الثلاثاء , 26 يناير 2021
الرئيسية / الاستثمار في تركيا / من الخبراء: دليلك لأفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا
مشروع زيت الزيتون في تركيا
مشروع زيت الزيتون في تركيا

من الخبراء: دليلك لأفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع زيت الزيتون في تركيا

تعد تركيا ثاني أكبر منتج لأشجار الزيتون في العالم وواحدة من أول خمس دول تنتج زيت الزيتون، يعتمد الأتراك بشكل أساسي على الزيتون ومشتقاته في المطبخ التركي بشكل عام، سواء كان لوجبة الإفطار التركية الخاصة، لذلك سوف نتحدث عن مشروع زيت الزيتون في تركيا في هذا المقال، ومن خلال منصة موثوق سوف نسرد أهم شركات إنتاج زيت الزيتون في تركيا.

تجارة زيت الزيتون في تركيا

يزرع في تركيا أكثر من 1.750.000 طن من الزيتون كل عام، وتعتبر تركيا رابع أكبر دولة لزراعة الزيتون في العالم، ويستخدم الزيتون ومشتقاته في جميع المكونات الغذائية للمطبخ التركي، سواء كان ذلك في وجبة إفطار تركية بسيطة سواء في الخبز والمقبلات، أو ينقل إلى زيت الزيتون للطبخ معها، حيث تجده دائمًا وقويًا في معظم مكونات المطبخ التركي، يحتوي دليل تركيا التجاري على كل ما يريده العملاء ويرغبون في استيراد المنتجات التركية بشكل عام، زيت الزيتون حيث يتم تقسيم المنتجات حسب الشركات المصنعة لها وكذلك أنواع المنتجات التي يمكن أن توفرها هذه الشركات.

يعتبر زيت الزيتون بتركيا  أفضل زيت زيتون في العالم، حيث تصدر تركيا زيت الزيتون إلى أكثر من 85 دولة في العالم، مما يزيد من الاستثمار التجاري في تركيا، تقدر صادرات زيت الزيتون التركي بحوالي 000. 500 طن، حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر مستوردي زيت الزيتون، تليها ألمانيا والعراق ورومانيا والإمارات العربية المتحدة، لذلك فإن صادرات تركيا من زيت الزيتون كبيرة ومن الغريب أيضًا أن إسبانيا أيضًا من بين الدول المستوردة لزيت الزيتون التركي رغم أنها من أهم الدول لزيت الزيتون في العالم إلا أنها تحب الاستيراد زيت الزيتون من تركيا، يعيد ملئه وتصديره إلى دول أخرى مثل أمريكا ودول الشرق الأوسط.

احتلت المملكة السعودية المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في استيراد زيت الزيتون من تركيا، في الموسم الماضي ازداد تصدير زيت الزيتون إلى المملكة، ولدى تركيا أشجار زيتون طويلة العمر تمتد لأكثر من 150 عامًا وتوجد في مدينة كركا أباش وفي محافظة مرسين، وهي شجرة تسمى الزيتون عمرها يزيد عن 1656 سنة وهي ثالث أقدم شجرة زيتون في العالم، إنها خصبة حتى يومنا هذا ثم جعلوه نصبًا تذكاريًا عام 2013 لقيمته التاريخية، تكلفة زيت الزيتون من الأشجار المعمرة عالية جدًا ومشروع زيت الزيتون في تركيا مربح جدا، حيث أنه في تركيا في مدينة تيوس في إزمير توجد شجرة عمرها 180 عامًا، وبلغ سعر نصف لتر من زيت الزيتون حوالي 22 ألف ليرة تركية، أي حوالي 6000,46 دولار، وفي تركيا يوجد هناك حوالي 180 مليون شجرة ويصل إنتاج الزيتون إلى مليون و 200 ألف طن.

وفيما يلي نتحدث عن دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت الطعام:

يعتبر مشروع تعبئة زيت الطعام أفضل المشاريع ربحية، حيث يهدف إلى توفير كميات كبيرة من زيت الطعام، وتعبئتها في عبوات صحية، بحيث يتم بيعها للجمهور بعد، كما يعمل المشروع على توفير كميات كبيرة من عناصر الأمان، بما في ذلك زيوت الطعام وتجارة زيت الزيتون في تركيا.

 أهمية عمل دراسة جدوى لمصنع تعبئة زيت الطعام
أهمية عمل دراسة جدوى لمصنع تعبئة زيت الطعام

 أهمية عمل دراسة جدوى لمصنع تعبئة زيت الطعام:

لا يوجد مشروع في العالم يتطلب عددًا من الخطوات والإجراءات الواجب تنفيذها بسبب المشروع، ولا يمكن اتخاذ هذه الخطوات إلا بعد دراسة جدوى متكاملة للمشروع، عندما يمكن لدراسات الجدوى أن تضيء مقدمة المشروع، فهذا يشبه الهدف الذي يوضح الخطوات التي يجب على صاحب المشروع اتخاذها، وتعمل دراسة الجدوى على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه القدرات لصاحب المشروع.

ربما تفيدك قراءة: مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 3 مؤسسات

يعد المشروع أيضًا من المشاريع التجارية الناجحة في تركيا، ويتطلب هذا المشروع عددًا من المتطلبات وهي:

  • عمل دراسة للسوق ومتطلباته:

قبل البدء في تنفيذ مشروع تعبئة زيت الطعام يجب عمل دراسة للسوق ومتطلبات هذا الزيت لأن نجاح المشروع يعتمد بشكل كبير على دراسة احتياجات السوق لأنه من غير الممكن تنفيذ المشروع، لذلك من الضروري إجراء دراسة السوق من حيث تحديد الإنتاج المتاح في المنطقة لإقامة المشروع، وما إذا كانت هناك مشاريع أخرى تنافس هذا المشروع وكيف يمكن أن ينافسه، كما يجب أن تعرف استعدادات المشاريع المنافسة، وكيف يمكن منافستها في الأسعار والجودة، وبعد إجابتك على الأسئلة يجب البدء في تنفيذ المشروع أو أن تقرر عدم تنفيذه لأنك لا تستطيع المنافسة.

اختر المكان المناسب لمشروع تعبئة زيت الطعام: يحتاج المرء إلى اختيار مكان ممتاز قريب من المصانع التي تنتج زيوت الطعام والزجاجات البلاستيكية التي يتم استيرادها من مصانع أخرى، لذلك من الأفضل أن يكون موقع المشروع في المنطقة الصناعية بحيث يكون بعيداً عن المناطق السكنية حتى لا يتضرر السكان من رائحة الزيوت أثناء التعبئة.

  • مساحة مشروع زجاجات زيت الطعام:

تحديد المساحة المناسبة لتنفيذ هذا المشروع حيث لا يمكن أن تقل المساحة عن 200 متر مربع حيث يتم تخصيص أماكن لتعبئة الزيوت في عبواتها، كما تم تخصيص مساحة لتخزين الزيوت لإعادة التعبئة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة للموظفين وعمال المشروع.

  • متطلبات مشروع زجاجات زيت الطعام:

هناك العديد من المتطلبات والمستلزمات التي يجب توفيرها لمشروع عبوات زيت الطعام وهي:

يجب توفير المواد الأولية للمشروع وهي كميات الزيوت المعبأة بالإضافة إلى المواد المعبأة، كما يجب توفير طاقة عالية للآلات والمعدات، بالإضافة إلى الوقود اللازم، وكذلك إمدادات المياه.

  • القوى العاملة المطلوبة للمشروع:

يتطلب هذا المشروع عدد من العمال وهو لملء كميات كبيرة من زيت الطعام بحيث لا يقل عدد العمال في البداية عن 10 عمال.

  • كيف يتم تسويق مشروع زجاجات زيت الطعام :

 ربما تفيدك قراءة:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

يعتبر مشروع زجاجة زيت الطعام من المشاريع التي تتطلب الكثير من التسويق لذلك المشروع يصل إلى آذان الكثير من العملاء ويتم التسويق على النحو التالي:

  • قم بإنشاء حملة إعلانية تشرح كيفية تعبئة زيت الطعام، وكذلك مكونات السلامة والجودة التي تحققت أثناء التعبئة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب تسويق المنتجات مجانًا للعديد من العلامات التجارية والمتاجر الكبرى، ولعدد من العملاء، حتى تنتشر سمعة المشروع بشكل أسرع.
  • يجب عقد عقود مع محلات السوبر ماركت لبيع منتجات المشروع بسعر منخفض.
  • تكلفة مشروع مشروع قوارير زيت الطعام :

التكلفة الفعلية لكل مشروع هي الإجابة على سؤال إعداد المشروع من عدمه، لذلك يجب حساب التكلفة عن طريق عمل حساب لكل من الأموال الخاصة بموقع المشروع، يجب احتساب العمل وتحميله، بالإضافة إلى أموال المواد الخام ومواد التعبئة والتغليف، والحصول على التكلفة الحقيقية للمشروع.

وفيما يلي نتحدث عن الإنتاج الزراعي في تركيا:

تبلغ مساحة الأراضي الزراعية في تركيا حوالي 35. 5٪ من مساحة الأراضي التركية، وتبلغ مساحتها حوالى 24 مليون فدان 18 منها 4٪ مروى، تشكل المنتجات النباتية الزراعية حوالي 76٪ من إجمالي الإنتاج الزراعي في تركيا، وتعد تركيا من أكبر منتجي البندق والتين والمشمش والزبيب في العالم، كما أنها عاشر أكبر منتج للقطن وأكبر منتج للتبغ والشاي في العالم، ويبلغ إجمالي العمالة الزراعية في تركيا حوالي 21. 5٪ من القوى العاملة ويتجاوز إجمالي صادرات المنتجات الزراعية حوالي 17 مليار دولار سنويًا، ساعد الاهتمام بالصناعات في تركيا على تقليل حصة الزراعة في إجمالي الدخل على مدار الثلاثين عامًا الماضية، الأمر الذي زاد من الهجرة الداخلية للمزارعين من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية في تركيا بحثًا عن خيارات عمل أخرى ومع ذلك، في التسعينيات أصبحت الدولة التركية مهتمة بالزراعة، وشجعت المزارعين وقدمت لهم البنية التحتية وطرق الري الحديثة والتقنيات الزراعية الحديثة من خلال الميكنة، وقد تم إطلاق العديد من المشاريع الكبيرة مثل مشروع الأناضول في الجنوب الشرقي.

في جهد مستمر من الحكومة التركية لتطوير القطاع الزراعي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي الكامل في جميع منتجاته، بما أن تركيا لا تزال تستورد جزءًا كبيرًا من بعض المنتجات الزراعية التي لا يكفي إنتاجها للاستهلاك المحلي، مثل القطن، كما أنها تستورد جزءًا كبيرًا من استهلاك اللحوم المحلية، ولتحقيق الاكتفاء الذاتي والنهوض بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية، تسعى الحكومة التركية لاستقطاب أكبر عدد منالمستثمرين الأجانب لإقامة مشاريع متكاملة للزراعة والثروة الحيوانية، ويقدم دعمًا غير محدود لتشجيع الاستثمار الزراعي والماشية الأجنبية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع زراعي في تركيا .. 5 شركات توفر لك خطط استثمار ناجحة

تقدم الحكومة التركية بعض الاعفاءات للمشاريع الاستثمارية:

  • إعفاءات ضريبية طويلة الأجل.
  • مخصصات القروض بدون فوائد.
  • دعم أقساط الضمان الاجتماعي لأصحاب العمل والموظفين.
  • وقررت الحكومة التركية مؤخرًا دعم ومساعدة المستثمرين في قطاع الثروة الحيوانية وعلى وجه الخصوص مشتقاتهم.
  • يُعرف هذا الدعم ببرنامج الحوافز والدعم الحكومي (IRARD) حيث تصل نسبة الدعم إلى أكثر من 70٪ من إجمالي الاستثمار.

ومن الجدير بالذكر أن الشراكة مع مستثمر تركي في مجال الاستثمارات في الزراعة والثروة الحيوانية تزيد من فرصة الحصول على دعم حكومي أكبر بنسبة تصل إلى 50٪، تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الدول العربية المستثمرة في قطاعي الزراعة والحيوان في تركيا.

وإذا كنت ترغب في إجراء دراسة جدوى لمشاريعك، فعليك الاتصال بالمكاتب التالية:

  1. المستشار لتطوير الأعمال: وهي من أفضل دراسات الجدوى والشركات الاستشارية لأنها بالإضافة إلى دراسة الجدوى لمشروعك، فإنها تقدم مقترحات لأكثر من مشروع ناجح في تركيا، ويمكنك التواصل عبر الرابط التالي: أضغط هنا
  2. مؤسسة سنابل الابداع: المؤسسة لديها أكثر من عشر سنوات خبرة في هذا المجال لأن لديها فريق عمل مبدع ومحترم وبعد سماع العميل وفهم احتياجاته ورغباته، سيقدم المشورة والجدوى لأي مشروع مرغوب فيه، ويمكنكم التواصل عبر الرابط التالي:
  3. الاستشارات الإدارية: وهي هيئة مهنية تتعامل مع التطوير الإداري والفني، إنها تأخذ الإدارة العالمية والأنظمة الفنية وتصر على إبلاغ مستشاريها بأي شيء جديد.
افضل انواع زيت الزيتون في تركيا
افضل انواع زيت الزيتون في تركيا

افضل انواع زيت الزيتون في تركيا

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت المفيدة في العالم لما له من فوائد صحية مهمة ويستخدم للوقاية من أمراض القلب، هناك العديد من أنواع زيت الزيتون في السوق يحتار البعض حول كيفية اختيار أفضل أنواع زيت الزيتون، ومن أشهر أنواع زيت الزيتون:

  • يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل أنواع زيت الزيتون وأغلى زيت زيتون في العالم،فهو زيت زيتون تركي اصلي، كما إنه مصنوع من أول عصير زيت زيتون وحموضة أقل من 1 في المائة، لذلك تزداد الجودة لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية بالإضافة إلى فيتامين إي، فهو يستخدم في جميع أنواع الأطعمة، ومع ذلك تجنب استخدام هذا في درجات حرارة عالية مثل القلي، لأن الفوائد العالية لزيت الزيتون تقلل من الفوائد الصحية لزيت الزيتون.
  • زيت الزيتون البكر الذي يتميز بمزايا العصير الأول، ولكنه ذو حموضة عالية مما يجعله أقل جودة، حيث تصل حموضته إلى 2 في المائة مما يؤثر على الطعم والرائحة والفوائد الصحية.
  • زيت زيتون (قياسي) وهو في المرتبة الثالثة من حيث الجودة بعد الصنفين السابقين وبالتالي يمثل أقل سعر يتم تصنيع هذا النوع من زيت الزيتون عن طريق تكرير الزيتون وتعريضه للحرارةثم يؤثر على الطعم والرائحة والفوائد الصحية، ويمكن استخدام هذا النوع من زيت الزيتون في طهي الطعام لأنه يمكن أن يتحمل درجات الحرارة المرتفعة نوعا ما، كما أنه يعتبر من أفضل زيوت الزيتون في العالم.
  • زيت الزيتون(تفل): يعتبر هذا النوع من زيت الزيتون من أفقر الأصناف. لذلك فإن سعرها منخفض ووصل إلى نصف سعر الأصناف السابقة، لا يحتوي على أي فوائد صحية أو مغذيات أو طعم أو نكهة أو رائحة، كما أنه مصنوع من الزيتون (ثفل الزيتون) التي تُركت في إنتاج أنواع سابقة من زيوت الزيتون ويتم إضافة بعض المواد الكيميائية الضارة وبالتالي تفقد الفوائد الصحية.

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

مصانع زيت الزيتون في تركيا

 هناك العديد من مصانع زيت الزيتون في تركيا، ومنها

  • مصنع الخطاب لزيت الزيتون: كما يعتبر المصنع من أشهر وأفضل مصانع الزيوت في تركيا لأنه ينتج ويصنع أفضل أنواع الزيوت الطبيعية بأعلى جودة وأفضل الأسعار، كما أن المصنع مشهور لإنتاج أفضل زيت زيتون طبيعي بأفضل سعر، يمكنك الاتفاق مع أفضل شركات الشحن من تركيا لإرسال البضائع التي تريدها.
  • مصنع أديل التميمي للأغذية: من أفضل وأكبر المصانع في تركيا التي تنتج وتصنع أفخم أنواع الزيوت الطبيعية وأفضل جودة وأسعار مناسبة للجميع حتى تتمكن من الاستيراد من تركيا.
  • مصنععماد لإنتاج زيوت الأعشاب في تركيا: يعتبر أفضل مصنع زيت الزيتون في تركيا، لأنه ينتج وتصنع أجود وأجود أنواع زيت الزيتون في العالم، يشتهر المصنع أيضًا بإنتاج الزيوت العشبية ومنتجات العناية بالشعر التي تزيد من الطلب على منتجات الشركة.
  • مصنع عوافي لتجارة المواد الغذائية.
  • مصنع الصباغ التجارية.
  • الماس للزيوت التنموية.
  • مصنع سنا للصناعات الغذائية.

معمل زيت الزيتون في تركيا

توجد جميع أنواع زيت الزيتون في سوق زيت الزيتون في اسطنبول ومنطقة بحر إيجة، حيث تعد منطقة بحر إيجة من أشهر المناطق لإنتاج الزيتون وزراعته في تركيا، كما تمتلك هاتاي حوالي 55 مطبعة ومصنع زيت زيتون في تركيا، يعمل على طباعة وإنتاج 41 ألف طن من زيت الزيتون، ومن المتوقع أن يزداد إنتاج زيت الزيتون وزيت الزيتون بنسبة 50٪ في السنوات المقبلة، وفيما يلي أهم معمل زيت الزيتون في تركيا:

Comily هو واحد من أفضل المصانع لزيت الزيتون البكر الممتاز، زيت الزيتون البكر الممتاز كوميلي مصنوع من أفضل أصناف زيتون بحر إيجة، وخاصة من أيفاليك ومنطقة الخليج، زيت الزيتون البكر الممتاز من كوميلي يترك طعم فريد مع حموضة لا تزيد عن 0.8 في المائة.

شركات زيت الزيتون في تركيا

تنمو الواردات من تركيا في جميع المناطق ورأس المال هو أساس عملية الاستيراد والتصدير بشكل عام، حيث يتم استثمار الكثير من الأموال في عمليات الاستيراد ولكي يكون المرء ناجحًا يحتاج إلى خبرة ومساعدة من أكثر من جهة بالإضافة إلى التحقق من جودة المنتج، أن تنوي الاستيراد والاعتماد أيضًا على شركات الاستيراد والتصدير الكبرى، والتي تحصل منها على زيت زيتون تركي للبيع، تشتهر تركيا بصناعة زيت الزيتون، لذا فإن استيراد زيت الزيتون من تركيا آخذ في الازدياد وبالتالي هناك العديد من شركات الاستيراد والتصدير لزيت الزيتون في تركيا :

  • BIOFOOD GIDA: تعتبر واحدة من شركات الاستيراد والتصدير في تركيا المتخصصة في استيراد المواد الغذائية والزيوت من تركيا، وهي واحدة من الموردين لكليهما.
  • ماي جروب: تعتبر من الشركات الرائدة في إنتاج زيوت الطعام النباتية والزيوت الكيماوية، وتقوم بتصدير معظم منتجاتها إلى العديد من الدول حول العالم، وتتميز منتجاتها بجودتها العالية.
  • شركة الشفاء لتجارة زيوت الزيتون المحدودة:هي إحدى شركات زيت الزيتون في تركيا، وتعتبر من تجار الجملة، وتعمل في مجال زيت الزيتون، كما أنها تعمل في العديد من القطاعات وتعتبر مصنعا لزيت الزيتون، يمكنك شراء زيت الزيتون بالجملة من تركيا منها.
انتاج زيت الزيتون في تركيا
انتاج زيت الزيتون في تركيا

انتاج زيت الزيتون في تركيا

تعتبر أشجار الزيتون من بين الأشجار المعمرة في تركيا، ويبلغ عمرها أكثر من 150 عامًا وتقع في بلدة كركا أباش، كما تمتلك مارسين شجرة زيتون بلغ عمرها عام 1656 وتعتبر ثالث أقدم شجرة زيتون في العالم،ولا تزال خصبة حتى يومنا هذا، ولهذا الغرض تم استبدالها بنصب تذكاري عام 2013 لقيمتها التاريخية.

منطقة بحر إيجه: تعتبر من أشهر مناطق إنتاج الزيتون وزراعته في تركيا لما تتمتع به من تربة خصبة ومناخ مريح لزراعة الزيتون حتى تتمكن من الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا.

مدينة ايفاليك: وهي من المدن الساحلية التي يزرع فيها الزيتون بكثرة في تركيا، ويوجد فيها حوالي مليون و 750 ألف شجرة من أصل 180 مليون شجرة زيتون تزرع في تركيا، وتنتج العديد من أنواع الزيتون ويتم تصديرها إلى جميع دول العالم.

الحي التايلاندي: تشتهر بزراعة الزيتون وكذلك بإنتاج زيت الزيتون حيث يوجد حوالي 55 معصرة زيت زيتون تقوم بعصر الزيت وتنتج 41 ألف طن من زيت الزيتون من خلاله.

اسعار زيت الزيتون في تركيا

يتم استخدام زيت الزيتون التركي المنتج بخصائص مختلفة مثل الطبيعي والمكرر والريفيرا، منذ آلاف السنين نظرًا لقيمته الغذائية وطول عمره، يعتمد طعم وجودة زيت الزيتون إلى حد كبير على تكنولوجيا إنتاج زيت الزيتون في تركيا، ونوع الزيتون المستخدم وظروف الزراعة.

من حيث أسعار زيت الزيتون، يتراوح السعر بين 27. 00 دولارًا و 30 دولارًا، أفضل زيت زيتون في تركيا هو الزيوت التي يتم إنتاجها بالطرق التقليدية والحفاظ على العناصر الغذائية القيمة للزيتون التركي، إلا أن الزيوت البكر تعتبر نقية وقد لا تكون مناسبة للوصفات عالية الحرارة مثل القلي بسبب نقاط الاحتراق المنخفضة، بالنسبة لوصفات القلي ودرجات الحرارة المرتفعة، يمكنك اختيار زيوت ذات حموضة أعلى أو زيوت زيتون ريفيرا مع ارتفاع درجة حرارة الاحتراق، كانت تركيا مهتمة بصناعة زيت الزيتون حتى إنتاج زيت الزيتون التركي، بلغ إجمالي صادرات زيت الزيتون التركي إلى الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 16 ألفًا و 500 طن في الأشهر الخمسة الأولى من الموسم، بزيادة قدرها 206 في المائة مقارنة بالعام السابق، تهدف إلى زيادة صادرات زيت الزيتون التركي إلى حوالي 3. 8 مليارات دولار بحلول بداية عام 2023 لحصاد 1. 2 مليون طن زيتون و 650 ألف طن زيت زيتون.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

تستقبل الولايات المتحدة أربعة من كل عشرة لترات من زيت الزيتون في تركيا، والتي وصلت إلى أكثر من 85 دولة حول العالم، أدى ارتفاع الطلب على زيت الزيتون التركي الحقيقي من الولايات المتحدة الأمريكية بين 1 نوفمبر 2017 ومارس 2018 إلى حوالي 67 دولارًا. 3 ملايين دولار، بزيادة 251 في المائة عن نفس الفترة من الموسم الماضي، وبلغ متوسط  سعر لتر زيت الزيتون التركي المُصدَّر إلى الولايات المتحدة نحو 4 دولارات، مقارنة بسعر بلغ نحو 3 5 دولارات للتر الموسم الماضي.

وفي الختام نكون قد أوضحنا لكم المعلومات اللازمة لإنشاء مشروع زيت الزيتون في تركيا.

كيفية إنشاء مطعم في تركيا وتقديم دراسة جدوى لمطعم في تركيا.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

أحسن مشروع في تركيا

أحسن مشروع في تركيا .. أهم نصائح الخبراء لنجاح استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ …