الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة
 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام 
 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام 

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام ….

إذا  كنت من محبين السفر والتجوال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، إذا  لا يفوتك زيارة  لدولة تركيا التي تعد من أجمل الدول التي تحتوي علي مدن ذات طبيعية خلابة ومعالم تاريخية مدهشة ونقدم لكم في هذا التقرير برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام. لكي تقضي أروع خمسة أيام في ذلك الجزء الرائع من اسطنبول..

برنامج 4 ايام في طرابزون :

في شمال شرق تركيا علي ساحل البحر الأسود تقع أجمل المدن وهي طرابزون  التي كانت نقطة للالتقاء الاديان وجمعت بين الثقافات والأديان المختلفة، فساعدها وقوعها علي الطريق الحريري التاريخي علي أن تكون بوابة تجارية لإيران في جنوب شرق البلاد في الشمال الشرقي مع القوقاز، فأصبحت وجهة للتجار الفرس، لذا نقدم لك برنامج سياحي متكامل تشاهد من خلاله الاماكن السياحية في طرابزون وماحولها، وسيكون البرنامج  علي النحو التإلي :

– إذا  كان جدول لمدة 4 أيام و3 ليالي، عليك تقسيم الجدول بين ليلة في  أوزنجول وليلتين في طرابزون، وتبدأ رحلتك بزيارة مرتفعات حيدرنبي لمشاهدة أجمل منظر للغيوم، بعد ذلك يمكنك زيارة أشهر مغارة هناك مغارة تشال، وثم الأنطلاق للتمتع ببحيرة سيرا.

– كما يمكنك مشاهدة جزء من تاريخ في القرن الرابع برحلة الى دير سوميلا، وإذا   أحسست بالجوع  يمكنك تناول الطعام علي النهر في أشهر المطاعم الموجودة بالمنطقة، ثم الانطلاق إلي   قرية زيجانا  للتمتع بمشاهدة الجداول والشلالات، ولا تنسي قبل أن تغادر أن تتذوق أشهر مهلبية  في همسي كوي.

علي الرغم أن رحلتك  قصيرة  إلي أننا نرشح لك 6 افضل المطاعم في طرابزون  :

  1.  مطعم أحمد اوسطا طرابزون ( Ahmet Usta Trabzon )
  2.  مطعم كاتيك طرابزون ( Katık Döner Trabzon )
  3.  مطعم أرضروم جاغ كباب طرابزون ( Erzurum Cağ Kebabı )
  4.  مطعم باليك تشيم طرابزون ( Balıkçım Restaurant Trabzon )
  5.  مطعم مرجان طرابزون ( Mercan Korupark Trabzon )
  6.  مطعم حديقة سيران تيبي ( Seyrantepe Tesisleri )

 

 

الاماكن السياحية في طرابزون وماحولها
الاماكن السياحية في طرابزون وماحولها

 

 

 

ربما تفيدك زيارة:  برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

 

 

جدول طرابزون 3 ايام:

تشهد دولة تركيا العديد من السياج الذين يفضلون الانطلاق في رحلات طرابزون، التي اشتهرت:

بجمال أماكنها السياحية وحسن ضيافة قاطنيها للزوار، ونقدم لك جدول لإقامتك في طرابزون علي النحو التإلي :

اليوم الأول: مع وصولك لأرض تركيا بمطار إسطنبول، أنطلق مباشرة إلي اوزنجول، ولا تنسي أن تنظر من النافذة للتمتع طريق ساحلي جبلي وبذلك تكون تمتعت بمناظر خلابة في اليوم الأول لزيارتك وهو من أهم المناطق السياحية في المنطقة، ويذهب التعب فورا مع زيارتك لمرتفعات السلطان مراد وهي من المناطق إلي يمكن زياراتها خلال جولتك في طرابزون في الصيف فقط.

اليوم الثاني: بعد أخذ راحتك في النوم وتناول أشهي افطار تركيا الشهير، عليك الاستعداد لرحلة إلي ايدر، ثاني أهم مكان سياحي ستزوره ويعد من معالم جميلة في طرابزون، وتبعد اوزنجول ساعتين ونصف فقط، وخلال جولتك يمكنك زيارة التمتع شلال الاوفيت وقلعة زيل.

اليوم الثالث: يتم ترتيب اليوم الأخير لك في الجدول وفقا لمواعيد طائرتك، فإذا  كانت في الصباح فستتجه مباشرة إلي المطار للذهاب إلي أرض الوطن، أما إذا كنت من المحظوظين وموعد طائرتك في المساء، عليك أولا معرفة كم تبعد طرابزون عن اسطنبول ؟ لمعرفة الوقت التي ستأخذه للمطار، وبعد ذلك يمكن الانطلاق في جولة سياحية رائعة  علي بحيرا سيرا أو زيارة مغارة تشال.  ولتكون رحلتك متكاملة عليك معرفة فنادق طرابزون للاختيار بينهم  ونرشح لك أفضل 3 وهم كالتإلي :

1- فندوق دوبل تري هيلتون طرابزون : الفندق من فئة الخمس نجوم حاصل علي تقييمات عالية علي مواقع حجز الفنادق، ويشيد النزلاء بأطلاله الفندق الرائعة علي البحر والمنظر الرائع لبحيرة سيرا جول وساحل اكشبات، كما يتميز الفندق بالغرف الواسعة والخدمة الراقة من الموظفين للنزلاء.

2- فندق زورلو جراند طرابزون : إذا  كنت ستزور طرابزون ضمن  برنامج سياحي اسطنبول 5 ايام نرشح لك  فندق زورلو جراند طرابزون الحاص علي الخمس نجوم، نظرا لموقعه المتميز في وسط المدينة بما يسهل عليك حركة تنقلاتك، كما يطيح لك التسوق بين المحال التجارية.

3- فندق رادوسون بلو: من الفنادق الحاصلة علي 5 نجوم  ويبعد عن ميدان طرابزون 8 كم فقط، وإذا  أخترته ستطل غرفتك علي البحر والطبيعة، فضلا عن وجود مسبح داخلي وأخر خارجي، كما يوفر الفندق خدمات أخري كالمساج والسبا.

 

برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع :

يقصد طرابزون المئات من السياح كل عام، للاستمتاع بالمناطق السياحية وبجانب عدد من انشطة ترفيهية في طرابزون، واليكم برنامج لمدة اسبوع في طرابزون  يمكنك الاستعانة به في حالة قررتهم قضاء أجازه لا تنسي:

*اليوم الأول :  مع وصولك إلي المطار ستجد نفسك تستمتع بصوت خرير المياه خلال رحلتك  إلى الفندق، ويجب العلم ان متوسط سعر الفنادق لليلة واحد كالآتـي :

  1.  فندق 3 نجوم من 60 إلى 70 دولار
  2.  فندق أربع نجوم من 100 إلى 130 دولار
  3. فندق خمس نجوم يبدأ من 150 دولار
  4. الشقق الفندقية 320 دولار لليلة الواحدة.

بعد إنهاء إجراءات أقامتك في الفندق، عليك القيام بجولة لاكتشاف أماكن المدينة الرائعة، فيمكنك الاستمتاع بالريف التركي  في اليوم الأول زيارة بحيرا سيرا الجميلة اتي بعد عن مركز طرابزون مسافة 25 كم و تكونت بفضل السيول الشتوية الغزيرة، وبهر البحيرة الزائرين لأنها تقع وسط مروج خضراء في مكان جبلي، ويحيط بها الأشجار العتيقة النادرة، والجبال الشامخة

– بعد استكشاف البحيرة لا تتكاسل في اليوم الأول لك عليك زيارة أشهر المتاحف الموجودة في المنطقة بالقرب من البحر الأسود  متحف آيا صوفيا، Trabzon Hagia Sophia Museum من أشهر  معالم تاريخية في طرابزون، من المدهش معرفة ان المتحف تم أنشاؤه في القرن الثالث عشر الميلادي ككنيسة بيزنطية، وبعد الفتح الإسلامي تم تحويلها إلى مسجد، ثم إعادة تحويلها مرة أخرى إلى متحف .

 

 

 

 

معالم تاريخية في طرابزون
معالم تاريخية في طرابزون

 

 

– ويمكنك لمس جزء من معمار وثقافة  البحر الأسود  من خلال زيارة  قصر أتاتورك الذي يتميز بأطلاله  فريدة فهو موجود علي هضبة عالية، ويبعد عن مركز المدينة حوإلي 6 دقائق.

 اليوم الثاني: بعد أخذ راحة من جولتك باليوم الأول تبدأ مهمة الانطلاق إلي الجيل لزيارة اهم دير بالمنطقة دير سوميلا الذي ينتمي للطائفة الأرثوذكسية الشرقية الذي يبعد مسافة  30 دقيقة عن مركز المدينة، ويقع الدير في جبال البنطس وتم تأسيسه علي منحدرات ماتشكا في القرن الرابع وهو من أفضل اماكن السياحة في طرابزون في الشتاء.

بعد زيارة الدير عليك الاستعداد جيدا لصعود السلالم العالية وممارسة رياضة تسلق الجبال لزيارة مجمع الكنائس والتقاط الصور التذكارية والسلفي الرائعة مع مشاهد الجبال الخلابة والمعمار المميز لمجموعة الكنائس

اليوم الثالث: في اليوم الثالث  ستنفذ جدول للاستمتاع بالمدن المجاورة لمدينة طرابزون، لما لا فهناك أجمل المدن الموجودة علي ساحل البحر الاسود، ويمكنك تقسيم زيارة المدن علي النحو التالي:

علي بعد 65 كم عن مدينة طرابزون، توجد  مدينة كوموش خانة، التي تشتهر بالمصنوعات اليدوية الأنيقة كالسجاد ومفروشات تركية الانيقة   والريف المميز.

يمنحك رؤية أجمل الشلالات علي بعد مسافة 113 كم عن طرابزون في مينة غيرسون، التي تشتهر بشلال كوزالان، ومع الاستمتاع بالمنظر يمكنك تناول الطعام، ويعرف عن المكان بوجود المراعي والسهول الخضراء والهضاب، ووجود قلعة غيرسون، التي تشتهر بإطلالة خلابة على المدينة .

يمكنك ركوب التفلريك والمنطاد من خلال زيارة مدينة أوردو التي تبعد عن طرابزون مسافة 115 كم ، كما تشتهر بكثرة البحيرات والشلالات.

اليوم الرابع : إذا  كنت ترغب في زيارة جبال الألب في أوروبا، إذا  أجعل هذه الزيارة لا تفوتك بالذهاب إلي محافظة ريزة التي تبعد طرابزون مدة ساعة بالسيارة، والتي  تنافس جمال الالب في السحر والجمال وهو مكان مخصص لمحب المغامرة فهي مشهورة بمرتفعات أيدر ،ويمكن الاستمتاع بالتجديف في الانهار بجانب الشلالات والبحيرات، ولا تنسي ان تجرم الطعام المصنوع علي الحطب كما تشتهر المنطقة بالعسل والزبد.

وبعد استمتاعك بالريف المميز  بعد ذلك زيارة قلعة زيل كالي التي تم بناءها في القرون الوسطي  في وادي فيرتينا، وتذكرة الدخول حوإلي 2 ونصف ليرة تركية، ثم في نهاية الجولة الاستمتاع بتناول كوب من القهوة التركية في مكان هادئ قريب منها.

اليوم الخامس والسادس : الانطلاق لقضاء يومين رائعين في الاكواخ تحت ضوء النجوم الساطع في مدينة أوزنجول الساحرة التي تبعد قرابة 80 كم عن طرابزون، مسافة ساعة ونصف أو ساعتين بالسيارة، ومع وجود فناق في المنطقة للزوار للاستمتاع برؤية الجبال الخضراء والبحيرة الطويلة، الا انا يفضل البعض تأجير أحد  الاكواخ المتوافرة  للسياح ومجهزة بالأنترنت والتلفاز وحمامات حديثة لقضاء ليلة مستمتعا بمشهد النجوم الساطعة.

ولا تخلو مدينة أوزنجول من الانشطة السياحية فإذا  كنت من محبي الحركة يمكنك تأجير دراجة هوائية وعمل جولة حول البحيرة، أو الانضمام إلي مسابقة القوارب، فهي مدينة لا تتجاوز درجة حرارتها في الصيف الحار 26 درجة مئوية.

اليوم السابع والأخير : بعد جولتك في أعرق مدن تركيا طرابزون والتي تدخل البهجة والسرور علي زائريها، فإذا  كانت طائرتك في المساء عليك تخصي الوقت المتبقي لك للقيام بجولة أخيرة في المدينة والاسترخاء وسط الطبيعة الساحرة والتقاط الصور والاستمتاع للمرة الاخر في زيارتك بالأطعمة والشاي  التركي المميز ولا تنسي شراء العسل والسجاد اليدوي المميز.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك زيارة:  أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

 

 

 

بعد معرفتك بالجدول لمة 7 أيام إذا  كم تكلفة برنامج سياحي طرابزون لمدة اسبوع ؟ :

عليك معرفة ان تكلفة البرامج السياحية في مدينة طرابزون تختلف علي عدة عوامل أهمها وقت الزيارة فإذا  كانت في الشتاء فهو نصف قيمة المبلغ الذي ستدفعه في وقت الصيف وذلك نظراً لقلة عدد السياح في هذا الفصل لذا فإن كنت ترغب بالتوفير ففصل الشتاء هو الانسب لك، فمن أهم مميزات السياحة في طرابزون بالشتاء التإلي :

  1.  يمكنك التوفير في من عروض التي تقدمها الفنادق وشركات تأجير السيارات والسائقين.
  2.  في هذا الوقت الفنادق تتيح الحجز في أي وقت.
  3. لتثبيت الحجز لا داعي للحوالات المالية.

 

 

 

برنامج سياحي طرابزون لمدة اسبوع
برنامج سياحي طرابزون لمدة اسبوع

 

 

 

ولشراء اشهر منتجات الشعل والزبدة والشاي والمنتجات اليدوية المميزة لمدينة طرابزون اليك قائمة بأشهر  الاسواق في طرابزون والمولات وهم :

  1. سوق كمر التي طرابزون
  2.  سوق بداستان طرابزون
  3.  السوق الطويل في طرابزون
  4. شارع كاديسي طرابزون
  5.  مول فوروم طرابزون
  6. مول جواهر أوت لت طرابزون
  7.  مول فارلي باش طرابزون

برنامج سياحي طرابزون 10 ايام :

تركيا مدينة الاحلام الساخرة التي تخطف قلوب من زارها تمتع بطبيعتها الخلابة، فهي أشهر الدول التي تقد جولات رائعة للسائحين ولا تكتفي فقط في المنافسة بالأماكن السياحية بل تنافس في المجال الطبي فتشتهر السياحة العلاجية تركيا من ضمن الخدمات المتاحة تقدمها للسياح بأسعار تنافسية، فإذا  قررت زيارة تركيا هذا العام نقدم لك جدول رائع لمدة 10 أيام وفي أشهر مدن الشمال التركي في مدنية طرابزون وهو كالتالي:

– اليوم الاول:  سيتم استقبالك من الشركة التي تعاقدت معها بسيارة خاصة أو اتوبيس وسيتم نقلك إلي الفندق الذي حجزت فيه بطرابزون، وبعد ذلك لا تضيع الوقت فالمدينة تنتظرك للقيام بجولة بين شوارعها .

– اليوم الثاني: تشمل عدة انشطة وزيارات بداية من رحلة  إلي حيدر نبي مروا  بزيارة قرية حيدرنبي والاستمتاع بمغارة تشال وتسلق مرتفع اكشاتبيه، وبعد العودة لا تنسي زيارة ساحل اكشبات والاسواق.

-اليوم الثالث: التخطيط لزيارة مدينة اوزنجول ولأنها تستغرق نصف يوم عليك   تسجيل الخروج من الفندق وحجز في فندق باوزنجول لليلة واحدة ، وستزور خلال طريقك  مرتفعات السطان مراد.

-اليوم الرابع: زيارة مرتفعات ديميركابي والمقاهي هناك، مع زيارة مطل اوزنجول، ويمكن زيارة بحيرة السمك.

-اليوم الخامس : تنهي اجراءات الخروج من الفندق وتنطلق إلي مدينة ايدر  وحجز فندق، وعليك الاستعداد  لعدد  من الأنشطة لا تنسي فيمكن الاستمتاع بالشلالات والمياه الكبيرتية، وإذا  كنت من محبين الرياضة يمكنك ممارسة رياضة التجديف والقفز ،

-اليوم السادس:  تنظيم رحلة إلي ريزا ومن الممكن التوقف والاستمتاع بمذاق القهوة  في مقهى بوتنيك ريزا، وبعد ذلك التعرف علي طريقة صنع الشاري بالمزارع، ثم الذهاب للتعرف علي قلعة ريزا، والتقاط الصور بجانب  شلال الاشيب اغران ( AGRAN )، وهو من اجمل شلالات ريزا.

-اليوم السابع:  تنهي إجراءات حجز الفندق في ايرا والرجوع  الى طرابزون،  ومع وصولك يمكن القيام بجولة في اسواق ومولات طرابزون لشراء التذكارات والهدايا.

اليوم الثامن:  تنقسم إلي رحلة  إلي مرتفعات ماتشكا ودير سوميلا وبعد  ذلك الذهاب إلي قرية زيجانا لمشاهدة الجداول والشلالات وتناول المهلبية الشهيرة في همسي كوي.

اليوم التاسع: رحلة مدينة اوردو ثم الذهاب برحلة سفينة الى جزيرة جيرسون لزيارة  قلعة جيرسون وركوب تلفريك ومطل بوزتبى اوردو.

اليوم العاشر: يمكن في اليوم الأخير بعد انهاء إجراءات  تسجيل الخروج من الفندق والقيام بجولة في بحيرة سيرا جول واكشابات، وفي نهاية اليوم التوجه الى المطار للعودة الى ارض الوطن .

معالم سياحية في طرابزون :

تشتهر مدينة طرابزون في تركيا باحتوائها العدبد من المعالم التاريخية والسياحية الرائعة ونقدم لك أشهرهم وهم :

1- بحيرة سيراجول طرابزون : تبعد عن طرابزون مسافة 25 كم  فقط، ويتواجد  حولها المطاعم والمقاهي، ويمكنك الاستمتاع بالأسماك البحرية الفريدة الموجود بداخلها، بالاضافة الى نشاطات في البحيرة مثل ركوب بسكليلت المياه واطعام البط.

2 – آيا صوفيا، طرابزون : نظرا لتاريخ متحف ايا صوفيا المدهش والتحولات التي شهدها من كنيسة إلي مسجد وأخيرا متحف، يمكنك مشاهدة ذلك من خلال المخطوطات المخطوطات اليدوية الإسلامية، والمسيحية، وايات قرآنية مكتوبة باللغة العثمانية القديمة.

3- قصر اتاتورك طرابزون : يقع في مركز طرابزون ويتكون من 3 طوابق  القصر، كما يملك أجمل الحدائق حوله، ويمكنك رؤية الأثاث الجميل  وخرائط عسكرية ايضاً.

4- مطل بوزتبه طرابزون : من الامكان السياحية الموجودة في مركز طرابزون، فوق الميدان لذلك فهي تستغرق فقط 10 دائق للوصل اليها، وتنازل الشاي والقهوة التركية في المقاهي الموجودة علي التلة.

5- سوق ميدان اتاتورك : من أشهر اماكن التسوق في طرابزون ويقع في وسط المدينة، ومعروف بين السكان والسائحين بميدان أتاتورك، كما يمكن حجز فندق هناك نظرا لوجود العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي والخدمات الرئيسية في المدينة.

6- كورنيش  طرابزون : علي الكورنيش تستمع بأصوات امواج البحر مع تناول الطعام من اكشاك تقدم سندويتشات الكفتة والسمك بأسعار زهيدة، ويبدأ الكورنيش من مدينة طرابزون ويمتد إلي منطقة بشيرلي ويصل في النهاية إلي نفق اكشبات.

 

 

 

بحيرة سيراجول طرابزون
بحيرة سيراجول طرابزون

 

 

 

ربما تفيدك زيارة:  برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

 

 

 

 

 

الاماكن الترفيهية في طرابزون :

إذا  قررت ان تسافر مع عائلتك  إلي رحلة إلي تركيا وزيارة مدينة طرابزون بالطبع ستقوم بالتفكير هل  السياحه في طرابزون للاطفال مناسبة ؟  لذلك لا تشغل بالك سنقدم لك أشهر الأماكن الترفيهية  في طرابزون والتي تناسب البالغين والصغار وهم :

1- مدينة الالعاب المائية ( اكوا بارك ) طرابزون : تبعد عن طرابزون 53 كم وتناسب حمسع الأعمار وتفتح أبواها من الساعة 9 ص حتي 8 مساء، ويوجد بداخلها الألعاب المائية وممارسة التزحلق التي تناسب جميع الأعمار والاطفال .

2- ملاهي لونا بارك طرابزون : خلال زيارتك لكورنيش طرابزون عليك الدخول إلي ملاهي لونا بارك مع أطفالك فهي تناسب جميع الاعمار وتضم العديد من العاب المراجيح والعربات المتصادمة والقطارات، كما يوجد لك ألعاب المقص والقطارات السريعة، ولكن يمكنك دخولها فقط في الصيف.

3- ماجيك وورلد طرابزون : تقع في مول فارلي باش بمركز اسطنبول وتفتح ابواها من الساعة 10 صباحا حتي الساعة 10 مساء، وتناسب الأطفال فقط وتضم العاب المراجيح وألعاب الفيديو والعربات المتصادمة ومسرح للأطفال.

4- حديقة زاغنوس طرابزون : من أشهر الاماكن السياحية يمكن الذهاب اليها مع عائلتك هي، تقع في وسط طرابزون، وهي رائعة بمناظرها ويتوفر فيها العديد من المقاهي الشعبية التي تقدم الشاي التركي، ويمكنك زيارتها مع ماجيك وورلد فهي قريبة من مول فارلي باش.

 

 

 

ملاهي لونا بارك طرابزون
ملاهي لونا بارك طرابزون

 

 

 

في النهاية مدينة طرابزون من أجمل المجن الموجودة في دولة تركيا، التي ستخرج من زيارتها مستمتع بكل لحظة قضيتها بين معالمها السياحية ومعرفة لجوانب من تاريخ تركيا المدهش.

 

 

 

 

 

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام 

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.