الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / تفاصيل أروع برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم
في اسطنبول لمدة 15 يوم
في اسطنبول لمدة 15 يوم

تفاصيل أروع برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم … بأفضل الأسعار

لو كنت من محبين السفر والتجوال في العالم نقدم لك أجمل رحلة، فتعد دولة تركيا من أكثر الدول جذبا للسياح علي مدار العام وذلك بفضل اهتمامها بملف السياحة خلال السنوات الماضية، التي جذبت ملايين من الزوار والسائحين، ولما لا فهي تمتلك أجمل المدن وخاصة مدينة اسطنبول، ولذلك نقدم لكم في التقرير التالي برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 15 يوم مع تكلفة السفر إلي تركيا لكي تستمتع بعطلة لا مثيل لها.

السياحة في اسطنبول 2020:

إذا كنت علي وشك تخطيط رحلة الى تركيا ننصحك بجعل إسطنبول وجهتك الاولى، فهي مقصد العشرات من السياح سنويا للمشاهد روعة تاريخها من خلال المعالم الأثرية  الممزوجة بعبق التاريخ، وعلي رأسهم الاثار الاسلامية والمسيحية، فمن أهم معالم إسطنبول مساجدها ذات المعمار الإسلامي المتفرد في اسلوبه الذي يظهر من خلال زخرفته أسلوب الصوفية وروحها، ويحتوى دليل السياحة في اسطنبول في الشركات السياحية شرحا تفصيلا لخطط التي يمكن أن تفعلها في اسطنبول بدلية من الإقامة انتهاء بأشهر معالم تركيا واسطنبول ويمكننا نرصد ذلك من خلال الآتي :

 

السياحة في اسطنبول 2020
السياحة في اسطنبول 2020

 

أولا الإقامة في اسطنبول :

تتميز اسطنبول عاصمة الجمال  بوجود عدد من الفنادق التي تقدم خدمة ممتازة للقادمين لقضاء برنامج سياحيي اسطنبول وما حولها، ومن أشهر تلك الفنادق في مناطق تقسيم وشيشلي والسلطان أحمد الآتي :

– فنادق منطقة تقسيم  :

  • فندق بوينت تقسيم
  • فندق ديفان تقسيم
  • فندق جولدن ايج اسطنبول.

 

– فنادق شيشلي :

  • راديسون بلو شيشلي
  • فندق فيرمونت اسطنبول
  • هيلتون بومونتي

 

– فنادق السلطان أحمد :

  • فندق دوسو دوسي الفاتح اسطنبول
  • فندق فور سيزون اسطنبول السلطان احمد
  • فندق سورا آيا صوفيا.

 

ثانيا المناطق السياحية في اسطنبول :

إذا كنت تفكر في برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع، من الطبيعي أن تضع اسطنبول أول محطة لك فأكثر ما يميزها  هو جمعها بين روح الشرق الاسيوي وروعة أوروبا في مكان واحد، فيوجد  العديد من الاثار التاريخية والامكان في كل الجانبين يتميزا بالطبيعة الخلابة من شواطئ واطلالات طبيعية الامر الذي جعلها أولي محطات الزائرين وأكثرها زيارة عن اي مدينة أخري بتركيا ومن أشهر معالم السياحة في اسطنبول والتي لا يجب  أن تفوت أن تزورها هي ساحة السلطان احمد، ومنطقة تقسيم، ومنطقة اورتاكوي، ومنطقة فلوريا، ومنطقة امينونو.

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع
برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع

 

ثالثا شوارع اسطنبول :

الحيوية والحركة والعديد من المتاجر لأشهر الماركات العلمية هو أكثر ما يميز شوارع اسطنبول ذات الطابع المميز بالحضارة العثمانية فهي تدفعك إلي التفكير في تنظيم رحلة خاصة لهذه المدينة في برنامج سياحي أسطنبول 7 أيام، ومن أشهر هذه الشوارع شارع الاستقلال اسطنبول، وشارع بغداد اسطنبول، شارع شيشلي

 

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

 

اماكن ترفيهية في اسطنبول:

حب المغامرة والحماس  والحصول علي المتعة والترفيهي هو أكثر ما يبحث عنه السائحين في اسطنبول، ومع اهتمام دولة تركيا بالملف السياحة  خلال السنوات السابقة أنتج عنه تنفيذ  عدد من الأماكن الترفيهية مع الحرص علي وجود  اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار مع أطفالهم  ومن أشهر هذه الاماكن التالي :

 

اماكن ترفيهية في اسطنبول
اماكن ترفيهية في اسطنبول

 

1- فيالاند اسطنبول:

نفذ المختصون فيلاند علي 600 ألف متر مربع في منطقة السلطان ايوب بالجزء الاوربي، وتحتوي علي اماكن للتسوق وتقديم عروض المسرح. وتحتوي فيلاند اسطنبول علي ملاهي كبيرة يطلق عليها ديزني لاند اسطنبول خاصة انها صممت علي أمهر المختصين من أنحاء العالم لتناسب جميع الاعمار فهي تحتوي علي أكثر من 50 لعبة من سيارات وقطارات والرول سكوتر والالعاب المائية .

 

2- اكواريوم اسطنبول :

أذا كنت من عشاق  الحياة البحرية يمكن زيارة اكواريوم التي افتتحت أمام الجمهور عام 2011م واصبحت من أهم الامكان الترفيهية خاصة يمكنك في داخلها أن تشاهد في جولة يبدأ مسارها من البحر الأسود إليالمحيط الهادي لمشاهد  عدد كبير من الكائنات البحرية.

 

3- ملاهي الثلج في اسطنبول :

من اجمل الامكان الترفيهية في اسطنبول فإذا كنت خططت السفر الى تركيا في الشتاء مع الاطفال عليك أن تزور ملاهي الثلج التي تقع في قلب توريوم مول  وتعتبر الاولي من نوعها في اسطنبول، كما نضمن لك أنك ستستمتع باللعب بالثلج مع أطفالك في عديد من الأنشطة داخل الملاهي، وسوف يتوفر لك قبل الدخول الملابس المناسبة والأحذية، كما يوجد  بالداخل المقاهي والمطاعم لتقديم المشروبات الساخنة، وتفتح الملاهي معظم فترات السنة.

 

4- متحف الشوكولاته اسطنبول:

هلي حملت وانت صغير بمدينة  كل ما فيها  من الشوكولاتة، لا تذهب بعيد فالحلم تحقق علي مساحة 25 ألف متر مربع علي 4 صالات في اسطنبول متحف الشيوكولاتة الذي يضم مجسمات وهياكل لحيوانات والمناظر الطبيعية الخلابة مصنوعة من الشيوكولاتة.

 

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

اماكن التسوق في اسطنبول :

شهدت السنوات الأخيرة طفرة  دولة تركيا في السياحة وأصبحت من أهم الواجهات للتسوق خلال برنامج سياحي بداخلها ومن أهم مناطق التسوق التالي:

 

1- بازار كوارتر (Bazaar Quarter) :

حسب الاحصائيات الأخيرة  يزر البازار حوالي 91 مليون زائر سنويا، البازار الذي تم انشائه عام 1461م مازال حتي الان محافظا علي شهرته فهو يعد أقدم مكان للتسوق في العالم  ويضم  4000 محل تجاري والسوق المصري وسوق التوابل.

 

2- بشكتاش ونيشانتشي:

يوجد في المنطقة أشهر العلامات التجارية العالمية والتركية مثل شانيل ولوي فيتون، وإذا كانت ميزانتك محدودة فيمكنك التسوق في مركز التسوق أكمركيز أليزفيرز ميركيزي الذي يبيع بالتجزئة .

 

3- السلطان أحمد:

في قلب شوارع اسطنبول القيمة توجد ساحة السلطان أحمد وبين شوارعه الضيقة يوجد أراستا بازار وعدد من متاجر التجزئة مثل متجر هدايا تونشر .

 

4- غلطة وقره كوي:

تضم أهم متاجر التجزئة الراقية منها دوجو تونل، واذا كنت تحب التحف يمكنك الشراء من محل كاشف صوف الذي يعرض للبيع العدد من التحف الخلابة وعالية الجودة.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

 

 

 

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة اسبوعين :

أكثر ما يشغل تفكير كل من يخطط للسفر خارج بلاده هي حجم الميزانية وكم ستكلف، وتعد دولة تركيا من الدول التي تعد مصاريفها مناسبة، ويختلف أسعار موسم الصيف فهي الضعف عن موسم الشتاء، ومع انخفاض سعر الليرة التركية في السنوات الأخيرة بسبب أزمات اقتصادية نقدم لك تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي والدولار والليرة التركية بالشكل الاتي :

 

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة اسبوعين
كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة اسبوعين

 

– يكلف المصروف اليومي للشخص الواحد حوالي 150 ليرة تركي.

– في الشتاء تكلف تذكرة الطيران ذهاب وعودة للشخص الواحد 280 دولار، أما في الصيف تكلف 400 دولار .

–  إذا كنت تفكر في تكلفة اسطنبول لمدة اسبوع  يمكك احتسابها بعد التعرف  علي أسعار السفر إلي تركيا في فصل الشتاء بالريال السعودي:

– في فصل الشتاء يكون وقت أرخص التذاكر الطيران من السعودية إلي تركيا وتكلف التذكرة الشخص الواحد  ذهاب وعودة حوالي 1050 ريال سعودي .

– الفنادق في الشتاء يكون أسعارها أقل فيبلغ سعر فندق 3 أو 4 نجوم لفردين لليلة واحدة 300 ريال سعودي وبالدولار 80 امام فنادق 5 نجوم فتبلغ 490 ريال سعودي .

– 200 ريال سعودي هو متوسط أسعار المواصلات وسيارات التاكسي في اسطنبول وتركيا، اما إيجار سيارة وسائق يصل سعرة إلي375 ريال سعودي .

– الطعام يبلغ متوسط وجبة واحدة لشخص في المطاعم حوالي 50 ريال سعودي.

– 20 ريال سعود هي أسعار  في المتوسط للرسوم في الأماكن السياحية بتركيا واسطنبول.

 

إذا كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين وطفلين ؟:

بعد معرفة أهم المصاريف الذي يمكن أن تصرفها يمكنك احتساب الميزانية لأسرتك كالتالي :

– سعر التذكرة لك ولزوجتك  مع الطفلين ذهاب وعودة يصل سعرهم إلي3900 ريال سعودي.

– إذا أخترت فندق 4 نجوم للإقامة لمدة أسبوعين سيصل سعرها إلي6825 ريال سعودي.

– في حالة تجنبك المواصلات وقمت باختيار سيارة مع سائق سيصل سعر التأجير إلي4875 ريال سعودي.

– الوجبة العائلية الكاملة في تركيا بالمطاعم طول المدة ستكلف 2100 ريال سعودي.

– ستكلفك رسوم الامكان السياحية لشخصين وطفلين 1000 ريال سعودي.

– يمكنك احتساب 1000 ريال سعودي زيادة للهدايا والطوارئ.

– إذا إجمالي تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم = 18700 ريال سعودي

أما  مصاريف السفر في الصيف لتركيا فتكون بالشكل التالي :

– تزداد المصاريف عن الشتاء بنسبة 30% فتبلغ سعر التذكرة ذهاب وعودة للشخص الواحد 1500 ريال سعودي.

– ولليلة واحدة لشخصين  في فندق 4  نجوم يصل سعرها إلي375 ريال سعودي، اما فندق 5 نجوم فيصل سعرها إلي525 ريال سعودي.

– في الصيف  تزيد أسعار تذاكر المواصلات وسيارات التاكسي وتصل إلي250 ريال سعودي، امام تأجير سائق مع سيارة من الشركات يصل السعر إلي450 ريال سعودي

– يصل سعر وجبة لشخص واحد في المطاعم النظيفة 50ريال في المتوسط.

– في الصيف يكثر فتح الاماكن السياحية بعكس الشتاء فيزداد رسوم مصاريف الدخول إلي35 ريال سعودي.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

 

 

 

 

 

الاماكن السياحية في اسطنبول :

تضم اسطنبول العديد من الاماكن السياحية الخلابة والغاية من الجمال فلو أقدمت علي خطوة السفر إلي تركيا  وتساءلت كم  تكلفة اسطنبول لمدة اسبوع ؟ نقدم لك اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول الذي تتميز برخصها كما يوجد منها مجانية امام السائحين  وأشهرهم علي النحو التالي

  1. منطقة اورتاكوي: من المناطق المجانية للبالغين والأطفال وتفتح أبوابها من الساعة 10 صباحا إلي12 مساء وتقع في منطقة بيشكتاش، وهناك ستمستمع مع اطفالك بصباح رائع حيث يمكن رؤية اطلالة رائعة لأسفل جسر البوسفور، ويمكنك بعد ذلك تناول أطباق مت البطاطس والوافل من المطاعم الموجودة هناك .
  1. منطقة بيبك :اذا كنت انتهيت من منطقة اورتاكوي يوجد علي مسافة قريبة منها منطقة بيبك وهي ايضا من المناطق الدخول لها مجانا أما الزائرين ويمكنك هناك الاستمتاع بالتجول ومنظر رائع للبحر وجسر البسفور.
  1. مطل اولوس بارك: يعد رقم 1 في الحصول علي اجمل الاطلالات في اسطنبول ويتميز موقعة في الجانب الأوربي انها يطل من خلال حديقة علي البحر وجسر البسفور معا، والدخول إليه مجانا أمام الزوار .
  1. مطل تل العرائس: من اشهر الاماكن الدخول اليها مجانا للبالغين وتصنف أنها من أعلي التلال في منطقة اسطنبول وتقع في الجزء الاسيوي، ونظرا لارتفاعها العالي يمكنك اخذ صورة رائعة من هناك تجمع اطلالة رائعة للجانبي الاسيوي والاوربي وجسر البسفور مع البحر واحياء اسطنبول الرائعة.
  1. حديقة محمد الفاتح ( حديقة أوتاتبه ): لا تنسي وانت تزور الجانب الاسيوي بإسطنبول أن تتمتع بالخضرة والمساحات الواسعة مع اطفالك في حديقة محمد الفاتح التي تقع في منطقة بيكوز، ويمكنك مشاهدة مضيق البوسفور مع الجانب الأوربي معا.
  1. ساحل اسكودار: يعرف بأنه من أرقي السواحل الموجودة في اسطنبول ويقع في الجانب الاسيوي، ويمكنك التجول فيه فهو يحتوي علي كورنيش وومشي والاستمتاع بأمواج البحر مع مشهد رائع لجسر البوسفور وبرج الفتاة، كما يوجد علي الساحل العددي من المطاعم والمقاهي الامر الذي يجعل من زيارة الساحل تجربة لا تنسي.
  1. برج البنت اسطنبول: يقع البرج علي جزيرة صغيرة بالقرب من المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور وعلي بعد 200 متر فقط لساحل اسكودار، يكلف دخوله للبالغين 25 ليرة وللأطفال 25 ليرة ويفتح أبوابه للزيارة من الساعة 10 صباحا إليالساعة 5 مساء، كما توجد خدمات تأجير يخت صغير.
  1. مقهى بيرلوتي تلفريك اسطنبول: يقع في منطقة ايوب بالجانب الاوربي ويوجد بالقرب كلا من من حديقة مينياترك وملاهي اسفانبول، ويعد من أبرز الاماكن الذي يزورها السائحين في اسطنبول  وتبلغ رسوم 5 ليرة تركي للبالغين ونفس السعر للأطفال ويفتح من الساعة 10 ص إلي الساعة 7مساء،  ويمكن الصعود أو السير  للوصول إليالتلفريك.
  1. برج غالطة: من أشهر معالم اسطنبول في تقسيم ويأتي السيح لمشاهدة الرج الذي يعود إنشاؤه إلي العصور الوسطي بمنطقة غلاطة بمدينة اسطنبول، وعند صعود البرج يمكن مشاهدة اورع منظر للبحر والبسفور مع مدينة اسطنبول في اطلالة واحدة، ويكلف رسوم برج غالطة للبالغين والاطفال 10 ليرة ويفتح من الساعة 9 صباحا إليالساعة 8 مساء.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام .. أسعار مناسبة وخدمات غير مسبوقة

 

 

 

 

 

برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام :

كثير سافر إلي تركيا وعند عودة لما ينسي إسطنبول أجمل مدينة زارها ولم يتسنى له زيارة جميع معالمها لذلك يرجع لها مرارة وتكرار في زيارة سياحية ويخصص لها جدول ويمكننا خلال السطور التالية وضع برنامج  سياحي لإسطنبول لمدة 3 ايام:

اليوم الأول: يكون وصولك إلي مطار اسطنبول الدولي واستقبالك في حالة تخطيط الراحلة مع شركة سياحية، والذهاب بسيارة إلي الفندق إلذى حجزت فيه ومع انتهاء الاجراءا لا تضيع الوقت وقوم بجولة للبوسفور وزيارة منطقة أورتاكوي  وزيارة جامع المجيدية الذي ينسب اسمه إلي السلطان عبد المجيد، ومن خلاله يمكن التعرف علي تميز معمار الفن الاسلامي الموجود  علي جدرانه والزخارف الموجودة علي الاعمدة والتيجان.

 

برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام

 

بعد ذلك يمكنك زيارة قصر تشيراغان الذي تحول إلي فندق 5 نجوم بسبب اطلالته علي البوسفور وتميزه بالطراز الأوروبي، وثم تذهب لزيارة كنيسة كاثوليكية وكنيس يهودي وبعد ذلك يمكنك أن ترتاح  بالجلوس  وتناول الطعام علي ضفة البوسفور للاستمتاع بالنظر إلي اطلالة الجسر المعلق وبعد ذلك يمكن العودة للفندق.

اليوم الثاني:  بالطبع لا يخلو من زيارة اسطنبول زيارة لجانبها الاسيوي بعد انهاء فطورك بالفندق يمكن الانطلاق للقيام بالجولة وزيارة أشهر المعالم للمدينة الاناضول بالتعرف علي أعلي تله طبيعية  في اسطنبول تل العرائس ويمكنك التقاط صور للمدينة بأكملها من الأعلى.

ويرجع سبب التمية بتل العرائس لكثرة اقامة جلسات تصوير للعرسان علي التلة، كما يوجد بها متنزه ذا مساحات خضراء  شاسعة ويمكنك الاستمتاع بالنظر إلي الورود والازهار والأشجار، ثم يمكنك تناول وجبة  بالمطاعم الموجودة.

ولا يفوتك احتساء قوة تركيا الشهيرة مع منظر غروب الشمس علي بحر مرمرة في مشهد يبعث الطمأنينة والسكون في النفس.

بعد ذلك تذهب للتسوق في أحد أهم المراكز والمولات فيوجد مول فيابورت فينسيا وذلك تسميته بذلك هو بنائه ليشبه مباني مدينة البندقية الايطالية، وب 20ليرة يتيح ليك اخذ جول بالقارب  داخل المول وكأنك سافرت إلي ايطاليا، وبعد الانتهاء تقوم بعمل جولة التسوق والشراء من أشهر المحال التجارية التي تبيع العلامات المشهورة وبعد انتهائك يمكنك اخذ جولة علي البوسفور وتناول الطعام والذهاب إلي الفندق.

اليوم الثالث: بعد زيارة الجانب الاسيوي ننتقل إليزيارة معالم الجانب الاوربي في اليوم الثالث  للبرنامج السياحي في اسطنبول وبعد ذلك يمكنك زيارة مول جواهر أو كما يسمي مول العرب فهو مشهور بثرة زيارة المواطنين العرب له كما يتميز بضخامته التي تضم عدد من الاجنحة والمحال التجارية المشهورة بالعلامات والماركات العالمية ويمكنك الشراء الهدايا والتذكارات.

في النهاية عليك أن تعلم عزيزي أن تجربة زيارة مدينة اسطنبول بدولة تركيا ستمدك بتجربة لا تنسي علي المستوي الانساني والثقافي، فمن خلالها ستتعرف علي ثقافة شعب من خلال زيارة معالم السياحة وما مر به من تاريخ رائع يمزج بين الثقافات الاسيوية والاوربية.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.