زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ ودوره في استرجاع حيوية الشعر.

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

تختلف وسائل العناية بالشعر فمن الناس من يقوم باستعمال الوسائل الكيميائية والبعض الأخر قد يستعمل وسائل فرد الشعر الصناعية وكل هذا ثبت فشله في مجال العناية بالشعر لذلك فضل العديد استعمال الزيوت الطبيعية التي من بينها زيت جوز الهند للشعر المصبوغ حيث يعمل على علاجه من اثار الصبغات كذلك يعمل على علاجه من كافة مشكلات الشعر لذلك سنقدم لك في تلك المقالة طريقة استعماله وفيما يستخدم زيت جوز الهند وغيرها من المعلومات الشيقة التي سنسردها لك فيما يأتي:-

فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

تتعدد فوائد زيت جوز الهند بصورة جعلت منه على رأس الزيوت التي تستغل في عناية الشعر وتم استغلاله خصوصا في اعادة الحيوية للشعر المصبوغ حيث من المعروف أن الصبغات تؤثر في مكونات الشعر وكذلك تؤثر في حيويته وهنا يأتي دور زيت جوز الهند لاسترجاع مكونات الشعر والعمل على تغذيته ومن فوائد زيت جوز الهند للشعر هي ما يلي:-

 للعناية بالشعر:

إذا كنت تعاني من مشكلة القشرة أو من مشكلة جفاف الشعر، فإن زيت جوز الهند يمتلك الأحماض الدهنية المناسبة لتقديم المساعدة في علاج هذه المشكلات المحرجة.

فبكل ببساطه تقوم بذلك من خلال خلك ملعقة كبيرة مكونة من زيت جوز الهند واضافة عدد 8 قطرات من أي زيت عطري مثل زيت الروزماري على سبيل المثال في فروة الرأس لمدة 5 دقائق وهذا بدوره سوف يمنح الشعر العناية والرائحة الحسنه وبعد ذلك يتم تركه لمدة 20 دقيقة و بعدها يغسل الشعر جيدا.

 

ربما تفيدك قراءة: “زيت جوز الهند لكثافة الشعر.. منتج رائع لمن تعاني من الشعر الخفيف “

 

 تطويل الشعر:

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الأمنة وكذلك الفعالة، حيث يمكنه أن يمنح المساعدة  في تطويل الشعر لعدة سنتيمترات.

ويقدم زيت جوز الهند جميع العناصر الغذائية المناسبة بما في ذلك يمنح حمض اللوريك، وكذلك يعمل على اختراق عمود الشعر بشكل جيد وجعله أطول وأكثر نعومة.

وكل ما عليك أن تفعله أولا يجب أن تبتعد عن المواد الكيميائية ذات الطبيعة القاسية التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج في فروة الرأس، وكذلك القيام بتطبيق زيت جوز الهند على الشعر يعمل على تحسين دور الدورة الدموية، وكذلك يحسن كثيرا من نمو الشعر.

ومن الأفضل أن يتم تدليك زيت جوز الهند العضوي داخل فروة الرأس حتى يتوغل مع القيام بالضغط الطيف لمدة 8 دقائق، 3 أو 5 مرات في الأسبوع الواحد، وكذلك  يجب ادخاله في النظام الغذائي ووجباتك الخاص بك.

إزالة قشرة الرأس:

منذ قديم الزمان هناك الكثير من الناس قاموا باستعمال زيت جوز الهند  لفترات طويلة من السنين بهدف محاربة القشرة في الرأس ومازال الناس يستعملونه حتى الأن.

حيث ثبت أنه يمكن أن يكون السبب الرئيسي في مشكلة  القشرة هي الحساسية التي تسببها المواد الكيميائية العنيفة على الشعر والتي تدخل كثيرا  فمنتجات العناية بالشعر، أو حتى العدوى الفطرية  وحتى أيضا الشامبو حيث يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تستعمل لزيادة فترة حفظه، وتشمل تلك المواد مادة البارابين، وكذلك مادة جلايكول البروبيلين وبالإضافة إلى الصبغات المضرة بطبيعتها للشعر ولكن من الجيد أن زيت جوز الهند يصلح للشعر المصبوغ.

ولكي تضع حد لمشكلة القشرة يجب عليك أن تستعمل  زيت جوز الهند  الذي يعمل على إزالتها بين وبشكل نهائي، ولكن يجب أن تعلم أن النتائج يجب أن تظهر في غضون أسبوع.

ويتم ذلك من خلال القيام بخلط عدد ملعقتين من الشاي مع زيت جوز الهند مع عدد 4 قطرات من  الخزامى، أو زيت ينترغرين، أو زيت الزعتر، وشجرة الشاي، أو جميعهم، ويتم عمل هذا الخليط بشكل جيد ثم يتم التدليك به جيدا لفروة الرأس وكذلك العمل على تغطيته بواسطة قبعة قماشية وإذا استطعت أن تجلس في الشمس لمدة تتراوح ما بين 20 إلى30 دقيقة لرفع درجة الحرارة، أو حتى استعمال مجفف الشعر ولكن المجفف ليس بالجيد على الشعر، ثم نقوم بإزالة الغطاء، والقيام بغسليه بواسطة الشامبو الطبيعي، ويتم تكرار هذا العلاج لمدة  2 إلى 3 مرات في الأسبوع الواحد وذلك افضل طريقة في استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف أيضا.

فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ
فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

 لحماية الشعر من الشمس:

الشعر مثله مثل الجلد تماما فهو معرض للضرر من أشعة الشمس.

ولكن زيت جوز الهند هو الواقي الطبيعي من أشعة الشمس، فإذا كنت تنوي للخروج عليك أن تفركه جيدا على الشعر وعلى الجسم وهذا لحميتهم، فهو حل فعال ومثالي وآمن للأطفال وكذلك الكبار.

الوقاية وتخلص من القمل:

هو واحد من أكثر استعمالات زيت جوز الهند للشعر حيث يحمي الشعر من القمل بكافة أنواعه، وهذا وفقا لدراسة تم نشرها من الهيئة الأوربية لصحة الأطفال ويتم العمل على ذلك من خلال القيام بصنع مزيج من  زيت جوز الهند وكذلك زيت النارجيل بدون رائحة والينسون وهو معروف بأنه أكثر قدرة وفعالية في علاج مشاكل القمل حيث يعمل على اختراق عمود الشعر، وكذلك يتوغل داخل فروة الرأس، ويساعد كثيرا على الوقاية والحماية من القمل.

وتستطيع عمل ذلك من خلال خلك عدد ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واضافة ملعقة بسيطة من الزيوت العطرية، وكذلك اليانسون، واضافة شجرة الشاي، والعمل على وضعه داخل جميع نواحي فروة الرأس والقيام بتدليكه، ثم تغطيه بواسطة قبعة قماشية، ويتم تركه لمدة تصل إلى الساعتين إذا كان هذا ممكنا، وبعد ذلك استعمل مجفف الشعر، وفي بعد ساعتين، يجب القيام  بتمشيط الشعر، وذلك قبل القيام بغسله وشطفه جيدا.

 

 

ربما تفيدك قراءة: الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد.. وأفضل أماكن بيع الأصلي في السعودية

 

متاجر بيع زيوت الشعر

الجميع منا يتساءل حول من أين نستطيع أن نحصل على زيوت الشعر ومنتجات تجميل الشعر وتنعيمه لذلك سنقدم لكم أفضل المتاجر الإلكترونية لطلب منتجات الشعر ومن بينها زيت جوز الهند وزيت الحشيش النادر.

متجر توب فاشون

هو المتجر الأفضل والمناسب في حالة رغبتك في شراء زيوت الشعر الطبيعية، للتواصل نقدم لك الرابط التالي:-  اضغط هنا 

إن كنت من مستخدمي تطبيق الواتساب نقدم لك الرابط التالي لطلب زيوت الشعر وبالإضافة إلى زيت جوز الهند الأصلي:-

اضغط هنا 

متجر الجميلة:

هو أحد أفضل متاجر المملكة العربية السعودية التي يقدم جميع منتجات التجميل والعناية للتواصل نقدم لك الرابط التالي:-

اضغط هنا 

 متجر بيوتي

لكي تستطيع أن تحصل على أجود وأفخم أنواع الزيوت نقدم لك الرابط التالي:- اضغط هنا 

 هل زيت جوز الهند مناسب للشعر المصبوغ

زيت جوز الهند يعتبر  وسيلة جيدة جدا في تقديم المساعدة في عمل تلوين للشعر وادخاله مع الألوان للشعر.

وهذا بسبب أنه يخترق سريعا الشعر بشكل عميق أكثر وأسرع من العديد من الزيوت الطبيعية المختلفة، يمكن أن يمنح الدعم إلى الصبغة الخاص بك لتكون مناسبة وأكثر حيوية وذلك حيث يحافظ عليها من التلاشي بشكل سريع  جدا.

وكل ما تحتاجه هي قبعة الدش أو استعمال منشفة صغيرة لمرة واحدة فقط، وتحضر مشط للشعر، وأعشاب والصبغات، واحضار القفازات، وحليب جوز الهند للشعر المصبوغ.

ويتم القيام بخلط حليب جوز الهند بشكل جيد مع الأعشاب الخاصة بالتلوين وادهنه على الشعر كما تفعل في العادة، ثم يتم غسل  الشعر بواسطة الشامبو واضافة الماء الفاتر وهذا يعمل لإزالة الزيت الزائد وكذلك التلوين، واخيرا قم بلف شعرك بواسطة قبعة الدش أو المنشفة والسماح للون بالتفاعل مع الشعر.

 تلف الشعر:

يتم استعمال زيت جوز الهند على خصلة الشعر حيث يساعد على التقليل من فقدان البروتين وهذا يعتبر السبب الرئيسي في تلف الشعر، فهو يتميز بأنه غني بحمض اللوريك، كما أن لديه قابلية كبيرة لحفظ بروتين الشعر، حيث يخترق الزيت إلى داخل جذع الشعرة الواحدة.

طريقة في استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف
طريقة في استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف

هل زيت جوز الهند ينبت الشعر

يتم استعمال زيت جوز الهند منذ العصور الماضية في دولة الهند وهذا بسبب دوره لاستمالة الشعر.

حي تم إعداد الكثير من العلاجات المختلفة باستعمال الأعشاب وكذلك زيت جوز الهند من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر.

ويتم بكل بساطه العمل على غلي أوراق المرمية مع زيت جوز الهند، ويتم تطبيق هذا الخليط على الشعر ويمكن وضع على فروة الرأس وهذا بهدف تحسين صحة الشعر، والقيام بمنعه من التساقط.

 

ربما تفيدك قراءة: زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة.. احصلى على الطول والنعومة من منتج واحد

 

تكييف الشعر:

زيت جوز الهند له دور باز في تكثيفه للشعر، ويتم استعماله وهو دافئ حيث يساعد على المحافظة على صحة الشعر.

حيث يجب أن تقوم بتطبيقه في الليل والقيام بغسله في صباح اليوم التالي، ثم تعمل على تكرير هذه العملية كل 3 أيام من أجل الحصول على شعر صحي ومكيف.

استخدام زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

في حالة أن كان شعرك يعاني من الفقر في اللمعان وكذلك المظهر الصحي بعد الصبغة، يتم استعمال زيت جوز الهند من أجل استرجاع اللمعان مرة أخرى وكذلك استعادة تألقه مرة أخرى.

لكن قبل قيامك باستعمال زيت جوز الهند على الشعر، يجب عليك أن تتأكد من تنظيف الشعر وكذلك فروة الرأس بشكل مناسب.

للترطيب العميق للشعر

في الكثير من الأحيان بعد الصبغة يتطلب الشعر إلى الكثير من العناية. وبالتالي يجب التأكيد على الترطيب هو من أكثر الخطوات المناسبة والمطلوبة في العناية بالشعر، لذلك يجب الحرص على استعمال زيت جوز الهند بهدف منح الشعر الترطيب العميق وكذلك حمايته من مشكلة الجفاف.

حيث تقوم بعمل التدليك على فروة الرأس وشعرك مرطب بواسطة زيت جوز الهند ويتم تركه لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل القيام بغسله مرة أخرى وهذه أفضل فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ والتالف.

 

لإزالة التشابكات

إن كان شعرك يعاني بصوبة من التحكم فيه وكذلك يعاني من مشكلة التشابكات بين الشعر، فقد يتم تعرضه للتكسر وكذلك التقصف في حالة عدم التعامل معه بالشكل الجيد والمناسب.

حيث أن زيت جوز الهند يمنحك القدرة على التخلص من هذه التشابكات لكي يمنح التسهيل لتمشيط الشعر.

ويتم ذلك من خلال القيام بتوزيع زيت جوز الهند بشكل جيد ومناسب بين خصلات الشعر الرطب بالماء أثناء القيام بالتمشيط، وهذا للتغلب على تلك الأزمة والتسهيل من التعامل معها.

يعمل على مكافحة التجعد وتقديم التنعيم للشعر

فإن كنت تعاني من مشكلة التجعد، فاسرع في استخدام زيت جوز الهند حيث له قدرة فائقة في تنعيم الشعر وفرده بشكل طبيعي.

لتصفيف الشعر

عند استعمال أدوات التصفيف المتنوعة وبالأخص الأدوات الحرارية، فينصح أن تستعمل زيت جوز الهند للشعر وهذا لكي يحافظ على الترطيب الداخلي للشعر وكذلك تسهيل القيام للتصفيف والتحكم الكامل في الشعر.

لحماية الشعر من التقصف

زيت جوز الهند يعمل كعازل طبعيي بهدف حماية الشعر من التقصف وهذا يحدث نتيجة للتعرض لعوامل التلف البيئية والصناعية.

تحفيز نمو وكثافة الشعر

فيساعد زيت جوز الهند الموضوع على الصبغة على تقوية بصيلات الشعر وتقديم تغذية الجذور التي يحتاجها، كما يعمل أيضًا على الزيادة من تدفق الدم في فروة الرأس، مما يسبب في تحفيز نمو الشعر وكذلك كثافة.

زيت جوز الهند يصلح للشعر المصبوغ
زيت جوز الهند يصلح للشعر المصبوغ

طريقة استخدام زيت جوز الهند

تتعد طرق استخدام زيت جوز الهند لذلك جمعنا لك أفضل 5 طرق لاستعماله وهي تتمثل كالتالي:-

الطريقة الأولي

المكونات

احضار ربع كوب من العسل واحضار عدد 3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم القيام بتدفئة زيت جوز الهند، ثم العمل على مزج الزيت مع ربع كوب من العسل ويتم وضع هذا المزيج على شعر رطب لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة، يتم غسل الشعر بشكل مناسب بعد ذلك جيدًا بماء فاتر ويفضل أن يتم تكرار العملية من مرة إلى مرتين كل أسبوع.

 

 

ربما تفيدك قراءة:أفضل استعمالات زيت جوز الهند للشعر

 

الطريقة الثانية

المكونات

احضار عدد 3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، واحضار 3 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير

يتم القيام بتدفئة زيت جوز الهند، ثم العمل على مزج زيت جوز الهند مع زيت اللوز، ثم يتم وضع المزيج على الشعر بعد غسله بماء دافئ، والقيام بفرك الزيت في فروة الرأس والأطراف جيدًا، وعليك القيام بلف شعرك بشكل جيد بواسطة فوطة جافة، أو بونيه من البلاستيك، ويتم ترك الزيت على شعرك لمدة ساعتين، وتستطيع غسل شعرك بعد ذلك بماء دافئ.

الطريقة الثالثة

المكونات

يتم احضار القليل من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم القيام يعمل تسخين للزيت بواسطة النار الدافئة ولا تقم بذلك بواسطة الميكروويف حتى لا يفقد فوائده.

ويتم ترك الزيت حتي يبرد، مع أخذ كمية قليلة منه في يديك، ثم وضعه على فروة رأسك بشكل مناسب، والقيام بتدليكه، ثم العمل على ربط شعرك للأعلى، ويفضل القيام بهذه العملية قبل النوم وغسل الشعر في الصباح الباكر.

الطريقة الرابعة

المكونات

يتم احضار عدد 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وكذلك احضار عدد 3 ملاعق من زيت الخروع.

طريقة التحضير

في قدر على النار نقوم بتسخين زيت جوز الهند، ثم نقوم بمزج افضل انواع زيت جوز الهند مع زيت الخروع جيدًا، ويتم تطبيق المزيج على جذور الشعر وأطرافه، ثم يترك على الشعر في فترة النوم، ثم يتم غسله في الصباح بواسطة الماء الفاتر.

الطريقة الخامسة

المكونات

يتم احضار عدد 3 ملاعق من زيت جوز الهند، واحضار عدد 3 ملاعق من زيت السمسم.

طريقة التحضير

في قدر على النار نعمل على تدفئة زيت جوز الهند، ثم نقوم بمزجه مع زيت السمسم بشكل مناسب، ويتم تطبيق هذا المزيج على جذور الشعر وأطرافه، ثم يترك على الشعر فترة النوم، ثم يغسل في الصباح الباكر بواسطة الماء الفاتر.

اضرار زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

بالرغم من كل هذه الفوائد التي يمتلكها زيت جوز الهند ولكنه له أضرار في حالة الافراط في الاستعمال من بينها ما يلي:-

تقصف في الشعر المصبوغ

عند الافراط في استعمال زيت جوز الهند على الشعر المصبوغ يسبب في حدوث بعض من علامات التقصف عند وضع كمية كبيرة منه كما قد يسبب في رائحة نفاذة في الشعر يستطيع الكثير أن يتعرف عليها وهذا ما يضيق البعض ولكنها تعتبر اضرار بسيطة قد تحدق لفئة قليلة من الناس.

أعراض تشبه الاسهال

بغض النظر عن حقيقة أن زيت جوز الهند يعمل على تقديم المساعدة فى علاج الإمساك، لأنه يعمل بشكل مناسب جدا فى التحفيز من حركة الأمعاء، فإنه قد يسبب أيضًا إلى رد فعل عكسي مثل أعراض قد تشبه الإسهال، في حال الإفراط فى أكل زيت جوز الهند.

ظهور حب الشباب

يعمل زيت جوز الهند فى علاج العديد من الأمراض الجلدية من بينها حب الشباب، وكذلك تقديم الحلول لبعض المشاكل الجلدية المختلفة مثل الندبات، ولكن هناك خصائص في زيت جوز الهند  قوية جدا تكون مطهرة لدرجة أنها قد تطهر طبقات تتواجد تحت الجلد من السموم، وهذا ما يسببه ببعض الألآم التي تسبق الشفاء، ولكن عند الاستمرار على هذا الأمر لعدة أسابيع.

أن استعمال زيت جوز الهند أو تناوله يسبب العديد من الآثار الجانبية السيئة، كما هو الحال في علاج مشاكل حب الشباب، حيث يؤدي في الواقع إلى حدوث تأثير مضاد للميكروبات.

فعلى سبيل المثال، زيت جوز الهند له قدرة كبيرة في قتل الخميرة المبيضات، ولكن عندما تموت تلك الحشرات، فإنها تصرف 70 نوعًا من السموم التي تختلف عن بعضها والتي يمكن أن تسبب بعض المشاكل، مثل الغثيان، وكذلك الصداع والدوخة  التعب مع انتفاخ في الغدد، بالأضافة إلى آلام في المفاصل أو العضلات، ومشاكل اضطراب في المعدة، والقشعريرة أو الطفح الجلدي.

زيت جوز الهند العضوي
زيت جوز الهند العضوي

كيف اعرف زيت جوز الهند الاصلي

إن زيت جوز الهند الاصلي يتمتع بأن له لون ابيض شديد، وله رائحة نفاذة والتي تستطيع شمها بكل سهولة وقوة وهذا بمجرد القيام بفتح العبوة، كما ان الزيت في حالة تركه في مكان ذات برودة عالية فإنه يتجمد كثيرا على عكس زيت جوز الهند الغير اصلي ومقلد حيث رائحته تكون خفيفة ولونه ابيض واكن ليس بدرجة نقاء اللون الابيض اللامع المتواجد في زيت جوز الهند الاصلي وكذلك لا يتجمد في حالة تركه داخل مكان بارد .

إن طعم زيت جوز الهند عند القيام بتذوقه يكون مقبول ويستحسنه الكثير و لا يسبب في الشعور بالحكة عند الابتلاع، و هذا يشير إلى مدى جودة الاحماض الدهنية الموجودة بداخله وكذلك أن استخراجه حقيقي من ثمرة جوز الهند الطبيعية، اما إذا كان طعم زيت جوز الهند لاذع أو مر فذلك يشير إلى أن الزيت يتميز بأنه يحتوي على كمية كبيرة من الاحماض الدهنية.

طريقة صنع زيت جوز الهند في المنزل:-

طريقة صنع الزيت في المنزل هي وسيلة اكثر اماناً واقل تكلفة ولكنها تحتاج الى كميات كبيرة من جوز الهند، وتفاصيل الطريقة كما يأتي:

نقوم بقسم ثمرة جوز الهند إلى قسمين ثم تقشيرها تماماً والاحتفاظ بالجزء الابيض منها ثم نقوم ببشر الجزء الابيض كله من جوز الهند ونضعه في اناء زجاجي ونتركه قليلاً وبعد ذلك نقوم بتحضير لتر من الماء و نغليه جيداً على النار، ثم نضيف الماء الى جوز الهند المبشور ونتركه حتى يبرد قليلاً الى درجة حرارة يمكن تحملها، وبعد ذلك نقوم بعصر جوز الهند المبشور في الماء و اثناء ذلك سنلاحظ ان الماء تحول الى اللون الابيض الذي يشبه اللبن ثم نترك الخليط في الثلاجة ليلة أو اكثر، سنلاحظ ان طبقة زيت جوز الهند استقرت في الأعلى ثم نقوم بفصل طبقة الزيت و الاحتفاظ بها في عبوة زجاجية لحين الاستخدام والطبقة الأري التي تكونت بالأسفل هي حليب جوز الهند و التي لها العديد من الاستخدامات فلا تتخلص منها وبذلك نكون قد قدمنا لك كل ما تحتاج إليه من معلومات حول زيت جوز الهند.

المصدر: موثوق 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى