شركات تصدير ملابس من تركيا

شركات تصدير ملابس من تركيا .. 9 أماكن توفر لك أفضل الخدمات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في تصدير ملابس من تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شركات تصدير ملابس من تركيا

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة من الدول الرائدة الصناعية والتي ازدهرت اقتصاديا بعد إهتمام الحكومة بالقطاع الصناعي حيث ظهرت الكثير من المصانع والشركات ومنها شركات تصدير ملابس من تركيا ومن خلال منصة موثوق نقم بعرض أهم هذه الشركات حيث  تابعونا في هذا المقال لأنه سيكون مفيد لكم بالتأكيد.

 شركات تصدير ملابس من تركيا
شركات تصدير ملابس من تركيا

تصدير ملابس من تركيا

تعتبر تركيا من أفخم وجهات التسوق في العالم، وتشتهر بكونها وجهة سياحية مهمة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، لذلك من الضروري توفير عدد من أبرز وأرقى المحلات التجارية والمتاجر لتلبية احتياجات هذا العدد الهائل. تعتبر تركيا من أشهر عواصم الموضة في العالم حيث تتمتع الملابس في تركيا بذوق رفيع، مما يجعل تجارة الملابس في تركيا تحظى بشعبية كبيرة. تعتبر صناعة الملابس الجاهزة بكافة أنواعها، رجالاً ونساءً وأطفالاً، من أكبر الصناعات التحويلية في تركيا، وانتعشت صناعة الملابس الجاهزة في تركيا بعد أن استغنى الاتحاد الأوروبي عن حصصها من واردات المنسوجات والملابس، وانضمت الجمهورية التركية إلى الاتحاد الجمركي الأوروبي عام 1996، وبعد ذلك أصبحت الأزياء والتصميمات التركية من أشهر الأزياء حول العالم، خاصة تلك التي تتمتع بالحشمة والرقي، الأمر الذي أدى إلى إقبال الدول العربية على استيراد ملابس من تركيا بشكل كبير.كنا أن تركيا تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في تصدير المنسوجات، والرابعة في تصدير الملابس الجاهزة بأنواعها. شهد السوق التركي انتعاشًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة في سوق الاستيراد والتصدير، مما شجع التجار والصناعيين على تأسيس شركاتهم في تركيا بحثًا عن المشاركة في سوق بأرباح وعوائد عالية.

ومن بين الوجهات الرئيسية للصادرات التركية: ألمانيا، والمملكة المتحدة، والعراق، وإيطاليا، وفرنسا، حيث يتم تصدير الكثير من السلع المختلفة كل عام مثل النفط، والسيارات، وخام الحديد، وقطع غيار السيارات والشاحنات. وصلت صادرات تركيا في أكتوبر 2018 إلى أعلى مستوى شهري في تاريخ تركيا، حيث بلغت قيمة التصدير من تركيا الشهر الماضي 15.732 دولار، بزيادة قدرها 13.1٪ عن نفس الفترة من عام 2017 وتصدير ملابس للخارج هناك العديد من مستوردين لملابس من تركيا إلى الدول العربية الذين لا يعتمدون على مكاتب الاستيراد ويقومون بعملية الاستيراد بشكل فردي كأشخاص، ولكن لديهم بعض الخبرة للحصول على أفضل الصفقات من المصانع والأسواق التركية.هناك موردين لملابس يتعاملون مع شركات تركية يتم تصديرها عبر الإنترنت لتوفير الجهد والمال الضائع من خلال السفر، وهناك مستوردون قاموا بإنشاء مكاتب لاستيراد الملابس من تركيا للمساعدة في الاستيراد بشكل قانوني وبدون ضياع أو ضرر، استيراد جميع أنواع الملابس سواء للرجال أو النساء أو الأطفال. هذه المكاتب من تركيا بناءً على خطوات معينة لضمان حصولهم على منتج عالي الجودة بأسعار جيدة.

تصدير ملابس من تركيا

ربما تفيدك قراءة …  مشروع توظيف السوريين في تركيا .. هذه الأماكن تنفذ لك جميع طلباتك

شركات تصدير من تركيا

هناك العديد من الشركات التركية التي تمكنك من الاستيراد بسهولة الملابس التركية هي الأكثر طلبًا في الدول العربية ككل، وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص. يحرص أبناء المملكة من الجنسين على شراء المنتجات التركية من الملابس، لما تتمتع به من جودتها وذوق رفيع يناسب جميع الفئات العمرية، لذلك بمجرد قيامك بتنفيذ مشروع مربح وناجح لاستيراد الملابس، ستدر دخلاً كبيراً لذا فهذه مجموعة من شركات تصدير ملابس، بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى ما تريد:

1- شركة ماراندا تكستيل المحدودة:

هي مُصنِّع وتاجر جملة للملابس الداخلية النسائية عالية الجودة، والعلامة التجارية الرئيسية التي أنتجتها الشركة هي maranda، وهي من أشهر الماركات التركية، والتي تحبها الإناث في جميع أنحاء العالم، وهم متخصصون في الإنتاج من حمالات الصدر، والسراويل الداخلية، وأثواب النوم، والجوارب الطويلة، والفانيلات، والبيجامات، والملابس الداخلية المثيرة، تضمن الشركة أن جميع منتجاتها من أعلى مستويات الجودة فهي تقوم بعملية تصدير بضائع من تركيا

2- شركة Giyimx التجارية، Ticaret

هي من اهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال الازياء النسائية والملابس الرجالية وملابس السباحة والملابس الداخلية بالإضافة الى الاحذية والساعات بأحدث الصيحات العصرية في عالم الموضة.

3- شركة دومينيك: do minik

وهي شركة تصنيع ملابس تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التالية (ملابس البنات، بيجامات البنات، ملابس البنات القطنية، ملابس الأطفال، بيجامات البنات القطنية، ملابس الأطفال، ملابس البنات الجاهزة ويعتبر مصنع دومينيك في تركيا من أشهر الشركات هناك

4-المصمم Örme San.ve Tic.A.Ş:

هي شركة متخصصة في مجال الألبسة الرجالية والنسائية المصنوعة من الصوف والتي تعتبر من أحدث صيحات الموضة.

 شركة استيراد ملابس من تركيا

تتنوع أسماء الشركات التي تستورد الملابس من تركيا، وهناك شركات متخصصة في بيع الملابس النسائية فقط، وأخرى للرجال فقط، وبعضها يتعامل في بيع جميع أنواع الملابس، حتى ملابس الأطفال، لذلك ننصح بـأفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها والشراء منها:

  1. شركات تصدير ملابس من تركيا (بانكو)

يعتبر من أفضل مكاتب استيراد ملابس رجالي من تركيا التي تقوم بتوريد أفضل أنواع الأقمشة والخامات الخاصة بصناعة الملابس على وجه الخصوص، من عمر سنة إلى 16 سنة، ولديهم فروع في جميع أنحاء تركيا تقريبًا، لذلك تعد هذه الشركة رائدة بين أسماء شركات استيراد الملابس من تركيا.

  1. شركات تصدير ملابس من تركيا (كيهان)

أما هذه الشركة فهي من أفضل الشركات التي تصنع وتصدر الملابس للخارج ويمكنك التعرف على تفاصيل طريقة الاتصال ومواقعهم من خلال موقعهم الرسمي على الإنترنت، والذي يوفر ميزة تغيير اللغة إلى اللغة الإنجليزية ليسهل على من لا يعرف التركية الوصول إلى هدفهم.

  1. شركات تصدير ملابس من تركيا (Danışan)

وهي من الشركات التركية التي تتعامل مع أفضل مصانع ملابس رجالية في تركيا على الإطلاق، ولديهم ملابس نسائية وأطفال أيضًا.

  1. شركات تصدير ملابس من تركيا (عزيز ببي)

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع الاستيراد من تركيا، حيث يتعامل بسلاسة مع التجار الذين يبدؤون مشاريعهم، ويتعامل في جميع أنواع الملابس للنساء والرجال والأطفال.

شركة استيراد ملابس من تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع مدجنة في تركيا .. تجنب الخسارة مع أشهر 5 مؤسسات

عايز استورد ملابس من تركيا

قبل البدء في عملية الاستيراد يجب أن تكون في دراية كاملة عن هذا المشروع لأنه من المشاريع المربحة ولضمان نجاح هذا المشروع يجب اولا عمل دراسة جدوى شاملة. حيث يوجد في تركيا الكثير من المكاتب السعودية التي تساعدك على عمل دراسة جدوى ومنها:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب لديه خبرة في عمل دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على اعداد دراسة جدوى ممتازة، ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

  1. مكتب سنابل الابداع:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، ومنها دراسة جدوي مشروع محل ملابس حيث يمتلك خبرة تمتد لمدة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات، ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع، تساعد في تذليل العقبات التي تواجه المستثمر، ويقدم المكتب أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير والتواصل معهم يكون من هنا

  1. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هي مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئتها بأسلوب احترافي. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند البدء في اختيار المتجر التجاري الذي ستؤسس فيه المشروع، حتى لأنه من المعروف أنه من العوامل القوية التي تساعد على نجاح مشاريع صغيرة في تركيا أو تسبب خسائر، ولذلك إليك بعض النصائح المهمة:

  • المساحة: عليك أن تختار محلًا بمساحة جيدة لا تقل عن 40 مترًا، وكذلك واجهة محل جيدة، لتتمكن من استخدامه في الشاشة وللفت انتباه العملاء وكل من يمر أمامه من المخزن.
  • الموقع: لديك عدة خيارات في المكان، وكلها يمكن أن تفيدك وتعتمد على الأموال التي تخصصها لتكلفة عقد الإيجار وموقع المشروع، سواء في القاهرة أو غيرها من المحافظات، وإذا كان في مدينة أو قرية ومن أهم الخيارات:

إما ستقدم خدمة مختلفة، على سبيل المثال متجر ملابس نسائي أو متجر ملابس رياضية في مكان تجاري يحتوي على العديد من متاجر الملابس، وستكون إحدى طرق الترويج لك، خاصة لأن العديد من العملاء يمكنهم الوصول إليها. التكلفة: يجب معرفة تكلفة المشروع ومعرفة تكلفة شحن الملابس من تركيا اختيار مكان لا يحتوي على متاجر منافسة، بل يصل إليه الناس بشكل متكرر، مثل مواقف السيارات، بالقرب من محطة المترو، وأماكن التسوق وأماكن التجمع.

  • توافر الكهرباء: إن توافر الكهرباء والإضاءة الجيدة التي ستستخدمها في العرض بشكل جيد وإضاءة اللافتات الإعلانية وكذلك في زوايا المتجر وواجهة العرض أمر مهم للغاية، لذلك من الضروري التأكد من توافر مصدر جيد للكهرباء.
  • بروفة: يكاد لا يوجد محل ملابس في العالم لا يحتوي على بروفة تسمح للعميل بتجربة الملابس التي يختارها من حيث الحجم وكذلك الجودة والشكل الذي يرتديه بعد ارتدائه لها. لذلك من المهم توفير بروفة في المتجر ويفضل أن يكون لديك أكثر من بروفة إذا كانت المساحة تسمح بذلك لأنها ستساعد كثيرا في الحالات التي يوجد فيها العديد من العملاء في المتجر، بحيث يكون انتظار الزبون لم يمض وقت طويل وعليه مغادرة المكان بسبب طول فترة الانتظار.
عايز استورد ملابس من تركيا
عايز استورد ملابس من تركيا

ربما تفيدك قراءة …  مشروع عمل في تركيا .. خطط شاملة ومفصلة من 4 مؤسسات

طريقة استيراد ملابس من تركيا

هل تتساءل عن كيفية استيراد ملابس من تركيا؟ وكيف يمكنك تسويقها في بلدك؟ تعد تركيا من أوائل البلدان المصدرة للملابس للدول العربية، وفرصة العمل بهذا المجال مفتوحة للجميع فقط كل ما عليك هو التعرف على الطريقة الصحيحة للقيام بالأمر وكيف يمكنك تطويره وهذا ما سنتعرف عليه سويا. هناك العديد من طرق الاستيراد، ولكل طريقة مزايا وعيوب فيما يلي سنعرض جميع الطرق مع ذكر عيوب كل طريقة وميزاتها:

1- السفر الى تركيا: –

السفر إلى تركيا يجعلك قادرًا على زيارة العديد من الشركات والأسواق ، وفي ذلك الوقت يمكنك مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف، مما يجعلك أخيرًا قادرًا على شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار، وبالتالي، ستكون المبيعات أسهل وسيكون هامش الربح مرتفعًا، لكن ما يؤخذ في طريقة الاستيراد من تركيا عن طريق السفر هو الأغلى ، لذلك تحتاج إلى تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا، وفندق للإقامة والطعام والمواصلات والتسوق الشخصي التكاليف، ولكن في رأيي الشخصي، فإن مزايا هذه الطريقة لا تقدر بثمن، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن تخفيض التكاليف بشكل كبير عن طريق شراء تذاكر الطيران في أوقات الأسعار المنخفضة ، والبقاء في نزل بدلاً من فندق وتوفير النفقات.

2- استيراد الإنترنت: –

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمر شائع وهو الأغلى ثمناً، لكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تصنيفات عالية من قبل المشترين، فمثلاً هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع مثل Turkishexportal، tradekey، بالإضافة إلى Alibaba والتي تضم عددًا كبيرًا من المصدرين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك تركيا حيث يمكنك شراء ملابس بالجملة من تركيا اون لاين

3- الاستيراد عن طريق وسيط: –

بمعنى أنك تقوم بتعيين شركة استيراد وتصدير لإتمام عملية الاستيراد دون أي تدخل منك، وبهذه الطريقة ستحقق الراحة ولا تقلق بشأن الشحنة إذا وصلت وكيف كانت، ولكن في المقابل ستدفع مبلغ عمولة في عملية شحن الملابس من تركيا وطبعاً هذه الطريقة غير مفضلة إلا لمن ليس لديهم ترخيص لشركة استيراد وتصدير.

  • خطوات استيراد الملابس من تركيا: –

الآن بعد أن حددت طريقة الاستيراد الأنسب لك، سنعرض لك خطوات عملية الاستيراد حتى تتمكن من إكمالها بشكل صحيح.

  • تحديد المنتجات والكميات المطلوبة.
  • الاتفاق مع المورد المختار.
  • شحن البضائع مع تحديد ميناء الاستلام.
  • دفع المستحقات الجمركية والضريبية لاستلام الشحنة من الميناء.
  • قم بتخزين البضائع بأمان تام.
  • ابدأ التوزيع على العملاء المستهدفين.

ملابس مستوردة من تركيا

فكرة استيراد الملابس من تركيا ليست فكرة مبتكرة أو جديدة، لكنها تبقى من أعظم الأفكار التجارية، فالملابس من المنتجات الأساسية ويطلبها الجميع، والمنتجات التركية على وجه الخصوص هي الأنسب من حيث جودة عالية، وسعر استيراد منخفض، وهامش ربح مرتفع. بالإضافة إلى السمعة الحسنة للملابس التركية في الأسواق المحلية. لذلك، إذا كنت تفكر في دخول عالم الاستيراد، فإن فكرة استيراد الملابس من تركيا هي الفكرة الأنسب من حيث الربحية ونسبة المخاطرة وسهولة التوزيع وعوامل أخرى.

  •  قبل إنشاء المشروع: –

أ- دراسة السوق المحلي:  من خلال دراسة السوق المحلي ستتعرف على العديد من الأمور المهمة مثل (حجم الطلب على الملابس التركية سواء كانت رجال أو نساء أو أطفال، حجم التوريد بجميع أنواعه، أهم أنواع الشركات فى تركيا وأسعار الشراء من تركيا، أسعار الجملة لمتاجر التجزئة، أهم العملاء الذين يمكن تزويدهم بها هي التكاليف الجمركية)، وبناءً على المعلومات يمكنك تحديد جودة الملابس وكمياتها وأسعارها وغيرها القضايا. بالحديث عن كيفية جمع المعلومات المتعلقة بالسوق المستهدف، هناك طريقتان، أولهما الاعتماد على مكتب متخصص في دراسات السوق، وبالتالي ضمان جودة النتائج وبذل الجهد، لكنك ستدفع المال.  الطريقة الثانية تعتمد عليك، بمعنى أنك تجمع المعلومات بنفسك عن السوق المستهدف بعدة طرق. مثل (الزيارات الشخصية والمكالمات الهاتفية والإنترنت وما إلى ذلك)، بهذه الطريقة ستوفر المال وسيكون لديك فهم أكبر للسوق.

ب- دراسة السوق التركي: دراسة السوق التركي ليست صعبة لكنها أسهل بكثير من دراسة السوق المحلي.  جميع المعلومات التي تحتاجها مثل (أفضل الأماكن لبيع نوع الملابس التي تحتاجها، أسعار البيع للمستوردين، طرق الشحن والتكاليف) يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من خلال التواصل مع بعض الشركات المصدرة للملابس في تركيا أو عن طريق التواصل مع بعض المعارف أو العرب المقيمون في تركيا وعددهم كبير في الوقت الحاضر، أو عبر التواصل الإلكتروني مع المستوردين والمستوردين.

ج- تأسيس شركة استيراد وتصدير: بعد دراسة السوق المحلي والتركي أيضًا، وتحديد جودة المنتجات والكميات، ومعرفة الأسعار، والتأكد بشكل عام من وجود فرصة لدخول السوق، يمكنك البدء في إنشاء شركة استيراد وتصدير بضائع تركية رخيصة من خلالها قانونيا، ولكي نضمن وجود أكبر في السوق وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات، من الضروري التواجد بين العملاء المستهدفين، إذا كنت تتعامل في ملابس نسائية مستوردة من تركيا، فمن الأفضل استئجار مكتب في منطقة تشتهر بتجارة الملابس النسائية.

  • تسويق وبيع المنتجات: –

الملابس من المنتجات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويبحث قسم كبير من الناس عن المنتجات الراقية من حيث المواد والتصميم وأن سعرها يرتفع، لذلك يمكننا أن نؤكد أنك لن تجد صعوبة في الترويج والتوزيع ما تملكه من منتجات ولكن بشرط أن تكون هذه المنتجات مطلوبة في السوق وتتميز من حيث الجودة والتصميم والسعر.  بالإضافة إلى كونها في المكان المناسب (مكتبك في وسط المتاجر) مع الاعتماد على بعض طرق التسويق الفعالة، مثل (الترويج لعينات من المتاجر الموجودة في جميع أنحاء المدينة، وعمل إعلانات في المجلات الإعلانية، والتواجد عبر الإنترنت.

أسماء شركات استيراد ملابس من تركيا

يوجد في تركيا العديد من الشركات العالمية لاستيراد الملابس وتسليمها إلى دول أخرى، ولكن لكل شركة مجموعة من المزايا التي تجعلها تتألق بين الشركات الأخرى، ومن بين هذه الشركات التي تعمل في مجال استيراد الملابس إلى مختلف دول العالم:

  1. AP Moller Maersk

وهي من أكبر الشركات الدنماركية التي تمثل عملية الاستيراد داخل تركيا، حيث تضم أكثر من 561 سفينة يتم من خلالها نقل البضائع إلى مختلف الدول المجاورة.

  1. DB Schenker

 وكانت تجربتي في الاستيراد من تركيا ممتازة حيث تعاملت مع هذه الشركة التي كان لها مكتب خاص في تركيا من أجل تصدير الملابس إلى مختلف دول العالم، حيث أنها من الشركات الموثوقة التي تحمل لقب أفضل شركات الاستيراد في تركيا.

  1. شركة European used clothes

هذه الشركة من الشركات التركية التي تزودك بكافة الملابس المستعملة والجديدة مما يساعدك في الحصول على أفضل الماركات، إلى جانب أنها تجلب البضائع من أي مكان وتسلمها لك، وتقوم بفرز الملابس وتصنيفها منهم من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثالثة.  شركة Rakitex هذه الشركة البلجيكية التي تعمل في هذا المجال منذ 20 عامًا ولديها القدرة على التعامل عن بعد مع جميع العملاء حيث تساعدهم في الحصول على الأحذية والإكسسوارات والتحف والملابس والعديد من المستلزمات الأخرى، بحيث تكون أسعارها مناسبة في متناول الجميع.

  1. PEBS Group

 يمكنك الحصول على ملابس مستعملة من شركة PEBS Group بسهولة وذلك لأنها من كبرى الشركات المتخصصة في المجال وهي من أهم الشركات البلجيكية وهي من أكبر موردي الملابس في العالم لأنها ينقل البضائع عبر القطارات والسفن والشاحنات والتي لها العديد من الفروع حول العالم ويسهل التعامل معها في أي وقت.

  1. شركة ABF العالمية

شركة ABF العالمية هذه الشركة هي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في شحن ملابس الأطفال والرجالية والنسائية المستعملة فقط ويمكنها أيضًا نقل بعض الأمتعة المستعملة كما توفر لك مجموعة من الملابس كعينات لعرضها قبل عملية النقل. اكتمل بحيث يسهل عليك طلبها.

  1. شركة Elnema

تخصصت هذه الشركة في توريد الملابس المستعملة ولكنها تقوم بعمل آخر وهي إعادة تدوير الأقمشة وتقديمها بأفضل حالة والتي يمكنك التعامل معها مباشرة ومن أي مكان في مختلف دول العالم إلى جانب ذلك. المنتجات التي تقدمها لجميع عملائها أصلية ولها موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

  1. شركة Comindusa

هي إحدى الشركات التي تستورد الملابس من تركيا وتوصيلها إلى أي مكان في مختلف دول العالم، إلى جانب توريد الملابس والمفروشات والأحذية والجلود، حيث أن أسعارها في متناول الجميع وهي من الشركات المعروفة عالمياً الشركات.

وفي نهاية المقال نود أن نكون قدمنا لكم أهم شركات التصدير في تركيا وكيفية الاستيراد من تركيا وعمل دراسة جدوى شاملة للبدء في هذا المشروع.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى