الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار
برنامج سياحي في اسطنبول ١٠ ايام
برنامج سياحي في اسطنبول ١٠ ايام

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

إليكم تفاصيل برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام …

تضع شركات السياحة خلال هذه الفترة برنامج سياحي في اسطنبول ١٠ ايام مميز، يشمل العديد من العروض والزيارات لأبرز معالم المدينة، حيث يشمل برنامج الزيارة حجز فندق على أعلى مستوى، ثم اختيار بعض الأماكن الجميلة التى تتميز بها اسطنبول لزيارتها، إضافة إلى ذلك العمل على وضع بعض الساعات الخاصة التي يحق لكل نزيل أو مستفيد بالرحلة القيام برحلته الخاصة، والتمتع بزيارة بعض الأماكن أو التردد على بعض المطاعم الشهيرة في اسطنبول، في وجود إشراف مباشر من قائد الرحلة أو المرشد السياحي من أجل معرفة خط السير الخاص بهم، ومتابعتهم أولا بأول. ولذلك تمتع معنا في تلك الرحلة من خلال هذا المقال.

تنظيم رحلة الى تركيا

عند تخطيط رحلة الى تركيا للسياحية، يجب عليك أن تنظم لتلك الرحلة جيدا، وذلك من حيث بعض الخطوات التي تجعل رحلتك ممتعة وأكثر من رائعة، ومن أهم تلك الخطوات:

الوقت المناسب للسفر إلى تركيا

يعتبر فصل الصيف من أفضل الأوقات لزيارة تركيا بشكل عام، وذلك لأنك ستكون بعيدا عن تقلبات الطقس التي قد تضيع عليك فرصة القيام ببعض النشاطات السياحية، مما قد يضيع وقتك وستضطر إلى التفكير ببدائل بشكل سريع، ولن يكون ذلك جيدا لك، كما أنك ستجد في فصل الصيف بتركيا أن جميع المرافق السياحية التي قد تشكل جزءا من رحلتك ستكون في حالة عمل وستكون جاهزية كادر العمل السياحي كاملة، وبالرغم من ذلك ستكون تكلفة الرحلة أعلى في فصل الصيف من فصل الشتاء، حتي تكون رحلة عائلية الى تركيا العرب المسافرون مميزة.

بينما فصل الشتاء في تركيا هو أفضل خيار ماديا، ومن حيث تكاليف السياحة في تركيا هو مناسب أكثر لمن قد يرغب مثلا في زيارة المعالم التاريخية والمتاحف والمساجد في تركيا.

 

 

 

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام

 

 

 

 

 

ربما تفيدك زيارة:  برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

البحث على الأماكن السياحية التي تناسك؟

يجب عليك قبل السفر إلى تركيا التعرف على معالمها السياحية والأماكن التي تريد زيارتها والرحلات السياحية أيضا، ووضع برنامج رحلة الى تركيا، فإذا كنت من محبين التسوق في تركيا وحينها لا بد من معرفة أفضل المولات واماكن التسوق والاوت لت في تركيا لكي تكون زيارتك إلى تركيا عن دراية وفهم لما ستجده وستقوم حينها بالتركيزعلى هذا الجانب واختيار فندق أو شقة للإيجار في تركيا قريبة من هذه الاماكن، وإن كنت مهتما مثلا بزيارة المعالم التاريخية وبالرحلات اليومية، فيجب عليك مثلاً أن تتخذ لنفسك مكان إقامة متوضع في مركز مدينة اسطنبول وتحديداً في المدينة القديمة ومنطقة السلطان أحمد في اسطنبول، وذلك لأن ستكون كل المعالم التاريخية حولك ولن تضطر حينها حتى إلى من يرشدك إلى هذه الاماكن التاريخية والأثرية.

كيف ستنفذ الرحلة ؟

يجب أن يعتمد قرارك بخصوص تنفيذ رحلتك للسياحة في تركيا، على معرفتك بجوانب عديدة تخص السياحة، ولكن على العموم فأنت أما خيارين بهذا الخصوص :

 سأنفذ رحلتي بأكملها بنفسي

ومن تلك المميزات عند تنفيذ الرحلة بنفسك هي التحكم في الوقت الخاص بك، وأيضا لاستمتاع بقدر كبير من الخصوصية، وتكون الرحلة أرخص بقليل، ويجب أن تكون على علم بكل برامج سياحية الى تركيا.

ولكن يوجد بعض العيوب ومنها، وضع الكثير من الوقت في البحث والسؤوال والتخطيط وتسجيل الملاحظات، وتضيع الوقت في إجراء الحجوزات الخاصة بك، وأيضا قد تواجه عائق لعدم معرفتك للغة التركية، وصعوبة التنقل إلى بعض الأماكن التي أعجبتك وقررت زيارتها.

نصائح لدى حجز طيران إلى تركيا

يجب عليك أن تكون على علم ببعض النصائح عندما تريد حجز تذكرة طيران إلى تركيا، ومنها

1- التأكد من امكانية الحصول على الفيزا إلى تركيا

التأكد من الحصول على الفيزا إلى تركيا، وذلك من خلال التواصل مع السفارة أو القنصلية التركية في بلد للاستعلام عن الشروط المطلوبة للحصول على الفيزا إلى تركيا.

2- وضع يومين لتبقي فترة أكبر مما تفكر فيه

من الأفضل تخصيص يومين لتبقي فترة أكبر حتى تتمتع بكل الأماكن في تركيا وللاستجمام وبالتسوق أيضا.

3 – حجز الرحلة أبكر

عندما تريد السفر إلى تركيا يجب الحجز للرحلة قبل وقت طويل من الزيارة إلى تركيا، لأن ذلك سيعطيك خيار الحصول على أسعار أرخص للطيران الدولي، وكلما كان حجزك لتذاكر الطيران متأخرا فإنك ستدفع مبلغا أكبر.

المقارنة بين الأسعار المختلفة للرحلات

إذا كنت تمتلك بطاقة ائتمان أو فيزا تستطيع من خلالها الدفع عبر الانترنت فهذا سيكون الخيار الأفضل لك، حيث أن كل شركة سياحية أو وكيل سياحي ستضيف غالباً الضرائب، وأجور الخدمة إلى السعر فربما تجده أغلى بقليل، إلا بعض الشركات التي تكون لديها عروض خاصة بسبب أنها قامت بشراء عدد كبير من المقاعد قبل فترة معينة وتقوم ببيعها ضمن عرض خاص أو تخفيضات معينة على أسعار التذاكر، لأن ذلك يختلف عن عروض رحلات تركيا 2019.

تجنب ساعات الوصول والمغادرة الغير مريحة لك

يجب عليك الابتعاد عن الأوقات التي تصل أو تغارد فيها وتكون غير مريحة لك أو لعائلتك.

 

 

برنامج رحلة الى تركيا،
برنامج رحلة الى تركيا،

 

 

 

 

الانتباه للوزن المسموح لكل شخص في رحلة الذهاب والإياب

حاول اختيار الرحلات أو شركات الطيران التي تعطي لك وزنا كافيا أو تتيح على الأقل شراء الوزن الإضافي بسعر مقبول أثناء إتمامك للحجز، أو حتى بعد اجراء حجز الطيران.

تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي

أصبحت تركيا واحدة من أهم المزارات السياحية حول العالم، حيث أنها واحدة من أكثر الأماكن جذبا للسياح، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، هذه الأسباب تنقسم إلى موارد طبيعية وموارد بشرية، أما عن الموارد الطبيعية لجذب السياح في تركيا فهي ترجع إلى الموقع الجغرافي المتميز لدولة تركيا، كما ان عقارات اسطنبول المميزة جعلتها من افضل مدن العالم السياحية، كما انها تجمع ما بين حضارتي المشرق والمغرب، حيث أن تركيا يوجد فيها مضيق يجمع الشرق والغرب، فبذلك هي حلقة الوصل بين قارتين آسيا وأوروبا.

بينما تختلف كل بلد في تركيا من حيث تكاليف السفر وغيرها، وفي هذا المقال ستجد تكلفة الذهاب إلى تركيا والأسعار الموجودة هناك التي تتضمن الإقامة والسفر والتنزه، حيث تختلفت تكلفة السفر إلى تركيا في عام 2016 عن التكلفة في عام 2017 وعام 2018، 2019، وذلك يرجع إلى تغير حالة الاقتصاد التركي. وأيضا زيادة نسبة السياح القادمين إلى تركيا، ولكن بوجه عام فإن المصروف اليومي في تركيا يدور حول متوسط واحد معروف.

 

تكاليف السفر الى تركيا بالريال السعودى في الشتاء:

الأكيد أن الأسعار تختلف من فترة الصيف عن فترة الشتاء، حيث يبلغ متوسط سعر تذكرة تركيا من المملكة العربية السعودية ذهاب وعودة للشخص الواحد الـ 1050 ريال أي ما يعادل 280 دولار.

أما عن متوسط أسعار فنادق 4 نجوم في اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين فهو يبلغ ال 300 ريال أي ما يعادل ال 80 دولار، بينما يبلغ متوسط أسعار فنادق 5 نجوم في اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين 490 ريال أي ما يعادل 130 دولار.

 

تكاليف السفر الى تركيا فى الصيف:

ترتفع الأسعار في فصل الصيف ما يقارب 30%، حيث تبلغ تكلفة سعر التذكرة إلى تركيا من السعودية الخطين ذهاب وعودة للشخص الواحد  1500 ريال أي ما يعادل الـ 400 دولار.

بينما تبلغ تكلفة الإقامة في فنادق 4 نجوم في تركيا غرفة لشخصين في الليلة الواحدة الـ 375 ريال أي ما يعادل الـ 100 دولار، بينما يرتفع سعر الموصلات وسيارات الأجرة بعض الشيء، وذلك بسبب ازدحام اسطنبول فتصل التكلفة إلى 250 ريال أي ما يعادل 65 دولار.

 

 

ربما تفيدك زيارة: أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

الدليل السياحي في اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة من الأشياء عن السياحة في اسطنبول، من ناحية طريقة استخراج الفيزا التركية، وشركات الاتصال، واهم مناطق السكن مع فنادق مقترحه والاماكن السياحيه والمطاعم والمقاهي والاسواق وكل ماتحتاج له في اسطنبول حتى تتمكن من تنظيم برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام:

١- استخراج التأشيرة التركية :

يمكنك استخراج التأشيرة بطريقتين:

  • عن طريق مكتب التأشيرات في المطار مباشرة عند الوصول.
  • الفيزا الالكترونية عن طريق الانترنت، وهذا شرح لأستخراج التأشيرة التركية عن طريق الانترنت.

2- السكن وفنادق اسطنبول

افضل مناطق السكن في اسطنبول

 منطقة شيشلي:

تتميز تلك المنطقة بالهدوء وكثرة الشقق وملائمتها للعوائل، وقربها من الاسواق، ومن الفنادق المقترحه في شيشلي:

  • فندق فيرمونت
  • فندق راديسون بلو
  • فندق ماريوت شيشلي
  • فندق وايندهام قراند

منطقة السلطان احمد:

أيضا تتميز بالهدوء والحياة الشعبية ولها تاريج، ومن الفنادق المقترحه في منطقة السلطان احمد:

  • فندق سورا
  • فندق سورا ديزاين
  • فندق اركاديا
  • فندق دوسو دوسي

 

 

 

منطقة السلطان احمد
منطقة السلطان احمد

 

 

 

منطقة تقسيم:

تقع في قلب اسطنبول، حيث أنها حيوية وصاخبة، ومن الأفضل الابتعاد بقدر الامكان عن ميدان تقسيم بمسافه كافيه، وذلك حتى تتمتع بـ برنامج سياحي اسطنبول 4 ايام،  ومن الفنادق المقترحة في مطقة تقسيم:

  • فندق سي في كي بارك
  • فندق مرمرا
  • فندق تايتانك
  • فندق ديفان
  • فندق انبيرا

3- الاتصالات والانترنت

توجد ثلاث شركات اتصالات في تركيا :

  • Turkcell وهي افضلها تغطيه
    • Vodafone
    • turk telekom

4- المواصلات في اسطنبول

يوجد عدة خيارات لاستخدام المواصلات في اسطنبول حتى تتمتع برنامج سياحي اسطنبول وما حولها، ومن تلك الوسائل هي كالتالي :

بواسطة المترو والترام، ومن الأفضل شراء “اسطنبول كارد” من الاجهزه بالقرب من محطات الميترو او الاكشاك المجاوره، حتى تتمكن من الاستمتاع برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب

يوجد العديد من الأماكن السياحية في اسطنبول ومنها:

  • مضيق البوسفور
  • ميدان تقسيم
  • المسجد الازرق
  • كنيسة سيسترن
  • مسجد آيا صوفيا
  • قصر طوب قابي
  • البازار الكبير
  • جسر غلطة
  • بازار التوابل
  • متحف الفنون التركية والإسلامية
  • مينيا تورك
  • متحف سابانشي
  • شارع الاستقلال
  • برج غلطة
  • برج العذراء
  • متحف اسطنبول الأثري
  • تلة بيير لوتي في أيوب، جولدن هورن

اماكن ترفيهية في اسطنبول

يالاند اسطنبول

تعتبر أضخم وأكبر مدينة ترفيهية في تركيا، حيث تم إنشاؤها في منطقة أيوب سلطان إسطنبول على مساحة 2.5 كم مربع تقريبا، أي ما يعادل مساحة ملعب كرة قدم، وهي من المواقع السياحية والتجارية الأكثر جذبا للسياح، وتوصفها بأنها واحدة من أضخم وأنجح الاستثمارات في تاريخ الجمهورية التركية، حيث يجب وضعها في برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع.

أكوامارينا: مدينة الألعاب المائية الأجمل

تضم أكوامارينا إسطنبول، العديد من الألعاب الممتعة والحديثة والملائمة لجميع الفئات العمرية، وتقع في منطقة بيوك تشكمجه وتبعد عن منطقة تقسيم 50 كم تقريبا.

بوستانجي لونابارك

تعد بوستانجي لونابارك من أهم مدن الملاهي في إسطنبول، حيث تبعد حوالي 10 دقائق عن محطة بوستانجي في الجزء الآسيوي من إسطنبول، هي مدينة متوسطة الحجم وبها مساحات لركوب الخيل والكثير من الألعاب الكهربائية التي تناسب الأطفال والكبار، وأيضا تتمكن من الاستمتاع برنامج سياحي اسطنبول 6 ايام.

 

 

 

برنامج سياحي اسطنبول وما حولها
برنامج سياحي اسطنبول وما حولها

 

 

 

إسطنبول دولفيناريوم

هو أكبر وأجمل مراكز عروض الدولفين في قارة أوروبا كلها، وهو عبارة عن مبنى مغلق لعروض الدلافين المدربة.

متحف الشوكولاتة

متحف الشكولاته تجربة مميزة جدا عند زيارة اسطنبول، حيث يوجد بعد مجسمات لكل شيء تقريبا بالشكولاته، حيث يقع المتحف ضمن مصنع بليت للشوكولاتة على مساحة تقدر بـ 25 الف متر مربع، ويتألف من 4 صالات رئيسية تضم مجسمات ونماذج مصنوعة من الشوكولاتة.

متحف الثلج

يعتبر أول متحف للثلج تم فتحه في اسطنبول، ويقع المتحف في مركز تسوق إسطنبول فوروم ويحتل مساحة تقدر بحوالي 1400 متر مربع.

أكواريوم إسطنبول

تعد أكبر حديقة للحيوانات المائية في الشرق الأوسط، ومن أضخمها في أوروبا فهو يحتل مرتبة متقدمة جدا على مستوى العالم من حيث حجمها ومساحتها، وعدد الأحياء والمخلوقات البحرية التي تضمها، حيث تقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا بالقرب من شاطئ البحر، وقريبه من مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول.

تحتوي بعض الأحواض الكبيرة داخل الحديقة على أسماكاً كبيرة كأسماك القرش، وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعا مختلفة من الأسماك البحرية.

ويتمكن الزوار الاستمتاع بالمشاهد والعروض المائية للأسماك البحرية عبر ممرات الأكواريوم، حيث تحتوي أكواريوم إسطنبول على ما يقارب 1500 نوع مختلف من الأسماك، و15 ألف من الكائنات البحرية وغيرها من الزواحف والبرمائيات والطيور.

افضل الرحلات في اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول، واحدة من أكبر المدن السياحية في تركيا،  سحر الشرق والغرب،  حيث أنها المدينة التي تجمع بين طياتها عبق الشرق،  وحضارات الغرب.

وتحوي اسطنبول آلاف المعالم السياحية، التي يتهافت السياح لزيارتها،  ففيها تجد الطبيعة والجمال والتاريخ في كل معلم تزوره، ويتمكن من خطف أنظارك.

1- رحلة جزيرة الأميرات:

تعتبر جزيرة الأميرات أو جزر الأمراء، مجموعة من الجزر في بحر مرمرة قبالة السواحل التركية، حيث تتميز تلك المدينة بأنها بعيدة عن الضجيج والتلوث،  فممنوع استخدام السيارات في تلك الجزيرة، بينما تعد المواصلة الرئيسية فيها هي ركوب الأحصنة.

مواعيد رحلات جرز الأميرات

تتناسب المدينة مع كل فصول السنة، حيث يمكن الاستمتاع بركوب الدراجات،  حيث يتاح في جزيرة الأميرات فى تركيا استئجار العجل والتنزه في شوارع تلك الجزيرة.

  • تتكون الجزيرة من 9 جزر أخرى أشهرها جزيرة بيوك أيضا.
  • ويتم الذهاب الى جزر الأميرات عن طريق رحلة بحرية تدوم الساعة تقريبا،  وفيها يمكن رؤية طيور النورس تحلق في السماء.
  • بينما تكون جزيرة الأميرات فى الشتاء، مغطاه بالثلوج البيضاء،  يمكنك الاستمتاع برحلات الحنتور والقهوة التركية،  والشوارع، والطبيعة الخلابة هناك في ذلك الوقت.

 

 

 

رحلة جزيرة الأميرات
رحلة جزيرة الأميرات

 

 

 

2- سبانجا اسطنبول:

تعد من المدن التي لا تبعد عن اسطنبول كثيرا،  كما أنها قريبة من المطار الدولي مسافة 6 كيلو متر فقط، حيث أنها تتمتع بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة والجذابة.

3- حديقة حيوان داريجا:

تعتبر من أكبر حدائق الحيوانات في مدينة اسطنبول،  حيث يوجد داخلها العديد من الحيوانات،  والنباتات الطبيعية النادرة، وهي من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات.

 4- معشوقية في الشتاء:

تقع القرية في المنطقة الشمالية من سبانجا، وتتميز بالطبيعة الخلابة،  والبساتين، والبحيرات، حيث يوجد بها العديد من فنادق معشوقية مثل فندق ناتركوي سبانجا وهو عبارة عن أكواخ صغيرة تسع لشخصين، وأخرى تسع لأربعة أشخاص.

5- موقع شلالات معشوقية في تركيا:

يزيد عدد شلالات معشوقية عن 20 شلال،  وتدفق الشلالات من جبل كارتبه، حيث أن في الشتاء يغطي مدينة سبانجا الثلوج،  وتصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر،  وهو طقس مميز للتزلج على الجليد.

6- شيلا واغوا في الشتاء:

تطل قرية شيلا الصغيرة على البحر الأسود،  حيث أنها تبعد عن اسطنبول 120 كيلو فقط، بينما تتميز بنظافتها ونقاء مياهها،  وتسمى لؤلؤة البحر الأسود، حيث أنها تعد من أماكن السياحة العلاجية تركيا ، لأن رمالها تعالج العديد من الأمراض.

7- منتجع شيلا تركيا:

يوجد بالمتجع الكثير من الفنادق في منطقة شيلا، ومنها فندق فيوليت بارك الذي يبعد 4 كم عن البحر الأسود، بينما يقدم الفندق خدمات مختلفة مثل الواي فاي، ويوجد به مسابح وغرف نوم تطل عليها، وأيضا يقدم المطعم العديد من الوجبات وخصوصا المشويات.

8- البحيرة المخفية شيلا:

تعد البحيرة التي سميت بهذا الاسم كونها محيطة بالجبال من جميع الاتجاهات،  من الأماكن الأكثر زيارة في شيلا واغوا.

9- شاطئ كيليوس:

يعتبر من أجمل شواطئ البحر الميت،  حيث أنه يتميز بالنظافة والرمال الناعمة والجميلة، ويوجد فيها رسوم دخول فقط،  وكل الخدمات داخل الشاطئ بعدها مجانية،  رسم الدخول ب15 دولار.

 

 

 

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام
منتجع شيلا تركيا

 

 

مناطق اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول مدينة كبيرة بمساحة كلية تقدر بأكثر من 6، 437 كيلو كتر مربع، حيث أنها تقسم إلى 39 منطقة كبيرة، بينما هي المدينة الوحيدة في العالم التي توجد على قارتين القارة الاسيوية والقارة الأوربية !!

وهذه المساحة الكبيرة للمدينة مقسومة على طرفي المدينة الأوربي والاسيوي، وفي كل قسم يوجد عدة مناطق وبدورها هذه المناطق تحتوي على عدة أحياء mahalleler، وهذه الأحياء تقسم لعدة شوارع وحارات فرعية.

بينما يكون لكل منطقة من هذه المناطق الـ39، لها بلدية خاصة بها وجميع هذه البلديات تكون تابعة لبلدية المدينة الكبيرة Istanbul Buyuksehir Belediyesi.

المناطق والمقاطعات في اسطنبول ISTANBUL’S DISTRICTS

ويعتبر من أهم منطقتين للأعمال في اسطنبول هما المسلك التابعة لشيشله (Maslak (Şişli، ومنطقة لافينت التابعة لبيشكتاش (Levent (Beşiktaş، وكلا المنطقتين موجودتين في الطرف الأوربي من المدينة.

وتقع معظم الفعاليات والأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، بمنطقة فاتح وباي أوغلو، وهذا من أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام.

العبارة من اسطنبول الى بورصه

تعتبر مدينة بورضة هي المدينة التركية الرابعة من حيث أعداد السكان فيها، حيث تشتهر المدينة بالزراعة وذلك لأن أغلب أراضيها يغطيها كثير من المزارع والبساتين، وتعد أيضا مقصد للسياح لزيارة أماكنها الرائعة وطبيتها الخلابة.

حيث تقع مدينة بورصة بعيدة عن اسطنبول مسافة حوالي 230 كم براً، وقد يستغرق قرابة ثلاث ساعات ونصف ساعة أو ما يزيد  للسفر لها، وذلك بحسب طبيعة الطريق وبحسب الإزدحام، ومن الممكن الذهاب إليها عن طريق القطار أو عن طريق السيارة أو من خلال العبارة، ورحلات من اسطنبول يمكن الذهاب لبورصة في العبارة فري بوت أو من خلال السفينة في خلال ساعتين، وهذا من خلال الإنطلاق من ميناء يني كابي بإسطنبول للتوجه إلى ميناء Guzelyali بمدينة بورصة.

 

 

 

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام
العبارة من اسطنبول الى بورصه

 

 

الذهاب إلى بورصة من خلال العبارة السريعة :

يتم ابحار الكثير من عبارات الركاب السريعة، بدءاً من محطة إسطنبول كاباتش (وتقع في جنوب شرق ساحة تقسيم)، بينما تتوفر اوقات العبارة من اسطنبول الى بورصة، طوال أيام الأسبوع وتستغرق الرحلة بالعبارة ساعتين إلا عشرة دقائق، وتعتبر الرحلة بالعبارة هي الأفضل والأسرع فضلاً عن الإستمتاع بجولة بحيرة مميزة، وبعدها يتم الوصول إلى ميناء جوزيليالي للعبارات، هذا الميناء يبعد عن وسط المدينة حوالي 28كم، ويمكن ركوب الحافلة F2 التي تربط بين وسط المدينة وميناء العبارات، وأيضا يمكن ركوب أي من سيارات الأجرة حيث أن الرحلة تستغرق قرابة نصف ساعة فقط، وعن اسعار تذاكر العبارة من اسطنبول الى بورصه، فإنها تكون قيمتها 100 ليرة تركي لكل شخص.

 

 

 

 

أصبحت تركيا واجهة سياحية منذ عدة سنوات فقط، حيث تمكنت من جذب السياح من جميع أنحاء العالم وبالأخص الوطن العربي، وفي هذا المقال الممتع العديد من الاستفسارات عن زيارة تركيا حتى تتمكن عزيز من زيارتها بكل سهولة وتتمتع بكل مكان في تركيا.

 

 

 

 


برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.