مشروع روضة في تركيا

مشروع روضة في تركيا .. بتكاليف بسيطة ابدأ استثمارك مع 8 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في  مشروع روضة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع روضة في تركيا

دائماً الأم تبحث عن راحة طفلها منذ نعومة أظافره لذلك عندما يأتي سن دخوله الحضانة تبدأ الأم في البحث عن الأفضل له لذلك زاد تنفيذ مشروع روضة في تركيا من قبل المستثمرين لتوفير فرص مناسبة لطفلك وبأفضل الخدمات. ومن خلال منصة (موثوق) سنرشح لك أشهر الخبراء في مجال دراسات الجدوى لمشروعك.

 مشروع روضة في تركيا
مشروع روضة في تركيا

مشروع روضة اطفال في تركيا

يعتبر مشروع روضة في تركيا من أكثر المشاريع نجاحاً بسبب إقبال الأمهات لتسجيل أطفالهم بها من أجل الحصول على أفضل تعليم، كما يوجد مكاتب متخصصة يمكنها القيام ب دراسة جدوى مشروع روضة بأكثر الطرق نجاحاً ومناسبة للمبلغ المادي المتوافر معك.

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

من أفضل المؤسسات التي تقدم الخدمات المختلفة للمستثمر من كتابة دراسات الجدوى المحترفة، فقد زادت خبراتها عن ١٠ سنوات، في القيام بدراسة الجدوى للمشاريع المختلفة التي يقوم العميل باختيارها مع توضيح أدق التفاصيل التي يحتاجها مشروعك. تواصل بالضغط هنا..

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

من أشهر المكاتب التي يمكنك التعاقد معها لعمل دراسة جدوى ل مشروع حضانة اطفال في المنزل وتحديد الطرق التي يجب عليك اتباعها من أجل تحقيق نجاح مذهل وفي نفس الوقت بمبلغ مادي بسيط، فهو يحدد المخاطر التي يمكنك التعرض لها أثناء فتح مشروع ومعرفة كيفية التغلب عليها، وكيفية تنفيذ المشروع بالطرق القانونية على حسب القانون التركي.

  1. شركة دار الخليج لدراسات الجدوى:

تعد شركة دار الخليج أهم شركة تقدم خدمة دراسات الجدوى، وتساعدك في الحصول على مختلف الاستفسارات التي تحتاجها في تنفيذ المشاريع الناجحة والتي تعود عليك بأرباح مذهلة، وذلك يكون هدف أي مستثمر.

  1. مكتب مدى لدراسات الجدوى:

يمكنك الاستعانة بهذا المكتب لكتابة دراسة جدوى ممتازة لمشروع روضة في تركيا، فقد قامت بتأسيس أكثر من ١٢٠٠ مشروع في الشرق الأوسط والوطن العربي في المجالات المتعددة  مثل: قطاع البناء، وقطاع التشييد، وقطاع الصناعة، وقطاع التجارة، وقطاع الخدمات.. وغيرها من القطاعات، فلديها القدرة على القيام بدراسة جدوى ل احسن مشروع في تركيا

  1. مكتب انجاز للاستشارات الإدارية:

يعتبر مكتب انجاز من أكثر المكاتب التي تخصصت في تقديم الاستشارات الإدارية، وتقديم أحدث البرامج التدريبية، وتعريف المستثمرين بكيفية إدارة الموارد البشرية وكيفية العمل على تطويرها باستمرار. كما لديها قدرة عالية في إدارة الجودة الشاملة ببرامج قياس مؤشرات الأداء، كما يقدم المكتب دبلومه خاصة بإدارة المشاريع بطرق محترفة تحقق النجاح، وكذلك إدارة معايير نظام الجودة الأيزو عن طريق الانترنت ل مشروع فتح روضة أطفال في تركيا.

  1. مكتب يوكتوماكس المعتمد:

من أفضل مكاتب السعودية في مجال التقنية وتقديم الحلول لدراسات جدوى المشاريع.

  1. مكتب نماء للاستشارات:

أشهر المكاتب الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب تقديمها الاستشارات والحلول التطويرية المتكاملة للعديد من الإدارات لمختلف المشاريع التي تقام من قبل المستثمر مثل: مشروع روضة في تركيا.

  1. مكتب الصرح:

مشهور بدراسات الجدوى للقطاعات الاقتصادية المختلفة وتقديم الاستشارات الاقتصادية والإدارية للشركات.

مشروع روضة اطفال في تركيا
مشروع روضة اطفال في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع القلاع في تركيا ..  خطط استثمار ناجحة من4 خبراء

شروط فتح روضة اطفال في تركيا

كل مشروع لديه شروط لكي يستطيع المستثمر إنشاءه بطريقة ناجحة وخاصة مشروع روضة في تركيا، فإذا اتبعت كمستثمر تلك الشروط لن يتعرض مشروعك للفشل أو الركود، ومع التطوير الدائم لمشروعك سيستمر النجاح معك ويحقق عائد مادي جيد، فمن شروط فتح مدرسة في تركيا خاصة بالأطفال الصغار من سن ١ إلى ٣ سنوات ما يلي.. أولاً عليك أن تقوم بتوفير بعض الأشياء والمستلزمات في المبني الخاص بالروضة للأطفال ومنها:

  1. إن الحضانة التابعة للمدارس الخاصة أو المدارس الحكومية توفر في الطابق الأرضي، مع تقليل عدد الأطفال في الغرف المتوفرة.
  2. تحديد مبنى مكانه جيد لكي يكون مناسب بالنسبة للأمهات العاملات، ويكون المبنى مستقل دون الارتباط بأي إقامة أخرى.
  3. توفير غرف كثيرة تتناسب مع العدد المتواجد في الروضة مع توفير الخدمات التي يحتاجها الطفل أثناء فترة تواجده بها.
  4. لابد من أن تكون مساحة الغرفة واسعة، مع الإضاءة الجيدة والتهوية من أجل صحة الطفل والحصول على تعليم جيد.
  5. إن تكون تصميمات حمامات الروضة مناسبة للطفل مع الحفاظ الدائم على نظافتها.
  6. من الأفضل أن يتواجد بالمكان فناء واسع مزود بالعديد من الألعاب المسلية للأطفال لجذبهم للبقاء في الحضانة، مع توفير مكان مخصص كورشة عمل للأمهات العاملات يكون تابع للروضة.
  7. يجب أن تكون مديرة المدرسة حاصلة على شهادة رياض الأطفال من تركيا، مع توفير عاملات تركيات لتقديم المساعدة بداخل الروضة.

ولكن من الممكن أن يفشل مشروع روضة في تركيا لعدة عوامل تؤثر على نجاحه، لذلك سنقدم لك بعض من أسباب فشل مشروع الحضانة بتركيا كالآتي..

  1. إن عدم الاهتمام بتلبية احتياجات الطفل وتقديم الرعاية المناسبة حسب سن الطفل من أكثر الأسباب المؤدية إلى فشل المشروع.
  2. معاملة الطفل بطرق سيئة تجعله غير راغب في الذهاب إليها وبالتالي رفض الوالدين في ذهاب طفلهم إلى تلك الروضة.
  3. عدم القيام بالترويج والدعاية المناسبة للمشروع مما يفشل في جذب أولياء الأمور إليها.

ولكن على الرغم من تلك الأسباب إلا أنه يوجد عوامل تؤدي إلى نجاح مشروع روضة في تركيا والاستمرار في التقدم والنجاح ومنها ما يلي…

  1. توفير سائق خاص له القدرة الاحترافية على السواقة، مما يسهل عملية توصيل الأطفال من المنزل إلى الحضانة أو من الحضانة إلى المنزل مع توفير الوقت للأمهات العاملات.
  2. توظيف عامل إداري له خبرة ومعرفة بالأعمال في روضة الأطفال، والقدرة على قيادة المشروع وتحمل مسئولية الأطفال عند تواجدهم داخل الروضة.
  3. توظيف عاملات متخصصة في تحضير الوجبات الصحية للأطفال ورعايتهم بداخلها باستمرار، وكذلك توظيف عامل خاص بنظافة الروضة من أجل صحة أفضل للأطفال وعدم تعرضهم لأي عدوى.
  4. توظيف مربية أطفال تكون حاصلة على مؤهل دراسي كتخصص رياض الأطفال، حتى تكون لديها القدرة على التعامل مع الأطفال بمختلف أعمارهم وشخصياتهم واهتماماتهم.
  5. توفير كل سبل الأمن الواجب توافرها في الروضة من أجل الحفاظ على سلامة الطفل عند تواجده بالروضة.
  6. التركيز في مشروع روضة في تركيا على تعين مديرين وعمال ذو كفاءة عالية في التعامل مع الأطفال ورعايتهم بالطرق المختلفة المناسبة لهم.
  7. ومن أجل تحقق النجاح لمشروع روضات عربية في اسطنبول عليك وضع برنامج تعليمي وترفيهي مناسب مع سن الأطفال الصغار.
  8. إن تقوم بالاهتمام بتهيئة الجو المناسب لكي يشعر الطفل بالراحة والأمان أثناء وجوده داخل الروضة وحتى يقضي وقت ترفيهي وممتع بها ولا يشعر بالملل.
  9. وأيضاً من الأفضل أن يكون مقر الروضة بعيد تماماً عن التقاطعات الرئيسية للشوارع أو المناطق المزدحمة للمحلات التجارية، لأن الطفل بطبيعة كثير الحركة وذلك من أجل أمان أفضل للطفل والأم في الوقت ذاته.
شروط فتح روضة اطفال في تركيا
شروط فتح روضة اطفال في تركيا

ربما تفيدك قراءة …. مشاريع عقارية في تركيا .. خطط مفصلة ومدروسة من 10 شركات

متطلبات انشاء روضة اطفال

عند تنفيذ مشروع روضة في تركيا ستجد أنها هناك خطوات متعددة عليك التحقق منها من أجل تحقق مشروع محترف وممتاز، لذلك من أكثر الأشياء التي من المفترض توافرها في المشروع ما يلي..

  1. إن يتواجد بالروضة غرف نوم مكيفة بإضاءة جيدة، وتلك الغرف أن تضم أسرة صغيرة الحجم، ويتوقف عددها على حجم الغرفة المتوفرة.
  2. تخصيص غرفة خاصة لوضع مستلزمات الأطفال بداخلها، مع تواجد خزانة لوضع مختلف المتعلقات بالطفل التي يحضرها الوالدان له.
  3. توفير بمبني الروضة غرفة خاصة أو مكتب استقبال لاستقبال أولياء الأمور، وأن يكون مزود بمكاتب إدارية وتكييف وحاسب آلي وخزانة لرفوف ملفات الأطفال وحفظ الأوراق الخاصة بالحضانة إضافة إلى توفير مقاعد لاستقبال الآباء.

وكذلك عند القيام ب مشروع تصميم روضة أطفال يجب توفير ما يلي..

  1. إنشاء غرفة خاصة للعاملين في الحضانة من معلمات ومربيات تخصص لفترات راحتهن.
  2. توفير غرفة خاصة لأدوات التنظيف مثل غسيل الملابس والكي وغيرها.
  3. تواجد مطبخ مجهز بكافة احتياجات الحضانة من أدوات ومعدات وأجهزة لإعداد وجبات الأطفال.
  4. توفير دورات مياه مناسبة للأطفال على حسب أعمارهم.
  5. توفير مرحاض للكبار للعاملات في الحضانة.

تكلفة مشروع روضة اطفال

للقيام بمشروع حضانة أطفال في تركيا لابد من أن تعلم أنه يحتاج لمصاريف كثيرة تبعاً للمستلزمات التي يحتاجها الأطفال من أجل التعلم بها، وجذب الأطفال للاستمرار بالذهاب إليها. فقد تحتاج تكلفة المشروع إلى ٣٢٠٠٠ ليرة تركي، ومن تلك التكلفة ينقص منها المستلزمات الثابتة عند فتح المشروع وهذه تخصم لمرة واحدة فقط، مثل التعامل مع شركات الديكور في اسطنبول بتكلفة 10000 ليرة تركي. أما تكاليف المستلزمات الشهرية الثابتة: قد تصل إلى حوالي 500 ليرة تركي، أما تكاليف المستلزمات المتغيرة شهرياً: قد تصل إلى حوالي ١٩٠٠٠ ليرة تركي.  ونتيجة لذلك فإن الأرباح التي من المتوقع أن تحصل عليها في الشهر الأول:

٢٥٠٠ ليرة تركي، وذلك على أساس أن المصاريف الثابتة ستخصم في أول شهر فقط من فتح المشروع بعد ذلك ستكون الأرباح المتوقعة 12500 ليرة تركية في الشهر، وستجد أن أرباح باقي شهور السنة: 137500 ليرة تركي، أما باقي الأرباح التي تتوقع في العام الأول: 140 ألف ليرة تركي. أما الأرباح التي من المتوقع الحصول عليها في العام الثاني لمشروع الروضة: 150 ألف ليرة تركي، ونلاحظ أن الأرباح المتوقعة في العام الثاني ترتفع عن العام الأول، لأنه لن يحتوي على خصم التكاليف الثابتة وهي تجهيزات مشروع الروضة بتركيا، التي تخصم لمرة واحدة عند إنشاء المشروع، مع اعتماد ثبات عدد الأطفال المتواجدين في الروضة للسنة الثاني.

هل مشروع روضة اطفال مربح

قبل أن يضع المستثمر أمواله في المشروع يتساءل إذا كان المشروع سيحقق نجاح وأرباح جيدة له، لكي يطمئن ويبدأ الاستثمار فيه. فتجربة مشروع روضة في تركيا وضحت ضرورتها بالنسبة للطفل من تعلم أشياء مفيدة، وبالنسبة للأم العاملة، وكذلك بالنسبة للأرباح العائدة لمالك المشروع. فستجد أن مشروع الروضة مربح للغاية في تركيا ولكن لابد من أن يكون الهدف تجاري في المقام الأول بل هدفه أهم من ذلك بكثير لأنك سوف تتعامل مع النشء القادم للمجتمع، فعليك  أن تغرس كل ما هو جيد بهم قبل أن تفكر في التحقيق المادي لك. ومن خلال تجربتي مع مشروع الحضانة ستجد أنه من الممكن  أن تقوم به السيدات من إدارة وعمل وسيبلون بلاء حسناً، فهم لديهم القدرة على ذلك أكثر  من الرجال في التعامل مع الأطفال في مختلف أعمارهم.

ومن أجل نجاح مشروع الروضة عليك أن تنفق جيداً عليه وتعمل على تأمين المكان المخصص لهذا المشروع بكل الطرق، لتوفير طرق عديدة لرعاية الأطفال وحمايتهم من التعرض للمخاطر والإصابات لا قدر الله. فإنشاء مشروع الحضانة بسيط ولكن ليس بالطريقة التي تعتقدها فهناك قانون يحمي حقوق الطفل ويضع شروط قوية من أجل الحفاظ على الجيل القادم في مختلف الدول. فتعتبر تركيا من أكثر الدول التي لديها قوانين تحافظ على حقوق الطفل، فعليك اتباع تلك القوانين جيداً من أجل نجاح مشروعك. فعليك أن تعرف أن مشروع الروضة من المشاريع التي تؤثر في حياة الطفل، فتعتبر سلوكيات الطفل في الحضانة هي أول احتكاك للطفل بالعالم الخارجي تقريباً ولذا إن كان هدفك هو الربح المادي فقط فعليك أن تبتعد تماماً عن هذا المشروع.

هل مشروع روضة اطفال مربح
هل مشروع روضة اطفال مربح

ربما تفيدك قراءة … كايا شهر شقق للبيع .. أفضل مشاريع عقارية في تركيا

تمويل مشروع روضة اطفال

مشروع الروضة يتطلب مبلغ من المال من أجل قيامه والشراء لمختلف المستلزمات التي تطلبها الروضة لتوفير الراحة الكاملة للطفل عند تواجده بها. وأيضاً يمكنك الحصول على المال من أماكن متخصصة ل تمويل مشاريع في تركيا من خلال الحصول على قروض بنكية.. وغيرها من الطرق التي تتوفر بتركيا. فتكلفة مشروع الحضانة ورياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية تصل إلى ما يقارب 700 ألف ريال سعودي، وأقل أو أكثر حسب المنطقة والخدمات التي يقدمها. فقد أظهرت دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الحضانة أنه مهما كان تمويل مشروع روضة أطفال الذي سيقوم به المستثمر، فإن نجاح مشروعه مؤكد ونتائجه مربحة. كما يحتاج المستثمر لمصاريف من أجل التجهيزات التي سيحتاجها مشروعك في تركيا، وتنقسم تلك التجهيزات إلى تجهيزات خاصة بالفصول ويمكنك الحصول عليها من خلال الاستيراد من تركيا وتتمثل في:

  • توفير طاولات بأشكال مختلفة وألوان مبهجة للأطفال.
  • استيراد كراسي وفرش لأرضيات الفصول لرياض الأطفال ومخصصة لوقاية الأطفال من الصدمات.
  • توفير مجموعة من اللوحات التعليمية للأطفال، ويتم تعليقها في الفصول.
  • وضع ستائر ملونة لحجب الهواء في أيام الشتاء وبألوان مناسبة.
  • توفير مكتب صغير وكرسي لمالك المكان لاستقبال أولياء الأمور.
  • توفير أرفف وعلاقات لملابس وشنط الأطفال.
  • شراء شاشة تليفزيونية ورسيفر لعرض الأفلام الكرتونية للأطفال، وتركيب إنترنت.
  • توفير سلال للقمامة في كل فصل.
  • وستحتاج الروضة لطلائها بالألوان المبهجة التي تجذب الأطفال، مع استخدام أشكال ورسومات لشخصيات كارتونية على جدران الفصول.

كيف افتح مشروع روضة اطفال

لكل من يرغب في فتح روضة بتركيا عليه أن يكون لديه خلفية عن المشروع واحتياجاته لكي يكون قادر على استمرار المشروع، والتطوير منه لجعله في مقدمة المشاريع دائماً. فالمعرفة كيفية فتح مشروع روضة اطفال عليك أن تقوم بالذهاب  إلى مصلحة الشئون الاجتماعية التابعة للمدينة التي تريد تنفيذ المشروع بها واتباع الخطوات التالية..

  1. الحصول على موافقة البلدية على المكان التي ترغب به قبل أن تستأجره.
  2. وبعد أن تتم الموافقة من البلدية، يبدأ المستثمر في الإجراءات اللازمة لفتح مؤسسة للنشاط التعليمي، سواء مدرسة، أو روضة للأطفال الصغار.

وبعد ذلك يقوم المستثمر في تنفيذ الإجراءات القانونية لفتح مشروع روضة في تركيا للأطفال كالآتي:

  1. الذهاب للحى التابع لمكان إقامة مشروع الروضة بتركيا.
  2. وبعد ذلك يتم تحويلك للهيئة العامة الخاصة بالأبنية.
  3. فتقوم الهيئة العامة للأبنية بأرسال أحد المتخصصين لتعين مكان مشروع الروضة.
  4. بعد ذلك تصدر الهيئة العامة للأبنية ورقة تدل على إذا ما كان المشروع مطابق للمواصفات التي تم تقديمها أمام لا.
  5. وبعد ذلك يمكنك تحويل العقد من خاص لتجاري وكذلك تغير عداد الكهرباء والمياه إلى تجاري.

وبذلك يمكنك الحصول على التراخيص من خلال أن يقوم الشخص بتقديم طلب يحتوي على بياناته وهي:

  1. اسمه والمهنة الخاصة به.
  2. شهادته الدراسية الحاصل عليها وجنسيته.
  3. عنوان إقامته ورقم هويته.

بيانات مشروع روضة في تركيا للأطفال الصغار وهي:

  1. تحديد موقع الروضة.
  2. توضيح مواصفات الروضة والمرافق المتواجدة بها.
  3. تعين اسم للروضة وتحديد مساحتها، ومدة الرعاية ونوعها.
  4. سن الأطفال التي سوف تقبلهم تلك الروضة ونوعهم أسوياء أم معاقين.

ومن أجل القيام بالعمل في تركيا بطريقة قانونية لابد من أن تعرف إن الاقامة في تركيا شروط حسب قانون العمل المتواجد في تركيا والمصرح به من قبل الحكومة التركية. فهذا القانون يمنح الأجنبي حق العمل على الأراضي التركية، وذلك بالحصول على إذن عمل من وزارة العمل والتضامن الاجتماعي، والتي تهتم فيه بحاجة السوق للعمالة الأجنبية وبعض المعايير الخاصة التي تتعلق بالخطة العامة للدولة، والتي يتم من خلالها منح حق العمل للأجانب وفق متطلبات السوق والطلبات المقدمة من الشركات المختلفة. فإقامة العمل في تركيا للمستثمر يتم الحصول عليها في حالة إن كنت شريك في شركة تجارية في تركيا أو تعمل كموظف لدى شركة ما. ولكي تحصل على إقامة عمل في تركيا يجب عليك أولاً الحصول على إقامة سياحية، وبعد ذلك الحصول على رقم وطني تركي للأجانب يبدأ بالرقم (99). وبالطبع الإقامة في تركيا لها العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها من خلال التأمينات الاجتماعية والصحية لأفراد العائلة جميعاً، فمن تلك المميزات التي تعطى لك كمستثمر ما يلي..

  • السماح بالتقدم للحصول على الجنسية التركيّة بعد 5 سنوات من الحصول على إقامة العمل.
  • توفير تسهيلات الحصول على فيزا الشّنغن الأوروبي لحاملي إقامة العمل.
  • إن الأشخاص الحاملين للجنسية السورية والحاصلين على إقامة عمل من الممكن أن يتم ترشيح أسماؤهم للحصول على الجنسية التركية بطريقة استثنائية دون الحاجة للانتظار لمدة خمس سنوات.

ولذلك سنعرفك على كيفية التقدم من أجل الحصول على إقامة العمل في تركيا كالآتي..

  • يعد التقديم على إقامة العمل مختلف تماماً عن التقدم للحصول على إقامة سياحية، حيث لا يتطلب حضور الشخص لمقابلة أو ما شابه عند التقديم عليها.
  • يقوم الفرد بالتقديم على إقامة العمل عن طريق الوكالة التي أعطيت للمحاسب القانوني.
  • وبعد ذلك على الفرد أن يتعاون مع شركة لكي تصبح وكيله القانوني فيما يخص موضوع المحاسبة المالية.
  • أو من الممكن أن يقوم الشخص بالتقديم على إقامة العمل بشكل شخصي إلا أنه يجب أن يكون على دراية كافية بجميع القوانين التركية بالإضافة إلى إتقان اللغة التركية حتى يكون لديه القدرة على التعامل مع الموظفين من أجل التقدم بالطلب.
  • أما تكلفة التقديم على إقامة العمل في تركيا، فقد تصل تكلفة التقديم على إقامة العمل إلى ٣٠٠٠ ليرة تركي، وتشمل جميع الضرائب المتعلقة باستخراجها.

إذا كنت متردد في تنفيذ مشروع الروضة ستجد مع المكاتب التي ذكرناها لك أفضل الخطط والطرق التي ستجعلك تستثمر فيه وأنت مطمئن بأنه سيصبح مشروع ناجح.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى