الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / علاج الدوالي / كل مايجب معرفته عن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا
تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

كل مايجب معرفته عن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

هل تعاني من دوالي الخصية؟ هل أنت قلق من تكاليف العملية؟ إليك الحل فالقيام بالعملية في تركيا سيحقق لك حلمك في التخلص من معاناتك، فإن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا، تعد من ارخص الأسعار في العالم بالنسبة للدول الأوربية والدول المحيطة بتركيا، ويتهافت الذين يعانون من دوالي الخصية للعلاج في تركيا، لما فيها من تقنيات عالية واطباء اكفاء، وتختلف التكلفة نسبة إلى عدة عوامل، منها حالة المريض، والطريقة التي ستقام بها العملية، إلا أن اسعار المستشفيات قد تكاد تكون متقاربة.

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

علاج دوالي الخصية بالليزر

تتعدد الطرق المتّبّعة في علاج الدوالي ويتمّ إختيار أحدها إعتماداً على درجة الدوالي ومدى قدرة المريض في الإستجابة للعلاج وتنقسم علاجات الدوالي إلى العلاج بدون جراحة، والعلاج بالليزر، والعلاج بالعمليات الجراحية، وفي هذا الجزء من المقالة سنتناول عملية دوالى بالليزر ونتعرّف على الآثار الجانبية المرافقة له.

الليزر هو عبارة عن شعاع ضوئي يتميّز بتركيزه العالي ويتم استخدامه في علاج الأوردة الواسعة من خلال تزويد الوريد بالحرارة لإغلاق الأوردة وبهذا يتوقّف تدفّق الدم في الوريد، فيموت أو قد يختفي في حالات أخرى.

 يعتبر العلاج بالليزر من العلاجات البسيطة والسهلة ويتم معالجة الأوردة بالليزر من خلال السطح الخارجي للجلد من خلال عدد من جلسات الليزر يحددها الطبيب وفي أغلب الحالات في تركيا تكون الجلسة كل 6-12 أسبوعاً، كما يمكن علاج الأوردة بالليزر.

أما قسطرة دوالي الخصية في تركيا ويعتمد فيها الطبيب على جهاز السونار والدوبلر في تحديد الوريد المصاب ثمّ تمرير ألياف الليزر من خلال أنبوب رفيع وتوجيه موجات صوتية لها يليها إرسال إشعاعات من الليزر ليتم فيها كي الوريد تحت تأثير مخدّر موضعي يعود بعدها الشخص المصاب لممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي ولكن يلزم فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية في أنواعها عامة، مميزات العلاج بالليزر تعتبر طريقة العلاج بالليزر من أفضل الطرق المتبعة في علاج الدوالي.

 

 

قسطرة دوالي الخصية في تركيا
قسطرة دوالي الخصية في تركيا

 

من الطرق الجراحية وهذا لعدد من الأسباب من أبرزها:

 لكي الوريد وإغلاقه لا نحتاج لتخدير كلي كما يمكن اغلاقه بوقت قصير جداً، نسبة النجاح تتعدى 99%، سرعة الشفاء والعودة للممارسة النشاطات اليوميّة، عمليه دوالى الخصيه بالميكروسكوب تعد أحدث وأدق الجراحات في علاج دوالي الخصية وأكثرها كفاءة، الجراحة تجنب الرجل المخاطر التي تنجم من عمليات ربط الدوالي التقليدية موضحين، أن دوالي الخصية من الأمراض الشائعة بين الذكور، وتسبب ضعفاً في الخصوبة.

 وتؤثر على عملية الإنطاف في الخصيتين حتى لو وجدت في الناحية اليسرى فحسب لأسباب لاتزال مجهولة، من جهته، إن دوالي الخصية عبارة عن تضخم وتمدد غير طبيعي لمجموعة من الأوردة المترابطة الموجودة في كيس الصفن، والمسؤولة عن رجوع الدم من الخصيتين للأوردة الكبيرة للجسم، ومنها إلى القلب، وهذه الأوردة لها دور مهم في الحفاظ على درجة حرارة ووظيفة الخصية في إنتاج الحيوانات المنوية.

الجراحة الميكروسكوبية افضل عملية دوالي الخصية بل أحدث وأدق الجراحات في علاج دوالي الخصية وأكثرها كفاءة، كما أنها تجنب الرجل المخاطر التي قد تنجم من عمليات ربط الدوالي التقليدية من جهته، إنه غالباً ما يبدأ ظهور دوالي الخصية خلال فترة البلوغ، ويمكن أن تصبح أكبر حجماً وأكثر وضوحاً مع مرور الوقت، وهي أكثر شيوعا على الجانب الأيسر.

وقد تظهر أيضا اعراض دوالي الخصية اليمنى وهي قلة وضرر في إنتاجها الحيوانات المنوية كما أن دوالي الخصية شائعة بين 15% من الرجال عامة، وبين ما يقرب من 40% من الرجال الذي يعانون من تأخر الإنجاب الأولي، و80% ممن يعانون من عقم ثانوي، أي سبق لهم الإنجاب من قبل.

 

 

 

افضل عملية دوالي الخصية
افضل عملية دوالي الخصية

 

 

 وذكر، أن الأسلوب الشائع الآن هو ربط الدوالي في أسفل البطن بالقناة الأربية أو خلف غشاء البريتون أو عن طريق المنظار، وهذه جراحات بسيطة تجري الآن بدون الحاجة لبيات المريض في المستشفى، وسبب سهولة هذا الأسلوب أن الأوردة في هذا المكان تتجمع لعدد يتراوح بين 1 إلى 2 وريد فقط بعد أن كانت متشعبة في الكيس.

أما احدث علاج لدوالي الساقين هو العلاج بالحقن او الليزر وكذلك المنظار، ومع العلم ان العلاج بالحقن أقل من الليزر من حيث التكلفة، وذلك يرجع إلي إمكانيات المريض، وتقبله لأنواع العلاج، فهناك نوعين من الدوالي، النوع الأول وهي الدوالي التي تكبر عن٣مل وهو يسبب آلالام كبيرة، ويسبب أيضا ثقل في الساق، النوع الثاني:وهو الشعيرات الدموية وهو يسبب تشوهات في الساق فقط.

مضاعفات عملية دوالي الخصية بالليزر والآثار الجانبية للعلاج بالليزر، احتمالية حدوث حروق للجلد، تغيّر في لون الجلد، توقّعات ضئيلة لاحتمالية الإصابة بتجلّطات الدم في الوريد، تلف الأعصاب المجاورة للأوردة المراد علاجها.

يتضمن الحديث حول علاج دوالي الخصية (بالإنجليزية: Varicoceles) بدون جراحة محورين رئيسيّين؛ ألا وهما العلاجات المنزلية وتغيير أنماط الحياة إضافةً إلى الإجراءات الطبية، وفيما يأتي بيان لكلٍ منهما،العلاجات المنزلية وتغيير أنماط الحياة، يٌلجأ لبعض الوسائل بهدف تخفيف الألم الناتج عن دوالي الخصية في الحالات التي تُسبّب فيها إزعاجاً بسيطاُ ولكن لا تؤثر في الخصوبة.

 وفيما يلي بيان لأبرزها: مسكّنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية: مثل الباراسيتامول (بالإنجليزية: Paracetamol) أو الآيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)،

الداعم الرياضي:إذ يُمكن ارتداؤه بهدف تخفيف الضغط، اما الإجراءات الطبية غير الجراحية تتم الإجراءات الطبية في العيادات الخارجيّة عن طريق الحقن حيث أن تكلفة علاج الدوالي بالحقن أقل الإجراءات في تكلفتها.

 

 

 

شاهد أيضًا:  أفضل طرق علاج دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

 

 

 كما يوجد الليزر او الإنصِمام الموجّه بالقسطرة، إذ يتضمن ذلك ثقب الوريد الكبير في الذراع، أو السّاق، أو الرقبة، ومن ثمّ تمرير قسطر رفيع إلى أوردة الخصية ليتمّ بعد ذلك سدّ أوردة الصّفن المُتضرّرة، بحيث تتمّ إعاقة تدفّق الدم في الوريد مما يُقلل الضغط على دوالي الخصية، إضافةً إلى ذلك تتمّ إعادة تدفق الدم إلى مساراته الصحيّة الأخرى عن طريق دمج الأوردة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا العلاج يستغرق ساعتين تقريباً عند إجرائه بحيث يتمّ إخضاع المريض للتخدير الوريدي الخفيف والتخدير الموضعي.

هناك أيضاً علاج دوالي الخصية طبيعيا عن طريق الأعشاب، هذه العلاجات بديلة وليست أساسية، كما أنها لعلاج تضخم الأوردة عموماً، فطرق علاج دوالي الخصية بالأعشاب متعددة، ومن فوائد الأعشاب أنها تساعد على تنشيط  الدورة الدموية ووصولها إلى الخصية، وتحسين صحة الأنسجة لحماية الحيوانات المنوية، لذا إليك أهم هذه الأعشاب:

عشبة الجنكة بيلوبا، عشبة كستناء الحصان، مكنسة الجزار، البرسيم الحلو.

 

 

 

تكلفة علاج الدوالي بالحقن
تكلفة علاج الدوالي بالحقن

 

 

 

عملية دوالي الخصية في تركيا

ان الدوالي تظهر نتيجة لتوسع الأوردة وهو إضطراب غير مرغوب به من الناحية الجمالية وهو مؤلم، الإصابة اكثر لدى النساء مقارنة بالرجال، هي ظهور الدم على سطح الجلد باللون الوردي أو الأرجواني بعد التراكم في الأوردة بسبب الأداء الغير سليم لصمامات الأوردة التي لها دور نقل الدم الى القلب، علاج دوالي الخصية في تركيا من العمليات التي لها باع.

 وتوجد في تركيا العديد من المراكز والمستشفيات المشهورة لعلاج دوالي الخصية، وتعد زهيدة في تكاليفها عن بقية الدول، كما أن إسطنبول من أكثر المدن التركية إستقبالا للوافدين، ويٌشهد للأطباء بالمهارة في تلك العملية، وأن نتائجها مضمونة.

اسباب دوالي الخصية

تسبب دوالي الخصيتين في معظم الحالات ظهور الأعراض، ولكن في الحالات التي تسبب فيها آلامًا فإن الألم يتصف بالتالي:يتراوح بين ألم غير واضح المعالم أو الشعور بألم في الخصيتين، وحتى الشعور بألم حاد جدًّا، يزداد الألم سوءًا عند الجلوس، الوقوف أو بذل مجهود جسماني خاصة إذا كان لفترة مطولة، يزداد الألم سوءًا خلال اليوم، ويصل أوجه في ساعات الليل، تخف حدة الألم عند الاستلقاء على الظهر، إن لدوالي الخصية ميلاً لأن تكبر مع مرور الزمن، بحيث تصبح محسوسة ومزعجة.

إن سبب توسع الأوردة في الخصية عند الإصابة بدوالي الخصية غير واضح، لكن معظم المختصين يعتقدون بأن السبب الرئيسي لذلك، هو تضرر صِمامات الأوردة، التي تساهم في رجوع الدم من الخصية إلى الجسم، ونتيجة لذلك يحدث احتقان وريدي في الخصية، ونتيجة للإحتقان المتواصل فإن الأوردة تكبر وتتوسع، تميل دوالي الخصية للحدوث في سن المراهقة، أكثر من أي مرحلة أخرى في الحياة، وبالتالي فإن عامل الخطر الرئيسي لحدوث هذه الظاهرة، هو السن ما بين خمسة عشر وخمسة وعشرين عاماً.

في أغلب الأحيان، تحدث دوالي الخصية في الخصية اليسرى، وذلك لأن وريد الخصية اليسرى متواجد بزاوية عمودية أكثر، مقارنةً بوريد الخصية اليمنى، الذي يتواجد في زاوية تسهل عليه عملية نَزْحِ الدم، على الرغم من ذلك، فإن دوالي الخصية في الخصية اليُسرى تسبب الضرر لعملية إنتاج الحيوانات المنوية في الخصية اليمنى.

يتم تشخيص معظم حالات دوالي الخصية، في المراحل المبكرة ويمكن علاجها عن طريق الجراحة، يتم التشخيص من بعد أن يشكو المريض من ثقل في الخصية، أو عندما يلاحظ المريض وجود تغير في شكل الخصية، التشخيص في بعض الحالات يتم من خلال الاستفسار عن إنخفاض الخصوبة لدى الرجال، في المرحلة الأولى.

يقوم الطبيب بتحسس الخصية، عندها يحس بوجود كتلة لا تسبب الألم عند مسها،  يكون ملمسها مشابهًا لما وصف في المراجع الطبية، حيث وصف بأن ملمس دوالي الخصية مشابه لملمس كيس من الديدان، إذا كانت دوالي الخصية، أصغر من أن يشعر بها الطبيب عند مس الخصية، يطلب الطبيب من المريض أن يقوم برفع الضغط في البطن (كما نفعل عندما نريد أن نتغوط)إن هذه العملية المسماة مناورة فالسالفا (Valsalva maneuver) تقلل الإرجاع الوريدي للأوعية الدموية، وهكذا تكبر دوالي الخصية، تتيح هذه العملية إمكانية تحسس الكتلة في الخصية.

إذا كان الفحص الجسماني غير حاسم، يمكن الإستعانة بوسائل التصوير مثل فحص الموجات فوق الصوتية (Ultrasound) يمكننا في هذا الفحص تلقي صورة شاملة عن الخصية، بحيث نتأكد من وجود دوالي الخصية، إضافة إلى ذلك، يتيح هذا الفحص إمكانية تحديد المسبب المسؤول عن هذه الحالة، مثل وجود ورم في الحبل المنوي، يؤدي لظهور دوالي الخصية. لا تتم معالجة جميع حالات دوالي الخصية، فالحالات التي يتم علاجها هي عندما تسبب دوالي الخصية الألم، ضمور الخصية أو عندما تؤدي لحدوث اضطرابات في الخصوبة، ومن خلال اليوتيوب يمكنكم مشاهدة عمليه دوالى الخصيه فيديو.

 

 

 

 

يتمركز علاج دوالي الخصية الجراحي حول علاج سد الوريد المتوسع في الخصية، وإرجاع تدفق الدم للوضع الطبيعي، مع أنه لم يتم حتى الآن معرفة تأثير الجراحة على الخصوبة، يمكن إجراء الجراحة بعدة أساليب أساسية كما ذكرنا سابقا، إذا كانت دوالي الخصية تسبب شعورًا بعدم الراحة الطفيف، وليست بحاجة لإجراء جراحة، فمن الممكن استخدام مسكنات الآلام العادية لتخفيف الآلام، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الملابس الداخلية المرنة، التي تدعم الخصية مما يؤدي  لتقليل احتقان الأوردة.

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

تستخدم أشعة YAG ليزر في العلاج ( Nd : YAG1064 nm) أشعة الليزر تركز على الهيموجلوبين فإنه يحافظ على علاج تشويه الأوردة، مدة الجلسة وعدد جلسات تتغير وفقا لحجم المنطقة المراد علاجها حيث تكون بين 15 دقيقة إلى 1 ساعة، النتائج الناجحة يمكن أن تتحقق بعد 1-3 جلسات على فترات 4-6 أسابيع، قد يكون هناك تهيج خفيف واحمرار وتقشر في الجلد بعد العلاج.

 لاينبغي التعرض لضوء الشمس والتشمس خلال أسابيع الاولى، إذا لم يكن من الممكن تجنب أشعة الشمس، فينبغي استخدام الكريمات الواقية من الشمس ذات الفاعلية الكبيرة، يجب الإهتمام عند الإستحمام حيث ان درجة المياه لا يجب ان تكون حارة بما هو اكثر من التحمل، إن الألم الذي يتم الشعور به أثناء فترة العلاج ليس الم لا يمكن تحمله و يتم العلاج بواسطة وضع كريم مخدر وتخدير موضعي، أما العلاج بالليزر للدوالي تسبب للجلد التهيج والحروق والجروح، والتقشر، تترواح التكلفة تبدأ من ١٥٠٠دولار كحد أدني وقد ترتفع وذلك على حسب المركز عدد الجلسات، ويعتبر سعر عملية دوالي الخصية في تركيا، منخفض جدا مقارنة بالدول الأخري.

 

 

 

سعر عملية دوالي الخصية في تركيا
سعر عملية دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

علاج دوالي الساقين بالليزر في تركيا يعتبر دوالي الساقين من المشاكل الشائعة، حيث يقدر أن واحدا بين ثلاثة أفراد قد يكون معرض للإصابة بهذا المرض، وكأي مرض يظهر، يبدأ المرضى بالبحث عن أحدث وأفضل طرق العلاج، يعد علاج دوالي الساقين بالليزر أحد أهم الطرق المتبعة للعلاج.

 علاج دوالي الساقين بالليزر هو إجراء جراحي يتم بإستخدام الحرارة الناتجة من شعاع الليزر لتقليل توسع الأوردة، فاليزر جهاز يرسل إشعاع على هيئة ضوء وحرارة، فيعمل على تضييق وانكماش الأوردة، حيث يعتبر دوالي الساقين انتفاخ أو تورم للأوردة الموجودة بمنطقة الساقين أو الفخذين، تحدث بسبب وجود ضعف بالصمامات الموجودة داخل الأوردة الرئيسية، فتبدأ بالتورم والتضخم، تعطي تلك التورمات أشكالا بشعة للساقين، فتؤرق صاحبها وتسبب الكثير من المشاكل، إذا كنت تعاني من آلام، وإحمرار، وإنتفاخات، وإلتهابات بساقيك يكون العلاج بالليزر حلا رائعا لك، خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة أو كنت تنزعج  من مظهر ساقيك، فعلى الرغم من أن دوالي الساقين لا يعد من الأمراض الخطيرة، إلا أنه يسبب ألما ومظهرا سيئا للساقين.

 لنتحدث الآن عن خطورة عملية دوالي الخصية بالليزر لدوالي الساقين، كما ذكرنا سابقا تشمل المخاطر حروق بالجلد، أوتغيرات بلون الجلد، وقد تشعر ببعض الآلام بعد العملية مباشرة وأثناء فترة التعافي لكن يمكن احتمالها، قد تظهر بعض التجلطات الدموية عند الأماكن المصابة لكنها لا تلبث أن تزول بعد فترة، يمكن أن يصاب المريض بالعدوى أو النزيف أوتلف للأعصاب  كما يمكن أن تظهر بعض الكدمات والإلتهابات بمنطقة الساقين، تذكر أنه كلما تحلى الطبيب المعالج بالمهارة والدقة الكافية، كلما قلت المخاطر التي يمكن أن تصير، فحاول أن تتحدث مع الطبيب عن الآثار الجانبية للعملية وكيف يمكن تجنبها، بعض المخاطر قد تظهر على بعض الأشخاص دون غيرهم وذلك اعتمادا على الصحة  العامة.

يقوم الطبيب بتخدير المنطقة حول الوريد الذي  يتم علاجه. ثم يقوم بعمل فتحة أو شق بالجلد لإدخال أنبوب جهاز الليزر عند منطقة الدوالي فتعمل الحرارة الناتجة منه على تقليص حجم الوريد، أثناء العملية يستخدم الطبيب جهاز الموجات الصوتية لمتابعة شكل الوريد على شاشة الحاسوب، يكون الشق المفتوح لإدخال الجهاز صغير جدا بحيث لا يحتاج المريض إلى غرز، فقط ضمادة صغيرة ستكون كافية، تعتبر عملية دوالي الساقين بالليزر من العمليات البسيطة نسبيا، فأنت لست بحاجة إلى المكوث بالمشفي بعد إجراءها، وبإمكانك العودة إلى المنزل في نفس اليوم، بل والمشي لمدة نصف ساعة إلى الساعة.

كما أن الوقت المستغرق لإجراء العملية نفسها لا يتعدى الساعة، لكن إحرص على أن تكون برفقة أحد لإصطحابك إلى المنزل بعد إجراء العملية، قد تعاني  بعض الكدمات لكنها ستزول خلال أسبوعين من إجراء العملية، يتسائل الجميع في عمليات الدالي عامة عن، لكي تختفي نهائيا، الرغم من أنك قد تلاحظ أن الأوردة تصبح داكنة وظاهرة بشكل أكبر بعد إجراء العملية مباشرة، إلا أنها تكون مؤقتة ولا تلبث أن تختفي خلال أسبوعين إلى ستة أسابيع، تتراوح تكلفة علاج دوالي الساقين  بالليزر بين 1500$ إلى 3000$ وذلك إلى جانب تكلفة المستشفى ومركز الجراحة، كما تتوقف التكلفة على حسب الحالة وعدد الأوردة التي بحاجة للعلاج.

 

 

 

 

 

شاهد أيضًا:  كل مايجب معرفته عن عملية دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في تركيا

إن السياحة العلاجية في تركيا من أهم الركائز التي تعتمد عليها تركيا في زيادة أعداد السياح سنوياً، فإن وجود مصادر تقوم عليها السياحة العلاجية في تركيا سواء طبيعية كالينابيع الطبيعية أو نتيجة الإهتمام الطبي كالمراكز المتخصصة كان عاملاً مساعداً في زيادة نسبة السياحة لمستويات لم تكن متوقعة، فبعيداً عن ملايين السياح الذين يزورون تركيا سنوياً، أصبح هناك ملايين مماثلة قادمون من أجل الإستشفاء أو العلاج وللسياحة وزيارة الأماكن السياحية في الوقت ذاته.

ومن أبرز مزايا السياحة العلاجية في تركيا، تمكنت تركيا من الصمود أمام المنافسة العالمية في مجال السياحة العلاجية، فالكثير من الدول السياحية حول العالم تبذل قصارى جهدها لتوفير أماكن إستشفاء ونقاهة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تمكن تركيا من الحفاظ على مصادرها الطبيعية، إلى جانب إستحداث مصادر جديدة، حتى تمكنت من جذب المزيد من السياح.

وقد تميزت السياحة العلاجية في تركيا بالعديد من المميزات على رأسها ما يلي:وجود عيون وينابيع إستشفاء يتم العناية بها بشكلٍ كبير، وجود مراكز طبية منافسة لأكبر المراكز العالمية، المراكز الطبية مجهزة لإجراء كافة العمليات الجراحية، يوجد عدد كبير جداً من المراكز الطبية المتخصصة في التجميل، يوجد الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات سياحة علاجية في تركيا، تكلفة الرحلة نفسها غير مبالغ فيها بالمقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا، تكلفة العمليات الجراحية والتجميلية رخيصة مع نتائج ممتازة.

تقدم تركيا منشآت طبية عالية الجودة، منتجعات، وخدمات صحية، وفي الوقت نفسه تدمج إقامة بفنادق خمسة نجوم في الباقة، فأصبحت تركيا وجهة مختارة للمسافرين للعلاج القادمين من البلدان الأوروبية مثل روسيا، أوكرانيا، ألمانيا، إنجلترا، هولندا، رومانيا، بلغاريا وغيرها، بالإضافة إلى بلدان الشرق الأوسط والدول العربية.

عمليه دوالى الخصيه تؤثر على الانجاب

دوالى الخصية من المشكلات المرضية التى تعترض الكثير من الرجال، وتعد أحد أهم معوقات الإنجاب فى بعض الحالات دون غيرها، فالدوالى تحدث آلاما مبرحة فى الخصية المصابة، كما أنها تقلص فى كثير من الأحيان حجم الخصية، مما يؤثر بالسلب على القدرة الجنسية للرجل وأداءه الجنسي، نتيجة الآلام المستمرة والتى تصبح فى كثير من الحالات غير محتملة لدرجة إجراء الجراحة، ولكن في بعض الحالات النادرة لا تتأثر بدوالى الخصية،وقد ينجب الرجل لأكثر من مرة دون علمه بإصابته بدوالى الخصية.

من أحد أسباب العقم عند الرجال، الإصابة بدوالي الخصية، حيث تسبب الدوالي إرتفاع في درجة حرارة الخصية، تؤثر درجة الحرارة على عدد الحيوانات المنوية، كما تؤثر على وظيفة هرمون التستوستيرون، ولزيادة فرص الإنجاب، يجب الذهاب إلى الطبيب الذي سيقوم بتشخيص الدوالي من خلال الفحص السريري، وعمل فحص بجهاز أشعة الموجات فوق الصوتية، بعدها يحدد الطبيب العلاج، وهو قطع القيلة الدوالية، مما يحسن من مستوى هرمون الذكورة عند الرجل، الحمل بعد عملية دوالي الخصية نسبة حدوثه ترتفع بعد إجراء العملية، ويحسن من فرص حدوث الحمل، لعلاج دوالي الخصية.

 

 

 

 

 

الحمل بعد عملية دوالي الخصية
الحمل بعد عملية دوالي الخصية

 

 

يتم إجراء عملية قطع القيلة الدوالية عن طريق وضع مخدر موضعي أو كلي، ويتم إجراء شق صغير من البطن على مقربة من مكان الخصيتين، ويتسائل بعض الناس كم تستغرق عملية دوالي الخصية  تستغرق هذه العملية حوالي 4 ساعات إذا كانت جراحة واقل من ساعة أو ساعة تقريبا إذا كانت بالليزر، بعد إجراء هذه العملية، لاحظ الأطباء زيادة فرص الحمل بين الأزواج، بسبب زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل، وتسمح الحيوانات المنوية بعد تلقيح البويضة ودخولها إلى الرحم، بحدوث الحمل الطبيعي.

الفيزا الطبية الى تركيا

بمجرد أن تقرر الحصول على العلاج في تركيا، سيتم إرسال المستندات الخاصة بك وسيتسير الأمر إذا كنت تابع لشركة معينة تتكفل الإجرءات، والتي تبين أنك سيتم معالجتك في تركيا، من قبل مقدمي الرعاية الصحية المتعاقدين، بعد أن تقوم بإعداد جميع المستندات التي يطلبها بلدك لطلب التأشيرة، وإذا لم يكن لديك أي حظر على تأشيرة الدخول إلى الخارج، فستحصل على تأشيرتك الطبية لتركيا بدون أي مشكلة.

وتلخيصاً للمقالة، لا بد ان عملية دوالي الخصية تسبب مشاكل حياتية في حياة الكثيرين، حتي أنها قد تسبب العقم ويخاف البعض من تكلفتها أو عدم نجاحها، إلا ان تركيا يسرت جميع السبل من حيث التكلفة الزهيدة، وإستخدام التقنيات الحديثة، علاوة على الأطباء الأكفاء في المجالات المتعددة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مراكز علاج الدوالي في تركيا

مراكز علاج الدوالي في تركيا المتخصصة في إجراء عمليات دوالي الخصية

تعرف معنا على أهم مراكز علاج الدوالي في تركيا …   نسبة كبيرة من الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.