الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. تجول فى كل ربوع اسطنبول
برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام
برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. تجول فى كل ربوع اسطنبول

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام … استمتع بوقتك في البرنامج الأرخص على الطلاق

شهدت السنوات الأخيرة نمو هائل في عدد  السياح الزائرين إلي تركيا وذلك بفضل جهودها للدعاية والترويج لأشهر الاماكن السياحية وأجملها، بأسعار تعد هي الارخص بين دول الوطن العربي وأوروبا ، لذلك يمكنك اختيار وتحديد برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام من خلال التقرير التالي لكي تستطيع زيارة أغلب وأهم المناطق بتركيا وبأقل التكاليف.

برنامج سياحي في اسطنبول 4 ايام:

تنظم الكثير من شركات السياحة العديد من عروض رحلات تركيا نظرا لما حققته من شهرة كبيرة في مجال السياحة ويمكنك تخصيص برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 4 أيام كالتالي:

 

عروض رحلات تركيا
عروض رحلات تركيا

 

اليوم الأول: وصولك إلي طائرتك إلي مطار اسطنبول الدول والتحرك إلي الفندق لأنهاء إجراءات الحجز، بعد ذلك لا تضيع الوقت وقوم بجولة  حول المنطقة ومعرفة الشوارع المحيطة بك ، وبعد تنازل الطعام والراحة لبعض الوقت، تقوم بجولة في منطقة تقسيم وتتمشي في شارع الاستقلال وتناول العشاء في أحد المطاعم .

اليوم الثاني: بعد تنازل الافطار في الفندق تبدأ جولتك في زيارة أهم الاماكن السياحية في اسطنبول، منها جامع السلطان أحمد وساحته الشهيرة، وبعد ذلك متحف ايا صوفيا، وبعد ذلك الغذاء في احد المطاعم ثم الذهاب لزيارة حديقة جولهانه، ثم الذهاب في جولة بحرية في مضيق البوسفور والاستمتاع بالإطلالة الساحرة مع شرب كوب من القهوة التركية الرائعة.

اليوم الثالث: إذا كنت في رحلة الى تركيا لمدة اسبوع  عليك تخصيص يوم في الجدول للاستمتاع  بالطبيعة وزيارة حديقة ميني ترك وبعد ذلك ركوب التلفريك الذي يقع بمنطقة ايوب والانطلاق  إلي مقهي بيرلوتي  بمنطقة القرن الذهبي، وبعد الراحة وتناول الطعام تتسوق في مول جواهر بمنطقة شيشلي.

اليوم الرابع: رحلة إلي جزر الاميرات أحد أشهر  الاماكن السياحية في تركيا، ومن ضمن الانشطة هناك ركوب الدراجات والحنطور ويوجد مطاعم علي الجزيرة لتناول الغاء خاصة إنها رحلة ستستغرق حوالي نصف يوم من جدولك، ثم الرجوع والتسوق في مول فورم بإسطنبول.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة

 

 

 

 

الاماكن السياحية في اسطنبول :

اسطنبول مدينة ساحرة خلابة  علي الرغم من  الزيادة السكانية إلا أن هذا لم يمنع من زيارة الملايين من الوافدين والسياح كل عام للزيارة الأماكن السياحية والحصول علي خدمة اماكن السياحة العلاجية في تركيا التي شهدت في الفترة الأخيرة تطورا هائل في مجال التجميل الاسنان والشعر، كما تشتهر اسطنبول بتاريخها العريق وجمعها بين روعة الغرب في جانبها الأوربي وسحر الشرق بأساطيره في الجانب الاسيوي وإذا كنت تنوي تخطيط رحلة الى تركيا   عليك زيارة أهم معالم اسطنبول وأشهرها الآتي:

 

تخطيط رحلة الى تركيا
تخطيط رحلة الى تركيا

 

1- متحف آيا صوفيا Hagia Sophia :

 رقم واحد  في جولات السياحة لدي الزائرين  فمعماره المميز مع ألونه شكلان عامل جذب كبير للسائحين فهو يجذب انظارهم بلونه المائل إلي الأحمر من الخارج، ويثير اعجابهم بألواح الفسيفساء والجداريات الموجودة علي الاسقف والبلاط ويأتي ذلك بسبب تاريخه المدهش فهو تم انشاؤه في القرن 16 ككنيسة وفي العهد الثماني تحول إلي مسجد وبعد تحول إلي متحف، ويمكن أن تضعه للزيارة في برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع ويبلغ سعر رسوم دخوله 30 ليرة تركية.

 

2- قصر توب كابي Topkapı Palace:

يستعرض القصر تاريخ فترة الحكم العثماني وكيفية شئون الحكم في ذلك الوقت خلال 4 قرون من خلال جلوة بالداخل لزيارة مقرة أقامتهم ورؤية الاجنحة الفخمة والاقواس المزينة المطلية بالذهب وخزائن للمجوهرات والذهب، ولأهميته التاريخية  دخل في منتصف الثمانيات وضع  بقائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ويبلغ رسوم الدخول إلي القصر 99 ليرة تركي.

 

3- برج غالاتا Galata Tower:

من أهم الأبراج التاريخية في العالم وتم بنائه عام 507 م، وسمي قديما ببرج المسيح، ولكن تأثر كثيرا عندما تعرض لزلزال قوي ادي إلي اعادة ترميمه   في القرن 14 وبني علي الطراز الرومانسكي، وكنت علي الاستعداد للسفر إلي تركيا عليك وضعه صمن خطط  برنامج سياحي لتركيا 5 ايام ويبلغ سعر روسوم دخوله 25 ليرة تركي.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام .. أسعار مناسبة وخدمات غير مسبوقة

 

 

 

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام :

لوضع برنامج سياحي  في تركيا لمدة تصل إلي 10 ايام يجب أن يتضمن الاستمتاع بأهم المعالم السياحة  والجولات في الاماكن الأثرية والاستمتاع بالإطلالات المناظر الطبيعية وقضاء وقت ممتع لعدد من الاشخاص في كروب سياحي إلي تركيا، ويمكن تنفيذ جدول سياحي علي النحو التالي:

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام
برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام

 

اليوم الاول: يتضمن اليوم الوصول إلي مطار اسطنبول والتوجه إلي الفندق، وبعد ذلك من المهم القيام بجولة حول الفندق لمعرفة الشوارع المحيطة والمطاعم  خلال فترة اقامتك.

اليوم الثاني: الانطلاق في رحلة بحرية إلي جزر الاميرات والاستمتاع بركوب الدراجات والحنطور هناك وسط الطبيعية  والقصور القديمة، ومع انتهاء اليوم يمكنك التسوق في الأسواق الشعبية.

اليوم الثالث: الانطلاق لزيارة أهم المعالم التاريخية بزيارة مسجد السلطان أحمد ثم جولة بمسجد أيا صوفيا الذي كان قديما كنيسة ويضم متحف ملحق به يضم الاثار الاسلامية والمسحية معا، ثم الذهاب لقصر توب كابي احد أهم القصور الذي يظهر فترة حكم الدولة العثمانية.

اليوم الرابع: الانطلاق إلي مدينة البورصة ويمكنك الاختيار بين الذهاب بسيارة خاصة أو بالعبارة، وهناك تتمتع بزيارة الغابات الخضراء والشلالات.

اليوم الخامس: ثاني ايام اقامتك في البورصة ستنطلق للصعود إلي جبال الأولداغ اشهر الجبال الموجودة في المنطقة فهو يعد من أكثر الامكان زيارة في فصل الشتاء لرؤية سقوط الثلج وركوب أطول تلفريك موجود في العالم، ثم الذهاب للتعرف علي الشجرة العتيقة الذي يبلغ عمرها 600 عام.

اليوم السادس: هو اليوم العودة إلي اسطنبول، ولكن قبل رحلتك عليهم استعادة نشاطك وحيوتك بالاستحمام في الينابيع الحارة في مدينة يلاوا.

اليوم السابع: جولة في مضيق البوسفور بإسطنبول في رحلة بحرية  تتمتع من خلالها بإطلالات علي الجانبي الاوربي والاسيوي لإسطنبول ورؤية برج الفتاة وقصر دولمة بهجة ، وجولة في اعلي التلال بإسطنبول تل العرائس.

اليوم الثامن: زيارة هضبة بيرلوتي من خلال الصعود بالتلفريك والوصول إلي منطقة القرن الذهبي ،والاستمتاع برؤية مدنية اسطنبول من الأعلى، ثم الذهاب إلي حديقة مينيا التي من خلالها ستري العديد من الأماكن السياحية في تركيا موجودة في شكل مجسمات صغيرة.

اليوم التاسع: الاستمتاع بالأماكن الترفيهية باسطنبول بزيارة اكبر حوض مائي ويمسي ” الاكواريوم”  فهو نفق تدخله وتقوم بجولة بحرية مميزة لمشاهد اجمل الكائنات البحرية الرائعة.

اليوم العاشر: هو يوم ودارع شوارع تركيا واسطنبول والعودة إلي ارض الوطن.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

 

 

 

 

 

 

المناطق السياحية في تركيا :

من المعروف في تركيا أن السياحة تزدهر في الصيف لكثرة فتح الاماكن السياحية بعض فصل الشتاء الذي يقتصر علي بعض المناطق السياحية في تركيا، ومن اهم المناطق السياحية في تركيا التالي:

 

بعض المناطق السياحية في تركيا
بعض المناطق السياحية في تركيا

 

1-   السياحة في اسطنبول:

المحطة الاولي للسياح لاحتوائها علي اشهر الفنادق والمعالم الاثارية والترفيهية ، كما يوجد بها أهم الآثار الاسلامية والمسيحية معا، وامتلاكها لجانبي الاوربي والاسيوي الذي يملكان اورع الاماكن السياحية وهي مناسبة في  عروض السفر لتركيا لشخصين التي تنظمها العديد من شركات السياحة للعرسان الجدد، ومن اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول متحف ومسجد  آيا صوفيا وقصر توبي كابي وعلي الرغم من شهرتها مكانتها السياحية الهامة الا انه يوجد  فنادق رخيصة في اسطنبول لأصحاب الميزانيات المحدودة .

 

   2-  السياحة في تكيرداغ:

اسطنبول ليست المدينة الوحيدة التي تنافس علي السياح، فمدينة تكيرداغ التي تقع في مرمرة تجذب السياح لزيارة تشورماك ديرة لرؤية أفضل كروم العنب، وحولة في متحف الأميرة المجري راكوجي.

 

3-   السياحة في بورصة: مدينة الطبيعية والهدوء وصاحبة أطول تلفريك موجود في العالم ويفضل زيارتها في الشتاء، وهنك يمكنك الاستحمام في الينابيع الحارة والاستجمام وزيارة الشجرة العتيقة.

4-  السياحة في سبانجا: من اكثر المدن التي يقصدها المسافرون العرب للحصول علي الاستجمام والراحة وهي تقع علي الطرف الاسيوي لمدينة اسطنبول، ويمكن للاطفال والبالغين الاستمتاع برؤية العديد من الحيوانات في حديقة الحيوان، والذهاب بعد ذلك إلي بحيرة سبانجا .

5-  السياحة في بولو أبانت: من اشهر المدن السياحية في تركيا للعرب ،لشهرتها بتغير الوانها طبقا لفصول السنة، ويوجد بها بحيرة نشأت نتيجة انهيار أرضي ويحيط بها أشجار الصنوبر والغابات التي تحتوي علي تنوع كبير من الطيور والحيوانات.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

 

 

بطاقة الاقامة السياحية في تركيا :

تجذب تركيا الكثير من السياح لتمديد فترة اجازتهم  خاصة أن من السهل اجراءات  استخراج فيزا سهلة وبسيطة، ولكن في حالة قررت أن تمد اقامتك لفترة طويلة تتجاوز 90 يوما عليك الحصول علي أذن بالإقامة قبل انتهاء فترة التأشيرة وذلك وفقا لقانون دولة تركيا طبقا للمادة – 19.

 

اذا ما شروط تركيا امام الوافدين  للإقامة السياحية :

من المعروف أن سعر فيزا اسطنبول تختلف حسب البلد ويتم دفعها خلال استخراجها من الموقع الالكتروني أو من سفارة تركيا الموجودة في بلدك ،ولكن للتقديم للحصول علي بطاقة الاقامة السياحية يجب العلم أن يمكن التقديم اذا تجاوزت فترة الاقامة في تركيا  ومن شروط الاقامة التالي :

1- تقديم لطلب الاقامة يكون وفقا لجنسيتك فإذا كنت من سوريا فيكون الطلب خلال 3 شهور من دخولك لتركيا، وإذا كنت من مصر فيكون التقديم قبل 30 يوم من الدخول إلي دولة تركيا.

2-  عليك تحضير عدد ن الأوراق للتقديم علي الأقامة وهي :

– موعد الإقامة

– التأمين الصحي

– عقد إيجار موثق من الشهر العقاري في تركيا  وتكون مدته أكثر من 12 شهر ولا يقبل العقود قصيرة المدة.

– صورة من جواز السفر.

– صورة من تأشيرة أو فيزا دخول البلد.

–  صور شخصية.

– من الاوراق وليس أساسي ولكن يمكن للموظف الهجرة أن يطلبه ورقة  حساب بنكي لمبلغ 6000 الاف دولار في حسابك.

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

اسعار ايجار الشقق في تركيا :

شهد  نمو سوق الاقتصاد في تركيا  زيادة في المعدلات وخاصة خلال عامين 2017 و2018 الذي شهدت ارتفاع في أسعار العقارات، مع زيادة طلب المستثمرين الأجانب والأتراك لشراء العقارات فهي تعد أرخص مقارنة بالعقارات في الدول العربية وأوروبا.وينجذب الكثير من السياح لتأجير الشقق السكنية لتقليل من تكلفة السفر الى تركيا فهي تعد أرخص من الفنادق وتأتي أسعار متوسط  تأجير الشقق حسب نوع العقار بالشكل التالي:

 

اسعار ايجار الشقق في تركيا
اسعار ايجار الشقق في تركيا

 

–  في اسطنبول تأجير شقة بغرفة نوم واحدة في مجمع سكني يصل السعر إلي 1800 ليرة تركي، اما لو كانت خارج المجمع يصل سعرها إلي 1100 ليرة، ويصل سعر شقة ب3 غرف بمجمع سكني  إلي 3340 ليرة، وتبلغ اذا كانت خارج مجمع  سكني 1900 ليرة.

–  في منطقة أنقرة تأجير شقة بغرفة نوم واحدة في مجمع سكني يصل السعر إلي 1100 ليرة تركي، اما لو كانت خارج المجمع يصل سعرها إلي 675 ليرة، ويصل سعر شقة ب3 غرف بمجمع سكني  إلي 1845 ليرة، وتبلغ اذا كانت خارج مجمع  سكني 1150ليرة.

– تأجير الشقق في مدينة بورصة تأجير شقة بغرفة نوم واحدة في مجمع سكني يصل السعر إلي 930 ليرة تركي، اما لو كانت خارج المجمع يصل سعرها إلي 630 ليرة، ويصل سعر شقة ب3 غرف بمجمع سكني  إلي 1740 ليرة، وتبلغ اذا كانت خارج مجمع  سكني 1124 ليرة.

 

 

 

 

 

ايجار سيارة مع سائق في اسطنبول :

بسبب اتساع المساحات في اسطنبول وتعدد معالمها السياحة يفضل الكثير من السياح اللجوء إلي الشركات لتأجير سيارة خاصة بسائق الذي يضمن أن يكون له مرشدا بين معالم اسطنبول،  ومن أهم المعايير الذي يجب أن تتوافر في شركات تأجير السيارات التالي:

1- حصول الشركة علي ترخيص العمل من الجهات المعنية الحكومية.

2- التأكد أن الشركة حاصلة علس سجل تجاري قانوني.

3- يعرف عن الشركة اعتمادها  علي عدد من السائقين ذو الخبرة بالطرق العامة والفرعية لإسطنبول.

4- من المعايير الهامة توافر عدد من الأنواع المختلفة للسيارات من حيث المواصفات والأحجام.

5- عليك اختيار شركة حاصلة علي تقييمات عالية من العملاء السابقين.

6- تقدم خدمات تأجير السيارات بأسعار معقولة ومناسبة.

 

 

اذا ما أهم مميزات تأجير سيارة  في اسطنبول مع سائق ؟ يجب العلم أن تأجير سيارة في اسطنبول تتيح لك خدمة التحرك بسهولة في الشوارع وزيارة عدد أكبر من المعالم السياحية في اليوم الواحد ويمكن شرح مميزات تأجير السيارة مع سائق علي النحو التالي :

1- حرية الحركة في كل المناطق في اسطنبول فتعد من أهم المميزات للسائح فهي لا تلزمه بمواعيد المواصلات العامة في اسطنبول.

2- توفير الوقت فلن يضيع وقت بالتنقل بين المواصلات العامة وانتظار وصولها، فالسيارة توصلك إلي المكان مباشرة والبقاء بالقدر الذي تريده والرجوع بالسيارة إلي مكان الاقامة مرة أخري.

3- يكون السائق مرشدا سياحيا لك فيقدم لك المعلومات عن اهم الاماكن السياحة خلال مرورك بها.

4- تأجير السيارة مع سائق هو الحل لمشكلة السائحين الذين لا يمتلكون رخصة قيادة دولية، فلو قرر استئجار سيارة بدون سائق عليك تقديم رخصة القيادة.

 

 

ما أنواع السيارات المناسبة للإنطلاق في رحلات  السياحية بإسطنبول:

يجب أن يكون لديك المعرفة التامة بأنواع السيارات لاختيار السيارة المناسبة لزيارة الأماكن السياحية بإسطنبول والتي توفر لك الراحة خلال التجول بها، فيجب أن تكون مناسبة من حيث عدد  الأفراد ونوع الرحلة، ومن أهم انواع السيارات هم :

1- سيارة فوكس فاجن كرافيلا: مناسبة ل6 أفراد، وتتميز بالإتساع والمقاعد المريحة والقابلة للتحرك، كما يوجد بالسيارة مداخل لشحن الهواتف وانترنت وusb.

2- سيارة مرسيدس فيتو: سيارة عائلية ممتازة  ل8 افراد، ومن أهم مميزاتها صندوق واسع للحقائب، ومساند للمشروبات، ومداخل للشواحن الهاتف وانترنت داخلي.

سيارة نيسان قشقاي: مناسبة من 2 إلي 4 افراد، وتتميز بالإعدادات الداخلية المميزة فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر من سقفها الزجاجي.

سيارة مرسيدس سبرنتر: من أكبر السيارات العائلية المميزة، وتتسع إلي 16 شخص، وبها إعدادات داخلية كثيرة، وتتيح وضع الحقائب في رف علوي، ويوجد بداخلة طاولة لوضع المشروبات.

سيارة مرسيدس فيتو VIP: من اكثر السيارات المشهورة بتقديم الراحة للركاب خلال جولتهم فهو مجهزة بالعديد من الإعدادات الداخلية، واماكن للمشروبات جانبيه، وطاولات قابلة للطي، وتتيح مشاهدة التلفزيون، وتتسع من 4 إلي 9 أفراد.

سيارة مرسيدس سبرنتر VIP: من أكبر السيارات العائلية فيوجد اماكن لعدد 9 إلي 12 شخص، وتعد مناسبة أكثر لرجال الاعمال ورحلاتهم، كما توفر العديد من اماكن المشروبات وطاولات طي في الجوانب للمشروبات، مع تخصيص اماكن للحقائب، وشاشة التلفزيون.

وقبل تأجير سيارة في اسطنبول مع سائق عليك معرفة الاسعار :

من أهم مميزات تأجير السيارات في اسطنبول سهولة الإجراءات أما السائح، فهو يختار الشركة التأجير والتي يمكن أن يجدها امام المطار فور خروجه، ويذهب إليها لتحديد أمور كموعد الرحلة وعدد الافراد الموجدين وبذلك يتم تأجير السيارة.

وتبلغ أسعار تأجير السيارات في اسطنبول السيارات فهي تبدأ من 90 دولار وتصل إلي 150 دولار، ويختلف السعر التكلفة لتأجير حسب اختيارك لنوع ومواصفات السيارة وعدد الافراد، ويجب العلم أن السيارات vip  تختلف تكلفتها عن جميع السيارات الأخرى وفقا لشركة لأخري تحدد سعرها طبقا لعوامل تحددها الشركة.

في النهاية تسعي دولة تركيا إلي توفير جميع الخدمات وسبل الراحة أمام السائحين والزوار، للحصول علي تجربة لا تنسي يقضونها بين شوارعها وأشهر المدن التي تحتوي علي أشهر المعالم الاثرية والأماكن السياحية الموجودة وسط طبيعية خلابة تتيح تقديم برامج سياحية في جميع فصول السنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.