مشروع منصة إلكترونية

مشروع منصة إلكترونية .. دليلك لأفضل 4 مؤسسات تخدمك باحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع منصة إلكترونية ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع منصة إلكترونية

مع ظهور منصات التجارة الإلكترونية أصبحت فكرة مشروع منصة إلكترونية اليوم فكرة شائعة وفي منتهى البساط، وفي متناول يد أي عربي ام أجنبي طموح يريد دخول عالم التجارة الإلكترونية المتقدم والمتسع بشكل هائل.

ففي منصة “ موثوق” سوف نتحدث عن المنصات الإلكترونية التي توفر حلول وخدمات متكاملة وتوفر كل ما تحتاج له وسوف نذكر أفضل المنصات في مختلف المجالات وكل ما يتعلق بفكرة المشروع.

ما معنى مشروع منصة إلكترونية

معنى المنصة الإلكترونية هو عبارة عن منصة أو موقع تتوافر فيه عدة أدوات لتسهيل العملية لتحقيق هدف أو مهمة محددة، حيث تربط شخصين بأهداف واهتمامات مثل منصة Facebook ، وهي بيئة تفاعلية موجود على الإنترنت ويجمع بين المحتوى الإلكتروني والشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Facebook و Twitter و YouTube. وهناك عاملين في العديد من القطاعات مثل التجارة والصناعة، وكذلك التعليم.

  على سبيل المثال، في قطاع التعليم اليوم خلال وباء Covid-19 ، يمكنهم نشر الدروس التعليمية، والواجبات والأنشطة التعليمية، ويتم التواصل بين المعلم والطلاب من خلال تقنيات متعددة، بحيث يمكن تقسيم الطلاب إلى مجموعات، مما عمل على تبادل الأفكار والآراء بين المعلمين والطلاب التي نلاحظ فروقهم الفردية من خلال مشاركة المحتوى العلمي، وتحقيق نتائج تعليمية جيدة عن بعد.

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

في كثير من الأحيان نسمع اسم المنصة الإلكترونية، لذا فإن إنشاء المنصات يشغل أذهان العديد من رواد الإنترنت، ولكن قبل إنشائها واتباع خطوات الإنشاء، يجب معرفة ما يلي:معنى المنصة الإلكترونية هو نظام تتوفر فيه عدة أدوات لتسهيل العملية لتحقيق هدف معين أو مهمة محددة وتسهيل العملية التعليمية وتزويد القارئ بالمعلومات بطريقة سهلة ويسهل الوصول إليها.

يمكننا تصنيف انواع منصات التجارة الالكترونية من حيث طريقة الاستخدام إلى نوعين رئيسيين وهما:

1- منصات التجارة الإلكترونية التي تقدم حلولاً متكاملة كخدمة مدفوعة.

من خلال الاشتراك الشهري في احدى المنصات من هذا النوع ستتمكن من تشغيل وادارة متجرك بشكل كامل من مكان واحد وسيزودك بالاستضافة وسيزودك بنموذج او تصميم للمتجر وستوفر لك لوحة تحكم متكاملة للقيام بكل ما تحتاجه من مكان واحد.

أيضا، من خلاله يمكنك ربط متجرك بشركات الشحن والدفع بطريقة سهلة وبسيطة فقط بضع نقرات، كما أنه يوفر خدمة دعم لمستخدميه.باختصار، توفر لك هذه المنصات كل ما تحتاجه لإنشاء متجرك، وستعمل فقط على الاهتمام بعملك وتسويق متجرك، وسيهتمون بجميع الأمور التقنية الأخرى فهي من المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية.

2- منصات التجارة الإلكترونية التي تقدم حزمة برامج يمكنك استخدامها على استضافتك الخاصة

العديد من هذه المنصات عبارة عن منصات مفتوحة المصدر، والعديد منها مجاني أيضًا، لكنها ستمنحك فقط البرنامج أو حزمة البرامج الأساسية اللازمة لإنشاء متجر على الإنترنت، والذي يتعين عليك تثبيته بنفسك على استضافتك وإدارته بالكامل.في هذه الحالة، سيتعين عليك تشغيل متجرك بشكل كامل، والعمل على حل المشكلات الفنية بنفسك إن وجدت، ولا توجد خدمة دعم رسمية لهذه المنصات، ولكن غالبًا ما تكون هناك منتديات ومجتمعات حيث يمكنك طرح سؤال وأنت سوف تجد شخصًا يساعدك، ولكن على أساس تطوعي.

تصميم منصة تعليمية الكترونية
تصميم منصة تعليمية الكترونية

تصميم منصة تعليمية الكترونية

التعليم مهم جدًا لتحسين حياة المرء، وهو أهم طريقة لتغيير حياة الأفراد كما يحدد التعليم مستقبل كل شخص وأولوياته وطرق تفاعله مع كل حدث، حيث يساهم التعليم في زيادة المعرفة واكتساب المهارات وتنمية الشخصية، وتجدر الإشارة إلى أن التعليم يؤثر على معدلات فرص العمل وطرق كسب المال، والذي قد يختلف من شخص لآخر، حسب طبيعة التعلم الذي خضع له الشخص.

  الكتابة والقراءة هي الخطوة الأولى في التعليم، حيث أن معظم المعلومات تنتقل عن طريق الكتابة اليدوية أو الكتابة الإلكترونية أو قراءتها، وقد ساهمت وسائل التكنولوجيا في تطوير وسائل التعليم المختلفة في السنوات الأخيرة مع تطور الكمبيوتر وتقنيات الهاتف المحمول.

 بعد ظهور اثر كورونا على التجارة الالكترونية في العالم بدأت دول العالم العمل على منصات إلكترونية لتسهيل وصول المادة العلمية للطلاب عبر الإنترنت والتأكد من سلامة الطلاب والمعلمين ، ويجب اتباع الخطوات اللازمة في إنشاء المنصة وأهمها ترخيص منصة إلكترونية وفق أنظمة التجارة والاستثمار الصادرة في المملكة العربية السعودية، لدراسة جدوى المنصة الإلكترونية وكشف خطوات إصدار سجل تجاري لأي النشاط التجاري عبر الإنترنت، بما في ذلك المنصة  يجب اتباع الخطوات التالية:

من خلال الموقع الالكتروني لتقنية الاتصالات والمعلومات والتجارة الالكترونية والتجارة عبر مواقعهم الالكترونية تم اصدار كتيب عن التجارة الالكترونية لنشر الوعي ولفهم خطوات فتح سجل تجاري لإنشاء منصة الكترونية:الدخول على موقع وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، والدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول، ثم الدخول على الخدمة واختيار الاسم التجاري للمنصة.

ثم ادخل المعلومات التجارية المطلوبة وقم بتأكيدها هناك فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية يتم سدادها من خلال نظام الدفع.يتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية للغرفة التجارية إلكترونياً.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

يوجد أشهر المكاتب في المملكة العربية السعودية لدراسة الجدوى، وخاصة مكتب الاستشارات الاقتصادية بجدة، وهو من أهم المكاتب لدراسة المشروع، وكذلك مكتب:

  1. مكتب مستشار تطوير الأعمال:

وهي مؤسسة محترفة في اعداد دراسات الجدوى لمختلف المشاريع وكذلك اعداد دراسات الجدوى المالية للمشروع ويوجد في المكتب كوادر مدربة تعمل على تحليل عناصر المشروع. اضغط هنا للتواصل

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

إنه مكتب دراسة جدوى يقدم المؤسسة دراسة جدوى واستشارات في مختلف المجالات حيث انها تتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المشاريع. اضغط هنا للتواصل

  1. مكتب ارتقاء.
  2. مكتب مشروعك.
افضل المنصات الالكترونية
افضل المنصات الالكترونية

افضل المنصات الالكترونية

يوجد العديد من البحث عبر المحركات عن منصات الكترونية سعودية وسوف نذكرها لك فيما يلي:

  1. إكسباند كارت

منصة اكسباند كارت هي أقدم وأقدم منصة عربية في التجارة الإلكترونية، وهي الخيار الأفضل للكثيرين، حيث توفر العديد من الميزات والمميزات الحصرية، والتي من خلالها يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي بكل سهولة.منصة اكسباند كارت هي منصة تأسست منذ أكثر من 10 سنوات، لها فرع في المملكة العربية السعودية، ولها فروع في بعض الدول الأوروبية.نظرًا لقديم منصة إكسباند كارت باعتبارها أقدم منصة عربية توفر حلول التجارة الإلكترونية، فإنها تتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من شركات التجارة الإلكترونية، مما يجعلها توفر إمكانيات وميزات مميزة وفريدة من نوعها.

  1. منصة مدرستي

أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منصة مدرستي بدلاً من منصة نظام التعليم الموحد لمساعدة الطلاب على استكمال دراستهم في نظام التعليم عن بعد، مع مراعاة الظروف الوبائية التي تمر بها المملكة، وهذه المنصة يحتوي على العديد من الأدوات والعناصر التعليمية المقدمة للطلاب والمعلمين، بما في ذلك: إجراء دروس مؤتمرات الفيديو، وإضافة المهام والاختبارات، والحصول على التقارير.

  1. منصة ميم التعليمية

منصة ميم التعليمية هي إحدى المنصات التي تقدم دورات تدريبية متنوعة في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت منها: دورات علم التشكل ودورات علم النفس التربوي بالإضافة إلى دورات الصف الأول والثاني والثالث.

  1. Opencart:

OpenCart هي واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية في الوسط الإلكتروني، نظرًا لمصدرها المفتوح وسهولة استخدامها، فضلاً عن توفر المكونات الإضافية وقوة هذه المنصة أيضًا تكمن في تصميمها حيث توفر لك الكثير من الفوائد من أجل تعديل متجرك بالشكل الذي يناسب احتياجاتك أو بما يناسب احتياجاتك.

   بالإضافة إلى ذلك، يقبل الدفع بالتعاون مع مزودي الخدمة مثل PayPal وغيرها الكثير.  في المقابل ، فإن Opencart ليست مناسبة للمتاجر الكبيرة المشهورة ولا تقدم العديد من الميزات مثل منافسها الأول Magento.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

  1. Magneto:

هذه المنصة أكثر تخصصًا مع كبار الشركات الرائدة والمؤسسات الكبيرة التي تتطلب الكثير من المنتجات.وهذا إذا كان هذا يدل على قوة هذه المنصة، إلا أنها غير مفضلة مع الوسيط نظرًا لصعوبة التعامل معها مقارنة بـ OpenCart. لكنها تشاركها أيضًا أنها مفتوحة المصدر وهناك نسخة مدفوعة للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني.تكمن صعوبة المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها، مما يجعل صعبوبة تعلم كل ما تقدمه المنصة مرة واحدة.

  1. منصة زد:

منصة زد هي منصة سعودية تأسست عام 2017، وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، وشهدت نموًا كبيرًا منذ إنشائها حتى منتصف عام 2020.يوجد أكثر من أربعة آلاف متجر نشط تم إنشاؤها من خلال منصة زد، وهذه المنصة تستهدف عملائها في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث تعمل على التحكم في سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وستجد أن اسم المجال وتصميم الموقع واللهجة المستخدمة في النصوص لاستهداف السوق السعودي.

 ومنصة الجزيرة السعودية للصحافة اليومية هي منصة سعودية الكترونية بملامح عالمية

متطلبات إنشاء منصة إلكترونية

قبل إطلاق المنصة على الإنترنت، يجب أن تتوافر لديها كافة الإمكانيات والإجراءات التي تساعد في إنشاء المنصة وعمل المنصة بطرق من خلال:

الطريقة التي تعمل بها المنصة الإلكترونية في تقديم المواد التعليمية والمواد الأخرى وتنوعها، فإن المنصة تفاعلية، أي يجب ربط الطلاب والمدرسة من خلال تنوع المواد وربطها معًا في فصل دراسي افتراضي.يجب أن يكون للمنصة مدير حساب لإدارة المنصة بشكل جيد وتضم أشخاصًا موهوبين في الفريق (محاضرين ومتحدثين باللغة الإنجليزية ومحرري فيديو مهرة وموهوبين في إنشاء مقاطع فيديو تناسب المراحل التعليمية المختلفة على المنصة.

لتوضيح المزيد حول كيف يتم انشاء منصة الكترونية او إنشاء منصة التعليم عن بعد، تجدر الإشارة إلى أن المنصات التعليمية تتكون في أكثر أشكالها شيوعًا من عنصرين:الخادم الذي يؤدي الوظائف الأساسية، وواجهة المستخدم التي يتم تشغيلها من قبل المعلمين والطلاب والإداريين، ونظام إدارة منصة تعليمية عن بعد عادة ما يوفر طرقًا فنية لإنشاء وتقديم محتوى تعليمي ومراقبة ومشاركة الطلاب من خلاله وتقييم أداء الطلاب في النهاية، يمكن لأي مستخدم لديه تسجيل دخول وكلمة مرور الوصول الآمن إلى المنصة والاستفادة من خدماتها التعليمية عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

يمكن للمستخدم أيضًا الوصول إلى النظام الأساسي من الأجهزة المحمولة أو الأجهزة المكتبية، وتوفر المنصة أدوات تقييم التعلم الإلكتروني، وتتضمن تقنيات دعم اللغة بحيث لا يتأثر محتوى التعلم والتدريب بحواجز اللغة، وتندمج أنظمة إدارة التعلم في العديد منصات ميزات تقنية متعددة لتوصيل المعلومات للطلاب بطريقة بسيطة إجمالاً، هذا توضيح لكيفية إنشاء منصة للتعليم عن بعد أو أي منصة أخرى في مختلف المجالات الأخرى.

من أهم شروط فتح وترخيص موقع إلكتروني هو وجود مستودع آمن ومجهز بكافة الوسائل والبضائع اللازمة، ومخزن ومحفوظ بشكل جيد، ثم نبدأ باختيار شركة شحن منتشرة ومميزة على نطاق واسع بالسرعة في أدائها، والحفاظ على الطرود، وكذلك بتكلفة مادية مناسبة.

أحد الشروط التي يجب استيفائها أيضًا للحصول على ترخيص لإنشاء منصة إلكترونية هو وجود طريقة دفع آمنة، مثل بطاقة الائتمان أو الدفع نقدًا عند التسليم.هناك العديد من المشاريع التجارية على الإنترنت، بما في ذلك المواقع المستقلة، الخدمات السريعة، وأفضل بوابات الدفع الإلكتروني، ومشروع متجر الأحذية النسائية، والمشاريع الصغيرة برأس مال صغير فيما يتعلق بترخيص موقع على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية أو إنشاء منصة تعليمية إلكترونية.حيث يجب عليك اختيار محتويات المنصات الإلكترونية في أحد هذه المشاريع أو غيرها من المشاريع الإلكترونية.

كما لا توجد رسوم لإلغاء السجل التجاري، كما أوضح مركز الدعم والمساعدة بوزارة التجارة والاستثمار في المملكة، من خلال النسخة التجريبية، وهي خدمات مجانية تقدم كل المساعدة وتستجيب لجميع الاستثمارات في يمكن تعديل مجالات التجارة الإلكترونية والسجل الإلكتروني على الصفحات ذات الصلة حيث يشرح الموقع أيضًا كيفية إصدار علامة تجارية لمتجر عبر الإنترنت وكيفية عرضها بأمان.

 هناك العديد من الخيارات لإنشاء منصة على الإنترنت، بما في ذلك:

أولاً: يوجد موقع إلكتروني مخصص للتجارة الإلكترونية:

هو إنشاء منصة إلكترونية مخصصة للتجارة الإلكترونية لحسابك الشخصي، لذا فهي ملكك وتم إنشاؤها من الصفر من حيث التصميم والبرمجة والصيانة وأي شيء آخر.

ثانيًا: منصة تجارة إلكترونية جاهزة:

إنها منصة مطورة ومخصصة للتجارة الإلكترونية ومنصات جاهزة مثل BigCommerce و Shopify. تعتمد هذه المنصات على فكرة SaaS ، أي أنها توفر حلاً برمجيًا يعالج المشكلة مقابل اشتراك شهري أو سنوي، وتقدم جميع الخدمات.

Shopify منصة

هي منصة خاصة للمستخدمين تعمل على إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بسهولة وسرعة فهذه من مميزات المنصات الالكترونية توفر العديد من النماذج الاحترافية للمتاجر على المنصة، ويحتوي الموقع على أكثر من 80 ألف متجر يشرف عليها فريق عمل كبير ويحتوي على باقات اشتراك شهرية وسنوية متنوعة وتمنحك 14 يومًا مجانًا لتجربة الخدمة ومن عيوب الموقع ترجمة المنصة الإلكترونية إلى اللغة العربية.

ثالثًا: منصة للتجارة الإلكترونية من خلال WordPress

تحتوي مكونات WordPress للتجارة الإلكترونية على كل ما تحتاجه دون عناء، من خلال البحث في متجر السمات واختيار القالب المناسب لمشروعك ويمكنك اختيار تصميم منصة تعليمية إلكترونية من خلال المتجر أو طلب قالب خاص للمنصة التعليمية بكافة وظائفها ومميزاتها، وتمييز المنصة عن غيرها باختيار علامتها التجارية الخاصة حيث يعد WooCommerce أحد أشهر المتاجر في WordPress. إنه موقع مجاني ويحتوي على أحدث الموضوعات.

هناك 3 طرق للعمل لمنصة إلكترونية، وهي التعاقد مع الشركة أو استخدام إحدى منصات التجارة الإلكترونية المعدة مسبقًا، أو الاعتماد على منصة WordPress و WooCommerce لإنشاء منصة.

ترخيص منصة الكترونية
ترخيص منصة الكترونية

ترخيص منصة الكترونية

وضعت المملكة العربية السعودية لوائح وقوانين لإنشاء منصة إلكترونية، والخطوات التي وضعتها وزارة التجارة والاستثمار هي فتح سجل تجاري عبر الإنترنت، ويتم اختيار النشاط التجاري بالضغط على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رابط على الموقع الإلكتروني، وتم نشر كتيب عن التجارة الإلكترونية.

وخطوات إصدار ترخيص المنصة الإلكترونية، وذلك بالدخول إلى الموقع، ثم الدخول، ثم الدخول إلى الخدمة، وكتابة الاسم التجاري، وإدخال وتأكيد المعلومات، ودفع فاتورة السجل التجاري، ورسوم عضوية الغرفة التجارية من خلال السداد. ويقوم مكتب استشارات اقتصادية بجدة بإعلامك بخطوات الترخيص وإصدار السجل التجاري ورقم العضوية من الغرفة التجارية الإلكترونية.

لتوضيح كيفية إنشاء منصة تعليمية عن بعد أو أي منصة في أي قطاع آخر، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إنشاء هذه المنصات، ومن هذه الطرق إنشاء موقع إلكتروني متخصص في التعليم عن بعد،وهذا يتطلب الإلمام بمهام وتقنيات البرامج المطلوبة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت،

الطريقة الشائعة الأخرى هي من خلال مشروع منصة الكترونية تعليمية مخصصة بالكامل للأغراض التعليمية.من خلالها يمكن تقديم أي نوع من الدورات التعليمية، ويمكن تسجيل عدد غير محدود من الطلاب، ويتيح خيار المنصة التعليمية تجنب العديد من المشكلات الفنية التي قد توجد أثناء إنشاء موقع إلكتروني متخصص،

في كثير من الأحيان، تتوفر إصدارات تجريبية مجانية للمنصات التعليمية بحيث يمكن للمستخدم الاستفادة من جميع خيارات النظام الأساسي المتاحة، حيث يتيح خيار إنشاء منصة تعليمية عدم الاضطرار إلى مشاركة أرباح المنصة مع أي شخص آخر ومحتوى يمكن استخدام مطور متخصص في التعلم الإلكتروني لإثراء المنصة بالمواد التعليمية المختلفة المقدمة لطلاب المدارس والكليات، مثل الهندسة والعلوم والطب.

تصميم منصة تعليمية الكترونية

بساطة المتجر عبر الإنترنت هي عبارة عن منصة لبيع وشراء سلع المنتجات أو الخدمات أو المعلومات عبر الإنترنت ويمكنك البدء من خلال إحدى تلك المنصات بمبلغ يبدأ من 20 دولارًا شهريًا وما فوق، وبهذا المبلغ يمكنك الحصول على متجر إلكتروني جاهز للعمل، وإنشاء أفضل منصة للتجارة الإلكترونية، أهم عامل وهو هي خدمة العملاء، لا ينبغي إهمالها.

 من الأفضل ضمان رضاهم عن منتجاتك وتسريع حل أي مشكلة، كل هذه الأشياء تعزز ثقة المتسوق في متجرك وكسب المزيد من العملاء.هناك أيضًا بعض الخطوات والمستندات القانونية التي تحتاجها عند إنشاء متجرك عبر الإنترنت، بحيث يكون بدون أي مشاكل وبطريقة قانونية. في معظم الدول العربية، لا يلزمك القيام بكل هذه الإجراءات، خاصة إذا كان المتجر غير معروف أو يعمل على أرض الواقع، ولكن يجب عليك اتباع هذه الخطوات:

  • التسجيل واختيار اسم شركتك في الجهة الحكومية المعنية بالشركات والأعمال في بلدك.
  • اختر اسم مجال جيد لموقعك.
  • اعمل على اختيار هيكل شركتك الذي يناسب احتياجاتك، على سبيل المثال، هل ستكون المالك الوحيد، أم سيكون هناك شركاء اخرون في عدة مجالات شركات برمجة وتصميم.
  • الحصول على سجل تجاري لشركتك أو بطاقة ضريبية حيث يساعدك ذلك على فتح حساب مصرفي في البلد الذي تعيش فيه لتحويل أرباحك من موقعك إليه.
  • الحصول على جميع تصاريح وتراخيص العمل، حيث أن العمل عبر الإنترنت لا يعفي الشركات من دفع الضرائب.

وكل هذا يعتمد على بلدك، فبعض الدول لا تفرض إضرابًا على الأموال القادمة من خلال العمل على الإنترنت، بما في ذلك إنشاء منصة إلكترونية لغرض البيع، وبعد كل هذا عليك أن تبدأ بناء وجودك على الإنترنت.

تكلفة انشاء منصة الكترونية

تبين في دراسة الجدوى اهمية المنصات الالكترونية امكانية احتساب تكلفة المشروع ومعرفة خسائر المشروع إذا وجدت ودخل المشروع عند البدء والعوامل البشرية التي يحتاجها المشروع لإنشائه هناك مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض والتي توفر هذه الأسس مثل: مكتب المهارات الذهبية:

يقدم المكتب الاستشارات بجميع جوانبها، ويقدم أفكار المشاريع في إطار دراسة جدوى منظمة من حيث دراسة الجدوى المالية والفنية والتنظيمية ودراسات التمويل والمكتب لديه خبرة كبيرة في الشؤون المالية.

هناك منصات على الإنترنت تنشئ منصة مثل Shopify

هي عبارة عن منصة تعمل على إنشاء متاجر الكترونية للمستخدم بكل سهولة وسرعة وتوفر العديد من النماذج الاحترافية للمتاجر على المنصة ويمكن الربح من المنصات كتصميم منصة تعليمية إلكترونية من خلال فريق كبير.تختلف تكلفة إنشاء المنصة عبر الإنترنت من حيث ما إذا كان رواد المنصة لديهم مبتدئين أو شركات صغيرة ويبدأ سعر إنشاء منصة إلكترونية من 0 دولار إلى 25 دولارًا شهريًا.

وبالمثل، بالنسبة للشركات المتوسطة والكبيرة، تبدأ تكلفة إنشاء متجر إلكتروني أو منصة إلكترونية من 99 دولارًا أو أكثر شهريًا.بالنسبة لتكلفة إنشاء متجر مخصص، فهي تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام مصمم مجاني تبدأ من 200 دولار إلى 500 دولار، وتكلفة إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام شركة تصميم تبدأ من 10000 دولار إلى 100000 دولار.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

في الختام هناك العديد من الشركات الاستشارية التي تعمل على تقديم أفضل دراسات الجدوى للمشاريع منها عمل دراسة جدوى لإنشاء مشروع منصة إلكترونية على أكمل وجه.

 

 

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى