الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني محترف
 دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني
 دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني

دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني محترف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني

في دراسة الجدوى التقليدية يتم تحديد فجوة السوق بين الطلب والعرض وتحديد الإحتياجات الفنية وتحديد مؤشرات الربحية ضمن توقعات البيع ونقاط التعادل، وهناك سؤال يراود الكثير  كيف يمكن أن يتم ذلك في دراسة جدوى المواقع الإلكترونية في التجارة الإلكترونية؟ فلذلك سوف نقوم بتقديم كيفية عمل دراسة جدوي تصميم موقع إلكتروني.

دراسة جدوى انشاء موقع الكتروني

لقد ترددت في الفترة الأخيرة أحاديث وأقاويل كثيرة عن شئ يسمي بالمتاجر والمواقع الإلكترونية، حيث أنها أصبحت تحتل مكانة كبيرة على شبكة الإنترنت، حيث أن هذه المشارع الصغيرة  تسبب مكاسب وأرباح كثيرة، حيث أن المتجر الإلكتروني ماهو إلا موقع كبير يشبه إلى حد كبير السوق أو المركز التجاري حيث أن هذا المتجر يحتوي على الكثير من المنتجات، ويقوم بعرض الكثير من الخدمات للمستخدمين من خلال شبكة الإنترنت، والجدير بالذكر أن هذه المتاجر لها الكثير من العملاء الذين يقومون بالشراء من هذه المتاجر أكثر من المتاجر والأسواق الموجودة على أرض الواقع وإليكم أفضل مكتب استشارات اقتصادية جدة يقوم بعمل هذه المهام:

ربما تفيدك  قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية

 

انشاء موقع الكتروني
انشاء موقع الكتروني

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من مخاطر التسويق، حيث تعتمد على كوادر مدربة وأدوات تسويقية والتي من هدفها أن تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

اضغط هنا 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوي  وإستشارات في كل  المجالات، كما أنهم مميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

اضغط هنا 

هذه المكاتب التي تم ذكرها من أشهر وأفضل المكاتب التي سوف تساعدكم في كيفية عمل دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات.

 

ربما تفيدك  قراءة: دراسة جدوى مركز طبي تجميلي .. هل مشروعك واقعي؟

انشاء موقع الكتروني

لكي نقوم ب انشاء موقع الكتروني والربح منه، هناك بعض الأساسيات التي يجب أن نقوم بتوفيرها حتي نقوم بعمل هذا لمشروع، سوف نقدمها لكم عبر دراسة الجدوي لهذا المشروع وهي كالتالي:

ـ يجب توافر مخزن، من الممكن أن يكون موجود فى غرفة بالمنزل الخاص بك، أو أي مكان تتوافر فيه جميع سبل الأمان، لكي يتم تخزين أي منتج أو سلعة حتي يتم الحفاظ عليها من أي ضرر أو تلف أو سرقة.

ـ يجب أن يتم توفير شركة للشحن، ويجب أن تكون هذه الشركة تتمتع بالشهرة والدقة والمصداقية في التسليم، وتكون من الشركات المشهروة بالمحافظة على أي طرد، وأيضا تتعامل بأسعارمناسبة.

ـ يجب توفير الوسيلة الخاصة بالدفع حتي يتم توفير الأمان في التعاملات المادية مع العملاء، سواء كان دفع عند الاستلام، أو بطاقة إئتمان.

ـ سوف تحتاج إلى أفراد يساعدونك ويتميزوا بالخبرة والنشاط، حيث أنهم يعتبروا ركيزتك الأولي حتي يتم نجاح مشروعك، حيث أنهم سوف يقوموا بالتعامل مع العملاء ويقوموا بتشجعيهم على الشراء.

ـ يجب عيك أن تقوم بذكر سياستك الخاصة بك في متجرك حتي تحفظ بها حقك كتاجر إلكتروني، وحق العمليل.

ـ يجب عليك أن تقوم بتوفير نظام كامل للأمان لكي تقوم بحماية متجرك وتحمي بيانات العملاء من الهجمات الإلكترونية التي تحدث لهذا النوع من المواقع.

 

 

ربما تفيدك  قراءة: دراسة جدوى صحيفة الكترونية.. 7 أساسيات للربح

 

دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات.
دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات.

توثيق موقع الكتروني

نظرا للتطور الذي تشهده التجارة الالكترونية، أهتمت وزارة التجارة في المملكة بتنظيم منح ترخيص موقع الكتروني في السعودية كما تم إنشاء صفحة على موقعها يسهل عملية فتح سجل تجاري، وتوضح ما هي شروط فتح متجر الكتروني في المملكة تسهيلا للتجارة الالكترونية في ظل انشتارها السريع وإليكم شروط فتح متجر الكتروني السعودية:

ـ الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.

ـ فتح حساب بنكي.

ـ شركات الشحن وذلك يكون عن طريق فتح حساب للشحن.

بعد توافر هذه الشروط، تتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لإتمام الاجراءات القانونية لانشاء متجر الكتروني عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، والتقدم بطلب سجل تجاري عن طريق إتباع الخطوات الالكترونية الموضحة في المتصفح وخلال دقائق معدودة يستلم المستثمر إشعاراً بالقبول وإتمام عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكنه من مزاولة أي نشاط تجاري الكتروني.

 

ربما تفيدك  قراءة: دراسة جدوى مشروع السجاد اليدوى.. أهم 5 عوامل نجاح

 

 

شروط ترخيص موقع إلكتروني في السعودية:

تيسيراً للأعمال التجارية، وتسهيلاً لممارسة التجارة الالكترونية وضعت وزارة التجارة  في المملكة قوانين تضبط معاملات البيع والشراء ليتمكن المستثمر من إطلاق موقعه أو تطبيقه الالكتروني، عن طريق:

ـ فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني من أهم خطوات ترخيص موقع الكتروني.

ـ تؤكد وزارة التجارة والاستثمار على أنه يجب على كل من يرغب بفتح متجر الكتروني  بأن يقوم بفتح السجل التجاري الإلكتروني ويقوم بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع وبعدها نقوم بالضغط على رابط التقنية الخاصة بالمعلومات واختيار مجالات التجارة الالكترونية.

ـ  طلب  ترخيص التسويق الإلكتروني حيث يوجد عدة خيارات مدرجة تحت قائمة التجارة الالكترونية ولابد من اختيار التجارة الالكترونية للمقيمين عن طريق الانترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة. بعدهذه الخطوات يمكن تهيئة تسجيل موقع الكتروني في السعودية بالاستعانة بشركة تصميم مناسبة حتي تقوم بتصميم موقع إالكتروني تجاري  لكي تقوم بتقيدم هيكل للمشروع يتناسب مع خدماته، تعتبر هذه المشاريع متطورة، حيث  أن وزارة التجارة دائما تقدم الدعم والإهتمام برواد الأعمال وأيضا المهتمين بأنشطة التجارة الالكترونية.

دراسة جدوي
دراسة جدوي

ربما تفيدك  قراءة:دراس ة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية.. تكاليف خط الإنتاج

ارباح موقع الكتروني

لكي نحصل على أرباح من هذا المشروع يجب أن نقوم بعمل الأتي:

1ـ عمل موقع فكرة مربحــه عبقرية جديدة ويفضل أن تقوم الفكرة بحل مشكلة موجودة وهذا النوع هو الأصعب، فهو يحتاج الى ان تكون لك فكرة مربحه تبني عليها موقعك بالشكل الذي تريده، وأغلب هذه الافكار تحتاج إلى طاقم عمل كبير  واستثمار مبلغاً محترماً من المــال وجهد عالي جداً خصوصاً في بدايته، حيث أن هذا النوع هو بمثابة مشروع صغير له ومهتمين يحتاجونه لكي تربح منهم  خاصة إذا كانت الفكرة هى لحل مشكلة موجوده يواجهها أغلب الاشخاص، وأغلب هذه المواقع تكون بفكرة جديده كلياً وعبقريه تجعل الموقع يتنشر بسرعة كبيرة، أو تكون فكرة مشابهة لفكرة موجودة أصلا وهذا ليس شيئا خاطئاً، بل الخطأ أن لا تتفوق على منافسك الذي يعمل على نفس فكرتك المربحه، وهناك أمثلة كثيره منتشره في السوق العربي نجحت في عمل هذا النوع باتقان، وبدأت تجد ارباحاً ممتازة منها موقع سوق دوت كوم واطلب دوت كوم.

2ـ ربح المال عن طريق الموقع الخاص بك وذلك بإستضافة الاعلانات وبالأخص إعلانات  جوجل ادسنس google adsense.

3ـ الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية طريقة مجدية جدا للربح من موقعك العربي، أغلب المواقع تستخدم هذه الطريقة الربحية بشكل خاطئ كلياً، الفكره من هذه الطريقة هي أن يصبح عندك عملاء دائمين يقومون باستئجار مساحات إعلانية عندك بشكل دائم، لكي تربح منهم المبلغ الجيد الذي تريده، صفحات موقعك كثيره و أماكن وضع الإعلانات كثيره جدا، و هذا يعني أنك تستطيع أن تضع ما لا يقل عن 7 او 8 او حتى 10 إعلانات في موقعك مرة واحده، إذا ليس المهم ان تبيع مساحه واحده ب 50 دولار و انتهى، المهم أن يبقى ذلك المعلن يعلن عندك بشكل دائم حتى يكون الربح لوحده دون تدخل منك و بشكل سهل و بسيط كما ترى، و ذلك لا يكون إلا عندما يستفيد المعلن فعلا من الزوار، وذلك لا يكون ايضا إلاعندما يكون الزوار فعلا مستهدفين في سوقك و حقيقيين و يدخلون برغبة منهم.

وفي النهاية قدمنا لكم كيفية عمل دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني وأتمني أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني .

مكتب استشارات اقتصادية جدة
مكتب استشارات اقتصادية جدة

https://youtu.be/8q-gOUcP3AU

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز …