تصدير الفواكه من تركيا

تصدير الفواكه من تركيا … إجراءات مبسطة مع 7 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصدير الفواكه من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصدير الفواكه من تركيا

حققت تركيا الريادة في تصدير الفواكه من تركيا تحتل تركيا مرتبة متقدمة في الدول المنتجة والمصدرة للمنتجات الزراعية، كما تتمتع هذه المنتجات بسمعة كبيرة من حيث النوعية أو النكهات ولذتها حيث وصلت المنتوجات التركية إلى 50دولة بفضل تسهيلات للمستثمرين والفلاحيو يمكنك تذوق أكثر الفواكه ثمارًا، وكل هذا بسبب الموقع المناسب للبلد، على أراضيها ينمو أكثر من 75 نوعا من مختلف محاصيل الفاكهة والتوت، بما في ذلك المحاصيل الاستوائية وعن طريق  “الموثوق ستتعرفون على أفضل التفاصيل .

 

استيراد الفواكه من تركيا

أخذت تركيا مركز متقدم للغاية في التصدير وذلك لجودة الفواكه والخضراوات الخاصة بها، خصوصا فاكهة فصل الصيف، ولهذا اتجه الكثير من التجار  إلى استيراد الفاكهة.

وتم تطوير هذه العملية في عدة خطوات نجمعها في نقاط ليسهل على المستورد الاستيراد من تركيا على النحو التالي:

 1-البحث عن شركات أو مصانع استيراد في تركيا من خلال الإنترنت  بالدخول من خلال المواقع

2-  او من خلال السفر الى تركيا والتعاقد بنفسك مع التجار أو عبر الوسيط  والاتفاق معه على توريد الفاكهة التي تريدها.

ربما تفيدك قراءة : تصدير البندق من تركيا … 8 شركات تخدمك من المنزل

 طريقة شراء الفاكهة من تركيا

لإتمام عملية شراء الفاكهة من تركيا لابد من القيام بخطوتين أساسيتين:

اختيار شركة الخضار المناسبة:

يتم في هذه المرحلة اختيار المنتج المطلوب، والقيام بطلبه عن طريق شركات الخضار الموجودة في تركيا، حيث تتميز هذه الشركات بأنها تؤمن خدمة للعملاء باللغة العربية، كما توفر شركات الخضار  المنتجات المطلوبة بأسعار منافسة جدًا.

اختيار شركة الشحن المناسبة لإيصال البضاعة إليك

كل ما عليك فعله بعد شراء المنتج المطلوب من شركة الخضار، هو اختيار شركة الشحن والاتفاق معها لتقوم بشحن المنتجات وتخليصها جمركيًا، وإيصالها إلى المستودع لديك في بلدك والتي تقوم بشحن الفواكه الطازجة بأحدث الطرق حيث تضعها في حاويات مبردة وتقوم بتنظيمها بشكل يساعد على إبقاء الفواكه طازجة لأكبر قدر ممكن من الوقت، ومن أشهرها:

شركة حلبلي أوغلو لشحن الخضروات: وتعتبر من الشركات المشهورة فى شحن الفواكه في تركيا حيث تتمتع بمميزات خاصة منها التسليم في الوقت المحدد والمحافظة على الشحنات في درجات حرارة مناسبة للمنتجات الطازجة وتعريضها للضوء المناسب، كما توفر الخضروات والفاكهة بأسعار قليلة، كما تقوم بمتابعة دورية للشحنات للتأكد من وصولها بأمان إلى مكان التسليم.

شركة muslukardesler لصناعة الخضار والفواكه في تركيا: وهي واحدة من أفضل الشركات المميزة للغاية في تعبئة وتغليف وتصدير الخضروات والفاكهة في إسطنبول الى جميع دول  العالم ، وتقوم كذلك بإنتاج الحاويات المبردة التي يتم شحن  الفواكه والخضار الطازجة فيها، ولها عدة فروع على مستوى تركيا، ويمكنها تغليف وتصدير أي نوع من أنواع. المواد.

 ومن أهم اجراءات الاستيراد من تركيا أن تطبق شروطها حتى لا تقع في المتاعب، والشروط هي:

  • امتلاك سجل تجاري ساري بشرط ان النشاط مع توضيح  السلع الواردة فيه.
  • يجب ان تكونا لشحنات الواردة متطابقة مع المواصفات الدولية.
  • تيتم وضع ملصقات على السلعة ثابتة موجود بها بلد المنشأ أو التصدير.
  • وضع تاريخ صلاحية  على السلع.
  • جميع السلع الواردة  تخضع الي اختبارات الجودة عبر ارسال الجمارك عينات منها لوزارة التجارة والصناعة.

 

تصدير التفاح من تركيا

يعتبر التفاح التركي من أجود أنواع التفاح في العالم، وذلك لمذاقه الحلو والطيب وحجم الثمرة و سعر التفاح في تركيا

المناسب تشتهر تركيا بإنتاج العديد من أنواع التفاح اللذيذ والفريد من نوعه، مثل تفاح “Granny Smith” والتفاح الذهبي. وأضاف أن هناك العديد من مزارع التفاح في تركيا وتحديدا هي تلك الواقعة في الاماكن الساحلية، والتي تتميز بتربة خصبة ومناخ معتدل، خاصة مزارع التفاح في تركيا في هضبة الأناضول، وهي منطقة شبه صحراوية يزرع فيها القمح والشعير. في كاستامونو وخلال موسم قطف الفاكهة حيث يتم حصاد موسم التفاح في تركيا باستخدام ادوات مصممة لتناسب الفراغات، بين الأغصان، تنتج الأشجار القزمية ما بين 10 و 80 كجم من الفاكهة سنويًا، وتتنوع الأصناف في القوة والحجم النهائي للشجرة.

يتم تصدير التفاح الى أغلب الدول العربية، وبكميات كبيرة سنويا

يُعتبَر التفاح من أشهر الفواكه المعروفة، وله الكثير من الأنواع، يتم استخدِامه إما معصوراً، او طازجاً، او مجفّفاً.

ويُعَد التفاح من أغنى الفواكه بالألياف، فهو يحتوي على كميّة كبيرة من البكتين

وهو أحد الألياف المهمة التي تتغذّى عليها البكتيريا النافعة الموجودة في القناة الهضمية،

 ويساعد على تحسين العمليات الأيضية والهضميّة.

1- بدأت شركة Musluk Cardlar

 منذ اليوم الأول لتأسيسها لتقديم خدماتها في مجال تعبئة وتغليف وتصدير الفواكه والخضروات، تبلغ مساحة موقعها في غازي باشا 400 متر مربع ولأنها مواكبة للتطورات التكنولوجية في مجالها فقد أنتجت الشركة ثلاجات لحفظ الفواكه وتقوم الشركة بتعبئة وتصدير الطماطم والخيار والباذنجان والفلفل والقرع والكرز والعنب والمشمش والرمان.

2- مؤسسة ELMA DUNYASI

  تأسست في 2011, وتعمل في التوت كما تعمل في قطاعات  استيراد التفاح من تركيا وتجارة التفاح وعصير تفاح ومقرها في Kayseri, تركيا .

 3مؤسسة BAYTUNA EXPORT & IMPORT

تأسست في 2005, وتعمل في قطاع فاكهة وخضار، استيراد وتصدير . كما تعمل في قطاعات تفاح معالَج بصل معبأ وجزر معبأ برسيم مجفّ ومقرها في Konya, تركيا .

شراء الفواكه من تركيا

 من اهم أسواق تركيا للفاكهة:-

يعد سوق يلوا هو أكبر سوق للخضار والفواكه في تركيا  فسوق يلوا يعد أضخمها وذلك لاحتوائه على جميع أنواع الخضار والفاكهة التي قد تحتاجها والمميز في هذا السوق أن أسعاره مناسبة ومنافسة للأسواق الأخرى فتستطيع أن تلاحظ فارق السعر حتى ولو كان بسيط وهذا لا يعني سوء المنتج وإنما هذا ما اشتهر به السوق ويوجد أكثر 200 سوق في إسطنبول  يتم تشيدهم كل أسبوع منذ عقود كثيرة

سوق الفاتح

هو من أقدم وأكبر  أماكن شراء بضائع من تركيا في المدينة وهذا السوق له اسم طويل في تركيا،  حيث يضم العديد من الحاجات الأساسية للفرد من الفواكه والملابس والخضروات والأدوات المنزلية، ويوجد حوالي 1290 بائعاً بالداخل.

2- بازار بشيكتاش

 حيث يقدم للسائحين الفواكه المجففة والأطعمة الطازجة والمكسرات والحلويات بأسعار معقولة يقام هذا البازار في أيام السبت من كل أسبوع.

  سوق الفاتح وهويعتبر من أكبر الأسواق في تركيا  هذا السوق لا يقتصر علي الخضار والفواكه فقط وإنما يحتوي جميع أنواع السلع والمستلزمات الاخرى يوجد أيضا الأسواق الشعبية المنتشرة في جميع أنحاء تركيا و في إسطنبول والذى يمكنك أن تجد الخضار والفاكهة فيه بكل تأكيد تعد تلك الأسواق من أفضل الاسواق.

ربما تفيدك قراءة : تصدير التفاح من تركيا … حلول مبتكرة من أفضل 5 مؤسسات

 طريقة شراء الفاكهة من تركيا
طريقة شراء الفاكهة من تركيا

شركات تصدير الفواكه في تركيا

وهذه أفصل قائمة شركات لتصدير فواكه من تركي والخضروات .

يضا فإليك قائمة بها

ومن أشهرها:

المؤسسة ALYANS YAŞ SEBZE MEYVE LTD.STI

  هي تاجر جملة وتعمل في قطاع فاكهة وخضار، استيراد وتصدير . كما تعمل في قطاعات .

لمؤسسة EREN AGRICULTURE

 هي المُصنع/المنتج, تأسست في 2012, وتعمل في قطاع حمضيات . كما تعمل في قطاعات بيع الفواكه بالجملة ومنتجات زراعية ومقرها في Mersin, تركيا .

 المؤسسة GURYILDIZ TARIMSAL PAZARLAMA LTD.STI.

 هي تأسست في 1995, وتعمل في قطاع خضار طرية . كما تعمل في قطاعات و بيع الفواكه بالجملة وموزعو خضروات طازج ومقرها في Tokat, تركيا .

  وإذا أردت الحصول على فواكه من تركيا لتبدأ مشروعك، يمكنك الاعتماد على مراسلة شركات شحن فواكه في تركيا والتي تقوم بشحن الفواكه الطازج

 شركة حلبلي أوغلو لشحن الخضروات: وهي من أفضل شركات شحن الفواكه في تركيا حيث تتمتع بمميزات خاصة منها التسليم في الوقت المحدد والمحافظة على الشحنات في درجات حرارة مناسبة للمنتجات الطازجة وتعريضها للضوء المناسب، كما توفر لك  الكثير من أفضل الخضروات والفاكهة بأسعار لا تقبل المنافسة، كما تقوم بمتابعة دورية للشحنات للتأكد من وصولها بأمان إلى مكان التسليم.

شركة muslukardesler لصناعة الخضار والفواكه في تركيا: وهي واحدة من الشركات المميزة للغاية في تعبئة وتغليف وتصدير الخضروات والفاكهة في إسطنبول، وتقوم كذلك بإنتاج الحاويات المبردة التي يتم شحن المواد الطازجة فيها، ولها عدة فروع  ويمكنها تغليف وتصدير أي نوع من أنواع الفواكه والخضار.

أنواع الفواكه في تركيا

يعد الإنتاج الزراعي من القطاعات المهمة جدًا في تركيا، حيث ان لها دورًا كبيرًا جدًا في نمو وارتقاء البلاد وارتفاع مستوى المعيشة، وكذلك يعمل على ازدياد النشاط الاقتصادي ، بسبب استخدام القوة العاملة التي قد يصل عددهم تقريبًا إلى ملايين ، وكذلك يساعد على رفع الصادرات للخارج.
وبسبب تنوع المناخ في تركيا أدى إلى إنتاج أنواع كثيرة من الخضار والفواكه والبقوليات، وتوجد تركيا المركز الأول بين دول القارة الأوربية، وتحتل المركز السابع عالميًا في القطاع الزراعي، والمركز الأول عالميًا في إنتاج الكثير من المحاصيل الزراعية المختلفة وسوف نذكر عن بعض من المحاصيل الزراعية والمناطق التي تتواجد فيها مثل:

تجتذب تركيا العديد من إخواننا المواطنين ليس فقط  بسبب البحر الدافئ، ولكن أيضا بسبب  الفواكه العطرة فى الأسواق المحلية والأسواق مليئة بتنوعها. سيبقى اليوسفي الحلو والتين اللذيذ في الذاكرة لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، هذه هدية رائعة للأحباء. دعونا نرى أي نوع من الفاكهة ينمو على هذه الأرض المشمسة والمضيافة.

في مناطق مختلفة من الدولة تتخصص في أنواع مختلفة من الفاكهة. على سبيل المثال، تزرع المشمش الرائع في مدينة ملاطية ، والخوخ في بورصة، والرمان في أورفا، والفستق في انتيب، والعنب بدون بذور في مانيسا. أصبحت أسماء هذه المستوطنات نوعًا من علامة جودة البضائع المنتجة.

يلعب المناخ دورا رئيسيا في النمو لذلك، تنضج بعض الفواكه تركيا في الصيف في مايو ، والبعض الآخر فقط في سبتمبر. الاستوائية، على سبيل المثال، تجمد بالفعل عند -1 ، وتصمد ثمار الحمضيات إلى -10. يمكن تصنيف جميع الفواكه التي تنمو في تركيا وفقًا للمناطق المناخية. والنتيجة هي القائمة التالية: نجد بعض التوت ينتج محاصيل في الشتاء، وبعضه – في الربيع.

الآن دعنا نتحدث عن الثمار التي تنمو في تركيا في شهر مايو. ولكن قبل ذلك، فكر في الثمار السابقة. على سبيل المثال ، في فصل الشتاء في ألانيا، تعد ثمار الحمضيات وفيرة: البرتقال واليوسفي. على طول الطرق للزينة المزروعة أشجار البرتقال البرية، في فصل الشتاء، يتم تعليقهم جميعًا بالفواكه المشرقة.

إلى جانب ثمار الحمضيات، هناك التفاح والموز والموز والكمثرى. في السوق في أواخر مارس، يمكنك شراء الفراولة. بالطبع ، أقرب إلى الصيف سيكون ألذ.

وتتميز تركيا بالكثير من أنواع الفواكه التي تقوم بزراعتها في موسم الشتاء لاعتدال الطقس حينها، ومن أنواع فواكه تركيا في الشتاء في تركيا:

التفاح: وتشتهر تركيا بزراعة أجود أنوع التفاح كما ان لديها أنواع مميزة للغاية مثل تفاح غراني سميث والتفاح الذهبي.

الكرز: تعتبر تركيا من الدول المتصدرة عالميا في إنتاج وزراعة الكرز لديها أنواع مميزة للغاية.

 تين: لحصول عليها في السوق . ينمو أكثر لذيذ في أزمير. خصوصية هذه الفاكهة هي أنها لا تصدر إلى بلدان أخرى ، مما يعني أنه يمكن تجربتها مباشرة فقط في تركيا. والحقيقة أن لديه حياة الجرف صغيرة جدا. التين لا يمكن أن تصمد أمام الشحنات الطويلة والركن على الرفوف.

موز: حلوة جدا ومغذية الفاكهة. مثالي لتناول وجبة خفيفة خلال رحلة طويلة. تحقق مع السكان المحليين حيث مزارع هذه الفاكهة، تشبه الشجرة زهرة ضخمة، تحرس بعناية عناقيد لذيذة من الموز.

شجرة المشملة: تنمو الثمار على الأشجار القزمية. ارتفاعها لا يصل حتى مترين. الفاكهة لها طعم حلو. هذه واحدة من تلك الفاكهة التي تحتاج فقط إلى تجربتها في تركيا ، لأنه لا يمكننا مقابلتها في المتاجر. لن يكون من الممكن العودة إلى المنزل ، لأن المشملة رقيقة جدًا وستتدهور بسرعة.

البرتقال:  من أفضل وأجود أنواع البرتقال في العالم المعروف بالبرتقال اليافاوي، ومكان تواجده في السواحل الشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط. من الفواكه البرتقالية العطرة ، وهي غير مكلفة للغاية.

أسعار الخضار والفواكه في تركيا 2020 

يتوقف التسعير في اسعار الخضار والفواكه على نوع وجودة الفاكهة المستوردة. فتختلف التكلفة شركات الخضار في تركيا

وحسب الشركة المستوردة وكيفية تقديرها للعمل، كذلك تختلف نوع البضائع لذلك ترتبط الأسعار بالعديد من المتغيرات التي لا يمكن على أساسها توحيد أسعار الاستيراد، بل يمكنك التواصل مع الشركة التي تنوي التعامل معها والاستفسار عن الأسعار الخاصة بها لكل منتج.

 . لم يعد معرفة  السعر  بالأمر الصعب يمكن لأي مستثمر يفكر باستيراد أي منتج من تركيا  التعرف على أسعاره من خلال الانترنت أي سلعة او منتج او خدمة يمكن أن تقدمها الأسواق التركية.

تشتهر تركيا بالعديد من أنواع الفواكه المجففة التي تعد من أشهر الصادرات ذات السمعة الطيبة في تركيا

(( جوز تركي، حلويات مجففة تركية، فستق تركية، مجففات تركية، مشمش مجفف، تين مجفف تركي، زبيب مجفف تركي، عنب مجفف تركي، بندق تركي، بزر دوار الشمس، قضامه تركية، لوز تركي، مكسرات فاخرة تركية.))

هذا المنتجات يتم تجهيزها طبقا المقابس العالمية. بالنسبة لأسعار الخضار والفواكه في العاصمة إسطنبول ومدينة أنقره فقد شرعت البلدية في إسطنبول وأنقره إقامة  مخيمات لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وتحاول الحكومة التركية جاهدة محاربة الغلاء.

استيراد فواكه مجففة من تركيا 

 تبرز أهمية الفاكهة المجففة لفوائدها الكبيرة فهي تعمل على تخفيف الوزن ومكافحة العديد منا لامراض وتعمل على الحفاظ على صحة القلب، في تركيا تعتبر الفاكهة من مستلزمات الموائد في رمضان والأعياد وللدعوات العامة.

اشتهرت شركات تصدير في تركيا كثير من المنتجات وزيت الزيتون والبهارات والقهوة والفواكه المجففة والحلويات على أنواعها ومشتقات الحليب كما أصبحت مصدراً رئيسياَ لكثير من الدول فيما يتعلق بالخضراوات والفواكه الطازجة .وتعد عملية طريقة شحن الفواكه من تركيا أمراً سهلا وميسراَ من مختلف الموانئ والمدن في تركيا سواءً من خلال الشحن البري أو الشحن البحري أو الشحن الجوي، واختلفت المنتجات الغذائية التركية المصدرة،  فكان وجود شركات شحن فواكه في تركيا متخصصة تضمن وصول هذه المنتجات  بسرعة إلى المستورد وسلامة أمرا هاما، وكان لهذه الشركات دورا في الارشاد الى الخطوات المطلوبة قبل الشراء وعند الشحن الأوراق اللازمة للتخليص الجمركي.

 وهذه أفضل مؤسسات في استيراد الفواكه والخضروات لديها وحمضيات جملة من تركيا :-

المؤسسة KAYISICIOGLU

 شركة تركية محلية لصناعة وانتاج وتجفيف الفاكهة والخضار وتعمل في قطاع فواكه، مجففة . كما تعمل في قطاعات

مشمش مجفف تين مجفف طماطم مجففة ومقرها في Malatya.

المؤسسة CAN KARDESLER KURUYEMIS

تعمل في لإنتاج المواد الغذائية  من أفضل مصانع  قطاع فواكه، مجففة .كما تعمل في قطاعات ثمار جافة تينة وأسعار تنافسية ثقة بين العميل والمصنع لابد من الاستمرار في التواصل وطلب كميات من الفاكهة والخضروات المجففة. ومقرها في Çigli, تركيا .

المؤسسة NATURATASTE

تعمل في قطاع توابل وعصائر وبهارات . كما تعمل في قطاعات الزعتر البري فواكه مجففة فواكه طازجة

ومقرها في Istanbul, تركيا .وهي شركة تركية محلية لصناعة وتجفيف الفاكهة والخضار بجودة عالية لبيعه بالجملة أسعار تنافسية وجودة عالية لمختلف أنواع الفاكهة في تركيا.

مصانع فواكه مجففة في تركيا        

يتم تصنيع الفاكهة المجففة وفق أحدث تقنيات  حديثةفي مصانع تركية يتم نقل الثمار و تسمح للعمال بالعمل على فرز الفاكهة السيئة وإزالة الاوساخ بالماء عبر بخاخ قوي ثم تقطيع الفاكهة وإزالة البذور والتحقق من التقطيع بعدها تزال المياه عن الفاكهة وتجفيفها بواسطة احهزة التجفيف.

أهذه هي اهم مصانع تنتجها لتصل إلى الموائد لذيذة وطازجة

1- المؤسسة CITELLO DRIED FOODS LTD

هي شركة تركية محلية لصناعة وتجفيف الفاكهة والخضار بجودة عالية لبيعه بالجملة أسعار تنافسية وجودة عالية لمختلف أنواع الفاكهة. تأسست في 1995, وتعمل في قطاع أغذية ، استيراد وتصدير بجودة عالية لبيعه بالجملة أسعار تنافسية وجودة عالية.كما تعمل في قطاعات فواكه، مجففة ومقرها في Antalya, تركيا .

ربما تفيدك قراءة : تصدير الأدوية من تركيا … خطواتك مدروسة مع أفضل 6 مكاتب

2-مؤسسة GOLD FINGER

, تقدم مختلف انواع الفاكهة المجففة  وتعمل في قطاع فواكه، مجففة، كما تعمل في قطاعات التين المجفف والعنب والمشمش المجفف ومقرها في Aydin مؤسسة MEYVIE

من المصانع الشهيرة التي تختص ببيع وتقديم الفاكهة المجففة وتعمل في قطاع استيراد المواد الغذائية من تركيا وفواكه مشمش مجفف،  كما تعمل في قطاعات ثمار جافة.

عزقات

3-مصنع  CEVIZBIZ

تصنيع الفواكه المجففة في تركيا وهي تاجر الجملة, وتعمل في قطاع فواكه، مجففة تين مجفف برقوق مجفف. ومقرها في istanbul, تركيا

4-ـ AYDIN KURUYMIS TIC.LTD.STI شركة تركية محلية لصناعة وتجفيف الفاكهة والخضار  
5-ـ مؤسسة CHANCE TIC.LTD.STI لإنتاج المواد الغذائية  تقدم مختلفا أفضل انواع  فواكه مجففه من تركيا

من برقوق وعنب مجفف تصدير لمختلف الدول العربية صناعة لا تمسها الأيدي وآلات معقمة وأسعار تنافسية ثقة بين العميل والمصنع لابد من الاستمرار في التواصل وطلب كميات من الفاكهة والخضروات المجففة، يمكن التواصل مع مختلف المصانع المنتجة للفاكهة المجففة والاتفاق على سعر معين وتوريد الكمية المطلوبة.

 

   عرضنا لك كل ما يخص تصدير الفواكه أنت تستطيع البدء في مشروعك بنجاح اعتمادا على ما قدمنا لك من معلومات حول هذا المجال.

 المصدر:موثوق

انتقل إلى أعلى