فوائد زيت اللافندر للشعر

اهم 5 فوائد زيت اللافندر تحرص عليها النساء

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر؟ إليكي الإجابة بالتفصيل

هل تلمع عينيكي عند رؤية شعر نجمات السينما؟ هل ترغبين في أن تكوني صاحبة شعر ذو إطلالة ساحرة بتكلفة بسيطة وفي وقت سريع؟ .. إليك سر شعر النجمات فهم يستغلون فوائد زيت اللافندر للشعر للحصول على شعر جذاب وصحي، وسنعرفك بالتفصيل على الطريقة الأمثل لاستخدام الزيت لاستخلاص أفضل النتائج منه ونصائح هامة تساعدك على الحفاظ على نتائجه المدهشة لأطول فترة ممكنة.

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

زيت اللافندر يرطب الشعر الجاف بشكل طبيعي جدا، حيث أنه يعزز إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، وبالتالي الحفاظ عليه مرطب وجميل.

صاحبات الشعر الجاف يعانون من التهابات فروة الرأس المزعجة بسبب نقص إمدادات التغذية لها، لذا قومي بخلط ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الليمون، ودلكي فروة رأسك به مرتين أسبوعيا وستشعرين بالتحسن وذهاب الحكة على الفور.

يعالج  زيت اللافندر للشعر الاصلي أيضا تقصف الشعر وهيشانه، كما يخفف الأضرار الناتجة عن التعرض المطول لأشعة الشمس، حيث أنه يعمل بمثابة واقي للشعر.

يحمل زيت اللافندر العديد من الفيتامينات المهمة لتغذية الشعر مثل فيتامين ألف الذي يعمل على توفير مادة الكولاجين الفعالة في العناية بالشعر والبشرة، كما أنه غني بالكاليسوم والحديد والمعادن المختلفة التي تعمل على دعم صحة الشعر بأفضل طريقة، فهو يعمل على تعويض فروة الرأس بالغذاء الكافي لها في حال سوء التغذية أو عدم الاهتمام بتناول الطعام الصحي.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر الخفيف.. العلاج المناسب للحصول على شعر كثيف

 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف
فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

 

 

وتتعدد فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف، ومن أهم تلك الفوائد بالتفصيل:

أولا: علاج الإلتهابات الجلدية الخفيفة والمتوسطة:

الالتهابات الجلدية من أكثر أسباب جفاف الشعر، فعند تعرض فروة الرأس لعدوى تسبب إلتهاب يصعب عليها إفراز الزيوت الطبيعية وتقل نسبة وصول التغذية إلى الشعر، ويمكن علاج هذه الالتهابات بتدليك فروة الرأس بزيت اللافندر بشكل مستمر.

ثانيا: الحفاظ على رطوبة الشعر ليومين كاملين:

وضع زيت اللافندر على الشعر المبلل يساعد الشعر في الاحتفاظ برطوبته  لأطول فترة ممكنة وبالتالي يقاوم الجفاف لساعات طويلة ويمنح الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية من جديد، كما أنه يضيف المزيد من الرطوبة للشعر، ويشكل ما يشبه غلاف واقي طبيعي حول الشعر يحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والملوثات وعوادم السيارات والأتربة التي تتراكم على الشعر وتزيد من مظهره الجاف والمتقصف.

ثالثا: ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس بشكل فعال:

زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية الأساسية الغنية بالحديد والكالسيوم والذي يساعد على تحفيز نشاط الأعصاب وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من خلالها تزيد قدرة جلد الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، كما يزيد حصول البصيلات على التغذية الضرورية من معادن وفيتامينات وبروتينات لتقاوم الجفاف.

رابعا: تهدئة الحكة والقشرة بشكل سريع جدا:

حيث يساعد زيت اللافندر الشعر الجاف على التخلص من القشرة والفطريات المرتبطة بها والتي تزيد من الحكة في فروة الرأس وبالتالي تتسبب في المزيد من الجفاف نتيجة عدم وصول الزيوت بكفاءة إلى أطرف الشعر فيحدث الجفاف والتكسر والتساقط والتشقق.

ولكن بوجود الخصائص المضادة للمكروبات والفطريات في زيت اللافندر فإنه يساعد على حماية فروة الرأس من الكثير من العوامل التي تتسبب في الجفاف.

خامسا: القضاء على قمل الرأس في أقل من يومين:

يمكن لعدم تنظيف الشعر بشكل جيد أن يكون نتيجة لانتشار القمل وحشرات الرأس، واستخدام الأدوية الطبية التي تهدف إلى التخلص من القمل والحشرات قد تصيب فروة الرأس بالجفاف الشديد وتنزع منها الزيوت الطبيعية التي تفرزها، ولكن مع استخدام زيت اللافندر للشعر للقمل على فروة الرأس المصابة بالحشرات، ستلاحظي أن رائحته القوية ستعمل على قتل القمل والصيبأن ومنع تكون القشرة والفطريات الناجمة عنه في فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على الشعر من الجفاف والتخلص من الحشرات بشكل طبيعي آمن وفعال وبدون آثار جانبية  ضارة.

فوائد زيت اللافندر للشعر الدهني

الزيوت الأساسية الغنية بفوائد طبيعية لحماية الشعر لا تعد ولا تحصى، فبالرغم من أنها تحمل خصائص طبية فعالة فأن لها القدرة أيضا على جعلك جميلات الجميلة إذا داومتي على استعمالها بصورة متتالية، فالنتيجة المثالية تظهر بالمداومة على الاستعمال وإتباع طرق الاستخدام الصحيحة والكثير من الصبر والقليل من الوقت، وباستخدام زيت اللافندر سيصبح شعرك صحي ولامع، فهو يعمل على منع تكون قشرة الشعر، ويعالج بخصائصه الطبية التهابات فروة الرأس ويحسن نشاط الدورة الدموية، ويساعد على زيادة إنتاج مادة الميلانين في الشعر والمسئولة عن تأخير الشيب وإحتفاظ الشعر بلونه وشبابه، ويمكن أيضا استخدام زيت اللافندر للشعر المصبوغ.

 ومن المعروف أن الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر المرهق في عنايته، فهو يحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام على عكس طبيعة الشعر الأخرى، فهو يحتاج إلى الغسيل ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا ويحتاج روتين خاص للعناية وزيوت معينة، فللأسف لا يمكنك معه استخدام الزيوت الطبيعية الثقيلة والمركزة، ولكن يمكنك استخدامها مع خلط زيوت ناقلة بها لتخفيفها.

ويعتبر زيت اللافندر من الزيوت المركزة التي لا يجب استعمالها بمفردها على الشعر الدهني وسنوضح لكم ما هي الزيوت الناقلة المناسبة للاستخدام مع زيت اللافندر:

 زيت الأرجأن Argan oil

البلد المنشأ لزيت الأرجأن الأصلي هو المغرب الشقيق، ويعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت للشعر الجاف والمجعد، ويتميز باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الأمينية المهمة لصحة الشعر، وهو زيت خفيف جدا وتأثيره قوي ويمكن استخدامه للبشرة أيضا بدون خلطه مع زيوت أخرى، وهو مناسب للخلف مع زيت اللافندر للشعر الدهني.

 زيت جوز الهندCoconut oil

زيت جوز الهند هو افضل زيت للشعر ويناسب كل أنواع حتى الشعر الدهني، ويعمل على تجديد بصيلات الشعر، ويجعل فروة الرأس صحية، ويحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، ويمكن اعتباره علاج أسبوعي لإنهاء تقصف الشعر، والنمو البطيء.

  زيت اللوزAlmond oil

زيت اللوز  أفضل زيت من بين الزيوت الناقلة الخفيفة للتغلب على قشرة الشعر الدهنية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينات   وأحماض دهنية، وبروتين، كما يحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم، مما يساعد في زيادة نمو الشعر وتقويته وحمايته من التقصف و التكسر، كما يقلل من التهيج والحكة والالتهابات المسببة للقشرة.

كيفية استخدام زيت الخزامى للشعر

وتكمن طريقة الاستعمال الصحيحة باستخدام معلقتين كبيرتين من أي زيت ناقل تم ذكره مع نصف معلقة صغيرة من زيت اللافندر، وتدليك فروة الرأس لمدة نزولا إلى أطراف الشعر لمدة ربع ساعة ثم ترك الزيت على الشعر لمدة ساعتين ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب، وتكرار الخطوة ثلاث مرات أسبوعيا لمدة شهرين على الأقل.

طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر

بعد أن تعرفنا على فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف والدهني، من المهم معرفة الطرق الصحيحة الممكن استخدامها لاستخلاص هذه الفوائد والاستفادة منها على أكمل وجه، وننوه أنه قد تم الإجماع على هذه الأفكار من خلال تجارب زيت اللافندر لتطويل الشعر  وأخصائيين العلاج الزيوت الطبيعية وأطباء الجلدية.

يجب تدليك فروة الرأس باستخدام الزيت بحركات دائرية، ومن الممكن إضافة زيت الجوجوبا إليه كزيت ناقل يخفف من تركيزه.

يمكن إضافة زيت اللافندر إلى منتجات الشعر الخاصة بك كالشامبو والبلسم.

يمكن عمل خلطات وماسكات طبيعية للشعر باستخدام زيت اللافندر وزيوت ومواد أخرى.

وأخيرا، لا تقومي باستخدام كميات كبيرة من زيت اللافندر على الشعر أو البشرة، فقد يسبب ذلك تهيج للجلد.

 

 

زيت اللافندر للشعر الاصلي
زيت اللافندر للشعر الاصلي

 

 

زيت اللافندر للشعر للرجال

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الشائعة في الولايات المتحدة الأمريكية، كبدائل للعلاج الطبي ومنتجات النظافة الشخصية ومنتجات التنظيف المنزلي والعلاج العطري، وتحتوي المنتجات الاستهلاكية كالصابون ومستحضرات التجميل والشامبو ومنتجات تصفيف الشعر ومنظفات الغسيل على هذا الزيت، فهو له فوائد متعددة.

زيت اللافندر معروف بتأثيره المهدئ أو المنوم.

أظهرت الأبحاث أن زيت اللافندر الأساسي يحسن القدرة على النوم بشكل ملحوظ.

إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى وسادتك كل مساء قبل النوم، يمكنك من الحصول على قسط من الراحة في ليلة هادئة.

اللافندر يساعد في تقليل مستويات القلق.

أظهرت الأبحاث أن استنشاق زيت اللافندر يوميا لمدة عشر دقائق والاستمرار عليه لمدة عشرين يوم يهدئ من نوبات القلق والتوتر بشكل ملحوظ.

أظهرت إحدى الدراسات أن استخدام رائحة زيت اللافندر عند الأشخاص المصابون بالقلق، قلل بشكل فعال من حالة قلق المرضى وصارت حياتهم أفضل وأهدأ بكثير عن السابق.

يمكنك أخذ الزيت في حقيبتك ووضعه في بخاخ صغير مخفف وشمه عند الشعور بالقلق أو الإرهاق طوال اليوم وتذكر أخذها عند الذهاب إلى العمل، ليساعدك في المرور بيوم جيد.

عند اختلاط زيت اللافندر بالزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت الزعتر وزيت إكليل الجبل وزيت خشب الأرز، قد أثبت أنه يحسن بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر في داء الثعلبة وما يسمى بالصلع البقعي عند تدليكه في فروة الرأس يوميًا.

يحتوي زيت اللافندر على بعض الخصائص الرائعة التي تساعد بفاعلية في التئام الجروح.

عند تطبيق الزيت على جرح بسيط، سيساعد في تعزيز الشفاء عن طريق مساعدة الجرح على الانكماش وتسهيل عملية تعافي الأنسجة.

يعمل زيت اللافندر الأساسي كمضاد للالتهابات ومسكن فعال للآلام الخفيفة والمتوسطة

يساعده في تسكين آلام هشاشة العظام وآلام الرقبة والظهر وآلام الحيض والتشنجات وآلام التهاب المفاصل في الركبة.

بسبب الخصائص المسكنة والمضادة للالتهابات والمضادة للقلق الموجودة فى زيت اللافندر، يكون مفيد في تخفيف الألم والتوتر الناتج عن الصداع أو الصداع النصفي.

يمكن تخفيف حدة الصداع من خلال استنشاق الزيت العطري أو من خلال فرك الزيت على المنطقة المصابة بالصداع، وينصح بمزج زيت  اللافندر مع زيت النعناع عند وضعه موضعياً للحصول على تأثير معالج إضافي.

وننصح بعدم استخدام بدون تخفيف مباشرة على البشرة لما قد يسببه من التهابات واحمرار.

يعتبر زيت اللافندر حل ممتاز في معالجة قمل الرأس ويساعد أيضا في منع الإصابة بالقمل، وننصح بخلط قطرات من زيت شجرة الشاي الأصلي حيث سيزيد الزيتأن من فاعلية بعضهما البعض في تنقية وتعقيم فروة الرأس، ويمكن إضافة زيت جوز الهند لهما ويتم تدليك فروة الرأس جيدا وترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم تسديد تسريح الشعر قبل شطفه، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسبين للشعر ثم يخفف بالسيشوار على الهواء البارد، ونوصي بتكرار ذلك الروتين لمدة عشر أيام متواصلة للحصول على أفضل النتائج.

من أحد أشهر فوائد زيت اللافندر المعروفة أيضا هو عمله كمضاد للميكروبات، فقديما كأن يتم استعماله لمكافحة البكتيريا والفطريات، وظهرت حديثا الدراسات العلمية التي تؤكد صحة هذه الفائدة، ويمكنكم تعزيز هذه الفائدة بدمج زيت القرنفل وزيت القرفة وزيت شجرة الشاي على الأماكن المراد تطهيرها وتعقيمها كمطهر ومسكن آلام موضعي يتم تجديده كل ساعتين.

يمكنكم استخدام زيت اللافندر كعلاج فعال لحروق الشمس، فمن الممكن وضع قطرات صغيرة من زيت اللافندر وخلطها مع هلام الألوفيرا أو كما يطلق عليه جل الصبار ومزجه مع القليل من قطرات زيت النعناع الطبيعي ودهنه على مكأن اللسعة أو الحرق فستهدأ في الحال.

 

زيت الافندر للشعر تجربتي

تقول إحدى الفتيات التي قامت بتجربة زيت اللافندر ردا على سؤال  من جربت زيت اللافندر للشعر والذي صدر من فتاة تبحث عن علاج طبيعي وفعال لشعرها.

احببت أن انقل لكم تجربتي الرائعة مع زيت الخزامى أو كما يطلق عليه البعض زيت اللافندر، أنا كنت أعاني من مشكلة تساقط شعري بشكل كبير ووجود الفراغات كثيرة في فروة رأسي، واستخدمت وصفات كثيرة وعلاجات طبية مكلفة جدا ونتائجها ضعيفة وغير مستمرة، وقرأت عبر الإنترنت عن فوائد الخزامى العديدة للشعر ومن ضمنها حل مشكلة التساقط وتكثيف الشعر في وقت قصير، اندهشت عندما رأيت سعر زيت اللافندر للشعر وعندما قرأت عن فوائده لأني كنت أتصور أن الخزامى يتم استخدامه في تصنيع العطور فقط، وبالفعل اشتريت زيت الخزامى وقمت بتجربته على شعري ولاحظت النتيجة عند أول اسبوع لاستخدامه، وعالج مشكلة تساقط شعري،وأصبح شعري كثيفا ولامعا عما كأن سابقا كثيرا ، وتجربتي مع زيت من الخزامى من أفضل التجارب لدي .

زيت اللافندر الاصلي والتقليد

مستخلص زيت اللافندر الأصلي له رائحة مميزة تختلف، عن التقليد فيجب الاستعانة بحاسة الشم في التفرقة بين النوعين.

الفرق بين زيت اللافندر الاصلي والتقليد

الأصلي يتمتع بخصائص طبية وعلاجية ومكوناته الأساسية هي اللينيل واللينول، والذي لا يمكن أن تتوفر في زيت اللافندر التقليد.

مستخلص اللافندر الأصلي مرتفع التكلفة قليلا، ويتميز برائحته المختلفة تمامًا عن الأنواع المقلدة، لذلك يجب الاستعانة بالخبراء في هذا المجال حتى لا تتعرض لعملية غش تجاري عند شرائك لمستخلص اللافندر.

وحتى لا تقعوا تحت طائلة غش التجار والعطارين ولكل من يسأل عن اين يباع زيت اللافندرللشعر جمعنا لكم أفضل المتاجر الموثوقة في المملكة والتي تقوم ببيع مجموعة متنوعة من زيوت الشعر الطبيعية الأصلية مثل زيت الحشيش الأصلي وزيت اللافندر وزيت جوز الهند.

رابط الواتس اب التالي خاص بمتجر بيت العناية بالشعر من هنا

رابط حساب  ازيت اللافندر انستقرام الخاص بمتجر الجميلة هنا

وننوه أنه يمكنكم أيضا شراء زيت اللافندر للشعر من الصيدلية

رابط  موقع توب فاشون هنا

رابط موقع بيوتي لاين من هنا

 

 

زيت اللافندر للشعر للقمل
زيت اللافندر للشعر للقمل

 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر للاطفال

عند نشر رائحة اللافندر في الهواء، لقد ثبت أنه يقلل من بكاء الطفل وتساعد إعطاؤه الشعور بالهدوء الاسترخاء.

يحمل زيت اللافندر خصائص لطيفة ومهدئة تجعل طفلك يشعر بالراحة، وتساعده في التغلب على مغص المعدة.

 زيت اللافندر لشعر الاطفال يعزز نمو الشعر ويعمل على تكثيفه وتطويله.

يهدئ ويرخي ويحافظ على بشرة طفلك رطبة ولطيفة ومسترخية ويساعده على النوم بشكل جيد وعميق.

يمكن استخدامه كبديل طبيعي لكريم الحفاضات فهو يخفف من الطفح الجلدي ويجدد البشرة ويمنع التسلخات.

ويجب التنويه على أن العديد من منتجات زيت اللافندر التي يتم بيعها في السوق  تعتمد على المواد الكيميائية، وهذه المنتجات يمكن أن تكون قاسية على بشرة الأطفال وحتى بالنسبة للبالغين ويمكن أن تسبب تهيج الجلد، فمن الأفضل استخدام منتجات طبيعية على بشرة طفلك الرقيقة، ولا نوصى باستخدام زيت اللافندر النقي أو المركز مباشرة على جلد طفلك الحساس، حيث يمكن أن يسبب إحمرار أو ألم، ويجب التأكد من استخدام المنتجات المصممة للأطفال خصيصا فقط.

وسنرشح لكم منتجات زيت اللافندر المفيدة للأطفال

قامت Avado بدمج زيت اللافندر مع المكونات الطبيعية الأخرى ذات الجودة المختارة لإنشاء مجموعة لافندافيلدز الجديدة التي تم إعدادها للأطفال فقط.

المكونات الإضافية تشمل العسل العضوي وخلاصة البابونج العضوية المهدئة، وتحتوي المنتجات على رائحة جميلة ومميزة ستحيط برائحة اللافندر المريحة وطويلة الأمد.

يتم تصنيع  افضل انواع زيت اللافندر العضوي في هذه المنتجات لغرض استخدامه كزيت تدليك لأنه مليء بالعناصر المغذية، ويمكنك ببساطة إضافة قطرة أو اثنين من الزيت العطري لإنشاء زيت مساج للعلاج العطري الفعال أيضا للبالغين، فهو سريع الامتصاص في الجلد ويستخدم كمرطب، ومثالي لجميع أنواع البشرة.

ايحتوي على رائحة مهدئة تعمل على الحد من القلق، وتساعد في تقليل التوتر العصبي والاكتئاب والأرق والإرهاق العصبي.

ويعتبر اللافندر من أكثر الزيوت الأساسية فعالية للمساعدة في تخفيف حدة الصداع والصداع النصفي بسبب قدرته على تقليل التوتر وتحفيز الاسترخاء.

يحتوي زيت اللافندر الأساسي على خصائص حماية عصبية تدعم وظائف الدماغ ومن المعروف أنه يحمي من الخرف ويساعد على الشفاء من السكتة الدماغية، ويحتوي على خصائص تجعل له القدرة على تقليل الاكتئاب وزيادة تحسين الحالة المزاجية.

ونظرًا لخواصه المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، فأن زيت اللافندر الأساسي يحظى بتقدير كبير عندما يتعلق الأمر بالبشرة، ولقد ثبت أنه يساعد على التئام الجروح والحروق وكذلك علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الأكزيما والتهيج وحب الشباب والبقع العمرية، ويزيل الشوائب ويساعد على تجديد خلايا الجلد، والتصبغات وتفتيح البشرة وجعلها شابة وحيوية.

وننصحك بتجربة مزج بضع قطرات من زيت اللافندر مع زيت أخر مفضل لديك وطبقيه مباشرة على البشرة، ويمكنك أيضًا خلط بضع قطرات من الزيوت العطرية من اللافندر واللبأن في زيت ناقل الحركة كمرطب طبيعي، وتونر قابض للمسام وخاصة البشرة الدهنية.

يعمل على حل مشاكل الجهاز التنفسي حيث يعتبر زيت اللافندر الأساسي رائعًا لتخفيف أعراض نزلات البرد والانفلونزا والسعال والتهاب الشعب الهوائية والتهابات الحلق، فمن المعروف أن الزيت يقلل البلغم ومخاطر الأنف بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد على توسيع الشعب الهوائية واستنشاق الهواء النقي، ويساعد على النوم بعمق ومحاربة الأرق.

ضع 3-5 وضع قطرات على صدرك أو رقبتك أو ظهرك أو امزجها مع زيت ناقل كزيت اللوز مثلا او اي زيت مفضل لديك في مناطق أكبر يمكنك أيضًا نشره في المنزل ويمكن إضافة بضع قطرات إلى حمام ساخن.

يعمل على تخفيف الآلام بشكل ملحوظ، ولقد وجد أن زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يكون بمثابة مسكن فعال لمجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك الصداع، والتهاب الجلد، وآلام العضلات، وتشنجات وتقلصات الحيض وآلام المعدة

ونختتم مقالنا بمجموعة من الحقائق المبهرة عن زيت اللافندر

حيث يحتوي زيت اللافندر على استخدامات تجميلية، ورائحة، وطبية تجعلك تستمتعي بفوائد زيت اللافندر للشعر والبشرة

يوجد أكثر من حوالي 30 نوع من أنواع الافندر ومئات الأنماط الجينية التي تتميز بنموها والتركيبات الكيميائية لزيوتها الأساسية.

تساهم ظروف نمو نبات اللافندر مثل الموسم والمناخ ومستويات الرطوبة والتغطية السحابية ونوعية التربة في جودة الزيت العطري المقطر، وتعتبر  أجود أنواع الزيت هي التي يتم إنتاجها في تركيا وفرنسا.

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 6 فوائد بذور اللافندر للشعر

 

 

 

 المصدر :موثوق 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى