مشروع الدواجن في تركيا 

مشروع الدواجن في تركيا .. حسابات دقيقة لتجارتك مع 7 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع الدواجن في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع الدواجن في تركيا

إذا كان لديك خبرة في مجال تربية الدواجن، فقد تتمكن من بدء مشروعك بأي عدد من الكتاكيت المتوفرة لديك، وعمل مشروع الدواجن في تركيا وذلك أيضًا وفقًا لقدرتك المالية وأيضًا وفقًا لمساحة المكان حيث ستتم تربيتك في تركيا، وتعتبر المنطقة عاملاً مهمًا جدًا في ذلك المشروع.

وإذا اتجهت إلى منصة “موثوق” تعرف من خلالها أفضل المعلومات التي تساعدك في مشروع الدواجن لك، وتعرف من خلال تلك المنصة كذلك أفضل المكاتب التي ترشدك للحسابات الدقيقة، وإليكم التفاصيل:

مشروع دواجن في تركيا   

تختلف التكلفة الفعلية لإعداد دراسات الجدوى من مكتب إلى آخر، لذلك عليك التواصل مع عدد من المكاتب السابقة والاستفسار عن التكلفة المطلوبة لدراسة الجدوى، كما تختلف التكلفة حسب نوع المشروع وحجمه، والتعرف على موقع المشروع ومتطلباته ونتائجه وكافة التفاصيل، ومن أفضل مكاتب دراسات الجدوى والذي يمكنك الذهاب إليه:

1- مؤسسة المستشار:

مؤسسة متميزة جدا، وطاقم عمل بأعلى خبرة من خلال مشاريع تجارية مربحة في تركيا.

2- مؤسسة سنابل الإبداع:

المكتب أكثر من رائع، ولديهم أيضًا أفضل الأفكار الاقتصادية حول الكثير من المشاريع.

3- مكتب تمكين لدراسات الجدوى:

وهي من الشركات المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع، والمكتب حريص بشدة على نجاح المشروع بكافة الوسائل والطرق المتاحة، والمكتب يتابع استثماراتك ويعمل على تحسينها وتطويرها وزيادتها وانتاجها تجده في السعودية بالرياض.

4- مكتب H2otarim:

هو مكتب تركي مقره اسطنبول من خلال زيارتها، ويمكنك أن تجد الإجابة على العديد من الاستفسارات حول المشاريع في تركيا، ومعرفة تكلفة انشاء مزرعة دواجن في تركيا، كما تتعرف على احتياجات الاسواق هناك لتقرير المشاريع الافضل.

5- مجموعة المكتب الدولي:

وهي شركة تركية تقوم بكتابة دراسات الجدوى، والتي من خلالها يمكنك مسح أوراقك الرسمية من سجل ضريبي وغيره، كما تتميز الشركة بتقديم معلومات صحيحة ودقيقة للعملاء حيث لا تبخل بالمعلومات عن أي مستثمر عربي أو تركي، وستجد الإجابة على جميع أسئلتك في هذا المكان يشبه مشروع تسمين لحم العجل المربح في تركيا.

6- مكتب الهوا:

يقع مكتب الهوى في تركيا، ويقدم خدماته للأتراك والأجانب والعرب، بما في ذلك العقارات أو الخدمات الاقتصادية، أو كتابة دراسات الجدوى، وله عدة مكاتب في جميع أنحاء تركيا، مما يسهل التواصل مع الجميع في أي وقت وفي أي مكان.

7- مكتب  :Oktamam Company

هو إحدى المكاتب المشهورة في تركيا، بتأسيس شركات صغيرة ومشاريع جديدة، كما يمكنها كتابة دراسة جدوى لمشروعك المستقبلي من أجل معرفة المتطلبات والأرباح المتوقعة.

وبالطبع اختيار مكان لتربية الدواجن في تركيا هو من أهم عوامل النجاح في المشروع، فإذا كنت تعيش في مكان ريفي في تركيا، وتمتلك مكانًا جيدًا، يمكنك تربية الدواجن، فسيكون ذلك رائعًا وحتى يمكن إنشاء مزرعة دواجن في المنزل،

والمكان الجيد لابد أن يكون هناك أماكن للكتاكيت وأماكن للدجاج الكبير ومكان للبيض ومكان لحفظ البيض ومكان للذبح والتنظيف وإذا أردت دجاج للبيض فهناك العديد من النماذج مزارع دواجن للبيع في تركيا، وبالطبع هناك العديد من المدن في تركيا التي بها أماكن ريفية مناسبة لحقول الدواجن في تركيا، بما في ذلك اسطنبول وبورصة وإزمير وموغلا وغيرها، وإذا كنت مقيمًا خارج تركيا، وتريد البدء في استثمار الدواجن في تركيا. فننصحك بشراء مزرعة هناك، في مكان ريفي كبير وحيوي، وتكون مناسبة لتربية الدواجن أو مكانًا لتربية الدواجن..

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا   
دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا   

لكي يكون لديك مشروع ناجح، عليك أن تعلم أن هناك أكثر من نوع واحد من دراسات الجدوى، ويجب عليك كتابتها كلها للحصول على مشروع ناجح ومميز، وإليكم أنواع دراسات الجدوى:

– دراسة الجدوى الأولية:

وهي دراسة أولية عن نوع المشروع الذي سيتم تنفيذه من خلال جمع كل النقاط التي تدور حوله، وذلك لمعرفة اسعار علف الدواجن في تركيا وأكبر معلومات مشروع بالتفصيل والقرار عند رفض أو قبول المشروع مبدئياً.

– دراسة الجدوى التفصيلية:

يتم كتابة دراسة الجدوى التفصيلية بعد الموافقة على الدراسة الأولية وتشمل جميع تفاصيل المشروع.

– دراسة الجدوى التشغيلية:

ويتم فيها اختيار فريق العمل ودراسة الأشخاص المناسبين للوظائف المختلفة وتحديد قدراتهم.

ربما تفيدك قراءة ..مصانع تقليد الماركات في تركيا .. الخريطة الشاملة لأشهر الخبراء

* وعن معايير دراسة الجدوى لمشروع الدواجن في تركيا:

– قرب مشروع مزرعة في تركيا للدواجن من السوق، وذلك لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.

– أماكن توفر العمالة وتوفير السكن بجوار مشروع تربية الدواجن في تركيا إذا كان في مكان بعيد.

– أن تكون البيئة المحيطة بمشروع مزرعة الدواجن مناسبة لحياة الإنسان وغير معرضة للتلوث.

– أن يكون مشروع مزرعة الدواجن قريباً من الأماكن التي يتم شراء المواد الأولية منها، وكذلك أن يكون لديه مراكز للمواد التشغيلية التي يحتاجها.

– أن يكون مشروع مزرعة الدواجن أو الأبنية الملحقة به للإدارة في مكان موحد أو قريبة من بعضها البعض.

– توفر شبكة نقل مميزة تسهل وتساعد على التحرك في موقع مشروع مزرعة الماشية.

– أن يكون مشروعك مزرعة الدواجن بالقرب من موقع الشركات المنافسة، وذلك لتسهيل متابعة السوق العام ومتابعة السلع المنافسة.

وتجد الكثير من أساسيات دراسة الجدوى التي يجب أن تستند إليها كل دراسة ناجحة، وإليكم الأساسيات من أجل بدء مشروع حقول الدواجن في تركيا:

– التكلفة: يجب على المسؤولين عن مزرعة الدواجن تحديد تكلفة إنتاج أو تقديم الخدمة التي ترضي العميل، وكذلك صاحب محل البقالة.

– الإنتاجية: يجب على صاحب مشروع مزرعة الماشية توقع حجم المبيعات المتوقع في فترة زمنية محددة، أو الوقت اللازم لإكمال الخدمة التي يطلبها العميل.

– الجودة: هي تقديم الخدمات أو بيع المنتجات بالجودة التي يتوقعها العميل لإشباع رغباته.

– المرونة: يجب أن يتمتع المسؤولون عن مشروع مزرعة الدواجن بالمرونة الكافية للتعامل مع أي تغييرات في سوق العمل.

– سرعة الإنتاج والتسليم: يلزم الالتزام بالوقت المحدد لتوصيل الطلبات واستلامها للعميل أو المستهلك، والانتهاء من تسليم طلباته أو استكمال الخدمة في الوقت المتفق عليه.

– الكفاءة: يجب أن يتمتع العاملون في مشروع مزرعة الدواجن بكفاءة عالية، وأن يتعلموا باستمرار لمواكبة التغيرات السريعة في سوق العمل، مع العمل على متابعة أحدث التقنيات.

شركات معدات الدواجن في تركيا 

إذا فكرت في عمل مشروع الدواجن في تركيا، فعليك بمعرفة شركات معدات الدواجن، فإنك عند تحضير الدجاج، فمن الأفضل أن تقوم بتربيته في المشروع وكذلك تربية الدجاج البياض في تركيا، فقد يمكنك أيضًا البدء بمجموعة صغيرة من الدجاج، أو حتى في بداية مشروعك، يمكنك الاستعانة بخبراء ومتخصصين في تربية الدواجن، ويجب أن تعرف أنواع الدجاج في تركيا وكيفية التعامل وتربية كل نوع، والتعرف كذلك على شركات الدواجن في تركيا ومعدات الدواجن في تركيا، ومن أشهرها:

  • مؤسسة VEKTÖR KONTROL SISTEMLERI:

هي الشركة المصنعة والمنتجة في قطاع الدواجن، وتساعدك على عمل أفضل المشاريع، وعمل أفضل الآلات والمعدات، كما تعمل في قطاعات وكبائن الدواجن بتركيا.

  • شركة الة مطاحن الاعلاف YEMTAR

هي شركة تصنيع ومنتجة، تأسست عام 1980، تعمل في مجال تربية الدواجن، وكذلك قطاع الآلات والمعدات، ومقرها باليكسير، تركيا.

  • مؤسسة SPLAS SU SISTEMLERI:

تعمل في قطاع علف الماشية والدواجن وتربية الدواجن في تركيا، وكذلك في قطاع الخضار وكذلك الجذور والدرنات الغذائية والزيوت، وكذلك الدهون الغذائية ومنتجات الألبان وكذلك ذبائح اللحوم وكذلك الدواجن الطازجة، والمقر الرئيسي هي في اسطنبول، تركيا.

  • شركة AYILDIZ KULUÇKA:

هي الشركة المصنعة والمنتجة، والتي تعمل في قطاع الدواجن، ومتواجد مقرها في أوردو تركيا.

وبسبب توافر مشروع الدواجن في تركيا، وتوافر كذلك شركات معدات الدواجن في تركيا، أن تركيا تتميز بالعديد من المميزات في طبيعة أرضها، وقد وهبها الله تنوعًا كبيرًا في طبيعة الأرض والمناخ، مما جعل الطقس متنوعًا في تركيا، وتتنوع مستويات أراضيها لاحتوائها على الجبال، الوديان والسهول والهضاب والغابات والمزارع والأنهار والجداول والبحيرات والبحار، حيث تهطل الأمطار عليها معظم أيام السنة، وبسبب هذه الظروف المميزة تجد الكثير من الأراضي الزراعية في العديد من مدن تركيا، مثل مزارع الدواجن والماشية في تركيا، والتي تقوم بالعديد من الأنشطة مثل الزراعة وتربية الدواجن وكذلك الأبقار، وانتشار تجارة الدواجن في تركيا، لذا فإن تربية الأبقار من الأنشطة المهمة في المزرعة، حيث أنها مصدر كبير للأرباح، مما يجعلها مصدرًا كبيرًا لنفقات المزرعة.

ربما تفيدك قراءة … مشروع تربية الارانب في تركيا .. 3 جهات تساعدك في إجراءاتك

وبداية أي مشروع ناجح هو كتابة دراسة جدوى مميزة، ودراسات جدوى جيدة لا يمكن العثور عليها في أي مكتب بسهولة، وقد تتطلب دراسات الجدوى الاقتصادية مهارات عالية وقوى عاملة متخصصة ومتميزة في العمل الإداري، ويجب أن يكون المكتب على أتم الاستعداد للرد على أي استشارات وأسئلة اقتصادية، ويمكنك أن تجد العديد من مكاتب دراسات الجدوى في المملكة وكذلك تركيا، حيث أن هذه المكاتب منتشرة في جميع أنحاء البلاد، وتوفر وقتك وجهدك الثمين.

مزارع الدواجن في تركيا 

الدواجن هي أنواع من الطيور ذات أصول وخصائص مختلفة، وهي ذات أهمية اقتصادية كبيرة للإنسان، وتشمل الدجاج والأوز والحمام والبط، كما أن إنتاج الدواجن هو منتج حيواني مهم، حيث أن لحمهم وبيضهم مصدر مهم للبروتين الحيواني، ولحومهم قيمة غذائية عالية، بالإضافة إلى توافر الأملاح المعدنية فيها بكثرة مقارنة بلحوم الحيوانات الأخرى، أما بيضها فهو غني به العناصر البروتينية والمعدنية، ويستخدم كمادة خام في بعض الصناعات الجلدية والكيميائية، بالإضافة إلى استخدامه كمادة خام في صناعة أحبار الطباعة وتجليد الكتب.

وعن مزارع الدواجن في الماضي، لم يكن الناس يربون الدواجن والماشية داخل حقول دواجن للبيع في تركيا من أجل الربح، ولكن مع الزيادة الكبيرة في أعداد السكان والطلب المتزايد على الغذاء، فقد بدأ الناس يدركون أهمية تربيتهم لزيادة إمكانية توفير الغذاء وهي الحاجة الأساسية للإنسان، بغض النظر عن الحالة الاقتصادية للفرد، يجب أن يتغذى هو وأسرته. اليوم.

فقد تعتبر تربية الدواجن والقيام بعمل مزارع الدواجن عملاً مربحًا، وهي واحدة من الأعمال التي يوصى بها عادةً للمتقاعدين لتحقيق ربح، مع زيادة وعي الأفراد بالتأثيرات الصحية للحوم الحمراء، زاد الطلب على اللحوم البيضاء، وطهاة الدجاج بسرعة كبيرة، وهذا سيعطي المستثمر عوائد كبيرة وفي غضون فترة زمنية قصيرة.

وعن خطوات إنشاء مزرعة دواجن لإنشاء مزرعة دواجن يجب اتباع الخطوات التالية:

* اختيار القطاع أو المجال الذي تعمل فيه:

تربية الدواجن هي صناعة واسعة وتشمل العديد من القطاعات مثل مزارع الدجاج البياض في تركيا، والتي يمكن أن تعمل فيها أولا وقبل كل شيء يجب على الفرد أن يختار ما إذا كان يريد العمل في جميع قطاعاته، أو واحد أو اثنين منها فقط، ومن بين هذه القطاعات الثروة الحيوانية وإنتاج اللحوم، وتربية الدواجن، والتي تعرف باسم التفريخ، وإنتاج البيض فقط، وإنتاج أعلاف الدواجن وتجهيز البيض واللحوم، ولكن إذا كان لدى الفرد القدرة المالية على العمل في جميع المجالات، فيمكنه القيام بذلك أيضًا.

* تحديد نوع الطيور المراد تربيتها:

مثل الدجاج البري والديك الرومي والحمام والبط والبجع ونحو ذلك من الحيوانات الأليفة. تحديد مبلغ الاستثمار أو رأس المال بناءً على هذا المبلغ، يتم تحديد حجم وموقع مزرعة الدواجن، حيث يتناسب حجمها بشكل مباشر مع قيمة المبلغ المراد استثماره.

* تحديد موقع مزرعة الدواجن:

يجب أن يكون الموقع ديناميكيًا، حيث يلعب هذا دورًا كبيرًا في تحقيق الأرباح، على سبيل المثال، يفضل أن تكون المزرعة قريبة من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وليس داخلها، ويرجع ذلك إلى الروائح المزعجة التي قد تلحق الضرر بالسكان، وتجدر الإشارة إلى أن الأراضي في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة رخيصة الثمن، ولكن المزرعة ستكون إلى حد ما بعيدة عن السوق والمشترين، لذلك يجب تحديد الموقع بحكمة وتوازن جميع الجوانب حتى يكون الاستثمار ناجحًا.

ربما تفبيدك قراءة … مشروع تسمين العجول في تركيا .. 3 شركات توفر لك أفضل الخدمات

* توفير نظام إسكان ملائم للدواجن:

يمثل نظام الإسكان حوالي 40٪ من معدل نجاح تربية الدواجن، وتشمل أنظمة إسكان الدواجن الشائعة النظام المجاني أو الموسع، والنظام شبه المكثف، والنظام المكثف.

* توفير المعدات والأدوات اللازمة لمزرعة دواجن:

الهدف هو الإدارة الناجحة لها، يجب أن يكون هناك منزل للطيور، ومعدات للطعام والشراب، ويجب توفير مصدر للمياه، بالإضافة إلى نظام تهوية جيد، ومساحة تخزين كافية للأعلاف، وصناديق لوضع البيض، وحاضنات، ونظام خاص للتدفئة، والتخلص من النفايات، وللاستثمار الناجح لابد من الاستعلام عن اسعار الدواجن في تركيا، وأسعار جميع الأدوات في أكثر من مكان، واختيار السعر المناسب.

* تحديد طريقة تغذية الدواجن:

يمكن القول أن 70٪ من النفقات ستكون متعلقة بتغذية الدواجن، لذلك من الضروري معرفة طريقة التغذية المناسبة سواء كانت شراء أعلاف مصنعة من السوق أو إنتاجها بشكل مستقل، ويمكن للإنسان أن ينتج العلف بنفسه إذا كان يعرف التركيبة والمكونات الصحيحة، وبهذه الطريقة يمكن تحقيق الفائدة من خلال بيعه إلى مزارعين آخرين.

* توظيف العمال للعمل في المزرعة:

يعتمد عدد القوى العاملة على حجم المزرعة، ومن الضروري وجود مسؤول لها، الإشراف على العمل وتوجيهه ويفضل أن يكون هناك عمال دائمين مقيمين بالمزرعة، للتحقق من أحوال الدواجن الموجودة فيه، والوقاية من السرقة.

* متابعة الأمور المالية في المزرعة:

تربية الدواجن مثلها مثل أي عمل آخر، حيث يجب متابعة الأداء، والاحتفاظ بسجلات للأمور المالية، والجدير بالذكر أنه لا حاجة لمحاسب في المزرعة، ولكن يستطيع المسؤول الإداري شراء البرنامج لحسابات المزرعة، وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وتتبع الأمور المالية من خلاله.

استثمار الدواجن في تركيا 
استثمار الدواجن في تركيا

استثمار الدواجن في تركيا 

عند الشروع في استثمار مشروع مزرعة في تركيا أو شركة مستوردة للدواجن والأعلاف من تركيا أو شركة متخصصة في التوريدات الزراعية في تركيا، عليك اتباع خطوات محددة لنجاح مشروع الشركة، ولضمان إنجاز كل خطوة بنجاح كبير وتتميز تركيا بغياب أي مخاطر استثمارية في تركيا لذا مشروعك سينجح بإذن الله وإليكم هذه الخطوات المهمة:

* المرحلة الأولى قبل البدء بالمشروع:

– ادرس السوق لمعرفة ما هو مطلوب وما هو مفقود حاليًا.

– اختر الاستثمار الذي يناسب إمكاناتك ويناسب كافة أنواع الدجاج في تركيا.

– كتابة دراسة جدوى من شركة رائدة لمعرفة المزيد عن التفاصيل.

– تحصيل وتحديد رأس المال الذي سينفذ عليه المشروع.

– التواصل مع الشركات المسؤولة.

* المرجلة الثانية، الإجراءات القانونية:

– تحضير المستندات الرسمية المطلوبة للتأسيس.

– اكتب عقدًا قانونيًا مع محاسب قانوني.

– اصدار الرقم الضريبي للشركة.

– الذهاب إلى البنك وعمل حساب مصرفي وإيداع مبلغ فيه.

– عمل سجل تجاري للشركة ساري المفعول.

– التوجه إلى غرفة التجارة التركية للموافقة على المشروع.

– الموافقة على عقد التأسيس الرسمي لشركة المستقبل.

– البحث عن مكان مناسب كمقر يناسب طبيعة النشاط.

* المرحلة الثالثة بعد تأسيس الشركة:

– قم بافتتاح رسمي كبير للمشروع.

– الموظفين المناسبين للمشروع، وتوفير أماكن الإقامة لهم.

– العمل على تجهيز المكاتب.

– عمل صفحة ويب شاملة للمشروع.

– البدء في التسويق الجيد للمشروع بأحدث الطرق لضمان نجاحه.

وإذا كنت ترغب في استيراد علف دواجن من تركيا، فيمكنك الاستيراد من تركيا بعدة طرق، ويمكنك اختيار الطريقة المناسبة لإمكانياتك، وإليك أهم طرق الاستيراد:

– السفر إلى تركيا للحصول على المنتجات.

– التواصل مع وسيط تركي لشراء وشحن المنتجات.

– الشراء من مكاتب الاستيراد في بلدك.

– الشراء من مواقع التصدير التركية مثل Alibaba و Amazon.

– التواصل إلكترونياً مع المصانع والاتفاق معها على الشحنات المطلوبة.

– الاتصال بالمزارع المنتجة للأعلاف واحصل على علف مطوي منها.

وقد يرغب البعض في استيراد الدواجن من مزرعة في تركيا، حيث تتميز الدواجن التركية بالجودة العالية بسبب الأعلاف المميزة للماشية والدواجن، وبسبب تميز سعر الدجاج في تركيا، كما تتميز الدواجن بصحة جيدة نتيجة استنشاق الهواء النقي وتناولها من المراعي الطبيعية والعيش في السهول والوديان التي تضفي على لحومها نعومة كبيرة ومذاق لذيذ، ويمكنك الحصول على اللحوم من دوانها التركية من خلال اتفاقية مع شركات شحن المواد الغذائية والتي تتميز بالشحن الفوري حفاظا على سلامة الدواجن، كما تحتوي على ثلاجات كبيرة من خلال التي يمكنها حفظ الدواجن لأكبر وقت ممكن.

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 3 مؤسسات

وقد يفضل بعض المستثمرين البحث عن المزارع القائمة التي تعمل بالفعل ومعروضة للبيع، حيث يوفر ذلك إنشاء مزرعة تبحث عن العمالة والثروة الحيوانية والعديد من التفاصيل الأخرى، لذلك يفضل المستثمر البحث عن مزارع دواجن للبيع في تركيا، ويمكنك العثور عليها من خلال التواصل مع المكاتب العقارية المختلفة للتعرف على طلباتك ومواصفات المزرعة التي تريدها، وتقوم الشركة بالبحث نيابة عنك للوصول إلى أفضل مزرعة دواجن يمكنك شراؤها، وقد تساعدك الشركة أيضًا في إنهاء أوراقك الرسمية، وكذلك الإجراءات المطلوبة تنفيذها، كما تمتلك الشركة موقعًا إلكترونيًا يمكنك من خلاله زيارة كافة تفاصيل ملكية المزرعة في تركيا، وكل التفاصيل الخاصة بذلك، وتضم الشركة فريق عمل متميز يقوم بالرد على الأسئلة والاستفسارات على مدار الساعة لمساعدتك في العثور على مزارع دواجن للإيجار في تركيا.

* وملخصا لما سبق القول أنه يمكن  تربية الدواجن وأن مشروع الدواجن في تركيا يكون أكثر ربحية، لأن الدواجن تزود الإنسان باللحوم والبيض، وهما منتجان مهمان في صحة الإنسان، والمشروع في تركيا معقل رائع لمثل هذا المشروع، خاصة مع زيادة الواردات من تركيا الدواجن، وهناك الكثير من المؤسسات والمكاتب ما تساعدك على إكمال المشروع بأفضل الطرق والوسائل وبأسعار مناسبة.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى