الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / العيش في تركيا / كيف ابدأ مشروع ملابس ؟.. 4 جهات تضعك على طريق النجاح

كيف ابدأ مشروع ملابس ؟.. 4 جهات تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ملابس من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف ابدأ مشروع ملابس

قبل تنفيذ مشروع الملابس الجاهزة، من المهم أن تحدد رأس المال المناسب للمشروع، ولهذا من المهم إجراء دراسة مالية في كيف ابدأ مشروع ملابس ، حيث تحصل على المكان المناسب، وتحدد الشركات التي يتم استيراد منها الملابس, وتحديد تكلفة الملابس التي يتم توريدها للمحل، وكل هذا وأكثر بكثير نتعرف عليه من خلال المقال التالي كيف ابدأ مشروع ملابس .

كيفية بدء مشروع ملابس
كيفية بدء مشروع ملابس

كيفية بدء مشروع ملابس

هناك عوامل مختلفة تؤثر على مستوى الشراء، من بينها العديد من العوامل التي تؤثر على التعاقد مع موردين ملابس في حالة إنشاء متجر للملابس الجاهزة، من المهم الحرص على التعاقد مع شركة استيراد ملابس من تركيا أو التجار لشراء الملابس المناسبة للمحل، والحرص على توفير الجودة العالية من المنتج للمستهلك، ومن المهم أيضًا تحديد العملاء المستهدفين  إلى المتجر، وتحديد جودة المستهلك وتحديد طلباته.

ربما تفيدك قراءة : تجربتي في الاستيراد من تركيا .. 01 نصائح من الخبراء لنجاح مشروعك

لذلك انسب حل هو تجارة الملابس الجاهزة من تركياحيث  أن فكرة استيراد الملابس من تركيا ليست فكرة مبتكرة أو جديدة، لكنها تبقى من أعظم الأفكار التجارية، فالملابس من المنتجات الأساسية ويطلبها الجميع، والمنتجات التركية على وجه الخصوص هي الأنسب من حيث جودة عالية، وسعر استيراد منخفض، وهامش ربح مرتفع، بالإضافة إلى السمعة الحسنة للملابس التركية في الأسواق المحلية,هناك العديد من طرق الاستيراد، ولكل طريقة مزايا وعيوب سنعمل على عرض جميع الطرق مع ذكر عيوب ومميزات كل طريقة:

  • السفر إلى تركيا يجعلك قادرًا على زيارة العديد من الشركات والأسواق، وفي ذلك الوقت يمكنك مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف، مما يجعلك أخيرًا قادرًا على شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار، وبالتالي، ستكون المبيعات أسهل وسيكون هامش الربح مرتفعًا، لكن ما يؤخذ في طريقة الاستيراد من تركيا عن طريق السفر هو الأغلى، لذلك تحتاج إلى تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا، وفندق للإقامة والطعام والمواصلات والتسوق الشخصي التكاليف، ولكن في رأيي الشخصي فإن مزايا هذه الطريقة لا تقدر بثمن، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن تخفيض التكاليف بشكل كبير عن طريق شراء تذاكر الطيران في أوقات الأسعار المنخفضة، والبقاء في نزل بدلاً من فندق وتوفير النفقات.
  • أو الاستيراد من تركيا عن طريق وسيط بمعنى أنك تقوم بتعيين شركة استيراد وتصدير لإتمام عملية الاستيراد دون أي تدخل منك، وبهذه الطريقة ستحقق الراحة ولا تقلق بشأن الشحنة إذا وصلت وكيف كانت، ولكن في المقابل ستدفع مبلغ عمولة على تلك العملية وبالطبع هذه الطريقة غير مفضلة إلا لمن ليس لديه ترخيص لشركة استيراد وتصدير.
  • الاستيراد عبر الإنترنت: الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائع وهو الأغلى ثمناً، لكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات عالية من قبل المشترين، فمثلاً هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع مثل Turkishexportal و tradekey و Alibaba والتي تضم عددًا كبيرًا من المصدرين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك تركيا.

ربما تفيدك قراءة : استيراد بيجامات نسائية من تركيا .. أرقى الموديلات من 14 متجر

خطوات استيراد ملابس من تركيا

دراسة السوق التركي ليس بالأمر الصعب بل أسهل بكثير من دراسة السوق المحلي كل ما تحتاجه من معلومات مثل (أفضل الأماكن لبيع نوع الملابس التي تحتاجها، أسعار البيع للمستوردين، طرق الشحن والتكاليف) يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من خلال التواصل مع بعض الشركات المصدرة للملابس في تركيا أو دليل التجار للاستيراد من تركيا أو العرب المقيمون في تركيا وعددهم كبير في الوقت الحاضر، أو عبر التواصل الإلكتروني مع المستوردين, الآن بعد أن حددت طريقة الاستيراد الأنسب لك، سنعرض لك خطوات عملية الاستيراد حتى تتمكن من إكمالها بشكل صحيح:

  • تحديد المنتجات والكميات المطلوبة
  • الاتفاق مع المورد المختار
  • شحن البضائع مع تحديد ميناء الاستلام
  • دفع المستحقات الجمركية والضريبية لاستلام الشحنة من الميناء
  • قم بتخزين البضائع بأمان تام
  • ابدأ التوزيع على العملاء المستهدفين.

الملابس من المنتجات الأساسية والمربحة التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء التجارة بها أو مصانع الملابس في بورصة، ويبحث قسم كبير من الناس عن المنتجات الراقية من حيث المواد والتصميم وأن سعرها معقول، لذلك يمكننا أن نؤكد أنك لن تجد صعوبة في الترويج والتوزيع ما تمتلكه من منتجات وأن تكون هذه المنتجات مطلوبة في السوق ويضمن نجاح تجارة الملابس ولكن يجب أن تتميز من حيث الجودة والتصميم والسعر بالإضافة إلى كونها في المكان المناسب مع الاعتماد على بعض طرق التسويق الفعالة مثل (ترويج عينات للمحلات المنتشرة في أنحاء المدينة، عمل إعلانات في المجلات الإعلانية، التواجد على الإنترنت).

ربما تفيدك قراءة : استيراد ملابس من تركيا الى لبنان .. 6 جهات تساعدك في التخطيط

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا

من المهم أن تقوم قبل تنفيذ المشروع بوضع دراسة مالية للمشروع، وحساب تكلفة المواد الأولية، وحساب تكاليف الديكورات وواجهات المحلات، ومعرفة تكلفة الملابس التي تم شراءها من تركيا، ويجب عليك أيضا حساب رواتب عمال المحل، كل ذلك من أجل تسهيل تحديد تكلفة مشروع ملابس جاهزه, يتم احتساب إيرادات المخزن شهريا كالتالي:

تكاليف الملابس والبضائع في المحل، والمصاريف الإدارية وتحديد حساب الأصول التجارية, حساب إيجار المحل بالكهرباء والماء والنفقات الأخرى واحتساب مصاريف ما قبل التشغيل لحساب نسبة الربح، يتم طرح التكاليف المذكورة أعلاه من إجمالي الإيرادات، وتكون نسبة الربح بسيطة مبدئيًا، ولكن لا داعي للقلق، حيث أنها لا تغطي في البداية تكاليف المشروع ومصاريف المشروع، ومع إدخال أفضل المنتجات وتسويقها للمخزن يزداد الطلب على المحل وبالتالي تزيد نسبة الربح في تجارة الملابس,هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها من أجل تحقيق النجاح المطلوب في عملية الاستيراد من تركيا منها:

ربما تفيدك قراءة : استيراد ملابس من تركيا الى ليبيا .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

  • الإلمام بكافة المستندات اللازمة لتتم عملية الاستيراد، ويتم التحقق منها من قبل هيئة الاستثمار.
  • تأكد من معرفتك بالطريقة الصحيحة لدفع ثمن الملابس التي قمت باستيرادها من خلال البنوك أو إلكترونيًا أو بأي طريقة أخرى متفق عليها.
  • ومن أهم نصائح للاستيراد من تركيا يجب عليك التحقق من أن الشركة التي ستستورد منها الملابس الجاهزة هي التي ستتحمل تكاليف الشحن أو ستتحمل هذه المصاريف مع الحرص على معرفة أن هناك شركات تتحمل تكاليف..
  • يجب التأكد من أن مواصفات وجودة الملابس والمواد المتفق عليها في العقد المبرم بينك وبين الشركة مكتوبة، مع الحرص على أن هناك شرط أن الملابس التي ستتلقاها مطابقة لما هو موجود في العقد.

يجب على المستثمر أولا تحديد الطريقة الأمثل لشحن بضاعته من طرق الشحن المعروفة و معرفة ارخص شركة شحن من تركيا الى السعودية , تتمثل طريقة الشحن البحرية في عملية نقل البضائع داخل حاويات يتم تحميلها على ظهر سفن الشحن الكبيرة، حيث تكون الواحدة منها قادرة على حمل ما يقرب من 10 ألاف حاوية في النقلة الواحدة، ويعد الشحن البحري أفضل طرق الشحن وأكثرها انتشارا مقارنة بالوسائل الأخرى، وذلك لأن تكلفته أقل بكثير من الشحن البري والجوي كما أنه يتيح نقل كميات أكبر بكثير في المرة الواحدة.

دليل مصانع الملابس في تركيا
دليل مصانع الملابس في تركيا

ربما تفيدك قراءة : استيراد ملابس من تركيا الى تونس .. جهات تساعدك في الاجراءات

دليل مصانع الملابس في تركيا

وتتمثل مصانع الملابس الحريمي والرجالي في تركيا فيما يلي:

  1. مصنع دومينيك: وهو مصنع متخصص في صناعة الملابس الجاهزة للنساء والبيجامات والملابس القطنية. المقر الرئيسي لهذا المصنع في اسطنبول بمنطقة زيتين بورنو.
  2. مصنع جان كاميلوت: مصنع جان كاميلوت مصنع يتخصص في صناعة الملابس الرجالية الجاهزة, المقر الرئيسي لهذا المصنع في اسطنبول في منطقة لالالي.
  3. مصنع ستيليست للأزياء: هو مصنع متخصص في منتجات الأزياء المصنوعة من المعاطف الصوفية للنساء والرجال في فصل الشتاء بالإضافة إلى المعاطف الصيفية أيضًا، ويقع هذا المصنع في مدينة اسطنبول بمنطقة ساريار.
  4. مصنع كيمكس للتجارة: وهو مصنع متخصص في الأزياء النسائية والملابس الرجالية والملابس الداخلية وملابس السباحة على أحدث طراز والموضات العصرية في عالم الموضة، ويقع هذا المصنع في مدينة اسطنبول بمنطقة كاباتاش.

وفي النهاية كيف ابدأ مشروع ملابس ننصح باستثمار وبدء مشروع ملابس خاص بك لأن الملابس من أهم احتيجاتنا اليومية وخاصة مشاريع ملابس تركية مربحة .

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

شقق مفروشة للايجار في كايا شهير

شقق مفروشة للايجار في كايا شهير .. قائمة مكاتب تساعدك في الاختيار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إيجار شقق كايا شهير ؛ فإن …