الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / علاج الدوالي / مراكز علاج الدوالي في تركيا المتخصصة في إجراء عمليات دوالي الخصية

مراكز علاج الدوالي في تركيا المتخصصة في إجراء عمليات دوالي الخصية

تعرف معنا على أهم مراكز علاج الدوالي في تركيا …

 

نسبة كبيرة من الناس يعانون من مرض دوالي الخصية وهو مرض ناتج عن تمدد في الأوردة داخل الخصية، ومن أجل أهمية هذا الأمر استطاعت تركيا أن تنشأ  أفضل مراكز علاج الدوالي في تركيا من أجل أن تجد حلا لراحة المريض والقضاء على هذا الأمر، وحققت الكثير من الطرق لعلاج دوالي الخصية، واستخدام أفضل الخامات الطبية، وحققت تركيا نجاح كبير في عملية دوالي الخصية بالطرق المختلفة وبالتجارب، وإليكم أهم المعلومات المتعلقة بذلك:

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

طرق إجراء عملية دوالي الخصية:

هناك الكثير من العلاجات التي يمكن وصفها للأشخاص المصابين بالدوالي، لكن إذا كنت تعاني من أعراض مضاعفة، قد ينصحك طبيبك بإجراء عملية جراحية، فقد تحدث الدوالي في الأوردة، حيث تصبح متضخمة وملتوية نتيجة تجمع الدم، وعادة ما تصيب الأوردة في الساق، ولكن لا داعي للقلق، فهناك عدة علاجات للدوالي منها العمليات الجراحية، كما أن هناك عدة طرق لإجراء العملية الجراحية للدوالي في الأوردة منها:

طريقة اغلاق الأوردة:

يتم فيها إغلاق الوريد المصاب بالدوالي، بحيث يتدفق الدم ببساطة إلى الأوردة الأخرى، وهناك عدة طرق لإجراء هذه العملية:

– إغلاق الأوردة بشكل كامل:

تتم هذه العملية عن طريق حقن وريدك بمحلول يؤدي إلى وجود ندبة، مما يجبر الدم على تغيير طريقه، وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً من المصابة، ومن ثم يحدث إعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وقد تتعرض إلى التخدير الموضعي، الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو التخدير العام، قبل إجراء العملية الجراحية، وتحتاج إلى عدة علاجات – عادةً ما تمتد من 4 إلى 6 أسابيع – لإغلاق الوريد تمامًا، ومن علامات نجاح عملية دوالي الخصية أنك غالبا ما تشعر بعدم الارتياح، وتحتاج إلى ارتداء جوارب ضاغطة لعدة أسابيع بعد كل إجراء.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تقنية علاج الدوالي بالحقن في تركيا .. من أشهر وسائل العلاج المضمونة

 

 

 

 

 

 

 

علامات نجاح عملية دوالي الخصية
علامات نجاح عملية دوالي الخصية

 

 

 

– العلاج بالليزر:

يغلق الطبيب الوريد من الخارج، عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة، لا تحتاج إلى استخدام أي إبر في هذه العملية.

– الاستئصال الحراري داخل الأوردة:

يتم في هذه العملية استخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي، ويتم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، وقطع جزء صغير في بشرتك، ومن ثم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد.

أما عن كيفية إجراء عملية دوالي الخصية بالمنظار:

يستخدم في هذه العملية كاميرا صغيرة تكون مثبتة على انبوب صغير، يتم تخيطه في الوريد، ومن ثم استخدام جهاز جراحي في نهاية الأنبوب لإغلاق الوريد، وإذا كان لديك جراحة في الوريد بالمنظار، يمكنك العودة إلى الروتين الطبيعي في غضون أسبوعين.

طريقة إزالة الأوردة المصابة بالدوالي:

قد تقرر أنت وطبيبك إزالة الدوالي من الأوردة، وهناك عمليتين لإجراء ذلك وهما:

– استئصال الوريد:

يتم من خلالها إزالة الدوالي التي تقع على مقربة من سطح بشرتك، حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة وإزالة الأوردة من خلال الجروح الصغيرة، وتعد هذه العملية أقل تعقيدا، حيث يمكنك العودة لمنزلك في نفس اليوم.

– تجريد الوريد وربطه:

تستعمل هذه العملية للحالات الخطيرة، حيث تحصل على تخدير عام حتى لا تكون مستيقظًا أثناء العملية، يقوم طبيبك بعمل جروح في جلدك وربط الأوردة وإزالتها، وربما يحاول ترك الوريد الصافن إذا كان ذلك ممكنا، لأنك قد تحتاج إليه لاحقًا لإجراء جراحة لتغيير شرايين القلب، وقد تعود إلى المنزل في نفس اليوم الذي تجري فيه الجراحة، يتراوح وقت العلاج من 1- 4 أسابيع.

أما عن مخاطر عملية دوالي الخصية والنصائح المتبعة للوقاية من آثار العملية:

بغض النظر عن العملية التي تختارها مع طبيبك، قد يظهر لديك أعراض جديدة، ولكن يمكنك اتخاذ عدة خطوات للحد منها، منها: أن انتبه لوزنك، تمرن بانتظام، ارفع قدميك عند الجلوس، لا ترتدي ملابس ضيقة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كل مايجب معرفته عن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

 

مخاطر عملية دوالي الخصية
مخاطر عملية دوالي الخصية

 

 

 

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا:

دوالي الخصية (VAR-ih-koe-seel) هي عبارة عن تضخم في الأوردة داخل كيس الجلد الفضفاض الذي يحتوي على الخصيتين (الصفن)، يشبه دوالي الخصية دواء دوالي قد تشاهده في ساقك، تعد دوالي الحبل المنوي سبباً شائعاً في انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية وتقلل من جودة الحيوانات المنوية التي يمكن أن تسبب العقم، ومع ذلك  ليس كل الدوالي  (varicoceles) تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

يمكن أن يسبب دودة الخصية أيضا فشل الخصيتين في النمو بشكل طبيعي أو الانكماش، معظم دوالي الخصية  ( varicoceles) تتطور مع مرور الوقت، ولحسن الحظ، فإن معظم دوالي الخصية  varicoceles سهلة التشخيص ولا يحتاج الكثيرون إلى العلاج.

أما عن اسعار علاج الدوالي في تركيا فهي تختلف على حسب الحالة وعلى حسب نوع العملية التي يتم القيام بها، ولكنها تتراوح ما بين 8000 إلى 1400، بجانب تكلفة الفحوصات إلى لزم الأمر لذلك للمريض وقد تكون أقل من ذلك.

 وبالنسبة لأعراض دوالي الخصية:

  • – حدوث نتوء في أحد الخصيتين.
  • – انتفاخ في الصفن الخاص بك.
  • – عروق متضخمة أو ملتوية في كيس الصفن الخاص بك، والتي غالبا ما توصف بأنها تبدو وكأنها كيس من الديدان.
  • – ألم بسيط ومتكرر في كيس الصفن.

ويتم زيارة استشاري الأشعة التداخلية، وذلك:

إذا كنت تعاني من الألم أو التورم في كيس الصفن الخاص بك، فاكتشف كتلة في كيس الصفن لديك، لاحظ أن خصيتك مختلفة الأحجام، أو قم بتطوير دوالي الخصية في شبابك، أو كنت تواجه مشاكل في الخصوبة ،ويمكن أن يسبب عدد من الحالات وجود كتلة صفن أو ألم خصوي، يحتاج بعضها إلى علاج فوري، ويمكن في هذه الحالات علاج الدوالي بالحقن في تركيا.   

أما عن مضاعفات دوالي الخصية:

انكماش الخصية المصابة (ضمور)، الجزء الأكبر من الخصية يشمل الأنابيب المنتجة للحيوانات المنوية، عند تلفها  كما هو الحال في دوالي الخصية ، تنكمش الخصية وتتلطخ، وليس من الواضح ما الذي يسبب تقلص الخصية، ولكن الصمامات المعطوبة تسمح للدم بالاختلاط في الأوردة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط في الأوردة والتعرض للسموم في الدم الذي قد يسبب ضرر الخصية.

وقد تسبب دوالي الخصية العقم، قد تحافظ دوالي الحبل المنوي على درجة الحرارة المحلية في الخصية أو حولها مرتفعة للغاية، مما يؤثر على تكوين الحيوانات المنوية والحركة (الحركة) والوظيفة.

 أما عن كيفية إجراء عملية دوالي الخصية فهناك طرق مختلفة منها:

يمكن علاج دوالي الخصية في حالة أنها تسبب الألم، وفي حالة حدوث ضمور الخصية، أو في حالة العقم، وقد يكون العلاج الإضافي، مثل استئصال الديدان الوريدية وانصمام دوالي الخصية، ضروريًا إذا ساءت الأعراض.

واستئصال الدوالي هو جراحة في نفس اليوم تتم في المستشفى، وتتم العملية عن طريق المسالك البولية عبر البطن أو الحوض والربط أو التعادل من الأوردة غير الطبيعية، يمكن أن يتدفق الدم حول الأوردة غير الطبيعية إلى الأوردة العادية.

 وهناك طريقة أخرى:

عن طريق انصمام دوالي الخصية هو إجراء أقل احتياجا، في نفس اليوم يتم إدخال قسطرة صغيرة في الوريد أو وريد الرقبة،  ثم يتم وضع الملف في القسطرة وإلى دوالي الخصية, هذا يمنع الدم من الوصول إلى الأوردة غير الطبيعية.

علاج دوالي الخصية بالليزر:

كل يوم يقدم لنا الطب الحديث وسيلة جديدة في التعامل مع المشكلات الصحية، لنستبدل بها الطرق التقليدية ونضيف لصحتنا مميزات لم نكن نتمكن من الحصول عليها من قبل، ولعل من بين ذلك علاج دوالي الخصية بتدخل الأشعة أو ما يسمى بالليزر، فقد كان يتم إجراء العلاج عن طريق التدخل الجراحي أو المناظير ولكن حاليًا من خلال قسطرة عبر الأوردة باستخدام الأشعة أو الليزر، حيث تحقن مواد في الأوردة تسبب تليفًا في المكان المسبب للدوالي وتقضى عليها.  

ويمكننا التعرف على مميزات هذه الطريقة التي تعد أحدث الأساليب العلاجية لدوالي الخصية تشمل على:

  • تجرى العملية تحت بنج موضعي، ويعتبر وجود الم بعد عملية دوالي الخصية عند العلاج لها بالليزر قد لا يحدث باستخدام المسكنات، أو قد لا يحدث أصلا.
  • أن الدوالي لا تعود مرة أخرى بعد التخلص منها.
  • ويمكن أن يخرج المريض بعد ساعتين فقط بدل من الجلوس لأيام، أي يعتبر لا يوجد  فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية  في حالة العلاج لها بعملية الليزر.

وتجدر الإشارة إلى أن دوالي الخصية تعد من أبرز الموضوعات في عقم الرجال، حيث إنها أحدث ما تناقشه الأبحاث العلمية في هذا المجال، والتي من ضمنها الاستخدام الأمثل للهرمونات في حالات العقم، وعلاج الحالات الميئوس منها بطرق جراحية جديدة، والأبحاث الجديدة فى الخلايا الجذعية، ولكن مع العلم فإنه حدث تسهيل في عملية دوالي الخصية في تركيا بطرق مختلفة سواء كانت بالليزر أو بالحقن أو بالعملية الجراحية أو المنظار، كل هذا تكون على حسب الحالة التي من الواجب فعلها في حالة المريض، وتركيا وفرت أفضل الخدمات والخامات الطبيبة والأطباء الماهرين بجانب وجود أفضل المستشفيات من أجل السيطرة أو حل مشكلة علاج دوالي الخصية.

اسباب دوالي الخصية:

نجد هذه الظاهرة لدى ما يقارب الـ 10% من الرجال، ولدى 30% من الرجال المصابين باضطرابات في الخصوبة، في 90% من الحالات تظهر الدوالي في الجهة اليسرى، في ما يقارب الـ 10% تكون ثنائية الجانب، وفقط في حالات قليلة تظهر في الجهة اليمنى وحدها، فأصبحت الحالة منتشرة وتجارب عملية دوالي الخصية عديدة.

تظهر دوالي الخصية كانتفاخ في جزء الصفن (Scrotum) العلوي والذي يمكن تحسسه خلال الفحص الجسدي، وتكون أحيانا بارزة ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، بشكل عام عند الوقوف، وفقاً لحجمها، ومن الممكن حدوث دوالي الخصية دون ظهور أي أعراض سريرية، ولكنها قد تؤدي أيضا لألم موضعي، بالإضافة لخلل في خصوبة الرجل، من الممكن حدوث اضطراب في نمو الخصية السليم، في حال ظهورها في جيل البلوغ (المراهقة)، وبسبب أهمية هذا الأمر جعل علاج الدوالي في تركيا أمر شائع الحدوث.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: استكشف اسعار عملية الدوالي في تركيا

 

 

 

 

 

 

السبب الدقيق لاضطراب الخصوبة الناجم عن دوالي الخصية غير معروف حتى الآن، ولقد تم طرح العديد من الآليات لتفسير الأمر، كانت الأساسية من بينها:

ارتفاع الحرارة المحيطة بالخصيتين بسبب تراكم الدم في أوردة الخصية المتسعة، أو تراكم مواد تضر بتطور الخصية و/أو بإنتاج المني عند انعدام التصريف المناسب للدم من منطقة الخصيتين.

الاستطبابات (Indications) المتعارف عليها المرجوة من إجراء جراحة لعلاج دوالي الخصية هي اضطراب في خصوبة الرجل.

اضطراب بنمو وتطور الخصية في الجهة المصابة، أو ألم غير محتمل يعيق الأداء اليومي، وفي حالات عقم الرجل المتعلق بدوالي الخصية، يساعد الإصلاح بواسطة الجراحة على تحسين جودة المني لدى 70% من الرجال، وبلوغ الحمل لدى حوالي 50% من قريناتهم، ويحتوي الحبل المنوي (Spermatic cord)، بالإضافة إلى الأنبوب المنوي أيضًا، على أوعية دموية وظيفتها تزويد الخصية بالأكسجين والغذاء.

وإن سبب توسع الأوردة في الخصية عند الإصابة بدوالي الخصية غير واضح،  لكن معظم المختصين يعتقدون بأن السبب الرئيسي لذلك، هو تضرر صِمامات الأوردة، التي تساهم في رجوع الدم من الخصية إلى الجسم، ونتيجة لذلك، يحدث احتقان وريدي في الخصية، ونتيجة للاحتقان المتواصل فإن الأوردة تكبر وتتوسع، ويمكن في هذه الحالة عمل قسطرة، وتجارب قسرة دوالي الخصية كثيرة بسبب نجاحها.

 

 

جارب قسرة دوالي الخصية
جارب قسرة دوالي الخصية

 

 

 

 

 

وقد تميل دوالي الخصية للحدوث في سن المراهقة، أكثر من أي مرحلة أخرى في الحياة، وبالتالي فإن عامل الخطر الرئيسي لحدوث هذه الظاهرة، هو السن ما بين خمسة عشر وخمسة وعشرين عامًا، وفي أغلب الأحيان تحدث دوالي الخصية في الخصية اليسرى، وذلك لأن وريد الخصية اليسرى متواجد بزاوية عمودية أكثر، مقارنةً بوريد الخصية اليمنى، الذي يتواجد في زاوية تسهل عليه عملية نَزْحِ الدم، على الرغم من ذلك فإن دوالي الخصية في الخصية اليُسرى تسبب الضرر لعملية إنتاج الحيوانات المنوية في الخصية اليمنى.

 أما عن تشخيص دوالي الخصية:

يتم تشخيص معظم حالات دوالي الخصية، في المراحل المبكرة ويمكن علاجها عن طريق الجراحة. يتم التشخيص من بعد أن يشكو المريض من ثقل في الخصية، أو عندما يلاحظ المريض وجود تغير في شكل الخصية، وقد يشخص الطبيب للمريض في هذه الحالة القيام بعملية  قسطرة دوالي الخصية في تركيا إن أمكن الأمر للمريض، لأن تركيا تشتهر بنجاح العملية بنسب عالية.

التشخيص في بعض الحالات يتم من خلال الاستفسار عن انخفاض الخصوبة لدى الرجال. في المرحلة الأولى، يقوم الطبيب بتحسس الخصية، عندها يحس بوجود كتلة لا تسبب الألم عند مسها،  يكون ملمسها مشابهًا لما وصف في المراجع الطبية، حيث وصف بأن ملمس دوالي الخصية مشابه لملمس كيس من الديدان.

وإذا كانت دوالي الخصية، أصغر من أن يشعر بها الطبيب عند مس الخصية، يطلب الطبيب من المريض أن يقوم برفع الضغط في البطن (كما نفعل عندما نريد أن نتغوط)، إن هذه العملية المسماة مناورة فالسالفا (Valsalva maneuver) تقلل الإرجاع الوريدي للأوعية الدموية، وهكذا تكبر دوالي الخصية، وتتيح هذه العملية إمكانية تحسس الكتلة في الخصية، وإذا كان الفحص الجسماني غير حاسم، يمكن الاستعانة بوسائل التصوير مثل فحص الموجات فوق الصوتية (Ultrasound)، يمكن في هذا الفحص تلقي صورة شاملة عن الخصية، بحيث نتأكد من وجود دوالي الخصية، إضافة إلى ذلك يتيح هذا الفحص إمكانية تحديد المسبب المسؤول عن هذه الحالة، مثل وجود ورم في الحبل المنوي، يؤدي لظهور دوالي الخصية.

 الاقامة العلاجية في تركيا:

إذا أراد الأجانب أن يحصلوا على تصريح الاقامة لغرض المعالجة يمكن لهم الحصول عليه عند تقديم كتابة او تقرير صحتهم تمنح من قبل المؤسسات الصحية الاهلية أو العامة، لذلك عليهم المراجعة إلى مكتب الهجرة واللجوء لتحديد الموعد قبل انتهاء مدة التأشيرة واعفاء التأشيرة واعداد الاوراق المطلوبة حتى وقت الموعد.

من يرغب من الأجانب الحصول على تصريح الإقامة لغرض العلاج في تركيا عليه الدخول بتأشيرة السياحة أو التأشيرة لغرض العلاج أو السياحة العلاجية في تركيا، مع ذلك يمكن منح تصريح الاقامة إلى هؤلاء الأشخاص بشرط ألا يحملوا أي مرض من الأمراض المهددة لصحة العام، على الأجانب تحديد الموعد خلال الأوقات القانونية.

وهناك إقامات عديدة يتم الحصول عليها في تركيا تصلح للإقامة العلاجية منها:

الإقامة الإنسانية:

فالإقامة الإنسانية أو اللجوء الإنساني كما يطلق عليه هو نوع من أنواع الإقامات التي تمنح حق الحماية للأشخاص الفاقدين لإمكانية البقاء في أوطانهم لأسباب معينة مذكورة في اتفاقية الأمم المتحدة التي عقدت في جنيف عام 1951 ووقع عليها 130 دولة، والتي كانت تركيا من ضمن الدول الموقعة عليها، ولهذا وجب علي تركيا تنفيذ بنود الاتفاقية الخاصة باللجوء الإنساني طالما أبدى الشخص الطالب للجوء أسباب معقولة وموجودة ف شروط الحصول على الإقامة أو اللجوء الإنساني، ومن المزايا التي يحصل عليها المقيم إنسانياً في تركيا:

  • – حق العلاج في المستشفيات الحكومية التركية برسوم سنوية مخفضة.
  • – الحصول على مساعدات إنسانية كثيرة مثل معاش شهري مخصص للاجئين
  • – الحصول على بطاقة هوية (كملك) التي تنظمها إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية.
  • – فتح حساب بنكي.
  • – المساعدة في الحصول على إذن عمل و خاصة للأطباء.
  • – للمقيم إنسانياً الحق في السفر داخل حدود تركيا.

 إقامة العمل:

إقامة العمل هي نوع من أنواع الإقامات الهامة في الجمهورية التركية تمنحها الدولة للأجانب الراغبين في العمل على الأراضي التركية ، وتعتبر هي نفسها إقامة المستثمر وهي أيضاً اذن العمل، الذى يتيح لك العمل داخل الأراضي التركية والاستفادة بالعديد من المزايا، فمن مزايا الحصول على إقامة العمل في تركيا:

  • – العلاج على نفقة الدولة في المستشفيات الحكومية التركية، وتساعد على تخفيض اسعار الاقامه في تركيا من أجل العلاج.
  • – إمكانية التقدم للحصول على الجنسية التركية ولكن يشترط بعد مرور 5 سنوات على الإقامة بتركيا.
  • – حصول الأبناء على فرصة للالتحاق بالمدارس الحكومية التركية أو مدارس الإمام والخطيب مجاناً.
  • – تسهيل اجراءات ضم الزوجة والأبناء والوالدين لإقامة العمل التي ستحصل عليها.
  • – الاستفادة من المعاش التقاعدي بعد سن الستين.
  • – التمتع بالصلاحيات التي تعطيها الدولة لأصحاب إقامات العمل.

 

السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  مفاجأة !! اسعار علاج الدوالي في تركيا .. وداعا للآلام

 

 

 

 

 

وهناك مستشفيات عديدة في تركيا تعالج بأفضل وأحدث الطرق وأفضل الخدمات منها:

 مستشفي إسطنبول التذكاري:

مستشفى إسطنبول التذكاري لديها سمعة مرموقة في عدة مجالات مثل أمراض القلب، وجراحة القلب والأوعية الدموية، ونقل الأعضاء، والتلقيح الصناعي، وطب الوراثة، وطب الأورام، ويقدم خدمات طبية عالية الجودة في مختلف التخصصات الطبية،

توفر مستشفى إسطنبول التذكاري خدمات طبية عالية الجودة وفق المعايير العالمية للمرضى المحليين والدوليين ضمن مساحته المغلقة البالغة 53000 متر مربع، و200 سرير، و10000 متر مربع لركن السيارات تستوعب 300 سيارة، مع أنظمة مؤتمتة مركزية، أنظمة دعم الضغط للتحكم بدرجة الحرارة والرطوبة، ونظام نقل هوائي عبر الأنابيب، وغرفة مؤتمرات بسعة 120 شخصاً، فهي من أفضل مستشفى ومركز علاج الدوالي في تركيا.

وملخصا لما سبق يمكن القول بأن علاج الدوالي في الخصية أصبح أمر مهم لكل مريض بها، والعلاج منها متعدد الطرق، وقد حرصت تركيا على استخدام أفضل الطرق من العلاج منها وبأحدث الأدوات الطبية، مع وجود أفضل الأطباء والمستشفيات التي يتم فيها العلاج من دوالي الخصية، وقد حرصت تركيا أن تكون أسعار علاج دوالي الخصية فيها ليست باهظة، وجعلت ما يسمى بالإقامة العلاجية في تركيا يساعد على تقليل التكاليف، وأصبح الآن أمر علاج دوالي الخصية في تركيا أمرا بكل ما يتعلق به.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  طفرة في عمليات جراحة الدوالي في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

تقنية علاج الدوالي بالحقن في تركيا .. من أشهر وسائل العلاج المضمونة

تعرف معنا على طرق علاج الدوالي بالحقن في تركيا … يوجد الكثير من المناطق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.