كيف تفرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد

تعلم كيف تفرق بين زيت جوز الهند الاصلي و التقليد

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

كيف تفرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد ؟ احذر الأنواع المغشوشة

ارتفعت شعبية زيت جوز الهند في السنوات الأخيرة ومع ذلك  هناك الكثير من الأنواع المختلفة من زيت جوز الهند لذلك يصعب أحيانًا فهم ما الذي اشتريته بالفعل، في هذه المقالة ستعرف كيف تفرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد .

عندما تمشي في ممرات متجر البقالة وتفحص الرفوف لمراجعة كل علامة تجارية من زيت جوز الهند  سيكون لكل برطمان وصف مختلف قليلاً على الملصقات، وهذا اما يصيبك بالحيرة ولا تعرف كيف تفرق بين الزيت الخام أو المضاف إليه مكونات أخرى.

كيف نعرف زيت جوز الهند الاصلي من المغشوش

مع وجود الكثير من المواد الغذائية للاختيار من بينها أصبح من الصعب بشكل متزايد التأكد من أن المنتجات الصحية والأعلى جودة فقط هي التي  نشتريها وفقا لدراسة نيلسن فإن 59٪ من المستهلكين حول العالم يجدون صعوبة في فهم ملصقات التغذية على الطعام يستخدم المصنعون عبارات مضللة على عبواتهم لجعل الطعام يبدو أكثر صحة مما هو عليه في الواقع  مما يخدع العديد من المستهلكين لشراء منتجات ذات جودة رديئة.

لكن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد بعض الأطعمة ليست في الواقع كما تبدو على الإطلاق يعد الاحتيال الغذائي مشكلة شائعة بشكل مدهش  حيث تقع العديد من المواد الغذائية اليومية فريسة لهذه الممارسة الخادعة.

تشمل بعض الأطعمة المزيفة الأكثر شيوعًا المأكولات البحرية – غالبًا ما يتم تغليف المأكولات البحرية الرخيصة منخفضة الجودة لتظهر بشكل ممتاز.

سنعرض لك العلامات التحذيرية التي يجب الانتباه إليها عند شراء زيت جوزالهند وسنوفر لك المعلومات التي تحتاجها للتأكد من اختيار زيت أصلي  مليء بالفوائد الصحية التي تدفع مقابلها.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت جوز الهند لكثافة الشعر.. منتج رائع لمن تعاني من الشعر الخفيف

 

 

 

كيف اعرف زيت جوز الهند العضوى الاصلي من التقليد
كيف اعرف زيت جوز الهند العضوى الاصلي من التقليد

 

 

كيف اعرف زيت جوز الهند العضوى الاصلي من التقليد:

اختر الزيت المعبأ في الزجاج

التعبئة البلاستيكية هي علامة على انخفاض جودة الزيت، زيت جوز الهند البكر أفضل نوعية معبأ في الزجاج والسبب في ذلك هو أن البلاستيك يمكن أن يؤثر على طعم زيت جوز الهند ويسبب تسرب السموم إلى المنتج قد يتم أيضًا تغليف العبوات البلاستيكية بشكل غير صحيح،مما يجعل المنتج عرضة للتلف. الزجاج هو الخيار الأفضل لأنه يحصر العناصر الغذائية الصحية في زيت جوز الهند ويحافظ على المنتج طازجًا.

ما هو لون زيت جوز الهند؟ لون الزيت أبيض

تحقق من الطعم والرائحة

يحتوي زيت جوز الهند الأصلي على رائحة جوز الهند الطازجة “الحلوة” والمميزة  ونكهة جوز الهند الخفيفة، يجب أن يكون طعمه طازجًا  تجنب الزيوت ذات الرائحة أو النكهة المحروقة أو المحمصة  لأنها علامة على أن الزيت قد تم معالجته باستخدام الحرارة – وفقد بعض العناصر الغذائية الصحية، إذا كان الزيت يحتوي على “شمع”  رائحة زيتية مع رائحة جوز الهند بالكاد يمكن ملاحظتها  فهذه علامة على أنه قد تم خلطه مع زيت نباتي كما ذكرنا من قبل  زيت جوز الهند ليس له رائحة أو طعم بسبب طريقة معالجته.

ابحث عن زيت مضغوط على البارد

زيت جوز الهند المعصور على البارد لم يتم تسخينه أبدًا أثناء التصنيع هذه العملية أكثر صعوبة وتنتج زيتًا أقل  ولكن المنتج النهائي أعلى بكثير من زيت جوز الهند منخفض الجودة كن حذرًا بشكل خاص عند اختيار زيت جوز الهند المعصور على البارد، قد تدعي الملصقات على بعض المنتجات أن الزيت مضغوط على البارد  ولكن غالبًا ما يتم استخدام الحرارة في المراحل المبكرة من عملية التصنيع.

انت تحصل على ما تدفع ثمنه

السعر المنخفض لزيت جوز الهند يجب أن يرشدك، لسوء الحظ  فإن المستهلكين الذين يتطلعون إلى شراء زيت جوز الهند الرخيص يدعمون ممارسات خادعة تستمر المتاجر في شراء زيوت منخفضة السعر لأنها تبيع  وأصبح المستهلكون مدمنين على انخفاض الأسعار، هذا له آثار خطيرة على سوق زيت جوز الهند البكر عالي الجودة والأصلي الذي هو أكثر تكلفة بطبيعة الحال، عندما يتعلق الأمر بزيت جوز الهند  فإن السعر يحدد الجودة سيكون زيت جوز الهند غير الرخيص ذو جودة رديئة ممزوجًا بزيت النخيل أو الزيوت النباتية  ملوثًا بالملوثات المتبقية وأقل في العناصر الغذائية الصحية من منتج أكثر تكلفة.

قم بشراء زيت جوز الهند من شركة تهتم

أفضل طريقة للتأكد من شراء زيت جوز الهند البكر الأكثر صحة هو البحث عن شركة شغوفة بالزيت الذي ينتجونه ما لم تشتري زيت جوز الهند مباشرة من منتج زيت جوز الهند  فإن الحقيقة القاسية هي أنك قد لا تحصل على ما تعتقد أنك تحصل عليه.

يمكنك معرفة سعر زيت جوز الهند في الصيدلية من خلال معرفة المنتج الذي ترغب في شراءه فهناك منتجات من مكوناتها زيت جوز الهند.

إن الأمر مماثل لزيت الحشيش، فالزيت الأصلي تأكد من النظر للعبوة والسعر، ويمكنك شراء كل تلك الزيوت من خلال المتاجر الإلكترونية التالية.

رابط الواتس اب التالي خاص بمتجر بيت العناية بالشعر من هنا

رابط الحساب الخاص بمتجر الجميلة هنا

رابط  موقع توب فاشون هنا

رابط موقع بيوتي لاين من هنا

 

 

ربما تفيدك قراءة: الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد.. وأفضل أماكن بيع الأصلي في السعودية

 

 

زيت جوز الهند الاصلي لتطويل الشعر

يريد الكثير من الناس أن ينمو شعر طويل وأنيق ولامع ومع ذلك  يمكن أن يتسبب التلف اليومي لشعرك الناتج عن التصفيف والاستمالة والطقس والملوثات في إتلافه يمكن أن يجعل ذلك من نمو الشعر الطويل أمرًا صعبًا  حيث يمكن أن يصبح شعرك أكثر تآكلًا وإرهاقًا لفترة أطول.

يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع  من خلال:

ترطيب شعرك وتقليل الكسر

حماية شعرك من فقدان البروتين والتلف عند البلل

حماية شعرك من الأضرار البيئية مثل الرياح والشمس والدخان

لتحقيق أقصى استفادة من زيت جوز الهند  ستحتاج على الأرجح إلى جعله جزءًا منتظمًا من نظام جمالك.

يقلل زيت جوز الهند من تلف شعرك الناتج عن البلى اليومي يمكن أن يساعدك استخدام زيت جوز الهند في روتين العناية بالشعر على نمو شعر أطول وأكثر صحة.

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يمكن أن تتسبب ممارسات العناية اليومية مثل الغسيل والفرشاة والتصفيف في تلف شعرك وتركه يبدو متطايرًا ومكسورًا وجافًا لفهم سبب حدوث ذلك  تحتاج إلى معرفة المزيد عن بنية شعرك يتكون شعرك من ثلاث طبقات:

النخاع: هذا هو الجزء المركزي الناعم من جذع الشعرة من المثير للاهتمام أن الشعر السميك يحتوي على كميات كبيرة من النخاع  في حين أن الشعر الناعم لا يحتوي على أي شيء تقريبًا.

اللحاء: هذه هي الطبقة السميكة من شعرك يحتوي على الكثير من البروتينات الليفية والصباغ الذي يعطي شعرك لونه.

البشرة: الطبقة الخارجية هي الطبقة الخارجية الواقية من شعرك.

يمكن أن يتسبب غسل شعرك وتصفيفه وتلوينه في إتلاف البشرة مما يجعلها غير قادرة على حماية الأجزاء المركزية لعمود الشعر.

يؤدي ذلك إلى فقدان بعض البروتينات الليفية التي تتكون منها قشرة شعرك  مما يجعل شعرك رقيقًا وهشًا وعرضة للكسر.

يمكن لغسل وفرشاة وتلوين وتصفيف شعرك أن يتلف هيكله  مما يجعله أكثر عرضة للكسر.

لماذا يعد زيت جوز الهند للشعر المجعد أفضل في حماية شعرك من الزيوت الأخرى؟

غالبًا ما يُقال أن زيت جوز الهند هو أفضل زيت يمكن استخدامه على شعرك لتقليل فقدان البروتين والحفاظ على صحته بالنظر إلى الشعبية الحالية لزيت جوز الهند سيكون من السهل رفض هذا باعتباره اتجاهاً، ومع ذلك  هناك بعض الأدلة وراء هذا الادعاء.

بحثت إحدى الدراسات آثار تطبيق جوز الهند أو عباد الشمس أو الزيت المعدني على الشعر قبل أو بعد الغسيل لمعرفة أفضل زيت لحماية صحة الشعر قام الباحثون بقياس كمية البروتين التي فقدها الشعر بعد كل من هذه العلاجات ووجدوا أن زيت جوز الهند كان أفضل في منع فقدان البروتين من الزيوت المعدنية وعباد الشمس عند وضعها قبل أو بعد غسل الشعر في الواقع  جاء زيت جوز الهند في المقدمة في جميع دراساتهم وقلل من فقدان البروتين في الشعر غير التالف والمبيض والمعالج كيميائيًا والأشعة فوق البنفسجية، من ناحية أخرى  لم يكن لكل من الزيوت المعدنية وزيوت عباد الشمس هذا التأثير ولم يثبت أنها فعالة في الحد من فقدان البروتين من الشعر، يُعتقد أن التركيب الكيميائي لزيت جوز الهند وراء قدرته الفائقة على حماية الشعر.

يتكون زيت جوز الهند للشعر الابيض في الغالب من حمض دهني متوسط ​​السلسلة يسمى حمض اللوريك هذا يعطي زيت جوز الهند بنية طويلة ومستقيمة، والتي يتم امتصاصها بسهولة أكبر في عمق الشعر يحتوي زيت عباد الشمس في الغالب على حمض اللينوليك  الذي يحتوي على بنية أكبر بكثير  لذلك لا يتم امتصاصه بسهولة في الشعر هذا يعني أن الزيوت مثل الزيوت المعدنية وزيت عباد الشمس يمكن أن تغطي الشعر  لكنها لا يتم امتصاصها أيضًا في عمود الشعر، عند وضعه على الشعر قبل الغسيل ثبت أن زيت جوز الهند يقلل من فقد البروتين أكثر من زيت عباد الشمس والزيوت المعدنية.

 

استخدام زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

يساعد فرك الزيت على شعرك قبل الغسيل أو بعده على منع التلف الناتج من الصبغات والمواد الكيميائية التي به التي تضر بالشعر، هناك عدة طرق لوضع الزيت على شعرك للمساعدة في حمايته من التلف.

أولاً- يمكن أن يساعد وضع زيت جوز الهند ينفع للشعر المصبوغ زيت على شعرك قبل غسله في تقليل مقدار الضرر الذي يلحقه أثناء الغسيل وأثناء البلل من المثير للاهتمام أن الشعر يكون أكثر عرضة للتلف عندما يكون رطبًا؛ وذلك بسبب التغيرات الهيكلية الدقيقة التي تحدث عندما تمتص الماء.

عندما تبلل شعرك  تمتص القشرة المركزية السميكة الماء وتتضخم مما يتسبب في تغير هيكلي في البشرة تتكون بشرة الشعر من قشور متداخلة ومتداخلة متصلة بنهاية الجذر من شعرك وتوجه نحو الحافة.

عندما تمتص قشرة شعرك الماء وتتضخم  يتم دفع هذه القشور للخارج حتى تلتصق، هذا يجعل الشعر الرطب أسهل في التلف يمكن أن يقلل استخدام الزيت على شعرك قبل غسله من كمية الماء التي يمتصها عمود الشعر ودرجة “التصاق” قشور البشرة هذا يجعلها أقل عرضة للتلف أثناء البلل.

ثانيًا-  طلاء شعرك بالزيت بعد غسله يساعد على جعله أكثر نعومة وسلاسة وهذه من أهم  فوائد زيت جوز الهند للشعر حيث يقلل من كمية الاحتكاك التي يسببها التصفيف مما يجعل شعرك أقل عرضة للتلف والتكسر.

يكون شعرك أكثر عرضة للتلف عندما يكون رطبًا يساعد وضع الزيت على شعرك قبل الغسيل وبعده على حد سواء على حمايته من التلف.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت جوز الهند للشعر المصبوغ ودوره في استرجاع حيوية الشعر.

 

 

ما هو لون زيت جوز الهند؟
ما هو لون زيت جوز الهند؟

 

 

زيت جوز الهند للشعر الدهني

قد يكون لزيت جوز الهند فوائد أخرى لشعرك ومع ذلك لم يتم فحص العديد منهم في دراسات مضبوطة بشكل صحيح وتشمل الفوائد المحتملة ما يلي:

الوقاية من القمل: وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أنه عند دمجها مع اليانسون في الرذاذ  كان زيت جوز الهند أكثر فعالية بنسبة 40٪ في علاج قمل الرأس من البيرميثرين الكيميائي.

الحماية من الشمس: يمكن أن تساعد مرشحات الأشعة فوق البنفسجية على حماية شعرك من أضرار أشعة الشمس، وجدت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس يبلغ 8  لذلك يمكن أن يكون وضعه على شعرك مفيدًا.

علاج قشرة الرأس: يمكن أن يحدث القشرة بسبب فرط نمو الفطريات أو الخميرة على فروة الرأس في حين لم تقم أي دراسات بفحص زيت جوز الهند على وجه التحديد  إلا أن له خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج قشرة الرأس.

فوائد زيت جوز الهند للشعر المتساقط: يمكن للعناية المفرطة أن تلحق الضرر بعمود الشعر  والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر في الظروف القصوى، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على شعرك بحالة جيدة ويمنع ذلك.

يُزعم أيضًا أن استهلاك زيت جوز الهند يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الشعر بسبب العناصر الغذائية التي يوفرها، ومع ذلك  هناك القليل من الأدلة على أن هذه هي الحالة.

هل لـزيت جوز الهند للشعر الجاف أي آثار سلبية على الشعر؟

يعتبر زيت جوز الهند بشكل عام آمنًا على بشرتك وشعرك  ومع ذلك فإن الاستخدام الزائد يمكن أن يسبب تراكم الزيت على شعرك وفروة رأسك هذا يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا وباهتًا خاصة إذا كان شعرك ناعمًا جدًا لتجنب ذلك  تأكد من البدء بكمية صغيرة فقط والبدء بفرك زيت جوز الهند من خلال شعرك من الجزء الأوسط إلى الأطراف، قد يرغب الأشخاص ذوي الشعر الناعم جدًا في تجنب وضع زيت جوز الهند على فروة رأسهم تمامًا.

طريقة استخدام زيت جوز الهند البكر

إليك بعض الطرق لاستخدام زيت جوز الهند للمساعدة في تحسين صحة شعرك.

بلسم: اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد ثم قم بتمشيط زيت جوز الهند من خلال شعرك  من الجزء الأوسط إلى الأطراف.

كمزيل لفك تشابك الشعر: بعد غسل شعرك بالشامبو ووضع البلسم افركي القليل من زيت جوز الهند على شعرك لحمايته أثناء تنظيفه.

كقناع للشعر: افركي زيت جوز الهند على شعرك واتركيه لبضع ساعات (أو حتى طوال الليل) قبل غسله.

كحماية شعر قبل الغسيل: افركي زيت جوز الهند على شعرك قبل غسله.

كعلاج لفروة الرأس: قبل النوم  دلكي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك اتركيه طوال الليل واغسليه بالشامبو في الصباح.

يمكن استخدام هذه التقنيات بانتظام أو من حين لآخر (حسب نوع شعرك) لتمنحك شعرًا جميلًا وصحيًا ولامعًا.

ستعتمد كمية زيت جوز الهند التي ستحتاجها على طول شعرك ونوعه، معظم الناس يستخدمون ما يكفي لتغطية الجزء الأوسط من نهايات الشعر لتجنب شعرهم بالدهون أفضل طريقة هي البدء بأصغر كمية تعتقد أنك ستحتاجها وبعدها زيادة تدريجية.

إذا كان شعرك قصيرًا أو ناعمًا جدًا  فقد تحتاج إلى القليل من ملعقة صغيرة ومع ذلك  قد يرغب الأشخاص ذوو الشعر الطويل الكثيف في استخدام ملعقتين كبيرتين.

هناك أيضًا العديد من أنواع مختلفة من زيت جوز الهند للاختيار من بينها  يفضل بعض الناس اختيار زيت جوز الهند البكر (غير المكرر) حيث يستخدمونه أيضًا في نظامهم الغذائي، ومع ذلك  لا توجد أي دراسات محددة حول ما إذا كان نوع واحد من زيت جوز الهند أفضل لشعرك من نوع آخر، بالإضافة إلى ذلك  فإن كل من زيت جوز الهند المكرر والمكرر له نفس خصائص الترطيب.

 

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت جوز الهند العضوي في السعودية.، (5) متاجر توفره الآن

 

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر للرجال

يمكنك استخدام زيت جوز الهند لأشياء كثيرة ولكن ماذا عن زيت جوز الهند لشعر الرجال؟ كلنا نريد أن نحافظ على شعرنا وشعورنا بالصحة وزيت جوز الهند يمكن أن يوفر إجابة صحية رائعة.

هناك الكثير من الخرافات والأكاذيب والأكاذيب الصريحة عندما يتعلق الأمر بالشعر إن اكتشاف ما هو حقيقي ليس بهذه السهولة دائمًا.

نمو الشعر

 يبحث الرجال عن حلول لتساقط الشعر لسوء الحظ  لا يوجد علاج سحري لإيقافه أو عكسه لكن استخدام حلول مثل زيت جوز الهند سيسمح لك بإبطائه يساعد على تقليل فقدان البروتين وتقليل الكسر من التمشيط والفرشاة يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على الحديد والفيتامينات E و K والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تؤدي جميعها إلى شعر صحي.

منع القشرة

يجد الرجال الذين يعانون من قشرة الرأس أن زيت جوز الهند هو وسيلة رائعة لمنعه القشرة تخلق شعر غير صحي وتجعل فروة الرأس تشعر بحكة لا تطاق سيساعد استخدام زيت جوز الهند بشكل منتظم على منع القشرة في كثير من الحالات خصائصه المضادة للميكروبات هي المفتاح للقيام بذلك عن طريق تدليك زيت جوز الهند في فروة الرأس بشكل منتظم يمكن أن يقلل الحكة مما يجعله بديلاً طبيعيًا للمنتجات الكيميائية.

يحفز فروة الرأس

 يشتهر زيت جوز الهند بالمساعدة في تحسين الدورة الدموية باتجاه فروة الرأس، ليس ذلك فحسب  بل يساعد أيضًا على تبريد السطح في يوم صيفي حار سيؤدي ذلك إلى خفض درجة حرارة الجسم بشكل عام يساعد تهدئة فروة الرأس أيضًا على التحكم في مزاجك ويجعلك تشعر براحة أكبر إذا كنت تقوم بتدليك زيت جوز الهند في فروة الرأس بشكل منتظم  فهذا أيضًا تمرين استرخائي يحفز بصيلات الشعر ويريح الجسم.

توقف التهابات فروة الرأس

 يجب على الرجال التعامل مع القلق من فقدان شعرهم أكثر بكثير من النساء هذا يعني أيضًا أنهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى من الكائنات الحية الدقيقة يمكن أن يكون هذا أي شيء من القشرة إلى التهاب الجلد  اعتمادًا على الفرد يساعد وضع زيت جوز الهند بشكل منتظم على منع حدوث ذلك نظرًا لتأثيرات الزيت المضادة للفيروسات والمضادة للفطريات والبكتيريا يمكن أن يقاوم أي عدد من الملوثات المحتملة.

 

 

كيف نعرف زيت جوز الهند الاصلي من المغشوش
كيف نعرف زيت جوز الهند الاصلي من المغشوش

 

 

السيطرة على الضرر

يتعرض شعرنا لجميع أنواع العناصر على أساس يومي ولكن في كثير من الحالات يمكن أن نكون أسوأ عدو لنا يحدث التعب الهائل عند حدوث الكثير من التكييف أو استخدام منتج لا يحتوي على كمية كافية من البروتين بشكل متكرر زيت جوز الهند يمكن أن يمنع هذا من الحدوث ويقوي الشعر لوقف الكسر السهل.

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر؟

 

 

عامل تصفيف طبيعي

زيت جوز الهند للشعر هو منتج تصفيف طبيعي رائع بالإضافة إلى ذلك  فهو خالي من العديد من المواد الكيميائية الموجودة في العديد من البدائل المصنعة مجففات الشعر لها استخداماتها لكنها تزيل الرطوبة من الشعر تاركةً هشاشة يوضع قبل التجفيف بكمية مناسبة يروض التجعد ويضيف نسيجًا ويتحكم في الشعر المتطاير كما أنه سهل الاستخدام لعمليات اللمس خلال النهار  طالما يتم استخدامه بشكل مقتصد.

قبل استخدام الزيت يمكن قراءة تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر لتعرف فوائد الزيت وهل هو فعال فعلًا أم لا.

 

 

 المصدر :موثوق 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى