الأحد , 6 ديسمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى تسويق الكتروني
دراسة جدوى تسويق الكتروني
دراسة جدوى تسويق الكتروني

دراسة جدوى تسويق الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تسويق الكتروني

مع ظهور العولمة، تطلب الشركات في جميع أنحاء العالم مساعدة الإنترنت لإنقاذ نفسها، ليس الإنترنت هو أسرع وسيلة اتصال في هذه الأيام فحسب، بل هو أيضًا أرخص طريقة للإعلان، لذلك يتهاتف البعض لعمل مشروع تسويق إلكتروني، ويتسألوا كيفية عمل دراسة جدوى تسويق الكتروني؟ هيا بنا نقدم لكم كيفية عمل دراسة جدوى.

تأسيس شركة تسويق الكتروني

بداية قبل أن نتكلم عن كيفية تأسيس شركة تسويق إلكتروني يتسأل البعض عن كيفية عمل دراسة الجدوى الاقتصادية فسوف نقوم بتقديم أهم المكاتب التي تقوم بعمل درسات جدوي وهي كالتالي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة جيدة وبأفكار جيدة لتحقيق الحماية والربح، ويحدث ذلك بسبب الأدوات التسويقية والكوادر المدربة.

للتواصل:

اضغط هنا 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية.. تكاليف خط الإنتاج

 

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لعدة سنوات، حيث تقوم بتقديم  تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

للتواصل:

اضغط هنا 

كانت هذه الكلمات تعريفة مصغرة لبعض مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض

بعد أن قمنا بعمل دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني، نقوم بتأسيس شركة صغيرة تقوم بالتسويق الالكتروني لصالح الشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات والهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على إقناع العملاء المستهدفين بما يعرضونة عليهم، وبالتأكيد لأنك مالك الشركة سوف تحصل على مقابل مادي من الأشخاص المعلنين، وإذا كانت الحملات الخاصة بك مصممة ومستهدفة بصورة كلما كانت نتائجها فعالة جداً وهذا سيؤدي الى ازدهار شركتك.

وإليكم كيفية تأسيس شركة تسويق إلكتروني:

1ـ موقع شركة التسويق الالكتروني:

ستحتاج إلى استئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في إحدي المدن التي تكثر بها الشركات والأبراج السكنية وذلك لكي تكون قريب من أصحاب الأعمال وتتمكن من كسب بعضهم كعملاء، هذا وتوجد بعض التجهيزات العامة التي يجب تنفيذها في هذه الشركة ومنها مكيفات الهواء ووصلات الانترنت، التي تدل على نظام الخاص بعمل الشركة وبعض الديكورات التي تعمل على تحسين المظهر العام.

2ـ تجهيزات وتقسيمات الشركة:

الغرفة الاولى: وهي غرفة المدير ويتم تجهيزها بمكتب وجهاز كمبيوتر او لاب توب ومكتبة صغيرة لحفظ الاوراق والكتب والفايلات المختلفة بها.

الغرفة الثانية: تعتبر الغرفة الخاص بالعاملين ويتم وضع فيها ثلاث مكاتب أو أربعة وتكون المكاتب صغيرة.

المطبخ، حمام.

ربما تفيدك قراءة: أحدث دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني من الخبراء

 

 

مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض
مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض

خدمات التسويق الإلكتروني:

ـ حملات إعلانية إلكترونية.

ـ يعمل على تنشيط وتكبير الصفحات الموجودة على السوشيال ميديا.

4ـ العمالة اللازمة للمشروع:

ـ موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام جوجل أدوردز ونظام فيسبوك الإعلاني وغيرهم، ويراعي أن يكون على خبرة في هذا المجال.

ـ يجب أن يكون متخصص فى السوشيال ميديا وتكون وظيفته تنشيط وتكبير الصفحات ويجب أن يكون ذا مهارة وخبرة كبيرة في هذا المجال.

5ـ الخبرات اللازمة لصاحب المشروع:

يجب ان تكون لدية خبرات عامة، يجب أن يكون على علم ولو بسيط بكل مجال حتى يتمكن من الإدارة بشكل صحيح، وفي حال رغبتك بتنفيذ هذا المشروع ولست على خبرة أو علم بأى من المجالات السابق ذكرها فيمكنك القرءاة والتعلم لشهر او لعدة اشهر ومن ثم تطلق مشروعك.

6ـ التسويق وجذب العملاء:

يمكنك عمل موقع الكتروني خاص بالشركة وعرض الخدمات التى تقدمها الشركة بة وعرض الأسعار ايضاً وعرض سوابق الأعمال وغيرهم من الأمور التي تفيد العملاء.

يجب ان تقدم اسعار اقل من أسعار السوق أو مساوية لها ويراعي أن تحقق نفس النتائج التي أتفقت عليها مع العملاء أو نتائج أفضل منها.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي نسائي.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

 

شغل التسويق الالكترونى

حرفياً نعيش الآن عصر التسويق الالكتروني، بحيث لم يعد هناك مجال لتجاهل هذه القوى الهائلة، إذا كنت رجل بيزنس أو تريد توسيع العمل الخاص بك، أو كنت شاب طموح تسعى لتعلم فن وعلم التسويق الالكتروني، فهذا المقال مكتوب خصيصاً من أجلك، لكي تعى بشكل مناسب قوة وفاعلية ومن ثم أهمية التسويق الالكتروني… أنظر إلى حياتك الشخصية، وإسأل نفسك إلى أي حد أصبح الإنترنت جزء من حياتي؟ بالطبع هذا لا ينطبق عليك أنت فقط، فالإنترنت أصبح عنصر أساسي من عناصر حياتنا جميعاً، والغالبية حول العالم يستخدمونه بنهم شديد، فليس هناك مكان أنسب أو أفضل أو أكثر فاعلية من الإنترنت لتوجيه الجهود التسويقية.

حيث أصبح التسويق الإلكتروني من أفضل الأعمال التي تساعد على الربح وتزيد من الدخل المادي ومن مميزات التسويق الإلكتروني:

ـ حيث يعمل على توفير طريقة حتي يتم التواصل مع العملاء بصورة مباشرة.

ـ يعمل على توفير مميزات كثيرة.

تأسيس شركة تسويق الكتروني
تأسيس شركة تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي.. 4 مكاتب مضمونة

مواقع التسويق الالكترونى

 هناك مواقع كثيرة تقوم بعمل عملية التسويق الإلكتروني هي:

: DMNـ

هو مورد لمحترفي التسويق والمبيعات يستكشف جميع مجالات التسويق الرقمي ومحرك البيانات بطريقة غير متحيزة وحاسمة، حيث يقوم بتوزيع المحتوى عبر الرسائل الإخبارية والكتب الإلكترونية والبث على الإنترنت والبودكاست والمشاريع والمنشورات المخصصة.

: Event Marketerـ

يقوم بتوفير المعلومات اللازمة للمسوقين الأستراتيجيين للأحداث من جانب العلامة التجارية والمديرين التنفيذيين للوكالات بدءًا من وجهاً لوجه إلى أحداث الشركات، من خلال سنوات عديدة من النجاح.

والكثير والكثير من المواقع,

شركات متخصصة في التسويق الالكتروني

يوجد الكثير من الشركات التي تساعد على عملية التسويق الإلكتروني ومن أهم هذه الشركات:

: WebMechanixـ

هي شركة تسويق رقمية تساعد على التسويق الالكترونى للشركات والاشخاصفي السوق على تنمية قدراتهم بسرعة وتحسين النتيجة النهائية، تتمثل أولوية الفريق في تحريك إبرة العائد على الاستثمار بشكل أسرع وأكثر استدامة من أي شخص آخر، يبدأ العملاء في الحصول على نتائج قابلة للقياس في المراحل الأولى من التفاعل ويواصلون القيام بذلك كل يوم وكل شهر وكل عام.

: MagnifyLabـ

هي وكالة رقمية متكاملة الخدمات تركز على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو من خلال استراتيجيات تسويقية مبتكرة ومدفوعة بالبيانات، يعمل الفريق امتدادًا لأعمال العميل ، ويستفيد من أفضل التقنيات وإحصاءات البيانات المتعمقة لتقديم حملات عالية التأثير تحدث فرقًا.

:Uplersـ

هي شركة خدمات رقمية متكاملة تقدم خدمات الويب والتصميم والتسويق الرقمي وخدمات إنتاج البريد الإلكتروني للشركات والوكالات عبر أكثر من 52 دولة، بدعم من فريق من أكثر من 500 خبير رقمي، تعد الشركة المركز المفضل لتوظيف المطورين والمسوقين والمصممين والمصممين والفرق المخصصة.

خطة تسويق الكتروني

يجب أن نقوم بتقديم تفاصيل كافية لاهتمام كبار التنفيذيين وتشجيعهم على المشاركة في خطة التسويق الإلكتروني وكيف يمكن أن تفيد الأعمال، يجب أن تكون موجزة – من الناحية المثالية – ويسهل فهمها، يجب عليك كتابة هذا القسم من خطتك بعد الانتهاء من الباقي

يجب أن تحتوي خطة التسويق على:

ـ بيئة عملك.

ـ القضايا الرئيسية التي برزت من تحليل الوضع الخاص بك.

ـ الأهداف الرئيسية لخطتك للتسويق الإلكتروني.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي .. لراغبي النجاح

 

دراسة الجدوى الاقتصادية
دراسة الجدوى الاقتصادية

ترخيص تسويق الكتروني

ولأن المملكة دائما حريصة  على أبنائها،  فقدمت شروطاً عروض التسويق الالكترونى لترخيص شركة تسويق الكتروني عن طريق:

ـ الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.

ـ فتح حساب بنكي.

ـ الشركت الخاصة بالشحن فيجب أن يتم فتح حساب خاص بهذه الشركات.

بعد توافر هذه الشروط، تتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لإتمام الاجراءات القانونية حتي يتم إنشاء متجر إالكتروني من خلال الدخول على الموقع الخاص بوزارة الاستثمار والتجارة، ويتم التقديم والتقدم لفتح سجل تجاري عن طريق إبتاع الخطوات الإلكترونية الموضحة في المتصفح وخلال دقائق معدودة يستلم المستثمر إشعاراً بالقبول وإتمام عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكنه من مزاولة أي نشاط تجاري الكتروني.

ـ خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني:

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة عن الشروط الواجب توافرها لدى من يرغب في موقع للبيع من خلال الإنترنت أو من خلال موقع تجاري حتي يتمكن المستثمر من العمل وبصورة قانونية ليحدد ويحمي واجباته تجاه المستهلكين في المملكة، تتم خطوات عمل سجل إلكتروني تجار عن طريق الأدوات الأتية:

ـ الدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.

ـ قم بإدخال المعلومات المطلوبة وقم بتأكيدها.

ـ قم بدفع الفاتورة المحدده حيث أنها تشكل الرسوم التجارية.

ـ لترخيص شركة تسويق الكتروني:

يحتاج إلى سجل تجاري  للوافد أو المقيم الوطني، تسهيلا للتجارة الالكترونية وتشجيعا على إزدهارها ونموها وفرت وزارة التجارة والاستثمار على موقعها من خلال التسجيل خلال 180ثانية وبدون أي تعب،  يوضح الموقع طريقة إصدار علامة تجارية للمتجرالإلكتروني، وكيفية تسجيلها، وبكل أمان.

ـ ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية:

تيسيراً للأعمال التجارية، وتسهيلاً لممارسة التجارة الالكترونية وضعت الوزارة الخاصة بالتجارة في السعودية عدة قوانين حتي يتم ضيط معاملات الشراء والبيع الإلكتروني حتي يتمكن المستثمر من إطلاق تطبيقه الالكتروني أو موقعة.

 

وفي النهاية قدمنا لكم كيفية عمل دراسة جدوي لتسويق إالكتروني.

دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني
دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر

 دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر .. دليلك لخبراء الخدمات الاحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر …