دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني .. احصل عليها من هذه الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني

من أهم الأشياء التي تعمل على نجاح وتطوير أي عمل هي دراسة الجدوى لذلك عندما فكرت بعمل موقع تسويق الكتروني اول شئ فكرت به هو البحث عن شركات تقوم بعمل دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني لكي يكون الموقع على أعلى مستوي من الدقة ولكي أتبع خطوات واضحة تضعها لي هذه الشركة لكي يكون الموقع مربح ويحقق لي ما أحلم به.

إذا أردت أن تعرف أكثر عن شركات دراسة الجدوى ومواقع التسويق الالكتروني، من خلال منصة موثوق عليك قراءة المقال لتعرف التفاصيل.

دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني

من أفضل الأشياء التي يمكنك عملها لنجاح أي مشروع هي دراسة الجدي فهي تعطيك خطوات تتبعها لينجح مشروعك ويمكنك الاستعانة بأفضل الخبراء المشهورين في هذا المجال لكي تكون على ضمانه أكثر بنجاح المشروع ومن أشهر المكاتب والشركات التي يمكنك الاستعانة بها لعمل أفضل دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني هي المكاتب الأتية:-

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

انشاء موقع تسويق الكتروني هو مكتب لديه العددي من الخبرات المتوازنة لبدء دراسات جدوي جيدة مع إعطاء عوامل نجا أى مشروع ويمتلك فريق متخصص لديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

  • مؤسسة سنابل الإبداع

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات حيث يمتلك خبرة تمتد لمدة 10 سنوات في إعداد دراسات المتعددة مع تحديد المشاكل التي قد توجه المستثمر ويقدم المكتب أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير.

وهو مكتب له مجالات متعددة جدا مع توفير كامل الحقوق التي تحتاجها لدراسة جدوي صحيحة  و بأسلوب احترافي من أشهر شركات التصميم اسطنبول.

أفضل شركات دراسات الجدوى التى تقد أفكار لامثيل له من نشاطات ومجالات هي أحد شركات الجدي المعتمدة بالمملكة.

  • مكتب تمكين

هو واحد من مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية التي تحرص على نجاح مشروعك بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة وتوضح لك  وتجيب على سؤال كيف تربح المواقع الإلكترونية

شركات تصميم المواقع الالكترونية
شركات تصميم المواقع الالكترونية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية.. تكاليف خط الإنتاج

 

شركات تصميم المواقع الالكترونية

التسويق الالكتروني هو من أشهر وأهم أنواع التسوق في هذه الأيام لذلك تعمل كل دول العالم على بناء أكبر الشركات والمواقع الخاصة بالتسويق عبر الانترنت لكي تزيد من دخلها ومن الاقتصاد لديها ومن أهم هذه الشركات العالمية المتخصصة في مجال التسويق الالكتروني الأتي:-

  1. WebMechanix

هي شركة تسويق رقمي تساعد في التسويق الإلكتروني للشركات والأفراد في السوق لتطوير قدراتهم بسرعة وتحسين النتيجة النهائية وأولوية الفريق هي تحريك الإبرة على العائد على الاستثمار بشكل أسرع وأكثر استدامة من أي شخص آخر ويبدأ العملاء في الحصول على نتائج قابلة للقياس في المراحل الأولى من التفاعل ويستمرون في القيام بذلك كل يوم وكل شهر وكل عام من أكثر الشركات التي عرفت طريق التسويق الالكتروني والربح من الانترنت وهي شركة عالمية.

  1. شركة سمارت تاتش للتسويق الإلكتروني من أكبر شركات تسويق الكتروني في السعودية

تمتلك شركة سمارت تاتش للتسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية متخصصون في التسويق الالكتروني بأعلي كفاءة يعمل على توفير أسهل طريقة لتحقيق تواصل جيد بين الموقع والعملاء المستهدفين بشرط أن تقدم الشركة خدماتها بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات ويضع خطة تسويقية بأفكار متميزة تجذب انتباه العملاء.

  1. MagnifyLab من الشركات التي من خلال مساعدتها ستصبح من اهم مواقع التسويق الالكتروني

إنها وكالة رقمية كاملة الخدمات تركز على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو من خلال استراتيجيات تسويق مبتكرة تعتمد على البيانات ويعمل الفريق كامتداد لأعمال العميل حيث يستفيد من أفضل التقنيات وإحصائيات البيانات المتعمقة لتقديم حملات عالية التأثير تحدث فرقًا.

  1. شركة الويب السعودية من أشهر

وهي شركة متخصصة في مجال التسويق الإلكتروني تقدم خدمات إنشاء ونشر المواقع بالاعتماد على محرك بحث جوجل ومجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ولها العديد من المشاريع التسويقية في هذا المجال وتعمل شركة الويب أيضًا على مساعدة عملائها للوصول إلى أكبر جمهور مستهدف من خلال تسويق المحتوى على الإنترنت ومحاولة تحسين جميع المعلومات المتعلقة بذلك المنتج.

  1. شركة بيكسل العربية للتسويق الإلكتروني وهي أفضل موقع لإنشاء متجر الكترونيفي المملكة العربية السعودية أحسنت الشركة في اختيار اسم شركة تسويق يجذب الناس

وهي من افضل شركات التسويق على الفيس بوك حيث أنها تتمتع بعدد من المزايا وتوفر مجموعة من الخدمات التسويقية المتكاملة التي تحرص على إرضاء جميع العملاء واحتياجاتهم من التسويق الإلكتروني وتعد خدمات التسويق الإلكتروني من أبرز الخدمات التي يتم تقديمها هي عملية الإعلان عن المنتج بناءً على محركات البحث والإعلان الرقمي وفي آليات التسويق.

  1. أبليتس

هي شركة خدمات رقمية متكاملة تقدم خدمات الويب والتصميم والتسويق الرقمي والبريد الإلكتروني للشركات والوكالات في أكثر من 52 دولة بدعم من فريق يضم أكثر من 500 خبير رقمي والشركة هي المركز المفضل للتوظيف المطورين والمسوقين والمصممين والفرق المتخصصة.

  1. Amazon Associate

شركة برمجة مواقع انترنت تعد واحدة من افضل شركات التسويق بالعمولة وتقدم احدث انواع التسويق الالكتروني وبشكل احترافي فهي رائعة جدًا للمبتدئين والأهم من ذلك أنها تابعة لشركة التجارة الإلكترونية العالمية Amazon، لذلك ستكون على دراية كافية بذلك الأمر حقيقي 100٪ وليس مجرد عملية احتيال أو خداع أعمالي لجذب العملاء إليه وما يميز هذه الشركة أن المنتجات التي تتضمنها كثيرة وتخدم مجموعات مختلفة من المجتمع مع العديد من الاهتمامات، لذلك لن يكون الحصول على عملاء من وراء تسويقهم أمرًا صعبًا بغض النظر عن الجمهور الذي تقوم بالتسويق إليه سيجد الجميع المنتجات المناسبة بالنسبة لهم.

ربما تفيدك قراءة: أحدث دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني من الخبراء

 

خطة تسويق لموقع الكتروني

لكل عمل ناجح خطة ومميزات والتسويق الالكتروني يمتلك الكثير من المميزات ويحتاج لدراسة وخطوات مهمة يجب اتباعها لكي تكون سائر على الخطي الصحيحة والتي ستجعل مشروعك للتسوق الالكتروني في القمة دائما وفي الاتي أهم الخطوات التي يجب اتباعها لعمل تسويق الكتروني وشركة تسويق ناجحة:-

  • تكوين شخصية الموقع: لإنشاء دور لموقع الويب الخاص بك، يجب عليك تحديد استراتيجية التسويق التي تنتمي إليها.

هل هؤلاء متصلون بالإنترنت أم غير متصلون بالإنترنت، تحتاج أيضًا إلى معرفة من تقوم بتسويقه وأي قالب خطة تسويق إلكتروني ستعتمد عليه.

يجب أن تفهم شخصية عملائك واحتياجاتهم وأكبر العوامل التي تجذبهم.

يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء استطلاعات وأبحاث، ولكن أيضًا من خلال إجراء مقابلات مع الجمهور المستهدف من المنتجات المعروضة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يعتمد هذا على بيانات حقيقية، لأن وضع افتراضات حول الجمهور قد يوجه موقع الويب في الاتجاه الخاطئ.

  • حدد الأهداف وأدوات التسويق التسويق الإلكتروني ومجالاته التي تحتاجها ارباح التسويق الالكتروني:- لفهم كيفية تطوير خطة تسويق إلكتروني، يجب عليك ربط أهدافك التسويقية بالأهداف الرئيسية لشركتك أو موقع الويب الخاص بك، على سبيل المثال، إذا كان هدف عملك هو زيادة الإيرادات بنسبة 20٪ فقط من خلال الإنترنت، قد يكون هدفك كمسوق هو اكتساب عملاء حاليين على موقع الويب الخاص بك بمعدل يزيد عن 50٪ عن الهدف الذي تم تحقيقه العام الماضي، مما يساعد على تحقيق نجاح أكبر.

بغض النظر عن هدفك، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية قياسه.

الأهم من ذلك، يجب أن يكون لديك أدوات التسويق الرقمي المناسبة لمساعدتك في قياس معدل النجاح واستخدامه لتحديد الأهداف التي تريد تحقيقها. هذا لأن هذه الطريقة يمكن أن تساعدك على تطوير نموذج فريد لخطة التسويق الإلكتروني يمكن أن تحقق الهدف المطلوب.

إذا كنت تتساءل كيف انجح بالتجارة الالكترونية؟ هل التسويق الإلكتروني مربح؟

  • قم بتقييم أصولك وقنواتك الرقمية: عند النظر إلى قنوات التسويق أو أصول التسويق الرقمي المتاحة في نموذج خطة التسويق الرقمي الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك أيضًا إذا قمت بترتيب تلك الأصول والقنوات الرقمية التي تم استخدامها بنجاح وجذب عملاء أكبر إلى موقعك وهو من أكثر الأشياء المربحة.
  • عليك مراجعة حملتك الإعلامية والتخطيط لها: جوهر التسويق الرقمي هو الوسائط المتعددة الخاصة بك، والتي تأخذ دائمًا شكل المحتوى وستقدم لك شركات تسويق في الطائف وبشكل عام، يمكنك تصنيف كل رسالة تنشرها العلامة التجارية وتنشرها كمحتوى.

سواء كانت صفحة “نبذة عنا” أو من خلال أوصاف المنتج الخاص بك، أو منشورات المدونة، أو منشورات الكتب الإلكترونية، أو حتى المنشورات الرسومية أو منشورات الوسائط الاجتماعية (مثل Facebook أفضل وأشهر مشروع موقع تسويق الكتروني..

يمكن أن يساعدك المحتوى في تحويل زوار الموقع إلى عملاء محتملين ، أو حتى عملاء حاليين، يمكن أن يساعدك ذلك في تحسين صورة علامتك التجارية عبر الإنترنت وجعلها قادرة على المنافسة مع العلامات التجارية الأخرى المعروفة.

  • إنشاء خطة إنشاء محتوى محددة أهمية تصميم المواقع الإلكترونية: قالب خطة تسويق موقع الويب، يتم عمل القالب وفقًا للنتائج التي حصلت عليها والفجوات التي تم العثور عليها، ومن ثم يجب عليك عمل خطة مدروسة لإنشاء المحتوى، بعد ذلك، يجب عليك تحديد المحتوى الضروري لمساعدتك في تحقيق أهدافك بسرعة وسهولة وبالطبع ويجب أن تكون شركة تسويق الكتروني تصميم مواقع بها ما يأتي:-
  1. عنوان موقع فريد.
  2. يجذب التصميم والشكل الفريد العملاء.
  3. الأهداف التي حققتها الشركة والأهداف المراد تحقيقها.
  4. القنوات الترويجية.
  5. أسباب إنشاء شركة وموقع ويب ومحتوى.
  6. الأولويات.

من الأفضل وضع خطة تسويقية للموقع، مع جدول رسومي بسيط مرفق بالجدول، والذي يحتوي بدوره على المعلومات والميزانية وخطة العمل والموارد التي سيتم استخدامها عند كتابة المحتوى، ومن الأفضل تقدير الوقت مطلوب لمحتوى المؤسسة.

  • يجب مراجعة الأنشطة الإعلامية التي تم الحصول عليها: ستساعدك مراجعة حملات اكتساب الوسائط والتخطيط لها على تقييم الحملات السابقة ومقارنتها بالحملات الحالية.

هذا من تحديد الفكرة والوقت والميزانية المطلوبة، سيساعدك التخطيط والمراجعة على ترتيب كل مصدر ووسيلة، وتحديد الوسيط الأكثر فاعلية والأكثر فاعلية.

يمكنك استخدام أدوات معينة (مثل Google Analytics).

أو من خلال عرض تقارير الموارد في HubSpot.

  • بالطبع عليك مراجعة الحملة الإعلامية المدفوعة والتخطيط لها في مشروع الكتروني: يمكننا القول أن هذه الخطوة تشبه إلى حد ما الخطوة السابقة لأنه يتعين عليك مقارنة الحملة الإعلامية المدفوعة التي تم إنشاؤها مسبقًا بالحملة الإعلامية الحالية المراد تقييمها.
دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني
دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي نسائي.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

 

ترخيص تسويق الكتروني

يجب على كل شخص مقبل على عمل مشروع أن يبحث ويتساءل عن الشروط والقوانين التي تضعها الدولة التي يعيش فيها لكي يقوم بتوفير كل ما تشترطه الحكومة عليه ويتبعه لكي يضمن حقوق الدولة وحقوقه هو الأخر وحقوق مشروعة ومن القوانين والتراخيص التي يجب أن تعرفها وتوفيرها قبل البدأ بعمل مشروع متجر الكتروني أو شركة تسويق الكتروني الشروط التالية:-

  • الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.
  • افتح حساب بنكي مع وجود شركات شحن متخصصة.

بعد استيفاء هذه الشروط يتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لاستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني من خلال الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار والتقدم بطلب سجل تجاري بإتباع الخطوات الإلكترونية على المتصفح و خلال بضع دقائق يتم إخطار المستثمر بالقبول وتكتمل عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكّنه من ممارسة أي نشاط تجاري إلكتروني ووضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة الشروط التي يجب على الراغبين في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع بيع إلكتروني استيفاؤها حتى يتمكن المستثمر من العمل والحماية وتحديد واجباته بشكل قانوني تجاه المستهلكين في المملكة ولفتح سجل تجاري إلكتروني يجب إتباع ما يلي إلكترونياً وبدون أي مجهود من خلال:

  • الدخول إلى موقع التسجيل والدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري وأدخل وتأكيد المعلومات التجارية المطلوبة مع دفع فاتورة بها كافة رسوم السجل التجاري من خلال نظام الدفع.

لترخيص شركة تسويق إلكتروني مطلوب سجل تجاري للمغتربين أو المقيمين لتسهيل التجارة الإلكترونية وتشجيع ازدهارها ونموها تقدمت وزارة التجارة والاستثمار على موقعها الإلكتروني بالتسجيل خلال 180 ثانية ودون أي تعب.

كيف ابدا مشروع التسويق الإلكتروني

من أهم الأشياء التي تحدد نجاح المشروع أو فشلة هو البداية ومعرفة الشخص بكل الأشياء التي سيحتاجها لعمل مشروع تسويق الكتروني سواء موقع أو شركة أو غيرها وفي الاتي موضع بعض الخطوات المتعارف عليها التي وضعها الخبراء ويجب أن يتبعها كل شخص مقبل على عمل مشروع الكتروني:-

خطوات و كيفية انشاء موقع تسويق الكتروني

الخطوة الأولى

دراسة الجدوى تسبق أي مشروع سواء كان تسويق الكتروني أو غيره حيث أنه حجر الزاوية في أي مشروع ويجب أن تحتوي دراسة الجدوى على المكونات والبيانات المتوفرة التي يمكن استخدامها لمعرفة مدى نجاح أو فشل المشروع مع إضافة جميع المصاريف وعلى أساس النتائج يتم تحديد ما إذا كان سيتم تنفيذ المشروع أم لا.

الخطوة الثانية

اختيار اسم شركة تسويق له معنى كبير مع تحديد موقع الشركة لأن شركة التسويق لا تحتاج إلى عدد كبير من الموظفين فهي تحتاج فقط إلى شقة واحدة وقد تكون غرفة في شقة كبيرة في شقة صغيرة لكن التسويق مفضل في المدن وليس القرى وفي منطقة بها الشركات القريبة من أماكن العمل.

الخطوة الثالثة

يجب عليك تحديد الخدمات التي ستقدمها في شركتك

  • وضع إعلانات للمنتجات.
  • عمل الإعلان.
  • القيام بالحملات الإعلانية.
  • إنشاء مواقع SEO.
  • التصميم والبرمجة
  • متابعة العملاء.
  • تطوير الموقع.
  • ادارة المشاريع الالكترونية

الخطوة الرابعة

  • تحديد نظام التسويق وجذب العملاء
  • افتح صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء موقع خاص لجذب العملاء وعرض الخدمات المقدمة من خلال الشركة مع أسعار وعروض وخصومات الشركة كما لو كنت تدير حملة إعلانية.
  • تحديد العمل من حيث مكتب المدير ومكتب الموظف الذي سينظم الأوراق.
  • اختر جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، في بداية العمل لا تحتاج إلى عدد كبير من العمال فأنت تحتاج فقط إلى موظف واحد أو اثنين

الخطوة الخامسة

التخطيط فيجب أن يكون كل ما تفعله مخططًا جيدًا وعليك إتباع هذه الخطة مع كل من الخطط طويلة الأجل وقصيرة المدى.

الخطوة السادسة

الأنظمة المستخدمة في تسويق المتاجر الالكترونية

نظام إدارة الطلبات

هو نظام يسمح بإنشاء أقسام رئيسية وأقسام فرعية لخدماتك ودمجها مع موقع الويب الخاص بك على سبيل المثال عندما يدخل العميل لرؤية الخدمات التي تقدمها يجد نافذة طلب وعند الضغط عليه يتم تحويله للإجابة بعض الأسئلة ثم يظهر الطلب ويكتب طريقة الدفع ويمكن تغيير هذا النموذج كما تريد واستخدام بعض المواقع الأجنبية في هذا الصدد أو تعريبها والاستفادة من الأفكار التي تحتويه وهذه إحدى قوانين التسويق الالكتروني الموجودة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي.. 4 مكاتب مضمونة

 

نظام التطوير

يجب أن تعتمد شركتك على نظام التطوير المستمر لذلك اخترت العمل في مجال لا يتوقف فيه التطوير كل يوم ولكن في كل لحظة انظر إلى الإعلان قبل عام وانظر إليه الآن انظر إلى الهاتف في هاتفك يد وكيف كانت أحدث الاتجاهات في عالم الجوال وسعره عند شرائه وانظر تلك الإمكانيات الآن وكيف أصبحت تقنية قديمة قم بتطبيقها على عملك وابحث عن كل ما هو جديد في هذا المجال وابحث مساعدة من الخبراء.

الخطوة السابعة

استغلال الفرص

يومًا ما يجب أن تشعر بهذه الطريقة من أجل تنفيذ الأفكار التي خطرت لك في مجال التسويق الإلكتروني فأنت بحاجة إلى الكثير من الخبرة والعمل والدراسة من خلال العديد من المواقع والشهادات المعتمدة مثل شهادات التسويق المعتمدة من جوجل والحصول على هذه الشهادات ليس بالأمر السهل حيث أن إدارة الخوادم وكلما زادت خبرتك ومعرفتك زادت قدرتك على قيادة وإدارة الشركة.

الخطوة الثامنة

التواجد على الشبكة

من الأشياء التي تمهد لك الطريق للعمل بشكل جيد وقيادة الشركة هو التواجد الدائم على الإنترنت لتتعلم كل ما هو جديد والاطلاع على مواقع التواصل ومعرفة كيفية استخدام هذا في شركتك من أجل استغلال الفرص.

الخطوة التاسعة

التعامل مع الموظفين

هذا لا يعني أنك صاحب الشركة التي لا تعمل بها بل يعني أنك مجرد قائد فريق وهذا يعني أنه يجب الإنتباه إليه وإلا ستخسر الكثير خاصة في بداية العمل واحرص على اختيار الموظفين ذوي الخبرة في البداية والاستفادة منهم قدر الإمكان.

الخطوة العاشرة

كيفية التسويق الإلكتروني زيادة المحتوى

يجب تسجيل كل نجاح يتم تحقيقه على الصفحة الرئيسية للشركة مع عنوان خاص لهذه الصفحة لتعريف العملاء بالشركة وربط هذه الصفحة بطلبات العملاء كنوع من الإعلانات التي تقوم بها الشركة لجذب العملاء هو ذا لا يجذب العملاء فحسب بل يزيد أيضًا من محتوى الشركة ويسجل إجراءاتها السابقة.

تحليل موقع تسويق الكتروني

يتساءل البعض عن المعني للتسويق الالكتروني ومواصفاته وماهو الشئ الذي يميزه عن غيرة من الأشياء التي يستخدمها الأشخاص لشراء حاجاتهم وهنا نوضح ماهية التسوق الالكترونيالتي جعلته من أهم طرق التسويق:-

  • التسويق الإلكتروني ببساطة:

 التسويق الرقمي والوسائط المتعددة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء،

  • التسويق الإلكتروني:

هذا نهج شمولي يشمل جميع مميزات التسويق الالكتروني الحديثة نحن نتحدث عن أساسيات التسويق، والتي تشمل الوصول إلى العملاء أثناء القيام بالتسويق عبر الإنترنت.

ما هي أسس التسويق الرقمي لاستراتيجية ناجحة؟

 قبل أن تقرر تطوير استراتيجية تسويقية لعملك، من المهم أن تفهم ما هي أساسيات التسويق عبر الإنترنت؟ عندما يتعلق الأمر بمنصات مختلفة، تتضمن استراتيجية التسويق الفعالة مجموعة متنوعة من المكونات مثل:

  • تصميم الموقع.
  • تحسين محرك البحث.
  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

-الإعلان عبر البريد الإلكتروني.

  • تسويق المحتوى.

يجب التعامل مع كل مكون بالطريقة الصحيحة لزيادة فرص العلامة التجارية عبر الإنترنت على علامتك التجارية.

إذا كنت ترغب في حماية أساسيات التسويق الرقمي، فمن الأفضل أن تبدأ التسويق بالعمولة في تركيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي منصات التسويق الرقمي التي يجب أن تستخدمها لعملك؟ فيما يلي بعض أشهر المنصات في العالم.

قالب موقع تسويق الكتروني

الشكل هو الشئ الذي يجذب الناس في كل الأشياء الملموسة والمرئية لذلك فإن اشكال التطبيقات الإلكترونية التي تستخدم في التسويق الالكتروني هي من اول العوامل التي ساعدت على شهرتها ومن اهم التطبيقات المميزة والتي نعرفها من اول وهلة بسبب قابلها وشكلها المألوف لدي العالم كله هي التطبيقات التالية:-

Facebook -1 :

  • Instagram:

يعتبر افضل موقع تسويق الكتروني

  • Twitter:
  • Pinterest:
  • : LinkedIn

في النهاية الاعتماد على الشركات المحترفة أمر هام من أجل إعداد دراسة جدوى لموقع تسويق الكتروني احترافية، حتى تكون ملم بكل التفاصيل التي يحتاجها مشروعك لينجح.

اهم مواقع التسويق الالكتروني
اهم مواقع التسويق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي .. لراغبي النجاح

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى