الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / أفضل برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام.. اركب التلفريك وتزحلق على الجليد
برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام
برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام

أفضل برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام.. اركب التلفريك وتزحلق على الجليد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام … اليك البرنامج الأرخص والأفضل على الاطلاق

إذا كنت تتساءل عن أفضل الانشطة السياحية لدولة تركيا في فصل الشتاء، نقدم لك واحدة من أفضل المدن جمالا وتميزا طوال السنة وليس الشتاء فقط مدينة بورصة في تركيا ويمكنك تحديد برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام ، من خلال هذا التقرير لعطلة لن تنساها، فى واحدة من أروع بقاء تركيا.

برنامج سياحي بورصة يوم واحد :

تشتهر السياحة في بورصة في الشتاء  وتعتبر أحد المحطات الاولي للسياح والوافدين في هذا الفصل، فهي تبعد عن مدينة اسطنبول مسافة الساعتين  حوالي 160 كم، ومن شدة جمالها وتنوعها بالمساحات الخضراء أطلق عليها لقب “البورصة الخضراء”، وتتميز البورصة في فصل الشتاء بعدد من الأنشطة المتنوعة  فاءا كنت تعيش في بلد حارة يمكنك في البورصة لأول مرة أن تشاهد سقوط الثلج وأن تتمتع برحلة بالتلفريك بين جبل الأولداغ وممارسة رياضة التزلج والاستمتاع في شواطئ بورصة مع اصدقائك وستتعرف خلال السطور الاتية علي النحو الاتي :

 

السياحة في بورصة في الشتاء
السياحة في بورصة في الشتاء

 

أولا جدول سياحي للبورصة بالباص الجماعي من اسطنبول:

عند وصولك إلي مدينة البورصة يمكنك الاتجاه لزيارة الجسر المعلق الذي ستندهش من تاريخه الذي يربط بين قارتين اوروبا وأسيا، بعد ذلك ستذهب في رحلة علي العبارة المفتوحة والاستمتاع برؤية خليج ازميت، م أذهب للصعود إلي التلفريك ،ولضمان مشاهدة الثلوج في جبال الأولدغ أجعل زيارتك  ما بيت شهر 12 إلي الشهر 3، وتحتوي البورصة علي شجرة عمرها 600 عاما يمكن المرور عليها ومشاهدتها، ولمحبين التسوق تتنوع اسواق مدينة بورصة التركية وتشتهر بيع العسل الطبيعي الشهي.

 

ثانيا: جدول سياحي من اسطنبول إلي البورصة باستخدام سيارة خاصة :

إذا كنت تفضل الابتعاد عن المواصلات يمكن تأجير سيارة خاصة  والانطلاق في رحلة إلي البورصة لزيارة المسجد  والشجرة  التاريخية والقرية  العثمانية والاستمتاع بالثلج في جبل الاولدغ وركوب التلفريك. وتكلف رسوم التلفريك في البورصة  80 ليرة للبالغين و65 ليرة للأطفال ذهاب وعودة، ويبلغ سعر التلفريك المكشوف 40 ليرة فقط نظرا لان مسافته أقصر من الرئيسي.  إذا ما طرق المتاحة امامك كسائح للذهاب إلي البورصة وتكلفتها.

 

ثانيا طرق الذهاب إلي مدينة البورصة :

1- كثير من الوافدين يتجهون من اسطنبول الى بورصة بالسيارة وتصل في خلال ساعتين ونصف إذا استخدمت جسر عثمان غازي الذي يكلف رسوم عبور حوالي 130 ليرة .

2- توجد طريقة أخري هو استخدام السيارة والعبارة معا للذهاب إلي مدينة البورصة، وذلك من خلال التوجه إلي أحد الموانئ المعروفة في اسطنبول التي توفر رحلات إلي البورصة وتسمح بصعود السيارة علي متنها واذا كنت تتساءل عن كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالعبارة؟ فالإجابة هي 3 ساعات فقط.

3- في حالة السفر بمفردك يمكنك الاستعانة بخدمة التاكسي والذهاب إلي موانئ اسطنبول والصعود إلي العبارة المتوجه إلي مدينة البورصة .

 

ثالثا  إذا ما الشركات النقل التي توفر خدمات من اسطنبول الى بورصة بالعبارة  :

1 – شركة ايدو ( İDO İstanbul Deniz Otobüsleri A.Ş) :

2 – شركة بودو – ( BUDO  BUDO – Bursa Deniz Otobüsleri ):

 

رابعا: جدول رحلات العبارة من بورصة الى اسطنبول :

1- ميناء يني كابي بالتركي Yenikapı Ferry Terminal  ويتيح رحلاته كل 40 دقيقة من الساعة 7والنصف صباحا وتكون أخر رحلة الساعة 9ونصف مساء، ويكلف رسوم العبارة حوالي 35 ليرة تركية.

2- ميناء امنيونو/ سيركجي İdo Sirkeci Deniz Otobüsü Terminali  تبدأ اول رحلة  الساعة 7 ونصف صباحا وأخر رحلة الساعة 9 ونصف مساء، وبين كل رحلة وأخري 40 دقيقة ولكن يمكن أن تتغير ووفقا لحالة الطقس.

3- ميناء مودانيا بورصة:  يتوفر له موقعين في منطقة مودانيا بإسطنبول، وله نفس وينطلق في أول رحلة الساعة  7 صباحا  وأخر رحلة الساعة  9 ونصف مساء، وعليك الانتباه ان هذا الميناء يوفر الرحلة كل ساعتين ويبلغ تكلفة رحلة بورصة من اسطنبول بالعبارة 35 ليرة، ويمكن ان تختلف حسب الدرجة.

 

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

 

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام :

علي مر السنوات الماضية  كانت تركيا من أفضل الوجهات السياحية ، فلما فهي توفر استخراج فيزا تركيا بسهولة عبر الموقع الالكتروني ونقدم لك خلال السطور التالية جولة 5 أيام في اجمل مجن تركيا اسطنبول علي النحو التالي:

 

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام
برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام

 

اليوم الأول:  مع وصولك إلي أرض مطار اسطنبول الدولي تتجه إلي الفندق وتنهي إجراءات حجز وبعد راحة يمكنك  الانطلاق في جولة إلي البوسفور للاستمتاع بالهواء النقي والإطلالات المتفردة لمدينة إسطنبول.

اليوم الثاني:  جولة في ملاهي  فيالاند اسطنبول للاستمتاع باللعب بالسيارات والقطارات السريعة، وبعد ذلك يمكنك الانطلاق إلي حديقة مينيا ترك للعرف علي الامكان السياحية في اسطنبول عبر مجسمات صغيرة موجودة في الحديقة، وإذا كنت ترغب بتجربة التلفريك  يمكن الذهاب إلي تلة بيارولتي وركوبه والاستمتاع بالإطلالة علي خليج القرن الذهبي.

اليوم الثالث: في اليوم الثالث تنطلق إلي الجانب الاوربي لزيارة منطقة  باشكتاش للقيام بجولة في أهم القصور وأجملها قصر دولما بهجة، ولمحبي الدلافين يمكن مشاهدة عروضها في “دولفين آريوم “، ثم الذهاب إلي اشه منطقة في اسطنبول ميدان  تقسيم الخلاب الذي يعد مركز المدينة الحديثة.

اليوم الرابع: جولة في أكبر مدينة مائية في اسطنبول ” الأكواريوم” ومشاهدة العديد من الكائنات البحرية من اسماك القرش والزينة، ثم الذهاب إلي شاطي أورتاكوي  وهو أشهر شاطئ بالجانب الاوربي بإسطنبول بسبب وقعه المميز أسفل الجسر الذي يفصل بين قارة اسيا واوروبا، وإذا كنت تريد أن تشاهد إطلالة للجانبين يمكن الصعود إلي برج سفير إلي يوفر اطلالة للأعلي لكل الجانبين.

-اليوم الخامس: تقوم بأنهاء إجراءات حجزك بالفندق والانطلاق إلي المطار للعودة إلي أرض الوطن.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

 

 

 

السياحة في بورصة :

في عصر الامبراطورية العثمانية تم اختيار البورصة لتكون عاصمة الأولي للبلاد، ومنها أنطلق فن الهندسة المعمارية وابدع المهندسون في العمارة الاسلامية ويظهر هذا جليا في المساجد العثمانية وستراه في مسجد بني علي طراز السلاجقة مسجد بورصة الخضراء، ولكن المساجد ليست هي الاماكن الوحيدة التي ستزورها في البورصة فهي تتمتع بعدد من الاماكن الرائعة لتنفيذ جدول سياحي ومن الاماكن السياحية في بورصة المسافرون العرب التالي :

 

السياحة في بورصة
السياحة في بورصة

 

1- التمتع بالمنازل التي بناءها علي الطراز العثماني الموجودة في البورصة.

2- الاستحمام في أشهر الحمامات الساخنة والينابيع ” منتجعات السبا” .

3- التسوق في بازار مدينة البورصة وخان كوز وخان ايبيك ، كما توجد خانات في وسط مدينة البورصة وموقعها بجوار اولو كامي، ومن أشهر المنتجات التي يمكن شراءها من البورصة المشغولات اليدوية كالمنسوجات والمفروشات.

4- تجربة تناول الطعام في البورصة المشهورة بكباب اسكندر وجبة اللحم الضانى مطبوخ مع الزبدة الحمراء والطماطم ، فضلا عن طعم الفواكه المميز وخاصة الخوخ.

5- زيارة جبل أولوداغ والاستمتاع بالثلج عليه ومشاهدته من أعلي وركوب التلفريك وممارسة رياضة التزلج.

6 – زيارة منحدرات مدينة البورصة  ومنها جبل اوليمبوس.

رحلتي الى بورصة تركيا :

يكثر الحديث في منتديات ومواقع السفر وخاصة بين المسافرون من دول الخليج عن تجربتهم الرائعة في تركيا وخاصة زيارة مدينة البورصة فيروي أحد الأشخاص تجربة رحلته إلي هناك قائلا: ” رغم ترددي وخوفي بسبب عدم اتقاني للغة تركيا أو الانجليزية قررت الذهاب للرحلة إلي تركيا وانطلقت من مطار الكويت إلي مطار  البحرين ترانزيت ومن هناك إلي نطار اسطنبول الدولي وأنهيت جميع  اجراءات الدخول  ولم أتعطل اطلاقا واستملت الحقائب وذهبت بتاكسي إلي الفندق بمنطقة تقسيم وكان يوما باردا وممطرا”.

 

رحلتي الى بورصة تركيا
رحلتي الى بورصة تركيا

 

واستكمل قائلا: ” انفقت علي التاكسي من المطار إلي تقسيم 50 ليرة تركي، وبعد انهاء أجراء تسكيني في الفندق، بدأت جولتي في ثاني يوم للانطلاق إلي مدينة البورصة وقمت بالاستعداد جيدا بالملابس الشتوية وأخذت العبارة من ميناء ينيكابي”. وأضاف أن كان سعيد بتجربة العبارة التي كانت علي المستوي في النظافة، ووجوود العديد من الخدمات كمنطقة الالعاب للأطفال ومصلي للنساء والرجال، ووصلت العبارة إلي منطقة البورصة في حوالي ساعتين.

وأوضح تفاصيل رحلته في البورصة قائلا: “بعد النزول من العبارة وجدت باصات صفراء تنطلق إلي وسط المدينة وأكشاك لقطع التذاكر وتبلغ قمية التذكرة 3 ليرة وبعد ساعة الا روبع وصلت إلي المحطة المترو ومن هناك اخذت تذكري لمحطة عثمان غازي ويعد ذلك سيارة تاكسي ب20 ليرة إلي التلفريك وقبل الصعود تناولت الشاورما  ثمنها الواحد منها 1 ليرة ، وبعد ذلك ركبت التفريك ويبلغ سعر التذكرة ذهاب وعودة 30 ليرة  وللأمانة التلفريك أمن ونظيف وواسع واستمتعت بمشاهدة الثلج يزحف بين الشجر ومع وصلنا للمحطة تمشيت للباص للذهاب إلي منطقة التزلج وأخدت هناك دباب الثلج لمدة 40 دقيقة ويبلغ سعر التأجير 200 ليرة وكانت تجربة رائعة “. بعد الانتهاء قمت بزيارة الشجرة المعمرة، وقبل المغادرة قمت بتجربة التلفريك مرة أخري وبعد ذلك عدت للميناء لآخذ رحلة للرجوع إلي اسطنبول .

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

 

 

 

 

اماكن سياحية في بورصة:

 مدينة البورصة تنافس مدن العلام في اثارها واماكنها السياحية فلما لا فهي العاصمة الاولي للدولة العثمانية ويطلق عليها العديد من الألقاب فهي بورصة الخضراء أو المدينة العظيمة، ومن اسباب شهرتها انها دفن بها مؤسسها عثمان غازي، كما يوجد بها اطول تلفريك في العالم، ومن أشهر هذه الأماكن السياحية التالي:

 

برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام
اماكن سياحية في بورصة

 

1- المسجد الأخضر :

يحتوي المسجد علي العديد من الامور فيوجد به قبر الإمبراطور “يسيل” ، ويوجد بالقرب منه  كلية لاهوتية وهي مدرسة يوجد بداخلها متحف الفنون التركية والإسلامية، كما يوجد  مجمع يسيل وفي نفس المنطقة مسجد الأمير سلطان.

 

2-  مركز المدينة (مركز سهر):

في قلب مدينة بورصة يقع مركز سهر وهو يعد من أهم المراكز التجارية والثقافية ويعد من أكبرها خاصة انه يمتد  علي مساحة كبيرة لمدينة البورصة.

 

3- مسجد مرادي:

كان قلعة في مدينة بورصة سابقا وهو قريب من اولو كامي يبعد مسافة عشر دقائق سيرا علي الاقدام ، ويوجد بجواره مجموعة من المنازل القديمة، ومقبرة  مؤسسي  السلالة العثمانية مقبرة عثمان  وأورهان.

 

4- الينابيع الساخنة: 

من أشهر الامكان السياحية في البورصة ويوجد  بالقرب منها العديد من الفنادق للراغبين القدوم لتجربة الاستحمام في الينابيع الساخنة، وزيارة المسجد القديم . وتضم مدينة البورصة العديد من  الأماكن الترفيهية التي ستقضي فيها  وقت رائع مع عائلتك أو اصدقائك ومن أشهر تلك الأماكن التالي :

 

 كولتور بارك:

في عام 1955 م تم انشاؤه، ويوجد به العديد من الانشطة فوسط المساحات الخضراء والنباتات يوجد بحيرة صناعية واسعة، ويمكن بعد ذلك التمتع بالمناظر الخلابة في الممشي والتقاط صور التذكارية للمكان ، ويعتبر من الامكان المناسبة للأطفال فهناك منطقة العاب لهم تسمي ملاهي لونا بارك.

 

حديقة بورصة للحيوانات وجنة الطيور :

تم انشاؤها بعد عدم استيعاب كولتور بارك للطيور والحيوانات، وفي عام 1998 م تم افتتاحها ووهي الان تضم العديد من الحيوانات الرائعة كالنمور والاسود. تلفريك بورصة تركيا: علي مسافة يبلغ ارتفاعها 1810 متر عن سطح الارض يمكنك التمتع برحلة علي أطول تلفريك في العالم وبعد ذلك يمكنك النزول والتمتع بممارسة رياضة التزحلق  الجليد.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة

 

 

 

 

 

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم :

في حالك قررت السفر إلي تركيا لزيارة أهم معالمها والامكان السياحية نقدم لك برنامج  سياحي  لمدة أسبوعين في أشهر مدن تركيا علي النحو التالي:

 

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم
برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم

 

– اليوم الأول: يكون يوم وصولك إلي مطار اسطنبول الدولي وتنهي إجراءات حجزك في الفندق ويمكنك بعد ذلك الانطلاق في جولة بالشوارع المحيطة بالفندق وزيارة البوسفور؟

اليوم الثاني: بعد تناول الافطار يمكنك أن تبدأ بجولة في للتعرف علي تاريخ اسطنبول بزيارة متحف  وقصر طوبي قابي الذي يني في عهد  الدولة العثمانية منذ أكثر من 300 عام، وتم بناءه علي مساحة 699 الف متر مربع، ويتميز القصر بإطلالته المميزة علي بحر مرمرة، ثم بعد ذلك الذهاب للتعرف علي أهم الجوامع الذي أمر السلطان أحمد ببنائه عام 1609م وهو جامع السلطان أحمد، ثم الذهاب للتسوق من المحال التجارية من السوق المسقوف ويمكن شراء الذهب فيوجد به سوق للذهب ايضا.

اليوم الثالث: بعد التعرف علي الجزء التاريخي لإسطنبول يمكنك التعرف علي الجانب الاوربي بجولة بها ويمكن تأجير سيارة للعبور من الجسر المعلق لزيارة الجاني الاخر وهو الاسيوي وزيارة أعلي التلال في اسطنبول وهو تل العرائس الذي سمي بذلك الاسم بسبب تفضيل العشرات من العرسان التقاط الصور عليه.

اليوم الرابع في هذا اليوم نقوم بزيارة منطقة بورصة في اسطنبول، وتتمتع بمنظر الثلج  علي جبل الأولدغ خلال ركوبك التلفريك، وزيارة الشجرة التاريخية الذي يصل عمرها إلي 600 عام وبعد ذلك جولة في كلا من السوق الأخضر والمسجد والقبر الأخضر ويمكن مشاهدة الاثار الإسلامية في  المتحف الاسلامي، ومن أشهر أماكن التسوق في بورصة تركيا في الصيف منطقة الحلقوم التركي الشهير.

اليوم الخامس: تستكمل جولتك في مدينة البورصة بزيارة الحمامات الكبريتية والمعدنية والسباحة فيها ومدينة يلو، كما يمكنك مشاهدة أجمل الاطلالات علي بحر مرمرة.

اليوم السادس: يمكنك الاستعانة خريطة الاماكن السياحية في بورصة والذي يوفرها الفندق لمساعدتك لزيارة القرية التاريخية بمدينة البورصة والتمتع بالأجواء  والتسوق بين شوارعها.

اليوم السابع: الرحيل من البورصة إلي اسطنبول ويمكن استخدام سيارة أو العبارة.

اليوم الثامن: العودة إلي استكمال جولتك السياحية في اسطنبول بزيارة حديقة اميرجان التي تتمتع بأطلاله ساحرة علي مضيق البوسفور، وبعد ذلك زيارة حديقة الوس، ثم التسوق من مول استنيا بارك.

اليوم التاسع:  عليك الاستعداد  للاستيقاظ مبكرا  لزيارة  أطول برج في تركيا ويبلغ ارتفاعه 261 متر عن سطح البحر ويتكون من 54 طابق ويوجد بالجانب الأوربي، وبعد  ذلك يمكن مشاهدة أبرز الشخصيات العالمية والفنية بزيارة متحف الشمع باسطنبول.

اليوم العاشر:  وإذا كنت تعشق اللعب بالسيارات والقطارات السريعة فيمكن زيارة أضخم منطقة العاب في الشرق الاوسط ملاهي فيا لاند بمدينة اسطنبول.

اليوم الحادي عشر: يمكنك استغلال مدة الطويلة لبرنامجك السياحي وزيارة إلي الجانب الشمالي لتركيا لزيارة أفضل واجمل الشواطئ علي البحر الأسود وممارسة أنشطة كالسباحة وقضاء وقت رائع بين الالعاب المائية، ولا تنسي أن تتذوق الطعام تركيا في هذا الجانب في أفضل المطاعم الساحلية الموجودة بجانب البحر الأسود، وبعد شحن طاقتك بالطعام يمكنك زيارة أكبر غابات العالم والتي تحتوي علي أشجار الصنوبر غابة بلغراد.

اليوم الثاني عشر: العودة إلي اسطنبول والانطلاق في رحلة إلي البسفور وزيارة جانبي القارة الاوربية والاسيوية بإسطنبول وزيارة الفيلات الجبلية والتمتع بمشاهدة أجمل القصور العثمانية القديمة  وشراء الهدايا والتذكارات من السوق المصري  وسوق التوابل والبهارات.

اليوم الثالث عشر: زيارة مقهي بيرلوتي والتمتع بركوب التلفريك في منطقة السلطان ايوب، كما يمكن المرور لزيارة الاسواق الموجودة بالمنطقة

اليوم الرابع عشر: زيارة أشهر منطقة في تركيا معروفة بالشلالات الطبيعية والمساحات الخضراء منطقة سبانجا ومعشوقية، ففي داخل تلك المدنية التي تتميز بتاريخها العريق تقوم بصعود تل كارتابة من خلال السيارة ومن نافذتها يمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة لمعشوقية وبحيرة سبانجا العذبة ويتميز موقعا بوجودها وسط الغابات، وبعد الانتهاء يمكن التنهزة وركوب الدرجات علي الساحل.

اليوم الخامس عشر: يمكنك استغلال اليوم الأخير لك في البرنامج في التسوق وشراء احتياجتك قبل موعد طائرتك من برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام .

في النهاية لا يمكن ان ننكر ان تخصيص جولة سياحة لزيارة  مدينة البورصة تركيا وخاصة في الشتاء ستجعل من اجازتك مليئة بالمغامرة بين التزحلق علي التزلج والاستمتاع بأفضل الاماكن السياحية والترفيهية  في برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام برنامج سياحي في بورصة لمدة 3 أيام .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.