تكلفة فتح مشروع في تركيا

تكلفة مشروع في تركيا .. أفضل الأسعار من 8 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في تكلفة فتح مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تكلفة فتح مشروع في تركيا

لسنوات عديدة، كانت تركيا واحدة من أكثر الوجهات تفضيلاً للمستثمرين حيث يُعرف الاقتصاد التركي بكونه من أفضل الاقتصادات في العالم، و تكلفة فتح مشروع في تركيا يجب دراستها للحصول على أعلى عائد، وتتميز تركيا بعدة مميزات حيث تحتل المرتبة السادسة في القارة الأوروبية والمركز السابع عشر على مستوى العالم، ومن خلال منصة موثوق ستتعرف على أهم التفاصيل..

دراسة جدوى مشروع في تركيا

تخضع دراسة الجدوى لأي مشروع لقانون تمهيدي يتعلق بتحديد نقاط القوة التي تدعم نجاح المشروع وتلك التي تمنع نجاحه، إذا تغلبت القوى التي تدعم النجاح على القوى المعارضة الأخرى، بناءً على قوة تأثير كل منها فمن المرجح أن تظهر فرص النجاح، وكلما زادت دقة التعامل مع جميع القوى التي تؤثر على المشروع وكلما زادت دقة أداء العمل الدراسي، فإن ذلك يعزز ثقافة النهج العلمي لإدارة المشروع ويضمن أن يقرر صاحب المشروع دون التباس في قراره.

جدوى أي مشروع تعني رؤية واضحة لفرصة تحقيق أهدافه تختلف هذه الأهداف حسب الغرض من المشروع وطبيعة أدائه والبيئة المحيطة به ومدى تأثير الاقتصاد المحلي والعالمي عليه، عندما تختلف المشاريع وفقًا للغرض منها، يكون بعضها مربحًا من الناحية المالية تشتمل مدخلات أي مشروع على دراسة كاملة لمشروعات ناجحة، واعتباره افضل مشروع مربح في تركيا ولدراسة جدواه تعتمد على أربعة عناصر رئيسية، وقد يتضمن كل عنصر مكونات فرعية متعددة:

الخطة، وعمليات التنفيذ، والأشخاص المشاركين في المشروع، بما في ذلك العمال بأجر، وأخيراً القوى المؤثرة، بما في ذلك القرار كمثال تصنيف مدخلات أي مشروع تختلف المراجع في الأسماء اللفظية، ولكن نفس المعنى مشترك بين جميع المراجع والبحوث في هذا الصدد.

إن إقامة مشروع استثماري في بلد ما ليس بالمهمة السهلة، لكنه يتطلب قدرًا كبيرًا من البحث لتحديد الظروف المناسبة للبلاد وإجراء دراسة جدوى لمشاريع في تركيا دراسة تفصيلية لتكاليف المشروع والإيرادات المتوقعة لإيجاد الربح المتوقع من المشروع.

تكلفة فتح مشروع في تركيا والأفكار لمشاريع استثمارية جيدة يمكن تعلمها من هذا المقال عن أفكار مشاريع استثمارية في تركيا، حيث توجد طرق عديدة يمكنك من خلالها فتح محل أو الاستثمار في تركيا مقابل مبلغ محدود، وهي كالتالي:

  • الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل التكلفة بينهم بحيث يتم تسجيل المحل باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، بهدف تسهيل سير الإجراءات القانونية التي يعطيها للأتراك، عندما تبدأ في التخطيط لمشروع ما، فأنت بحاجة إلى مكتب دراسة جدوى، لذلك نقدم لك أشهر وأفضل المكاتب في المملكة، والأكثر دقة واحترافية وهم:
    1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:  فهو واحد من أهم المكاتب الاحترافية في تقديم الاستشارات المالية وعمل دراسة الجدوى وبأسعار ممتازة.
    2. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: عندهم الخبرة الواسعة في السوق السعودي حيث استطاعت عمل الكثير من دراسات الجدوى. إضغط هنا

ربما تفيدك قراءة : مشروع مطعم في تركيا .. خطواتك مدروسة مع أشهر 3 شركات

من أهم خطوات دراسة الجدوى مشروع صناعي في تركيا القدرة على اختيار المكان المناسب من حيث الموقع والمساحة بحجم أحدث ماكينات التصنيع، بالإضافة إلى القدرة على استيعاب عدد من الموظفين أو العمال بداخله المصنع والتركيز على إبعاد المصنع عن المناطق السكنية من أجل عدم التعرض لخطر المشاكل القانونية، لتنفيذ مشروع من أي نوع من المصانع.

هناك حاجة إلى مساحة كبيرة نسبيًا تبلغ 1000 متر أو أكثر ويفضل أن تكون بعيدًا عن المناطق المكتظة بالسكان أو داخل إحدى المناطق الجديدة المناطق الصناعية، للاستفادة من التسهيلات الحكومية للمستثمرين في تلك المناطق من خلال خفض أسعار الأراضي وتسهيل منح التصاريح وتشجيع توريد الخدمات، بالإضافة إلى شبكات النقل العملاقة ومع ذلك تريد تنفيذ المخطط.

تأكد من وجود مصادر طاقة ضخمة للمياه والكهرباء والصرف الصحي والتهوية المناسبة والحماية من الحرائق والتأكد أيضًا من أن الطرق المؤدية إليها معبدة، قبل البدء بمشروع في تركيا، يجب عمل تقرير جدوى وفحص نوع الشركة المراد إنشاؤها، لأن التشريع التركي يتطلب إنشاء أربعة أنواع من الشركات في تركيا ونوع الشركة التي أسستها لتكون يحددها حجم الشركة ورأس المال في تكلفة فتح مشروع في تركيا.

مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة
مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

يفكر الكثير في بدء مشاريع في تركيا، ولكن يقعون في حيرة من أمرهم، ومن خلال السطور التالية إليكم اقتراحات لبعض المشاريع المربحة:

  1. الإنشاءات تعد صناعة البناء من القطاعات الأساسية في تركيا وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في المنطقة على الرغم من دقة وجود العديد من شركات المقاولات في تركيا، إلا أن هناك أيضًا العديد من التفاوتات في البنية التحتية البيئية والكهربائية لذلك هناك فرص هائلة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كان لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، يمكنك بسهولة بدء العمل في تركيا أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في قطاع البناء ويعتبر افضل مشروع في تركيا أيضا.
  2. السيارات والمعادن يمتلك 25 ٪ فقط من السكان الأتراك سيارة، على الرغم من أن الطبقة الوسطى الاستهلاكية قد نمت في الحجم منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع أن تشهد زيادة كبيرة في الاستخدام المحلي للسيارات بالإضافة إلى ذلك، هناك نقص كبير في الشركات المصنعة في سوق قطع غيار السيارات المتنوعة يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع المركبات أو قطع الغيار في تركيا.
  3. الطاقة أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، ولا سيما التدابير المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة والاستراتيجيات المعتمدة فمشروع الطاقة من مشاريع تركيا المربحة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة يعد سوق الكهرباء في تركيا أحد الصناعات القليلة التي تقبل فيها الحكومة المتلقين الجدد بأذرع مفتوحة أعلنت الحكومة أن القطاع يحتاج إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.
  4. الأطعمة السريعة المعلبة مع ارتفاع عدد النساء العاملات بدوام كامل يستمر الطلب على الأغذية المصنعة والمعبأة مسبقًا والأطعمة المجمدة والوجبات الخفيفة في الازدياد شهدت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة وتساعد التطورات في الديناميكيات العالمية السوق على التوسع بشكل أسرع.
  5. المنسوجات تعد صناعة المنسوجات من أهم القطاعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها مُصنّع كبير للمنسوجات وترحب بالمستثمرين في جميع الأوقات تعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، كما أن الطلب على منتجات النسيج في تور ضخم.                                                                                                                          وهذه دراسة كاملة لمشروعات ناجحة ومربحة جدا إذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا وتعتزم  دخول السوق التركية كمستثمر رئيسي، ففكر في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث أن سوق المنسوجات المنتجة في تركيا كبير ويرحب بفرص عمل جديدة.
  6. السياحة وفقًا لإحصاءات عام 2011، احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم والتاسع في قائمة الإيرادات المتأتية من السياحة فالسياحة هي قطاع رئيسي في اقتصاد البلاد وأن المزيد من التطوير في هذا القطاع لا يزال ممكنًا بسبب الجمال الطبيعي لتركيا وأصولها الثقافية الغنية.
  7. زراعة وتصدير البندق لقد وجدت الإحصاءات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80 في المائة من إنتاج وتصدير البندق في العالم، والبندق هو نوع من المكسرات ذات الرائحة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا إذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فستتاح لك الفرصة للاستثمار في القطاع الزراعي وفي قطاع زراعة وتصدير البندق حيث تحتوي تركيا على بعض من هذه.
  8. متجر إلكترونيات وأجهزة منزلية تتوسع صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا وتتوسع في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافسة جيدة للعلامات التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات في العالم إذا بدأت شركتك الخاصة في مجال بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في كل مدينة في تركيا، فستتمكن من جني أموال جيدة تمامًا.
  9. مكتب صرافة احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم مما يضمن ازدهار أي شركة تخدم السياح في تركيا “مكتب الصرافة” هي شركة يمكن تطويرها بسرعة كبيرة في تركيا  ويمكنك بسهولة جني الأموال منها بسبب كثرة عدد المسافرين والسياح إذا كنت تنوي إنشاء مكتب للصرافة، فتأكد من تأجيره
  10. شركة حجوزات وتأجير شقق للعُطلات إذا كنت ترغب في جني شريحة من أرباح صناعة السياحة، فيجب عليك إنشاء شركة تأجير واستئجار لقضاء العطلات في تركيا لا توجد فرصة في أن يكون لديك عدد كافٍ من المشترين إذا كان بإمكانك تطوير سمعة قوية لعملك وبيع الشقق بأسعار معقولة تناسب تكلفة فتح مشروع في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : تكلفة مشروع في تركيا .. تجنب الخسارة مع أفضل 9 خبراء

والان تتساءل كيف تختار مشروعك التجاري المناسب لقد قدمنا ​​لك أكثر من 10 أفكار تجارية صغيرة جيدة ومربحة في تركيا، ومهمتك الآن هي الجلوس والتفكير في طرق وأفكار لمتابعة هذه الاحتمالات التجارية واختيار المناسب منها إذا كان لديك معلومات كافية عن الصناعة وأموال كافية لبدء عملك الأولي، فستتمكن من إنشاء مشروع تجاري مربح في تركيا.

شروط فتح مشروع في تركيا
شروط فتح مشروع في تركيا

شروط فتح مشروع في تركيا

تفرض تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إقامة مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تتطلب هذه القوانين إنشاء شركة تجارية لمزاولة أنشطتهم التجارية من خلالها.

خلال دراستنا حول متطلبات فتح مشروع في تركيا للاجئين السوريين وجدنا أن الحكومة التركية تتعامل مع سوريا بعناية نموذجية لتأسيس مشاريع صغيرة والدولة تعمل على دعم المشاريع الصغيرة في تركيا في مختلف البلدات التركية، حيث تتجاهل السلطات التركية المشاريع السورية ولا تحتاج إليها للحصول على الأوراق والحصول على ترخيص، فهي تطالب بأوراق في حالة واحدة، وهي احتجاج من قبل الأتراك أو الجيران  وفي هذه الحالة تطالب تركيا صاحب المحل باستخراج الترخيص أو إغلاق المحل.

يتطلب الحصول على ترخيص محل في تركيا في تركيا مجموعة كبيرة من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث أن إنشاء شركة تجارية يتطلب الحصول على تصريح عمل ومن ثم الحصول على سكن سياحي، وفي حالة عدم رغبة المهاجر السوري لديه إقامة شرعية، يجب عليه مغادرة البلاد على الفور بغرامة كبيرة.

شروط استخراج رخصة شركة تجارية في تركيا للأجانب:

تقديم عقد ملكية الأراضي في تركيا، ويسمح القانون التركي لتلك الجنسيات بالتملك هناك، مثل المصريين، ويسمح القانون أيضًا بتأسيس الشركات دون الحاجة إلى وجود شريك من الجنسية التركية، مما يعني أنه يجوز للأجانب فتح شركة نيابة عنهم أو مع شركاء أجانب آخرين.

بعد استيفاء جميع الإجراءات والمتطلبات لفتح متجر في تركيا، تكتسب الشركة الناشئة الشخصية الاعتبارية لامتلاك العقارات في تركيا وتتمتع الشركة بحرية المشاركة في أي عملية تصنيعية أو اقتصادية أو زراعية دون قيود من جانب التركي السلطات أو التشريع.

ربما تفيدك قراءة : مشروع شركة سياحة في تركيا .. 5 شركات تساعدك في الإجراءات

الأوراق والمستندات المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا

  • نسخة من جواز السفر مترجمة إلى التركية ومعتمدة من كاتب العدل.
  • استخرج الرقم الضريبي لشركتك بالذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  • إكمال الوثائق والنماذج اللازمة وتمت الموافقة على عقد تأسيس المنظمة من قبل كاتب عدل
  • إيداع 25٪ من إجمالي قيمة رأس مال الشركة في البنك.
  • تسجيل الشركة في السجل التجاري من خلال الذهاب إلى أقرب مكتب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ المصادقة من قبل كاتب العدل للشركة
  • تسجيل الأعمال في الغرفة التجارية.
  • إصدار الشهادة الضريبية للمؤسسة من مكتب الضرائب المركزي وموقع الشهادة الضريبية في منصب معين في مقر العمل.

يقوم مكتب السجل التجاري بإخطار وزارة العمل والرعاية الاجتماعية بتأسيس الشركة ثم يقوم بتسجيل جميع العاملين والمديرين بالشركة.

احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

احسن مشروع في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل مشروع تجاري وأكثره ربحية في تركيا، فيمكنك أن تجد في هذا الموضوع مجموعة متنوعة من المشاريع التي حققت نجاحًا كبيرًا في منطقة التصنيع هذه، فتركيا دولة تصدر عدة أنواع مختلفة من المنتجات إلى معظم الدول الأسواق العالمية، وأظهرت الأرقام الأخيرة أن الدول العربية هي الأكثر واردات من تركيا مثل:

  • توفير سكن للسوريين واقامة عربة للطعام والتجارة في الملابس والاقمشة حيث أن معظم هذه الدول لا تعتمد على الإنتاج وإنما على الاستيراد لتغطية كمية الطلبات لجميع المنتجات، فإذا كنت مقيمًا في تركيا يمكنك أن تجدها من خلال زيارتك للشركات والأسواق ومعرفة أسعار تصدير البضائع التي هناك هي منطقة واسعة يمكنك من خلالها بدء فرصتك لتصدير البضائع وتحقيق ربح في بلدك.

ربما تفيدك قراءة : مشروع تجاري في تركيا ..  8 مكاتب توفر لك أفضل الخبرات والاستشارات

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا
تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا وترغب في بدء مشروع صغير، فلديك مشروع مقهى في تركيا، حيث أنه من أكثر المشاريع ربحًا ونجاحًا في تركيا، حيث لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة ولا بحاجة إلى رأس مال كبير ومن خلال منتدى مستقر، يرجى إبقائنا في هذا المقال لأنه سيكون مفيدًا لك بالتأكيد دراسة جدوى المشاريع الكبيرة التي تجذب مئات الشباب كمستهلكين ومشترين، مفهوم المقهى هو مشروع جديد، مثالي للخيار في دول الخليج العربي، بسبب مواسم التسوق الكبيرة والطلب القوي على القهوة والمشروبات الغازية، تتبنى هذه الفقرة تحليل الجدوى بتكاليف متواضعة وإمكانيات سهلة لصنع القهوة ولكن إذا كنت تتساءل عن كيفية إدارة مشروع تجاري ناجح لابد من حساب تكلفة فتح مشروع في تركيا الآتي:

بالنسبة لمصاريف المشروع الثابتة (التكاليف القابلة للخصم لمرة واحدة):

  • تقاس تكلفة استئجار المركز ضمن التكاليف الثابتة للنظام، والتي تُدفع مرة واحدة فقط.
  • يجب على المرء أولاً التحقق من أصالة الوظيفة المؤجرة من أجل الحصول على ترخيص محلي قبل الشروع في عقد الإيجار وتجهيزه.

مصروفات المشروع المتغيرة (تُخصم على أساس شهري):

  • يتم تحديد أجور العمالة حسب التكاليف المتغيرة للمشروع، ويتم تحصيلها شهريًا، وسيحتاج مشروع القهوة إلى 6 عمال.

مميزات مشروع كوفي شوب:

  • وهي تستهدف شريحة واسعة من المجتمع، من الشباب إلى البالغين الذين يقيمون في الغالب في المقاهي.
  • ضمان نجاح المشروع لأن أسعار البضاعة في حدود الأسعار المتوسطة والعالية.
  • لا يحتاج صاحب المشروع إلى الكثير من الخبرة في هذا المجال، حيث سينجح المالك ببعض المعرفة البسيطة عن المشروع.

عوامل نجاح المشروع

  • اختر أفضل مكان لوضع المشروع في مدينة نابضة بالحياة وناجحة.
  • انتبه إلى اختيار اسم المقهى واختيار الإضاءة والديكورات الخاصة بالمتجر حتى يشعر العملاء بالسعادة عند زيارة المطعم وكسب العملاء والتأكد من زيارة المقهى مرة أخرى
  • الحرص على نظافة المكان ورائحته الذكية مما يسهل على العميل الاسترخاء على الفور.
  • انتبه لأسئلة العملاء وشكاويهم وتحدث معهم بنفس الرضا، وتعهد بإصلاح التحديات التي يتعين عليهم مواجهتها في أقصر وقت، وإتقان أساسيات بناء مقهى في تركيا.

مشاريع الزراعة في تركيا

من أهم الفرص الاقتصادية القيمة التي تفصل تركيا عن العديد من دول العالم لما له من أهمية كبيرة في الاستثمار الزراعي سواء من قبل المستثمرين المحليين أو الدوليين، حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في أوروبا والسابعة على مستوى العالم، من الإنتاج الزراعي نصائح عند إقامة مشروع استثمار زراعي:

  • عليك أن تختار عملية زراعية متنوعة للاستفادة أكثر من هذه المبادرة، مثل: زراعة النباتات العشبية والخضروات والنباتات الطبية.
  • إذا كنت قادرًا على إعداد مخطط مترابط، مثل زراعة المحاصيل وبيعها في نفس الوقت، فسيؤدي ذلك إلى زيادة دخل الشركة تلقائيًا.

هناك ثلاثة أنواع من البنوك في تركيا بنوك الإيداع، وبنوك التنمية / الاستثمار، وبنوك التمويل المشترك التي تعمل على أساس النظام المصرفي الخالي من الفوائد وفقًا لمبادئ التمويل الإسلامي المتفق عليها عالميًا يمكن للبنوك إصدار قرض من بنك تركيا وتكون إما قروض نقدية وقروض غير نقدية وقروض بدون فوائد (مساهمة)، في كل من العملة المحلية والأجنبية لا يجوز تقديم القروض للكيانات القانونية والأشخاص الحقيقيين بالعملة الأجنبية لأشخاص حقيقيين لأغراض غير تجارية بالإضافة إلى ذلك يضطر السكان الأتراك إلى استخدام البنوك المنشأة في تركيا كمؤسسات وسيطة للحصول على قروض من الخارج وبذلك يتم تمويل المشاريع في تركيا للمستثمرين

تعتبر صناعة الملابس بجميع أنواعها رجال ونساء وأطفال، وتتوافروكالة ملابس نسائية وصناعة الملابس من أكبر الصناعات التحويلية في تركيا وتتركز في اسطنبول وأزمير وبورصة وأضنة وقيصري يتساءل الكثير من الناس عن كيفية تجارة الملابس الجاهزة من تركيا، والتي يمكنهم من خلالها تحقيق أقصى عوائد ممكنة تتجاوز معايير ومواقع وأسماء المصانع والشركات المتخصصة في أنماط الملابس المختلفة في تركيا، وهي ليست معقدة حيث يوجد العديد من الشركات في تركيا التي تقوم بخدمات استلام الملابس والشحن.

مستحضرات التجميل التركية أو المعروفة باسم مستحضرات التجميل التجميلية، هي منتجات تستخدم لتعزيز أو الحفاظ على مظهر أو رائحة الجسم، وتشمل مستحضرات التجميل التي تصنعها وكالة مستحضرات تجميل تركية كريمات العناية بالبشرة والمستحضرات والعطور. ومستحضرات تجميل الوجه وأحمر الشفاه وطلاء الأظافر، بودرة العين والوجه، العدسات اللاصقة الملونة، الصبغات والشعر وضباب الشعر ومزيلات العرق.

ربما تفيدك قراءة : مشروع نكاش في تركيا .. 7 شركات خبرة جاهزة لمساعدتك

ومن مميزات الاستثمار في تركيا أنه اقتصاد محلي قوي، حيث توسع الاقتصاد التركي في السنوات الأخيرة إلى:

  1. نمو عدد العمالة الماهرة بالإضافة إلى توفير مناخ سوق لائق ومستدام، بالإضافة إلى الحفاظ على أنشطة التحويلات النقدية.
  2. بناء البنية التحتية التي تتميز بالتقدم التقني، مثل طرق الاتصال والنقل المختلفة.
  3. ضرائب منخفضة يدفعها دافع الضرائب، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى لصالحه
  4. سهولة البيع في أوروبا، حيث يوجد العديد من الأسواق المشتركة بين تركيا وأوروبا التي تعزز تسويق البضائع الجديدة هناك.
  5. عوائد مالية كبيرة في مجالات استثمارية معينة نتيجة نقص فواتير الكهرباء وتكاليف رواتب العمال مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

يسافر العديد من الشباب الأجانب، وخاصة الشباب العربي، إلى تركيا لتأسيس شركتهم الخاصة، مما يدفعهم إلى التساؤل عن كيفية فتح مشروع في تركيا وتكلفته وما الإجراءات المطلوبة لذلك المخطط وفي نفس الوقت ينتج المزيد من الأرباح ولكن لمعرفة ذلك لابد من عمل دراسة جدوى لنتائج مضمونة.



المصدر : موثوق

انتقل إلى أعلى