مشروع مطعم في تركيا

مشروع مطعم في تركيا .. خطواتك مدروسة مع أشهر 3 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مطعم في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم في تركيا

 

تعد فكرة إنشاء مطعم تركي من الأفكار الجيدة التي يوجد طلب عليها كبير، ويعتبر من أنجح المشاريع، ويفضل الكثير من الشباب عمل  مشروع مطعم في تركيا لأنه سهل وبسيط ومضمون النجاح، ولكي ينجح المشروع  يجب عمل دراسة جدوى كاملة للمشروع، وتعتبر فكرة هذا المشروع من المشاريع المضمونة ويسعى الكثير من الناس إلى تنفيذها للاستفادة من الأرباح وعبر منصة موثوق يمكنك التعرف على كل ما يخص عمل مشروع مطعم في تركيا.

مشروع مطعم تركي

فكرة بناء مطعم تركي في بلد عربي فكرة جيدة، إذا ذهبت إلى أي من المناطق التي تنتشر فيها المطاعم، فستجد الكثير من المطاعم الشرقية والإيطالية والهندية والصينية وربما مطاعم أمريكا اللاتينية، ولكن ربما لن تجد مطعمًا تركيًا بين المطاعم يعتبر المطعم التركي مشروعًا جديدًا لعدم وجوده وانتشاره، ومع ذلك، فهو من أنجح المشاريع التي تدر ربحًا وعائدًا ماليًا جيدًا، هذا يرجع إلى الطلب المستمر الذي لا ينتهي، للقيام بذلك، نقدم دراسات جدوى مطاعم ومقاهي تركي لكل من يفكر في استثمار أمواله في إنشاء مشروع صغير. لا بد من اختيار موقع المطعم في الأحياء الراقية والأماكن ذات الخامات العالية ومستويات المعيشة، يجب اختيار المبنى الذي سيقام فيه المطعم من المباني الحديثة والأنيقة، ويجب أن يكون هناك مساحة كبيرة أمام المطعم لصف السيارات حتى لا يواجه العملاء هذه المشكلة عند القدوم للمطعم، من الضروري ألا تقل مساحة المطعم عن حوالي 200 متر مربع لكي يتم تقسيمها إلى مطبخ وصاله والحمامات.

 

مشروع مطعم في تركيا
مشروع مطعم في تركيا

يجب الاتفاق مع مخبز على توريد الخبز بجميع أنواعه، وهذا ضروري ليكون طازجًا يوميًا، أما باقي المنتجات مثل البهارات والأرز والمعكرونة وغيرها فيمكن شراؤها عند الحاجة. العمالة المطلوبة للمشروع هي مدير مطعم ويمكن لصاحب المشروع أن يكون راضياً عن إيماءاته وطهاة من اشهر الطباخين في تركيا ذوي خبرة في تحضير الطعام التركي ومختلف الأطباق الأوروبية والشرقية ومشرفين في الصالة، كاشير للحسابات في المطعم، منظفات للصالة والحمامات والمطبخ. يمكنك التعاقد مع موردين مختلفين لتوريد المواد الخام على أساس يومي، على سبيل المثال يمكنك التعاقد مع مسلخ لتوريد اللحوم في الأوقات التي تحتاجها، كما يمكنك التعاقد مع تاجر خضروات لتزويدك بمعرفه  اسعار الخضروات والفواكه في تركيا التي تحتاجها في بشكل يومي أيضا يمكنك التعاقد مع مخبز لتزويده بكميات وأنواع الخبز التي يحتاجها المطعم بشكل يومي أما بالنسبة للمواد الأولية الاخري مثل البهارات والخلطات والارز وغيرها يمكن شراؤها كل فترة من السوق.

تسويق المطعم  لزيادة عملائه

1- يمكن عمل حفل افتتاح وعروض لبعض الوجبات والوجبات بسعر منخفض ويمكن توفيرها في يوم الافتتاح لتعريف الناس بالمشروع وبالطبع إذا كان الطعام المقدم له طعم لذيذ والزبائن يحبونه فيه وقتهم.

2- يمكن طباعة الإعلان في مكتب إعلانات بسعر جيد وتوزيعه على العملاء في المنطقة المحيطة بالمشروع.

3- إنشاء صفحات باسم المشروع على وسائل التواصل الاجتماعي وعرض صور من الواقع، والرد السريع على استفسارات العملاء.

4- يمكن عمل الحملات الإعلانية الإلكترونية  لتعرف على افضل اسماء مطاعم في تركيا ومعها تستهدف أهالي المدينة ويفضل تكليف مصور يعمل في مجال تصوير المنتجات لتصور المطاعم والوجبات واستخدام الصور عند التسويق الإلكتروني.

5- في حالة نمو المشروع وتحقيق أرباح جيدة يمكنك التعاقد مع شركة تسويق الكتروني لتنفيذ حملات إعلانية بشكل دائم وبالطبع يمكنك قياس أداء تلك الشركة من خلال مراجعة التقارير الخاصة بالحملات الإعلانية والتكاليف مقابل العوائد.

6- يمكن رعاية بعض الفعاليات والأنشطة في المدينة، مثل ندوة أو حفل تخرج أو ما شابه، لذا فإن رعاية الفعاليات والفعاليات تساهم بشكل كبير في زيادة شعبية المشاريع.

ربما تفيدك قراءة … مشروع فتح في مطعم في تركيا .. 7 شركات تساعدك في بداية طريقك

عوامل نجاح مشروع مطعم تركي:

1- اختيار موقع مناسب في حي راقٍ أو منطقة تنتشر فيها المطاعم العربية في تركيا

والمولاة والمحلات التجارية لضمان الحصول على العديد من العملاء من خلال الموقع.

2- الاهتمام باستقبال العملاء والتأكد من نظافة المطعم والطاولات والأكواب وأطباق التقديم.

مشروع مطعم في تركيا

مشروع مطعم في تركيا

3- الاهتمام بجودة الطعام، فيجب أن يكون له طعم رائع ومظهر يلفت الأنظار.

4- عدم السماح للعمال المهملين بالعمل. يجب على كل موظف وعامل في المشروع إكمال عمله.

ربما تفيدك قراءة … ماهو افضل مشروع في تركيا .. 5 مكاتب توفر لك أفكار ناجحة للاستثمار

مصانع معدات المطاعم في تركيا

تصنف الجمهورية التركية كواحدة من الدول الصناعية الحديثة في العالم،  حيث تدعم الدولة مجموعة واسعة من الصناعات، تتوزع المصانع في مناطق واسعة في اسطنبول، والمنطقة المحيطة ببحر مرمرة، وساحل بحر إيجة حول إزمير، وحوض أضنة، والمنطقة المحيطة بأنقرة، وتساهم هذه المصانع في نسبة عالية من إجمالي إنتاج البلاد ويمكنك التعرف على أسعار معدات مطابخ المطاعم في تركيا

وهناك العديد من المصانع والشركات التي تخصصت في صناع معدات المطاعم التركية، وتتمثل أشهر وأفضل الشركات في الأتي:

1: جاشور

رواد في مجال الآلات الصناعية الغذائية.

مع أكثر من 60 عامًا من الخبرة وضمان الأعمال مع أكثر من 3000 عميل، نعمل في أكثر من 15 دولة، مما يجعلنا أفضل شريك لمشاريعك الغذائية الصناعية، مهما كانت احتياجاتك.

  • خزين المواد الخام

لدى Gashor أنظمة تخزين متعددة تتكيف مع احتياجات عملائنا، لدينا مجموعة متنوعة من صوامع المواد الصلبة وخزانات للسوائل وأنظمة خاصة لتوزيع المكونات الدقيقة.

تتوافق جميع أنظمة التخزين مع لوائح ATEX ومعايير جودة الأغذية بما يتوافق مع HACCP و FDA واللوائح الخاصة بكل بلد.

  • الناقلات الهوائية والمناولة

تم تصميم جميع أنظمتها للتعامل مع المكونات بطريقة آمنة وصحية ومريحة، مع التكيف مع متطلبات وأنظمة كل منطقة جغرافية.

تصمم أنسب نظام ناقل للمكونات والحجم والمسافة التي سيتم توزيعها، في Gashor يوفر أنظمة تعمل بالهواء المضغوط في طور مخفف أو كثيف وفي شفط أو دفع، لديهم أيضًا خبرة في ناقلات الأطعمة الهشة وعالية الدهون. مبردات الدقيق مع طبقة مميعة وتدفق هواء مستمر في خزان عازل من الفولاذ المقاوم للصدأ ماكينات تفريغ ذات أكياس كبيرة لتوزيع كميات كبيرة من المواد الخام بدقة عالية أكياس فارغة مع مصيدة غبار وباب يتأرجح وصينية كبيرة لسهولة تفريغ الأكياس أنظمة مؤتمتة بالكامل لإعادة معالجة المنتجات النهائية أفران صناعية وتختلف اسعار الافران في تركيا على حسب المكان والمحافظة

تتميز الأفران الصناعية بأدائها المتين وقوة تحملها ووظائفها، وتصنيع الأفران النفقية منذ أكثر من 50 عامًا، يوفرون مجموعة كبيرة من الأنواع والنماذج وفقًا لاحتياجات العملاء.

مشروع مطعم في تركيا
مشروع مطعم في تركيا

2:Öztiryakiler

أسست Öztiryakiler في عام 1958 كواحدة من أولى شركات التصنيع في تركيا في قطاع معدات المطابخ، Öztiryakiler، التي جعلت الإنتاج في مكان العمل بمساحة 50 مترًا مربعًا في السنوات الأولى من تأسيسها، تقدم الخدمة في شركات المجموعة العشر التي يعمل بها 1300 موظف في مجال الإنتاج في منطقة مغلقة تبلغ 149.500 متر مربع في خمسة مصانع إنتاج مختلفة. Öztiryakiler، التي تتمتع بشبكة واسعة النطاق للتسويق وخدمات ما بعد البيع مع 4 مديريات إقليمية و 72 وكيلًا و 110 سلسلة معتمدة في تركيا، تحتل مكانة رائدة في السوق المحلية في قطاع المطابخ الصناعية، كما تقدم الخدمة في الأسواق الخارجية بقنوات التوزيع والخدمات المعتمدة في 5 قارات وأكثر من 100 دولة وهي واحدة من أول 15 شركة في القطاع في جميع أنحاء العالم، لديها صالات عرض ومخازن بها فرق مبيعات وتسويق ومشاريع في روسيا وكازاخستان، ولديها أيضًا مصنع إنتاج في روسيا ينتج عنه مساحة مغلقة تبلغ 10000 متر مربع.

تمتلك Öztiryakiler أكثر التطبيقات المحسنة وتقنيات المنتجات الشائعة في هذا القطاع من خلال تقنيات الإنتاج و Machinery Park، يتم إجراء البحث والتطوير، P&D، والوحدات الهندسية، والمختبرات القوية وتصميم المشاريع والتطبيقات المتعلقة بدراسات تحسين عملية المنتج بدعم من الجامعات التقنية و TUBITAK. حاصلة على جائزة كواحدة من الشركات التي حصلت على أكثر الشهادات في القطاع من معهد البراءات التركي في نموذج المستفيد ودراسات براءات الاختراع وتسجيل التصميم الصناعي في المنتجات وميزات المنتج بجودة الابتكار والتصميم الفريد، يوفر Öztiryakiler دعم التصميم والإنتاج والخدمة لجميع العمليات من تصميم طاولات طعام تركية للبيع. يتم اعتماد الأجهزة والمنتجات التي تنتجها Öztiryakiler بشكل خاص من قبل مراكز الاعتماد الدولية من خلال إجراء اختباراتها في نطاق الشركة وفي المختبرات من مصادر خارجية، لقد تم اعتمادها لأكثر من 2000 منتج ومجموعة منتجات والتي يجب أن تكون صالحة في الأسواق الوطنية وأسواق التصدير حول مبيعات هذه المنتجات إلى السوق الدولية. بعض هذه الشهادات هي؛ CE للسوق الإقليمية الأوروبية، ETL و NSF للولايات المتحدة الأمريكية و EAC لروسيا.

Öztiryakiler، التي حصلت على شهادة نظام الجودة ISO 9001 في عام 1998 على منتجاتها ونظام الإدارة ؛ هي واحدة من أول 34 شركة حصلت على شهادة TURQUALITY وموافقة لفترة الخمس سنوات الثانية من قبل الأمانة العامة للتجارة الخارجية للشركات التي يمكن أن توفر أداء العلامة التجارية في مبادئ إدارة الشركات ؛ في نطاق المشروع المسمى “إنشاء 10 علامات تجارية عالمية في 10 سنوات” من الشركات التي تبيع منتجات بأسمائها التجارية الفريدة إلى السوق الدولية.

ربما تفيدك قراءة … أسعار وكالة الغذائية تركيا 2020 … 24 مؤسسة تؤمن لك أجود المنتجات

 تكلفة فتح مطعم في تركيا

في بداية إي مشروع لا تكون مجرد أرقام مكتوبة على الأوراق بل هي دراسة تساعد صاحب المشروع في معرفة متطلبات المشروع بالكامل والعوائد المتوقعة منه وبالتالي معرفة الإرباح المتوقعة، نجاح واضح بعد أن أصبحت تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العامل الرئيسي لنجاح مشروع مطعم أو أي مشروع آخر هو العامل الرأسمالي وبعده تأتي عوامل مساعدة لا غنى عنها نظرًا للتجربة والإدارة الجيدة للمشروع، إليك دراسة جدوى مشروع مطعم في تركيا بالتفصيل. اختيار المكان المناسب للمطعم ومعرفة تكلفته ومن أساسيات نجاح أي مشروع عمل دراسات
وسنقدم لكم أهم المكاتب الموثوقه

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

https://api.whatsapp.com/send?phone=966530003097

  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

http://www.feasibility-studies.net/

عند اختيار موقع مطعم، ضع في اعتبارك أنه سيكون في الشوارع الرئيسية أو الشوارع المليئة بالمشاة. اسطنبول مكان مثالي لسوق توريد مطاعم اسطنبول ويمكن إنشاء مطعم في معظم أنحاء اسطنبول، كما هو الحال في المدن التركية الأخرى، يفضل اختيار الأماكن القريبة من الجامعات أو المساكن الجامعية أو المناطق السياحية في هذه المدن. وتتكون إيجارات المحلات التجارية في تركية من 1000-2500 ليرة تركي، وينخفض ويرتفع ​​حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المتجر. اسطنبول هي من أغلى المدن من حيث إيجار المحلات، تليها بورصة وأنقرة. عند اختيار مكان معين وتجهيزه، من الضروري مراعاة أنه يتوافق مع نظام السلامة ضد الحرائق والكوارث والنظافة. تكاليف السجل التجاري ورخصة المجتمع: نبدأ بالترخيص البلدي وهو الإجراء الأول والضروري لفتح مطاعم للإيجار في اسطنبول، تركيا. عند الحصول على ترخيص البلدية، يجب التحقق من صلاحية المساحة المؤجرة قبل بدء عقد الإيجار. بعد ذلك يمكنك استخراج سجل تجاري للمطعم حيث تحتاج إلى تسجيل نوع النشاط الفعلي تكاليف الاستخراج بين 1500 دولار و 2000 دولار. متوسط ​​رواتب عمال المطاعم في تركيا

مشروع مطعم في تركيا
مشروع مطعم في تركيا

أنت بالتأكيد بحاجة إلى أن يدير مطعمك موظفين مدربين جيدًا وذوي خبرة:

  • الشيف: متوسط ​​راتبه ما بين 2500 و 3000 ليرة تركية.
  • مساعد الشيف: يكون متوسط ​​راتبه يتراوح بين 3000 و 3500 ليرة تركية.
  • النادل: متوسط ​​الراتب للنادل ما بين 1600-2000 ليرة تركية، والمطعم يتطلب 4 نوادل كحد أقصى للمطعم حسب الحجم والإقبال
  • المضيف (كومي) باللغة التركية مسؤول عن استقبال العملاء وتحديد مقاعدهم، متوسط ​​راتب المضيف 1600 ليرة تركية، كقاعدة عامة، يتطلب المطعم أكثر من نادل واحد بحد أقصى 3 مضيفين، حسب منطقة المطعم والإقبال.
  • مدير صالون: متوسط ​​الراتب كمدير صالون ما بين 2500 و 3000 ليرة تركية.
  • مدير المقهى: إذا كان هناك مقهى جانبي يربط المشروبات الساخنة والباردة بالمطعم، فهذه ممارسة يتم استخدامها في جميع المطاعم العربية كبديل لنظام البار الذي لا يستخدم بكثرة في الأماكن المزدحمة بالعرب في تركيا ومتوسط ​​راتب مدير المقهى ما بين 2500 و 3000 ليرة تركية.

يمنحك هذا 10 عمال كحد أقصى في المطعم وهذا يفترض أن المكان يحتاج إلى هذا الرقم. يمكنك البدء بعدد أقل من العمال وزيادة العدد تدريجيًا إذا لزم الأمر.

ربما تفيدك قراءة … تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. خطط استثماراتك مع أفضل 7 خبراء

تكاليف إنشاء وتجهيز المطعم من الداخل والخارج:

نحسب تكلفة أعمال الديكور في المطعم لتهيئته لاستقبال العملاء ونفترض أن المساحة مناسبة لـ 50-60 شخص. تنقسم تكلفة الإنفاق إلى ما يقرب من 100-150.000 ليرة تركية على النحو التالي:

  • ديكورات الجدران الداخلية في المطعم، ديكورات المطاعم من الخارج، زينة الأعمدة، الإكسسوارات وألوان الجدران من الداخل والخارج، الطاولات والكراسي والمقاعد الفردية والطاولات الجماعية.
  • تكاليف المعدات والآلات للمطبخ في المطعم، والتي تكون تكلفتها حوالي 85000 ليرة تركية، جزءًا من رأس المال المدفوع في المطعم.
  • تكلفة الآلات ومعدات المطبخ في المطعم، والتي تكون تكلفتها حوالي 85 ألف ليرة تركية، وهي جزء من رأس المال المدفوع في المطعم.
  • تكلفة شهرية لاحتياجات المطعم من الخضار والمشتريات، تقدير تقريبي يمكن حسابه حسب تخصص المطعم ومستواه.

وفي حالة وجود مطعم ممتاز، فإن التكلفة التقريبية هي حوالي 3000-4000 ليرة تركية شهريًا.

الضرائب المحسوبة على المطعم:

تقوم الحكومة التركية بإعفاء المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات بكافة أنواعها من الضرائب الكثيرة، وذلك يكون للسنتين الأولى والثانية فقط من تاريخ عمل المشروع، وبعد ذلك يتم احتساب الضرائب على النحو التالي:

  • 8٪ ضريبة المبيعات.
  • 20٪ ضريبة دخل تدفع كل 3 شهور.

أرباح المطاعم في تركيا

الإيرادات والأرباح لهذا المشروع، يجب أن يعلم صاحب هذا المشروع أن الأرباح لن تأتي بسرعة من الشهر الأول، ولكن يمكن تحقيقها ابتداءً من الشهر الرابع عندما تستقر الأمور   سوف تحصل على  اعلي الإيرادات من خلال اسعار الوجبات في تركيا التي  تقوم أنت بتحددها. ويمكن تقييم مدى نجاح المشروع من خلال المصاريف التي ذكرناها سابقاً، في دراسة الجدوى، يجب تغطية هذه النفقات، بالإضافة إلى فائض في الأرباح يجعل رائد الأعمال يشعر بطعم النجاح، فمثلاً صافي أرباح مشروع مطعم الفول والفلافل بعد سداد جميع الالتزامات السابقة يصل إلى نحو مائة ألف جنيه شهرياً، قد تختلف هذه الأرباح من مكان إلى آخر فهناك أفضل مطاعم بودروم يمكنك البحث عنها فهو واحد من أهم المشاريع المربحة، لأنه يتمتع بالسوق المفتوح الذي يضم كافة الفئات المجتمعية، ويحتاج هذا المشروع لرأس مال ملائم حتى يتم بشكل كامل وصحيح ومعرفة الأرباح المتوقعة، و يعتبر مشروع تأسيس مطعم فى تركيا من المشاريع الإستثمارية المنتشرة والأكثر ربحا بشكل كبير، ولإرباح التي يمكن تحقيقها تكفي صاحب المشروع لعيش حياة كريمة بمفرده أو مع أسرته، المشروع لا يكلف الجهد أو الوقت.

ربما تفيدك قراءة … مشروع تجاري مربح في تركيا .. أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 10 شركات

شروط فتح مطعم في تركيا

تعتبر تركيا في الفترة الأخيرة من الدول التي يُقبل إليها الراغبون في الهجرة أو السفر خارج البلاد العربية، وخاصة السوريين أو المصريين الذين زاد اهتمامهم في الفترة الأخيرة بالهجرة والإقامة في تركيا، وأكثرها منهم يريدون الحصول على عمل مجاني أو إقامة مشروع خاص، ولعل أول ما يفكر فيه المهاجرون إلى تركيا هو فتح مطاعم،ويمكنك عمل افضل مطعم شاورما في اسطنبول تقسيم لكن بحسب قوانين العمل في تركيا، في البداية والشرط الأساسي حتى يتثنى لكم عمل مشروع على الأراضي التركية أن المواطن هو حامل الإقامة، ويحمل تصريح الإقامة يأتي من خلال تأجير منزل للإقامة في تركيا، ومن ثم تحصل على الإقامة.

مشروع مطعم في تركيا
مشروع مطعم في تركيا

كما يمكن الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق إيداع مبلغ من المال في حساب المواطن في أحد البنوك التركية، بشرط ألا تقل قيمة هذا المبلغ المالي عن خمسة آلاف ليرة، ومن ثم الحصول على الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الزواج من مواطن تركي يمنح المواطن الأجنبي الحق في الحصول على الجنسية التركية ثم الحصول على الإقامة، ثم يمكنه فتح المطعم المطلوب. في تركيا، يُطلب من المواطن البقاء لمدة ستة أشهر كاملة على الأقل، ومن ثم يُمنح المواطن جميع التراخيص لفتحه. يمكن لمواطن أجنبي أن يفتح المشروع إذا كانت هناك شراكة بينه وبين مواطن تركي، ولكن هذا الشرط قد لا يكون مناسباً لكثيرمن المواطنين الذين لايريدون أو يفضلون المشاركة بينهم وبين طرف آخر. قد يكون الشرط الثاني لتأسيس المشروع في تركيا هو الأسهل بدلاً من الإجراءات الروتينية التي قد تكون مملة ومكلفة في نفس الوقت، عندما يشارك مواطن مع تركي، ستصبح المسألة أسهل بكثير وتكون التكلفة أقل بكثير.

ماهي الأوراق المطلوبة لفتح مطعم في تركيا:

هناك بعض المستندات التي يجب على المواطن تحضيرها عند استيفاء الشروط السابقة، ويرجى ملاحظة أن الحكومة التركية تدقق عن كثب في الأوراق المطلوبة وأنها كاملة، ويتم تلخيص الأوراق المطلوبة التالية:

  • يجب أن يكون لدى المواطنين نسخة من جواز السفر الذين يحملوه بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول ومترجمًا إلى اللغة التركية ويصدق عليه مكتب العدل.
  • أن يكون لدى المواطن الرقم الضريبي، وهذا من أسهل الأمور,عندما يذهب المواطن إلى مركز ضرائب يمكنه الحصول على الرقم.
  • يتوجهون المواطنين إلى الغرفة التجارية، ثم يسلمون الأوراق التي بحوزتهم، بشرط أن يقدمون أوراقًا تتضمن عنوان المطعم الذي يرغب المواطن في فتحه، ثم يقدم الشهادة الضريبية، بشرط أن تكون جميع الأوراق كما هي حسنا، مصدق من ديوان العدل.
  • وبعد ذلك يحصل المواطن على الإذن والإذن بفتح المطعم على الأراضي التركية دون انقطاع.

وبعد قراءة هذا المقال تكون قد تعرفت على كيفية عمل مشروع مطعم في تركيا.

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى