الخميس , 29 أكتوبر 2020
الرئيسية / علاج الدوالي / مراكز علاج الدوالي في اسطنبول تساعدك على التخلص من الدوالي

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول تساعدك على التخلص من الدوالي

تعرف على أهم مراكز علاج الدوالي في اسطنبول معنا الآن 

لفت النظر يكون دائما لمن يحقق النجاح، وتركيا استطاعت أن تجعل نفسها مثل دول أوروبا بل تنافسها في مجالات كثيرة وحققت نجاحات رائعة وكان منها علاج دوالي الخصية بأفضل الطرق، حيث توافر أفضل مراكز علاج الدوالي في اسطنبول تركيا، وكانت تلك المراكز أو المستشفيات أو العيادات قد حققت تجارب عظيمة في ذلك المجال وفي وقت قصير، فهي من أفضل الدول التي تعالج دوالي الخصية بطريقة مبسطة في أفضل المستشفيات والمراكز، وإليكم أهم المعلومات عن ذلك:

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 مستشفي علاج دوالي الخصية تركيا:

تم تطوير أفضل مستشفيات ومراكز تركيا اسطنبول المختصة بعلاج دوالي الخصية ووجود فيها أفضل الأطباء الماهرين والمعدات الجيدة، كما تم إنشاء مستشفيات ومراكز حديثة مختصة بهذا المجال، فيمكن لنا ذكر أهم النماذج لتك المراكز والمستشفيات التي تعالج علاج الدوالي في اسطنبول تركيا، والتي تجعل دائما مريض دوالي الخصية في راحة:

 مشفى Anadolu Medical Center:

هو مركز طبي متخصص في طب الأورام: يعالج طب الأورام وأمراض الدم, علاج دوالي الخصية بكل حالتها، فهو فحص طبي، يستقبل المستشفى أشخاصًا من جميع أنحاء العالم منذ عام 2005، يزور المرضى الدوليين في Istanbul, تركيا للحصول على مساعدة طبية عالية الجودة.

تم اختيار239 من مرضى Bookimed مستشفى Anadolu Medical Center للعلاج. 90%٪ منهم ينصحون بالمستشفى للحصول على الخدمات الطبية في تركيا، وفقا لتجربتهم فقد حصل المركز على تقييم 4,5، يحتوي المستشفى على 28 قسم، يوفر المركز للمرضى خدمات كلا من العيادات الخارجية والداخلية ويحتوي على 209 سرير.

غالبًا ما يزور المرضى من الولايات المتحدة الامريكية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، كما يوجد بالمستشفى زرع نخاع العظم، العلاج الكيميائي، العلاج المناعي، تضمن JCI, ESMO, OECI, Bookimed Awards 2019 — patient choice جودة العلاج والخدمات الطبية، يتكلم الفريق الطبي اللغات Germany, Kazakhstan, Spain, Turkey, Russia بطلاقة من أجل شعور المريض بالراحة أثناء الإقامة، يتولى قسم Anadolu Medical Center الدولي رعاية كل مريض ويشرف على كل حالة ويوفر الدعم لها، ومركز Anadolu Medical Center في أرقام:

  • – يجري الجراحون هنا 163 عملية جراحية في السنة.
  • – قدم 239 شخصا طلبا بالفعل إلى العيادة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مراكز علاج الدوالي في تركيا المتخصصة في إجراء عمليات دوالي الخصية

 

 

 

 

 

 

المستشفى الجامعي ميديبول اسطنبول:

تمتلك المستشفى 15,000 متر مربع من الحدائق، وساحة انتظار سيارات تبلغ مساحتها 26,000 متر مربع على خمسة أدوار، ومنطقة مغلقة على مساحة 100,000 متر مربع يعمل بها حوالي 2547 موظف، ويمكن لمهبط الهليكوبتر، الذي يقع أمام مبنى المستشفى مباشرة، استقبال أثقل طائرة هليكوبتر في تركيا، وهو جاهز دائمًا لنقل المرضى سواء من مواطني تركيا أو من المرضى الأجانب، يعد مستشفى ميديبول ميجا الجامعي مركزًا مهمًا لتحويل المرضى الوطنيين والأجانب لتلقي الخدمات العلاجية، بفضل هندسته العصرية، تقنية المباني الذكية، ومعداته الطبية المتقدمة.

تقدم مستشفى ميديبول ميجا الجامعي خدمات عالية الجودة، بطاقة استيعابية تبلغ 515 سرير، حيث يوجد بها:

– 25 غرفة عمليات، 246 غرفة عيادات خارجية، وقدرات تقنية مجهزة بالكامل بأنظمة ذكية، والتي منها علاج دوالي الخصية بأفضل الطرق وأحد التقنيات وأفضل الخدمات وطاقم تمريض ممتاز، ومهارة في إتقان العملية سواء كانت جراحة وقسطرة أو منظار أو حقن أو ليزر أو غيره، أي إنها تعمل على كيفية إجراء عملية دوالي الخصية بكل الطرق الممكنة.

– بها 140 سرير من أجل وحدة رعاية مركزة (رعاية مركزة عامة: 40، رعاية قلبية: 10، رعاية جراحة القلب والأوعية الدموية: 30، رعاية مركزة لحديثي الولادة: 53, العناية المركزة للأطفال 7).

 

 

 

 

كيفية إجراء عملية دوالي الخصية
كيفية إجراء عملية دوالي الخصية

 

 

 

 

 

كما يوجد مراكز تميز أخرى متعددة منها:

– يتميز مستشفى ميديبول ميجا الجامعي في تخصصات جراحة الأعصاب، التحفيز العميق للمخ (DBS)، زرع نخاع العظام (BMT)، طب الأورام، جراحة القلب والأوعية الدموية، زراعة القلب، التخصيب الصناعي، زرع الشعر، وعمليات الأسنان.

– الجراحات الروبوتية: تمكن الجراحات الروبوتية الجراحين من إجراء الجراحات من خلال ثقوب دقيقة، مما يجعل الجراحات بأقل تدخل ممكن، وبواسطة طاقم من الخبراء الأكاديميين، مما يجعل الأمر أكثر سهولة وراحة للمريض والجراح معًا، كما تستخدم الجراحات الروبوتية بنجاح في جراحات المسالك البولية، جراحات القلب، جراحات أمراض النساء، والجراحة العامة.

 كم تستغرق عملية دوالي الخصية: 

هناك عدة إرشادات عند عملية دوالي بالخصية قد ينصحها كل طبيب، وتكون مختلفة نسبيا على حسب الطبيب وأيضا على حسب نوع العملية، وهذ الإرشادات تجيب كذلك على كل أسئلة المريض سواء قبل العملية أو أثناءها أو بعدها، فمن نماذج إرشادات أو نصائح أو إجابة على أسئلة المرضى في حالة تجارب قسطرة دوالي الخصية إذا تم علاج الدوالي بالقسطرة:

– الفحوصات قبل العملية تكون بعمل أشعة تلفزيونية على الخصيتين لبيان حجم الدوالي وارتجاع الدم فيها، وقد تستغرق عملية الدوالي بأنها لا تتعدى الساعة تقريبا تحت أي وسيلة من الوسائل، وتحديد كذلك هل الدوالي في الناحتين أم في ناحية واحدة.

– كذلك يجب عمل تحليل سائل منوي للوقوف على حالة المني قبل قسطرة دوالي الخصية في تركيا لمقارنة ذلك بعد العملية، وذلك إذا احتاجت حالة المريض لعمل قسطرة.

– كذلك عمل تحليل صورة دم كاملة كأمر تقليدي قبل أي عملية، بالإضافة إلى تحاليل أخرى يتم تحديده حسب كل جراح وحسب مكان عمل العملية، مثل تحليل الفيروسات لتجنب انتقال أي عدوى.

– العلاج بعد العملية يكون بمعرفة الجراح من خلال مضادات حيوية ومسكنات ومضادات للالتهاب، وكذلك هناك علاجات أخرى، والمختص بها طبيب الذكورة في حال وجود مشاكل بالسائل المنوي قبل العملية.

– يمكن ممارسة الجماع بعد أسبوع من الجراحة، ولا يوجد ما يجب فعله بعد قسطرة دوالي الخصية سوى تجنب المجهود الزائد أو الجماع في أول أسبوع، بعد ذلك لا توجد أي محاذير، فالعملية في مجملها بسيطة ولا تسبب مشاكل بإذن الله.

– لا توجد مشكلة في صعود السلم أو المجهود بشكل عام بعد العملية، ويختلف موضع الجرح حسب الجراح وكيفية قيامه بالعملية، ولكن الأشهر يكون في أسفل البطن، ولا ننصح بفتح كيس الصفن حيث كان الجراحون يقومون بهذه الطريقة، ولكن أصبحت غير مفضلة هذه الأيام، وقد تجري هذه النصائح على كل طرق علاج دوالي الخصية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تقنية علاج الدوالي بالحقن في تركيا .. من أشهر وسائل العلاج المضمونة

 

 

 

 

 

 

 

بعد قسطرة دوالي الخصية 
بعد قسطرة دوالي الخصية

 

 

 

 

تجارب علاج دوالي الخصية:

حقق الأطباء في تركيا نجاح مبهر في علاج دوالي الخصية بكل الطرق الممكنة، وذلك بسبب الإتقان المبهر الذي يقوم به الأطباء، فقد أجرى تجارب علاج دوالي الخصة تتعدى تقريبا الآلاف التجارب في فترات قليلة بل تزيد على ذلك، ويمكن ذكر نموذج عن تلك التجارب:

فقد تم إجراء عملية دوالي الخصية في تركيا على يد الدكتور “محمد طارنجى” للمريض “علي يوسف”، وقد شرح الطبيب للمريض علامات نجاح عملية دوالي الخصية وكيفية عملية دوالي الخصية وقال له:

تحدث الدوالي في الأوردة، حيث تصبح متضخمة وملتوية نتيجة تجمع الدم، وعادة ما تصيب الأوردة في الساق، ولكن لا داعي للقلق، فهناك عدة طرق لإجراء العملية الجراحية للدوالي في الأوردة منها:

– طريقة اغلاق الأوردة:

يتم فيها إغلاق الوريد المصاب بالدوالي، بحيث يتدفق الدم ببساطة الى الأوردة الأخرى، وهناك عدة طرق لإجراء هذه العملية:

1- إغلاق الأوردة بشكل كامل: تتم هذه العملية بالعلاج بالقسطرة عن طريق حقن الوريد بمحلول يؤدي إلى وجود ندبة، مما يجبر الدم على تغيير طريقه، وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً من المصابة، ومن ثم يحدث إعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وتكون نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية تتعدى 95 %.

2- العلاج بالليزر: يتم غلق الوريد من الخارج، عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة، لا تحتاج إلى استخدام أي إبر في هذه العملية.

3- الاستئصال الحراري داخل الأوردة: يتم في هذه العملية استخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي.

4- جراحة الأوردة بالمنظار: يستخدم في هذه العملية كاميرا صغيرة تكون مثبتة على انبوب صغير، يتم تخيطه في الوريد، ومن ثم استخدام جهاز جراحي في نهاية الأنبوب لإغلاق الوريد.

– طريقة إزالة الأوردة المصابة بالدوالي:

هناك عمليتين لإجراء إزالة الأوردة المصابة وهما:

  • استئصال الوريد: يتم من خلالها إزالة الدوالي التي تقع على مقربة من سطح بشرتك، حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة وإزالة الأوردة من خلال الجروح الصغيرة، وتعد هذه العملية أقل تعقيدا، حيث يمكنك العودة لمنزلك في نفس اليوم.
  • تجريد الوريد وربطه: تستعمل هذه العملية للحالات الخطيرة، حيث تحصل على تخدير عام حتى لا تكون مستيقظًا أثناء العملية، وتحت أي خضوع إجراء أي عملية من العمليات يكون الحمل بعد عملية دوالي الخصية أمر متاح بإذن الله.

 

 

 

 وقد نصح الدكتور المريض ببعض النصائح للوقاية من آثار العملية وكان منها:

أن ينتبه لوزنه، يقوم بالتمرن بانتظام، يرفع قدميه عند الجلوس، لا ترتدي الملابس الضيقة.

 كما شرح الطبيب للمريض بعض الآثار الجانبية للعملية الدوالي التي من الممكن أن يتعرض لها وهي:

  • التورم، الكدمات، التغير في لون الجلد، الألم في الجسم.
  • وقال له من الممكن أن يكون لديك آثار جانبية خطيرة مثل جلطات في الدم، والألم الشديد، والعدوى، والندبات، وفي هذ الحالة لابد من التوجه لي فورا.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كل مايجب معرفته عن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

تكلفة علاج الدوالي بالحقن:   

التعريف بدوالي الخصية وأسبابها وأعراضها، بالإضافة إلى طرق علاجها والتشخيص السليم لها، مع إشراف مجموعة من أمهر الأطباء في هذا المجال هي خدمة من الخدمات التي تقدمها تركيا من ضمن خدماتها، فقد تعمل تركيا من أجل راحة المريض ماديا ومعنويا على علاج دوالي الخصية بتقديم أحدث الخدمات في مجال السياحة العلاجية في تركيا باستمرار.

فقد يصاب 15% من الرجال من مرض دوالي الخصية، كما يعانى منها نفس النسبة من هم في سن المراهقة، وغالبا ما تتشكل الدوالي في سن البلوغ وتوجد على إحدى جانبيي الخصية الأيمن أو الأيسر، ويمكن أن تتكون الدوالي في الجانبين إلا أنها تكون حالات نادرة للغاية، ولا تعد دوالي الخصية أمرا خطيرا، فهي لا تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى المصاب، ولكن إذا تم إهمالها فإنها ستؤدى به إلى العقم، وقد تعرض تركيا أهم المعلومات التي من الممكن معرفتها لدى المريض المصاب بدوالي الخصية ومنها:

كم تكلفة عملية دوالي الخصية بالحقن:

  • – في تركيا تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي.
  • – تُقدر تكاليف العملية في مصر بحوالي 1500 دولار أمريكي.
  • – في إيطاليا تتراوح التكاليف ما بين 600 و2000 دولار أمريكي.

 أسباب دوالي الخصية:

تتعدد الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بمرض دوالي الخصية، وقد تتمثل في الآتي:

– توسع الأوردة الدموية حتى يتغير شكلها الطبيعي، ويحدث ذلك نتيجة خلل في صمامات الأوردة الصغيرة الموجودة في كيس الصفن، فمن المعروف أن تلك الصمامات هي التي تسمح للدم بالانتقال عبرها إلى القلب، ولكنها تغلق ببطء لمنع عودة الدم مرة أخرى إلى الخارج، وفى حالة إصابة تلك الصمامات بأي خلل فإن الدم يعود إلى الوراء مرة أخرى ويتجمع في الأجزاء السفلية من الوريد مما يؤدى إلى تكون دوالي الخصية، فهي تعد واحدة من اسباب دوالي الخصية.

– انسداد بعض الأوردة الأخرى الكبيرة الموجودة في منطقة البطن، الأمر الذى يجعل الضغط يزداد أكثر على الأوعية الصغيرة الموجودة في الكيس الصفن، مما يؤدى إلى توسعها وتمددها محدثة الدوالي، وقد يحدث ذلك الأمر غالبا فوق سن الأربعين، ويتم ربط الإصابة بدوالي الخصية في ذلك الوقت بالإصابة ببعض مشاكل الكلى التي تتمثل في المعاناة من أورام والتهابات في الكلى مما يجعل الضغط ينتقل إلى الأوردة الصغيرة الأخرى.

 

 

السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا

 

 

 

 

– ظهور دوالي الخصية مرتبط بعمر البلوغ، لأن في تلك الفترة تنمو الخصية بشكل سريع، وتحتاج أيضا إلى مزيد من الدم لمواكبة متطلباتها الغذائية، فإذا كانت صمامات الأوردة لا تعمل بشكل جيد فإنها ستؤدى إلى الإصابة بدوالي الخصية.

أما السبب في أن أغلب حالات الإصابة بدوالي الخصية تكون على الجهة اليسرى فهو نتيجة اختلاف التركيب التشريحي لهذه المنطقة بين اليمين واليسار، فيعتبر موقع وريد الخصية الأيسر أكثر عرضة لكمية الدم العائدة من وريد الخصية الأيمن.

أعراض دوالي الخصية والتي يأتي بسببها  طرق علاج دوالي الخصية بطرق مختلفة:

قد لا تظهر أعراض دوالي الخصية منذ وقت الإصابة بها، فهي تظهر عند عمل فحوصات واختبارات طبية أخرى، أو تظهر كنتيجة لتسببها في ضعف القدرة على الإنجاب، ولكن يعانى مريض دوالي الخصية بـ:

  • – تضخم في الخصية بشكل ملحوظ والشعور بألم شديد عن الوقوف.
  • – الشعور بالأم عند القيام ببعض التمارين البسيطة، ولكن يقل الألم كلما استلقى المريض قليلا.
  • – ظهور نتوءات أو كتل في كيس الصفن.
  • – تغير شكل الأوردة الدموية في كيس الصفن، حيث تظهر بشكل متشابك وواضح، وقد تظهر على شكل كيس من الديدان.

علاج الدوالي بالحقن في تركيا:

دوالي الخصية هي عمليات توسع بشكل غير طبيعي في الأوردة الدموية التي تنقل الدم إلى الغدد التناسلية في كيس الصفن، وكيس الصفن هو الكيس الجلدي الذى يحمل الخصيتين، ولذلك فإن أي خلل يؤدي إلى الضغط على الأوردة الدموية فتتشكل الدوالي، مما ينتج عنه تجمع وتكدس الدم حول الخصيتين مسببة العقم.

 وهناك عدة طرق مختلفة للعلاج من دوالي الخصية في تركيا والتي منها:

– علاج الدوالي بالحقن أو ما يطلق عليها قوم الطبيب بحقن الأوردة بمحلول أو رغوة تترك ندبا وتسد هذه الأوردة وفى غضون أسابيع تتلاشى الدوالي، ويمكن لبعض الأوردة أن يتم حقنها أكثر من مرة إلا أن تلك الطريقة لها فاعلية كبيرة في العلاج.

 وقد يعرض الطبيب للمريض أهم النصائح حتى لا يحدث مضاعفات عملية دوالي الخصية:

  • – عدم وضع الحاسوب المتنقل أو الهاتف المحمول على أو بالقرب من الفخذين، لأنه يعمل على رفع درجة حرارة الخصية ويؤثر على وظائفها في المستقبل.
  • تجنب الجلوس طويلا في الغرف الحرارية كالساونا أو الغرف البخارية لفترات طويلة.
  • – الابتعاد عن استنشاق المواد السامة كعوادم السيارات والمواد الكيميائية وأبخرة المصانع.

– ينصح بارتداء الملابس المريحة حيث أنها تسمح بتنظيم درجة حرارة الخصية، كما ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين سي، حتى يتم المساعدة على نجاح العملية، وتكون إجابة على من يسأل هل تعود دوالي الخصية بعد إجراء العملية، بالإضافة كذلك إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك الموجود في البقوليات والخضراوات، ينصح بالحصول على مقدار 400 ميكروجرام منه في وجبة الإفطار يوميا.

– ينصح بارتداء حشوة رياضية أثناء التمرين أو الوقوف لفترات طويلة، وتجنب النشاط الزائد ووضع الثلج على كيس الصفن وعدم تناول مسكنات الألم كثيرا إلا عند الحاجة الشديدة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: استكشف اسعار عملية الدوالي في تركيا

 

 

 

 

 

 علاج الدوالي بالليزر:   

العلاج الجراحي للخصية يهدف إلى ربط الأوعية الدموية لوقف دمار الخصيتين وتحسين عدد الحيوانات المنوية وتحسن حركتها وشكلها، ولكن هناك طريقة قد تكون أسهل، لكن بشرط أن تكون حالة المريض تستعدي لذلك وهي:

علاج دوالي الخصية بدون جراحة أو ما يسمى بالليزر: وهي عبارة عن الانصمام أو الضم، ويعتبر إجراء غير جراحي يقوم به أخصائي الأشعة التداخلية، وهو فعال مثل الجراحة ولكنه بمخاطر أقل ووقت أقل للتعافي، يتم فيه إدخال القسطرة إلى الأوردة وإطلاق دعامات صغيرة من خلالها لسد الأوردة، ويتم تحت التخدير الوريدي لعمل فتحة صغيرة في الجلد بمنطقة الفخذ لتمرير القسطرة من خلالها، أي أنه تم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، وقطع جزء صغير في بشرتك، ومن ثم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد.

وهناك مما يعرف باسم عملية دوالي الخصية في تركيا  بالمنظار وقد تكون أخف قليلا من العملية الجراحية التقليدية وهي:

علاج دوالي الخصية بالمنظار الجراحي: يتم من خلال فتحة صغيرة لإدخال كاميرا صغيرة والمنظار لربط الأوردة الموجودة في الخصية حتى الصغيرة منها للحفاظ على شريان الخصية وتعتبر افضل طرق علاج دوالي الخصيه بدون عمليه، وإذا كان لديك جراحة في الوريد بالمنظار، يمكنك العودة إلى الروتين الطبيعي في غضون أسبوعين، أي أن  فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية قد تكون بسيطة.

  • وتعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا، فهي تتراوح بين 800 إلى 490دولا أمريكي.
  • أسعارها في مصر ما بين 200 و500 دولار أمريكي.
  •  في إيطاليا ما بين 100 و300 دولار
  •  في فرنسا تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي، وهذه قد تكون إجابة متفاوتة على سؤال  كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا.
  • أما تقنية الحقن فهي الأقل تكلفة على الإطلاق حيث لا يزيد سعر الجلسة الواحدة عن 100 دولار أمريكي.

 

 

 فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية
فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

 

 

 

 

 

 ويمكنني أن أعرض لكم في النهاية نصيحة عن اختيار العلاج:

فهناك عدة أمور يمكن أن تساعدك  للوصول الى القرار المناسب وهي:

  • – عمرك ومدى صحتك بشكل عام.
  • – مدى مرض الدوالي الخاص بك وانتشاره في الجسم.
  • – الأعراض الخاصة بك.
  • – ماذا  يتوقع الطبيب أن تكون حالتك في المستقبل.

 

 

 

بعد أن عرضنا في مقالتنا عن أهم المعلومات في علاج دوال الخصية في تركيا وتحديدا اسطنبول تبين لنا أن اسطنبول يوجد فيها أفضل المستشفيات والمراكز التي تعالج دوال الخصية بأفضل الطرق الممكنة والمتاحة للمريض، وذلك بأقل تكلفة مقارنة بجهد الأطباء واستخدام أفضل المعدات الحديثة اللازمة للعملية، وذلك في وقت قصير، فتركيا كعادتها تستحق التصفيق على انجازاتها الرائعة التي تكون في مجالات متعددة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  مفاجأة !! اسعار علاج الدوالي في تركيا .. وداعا للآلام

 

 

 

 

 

 

 

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول
مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

تقنية علاج الدوالي بالحقن في تركيا .. من أشهر وسائل العلاج المضمونة

تعرف معنا على طرق علاج الدوالي بالحقن في تركيا … يوجد الكثير من المناطق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.