الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية.. تكاليف خط الإنتاج
 دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية  في السعودية
 دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية  في السعودية

 دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية.. تكاليف خط الإنتاج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية  في السعودية

هناك العديد من الأسباب المختلفة وراء النمو الذي ظهر في صناعة الأكواب الورقية، ومن أحد الأسباب في ذلك هو أن السعودية تشجع المستثمرين على عمل دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية  في السعودية، حيث يعتبر نوع بسيط من الصناعة ويسهل التخلص منه بكل سهولة وينتهي به الأمر في مكب النفايات الاكواب البلاستيكية فتجد أن انتشار تلك الصناعة تحافظ على البيئة، ومع ذلك، تتحلل الورقة في فترة زمنية قصيرة جدا بينما يستغرق البلاستيك الكثير السنين ليتحلل تمامًا، والسبب الثاني هو  لتفضيله المتزايد وهو يتميز بأنه أكثر صحة وبالتالي تقل  من فرص الأمراض التي تنقلها.

تجارة الاكواب الورقية
تجارة الاكواب الورقية

تجارة الاكواب الورقية

تعتبر الكؤوس الورقية من المنتجات المطلوبة جدا بهدف الاستهلاك الشامل، و بالتالي بمجرد القيام بتأسيس مشروع لصناعة الاكواب الورقية حيث يتواجد العديد من الفرص الجيدة لتحويل ذلك المشروع إلى عمل تجاري مربح جدا.

ومعظم السلاسل الخاصة بالمطاعم الدولية وكذلك مطاعم الوجبات السريعة ويعتبر الاكواب الورقية بهدف تقديم العديد من المشروبات وهذا ما جعل تلك الصناعة أكثر ربحية كخيار تجاري مربح بكثير.

ولكي تستطيع أن تقوم بعمل تلك التجارة سوف تحتاج إلى التعاون مع مجموعة من المكاتب الاستشارية الاقتصادية ومن بين تلك المكاتب ما يلي:-

يعتبر مكنب المستشار من أفضل مكتب استشارات ادارية التي تقوم بتوفير دراسات الجدوى المختلفة وتستطيع أن تتواصل معهم من خلال الرابط التالي:- اضغط هنا

 

  • مكتب سنابل الابداع

يعتبره الكثير من أفضل المكاتب في ذلك المجال ويقدم دراسات اقتصادية شاملة ووافية حول شروط انشاء مصنع في السعوديه وتستطيع التواصل معهم من خلال الرابط التالي:– اضغط هنا

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع المصانع

وتستطيع أن تقوم بعمل دراسة  جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية حيث تستطيع أن تبدء في الفكرة على نطاق صغير بمساحة تقدر بحوالي 500 قدم مربع وذلك لإعداد الأجهزة والمعدات و بدء العمل، ويمكنك صنع أكواب الورق من خلال  آلة نصف أوتوماتيكية أو أوتوماتيكية بشكل كامل وبعاملة تقدر ب ١٥ عامل على الأقل.

ورق صناعة الاكواب الورقية

وتستطيع أيضا عند القيام بدراسة السوق أن تفهم أن هناك نوعين من الأكواب الورقية في الطلب واحد الأكواب التي يعتمد على الاوراق العادية التي تتوفر في أحجام مختلفة والآخر يتم توفيره مع اسم الشركة ويكون مطبوعا على الأكواب.

ويعتبر الاستثمار في مجال صناعة الاكواب الورقية لديه كامل القدرة على تحقيق العائد المادي الكبير على استثمارك وتعتبر فكرة تجارية ذات ربح عالي للغاية في دول العالم العربي.

دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية

ومن خلال ما تم رصده في دراسات الجدوى لتلك المشاريع ثبت أن في الوقت الحالي في اسواق المشروبات في العالم العربي، اصبحت تستهلك حوالي 80 ٪ من الكؤوس التي تستعمل من مادة البلاستيك و 20 ٪ المتبقية عبارة أكواب ورقية.

 ونظرًا لزيادة الطلب بسبب انتشار الوعي بأن يتم استعمال الأكواب الورقية، حيث أن لن يمر الكثير من الوقت قبل أن يتم تشغيل تلك المنتجات وتستهلك نسبة 100٪ من السوق.

وينشأ الطلب على استهلاك 80 ٪ من الأكواب الورقية التي يتم تصنيعها بشكل أساسي من خلال شركات التكنولوجيا والمعلومات، والمؤسسات التعليمية المختلفة، وكذلك المطاعم، وغيرها.

ولكي يتم تجهيز ذلك المشروع بشكل مناسب يجب القيام  بإعداد تقرير مفصل عن المشروع أو وضع خطة العمل بعد القيام باتخاذ القرار، والتعرف على تكلفة مشروع صناعة الاكواب الورقية وستحتاج إلى القيام بإعداد تقرير مشروع حتى لو لم تتقدم بطلب للحصول على القرض. بغض النظر عن طلب المساعدة في الحصول على التمويل، وسوف يقدم التقرير كامل المساعدة في حل تلك المشكلات.

ويجب أن تستوفي الدراسة وضع خطة أعمال مثالية والتي يجب أن تحتوي على الكثير من التفاصيل حول  العمل في كيفية الادارة بطريقة مربحة.

ويجب أن تحتوي خطة عمل مصنع إنتاج أكواب شاي ورقية على كل التفاصيل التي تشمل خطة التشغيل وكذلك رأس المال وكذلك القوة البشرية التي تتطلب عمل تحليل كامل للمنافس  ورؤيتها و كذلك السياسات وجميع الإجراءات التي يجب أتخاذها  وبالإضافة إلى عملية التسويق وكذلك تحديد العائد على رأس الأموال المستثمر و ما إلى ذلك.

سعر ماكينة تصنيع الاكواب الورقية
سعر ماكينة تصنيع الاكواب الورقية

سعر ماكينة تصنيع الاكواب الورقية

هناك العديد من الماكينات التي تستعمل لصنع الاكواب الورقية ولكن قبل التعرف عل  سعرها من الضروري أن نتعرف على مراحل التصنيع فيها حيث يتواجد هناك أساسا ثلاث مراحل في تصنيع كوب ورقي تعتمد فيها على ماكينة تصنيع كاسات الورق في المرحلة الأولى، يتم  القيام تشكيل ورقة جدار الكأس الورقية و تشكيلها، ثم في المرحلة الثانية، يتم تشكيل الورقة السفلية لأكواب الورق مع جدار جانبي الشكل، وفي  المرحلة الثالثة والأخيرة، يتم القيام بتسخين  الكوب الورقي بشكل مسبق وتبلغ قيمة تلك الماكينات حوالي مليون ريال سعودي وذلك على أقصى تقدير.

ربما تفيدك: من المتخصصين: دراسة جدوى متجر الكتروني

شروط المصانع

لكي تقوم بعمل مصنع الأكواب الورقية في السعودية أو في أي بلد عربي  سوف تحتاج إلى القيام بتسجيل عملك وذلك وفقا لنمط الملكية وكذلك نمط الاستثمار.

ويعتبر اختيار الشكل المناسب للمصنع واحد من الجوانب الرئيسية في القيام بإنشاء أي نشاط تجاري على ذلك النحو فإذا كنت تريد أن تبدأ برأس مال صغير خاص أن تدخله ضمن نطاق المشروعات الصغيرة وتستطيع أن تحصل على مصنع أكواب ورقية للبيع ويجب أن يتم التحقق من كافة عوامل الترخيص بشكل عام، وذلك بالاعتماد على الموقع  الذي تبدأ فيه النشاط التجاري المخصص لك وبذلك نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول انشاء مصنع للأكواب الورقية في المملكة.

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر

 دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر .. دليلك لخبراء الخدمات الاحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر …