زيت اللافندر لتطويل الشعر

افضل 7 استخدامات زيت اللافندر لتطويل الشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تعرفي على فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر ….  لا تترددي في تجربته

لا بد وأن حلم كل فتاة هو الحصول على شعر طويل، وكذلك حلم كُل أم أن يصبح لدى أطفالها شعر طويل، هل تريدين تحقيق ذلك الحلم وانتقاله من دائرة الحلم أن يُصبح واقعاً معاشاً؟

 أحد الحلول الجيدة جداً هو زيت اللافندر لتطويل الشعر ، فتوجد العديد من الخلطات المكونة من اللافندر خصيصاً لتطويل الشعر، وذلك حسب آراء كل من جرب زيت اللافندر، ولكن يُنصح باستخدامه بالطرق الصحيحة حتى تصل لنتائج رائعة، وتوجد العديد من الفوائد الأخرى لزيت اللافندر للشعر والبشرة والجسم بشكل عام، كل ذلك سنتعرف عليه في المقال التالي.

_ خلطة زيت اللافندر لتطويل الشعر

تقوم الكثير من السيدات بالبحث عن أفضل زيت من أجل أن يحافظ على الشعر ويكون شعراً صحيا ولامعاً، ونجد أنه يأتي على رأس قائمة تلك  الزيوت الطبيعية، زيت اللافندر لتطويل الشعر، بل يعتبر أفضل تلك الزيوت، وذلك يرجع لعدة أسباب المميزات العلاجية المتنوعة، وكذلك أن لدية إمكانية رائعة في علاج كافة مشاكل الشعر، بل هو افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع.

ونجد أن السهولة في استعمال زيت اللافندر، هي إحدى الأسباب في أنه سرعة إنتشاره، وكذلك أن له رائحة رائعة جذابة، التي جعلته يدخل في عملية تصنيع العطور، إضافةً لهذا استعمالاته للبشرة  والجسم كذلك.

وستَنقوم بعرض أهم الاستعمالات لزيت اللافندر وخصوصاً زيت اللافندر او زيت الخزامي لتطويل الشعر كما يُطلق عليه في بعض الأحيان، وكيف يمكن لنا أن نستفيد منه لكي نطيل الشعر سريعاً.

 

 

ربما تفيدك قراءة: اهم 5 فوائد زيت اللافندر تحرص عليها النساء

 

 

خلطة زيت اللافندر لتطويل الشعر
خلطة زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

– هل تريدين معرفة وصفات مميزة لزيت اللافندر للعناية بالشعر:

– إليك بعض الوصفات المنزلية اليسرة الاستخدام، والتي من السهل كذلك الحصول على مكوناتها:

° خلطة زيت اللافندر لأجل تطويل الشعر مع الشاي:

تقومين بخلط كوب من أزهار اللافندر، مع علبة شاي، وذلك بواسطة الخلاط الكهربائي، وبعد ذلك  تضيفين الخليط  لنصف لتر من زيت الزيتون الذي يتم غليانه  على النار، وبعد ذلك، تقومين بوضع الزيت مع الخزامى أو اللافندر في عبوة  زجاجية وتكون محكمة الإغلاق.

ومن ثم نقوم بترك الخليط جانبا حتى يتخمر، ولكن يجب أن تكون على علم بأن ذات ك التخمر لا يحدث قبل أسبوع، أما فيما يخص الاستخدام فيُدهن الشعر بذلك الخليط قبل الاستحمام.

خلطة منقوع اللافندر للشعر:

من الخلطات السهلة في تطبيقها، إذ يُغلى نصف كوب من اللافندر في حوالي أربعة أكواب من الماء الذي على النار.

ثم نقوم بترك ذلك الخليط ليبرد ثم نقوم بوضعه على الشعر لفترة تصل إلى ربع ساعة، وأما في حالة إذا ما رغبت بنتيجة أفضل فتستطيع أن تمتزج ربع ملعقة من زيت الخزامى مع الخلطة، وهي من الوصفات الممتازة التي تظهر فيها فوائد زيت الخزامي لتطويل الشعر بشكل سريع.

– خلطة زيت الخزامى:

زيت اللافندر من الأشياء التي لها أثر قوي على الشعر، وفي تلك الحالة تُدلك فروة الرأس بذلك الزيت لعدة دقائق، من أجل تنشيط الدورة الدموية، وبعد ذلك يُترك على الشعر لفترة تصل لساعتين قبل الاستحمام.

إضافة لذلك تستطيع عمل مزيج من زيت اللافندر لتنعيم الشعر وكذلك زيت الزيتون وأيضاً يمكن إضافة أنواع زيوت طبيعية أخرى مثل زيت خشب الصندل للحصول على شعر صحي ولامع.

بالإضافة لزيت اللافندر الرائع، يوجد العديد من الزيوت الطبيعية الأخرى التي لها تأثير قوي على الشعر، ومنها زيت الحشيش الذي يساعد في تطويل الشعر بشكل كبير، وله العديد من الفوائد، والتي من ضمنها أنه يساعد في معالجة مشاكل الصلع في الشعر، ويمنح الشعر القوة واللمعان.

وبالرغم من أن زيت الحشيش زيت سميك، إلا أنه من السهل أن يتم امتصاصه  وأن يُستفاد منه بشكل كبير، سواء أكان للشعر أو حتى للبشرة ويعتبر ذلك الأمر من أكبر خصائصه.

إذا كنت من المستمرين في استعماله مع مواظبتك على هذا، سنضمن لك الحصول على نتائج مبهرة، وذلك من حيث زيادة طول الشعر وكذلك لمعانه وكذلك كثافته وحتى أنه يساهم في نعومته وأنه يُعالج الجفاف وتقصف الأطراف.

يمنح للشعر الحماية ضد الظروف المحيطة كالحرارة وكذلك الرطوبة او التعرض للشمس والأتربة بكثرة.

من أكثر المميزات الهامة لزيت الحشيش وكذلك فوائده للشعر، أنه مؤثر قوي على فروة الرأس، لأنه يمتلك تأثيراً قوياً  ومطهراً وكذلك مضاداً للميكروبات والالتهابات، ونتيجة لهذا فهو يساهم في  تنظيف فروة الرأس وكذلك علاج مشكلات كالقشرة والالتهابات وكذلك الفطريات وحالات تراكم الزيوت والأوساخ.

يعتبر الزيت حلاً مقترحاً للشعر وهو من أفضل الزيوت الطبيعية كذلك، ولذلك يباع في العديد من المواقع الموثوق فيها من بينها:

° موقع توب فاشون: هو واحد من أكثر المتاجر شهرة في بيع زيت الحشيش في الأصلي في المملكة، بل هو المتجر الأول من نوعه لبيع زيت الحشيش في السعودية، وبالإضافة إلى أنه أفضل المتاجر الإلكترونية في بيع زيت الحشيش، إلا أنه توجد خدمات أخرى متاحة في المتجر كالتوصيل والشحن المجاني، ومن أجل التواصل يمكنك زيارة الرابط .

° موقع بيوتي لاين: هو كذلك من المتاجر التي نرجحها لشراء زيت الحشيش الأصلي في المملكة، وقد أشاد العملاء بقوة تَأثير المنتجات لديهم، وأن لها فعالية كبيرة، ومن أجل التواصل يمكنكم زيارة الرابط .

° متجر الجميلة: وهو أحد المتاجر الإلكترونية الشهيرة على موقع إنستغرام، لبيع زيت الحشيش الأصلي ومن أجل التواصل يمكنكم زيارة الرابط .

° هناك بعض المتاجر التي تقوم ببيع زيت الحشيش  عن طريق الواتس اب ويمكنك التواصل من خلال الرابط .

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة.. احصلى على الطول والنعومة من منتج واحد

 

 

_ زيت اللافندر لتكثيف الشعر

 زيت اللافندر قد تم استخراجه من نبات اللافندر، ويمتلك الكثير من الفوائد سواء للبشرة أو للشعر أو للجسم بشكل عام، ولكن سنتحدث في تلك الفقرة عن فوائده للشعر وكذلك تكثيف الشعر، كما أن لزيت اللافندر القدرة على علاج مشكلات الشعر الكثيرة مثل: حالات القشرة، وكذلك التساقط وهكذا، واستخدام زيت الخزامي لتكثيف الشعر، وذلك لأجل الحصول على شعر أكثر صحة وحيوية.

فنستطيع أن نخفف ذلك الزيت باستخدام زيت ناقل وزيوت طبيعية أخرى، وعمل خلطات مفيدة للشعر، وهي:

– وصفة زيت اللافندر مع زيت البابونج من أفضل وصفات زيت اللافندر لكثافة الشعر:

– المكونات:

° نحضر ملعقة من زيت اللافندر.

°  ملعقة من زيت الذرة.

° ملعقة صغيرة من زيت بابونج.

° ملعقة صغيرك زعتر مطحون.

– أما بالنسبة لطريقة التحضير:

نقوم بخلط تلك المكونات مع بعضها بصورة جيدة جدًا، ثم نقوم بوضعها في زجاجة بشرط أن تكون محكمة الغلق، ثم نترك ذلك الخليط لفترة تصل لأسبوع.

عقب هذا نقوم بتدليك فروة الرأس ونقوم بتغطية الشعر، ثم نتركه على الرأس فيما يبلغ  ½ ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء، ومن الممكن أن نكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

– وصفة زيت اللافندر وزيت اللوز

– المكونات:

– نقوم بإحضار ملعقة من زيت اللافندر.

– ٢ ملعقة من زيت اللوز.

– بالنسبة لطريقة التحضير:

نُسخن تلك الزيوت حتى تكون دافئة، ثم بعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس، ومن ثم نقوم بتركه على الشعر لفترة تصل لثلاث ساعات، ثم نغسله بالماء.

 

_ تجارب زيت اللافندر لتطويل الشعر

قبل الخضوع لتجربة الشراء لأي منتج من المنتجات وبخاصة المنتجات التجميلية ومستحضرات التجميل، مثلاً زيت اللافندر للشعر، يجب أن نقوم بجولة بحث عن هذا المنتج، وذلك من حيث تأثيره، أماكن شراءه، كذلك أسعاره، وكيف نعرف الأصلي والمقلد منه، والأهم من هذا معرفة تجارب زيت اللافندر للشعر ومعرفة آراء كل من قاموا بتجريبه.

 

 

افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع
افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع

 

 

– تقول أحد الفتيات

” بعد تجربة الرضاعة  والولادة لأي سيدة فلا بد أن يتأثر شعرها بشكل كبير، وقد كنت أعاني من تقصف وقصر شعري  وكذلك جفافه، وكنت أريد أن أقوم بإرجاعه لطبيعته مرة أخرى، من حيث الطول والكثافة.

وبعدما رأيت إعلاناً  عن زيت اللافندر للشعر الجاف وكذلك لتطويل الشعر على أحد المواقع قمت بشرائه  ومع المواظبة والاستمرار في استخدامه بدأ شعري يعود إلى طبيعته، ولاحظت فرقاً في طول شعري، ولاحظ كل من حولي ذلك أيضاً، وكذلك كان علاجاً جيداً لجفاف الشعر”

– تقول سيدة

” لقد كانت ابنتي التي تدرس في الجامعة تعاني من قصر الشعر، وكذلك هيشانه، حتى رجحت لي أحد الصديقات زيت اللافندر لَمشاكل الشعر، فقمت بشرائه لها، وقد كنت منبهرة بالنتائج في الحقيقة، فقد كانت النتائج رائعة وبشكل سريع، إذ قل الهيشان بشكل ملحوظ، وكذلك زاد طول شعرها”

اين يباع زيت اللافندر للشعر في المملكة.

تستطيع أن تجد زيت اللافندر الأصلي في السعودية في أماكن كثيرة، وذلك مثل الصيدليات، والمواقع الإلكترونية، وكذلك عند بعض العطارين، ولاسيما بعد أن كان هناك انتشار لآراء العديد من الذين قاموا بتجريب المنتج وقاموا بالإثناء على جودته، ونجد أن كل من جربه يقوم بنصح غيره  أن يقوم باستعماله، وذلك ليس في الشعر فقط ولكن أيضاً  في علاج العديد من المشكلات الخاصة بالجسم والشعر بشكل عام.

– أما سعر زيت اللافندر من الصيدليه:

– فبإمكانك  أن تجد العبوة التي تكون بحجم 125مل، والتي تكون بسعر 150 ريال فقط.

– وكذلك العبوة التي يتكون بحجم 250 مل ـ والتي يكون سعرها 250 ريال فقط.

– أما العبوة بحجم 500مل ـ والتي يكون سعرها 450 ريال فقط، أي نصف لتر.

– والعبوة التي تكون بحجم 750 مل ـ والتي تكون بسعر 650 ريال فقط..

– أما العبوة بحجم 1000مل ـ سعرها 850 ريال فقط.

– أما سعر زيت اللافندر للشعر من الصيدليه من ناو فودز:

 يتسم زيت اللافندر من ناو فودز بأنه ذات رائحة معتدلة لديها القدرة الخارقة في تحسين مزاجك فورياً؛ يكون زيت اللافندر في عبوة بحجم 30 مل وقد تتمكن من أن تحصل عليه الآن من سوق.كوم بسعر 32.99 ريال فقط لا غير، كما يتم الشحن مجاناً على الطلبات التي تكون بأكثر من 200 ريال.

كذلك فإن زيت اللافندر يحتوي من ناو فودز على فوائد تجميلية جمة للبشرة وكذلك الشعر، ويُضاف لهذا  تحسين المزاج؛ كذلك يكون محتوي على مضادات للأكسدة التي تعمل على  محاربة المؤثرات الضارة وكذلك ملوثات البشرة؛ كذلك يقوم ذلك الزيت على تقوية الدورة الدموية مما يساهم في عملية تجديد الخلايا.

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر المصبوغ بداية جديدة مع منتجات الطبيعة

 

 

– كيف يمكنك أن تفرق بين زيت اللافندر الأصلي من المقلد؟

الخزامى أو اللافندر هو نبات وطنه الأصلي في دولة فرنسا، وكذلك غرب حوض البحر الأبيض المتوسط، كذلك فإنه يوجد على نطاق واسع ممتد من الطائف وحتى يصل لنهاية سلسلة جبال السروات جنوباً بالمملكة العربية السعودية، ويعد من النباتات الأكثر شهرة  في هذه المناطق.

_ فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر.

العديد من الناس يكون معرضين لمشكلات الشعر، وإضافةً لذلك عدم استطاعتهم من أن يقوموا بتطويله بيسر أو معالجة شدّة خفته، لكن ليس هناك أمر مقلق  فلأي مشكلة حل و أفضل حلّ لأجل تطويل وتكثيف الشعر القصير بشكل سريع هو زيت اللافندر الأساسي، أو ما يُطلق عليه البعض زيت الخزامى فذلك الزيت هو فريد جدا وله تقليد راسخ كأحد العلاجات الشعبية.

في تلك الفقرة سوف نقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة لأجل استخدامات زيت اللافندر للشعر، وكذلك تكثيفه ولكن قبل هذا سنقوم بتقديم نبذة لك عن فوائد زيت اللافندر مما يجعله يعد كنز من الكنوز المفيدة للشعر بإجماع الكثير من الخبراء.

– ما هو زيت الخزامى وما هي فوائده للشعر؟

في الحقيقة، كلمة لافندر مشتقة  من كلمتي  “لافار”، وهي كلمة لاتينية والتي تعني “الغسل”، فمنذ مدة طويلة قد تم استخدام عشبة الخزامى كأحد المطهرات  للجلد و كذلك للسيطرة  على فروة الرأس، زيت الخزامى هو أحد الزيوت الأساسية القوية، و من الممكن أن تستخدم في أشكال عدة كأحد العلاجات الطببعية للشعر.

– زيت الخزامى لأجل العناية بالشعر:

يعد زيت الخزامى أحد العلاجات الطببعية للشعر التالف، وكذلك كحل من الحلول السحرية لأجل القضاء على قشرة الرأس، وكذلك يمنع من تساقط الشعر وكذلك أن تقلل انقسام الغايات، وإضافةً لذلك، وبغض النظر عن هذا، ذلك الزيت يمكن أن يتم تطبيقه على الشخص المعاني في الأصل من فقدان الشعر وكذلك قلة غزارته، كما أنه مناسب لكل حالات الشعر فنجد زيت اللافندر للشعر الدهني، والجاف، والمصبوغ والشيب إلخ..

من أجل ان يُكثف الشعر، فعليك فقط بمجرد أن تقوم بالتدليك اللطيف لفروة الرأس باستعمال زيت الخزامى، فبإمكانك أن تقوم بفعل هذا قبل أو في أثناء الاستحمام، فتستطيع أن ترى فعلا وكذلك أن تستشعر النتيجة مع مرور الوقت.

– هل زيت الخزامى هو علاج للشعر؟

زيت الخزامى يمتلك العديد من الخصائص العلاجية، وهو من الأمور الضرورية لأجل تكثيف الشعر وكذلك تطويله، في وقت نشعر بالقلق، أو الاكتئاب، فنكون تلقائيا معرضين لفرصة أكبر لأن نفقد الشعر أو نكون في تهيأ للظروف المتعلقة بفقدان الشعر، ونتيجة لحالتك النفسية فإنها تلعب دورا محورياً في تساقط الشعر، وبخاصة عندما يكون الجسم في حالة ضغط، فإن الشعر لا يكون بصحة جيدة.

فتساعد الخواص العلاجية للعلاج العطري مع زيت الخزامى على أن تقوم بتخفيف بعض الإجهاد (وتعمل على أن تمنع تساقط الشعر وكذلك الظروف التي تتعلق بفقدان الشعر) كما أنها  تساعد على أن تعزز الدورة الدموية في كافة أرجاء الجسم (بما في هذا فروة الرأس)، مما يعمل على تعزيز نمو شعر أكثر قوة وصحة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 6 فوائد بذور اللافندر للشعر

 

 

– أما زيت الخزامى لتطويل الشعر:

زيت الخزامى يساهم في تحفيز نمو الشعر الجديد وكذلك يعمل على الحد من فقدان الشعر، فقد أوضحت دراسة تم إجراؤها من قبل  مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن حوالي 44% من المرضى المعانون من الشعر الخفيف قاموا بعملية تدليك فروة الرأس بشكل يومي  لفترة تصل لحوالي 7 شهور مع زيت الخزامى الأصلي والزيوت الطبيعية  الأساسية الأخرى وقد تم ملاحظة كثافة  ونمو بشكل سريع في شعرهم.

– إليك وصفات لأجل استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر:

– الوصفة الأولى:

زيت اللافندر الأصلي: لتصنع خليطاً من الزيوت الأساسية الطبيعية مثل هذه المستعملة في الدراسة، فإنه يجب عليك أن تخلط ثلاث قطرات من الزيت العطري الخزامى، وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل الذي يُطلق عليه(الروزماري) ، قطرتان من الزيوت الأساسية من الزعتر، قطرتان من زيت خشب الأرز، وأربع ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب وكذلك نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وفي النهاية عليك أن تقوم بمزج الزيوت قبل أن تستخدم المزيج على فروة الرأس.

– الاستخدام:

عليك أن تقوم باستخدام  خلطة الزيوت وأن تقوم بالتدليك على منطقة صغيرة من فروة الرأس قبل تستخدمها في كافة أنحاءها، لكي تلاحظ كيف يتفاعل جلدك، في حالة إذا ما كان الاختبار الأول قاطعا و لم تحس بأي حرق، قم باستخدام خليط الزيت الأصلي على فروة الرأس في كل ليلة لفترة تصل لخمس دقائق.

إذا أدركت أن كمية زيت اللافندر الأساسي تكثر عن اللازم، فستقوم بإضافة الزيوت الناقلة لكي تخفف الخليط، ومع هذا، فيجب عليك ألا تحاول عدم التخفيف من زيت الخزامى بكثرة لأنه قد يكون سبباً في فقده الفوائد المحتملة.

– عندما تنتهي، ستقوم  بتغطية شعرك بمنشفة، لكي تحصل على أفضل النتائج، فعليك أن  تقوم بذلك  النوع من التدليك باستمرار دائم  لفترة تصل إلى سبعة أشهر على أقل تقدير.

– الوصفة الثانية:

– ستة قطرات من زيت الأرز

– اربع قطرات من زيت الخزامى

– قطرتان من زيت خشب الصندل أو إبرة الراعي

الاستخدام:

أن تقوم بمزج الزيوت مع بعضها البعض ثم تستخدمها على فروة الرأس وتفركها بقوة لفترة تصل إلى 2-3 دقائق، ثم تتركها على فروة الرأس لفترة تصل 60-90 دقيقة قبل ان تقوم بغسلها.

_ كيف اعرف زيت اللافندر الاصلي

ومن أجل التعرف على الفرق بين زيت الخزامى الاصلي والتقليد منه فعليك أن تفرق بين التالي:

تلك النباتات تكون منتجة لزيت أساسي أقل مما يتم إنتاجه من نباتات اللافندر الهجينة وكذلك المقلدة، ونجد أن تلك الزيوت لديها رائحة أكثر نعومة من أنواع اللافندر الأخرى التي تكون مقلدة، وتعد أكثر تفوقاً عليها في الاستعمال العلاجي.

يتم استخراج زيت اللافندر من زهرة الخزامى أو اللافندر، وهي نبته لونها بنفسجي جميل ومميز، ويكون لون زيت اللافندرالاصلي أقرب للون الذهبي.

إن الزيوت الأصلية لنباتات اللافندر تكون غنية باللينول واللينيل مع غيرها من بين الكثير من المكونات الأخرى، ويعد زيت اللافندر هو الأكثر تفضيلاً دائماً للاستعمال في العلاج العطري، ومن النادر ما يستعمل المعالجون العطريون الأكثر إحترافاً زيت اللافندر المنتج من صنف لافندر آخر يكون مقلداً.

سوف يكون الأنف أكثر  قدرة على أن يلاحظ الإختلافات الطفيفة في الرائحة بين زيوت اللافندر الأساسية والأصلية وغيرها من الزيوت التي تكون مقلدة، ومختلفة عن الرائحة الأصلية.

يعد زيت اللافندر الأصلي أكثر تكلفة في إنتاجه وفي الغالب ما يتم الخداع باستعمال أسيتات لينالول أو ليناليل سواء معزولة أو اصطناعية وكذلك زيت اللافندر الإصطناعي، بل وحتى زيت اللافاندين الأساسي، لهذا من  الضروري أن تعرف مصدرك بشكل جيد لكي تكون متأكداً من أن الذي ستقوم بشراؤه هو الزيت الأساسي الحقيقي بنسبة 100٪ .

 

ربما تفيدك قراءة: زيت جوز الهند لكثافة الشعر.. منتج رائع لمن تعاني من الشعر الخفيف

 

 

زيت الخزامي لتطويل الشعر
زيت الخزامي لتطويل الشعر

 

 

_ طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر

بعد أن قمت بالتعرف على فوائد زيت اللافندر للشعر، من الضروري أن تعرف الطرق التي من يمكن أن تستخدمها  لكي تحصل على تلك الفوائد.

– إليك أكثر الطرق أهمية في استخدام زيت اللافندر:

° تدليك فروة الرأس باستعمال الزيت، وكذلك من الممكن أن تضيف زيت الجوجوبا إليه.

° إضافة زيت اللافندر إلى المنتجات الأخرى للشعر.

° يمكن شراء المنتجات المحتواه على زيت اللافندر

° أن تصنع منه ماسكات للشعر باستعمال زيت اللافندر وكذلك مواد أخرى.

ملحوظة: لا تستخدم كمية كبيرة من زيت اللافندر على شعرك، فقد يتسبب هذا في تهييج الجلد.

وختاماً: انتشر زيت اللافندر في الفترة الأخيرة كزيت تجميلي واحد أهم المنتجات الطبيعية في علاج مشاكل الشعر، وقد أثبتت الدراسات فعالية زيت اللافندر على الشعر ونموه وكثافته.

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى