أحسن مشروع في تركيا

احسن مشروع في تركيا .. أهم نصائح الخبراء لنجاح استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أحسن مشروع في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

احسن مشروع في تركيا

إذا كنت مقيم في تركيا وتبحث عن احسن مشروع في تركيا فأنت بالتأكيد ستجد الكثير من المشاريع المربحة والناجحة حيث قدمت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات لدعم المشاريع ومن خلال منصة موثوق نقوم بتقديم بعض المشاريع الناجحة في تركيا وتقديم دراسة جدوى شاملة لبعض المشاريع تابعونا.

كيفية فتح مشروع في تركيا

قدمت الحكومة التركية التسهيلات والقوانين للراغبين في تأسيس احسن مشروع في تركيا ، حيث تحرص الحكومة التركية على جذب الأنشطة التجارية والاقتصادية من خلال تسهيل شؤون المستثمرين، وتقديم العديد من المزايا والخدمات التي جعلت الاستثمار في تركيا شيئًا يسعى المستثمرون ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لإدراجهم في قوانين الجنسية التركية هذه للمستثمرين بشروط سهلة وبسيطة مما جعل اقتصاد تركيا 2020 في المقدمة وسوف نقدم لكم احسن مشروع في تركيا .

  • ما هي خطوات فتح احسن مشروع في تركيا ؟

إعداد النظام الأساسي لتأسيس الشركة والتصديق عليه من النوتر إيداع 25٪ من قيمة رأس المال في البنك، لذلك يوصى دائمًا أن رأس المال يكون على الأقل 100000 ليرة تركية أو أكثر من ذلك، مما يسهل الحصول على سكن تجاري لأصحاب وموظفي الشركة، وغيرها من المزايا الهامة.

ربما تفيدك قراءة: أرض للبيع ب باشاك شهير … احصل عليها قرب الخدمات من 4 شركات

يتم إيداع رأس المال في حساب بنكي للشركة تحت الإنشاء، وتتلقى الشركة من البنك وديعة ورقية بقيمة رأس المال، وبعدها يمكن إدارة الأوراق المالية للشركة، ويتم الحصول على موافقة غرفة التجارة التركية يمكن الحصول على السجل العقاري وأي إجراءات أخرى.

تقديم أصل النظام الأساسي للشركة، بالإضافة إلى نسختين مصدقتين منه، إلى مكتب السجل التجاري خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ التوثيق.يجب على الشركات ذات المسؤوليات المحدودة الخضوع للمادة 279 من القانون التجاري التركي.يجب أن يذكر عنوان شركة المشروع الصناعي في تركيا صراحة في عقد التأسيس، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نشر النظام الأساسي للشركة في الجريدة الرسمية.

بعد تأسيس الشركة في مكتب السجل التجاري، يجب تسجيل الشركة في مكتب الضرائب المحلي، حيث يتم استلام الشهادة الضريبية، والتي يجب عرضها بوضوح ووضعها في مكان العمل، حيث يقوم موظف الضرائب المحلي بزيارة مكتب الضرائب الخاص بالشركة أو يخزنها في غضون أيام قليلة للتحقق من المعلومات المذكورة في الشهادة الضريبية.

يعتمد قانون الشركات التركي على مبدأ المساواة في المعاملة، والذي يمنح المستثمرين الدوليين نفس والواجبات والحقوق التي يتمتع بها المستثمرون المحليون، ومع ذلك يجب على الأجانب طلب تصاريح خاصة بعملية العمل في تركيا في عدد قليل من القطاعات المنظمة مثل الطاقة أو الطيران.

  • سجل عملك في تركيا

أيًا كان الهيكل القانوني الذي تختاره، سيُطلب منك التقدم للتسجيل في نظام السجل التجاري (MERSIS)، مع نسخ موثقة من قضايا الشركة، ووثائق هوية الشركاء، ورقم التعريف الضريبي للشركة، والإيصالات المصرفية التي تنص على أن 25٪ على الأقل من تم نقل رأس المال و0.04٪ أخرى لهيئة المنافسة التركية عن طريق البنك المركزي أو بنك عام، وإعلان التزام بالعمل بطريقة أخلاقية وقانونية يمكن اخذ القرض الشخصي في تركيا.

  • تكاليف التشغيل القانونية في تركيا:

تم تحديد الحد الأدنى للراتب الشهري الإجمالي التركي عند 2943 ليرة تركية اعتبارًا من عام 2020، علاوة على ذلك، يجب على صاحب العمل المساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي (22.5٪ من الأجور) ونظام التأمين ضد البطالة الوطني (2٪ من الأجور) المبلغ الصافي بعد كل الاستقطاعات هو 2،324.70 ليرة تركية.

ألا يزيد وقت عمل الموظف عن 45 ساعة في الأسبوع، مع أجر إضافي 1.5، والعمل في أيام العطل الرسمية يحق للعامل مضاعفة الأجر.أما بالنسبة لضريبة الشركات في تركيا، فهي من أكثر الضرائب تنافسية في المنطقة، بمعدل ثابت 22٪ اعتبارًا من عام 2020، وأي أرباح يتم تحقيقها تخضع للضريبة بنسبة 15٪.

ما هي أنواع الشركات في تركيا؟

هناك أربعة أنواع من الشركات في تركيا:

  • الشركات المساهمة:

في هذا النوع من الشركات، يتم تقسيم رأس مال الشركة إلى أسهم يتم توزيعها بين المساهمين الشركاء يجب أن تقتصر مسؤولية المساهمين على نسبة حصصهم إلى رأس مال الشركة المكتتب به كمساهمين، وهو ما يشبه مشروع مكتب السياحة في تركيا.يجب أن يكون عدد الشركاء المؤسسين خمسة أشخاص أو كيانات قانونية على الأقل، برأس مال لا يقل عن 50000 ليرة تركية / حوالي 9000 دولار، يتم دفع ربعها قبل تسجيل الشركة.

يجوز للشركات المساهمة القيام بشاء مشاريع ضخمة في تركيا أو صناعية يسمح به القانون التركي، باستثناء بعض الأنشطة التي تتطلب إذنًا خاصًا من وزارة الصناعة والتجارة.وتشمل هذه مجلس إدارة ومجلس إشرافي.

  • شركات المشاريع المشتركة:

تم إنشاء هذا النوع من الشركات لإدارة الأعمال التجارية، تحت اسم تجاري محدد، وتكون مسؤولية جميع المساهمين محدودة.

أفضل مشاريع في تركيا
أفضل مشاريع في تركيا

أفضل مشاريع في تركيا

هناك مشاريع في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا وربما حتى الادخار.

جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد إطلاقها ليست مبتكرة، لكنها مشاريع تم تنفيذها بالفعل في السوق التركي وحظيت بالعديد من النجاحات والأرباح سواء بين المواطنين الأتراك أو المقيمين العرب أو غير العرب.إذا كنت مقيمًا أو تخطط للسفر إلى تركيا للاستقرار وتبحث عن المشاريع الناجحة في تركيا و احسن مشروع في تركيا مناسبة لتنفيذه، فاتبعنا.

  • أفكار مشاريع صغيرة في تركيا:
  • توفير الإقامة للسوريين: –

هناك أكثر من ثلاثة ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء، ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من هؤلاء الشباب يجدون صعوبة في الحصول على سكن لأن معظم أصحاب العقارات لا يملكون ذلك.

يفضلون إسكان الشباب فقط، لأنهم يفضلون الأسر، لذلك فإن فكرة إنشاء إسكان شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة رائعة وتعتبر احسن مشروع في تركيا حاليا ويمكن أن تحقق أرباحًا جيدة لصاحب المشروع، وبالمقابل تنفيذ هذه الفكرة ميدانيًا لا يتطلب رأس مال ضئيل، بل يمكن تنفيذها في أقل من 10000 ليرة تركية ويعتبرافضل مشروع تجاري ناجح في تركيا.

  • التصدير إلى الأسواق العربية: –

تركيا دولة صناعية، تأتي منها أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق مختلفة في العالم، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول استيرادًا للبضائع من تركيا، حيث أن معظمها دول غير صناعية. وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على السلع المختلفة بصفتك شابًا يعيش في تركيا، يمكنك زيارة الأسواق ووكالة ملابس اطفال تركية والمعارض والتعرف على أسعار تصدير البضائع المختلفة، ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير السلع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنه يمكنك اختيار منتج أو أكثر يمكن بيعه بسهولة في بلدك.

هذا شيء جيد وبحث على الإنترنت وفي تعليقات المدونة التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتزويدهم بالخدمة لتزويدهم بالبضائع التي يحتاجونها وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي باعتها ويمكنك أيضًا تحصيل رسوم من المستورد مقابل الخدمات المقدمة. لكن أفضل شيء هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة يعتبر هذا المشروع افضل مجالات الاستثمار في تركيا.

3- الاستيراد من بلدك: – بعض الأشخاص المهتمين بالأعمال يبحثون دائمًا عن الفرص ويحاولون الاستفادة منها بطريقة تجلب لهم الربح، وفي حالتك كشخص عربي يعيش في تركيا يمكنك تحديد الدولة التي لديك من حيث المنتجات الفريدة غير المتوفرة في تركيا سعوديون لسعوديين وبرتقال مصري لمصر وزيت أركان أصلي للمغاربة وهكذا في مختلف الدول العربية فيمكنك إحضار كميات قليلة من هذه المنتجات والعمل على بيعها في تركيا بسعر يضمن لك الربح وفي الوقت المناسب يمكنك زيادة الكميات لشحنها فيما بعد

قد تفيدك قراءة … كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين .. 10 نصائح من الخبراء لنجام مشروعك

4- عربة الطعام: – في الأسواق والساحات والمناطق التجارية الشعبية هناك العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من الأطباق التركية أو العربية اللذيذة بالتأكيد، يكسب مالكو هذه المركبات الكثير على أساس يومي إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، فيمكنك حساب تكاليف شراء عربة الطعام وتجهيز نفسك بالمعدات اللازمة لصناعة الأغذية، ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار بعض أموالك أو عن طريق قرض جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء ثم البدء في العمل وتقديم الطعام اللذيذ للعملاء لكسب المال في المقابل.

دراسة جدوى مشاريع في تركيا
دراسة جدوى مشاريع في تركيا

دراسة جدوى مشاريع في تركيا

إن إقامة مشروع استثماري في بلد ما ليس بالأمر السهل، لكنه يتطلب الكثير من البحث لتحديد المشروع المناسب لظروف الدولة وإجراء دراسة جدوى للمشاريع في تركيا دراسة تفصيلية لمصاريف المشروع والايرادات المتوقعة لمعرفة الربح المتوقع منه وافكار لمشاريع استثمارية ناجحة.

يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال عن أفكار مشاريع مربحة جدًا في تركيا، حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها فتح متجر أو الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط وهي كالآتي:الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل التكلفة بينهم بحيث يتم تسجيل المحل باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، وذلك لتسهيل عمل الإجراءات القانونية التي يعطيها للأتراك، وهذا هو من أهم شروط فتح محل في تركيا.

إذا كنت مقيمًا في تركيا ولديك مشكلة في الحصول على وظيفة أو ترغب في الذهاب والإقامة في تركيا، يمكنك البدء في دراسة جدوى لمشروع في تركيا وفتح مشروع للبيع في تركيا. مبلغ 2200 دولار أو 8250 ليرة تركية يمكن توفيرها واستثمارها في مشروع ناجح وربح 615 دولار شهرياً حوالي 2300 ليرة تركية.سنشرح لكم من خلال مقالتنا عن أفكار المشروع الناجحة ولكن عندما تبدأ بالتخطيط مشروع ما تحتاجه مكاتب دراسة جدوى لذلك نقدم لك أشهر أفضل المكاتب وأكثرها دقة واحترافية في المملكة هي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات الجدوى المالية لمساعدتك على تجنب خسائر المشروع وإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لنجاحها وحمايتها من مخاطر التسويق، مع كوادر مدربة وأدوات تسويقية تعمل على تحليل وتقييم عناصر المشروع بدقة.

حيث يمكنهم تقديم أفكار وتنفيذ 100 فكرة مشروع في تركيا.

  1. مؤسسة سنابل للإبداع

أحد مكاتب دراسات الجدوى بمدينة الرياض، حيث يتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة أعمال المنافسين واستخراج معادلات نجاحهم، حيث يوجد متخصصون يعملون لمدة 10 سنوات، تقدم المؤسسة دراسة جدوى للاستشارات في مختلف المجالات.يمكنك التواصل مع هذا المكتب من خلال اضغط هنا

  1. مكتب تكمين

مكتب متخصص في عمل دراسات الجدوى في جميع المجالات ويتميز بوجود نخبة من الخبراء الاستشاريين في تقديم دراسات جدوى للمشاريع الكبيرة ومنها عمل دراسة جدوى مشروع بقالة في تركيا للبدء بالاستثمار فيه.

  • دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

مشروع تربية دواجن يحتاج إلى صبر ومتابعة يومية وأن صاحب المشروع لديه خلفية سابقة في تربية الدواجن لتحقيق أهدافه من المشروع، يجب وضع خطة إنتاج ودراسة جدوى لاستيراد دواجن تسمين لتربية دواجن.المشروع مشروع مربح بسبب الطلب الدائم على منتجاته المتنوعة حيث تكمن أهميته في انخفاض أسعار اللحوم الحمراء.

تعتبر الدراسة من أهم خطوات المشاريع الصغيرة التي يلجأ إليها كثير من الناس حيث أنها من المشاريع التي تحقق عائد مالي كبير لأن السوق بحاجة إليها وأيضاً لزيادة الطلب من المواطنين وتعتبر الدواجن من أكثر المشاريع أنواع منتشرة حول العالم، وتربية الدواجن سهلة وممتدة.

مشاريع مربحة جدا في تركيا تتطلب توسعات بعد فترة قصيرة نتيجة التطور الملحوظ للمشروع مما يقود المشروع للنجاح حيث يحقق الأهداف المرجوة هناك العديد من الشركات المتخصصة في تربية وتسمين الدواجن وتصديرها للخارج ومن بين تلك الشركات التي يمكن أن تخدمك.

  • شركة وادي فاطمة.
  • شركة ALTIN ​​GIDA.
  • شركة Banfit.
  • مصنع تافوك.

قد تفيدك قراءة … استيراد فساتين افراح من تركيا .. أفضل تكاليف الشحن من 3 أماكن

دراسة جدوى مشروع تربية أبقار حلوب في تركيا

دراسة جدوى لمشروع تربية أبقار حلوب بحيث تعتبر أبقار الفريزيان المستوردة استثمارات ناجحة أبقار الفريزيان هي أبقار ذات إنتاج عالي من الحليب واللحوم تتكيف بسهولة مع البيئة المحيطة وتحتاج الأسرة إلى خمسة أبقار لسد احتياجاتها من الحليب ومنتجاته، وهو أحد أسس فكرة المشروع التي تكون نتيجة دراسة جدوى المشاريع الزراعية في تركيا، تم توفير خمسة أبقار فريزيان عشار لإنتاج كمية كافية من الحليب واللحوم مع تحقيق أرباح للمزارع من خلال بيعها في الأسواق كما أن هناك عوامل مهمة يجب مراعاتها لتنفيذ المشروع وهي:

  1. الموقع والمساحة.
  2. دراسة السوق.
  3. مستلزمات الإنتاج.
  4. العمل المطلوب.
  5. التراخيص المطلوبة.
  6. تكاليف مشروع أبقار الألبان.
  7. العوامل الأساسية لنجاح مشروع تربية أبقار الألبان
  8. اختر سلالات جيدة من الأبقار عالية الغلة.
  • يجب أن تكون هناك ظروف صحية للحيوانات والحظيرة أو المزرعة بالداخل والخارج.
  • الفحص الطبي المنتظم للأبقار.
  • يجب تغذية الأبقار بشكل جيد ومتوازن بالعناصر الغذائية وغنية بالألياف.
  • يجب إنتاج الأعلاف لتقليل تكلفة التغذية.
  • يجب أن يصنع الحليب المنتج أو جزء منه لمنتجات أخرى.

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

  • هناك إجراءات لفتح أو بدء مشروع صغير في تركيا، منها:

من خلال شراكة بين أكثر من شخص لتقليل التكلفة لكل منهم.تسجيل المحل أو الأعمال الصغيرة باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، حيث يضمن القانون التركي العديد من التسهيلات للأتراك.

إذا قرر مستثمر أجنبي طلب مساعدة شخص تركي للحصول على رخصة محل في تركيا أو مشروع صغير، فعليه دفع حوالي 100 ليرة تركية مقابل الاتفاق المتبادل بين الطرفين، على الرغم من حقيقة أن معظم الأتراك يقدمون هذه الخدمة مجانًا لمساعدة اللاجئين السوريين.

ربما تفيدك قراءه : وكالات ملابس تركية .. أشهر 30 شركة تؤمن لك جميع احتياجاتك

كما يجب على المستثمر دفع 80 ليرة تركية تركيًا للمحاسب الذي سيقوم بإعداد مستندات المشروع، 70 ليرة تركيًا للضرائب الشهرية على المشروع، بالإضافة إلى حوالي 400 ليرة تركيًا شهريًا للضمان الاجتماعي.

  • اشتراطات ترخيص شركة تجارية في تركيا للأجانب

لتقديم عقد عقاري في تركيا، ويسمح القانون التركي لبعض المواطنين بحيازته مثل مصر، ويسمح القانون أيضًا بإنشاء أعمال تجارية دون الحاجة إلى شريك يحمل الجنسية التركية، أي يمكن للأجانب فتحه.بعد استيفاء جميع الإجراءات والشروط لفتح متجر في تركيا، تستحوذ الشركة الناشئة على الكيان القانوني المملوك للعقار في تركيا، ويجوز للشركة ممارسة أي نشاط صناعي أو تجاري أو زراعي دون قيود من السلطات التركية أو القانون.

  • الأوراق والمستندات المطلوبة لفتح عمل تجاري في تركيا
  1. نسخة من جواز السفر مترجمة إلى اللغة التركية ومصدقة من كاتب العدل.
  2. استخراج الرقم الضريبي للشركة من خلال زيارة أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  3. يجب إعداد جميع المستندات والنماذج المطلوبة وموافقة كاتب العدل على عقد تأسيس الشركة.
  4. إيداع 25٪ من إجمالي رأس مال الشركة في البنك.
  5. تسجيل الشركة في السجل التجاري من خلال الذهاب إلى أقرب مكتب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ تحقق الشركة من قبل كاتب عدل.
  6. تسجيل الشركة بالغرفة التجارية.

الحصول على شهادة ضريبة الشركات من مكتب الضرائب المحلي ومن الضروري وضع الشهادة الضريبية في مكانها دون انقطاع في مكان العمل.ستقوم وزارة التجارة بإخطار وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة، بحيث يقوم جميع موظفي ومديري الشركة بالتسجيل في مؤسسة التأمين الوطنيتنشر الشركة في الجريدة الرسمية للتسجيل التجاري.

تكلفة فتح مطعم في تركيا
تكلفة فتح مطعم في تركيا

تكلفة فتح مطعم في تركيا

يعد قطاع السياحة من القطاعات التي تجذب الشباب للعمل وخاصة تركيا لأنها بلد سياحي كبير ويوجد بها العديد من المدن الساحرة التي تستقطب عددًا كبيرًا من السائحين وخاصة إسطنبول عاصمة تركيا ومركزها التجارة والسياحة والأعمال.

يعتبر افتتاح مشروع مطعم في تركيا احسن مشروع في تركيا فهو من المشاريع الاستثمارية التي تحقق نجاحًا كبيرًا وربحًا جيدًا مقارنة بالمشاريع الأخرى لذلك، على عكس العديد من المشاريع الأخرى، لا يتطلب المشروع أي خبرة أو مؤهلات محددة من المالك.

هذه دراسة جدوى عن كيفية فتح مشروع في تركيا ومنها افتتاح مشروع مطعم في تركيا:

  • تحتاج استخراج التصاريح لإنشاء مطعم في تركيا:
  1. جواز السفر:

يجب عليك تقديم نسخة صالحة من جواز سفرك، والتي يجب ترجمتها إلى التركية ومصدقة من قبل وزارة العدل ذات الصلة.

  1. الرقم الضريبي:

لا تقلق فهو سهل. يمكنك الذهاب إلى قسم المالية في الولاية التي تتواجد فيها، ومن هناك يمكنك بسهولة الحصول على الرقم الضريبي.

  1. التسجيل التجاري:

يجب إنشاء سجل تجاري باسمك لأنك مالك المشروع، ويمكن استخراج هذا السجل من قبل أي مكتب معاملات أو أي شركة متخصصة في الموضوع.يمكنك البحث على الإنترنت، هناك الكثير، ومن حيث الدخل من تسجيل الأعمال التجارية، فهو يتراوح بين يومين وثلاثة أيام، ويمكن أن تتراوح التكاليف بين 1100 و1800 دولار.ثم تذهب إلى الغرفة التجارية بعد جمع الصحف وترجمتها واعتمادها من الدوائر الحكومية، وكذلك التأكد من جميع الصحف الأخرى التي تحتاجها، ومن ثم تحصل على الإذن لبدء مشروعك بشكل قانوني باللغة التركية.

  1. رخصة المشروع:

يجب الحصول على رخصة لتشغيل مطعم في تركيا، وفي هذه المرحلة تختلف الرخصة من دولة إلى أخرى، وحتى في نفس الولاية تختلف من بلدية إلى أخرى.

  • تكاليف فتح مطعم في تركيا

من خلال معرفة تكاليف فتح مطعم في تركيا وكافة متطلبات ومصاريف استخراج الصحف وتأجير المكان وشراء المعدات. إلخ. يمكنك أن تقرر كيفية فتح مشروع في تركيا، وما إذا كان هذا المشروع مناسبًا لقدراتك المالية.

  1. إيجار المطعم:

تختلف قيمة الدفعة الشهرية (إيجار عقار) للمطعم باختلاف الولاية والمنطقة، وبشكل أوضح فإن إيجار العقارات بشكل عام في ولاية اسطنبول هو ضعف المبلغ في ولاية غازي عنتاب بالمقارنة مع، على سبيل المثال.والسبب أن اسطنبول مدينة كبيرة ووجهة سياحية واقتصادية للعالم بأسره، ولكن تقريبًا إذا كنت ترغب في وضع هذا المطعم في ولاية اسطنبول وفي منطقة مرورية متوسطة، فإن منطقة الخدمة والموقع حوالي 300 متر مربع متر الايجار الشهري بمتوسط 10000 ليرة تركية.

  1. المناظر الطبيعية:

يختلف تنوع الديكور الجميل المناسب لفكرة المشروع لأن هذا يرجع إلى خيال الناس، لذلك لن أتحدث عنه بالتفصيل.

  1. الآلات والمعدات:

هناك العديد من الشركات في تركيا التي يمكنها توريد جميع المعدات والأدوات التي يحتاجها هذا المطعم، ومنها:

  • chefhoreca
  • إرسوزجاس
  • شركة بوش
  1. الضرائب والرسوم:

تعفي الحكومة التركية في الغالب المطاعم والمشاريع ذات الطابع الخدمي والشركات من الضرائب للسنة الأولى والثانية فقط من تاريخ إنشاء المشروع، ومن ثم يتم احتساب الضريبة على النحو التالي:

8٪ على إجمالي المبيعات.

20٪ ضريبة الدخل يتم دفع الضريبة أربع مرات في السنة كل 3 أشهر.

ربما تفيدك قراءه : وكالة ملابس تركية .. أشهر 31 شركة  تؤمن لك جميع احتياجاتك

تبلغ تكلفة الضريبة المقدرة لمشروع مطعم في موقع كبير حوالي 2500 ليرة تركية شهريًا، أي ما يقرب من 400 دولار، اعتمادًا على المشروع والمنطقة وأشياء أخرى حيث تختلف التكلفة باختلاف رواتب عمال المطاعم في تركيا أيضا.

وخاتما نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال وعرضنا لكم دراسة جدوى لبعض المشاريع الناجحة في تركيا وتقديم أفضل المشاريع المربحة في تركيا و احسن مشروع في تركيا .

https://youtu.be/YT6hf90Sy6c

 

 

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى