مشروع عن موقع الكتروني

مشروع عن موقع الكتروني .. أفكار مبتكرة توفرها لك 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع موقع الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع عن موقع الكتروني

أصبح إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ضرورة لجميع المؤسسات التجارية، حتى لو لم تقدم خدمات عبر الإنترنت، تقدم لك منصة (موثوق) في هذا المقال أهمية إنشاء موقع إلكتروني وكيف يمكن لأصحاب المشاريع استخدام الإنترنت لتسريع نمو مشاريعهم وجذب المزيد من العملاء.

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

قبل البدء في إنشاء موقع ويب، يجب أن تحدد بعناية خطة تسويق موقع الكتروني تنعكس في النقاط التالية:

1- ما هو الغرض من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

الإجابة على هذا السؤال ستحدد لك العديد من المتغيرات، وبعد ذلك ستأخذ مسارًا واضحًا وترتب الخطوات حتى يتم إنشاء الموقع، حتى في عملية تعديل الموقع وتطويره للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة في المستقبل.  قد تتعلق بعض الأهداف بنشر الشركة أو أفكارك على الإنترنت لجذب أكبر عدد ممكن من الجماهير المستهدفة. وقد تتعلق الأهداف الأخرى بنمو مبيعات الشركة المباشرة، إما من خلال عمليات الشراء المباشرة عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بك أو في العرض الخاص بك. إعلانات مباشرة حول منتجاتك أو خدماتك على الموقع. أو ربما ترغب في إدارة موقع إلكتروني يحتوي على محتوى مرئي أو صوتي مهم ومثير للاهتمام للزائرين المستهدفين بحيث يمكنك استخدامه كمصدر للأرباح الآمنة من الإعلان في المستقبل. للإجابة على هذه الأسئلة، عليك التركيز على الخطوة التالية.

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

2- كيف ستستخدم موقع الويب الخاص بك لتحقيق أهدافك؟

دعني أساعدك. هناك أنواع عديدة من أنماط مواقع الويب وهي:

  • موقع شخصي: يتم استخدامه بشكل أساسي لتعريف نفسك وما تفعله وتجربتك السابقة. يتم استخدامه بشكل أساسي من قبل الأشخاص الذين يرغبون في اكتساب سمعة طيبة في مجالهم وزيادة عدد متابعيهم ومعجبيهم من أجل الحصول على فرص أفضل والانتشار على نطاق أوسع.
  • موقع الأعمال التجارية: إنه مثل موقع ويب شخصي، لكن للشركة. أين تستخدمه الشركات لتقديم نفسها ومنتجاتها وخبراتها في الأسواق والعملاء الذين تعاملوا معهم في الأعمال السابقة و. الخ. في هذا اليوم وهذا العصر، يعد امتلاك موقع ويب أمرًا ضروريًا لأي عمل تجاري. على العكس من ذلك لم يعد رفاهية بل على العكس أصبحت أهميته أهمية تزويد شركتك بموقع إلكتروني حقيقي حيث يمكن للزوار زيارة الموقع وزيارتك والاطلاع على معلوماتك من خلاله.
  • أعمال تجارية عبر الإنترنت: يختلف شكلها ومحتواها عن المواقع التجارية، لذلك يكون الغرض منها عادة بيع المنتجات أو الخدمات الإلكترونية بشكل مباشر، وأبرز مثال على ذلك هو
  • موقع محتوى الأخبار (موقع الناشر): مصمم لإنشاء محتوى قيم ومثير للاهتمام للزوار المستهدفين لإبقائه على الموقع لأطول فترة ممكنة ولضمان عودتهم دائمًا. عادة ما يتم إنشاء الموقع لزيادة عدد الزيارات على الموقع، وبالتالي استخدامه كوسيلة للربح عبر الإنترنت، وذلك للحصول على فرصة لوضع عدد كبير من الإعلانات للشركات والمواقع الأخرى على الموقع.
  • منصة الخدمة: فكرة هذه المواقع هي بيع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركات والأفراد لشركات أو أفراد آخرين. كما هو مبين في الشكل، قد يكون الموقع لبيع خدمات شركة معينة أو لنشر خدمات شركات أخرى. انتشرت هذه المواقع في العصر الحالي، ولعل أبرزها موقع لبيع الخدمات الإلكترونية وموقع إلكتروني مستقل.

لذلك، بناءً على المحتوى أعلاه، يمكنك تحديد الأهداف الرئيسية للموقع بدقة، ويمكنك أيضًا تحديد الخصائص العامة للموقع المستقبلي. وستعتمد جميع الأنشطة والمعلومات المقدمة من خلال الموقع على الخصائص العامة للموقع. الآن، دعنا ننتقل إلى النقطة التالية، وهي أهم نقطة في هذه المقالة.

كيفية عمل مشروع موقع الكتروني
كيفية عمل مشروع موقع الكتروني

كيفية عمل مشروع موقع الكتروني

لقد مر تصميم الموقع بمراحل متعددة من معايير تصميم مواقع الانترنت منها:

في هذه الخطوة سوف تتنبأ بمظهر الموقع، وترسم الفكرة وتنفذها على الورق، من أجل معرفة المعلومات الضرورية التي يحتاجها الشخص في الموقع، وكذلك الأجزاء التي يجب أن يحتويها الموقع والخدمات التي يقدمها الموقع. يتم توضيح معلومات العميل، وتخطيط الصفحة الرئيسية، وكيفية عمل الصفحة الرئيسية، والالوان المطلوبة، وما هي الصورة، ويجب مراعاة الشروط اللازمة للموقع والتخطيط لها قبل البدء في برمجة الموقع.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

ثانيًا: اختيار شكل ولون الموقع

مواصفات المواقع الالكترونية الجيدة: استكمال تصميم واختيار شكل ولون الموقع، استكمال التصميم الخارجي للموقع، اختيار لون الصفحات الداخلية من البداية، تصميم الموقع مصمم بأحد برامج تصميم Adobe والمهمة لديها طاقم عمل متخصص في قسم التصميم، لا حاجة لخبرة برمجية، وبعض الأشخاص يستخدمون قوالب جاهزة في عملية التصميم، لأن هناك العديد من القوالب المجانية المتاحة على صفحة الإنترنت، لوجود بعض القوالب المدفوعة مسبقًا، وهي فتح الملفات بتنسيق يمكن تعديله.

ثالثًا: تحويل التصميم إلى صفحة

في هذه المرحلة، يتم استخدام لغات البرمجة، ويبدأ المبرمجون في استخدام HTML على نطاق واسع لأن التصميم يتحول إلى صفحة دون أي بيانات، ثم يتم استخدام لغة CSS للمساعدة في وضع التنسيق والألوان على الصفحة. كل هذه تتطلب مصممين ومبرمجي الويب. في هذه المرحلة، يتم استخدام بعض المحررين، وهي برامج مكتوبة في كود، مثل Adobe Dreamweaver.

رابعًا: وضع البيانات اللازمة المخصصة للموقع وربطها معًا.

بعض البرامج ولغات البرمجة هي المسؤولة عن وضع البيانات على الموقع، حيث يتم وضع البيانات يدويًا بواسطة مصمم الموقع أو وضعها ديناميكيًا باستخدام بعض لغات البرمجة المسؤولة عن تحميل البيانات، مثل: Php، Asp، mysql.

خامسًا: إضافة محتوى جديد للموقع وتجميله.

من أجل جعل الصفحة أكثر جمالا، تم إضافة العديد من المحتويات الإضافية إلى الموقع، مثل إضافة نطاقات إخبارية إلى الصفحة أو نقل الصور وتغييرها، وهناك العديد من المحتويات الإضافية الأخرى التي يمكن أن تجعل الموقع يبدو أكثر جمالا وجمالا، مثل خدمات المراسلة. وموقف التعليق، تتطلب هذه الخطوة أن يكون لدى المبرمج الخبرة الكافية لتحقيق ذلك، فأنت بحاجة إلى خبرة في لغات البرمجة وقواعد البيانات وبرامج الفلاش.

سادسًا: نشر الموقع على الإنترنت لجذب الكثير من الناس.

هذه هي الخطوة الأخيرة لنشر موقع على شبكة الإنترنت للحصول على عدد كبير من المواقع الإلكترونية، وتتم هذه الخطوة عن طريق الاحتفاظ باسم الموقع (يسمى “المجال”)، ثم ربطه بمنطقة معينة على الإنترنت والنشر والاستعداد لـ اجعلها تعمل بشكل طبيعي. هناك العديد من الشركات المسؤولة عن تصميم المواقع بشكل احترافي، مثل Tujud، والتي تختص في إنشاء المواقع وتصميم المواقع على أيدي أفضل المصممين والمبرمجين.

كيف تربح المواقع الإلكترونية

هنا، سنوضح لك كيفية استثمار موقع الويب الخاص بك:

الربح من خلال انشاء موقع الكتروني

بالإضافة إلى كافة التفاصيل الخاصة بكيفية الاستفادة من الموقع، سأشرح لك هنا فكرة الاستفادة من الموقع بكل بساطة بناءً على المحتوى الذي توفره هذه المواقع للزائرين. تنقسم معظم مواقع الويب عادةً إلى قسمين:

تقدم المواقع المدفوعة شيئا ما بمعنى آخر

إنها مواقع ويب تبيع منتجات أو خدمات أو حتى محتوى رقميًا مثل الدورات أو الصور أو مقاطع الفيديو للزوار. وبالطبع تحقق هذه المواقع أرباحًا مباشرة من الزوار من خلال الحصول على مكافآت مالية مقابل المنتجات المباعة للزوار.

المواقع التي تقدم أشياء مجانية

بمعنى آخر، هي مواقع تقدم للزائرين خدمات أو محتوى معينًا مجانًا تمامًا. تحقق هذه المواقع أرباحًا بشكل أساسي من أطراف ثالثة غير الزوار. يمكن أن يكون هذا الطرف الثالث شركة إعلانية (مثل Google Adsense)، أو شركة تسويق عبر الشبكة التابعة، أو علامة تجارية تُعلن معها. تعتمد ربحية هذا النوع من مواقع الويب على مكان وجود الزائر، لذلك هناك فرصة للترويج لأشياء أخرى. في الواقع، هذا التقسيم هو لتبسيط الفكرة، لكن بالطبع في بعض الأحيان تكون الأمور أكثر تعقيدًا وتشابكًا من هذا بالطبع.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

كم سعر تصميم موقع الكتروني

كم السعر الذي يجب أن تدفعه لموقعك؟

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

قبل بضع سنوات، درسنا أفضل 400 ملف تعريف مستقل على Upwork (قم بتنزيل جدول البيانات هنا) لتقدير تكلفة إنشاء مواقع الويب المختلفة. بالنسبة لموقع معلومات من 10 صفحات: 200 دولار – 1500 دولار للإعداد الأولي. بالنسبة لموقع معلومات من 10 صفحات مع تصميم موقع ويب مخصص: رسوم الإعداد الأولية هي 1500 دولار – 5000 دولار. بالنسبة إلى موقع ويب من 10 صفحات مع تصميم وميزات مخصصة: يكلف الإعداد الأولي 5000 دولار – 10000 دولار، والتسويق والتطوير المستمر يتكلف 1000 دولار – 10000 دولار شهريًا. تحتاج على الأقل إلى مضيف افتراضي واسم مجال للحصول على موقع ويب. ستوجهك هذه المقالة خلال جميع الاعتبارات الأخرى.

  1. قوالب متقدمة

يتراوح سعر القوالب المتميزة من 30 دولارًا إلى آلاف الدولارات توقع أن تدفع 30 دولارًا أو أكثر للقوالب المميزة. في الوقت الحاضر، أصبح استخدام تطبيقات الويب لإنشاء مواقع الويب وتشغيلها أمرًا شائعًا للغاية. على سبيل المثال، يعد WordPress القوة الكامنة وراء أكثر من 30٪ من مواقع الويب اليوم. يمكن أن تساعد القوالب المستخدمين في إنشاء مواقع ويب جذابة بشكل أسرع. على الرغم من وجود قوالب مجانية بالتأكيد، إلا أن بعضها أغلى ثمنًا. يتراوح سعر القوالب المتميزة لبرنامج WordPress من 30 دولارًا إلى آلاف الدولارات.

  1. مساعدة المطورين

الدفع المتوقع: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من مطور، فالسعر هو 5 دولارات أو أكثر. رسوم مساعدة المطور هي 5 دولارات أو أكثر. إذا لم تكن على دراية باستضافة الويب ولم تكن لديك الكثير من المهارات التقنية، فقد تحتاج أحيانًا إلى المساعدة. لقد انهارت الأشياء، وبدأ الناس يحترقون، وهذا هو أسلوب الحياة. إذا تعطل موقع الويب الخاص بك ولا يمكن إصلاحه، فقد تحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية لحل المشكلة. يمكن لمطوري الويب الحصول عليها بشكل مستقل، ولكن قد يختلف السعر بشكل كبير. يكمن اختيارك بين السعر الذي ترغب في دفعه والمخاطرة التي تحتاجها لتحمل مستوى مهارة المطور الذي تختاره.

  1. استضافة

تكلفة المكونات الإضافية وتطوير ميزات الموقع: تتراوح التكلفة الإجمالية للمكونات الإضافية من 30 إلى مئات الدولارات. يحتوي WordPress والعديد من تطبيقات الويب الأخرى بشكل عام على نظام مكون إضافي صحي. تساعد هذه المكونات الإضافية المستخدمين بسرعة وسهولة في توسيع الوظائف الأساسية لموقعهم على الويب. ومع ذلك، يحتاج البعض إلى دفع رسوم إضافية. قد تكون المكونات الإضافية البسيطة مجانية، أو قد تتقاضى رسومًا رمزية فقط. ومع ذلك، عادةً ما تكلف المكونات الإضافية الأكثر تعقيدًا ونضجًا ما بين 30 دولارًا ومئات الدولارات. على الرغم من أن العديد من الأشخاص قد لا يجبرك على دفع الرسوم السنوية، إذا لم تدفع رسوم التجديد السنوية، فقد تفقد دعم المطور وتفقد الوصول إلى التحديثات.

  1. رسوم معالجة الدفع

رسوم بوابة الدفع بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية، يجب أن تكون رسوم كل معاملة ناجحة 1.5٪ أو أكثر. نظرًا لأن مواقع التجارة الإلكترونية تجارية بطبيعتها، فعادة ما يكلف تشغيلها الكثير. يجب أن يكون موقع الويب أسرع وأكثر أمانًا ويساعد المستخدمين على معالجة المدفوعات. بشكل عام، أي محتوى يتضمن الدفع عبر الإنترنت يتطلب دفعًا إضافيًا.

  1. البيانات والتحليل

سعر برمجة المواقع يمكن أن تكون تكلفة أدوات تحليل البيانات مجانية لاستخدام أدوات التحليل الأساسية مثل Google Analytic. على الرغم من أن العديد من الأشخاص يسعدهم تشغيل موقع ويب به أي زيارات، فمن المهم أن تفهم جمهورك. إنهم يأتون من أماكن تحب (أو تكره) المحتوى المرضي – يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في معرفة المكان الذي تحتاج إلى تحسينه. من أجل الحصول على هذه المعلومات، تحتاج إلى أدوات أخرى. ما تختاره يعتمد عليك إلى حد كبير.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

  1. شهادة SSL

تكلفة SSL وإجراءات الأمان الأخرى تبدأ تكلفة شهادة SSL التجارية من 30 دولارًا. تساعد شهادات SSL في حماية الاتصال بين موقع الويب الخاص بك ومتصفح المستخدم. في كثير من الحالات، يمكن استخدام شهادات SSL المشتركة المجانية. يتم توفيره عادةً من قبل مضيفك الظاهري، أو يمكنك الحصول عليه من Let’s Encrypt. بالنسبة لأولئك الذين يديرون موقعًا تجاريًا، من الأفضل الحصول على SSL أفضل. يختلف سعر شهادة SSL حسب النوع المطلوب الحصول عليه. يمكنك الاختيار من بين التحقق من المجال (DV) أو التحقق من المؤسسة (OV) أو التحقق من الهوية الموسعة (EV).

  1. التواصل مع العملاء

من المتوقع أن تدفع تكاليف التسويق والاتصال عبر مواقع الويب ما بين 10 دولارات أمريكية و150 دولارًا أمريكيًا في الساعة للإعلان أو أنشطة ترويج العملاء. كما هو الحال مع أي عمل تجاري تقليدي، يمكنك جذب العملاء المحتملين بعدة طرق. تتضمن بعض هذه الطرق ترويج العملاء والإعلان والحملات الرقمية وما إلى ذلك. على الرغم من أنه يمكنك القيام بذلك مجانًا أو حتى بميزانية محدودة، إلا أن التسويق الفعال يكلف المزيد من المال.

  1. دعم العملاء الآلي

تكاليف أتمتة دعم عملاء موقع الويب تبدأ تكلفة أدوات أتمتة دعم العملاء من 15 دولارًا في الشهر. مرة أخرى، يجب مراعاة دعم العملاء بعناية أكبر لمواقع الويب الخاصة بالشركات. موقع الويب لا ينتهي أبدًا، وقد يأتي العملاء من مناطق زمنية مختلفة في أي وقت من اليوم. هذا يعني أنك ستحتاج إلى الاستعداد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

  1. أدوات تحسين محركات البحث

للحصول على أداة جيدة لتحسين محركات البحث، سيكلفك 99 دولارًا في الشهر. استخدام مُحسّنات محرّكات البحث هو قيمة التكاليف المخفية في استضافة الويب. هذه هي الطريقة الوحيدة الأفضل للحصول على مورد شامل لحركة مرور الويب، ويمكن أن تلعب دورًا من خلال مساعدتك في تحديد موقع محرك البحث الذي تريد إدراجه.

السجل التجاري لموقع الكتروني
السجل التجاري لموقع الكتروني

السجل التجاري لموقع الكتروني

سنشرح هنا بعض طريقة الحصول على سجل تجاري لموقعك على الويب:

كيفية استخراج التسجيل التجاري من موقع على شبكة الإنترنت

السجل التجاري هو علامة تجارية مملوكة لوزارة التجارة والاستثمار، ويتضمن أسماء التجار وجميع محتويات البيانات المتعلقة بالأنشطة التجارية، بغض النظر عما إذا كان هؤلاء التجار أفرادًا أم شركات. والغرض من ذلك هو تعزيز فهم عملية الأنشطة الاقتصادية الوطنية واستخدام ذلك كأساس لصياغة خطط التنمية المستقبلية.

فيما يتعلق باستخراج السجل التجاري لموقعك على الويب، نقترح أنه من الضروري الاستعانة بخبراء في هذا المجال لمساعدتك في استخراج السجلات بشكل صحيح وسريع، ومن بينهم أشهر الخبراء والمؤسسة المعتمدة الأكثر شهرة إنجاز محمد بن عفيف. كما يوفر مكتب المحاماة (محمد بن عفيف للمحاماة) إجراءات إصدار السجلات التجارية.

 يمكنك الاعتماد على مكاتب أخرى، وفي المملكة المتحدة، عادة ما تكون خطوات استخراج السجل التجاري من موقع الويب الخاص بك سهلة. ما عليك سوى إدخال رابط موقع وزارة الاستثمار والتجارة ثم إصدار السجل التجاري لموقعك على الويب ولكن يجب عليك اتباع التعليمات والخطوات، إذا لم أواجه أي مشكلات، يجب أن أتقدم بالتماس إلى فرع إدارة الاستثمار. لنشر سجلات الأعمال الإلكترونية، يرجى اتباع الخطوات أدناه:

  • في البداية يجب عليك زيارة موقع الوزارة واختيار السجل التجاري
  • بعد ذلك، تحتاج إلى إدخال المعلومات المطلوبة وتأكيدها.
  • وبعدها عليك أن تقوم بالدفع، يجب عليك دفع رسوم التسجيل
  • يجب عليك أيضًا دفع رسوم عضوية غرفة التجارة.
  • لذلك تم إصدار سجل أعمال إلكتروني لك، ويمكنك الحصول على رقم عضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا دون أي جهد أو جهد.
شركة برمجة وتصميم مواقع
شركة برمجة وتصميم مواقع

شركة برمجة وتصميم مواقع

وهنا نستعرض أهم التفاصيل المتعلقة بأفضل شركة تصميم مواقع والتجارة الإلكترونية:

شركة تجارة إلكترونية وبرمجة وتصميم مواقع في السعودية

تشير التجارة الإلكترونية إلى أي شكل من أشكال المعاملات التجارية التي يتم إجراؤها عبر الإنترنت. الأكثر شيوعًا في التجارة الإلكترونية هو التسوق عبر الإنترنت. يشير التسوق عبر الإنترنت إلى شراء وبيع البضائع عبر الإنترنت على أي جهاز من خلال نظام أساسي إلكتروني، بالإضافة إلى معنى المنصة الإلكترونية وأي موقع. ومع ذلك، قد تتضمن التجارة الإلكترونية أيضًا أنواعًا أخرى من الأنشطة، مثل المزادات عبر الإنترنت، وبوابات الدفع عبر الإنترنت وإصدار التذاكر، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

حققت التجارة الإلكترونية في المملكة نتائج ملحوظة، تدل على انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية في السعودية، وانتشار ثقافة الشراء عبر الإنترنت من الإنترنت ومراكز بيع المنتجات الإلكترونية المختلفة عبر الإنترنت. المتجر، هناك العديد من شركات التجارة الإلكترونية في المملكة، وقد حقق الكثير منها نجاحًا ملحوظًا، وهذا من وجهة نظر الجميع يؤكد أهمية التجارة الإلكترونية، وهي بالتأكيد المستقبل.

عوامل نجاح الموقع الالكتروني

هناك العديد من الفوائد لاستخدام الواقع الإلكتروني، وخاصة في التجارة الإلكترونية، ومن فوائد استخدام موقع الويب ما يلي:

مزايا انشاء موقع

  • غير مكلف وأفضل من الإعلانات والمنشورات الورقية: يمكنك استخدام هذا الموقع كموقع ترويجي ونشر منتجاتك والترويج لها على هذا الموقع لجذب العديد من الأشخاص، وكل هذا يتم بتكلفة منخفضة جدًا نعم، ويمكن الإعلان عن ذلك لفترة أطول وفرصة أفضل للظهور.
  • يتم استخدام موقع الويب كمصدر للدخل: قد تطلب منك بعض الشركات بيع منتجاتها باستخدام موقع الويب الخاص بك، مما سيجلب لك دخلًا ماليًا.
  • يمكن لوجود موقع أن يساعد العملاء في عرض آرائهم على الموقع والمنتجات المعروضة على الموقع والمحتوى المعروض على الموقع بالإضافة إلى هذه الآراء والاقتراحات التي يمكن أن تساعد صاحب الموقع في الاستفادة منها.
  • الموقع ليس له قيود: يمكنه جذب عدد كبير من الجماهير والعملاء في فترة زمنية قصيرة، لأن الإنترنت ليس مقيدًا بالحدود الوطنية، لذا فقد حقق أرباحًا كبيرة.
  • الموقع مفتوح دائمًا: يمكن للمتصفح استخدام الموقع في أي وقت لأنه مفتوح طوال العام.
  • إنها تمكن الجميع من الحصول على المعلومات بطريقة بسيطة، بحيث يمكن أن تساعد العملاء في الوصول إليها بسهولة.

افكار لانشاء موقع الكتروني مربح

هنا، سأقوم بإدراج 3 أفكار فريدة لموقع الويب من أجلك، والتي من خلالها يمكنك الحصول بمرونة على العديد من الأفكار المتخصصة الأخرى:

1- موقع مراجعة المنتج:

فكرة موقع الويب في الوقت الحاضر هي فكره رائعة، أما بالنسبة لموقع ويب لمراجعة المنتج. فهو يوفر هذه المواقع بشكل أساسي مراجعات موثوقة لمستخدمي الإنترنت الذين يرغبون في جمع معلومات حول المنتجات قبل شرائها. قد تتخصص هذه المواقع في أنواع معينة من المنتجات، مثل الهواتف الذكية، أو قد تتخصص في منتجات مختلفة، مثل الأجهزة الإلكترونية التقليدية.

2- سبب إجابة الموقع على السؤال:

من أهم الأسئلة التي يطرحها الإنسان الحديث بسبب زيادة الوعي والمعرفة والفضول هو السبب. بالطبع، إذا لجأ الأشخاص الذين لديهم سؤال “لماذا” إلى المكان للحصول على إجابة، فهذا يعني بشكل أساسي الإنترنت.

3- موقع إلكتروني لتعليم اللغات:

هناك عددًا لا يحصى من المقالات ومقاطع الفيديو والدورات التدريبية حول الأساليب والأفكار والاستراتيجيات والمواد التعليمية. لكنك لن تجد موقعًا عربيًا محترفًا لتعليم اللغات (على حد علمي). في الواقع، يعد تعلم لغة جديدة، وخاصة اللغة الإنجليزية، من المهارات المهمة جدًا للجميع، ونحن، كعرب، من البلدان التي تشتد الحاجة إلى هذه المهارة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن تعلم اللغة من أهم اهتمامات البشرية، ولا يقتصر على من يحتاجها بالفعل. هناك مجال كبير وجدت فيه شغفًا بتعلم اللغات وثقافة التعلم، ويريد بعض الأشخاص التواصل مع أصدقاء من دول مختلفة. إلخ.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

أخيرًا نحاول في هذا المقال مراجعة بعض المعلومات حول كيفية تصميم موقع تسوق الكتروني وكيفية إصدار سجل تجاري لموقعك، والتركيز على المعلومات حول عالم التجارة الإلكترونية في المملكة، وكذلك الجهود المبذولة لتنظيم التجارة الإلكترونية ودعم انتشارها، مهدت الطريق للتجارة الإلكترونية في السعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=GvRJNpZcocQ

 

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى