زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة

زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة.. احصلى على الطول والنعومة من منتج واحد

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة

بعد الحمل والولادة تعرض شعري لمشكلة لم أكن اتوقعها نهائيا وهي تساقط الشعر لدرجة أني أصبحت صلعاء في بعض الأماكن، بكيت كثيرا وبدأت أستعمل الشعر المستعار  ولكن بعد فترة قصير استعملت زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة، وفي فترة وجيزة انتهت تلك المشكلة وبشكل نهائي بالإضافة إلى ازدياد طول الشعر بدرجة لم أكن أتصورها لذلك شعرت أن من الواجب أن أعرفكم تجربتي في استعمال زيت جوز الهند وفوائده وأماكن بيعه وهذا ما ستجده في المقال التالي:-

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة

يعتبر زيت جوز الهند العضوي مجرد زيت يتم استخلاصه من ثمار جوز الهند النقية ويعتبر هذا الزيت من الزيوت النقية حيث لا يتعرض إلى أي مواد كيميائية أو ولا يخضع لأي عمليات تصنيع قد تؤدي إلى خلل في تركيبه الطبيعي.

وفي بعض الحالات الاحيان هذا  الزيت في درجة حرارة عادية، ويتميز بالونه الشفاف ولا لون له مثل الماء تمام، ولكن في حالة انخفاض درجات الحرارة تحت درجة محددة، فإن زيت جوز الهند يتم تحويله إلى كتلة الصلبة بيضاء اللون لها قوام كريمي.

ولزيت جوز الهند العضوي خصائص ومميزات مذهلة للشعر من بين تلك الفوائد أنه مسؤول عن منع مشكلة تهيش الشعر، وكذلك يقدم المساعدة في تسهيل تسريحه الشعر والاحتفاظ على مظهره الجمالي ويتم ذلك عبر فرك الشعر ببعض منه على راحة اليد تماما مثل ما تستعمل كريم التصفيف.

يعتبر زيت جوز الهند للشعر الاصلي فعال جدا في مكافحة القشرة المتواجدة في الشعر، حيث في حالة القيام بتسخين بعض من زيت جوز الهند والقيام بدهنه على فروة الرأس باستعماله وتركه لمدة نصف ساعة، فإن هذا سوف يساعد بشكل كبير على تعقيم الفروة  وكذلك تقليل القشرة والقضاء عليها نهائيا.

كما يمنح زيت جوز الهند الترطيب العميق والمناسب للشعر، ويتمته زيت جوز الهند بقدرته فائقة على اختراق الشعرة حتى الفروة وهذا ما يمنع فقدان الشعر لبروتيناته المكونة له.

ويمنح لمعة يحبها الجميع على الشعر، وذلك يأتي عند القيام بعمل تدليك أطراف الشعر بكمية بسيطة جداً من زيت جوز الهند العضوي.

ربما تفيدك قراءة: أفضل استعمالات زيت جوز الهند للشعر

  • فوائد زيت جوز الهند العضوي للوجه

زيت جوز الهند ليست فوائده مقتصرة على الشعر فقط بل له فوائد عديدة للبشرة والوجه حيث يعمل كمزيل طبيعي لمكياج الوجه وكذلك العيون، ويعمل ببساطة عبر القيام بمسح المكياج  بقطنة مبللة بالقليل من زيت جوز الهند، فهذا الزيت يعمل بدور قوي بما فيه الكفاية لتفكيك اثار المكياج، كما أنه يساعد أيضا على عملية ترطيب البشرة.

يعمل زيت جوز الهند على منح الترطيب الكافي والمميز للبشرة خصوصا في منطقة أسفل العيون ومهما كان السبب المؤدي إلى الجفاف.

من فوائد زيت جوز الهند للشعر للرجال وللنساء أنه يعمل على تقشير الشفاه ومنحها الترطيب، وذلك عبر القيام بفرك الشفاه  بمزيج مصنوع من السكر البني وعسل النحل وزيت جوز الهند قبل الذهاب إلى النوم والقيام بغسل الشفاه، ثم القيام بوضع كمية قليلة من زيت جوز الهند على الشفاه بعد تقشيرها بزيت جوز الهند.

يتم استغلال زيت جوز الهند لغسل الوجه واعطائه الترطيب الكامل للبشرة، وذلك عبر وضع كمية على الوجه والقيام بتدليكه بشكل جيد باستعمال زيت جوز الهند العضوي، ثم العمل على غسل الوجه بالطريقة المعتادة.

يمنح زيت جوز الهند الحماية الكاملة من أشعة الشمس المضرة، حيث يعمل زيت جوز الهند بدور الواقي الطبيعي من شمس.

من أين أحصل على منتجات العناية بالشعر
من أين أحصل على منتجات العناية بالشعر
  • من أين أحصل على منتجات العناية بالشعر

الكثير من الأشخاص يبحثون على متاجر تقوم بمنح زيوت الشعر المختلفة وتكون منتجات أصلية لذلك سنقدم لك أفضل متاجر بيع زيوت الشعر وهي تتمثل فيما يلي:-

  • متجر توب فاشون

متجر توب فاشون من أكثر المتاجر قدرة  على تقديم العديد من  المنتجات التي يبحث عنها جميع النساء والرجال  ويتواجد به أجود وأفضل أنواع  الزيوت التي يتم استعمالها على الشعر للتواصل نقدم لك الرابط التالي:-  اضغط هنا

من أجل شراء منتجات زيوت الشعر ومن بينها زيت جوز الهند الأصلي نقدم لك الرابط التالي:-  اضغط هنا

  • متجر الجميلة:

هو متجر متميز جدا حيث يعمل على بيع  ادوات التجميل وزيوت العناية بالشعر  ويعمل على تقديم الزيوت بأسعار ممتازة  وكذلك يقوم ببيع العديد من الزيوت التي تتخصص للشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الحشيش واللافندر وغيرها من الزيوت الطبيعية للتواصل نقدم لك الرابط التالي:-   اضغط هنا

  • متجر بيوتي

للحصول على زيت جوز الهند والكثير من الزيوت الاصلية الأخرى نقدم لك الرابط التالي:-  اضغط هنا 

زيت جوز الهند الاصلي بالصور

لزيت جوز الهند دور كبير في حماية الجسم بشكل كامل من خلال استعماله ومن خواصه الممتازة أنه

زيت تدليك مناسب ورائع، يعمل على المساعدة الكاملة على استرخاء جميع عضلات الجسم للزيت دور مناسب في ترطيب بشرة اليدين، وتخفيف أي حكة أو جفاف فيهما ويتميز بقدرته على مكافحة مشكلة جفاف الجلد الذي يحيط بالأظافر والعمل على حمايته من مشكلة الجفاف من الأصل بالأضافة إلى دوره المميز في للشعر حيث يتم استغلال زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع.

يعتبر بديل عام لكريمات الحلاقة للجسم، حيث يمكن استعمال زيت جوز الهند عند القيام بحلاقة شعر الجسم، فهو مكافح للبكتيريا ويخفف تهيج البشرة، ويعتبر مقشر طبيعي للجسم يقوم على العمل على التخلص من الجلد الميت، ويمكن صناعة هذا المقشر عبر مزج زيت جوز الهند مع السكر البني والملح مع أحد الزيوت الأساسية تماما مثلما نستعمله للشفاه ويقدم زيت جوز الهند المساعدة على التخلص من علامات تشقق وتمدد البشرة.

طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوى

زيت جوز الهند يتم استعماله في المقام الأول كزيت للشعر بسبب خصائصه ويتم استعماله لعلاج مشكلات الشعر كالتالي:-

  • زيت جوز الهند معالجة تجعّد الشعر:

اما في حالة إن كنت تعاني من الشعر المجعّد  فتسطيع الاعتماد على  زيت جوز الهند لتطويل الشعر وتكثيفه حيث يعمل على منح تنعيم مناسب للشعر ويخلّصه وبشكل نهائي من مشكلة التجعّد.

لذلك ننصحك باستخدام زيت جوز الهند يوميا للشعر عن طريق العمل على تسخين البعض من زيت جوز الهند من خلال وضعه على يديك ومن ثم القيام بفرك فروة الرأس به لعدة دقائق.

  • زيت جوز الهند يعمل كبلسم منعّم للشعر:

عليك أن تعلم أن غالبية أنواع البلسم للشعر يحتوي على نسبة من زيت جوز الهند، حيث أن الزيت قادر على التغلغل داخل فروة الرأس ويتميز بجعل الشعر متجنّب لخسارة البروتينات.

لذلك يقوم العديد من الناس باستبدال بلسم الشعر العادي بهذا المستحضر الرائع ويتم استعماله للأطفال من خلال عمل طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال وتتم من خلال وضع نسبة قليلة من زيت جوز الهند على فروة الرأس والقيام بتسريح الشعر بشكل جيد ومن ثم العمل على جمع الشعر في كعكة ويتم تركه لمدة نصف ساعة.

وفي خلال هذا الحين يقوم زيت جوز الهند بدور جيد ومناسب ليصبح الشعر سهل جدا في التسريح حيث يحافظ على لمعانه في كافة الأوقات.

  • زيت جوز الهند يعالج مشكلة قشرة الرأس:

يتم استعمال زيت جوز الهند في التخلص  من مشكلة القشرة التي تجتاح جميع انحاء فروة الرأس.

وللتخلّص من هذه مشكلة القشرة المحرجة ننصحك بالقيام بتدليك فروة الرأس جيدا بواسطة القليل من زيت جوز الهند ويتم تركه لمدة 10 دقائق ومن ثم القيام بغسل الشعر جيداً باستعمال الشامبو لإزالة القشرة الزائدة.

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة
فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة

فوائد زيت جوز الهند للشعر

ويقوم زيت جوز الهند معالج جيد ومثالي لمشكلات الشعر بالأضافة إلى أن زيت جوز الهند يعتبر مرطب طبيعي لجميع مشكلات الشعر الجاف وكذلك المتضرر

حيث يعتبر زيت جوز الهند غني جداً بجميع أنواع الفيتامينات وكذلك المعادن التي تغذي الشعر مما يجعله أحد المصادر الطبيعية تنعيم للشعر حيث يخلص من جميع مشكلات تجعّد الشعر.

ويتم استعمال زيت جوز الهند لهذا الهدف من خلال استخدام زيت جوز الهند كمرطب يومي للشعر كما تستطيع تطبيقه على أطراف الشعر المجعد بعد الاستحمام للتخلص من الأطراف المجعدة والحماية من التساقط وهذه أفضل فوائد زيت جوز الهند للشعر المتساقط.

يتم اعتبار زيت جوز الهند مضاد مناسب وجيد للأكسدة والفطريات، وذلك بسبب تمتع زيت جوز الهند بالعديد من الخصائص مضادة لعملية الأكسدة وكذلك المضادة للبكتيريا والفطريات وبالتالي يمنع ظهور الكثير من مشاكل الشعر التي  أن تؤثر بشكل بالغ في جمال وصحة فروة رأسك.

زيت جوز الهند و تساقط الشعر يتم استخدم زيت جوز الهند بصورة قديمة منذ العصور القديمة في الهند وهذا يرجع إلى استمالة الشعر، مع العلم أنه تم إعداد الكثير من العلاجات المتنوعة باستعمال الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر نهائيا.

زيت جوز الهند و تلف الشعر يتم استخدام زيت جوز الهند على جميع خصال الشعر مما يساعد كثيرا على الحد من مشكلة فقدان البروتينات في جميع انحاء الشعر سواء في الجزء المقصف أو الجزء التالف والغير تالف منه.

ويتمتع زيت جوز الهند بأنه غني بالعديد من الخصائص منه أنه غني بحمض اللوريك، حيث لديه قابلية كبيرة يرجع لاحتوائه على بروتينات الشعر المسؤولة على تغذية الشعر، والذي يخترق بكل سهولة داخل جذع الشعرة الواحدة،  ويرجع هذا إلى انخفاض الوزن الجزيئي ويمكنك حتى استعماله لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر ويتم استعمال زيت جوز الهند والثوم لتطويل الشعر.

  • التبريد

يتم تطبيق زيت جوز الهند كثيرا  على فروة الرأس بهدف مدها بالتبريد وتستطيع أن تبرد وكذلك تهدئ الأشخاص وهذا يتم مع خلال خواصه المفيدة جدا للرأس، كما يساعد الذين هؤلاء الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس.

  • الاحتفاظ بالرطوبة

يتميز زيت جوز الهند بأن لديه قدرة كبيرة على الاحتفاظ بالرطوبة المرتفعة ولا يتبخر بسهولة، مما يؤدي إلى حدوث الرطوبة الدائمة، وبالتالي يمنح المساعدة على حفظ الشعر وكذلك ابقائه في حالة رطبة.

  • زيت جوز الهند و قشرة الرأس

إن الأحماض الدهنية تتواجد بكثرة وصورة عالية في زيت جوز الهند مما يساعد الأدوية المضادة للقشرة في الرأس لتصبح مناسبة جدا لتكون أفضل ط من أي شامبو ضد القشرة.

  • العناية بالشعر الجاف

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر الجاف وكذلك الشعر الخشن والشعر الرقيق ، فإن زيت جوز الهند يعمل على تقديم الرعاية الكاملة للشعر الجاف للتخلص من أكبر مصدر للقلق الكبير حول الشعر، ومع ذلك عليك أن تعلم أن،  استخدام المنتجات القوية لمنتجات العناية بالشعر التي تعمل على التطهير، وكذلك التنغيم  قد تؤدي إلى جعل فروة الرأس جافة وزيت جوز الهند يستطيع أن يكون فعال في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف.

اضرار زيت جوز الهند للشعر

بالرغم من أن زيت جوز الهند يتمتع بالعديد من الفوائد فهو له العديد من الأضرار تحدث في حالة الاسراف في الاستعمال حيث يودي ذلك إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول وهذا يعتبر من أكبر مشاكل واضرار زيت جوز الهند حيث يعمل على رفع معد  الكوليسترول في الدم بسبب ما يحتويه الزيت على الكثير من الدهون المشبعة، حيث يتم تناول زيت جوز الهند عن طريق الفم الموجود على الطعام ويكون آمن  ومفيد في حال تناوله بكمات معتدلة، ويعتبر تناول كميه 10 ملي لتر منه مرتين أو ثلاث مرات باليوم على ثلاثة أشهر آمن جدا.

ولكن أكثر من ذلك يزيد من حدوث خطر الإصابة بارتفاع في مستوى الكوليسترول بالدم الذي ينتج عن تناول زيت جوز الهند لدى المصابين الذين لديهم ارتفاع في مستويات  الكوليسترول في الدم، ومن الانسب الابتعاد عن تناول زيت جوز الهند، كما قد يستعمل كثيرا  زيت جوز الهند كدواء فيجب أن يراعي تناوله بكمية مناسبة دون أن يحدث تجاوز في الجرعة المحددة وهذا لتجنب الإصابة بارتفاع في مستوى الكوليسترول في الدم الذي يؤثر على أجهزة وأعضاء مختلفة.

زيت جوز الهند يسبب مشكلات عديدة في الجهاز الهضمي وهذا وفق ما اثبتته العديد من الدراسات المتعلقة بالطب البديل والطب التكميلي الذي يستند إلى الدليل والتي تم يتم تطبيقها على الناس الذين يستهلكون زيت جوز الهند يوميا في كميات الطعام المختلفة وبكميات كبيرة تصل إلى ملعقتين كم أنه يؤثر كثيرا على عمل الجهاز الهضمي وكذلك على صحته ويؤدي إلى حدوث ما يعرف بالاضطرابات الهضمية، حيث قد يسبب حدوث الكثير آلام في المعدة وكذلك يسبب القيء وهذا وبالإضافة إلى تسببه بالإسهال، وأكثر العلامات التي تعرف من خلاله ضرر هذا الزيت هو البراز السائل والذي يتم معالجته والتخلص منه بعد فترة من الابتعاد تناول زيت جوز الهند.

فوائد زيت جوز الهند العضوي للوجه
فوائد زيت جوز الهند العضوي للوجه

زيت جوز الهند لتطويل الشعر تجربتي

من خلال تجربتي وجميع تجارب مستعملين زيت جوز الهند للشعر تم إثبات أن له قدرة غريبة وفعالة في القضاء على الكثير من المشاكل منها قصر الشعر والعديد من المشاكل المختلفة ومن بينها ما يلي:-

  • الدمامل

يعاني الكثير من الناس من تواجد دمامل تكون فوق فروة الرأس، وتظهر خاصة خلال فصل الشتاء السنوي.

قد تحدث تلك المشكلة  أيضا إذا تعرض الشخص للحرارة أو أشعة الشمس لفترة طويلة، لذلك فمن الضروري الحفاظ على جميع اجزاء وفروة الرأس نظيفة ونقية، مع الالتزام التام بالتدليك باستعمال مزيج من زيت جوز الهند وكذلك زيت الزيتون الذي يقوم على توفير العلاج الجيد والمناسب لمشكلة الدمامل في فروة الرأس.

ومع ذلك، إذا حدث استمرار  لتلك المشكلة، فمن الأفضل القيام بالاتصال بمتخصص في الرعاية الصحية.

  • الشعر الرمادي والصلع

يقضي زيت جوز الهند على الصلع وكذلك مشكلة الشيب ويتم ذلك من خلال القيام بخلط أو عصر أوراق  التي تتواجد في  جوز الهند ووضعه على فروة الرأس والشعر.

  • حمام كريم للشعر

يمكن استعمال زيت جوز الهند  كحمام كريم  للشعر، حيث إنه يعمل على منح التغذية لفروة الرأس بتقديمه لها كافة العناصر المرطبة ويعمل على إكساب خصلاته النعومة واللمعان الطبيعي.

  • وصفات متنوعة تمنح الشعر الطول المناسب

هناك الكثير من الوصفات التي تستعمل لتطويل الشعر منها ما يلي:-

  • وصفة الزبادي

يعتبر الزبادي هو أسرع طريقة لتطويل الشعر وزيادة كثافته وجماله، وفي هذه الوصفة نقوم بتجهيز  كوب من الزبادي متوسطة في الحجم.

نقوم بتقليب الزبادي جيدا حتى يصير مثل الكريمة، ويتم وضع الزبادي على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر باستعمال الشامبو ويشطف ويترك ليجف دون استخدام مجفف الشعر.

  • وصفة العسل مع البصل

يتميز وصفة العسل مع البصل بانها أسرع طريقة لتطويل الشعر وزيادة كثافته، وفي هذه الوصفة، نقوم بتجهيز بصلة متوسطة في الحجم مع اضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض، ثم نقوم بعصر البصل وفصل العصير عن باقي البصل، ثم نخلط عصير البصل مع العسل جيدا  ويوضع على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس، ويوضع هذا الخليط على الشعر ويتم تركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل الشعر باستعمال الشامبو ويشطف ويترك ليجف دون استخدام مجفف الشعر، وتستطيع تكرار تلك الوصفة بصورة يومية منتظمة وحتى مرور 30 يوم كاملين للحصول على النتيجة المرجوة.

  • وصفة زيت الخروع مع البيض والخل

يعمل زيت الخروع مع البيض على تطويل الشعر وزيادة كثافته، وفي هذه الوصفة، نقوم بتجهيز بيضة متوسطة الحجم مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع بالإضافة لملعقة كبيرة من الخل، ثم نضع البيضة مع زيت الخروع وملعقة الخل في الخلاط ويتم خلطها جيدا، وبعد ذلك يوضع الخليط على الشعر وتدلك فروة الرأس، ويتم ترك على الشعر لمدة نصف ساعة متصلة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف جيدا ويترك ليجف دون استخدام اي مجفف الشعر.

  • وصفة حليب الجوز هند مع الحلبة

يعمل حليب الجوز هند مع الحلبة على تطويل الشعر وزيادة كثافته، وفي هذه الوصفة، نقوم بتجهيز ثلاث ملاعق كبيرة من الحلبة بالإضافة إلى كمية مماثلة من حليب الجوز هند ويتم مزج المكونات سويا ويوضع هذا الخليط على الشعر وتدلك فروة الرأس ويتم تركه على الشعر لمدة لا تقل عن ثلثي ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدا ويشطف ويترك ليجف دون استخدام اي مجفف الشعر.

  • وصفة الخردل مع البيض وزيت الزيتون

يعمل الخردل مع البيض وزيت الزيتون على تطويل الشعر وزيادة كثافته وتنشيط الدورة الدموية، وفي هذه الوصفة  نقوم بتجهيز ملعقة كبيرة من الخردل بالإضافة إلى ملعقتان من الماء الدافئ وبيضة مخفوقة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ويتم مزج المكونات سويا حتى تتكون عجينة لينة، ويوضع الخليط على جذور الشعر وتدلك فروة الرأس، ويترك على الشعر لمدة تتراوح من 3 – 5 دقائق، ويغسل الشعر بالشامبو ويشطف ويترك ليجف دون استخدام مجفف الشعر، يمكن تكرار الوصفة اسبوعيا لمدة شهرين متواصلين للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على تطويل الشعر وزيادة حجمه، وفي هذه الوصفة يتم تجهيز ملعقة ماء وملعقة زيت اللوز وكبسولة فيتامين ه وملعقة من الخميرة الفورية، ويتم مزج المكونات سويا ثم يوضع الخليط على جذور الشعر وتدلك فروة الرأس جيدا وبعناية، ويترك على الشعر لمدة تتراوح من 10 – 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف ويترك ليجف دون استخدام مجفف الشعر.

وبذلك نكون قد قدمنا لك باقة كبيرة ومتميزة من طرق الحصول على شعر ناعم وطبيعي وصحي وخالي من أي مشاكل.

طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوى
طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوى

المصدر: موثوق 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى