استعمالات زيت جوز الهند للشعر

أفضل استعمالات زيت جوز الهند للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تعرفي على جميع استعمالات زيت جوز الهند للشعر وأفضل الوصفات لنتائج مذهلة

اشتهر زيت جوز الهند بجودته وقدرته على جعل الشعر صحي ولامع، ولكن هناك عدد آخر من استعمالات زيت جوز الهند للشعر تعد بمثابة أسرار لشعر صحي ومميز ومثالي أيضا، وهو ما سنتعرف عليه معا، لأن زيت جوز الهند استخداماته لا تنتهي، ولكن يجب أن تعلمي المناسب منها لشعرك حتى تحصلين على نتيجة مثالية.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

 أنت الآن على الأقل قد سمعت عن كل العجائب والكثير من الاستخدامات لزيت جوز الهند، إنه أكثر من مجرد زيت دهني أساسي: يمكنك الطهي باستخدامه! يمكنك تنظيف منزلك به! وأيضا تجميل شعرك ووجهك به.

وربما الأهم من ذلك أنه أكثر منتجات التجميل تنوعًا التي يمكنك الاحتفاظ بها في الخزانة، يمكن لعامل المعجزة أن يحول بشرتك ووجهك وشعرك في دقائق معبأة بفيتامينات D و E و K.

لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الاصلي والبشرة والوجه اغمس زيت جوز الهند الدافئ في جذع شعرك للحصول على علاج سريع ومريح للشعر.

 

 

استعمال زيت جوز الهند للشعر يوميا
استعمال زيت جوز الهند للشعر يوميا

 

 

1- مكيف عميق:

طبقة سميكة من زيت جوز الهند، تُترك لعدة ساعات تحت غطاء الدش، ستحول الشعر الجاف والتالف قال نونزيو سافيانو، الذي لديه صالون تجميل في مدينة نيويورك، لـ TODAY Style أن روتينه يشمل تسخين الزيت، وتلميعه على الشعر الجاف (وهذا أمر مهم – يخترق الزيت بشكل أفضل عندما يجف شعرك)، ويغطي بين عشية وضحاها ويغسل بالشامبو في الصباح، لكن لا يسمح بـ استعمال زيت جوز الهند للشعر يوميا.

2- يقاتل التجعد:

“إن أعظم شيء في زيت جوز الهند هو أنه مضاد طبيعي للرطوبة”، أو منتج مضاد للرطوبة، وفقًا لسافيانو، فالجزيئات صغيرة بما يكفي لاختراق جذع الشعر، والفوائد مذهلة”.

ومن فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ، النعومة ومنع التكسر.

ينصح بتسخين الزيت، يستحلب قليلاً بين يديك وتطبيقه على الأطراف.

3- علاج لفروة الرأس:

بالنسبة إلى سافيانو، يعد استخدام زيت جوز الهند على فروة رأسك علاجًا رائعًا للترطيب، افركي جذور شعرك مباشرة لتهدئة الحكة والمساعدة على تحفيز نمو الشعر.

4- مرطب:

“عندما يتعلق الأمر بجسمك، حيث يكون تركيز الغدد الزيتية أقل كثافة مقارنةً بوجهك، فإن زيت جوز الهند مناسب بشكل أفضل كمرطب للجسم”، الدكتورة شيرين إدريس، أخصائية الأمراض الجلدية ومقرها نيويورك في Union Square Laser Dermatology، قالت “إن طبيعتها الانسدادية والشمعية جنبًا إلى جنب مع كونها غنية بفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية تسمح بتشكيل حاجز على الجلد مع توفير رطوبة عميقة للبشرة الجافة في المناطق غير المعرضة للكسر”. ضعيه على البقع الجافة لحماية حاجز رطوبة البشرة، وستكونين على ما يرام طوال اليوم. كما يمكن أيضا استخدام وصفات زيت جوز الهند للبشرة.

5- علاج لدغة البعوض وحروق الشمس:

اقترحت الدكتورة ديبرا واتنبرج، طبيبة جلدية معتمدة مزج زيت جوز الهند مع القليل من دقيق الشوفان للحصول على طريقة سريعة لتهدئة لدغات الحشرات المتلهفة وحروق الشمس.

6- فرك الجسم:

للحصول على مقشر طبيعي مرطب، أوصى واتنبرج بدمج أجزاء متساوية من السكر البني وزيت جوز الهند.

7- كريم البشرة:

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة، ينصح واتنبرج بوضع الزيت على بشرتك لمنع الجفاف.

8- مزيل مكياج:

.قالت إدريس بناء على تجربتي مع زيت النارجيل لتطويل الشعر: “زيت جوز الهند غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعله مادة زيتية قوية قادرة على التخلص من كل المكياج كما استخدمته لإطالة شعري”.

9- مبيض الأسنان:

أخبر طبيب الأسنان في شيكاغو أنه بالإضافة إلى تبييض الأسنان، يمكن يزيل زيت جوز الهند البكتريا إذا ما وضع في فمك لمدة 15 دقيقة.

 

استخدامات زيت جوز الهند للشعر

أما عن استخدامات الزيت المذهلة للشعر فمنها:-

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد:

إليك خدعة مفيدة بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر الجاف أو المجعد: تجنب فروة الرأس، قم بتغطية الشعر الجاف بمزيج من زيت جوز الهند لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل الاستحمام.

يحمي الزيت كل خصلة من الجفاف أثناء الشامبو. اشطفي الزيت من شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو وضعي البلسم كالمعتاد. (لاحظ أنه إذا كان شعرك رقيقًا، فقد يكون الزيت أكثر من اللازم بالنسبة لك.)

استخدامه لتعزيز البلسم الخاص بك

  • زيت جوز الهند سيجعل أي بلسم أكثر تكييفًا، فبعد تشبع شعرك بالبلسم، أضيفي طبقة من زيت جوز الهند في الأعلى.
  •   سوف يحجز المكونات المرطبة للمكيف داخل شعرك، مما يسمح لها باختراق العمود لفترة أطول وأكثر فعالية.
  • انتظر 15 دقيقة على الأقل أو حتى ساعة قبل الشطف – كلما طال الانتظار، أصبح شعرك نعومة بسبب زيت جوز الهند لتنعيم الشعر.
  1. استخدمه لتعزيز كريم الترطيب الخاص بك

هذا حل مفيد للأشخاص ذوي الشعر الكثيف والجاف.

بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، قم بتمشيط أي كريم مرطب في جميع أنحاء شعرك، ثم خذ جزء من زيت جوز الهند وضعه فوق المرطب.

 جفف شعرك كما تفعل عادةً، وسيغلق الزيت المرطب ويساعد شعرك على البقاء رطبًا لفترة أطول.

  1. فك التشابك أقل إزعاجًا

ضع زيت جوز الهند على الأجزاء التي تحتاج إلى القليل من المساعدة.

  1. جعل شعرك أكثر لمعانا

ضعي من زيت جوز الهند في زجاجة رذاذ ورش شعرك للحصول على لمعان طبيعي.

  1. ضعه كغطاء للسباحة

المياه المالحة والكلور تؤثر على شعرك بالطبع، لذلك قبل التوجه إلى حمام السباحة أو الشاطئ، غطي شعرك بزيت جوز الهند. يعمل الزيت كحاجز بين خيوطك والمياه إلى درجة معينة.

  1. غطاء الرطوبة

لترويض الخصل المتطايرة والتجعد، افركي كمية صغيرة من زيت جوز الهند بين أصابعك.

انقلي الزيت إلى الأجزاء المتطايرة من شعرك لتهدئتها.

  1. استخدامه لطرد القمل بشكل طبيعي

إذا كنت تكره حقًا فكرة استخدام علاجات القمل الطبية، فإن زيت جوز الهند هو بديل فعال بشكل مدهش. بحثت دراسة أجريت عام 2002 على 940 طفلاً تم إعطاؤهم مزيجًا من زيت جوز الهند وزيت اليانسون وزيت الإيلنج.

 

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ
فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

 

 

 فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند هو نوع من الزيوت التي تم الترويج لها لخصائصها المعززة للصحة، في الواقع، وجدت العديد من الدراسات أنه قد يكون لها فوائد لصحة الجلد أيضًا.

زيت جوز الهند يمكن أن يقلل الالتهاب

يعد الالتهاب المزمن مكونًا رئيسيًا للعديد من أنواع الاضطرابات الجلدية المختلفة، بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد التماسي والأكزيما، ومن المثير للاهتمام أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للالتهابات.

تعمل مضادات الأكسدة عن طريق تثبيت الجذور الحرة في الجسم، وتحييد الذرات التي تتفاعل يمكن أن تساهم في الالتهاب.

قامت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2013 بتغذية الفئران بأنواع مختلفة من الزيت، بما في ذلك زيت جوز الهند وزيت الزيتون للشعر وزيت عباد الشمس، في نهاية الدراسة التي استمرت 45 يومًا، تحسن زيت جوز الهند البكر من حالة مضادات الأكسدة ومنع الإجهاد التأكسدي إلى أعلى حد.

زيت جوز الهند قد يساعد في علاج حب الشباب

في حين يعتقد البعض أن زيت جوز الهند يسد المسام، تظهر الأبحاث الكبرى أنه قد يساعد بالفعل في معالجة حب الشباب.

نظرًا لأن زيت جوز الهند ومكوناته قد يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، فقد يساعد أيضًا في علاج حب الشباب.

علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد أيضًا الخصائص المضادة للبكتيريا للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند في تقليل حب الشباب.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن حمض اللوريك، الذي يمثل ما يقرب من نصف الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند، قد ثبت أنه يقضي على سلالة البكتيريا المرتبطة بحب الشباب، وهو أيضا مثالي كـ فوائد زيت جوز الهند للشعر الدهني.

إلى جانب حمض اللوريك، ثبت أن حمض الكابريك له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تضع زيت جوز الهند مباشرة على الجلد في المناطق التي يتواجد بها حب الشباب.

زيت جوز الهند يمكن أن يرطب البشرة الجافة

بالإضافة إلى آثاره على حب الشباب والالتهابات، فإن وضع زيت جوز الهند على بشرتك يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على ترطيبه.

قارنت إحدى الدراسات على المرضى الذين يعانون من بشرة معتدلة إلى متوسطة الجفاف مقارنة بين آثار زيت جوز الهند والزيوت المعدنية، وهو نوع من الزيت المصنوع من البترول والذي يُستخدم غالبًا لعلاج البشرة الجافة.

وجدت الدراسة التي استمرت أسبوعين أن زيت جوز الهند يحسن بشكل فعال ترطيب البشرة وكان فعالًا مثل زيوت المعادن.

وقد ثبت أيضًا أنه يساعد في علاج الأكزيما، وهي حالة جلدية تتميز بطفح جلدي متقشر ومثير للحكة.

وجدت دراسة لمقارنة آثار زيت الزيتون وزيت جوز الهند في 52 شخصًا بالغًا مصابًا بالأكزيما أن استخدام زيت جوز الهند ساعد على تقليل الجفاف، بالإضافة إلى المساعدة في علاج الأكزيما.

وجدت دراسة أخرى نتائج مماثلة، تظهر أن زيت جوز الهند أدى إلى انخفاض بنسبة 68 ٪ في شدة الأكزيما، مما يجعله أكثر فعالية بشكل ملحوظ من الزيوت المعدنية في علاج الأكزيما.

 يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة بشرتك في الحفاظ على وظيفتها كحاجز لمنع البكتيريا، وتعزيز شفاء الندبات والحفاظ على سلامة جلدك بشكل عام .

طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي

تقول ديبي توماس، اختصاصية تجميل الوجه: “هناك الكثير من الطرق لاستخدام زيت جوز الهند، من بلسم الشفاه، كمهدئ مؤقت للجلد، وقناع للشعر، ومرطب للأظافر، ومرطب للجسم، وغسول للفم، وتنظيف البشرة”.

تقول توماس: “كنت أستخدم زيت جوز الهند كمزيل للماكياج بدلاً من منظف”، “ بمجرد أن تقوم بتدليك الزيت بالكامل على بشرتك، قم بإزالته بقطعة قماش من الشاش قبل القيام بالتطهير الثاني باستخدام منظف معين من نوع البشرة.

هذا يمنح البشرة الوقت لجني بعض الفوائد الإيجابية للزيت دون الآثار الجانبية السلبية لتركه يكسو الجلد.

وأضافت استخدم زيت جوز الهند بشكل أساسي على جسدي حيث أن الجلد هناك أقل تفاعلًا من وجهي.

 مكاني المفضل لاستخدامه هو قدمي بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، أقوم أيضًا بتدليكها في أظافري وجلدي.

 ضع زيت جوز الهند بعد الاستحمام، عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة، لحبس بعض الرطوبة فيها.

زيت جوز الهند لتدليك الوجه:

“ تأكد من أنك تستخدم كمية كافية من الزيت بحيث تكون بشرتك زلقة، وهذا يعني أنك لا تسحب أي جلد رقيق وتتلفه.

يجب أن تكون جميع حركات التدليك ثابتة وتتجه إلى الأعلى وإلى الخارج للمساعدة على رفع الوجه ودعم تدفق الدورة الدموية.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر بعد الاستحمام

تقول عالمة الشعر الإستشارية سالي آن تارفير، “زيت جوز الهند مرطب ممتاز للشعر ولكن قد يكون من الصعب قليلاً غسله في شكله الخام.

 من السهل العمل مع جوز الهند السائل وأفضله كمرطب عميق لفروة الرأس، بدلاً من مرطب الشعر.

“زيت جوز الهند مرطب بشكل مكثف وهو جيد بشكل خاص على الشعر المجعد بشكل طبيعي أو الجاف بشكل طبيعي بدلاً من الشعر التالف كيميائيًا.”

مصفف الشعر Sienna Miller، جايسون كولير، يشيدان بزيت جوز الهند أيضًا: “ إنها واحدة من أكثر المكيفات العميقة المغذية التي يمكنك الحصول عليها، والأفضل من ذلك كله، أنها طبيعية وغير مكلفة إلى حد ما.

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتغذية الشعر الجاف أو المتعب، وتحويل الأقفال الباهتة إلى شعر كثيف ولامع ولامع تفتخر به، ويناسب كل أنواع الشعر.

زيت جوز الهند جيد لفروة رأسك؟

وفقًا لجيسون كوليير، “يحتوي زيت جوز الهند على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا يمكنها المساعدة في القضاء على القشرة والحفاظ على صحة فروة رأسك ورطوبتها”.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف

يقول مصفف الشعر VB’s Jason Collier، “ إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا بشكل خاص، فإن استخدام الزيت كقناع ليلي هو طريقة رائعة لإعادة ترطيب الخيوط وإعطاء شعرك تحولًا وكثافة

قم بتدفئة بضع ملاعق كبيرة من الزيت في الميكروويف ثم قم بوضعه من خلال الشعر، مع الانتباه بشكل خاص إلى الأطوال المتوسطة والنهايات، ثم قم بوضع قبعة الدش وتوجه إلى السرير – ستستيقظ بشعر ناعم لا يصدق.

هل يساعد زيت جوز الهند شعرك على النمو؟

تقول عالمة الشعر سالي آن تارفير: “لا يمكن لزيت جوز الهند أن يحسن النمو بشكل مباشر إلا إذا كنت تعاني من حالة فروة رأس جافة، وفي هذه الحالة، يمكن أن يساعد الشعر على النمو بصحة أفضل من خلال تحسين صحة فروة رأسك”.

 

اين يباع زيت جوز الهند في السعودية

يباع زيت جوز الهند في كل الصيدليات الكبرى الموجودة في المملكة، ولكن أهم منافذ بيعه هي الأسواق الكبرى والمتاجر، ومنها متجر بنده.

لكن لا تنسى كذلك زيت الحشيش الأفغاني الذي يستخدم لشعر صحي ناعم ومميز والذي يمكنك الحصول عليه من المتاجر أون لاين مثل:-

متجر فاشون:-

وهو أول متجر لبيع زيت الحشيش في المملكة، ومن أرخص المتاجر أيضا ولكنه يبيع الزيت الأصلي المميز.

رابط الواتس اب التالي يمكنك التواصل من خلاله من هنا

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون

موقع توب فاشون من أفضل المواقع التي يمكنك شراء الزيت الصحي من خلالها. وإليك الرابط الرسمي لها من هنا

زيت الحشيش في موقع بيوتي

موقع بيوتي متميز وله الكثير من الصيت الجيد عند العملاء الذين يفضلون منتجاته.

وإليك الرابط الرسمي لها من هنا

 

افضل انواع زيت جوز الهند في السعودية

زيت جوز الهند يعد من أفضل أنواع الزيوت والتي يمكن استخدامها على الشعر بشكل غير ضار، حيث يقوم زيت جوز الهند على منح الشعر  الرطوبة واللمعا والقوة ليصبح أكثر صحة من ذي قبل كما يقضي على التقصف تماما وأيضا التكسر الناتج عن ضعف الشعر، ومن الصعب إيجاد زيت بخلاصة جوز الهند فقط إذ أن هناك ماركات عالمية تصنع الكثير من الزيوت التي بخلاصة زيت جوز الهند وأثبتت كفائتها وتميزها مثل:-

Nutiva Certified Organic Extra Virgin Coconut Oil

هو من أفضل الأنواع ويستخدم عالميا، فهو من أنواع الزيوت غير المهدرجة والتي تأتي بخلاصة جوز الهند،

Barlean’s Organic Oils Extra Virgin Coconut Oil

ماركة بارلينز من أجود الشركات التي تنتج زيت جوز الهند وغيره من الزيوت صاحبة الجودة العالمية، والتي تستخدم أحدث التقنيبات الحديثة والمتطورة حتى تحصل على زيت صحي بخلاصة زيت جوز الهند والذي يحمل كافة الفوائد الصحية لجوز الهند التي ينقلها بالطيع للشعر.

Gold Label Organic Virgin Coconut Oil

ماركة عالمية رائعة بخلاصة زيت جوز الهند بدون وجود إضافة لأي مواد أخرى، حتى أنه من أكثر الزيوت الاقتصادية المليئة بالفوائد ومن أهمها الفيتامينات ومرطبات الشعر.

Alpha DME Virgin Coconut Oil

من أهم أنواع الزيوت التي تأتي بخلاصة جوز الهند ويستعمل على مستوى العالم، فهو ماركة معروفة للغاية وتستخدم بكثرة في الوطن العربي، كما أنه من أنشط أنواع الزيوت المستخلصة من جوز الهند والتي تأتي من جزر سليمان، فهو زيت من جوز الهند الطبيعي بنسبة مائة بالمائة وذو عطر نفاذ للغاية.

Tropical Traditions Virgin Coconut Oil

يحمل هذا النوع من زيت جوز الهند كافة الصفات المؤثرة، فيصنع الزيت من أهم وأجود أنواع جوز الهند الطازج القادم من الفلبين، كما يصنع الزيت من الطرق التقليدية والتي يمكن عن طريقها الحصول على زبت بكر من جوز الهند بدون وجود مكونات صناعية.

Dr. Mercola’s Fresh Shores Coconut Oil

هذا النوع الرائع من زيت جوز الهند هو من العلامات التجارية الرائجة في كل أنحاء العالم والوطن العربي خاصة، وهو من المنتجات المتوفرة في الأسواق ويأتي في وعاء زجاجي محكم الغلق، كما يحتوي على عدد كبير من العناصر الطبيعية المرطبة للشعر والتي تفيده في حل كافة مشاكله.

Klassic Coconut Oil

هذا النوع من زيت جوز الهند من أفضل الزيوت البكر المصنعة بأجود أنواع جوز الهند والموصي باستخدامه في الطب، خاصة وأنه يحتوي على الكثير والكثير من المواد المرطبة للشعر والتي تمنحه التغذية المناسبة له. ويمكن استخدام زيت جوز الهند لتطويل الرموش.

Lucy Bee Coconut Oil

من أجود الماركات الخاصة بصنع زيوت جوز الهند على مستوى العالم كله، حيث يتميز هذا النوع خاصة باستخلاصه من أجود أنواع جوز الهند والتي يتم تصنيعها لاستخلاص الزيت البكر منها مباشرة، كما أنه يتميز بالرائحة العطرة والمناسبة تماما للاستخدام على الشعر، لهذا هو من أكثر الماركات المستخدمة في الدول الآسيوية عموما.

NOW Foods Coconut Oil

هذا النوع من أنواع زيوت جوز الهند من أروع الأنواع التي يمكن استعمالها فقد خظحازي على نسبة كبيرة من إعجاب كل المستخدمين له، فقد صنع بأفضل الطرق للحصول على زيوت جوز الهند العضوية والخام بدون وجود إضافات صناعية مطلقا، ويمكن استخدامه بدون أي خوف فهو موثوق به تماما. يمكن استخدام زيت جوز الهند لتفتيح الشعر كذلك.

Spectrum Coconut Oil

هذه العلامة التجارية واحدة من أفضل العلامات الموثوق بها تماما والتي تحظى بشعبية كبرى عالميا، لأنها تقدم أفضل زيت جوز الهند التي تناسب كافة الاستخدامات، وقد صنع بأجود أنواع جوز الهند الموجودة في العالم، لذلك يملك معايير الجودة من حيث مكوناته التي تعتبر طبيعية 100%.

 

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

 

 

سعر زيت جوز الهند في السعودية

  • يصل سعر زيت جوز الهند بالمملكة إلى 48 ريالا للعبوة ذات الحجم الـ 500 مل.
  • يمكنك الحصول على أفضل سعر من خلال أشهر المتاجر الكبرى بالسعودية.
  • زيت جوز الهند لتساقط الشعر أو إكسابه نعومة من أفضل الزيوت التي يمكن أن تستخدم للشعر نظرا لكل المميزات التي يمنحها للمستخدم ويترك شعره لامعا ناعما ومتميزا

المصدر: موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى