الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / من الخبراء: أفضل مكتب لدراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال

من الخبراء: أفضل مكتب لدراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال

إنشاء دور حضانة لأبناء العاملات هو مسؤولية  كبيرة أهملت في كثير من الأوقات ولكن إليكم فكرة مشروع  مربح للغاية لتعليم الأطفال في مراحل مبكرة وهو مشروع الحضانة من المشاريع الصغيرة المربحة وكل ماتحتاجة عمل دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال لتحديد مقدار أرباحه ومتطلباته وسمنوضح لك كيفية الحصول على تصاريح فتح حضانة في المملكة ولمعرفة التفاصيل تابع معنا المقال التالي.

دراسه جدوى مشروع حضانه اطفال

يعتبر مشروع الحضانة من المشاريع الصغيرة  والمربحة والغير مكلفة ولها العديد من الأهداف الجميله والعظيمه في تربية الأطفال وتعليمهم ويجب اتباع الأساليب السليمة لتربية الأبناء،  وسنقدم لكم العديد من الأفكار المربحة للمشاريع الصغيرة وكيفية دراستها والاستفادة منها من خلال نموذج دراسة جدوى لمشروع حضانة ناجح.

حيث يجب أن يكون مكان الحضانة في الأدوار السفلية من أجل ضمان سلامة الأطفال  وأن يكون بعيدًا عن المناطق النائية  ويجب أن يكون مكان الحضانة قريبًا من المناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية العالية  وذلك لضمان ثقة وأن يتم تعليم الأطفال بعدة لغات ويعتمد على تنميه المهارات ويراعي في هذه الكتب أنها ذات حجم مناسب للطفل.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية من أشهر 4 مكاتب متخصصة

 ولابد أن يكون  مشروع روضة أطفال بمنهج جديد مزود بتقنيات حديثة ومبتكرة، يجب على المعلم توفير أرائك أو طاولات مريحة حولها وكراسي للأطفال للجلوس للقراءة والتفكير في مكان توجد به إضاءة وأن لا يكون بجوار ركن من الزوايا الصاخبة وأن يكون المبنى المخصص للحضانة مستوفياً كافة الشروط الصحية المناسبة مثل دورات مياه مناسبة للأطفال وإنارة جيدة وأن يكون المكان جيد التهوية.

مشروع روضة أطفال بمنهج جديد مزود بتقنيات حديثة ومبتكرة
مشروع روضة أطفال بمنهج جديد مزود بتقنيات حديثة ومبتكرة

متطلبات مشروع حضانة اطفال

دهان الجدران برسومات كارتونية بأشكال وألوان جذابة حيث أن لهذه الرسومات دور كبير في جذب الأطفال، إنشاء غرفة للأنشطة في هذه الغرفة يقضي فيها الطفل معظم وقته بحيث تكون هذه الغرفة فسيحة.

أن تكون غرفة النشاط مجهزة بالمواد التعليمية والألعاب وأن تكون جيدة التهوية وآمنة وبها سبورة أو أكثر  ويوجد أكثر من طاولة مستديرة وكراسي للأطفال وأقلام تلوين وقصص، وجود مراحيض مناسبة لاستخدام الأطفال.

تستطيع الحصول على عدة نصائح من أفضل الخبراء من خلال

  • المستشار لتطوير الأعمال

مهمته تقديم الدراسات الفنية والمالية والإدارية  وجدوى اقتصادية ومتابعة تنفيذ المشاريع بالكامل حتى النهاية تقوم على فهم قطاع الأعمال وتحديد مستوى الدخل والإنتاج بدراسة فنية ومهنية متميزة تجربة.

  • مكتب سنابل الابداع

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسة جدوى مشاريع صغيرة في السعوديةفي جميع المجالات، حيث يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال.. أفضل 7 خبراء لتخطيط مشروعك

تكلفة مشروع حضانة اطفال في السعوديه

تتوقف تكلفة حضانة أطفال على العديد من المتطلبات التي سوف تستخدمها في المشروع وقد تصل تكلفة مشروع حضانة وروضة أطفال داخل المملكة إلى ما يقارب 700 ألف ريال سعودي بأقل أو أكثر حسب المساحة والخدمات التي يقدمها  وتوضح دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع حضانة أنه مشروع ناجح براس مال بسيط ومهما كان رأس المال الذي سيقدمه المستثمر، فإن نجاح مشروعه مضمون ونتائجه مربحة بلا شك ويمكناسترداد رأس المال بالكامل في غضون عامين ونصف وخاصة في حالة زيادة أعداد الاطفال حيث تسطيع زيادة الإيرادات من خلال إتخاذ عدة عوامل تساعد على نجاح الموضوع مما يؤدي إلى تحقيق العديد من ارباح مشروع حضانة اطفال.

يجب أن تهتم الحضانة بصحة الأطفال المصابين بها  وبالتالي يجب أن تكون هناك متابعة صحية منتظمة  ويفضل أن يكون لها طبيب متخصص يذهب إلى الحضانة كل أسبوع ويفضل أن تكون الحضانة جيدة التهوية وأن تكون فسيحة لجعل الحضانة فريدة من نوعها.

ترخيص حضانة اطفال في السعودية

يعتبر مشروع الحضانة من المشاريع المهمة ويؤثر بشكل مباشر على مستقبل الأطفال من خلال تنمية قدراتعم الإبداعيه والفكريه وجعلهم قادرين على مواجه أي مراحل تعليمية قادمه وكيفية التعامل مع المحيطين بهم ولذا يجب إتخاذ اجراءات فتح روضة اطفال:

  • يجب أن يكون لكل مركز مدير متفرغ مع شهادة جامعية.
  • يقتصر العمل في حضانات المركز على المواطنات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة فأعلى.
  • يقتصر عمل الحضانة على برامج الرعاية والأنشطة التربوية والترفيهية بما يتناسب مع عمر الطفل.
  • يسمح للأطفال بالتوزيع حسب أعمارهم.
  • يفضل لمن يريد مشروع حضانة متكاملة أن يركز على الفئة الأولى حديثي الولادة حتى سن الثالثة ولا يتم منعه حتى سن السادسة رغم أنه البديل لعمر من 4 إلى 6 سنوات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

شروط فتح روضة في السعودية

وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعض النقاط التي يجب تلبيتها عند النظر في إنشاء دور لرعاية الأطفال ومن خلال السطور التالية سوف نشرح أهم شروط افتتاح روضة أطفال في المملكة  ونقدم لكم خطوات فتح روضة اطفال:

  • شهادة تثبت أن صاحب المشروع لا يعمل بأي جهة حكومية.
  • تقديم نموذج (أ) الذي يقدمه صاحب المشروع إلى مركز الإنماء الاجتماعي للحصول على الموافقة المبدئية للمشروع.
  • شهادة رسمية خلو السجل العدلي لصاحب المشروع من أي سوابق
  • أن تكون سعودية.
  • ألا يقل عمرها عن خمس وعشرين سنة.
  • ألا يكون قد سبق فصلها من الخدمة الحكومية و أخذ تعهد منها.
  • ألا يكون محكوماً عليها قضائياً بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • تقديم ضمان مادي 15 الف ريال يجدد سنويا ما لم تكن الحضانة ملحقة برياضة اطفال.
متطلبات مشروع حضانة اطفال
متطلبات مشروع حضانة اطفال

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار دراسة جدوي مصنع.. في 7 نقاط

عقوبة فتح حضانة بدون ترخيص في السعودية

أشارت إدارة شؤون الأسرة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية إلى وجود اشتراطات تم وضعها لكل من يطلب ترخيص إنشاء حضانة و يجب على من يتقدم بطلب إنشاء دار حضانة تقديم تأمين مالي بقيمة 100،000 ريال لصالح وزارة التنمية الإدارية ساري المفعول طوال مدة الترخيص و يتم رد الوديعة الأصلية والمجددة ووديعة الضمان المذكورة أعلاه في حالة طلب صاحب الترخيص إنهاء ممارسة نشاط المنزل بعد التحقق من عدم وجود مبالغ مستحقة.

ومن هنا فمشروع حضانه أطفال هو مشروع مربح وناجح بشكل كبير.

نموذج دراسة جدوى
نموذج دراسة جدوى

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال.. أفضل 7 خبراء لتخطيط مشروعك

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …