تسويق الكتروني بالرياض

تسويق الكتروني بالرياض.. 7 أماكن تريحك من تلبية رغباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تسويق الكتروني بالرياض

كثير من اصحاب الأعمال والتجارة قاموا بالاتجاه للتسويق الإلكتروني الترويج عن علامتهم التجارية، واليوم سنتحدث حول تسويق الكتروني بالرياض، وكيفية البدء فيه، والتكاليف المتوقع للمشروع، مع ذكر اهم شركات التسويق بالرياض، والعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالتسويق الالكتروني كل ذلك من خلال منصة (موثوق) المميزة تابع معنا.

شركات تسويق الكتروني بالرياض

التسويق الإلكتروني هو لغة العصر التي تصل بها لكل منزل وليد كل شخص دون أن تتكبد مبالغ مهواة، ومن أفضل شركات التسويق الإلكتروني التي يمكنها مساعدتك:

  1. شركة Surf Five إذا كنت تبحث عن شركة تصميم متجر إلكتروني في الرياض من أجل تصميم متجر إلكتروني احترافي للغاية لبيع منتجاتك وزيادة أرباحك وكسب عملاء من جميع أنحاء العالم، فلا توجد شركة أفضل من Surf Five لأنها كذلك من الشركات الرائدة في تصميم وتطوير المتاجر الالكترونية في الوطن العربي.

افضل شركة تسويق الكتروني بالرياض حيث تمتلك Servifive العديد من الأشياء التي تجمعها بشكل منفصل عن الشركات الأخرى، حيث إنها بجانب تصميم وبناء المتاجر. عام من التميز والريادة.كما تضم ​​الشركة مجموعة متميزة ومتنوعة من المبرمجين والمصممين من ذوي الخبرة في مجالات عديدة من أهمها تصميم المتاجر الإلكترونية حسب رغبة العميل بغض النظر عن درجة تعقيد المشروع بالإضافة إلى إلى حقيقة أن الشركة تتميز بتقديم أسعار مناسبة لإمكانات العملاء.

 

  1. موقع سهل:يعتبر من أفضل مواقع التجارة الالكترونية الرياض ويقوم بتسويق المنتجات والأسواق للآخرين. كما تستقبل الشركات التي ترغب في الاستثمار في المملكة العربية السعودية عن طريق طلب وكيل في المملكة العربية السعودية أو ترغب في توزيع منتجاتها داخل المملكة العربية السعودية من خلال عقد.

 ربما تفيدك قراءة..باقات التسويق الالكتروني في السعودية … جهات تخدمك باحترافية

شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض

تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفضل أن يتم من خلال الشركات المتخصصة لضمان النجاح، ومنها:

  1. شركة لفتة لتصميم المحلات الالكترونية شركة تسويق الكتروني في الرياض خلال عملية تغيير العلامة التجارية، ركزت الشركة على تركيز الجهود وتوجيهها نحو خدمات تصميم الويب، وتصميم المتاجر عبر الإنترنت، وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول، وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة حاليًا ما يلي:
  • تصميم المواقعتم تصميم الموقع من قبل الشركة بطريقة مختلفة ومميزة مدهشة، ليس فقط تصميم الموقع، ولكن موقع الكتروني متكامل يعبر عن نشاط وهوية الموقع بطرق احترافية مع اتباع جميع شروط متجر الكتروني ناجح.
  • برمجة تطبيقات الجوال توفر الشركة انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني لجميع الأنظمة المتوفرة على هواتف Android و iPhone من أجل إنشاء تطبيق يكون دائمًا في متناول عملائك، من خلال فريق محترف متكامل.
  • الاستضافة المشتركةتعد استضافة الويب أحد أساسيات نجاح موقع الويب، فهي توفر لك خوادم قوية وآمنة وسريعة وعالية الكفاءة ودعم فني مجاني.
  • تصميم المواقع تقوم الشركة بتحويل كل أفكارك الذهنية إلى تصميمات تفاعلية مميزة في موقع إلكتروني جذاب يعمل وفق أعلى معايير تجارب المستخدم ليكون مسوق الكتروني محترف.
  1. شركة الرياض لتصميم المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونيةكانت البدايات في عام 2003 عندما بدأت المواقع بالانتشار في المملكة العربية السعودية، فكانت البداية إنشاء منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء مقابل رسوم رمزية، ثم تصميم أنماط لمنتديات VBulletin الشهيرة وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والأشخاص الذين يستخدمون HTML حتى تأسست شركة الرياض للتصميم رسميًا في عام 2007 بسجل تجاري سعودي.
  1. شركة بيكسل العربيةبيكسل العربية هي واحدة من أشهر شركات تسويق الرياض حيث تقدم حلولاً تقنية وتسويقية متكاملة بهدف تطوير وتحسين الأعمال التجارية عبر الإنترنت مثل تصميم المواقع الإلكترونية.
  1. شركة Network Orders Corporationتسعى للنهوض بمجال تقنية المعلومات من خلال الخدمات والعروض التي تقدمها المنظمة والتي تتناسب مع جميع الأفراد والمؤسسات. ودائماً حريصون على تقديم خدمات بأعلى جودة وفي أسرع وقت، للمساهمة في نجاح مشروعك.
  1. توب لاين الرياض:أفضل شركات متخصصة في التسويق الالكتروني تأسست شركة توب لاين مع دخول خدمة الإنترنت إلى المملكة العربية السعودية، وهي تضع نصب عينيها على تكييف تقنية المعلومات ووضعها في خدمة عامة وخاصة وغير – الأعمال الربحية وعملت لمدة 18 عامًا على تكييف التقنيات الفعالة والموثوقة بتكاليف مناسبة لخدمة عملائها بطريقة مهنية وعملية مع التطوير المستمر
  2. والتجديد للخدمات والمنتجات بما يتماشى مع احتياجات الأسواق المحلية والعالمية. توب لاين شركة تقنية سعودية رائدة نقدم خدماتها في (شركة استضافة – استضافة الخادم – الدعم الفني – برمجة الويب – تصميم المواقع – برمجة التطبيقات – الاستشارات الفنية – التسويق الإلكتروني – والعديد من الخدمات الأخرى)
  1. مؤسسة الأفكار الرائدة لتقنية المعلومات:شركة برمجيات سعودية رسمية متخصصة، من أفضل الشركات العاملة في مجال تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال، وتقدم عددًا من الخدمات منها:
  • برمجة تطبيقات Android
  • تصميم تطبيقات iPhone
  • برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

اسعار التسويق الالكتروني في السعودية

ما هي تكلفة إنشاء وتصميم واستضافة متجر للتجارة الإلكترونية؟ ربما خمنت أنه لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع. في الواقع، التكاليف تتراوح من 5000 دولار إلى 5 ملايين دولار، اعتمادًا على برمجة الموقع ومتطلبات تصميم المتجر الإلكتروني.

تكلفة إنشاء وبرمجة المتاجر الالكترونية
تكلفة إنشاء وبرمجة المتاجر الالكترونية

ربما تفيدك قراءة…أفضل شركات تصميم مواقع بالرياض بمقاييس عالمية

تكلفة إنشاء وبرمجة المتاجر الالكترونية

لكن تسعير تصميم المتجر المخصص لجمهورك المستهدف يتجاوز مجرد نقطة تكلفة تصميم موقع الويب. ضع في الاعتبار التكاليف المرتبطة بالاستثمارات الجارية في تطوير ميزات موقع الويب، وتحسين تجربة المستخدم والتسويق، بالإضافة إلى الشحن والمدفوعات عبر الإنترنت.يمكن أن يتراوح نطاق سعر تصميم المتجر عبر الإنترنت من حوالي 5000.00 دولار إلى ملايين الدولارات للمتجر. دعنا فقط نستخدم

350.000.00 دولار أمريكي كحد أعلى نظريًا للمرحلة الأولى. توصي الشركة المضيفة اليوم عمومًا بتقسيم العمل إلى أجزاء يمكن إدارتها بغض النظر عن النطاق السعري، ويعتبر 350 ألف دولار جزءًا يمكن إدارته ولكنه مناسب لتصميم متجر إلكتروني احترافي.

اعتمادًا على بساطة أو تعقيد منصة التجارة الإلكترونية وتكاليف الترخيص، قد تختلف التكاليف اختلافًا كبيرًا وفقًا لمتطلبات التشغيل. تشمل اختياراتك حلولاً لمجموعة منتجاتك، وحلولاً متكاملة تستند إلى أنظمة تخطيط موارد المؤسسات، وبرامج تُباع كخدمات مصممة لتكون ملائمة لأصحاب الأعمال.بأقل تكلفة، إذا لم تكن بحاجة إلى أي مساعدة خارجية، فإن بعض عروض Sold as a Service تبدأ من 20 دولارًا إلى 30 دولارًا

في الشهر. لم يتم تصميم الأنظمة الأساسية الأكثر قابلية للتكوين والتخصيص مثل Magento و Magento Enterprise ليتم إعدادها من قبل صاحب العمل الذي يفتقر إلى الخبرة الفنية. كحد أدنى، من المحتمل أن تنفق 5000 دولار مع مصمم ويب جيد لتصميم متجر على الإنترنت، ودمج الميزات الأساسية، وممارسة العمل مع منصة المتجر عبر الإنترنت.

  • كيف تؤثر خيارات تصميم الويب على تكلفة تصميم المتاجر عبر الإنترنت

تحتوي العديد من الأنظمة الأساسية، وخاصة التي تُباع كخدمات، على معارض تصميم أو سمات أو قوالب يمكنك تطبيقها بسهولة على متجرك. على الرغم من أن هذه القوالب قد لا تكون مناسبة تمامًا لعملك أو تميزك بشكل كبير عن المنافسة، إلا أن هذه القوالب تعد خيارًا سريعًا ورخيصًا. توقع إنفاق ما بين 0 و 250 دولارًا للموضوع و 1000 دولار إلى 2000 دولار لإجراء تغييرات وتخصيصات طفيفة (أكثر من مجرد تغيير شعار العلامة التجارية للمتجر، ولكن ليس تصميمًا مخصصًا أيضًا)عندما تقرر القيام بتصميم مخصص، فإن السماء هي أقصى تكلفة محتملة. وبالمثل، قد تتكلف سمة مخصصة من 10000 دولار إلى 100000 دولار حسب المواصفات والمتطلبات وعمق المحتوى المرئي المطلوب.

  • كيف تؤثر البرمجة والاختيارات القائمة على سلوك الجمهور المستهدف على التكلفة:

توفر العديد من الأنظمة الأساسية مجموعة متنوعة من خيارات إدارة المتجر الإلكتروني، مما يتيح لك استخدام الوظائف التي طورتها شركة تصميم متجر على موقع الويب الخاص بك (بتكلفة أقل بكثير مما يمكنك تطويره بنفسك).قبل تطوير ميزات مخصصة لجمهورك، تحقق دائمًا لمعرفة الإمكانات التشغيلية لمتجرك قبل كتابة رمز برنامج مخصص.بسبب عقبات البرمجة التي قد تواجهها إذا تفاعلت مع غير المحترفين. تقوم

الشركة المضيفة اليوم بتطوير أكواد برمجية موثوقة وآمنة ومُختبرة بعناية للحصول على خدمة تصميم متجر على الإنترنت مميزة.في حين أن هذا أغلى من مجرد تجميعها معًا في أسرع وقت ممكن، فإن الكود المخصص لمتجرك سيعمل بشكل أفضل على المدى القريب والبعيد أيضًا.

تكاليف الاستضافة أكثر قابلية للتنبؤ بها وأقل تغيرًا من غيرها. تباع عروض الخدمة عادةً ما تتضمن مستوى معينًا من الاستضافة في حزمها.ستحتاج إلى التحقق من حدود حزمة الاستضافة الخاصة بك لعناصر مثل مساحة التخزين وحركة الزوار والمنتجات والعملاء والطلبات. تبدأ هذه الحلول بثمن بخس وتصبح أكثر تكلفة مع نمو مبيعاتك وتوسع الاحتياجات. يمكنك التخطيط بمبلغ يتراوح بين 20 و 250 دولارًا شهريًا لتكاليف

الاستضافة قبل أن تصل إلى حزمة استضافة نموذجية.من الممكن أن تبدأ حزمة الاستضافة لنظام التجارة الإلكترونية المخصصة وفقًا لطبيعة منتجاتك بحوالي 300 دولار شهريًا للعثور على الخدمات والدعم المناسبين، ولكنها قد لا توفر ضمانًا حقيقيًا لمعايير أمان بطاقة الائتمان مع فيما يتعلق بالدفع الإلكتروني.بالنسبة لمتجر ناجح يولد أعدادًا كبيرة من الزوار (بمتوسط ​​متطلبات الاستقرار والسرعة ومساحة الخادم والأمان)، يمكن أن تكلف الاستضافة ما يزيد عن 1000 دولار – 2000 دولار شهريًا.

مسوق الكتروني بالرياض
مسوق الكتروني بالرياض

ربما تفيدك قراءة..أبسط إجراءات فتح سجل تجاري الكتروني مع هذه الجهات

مسوق الكتروني بالرياض

المسوق الإلكتروني هو الذي يدير صفحات المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الذي يقوم بحملات إعلانية للترويج لمنتج ما على الإنترنت، وهو الذي يبني استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت، ويحلل النتائج ويتخذ قرارات التسويق.فيما يلي المتطلبات الأساسية التي يجب أن تمتلكها لبدء خطوات فتح متجر الكتروني في السعودية:

1- بريد إلكتروني احترافي ومتابعته بشكل مستمر

أول شيء يجب أن يكون لديك لبدء رحلتك كمسوق بريد إلكتروني هو أن يكون لديك بريد إلكتروني. يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني مخصص للعمل، ويجب عليك التحقق منه بشكل متكرر وقراءة الرسائل الواردة. البريد الإلكتروني هو الوسيلة الأولى والأكثر احترافًا للتواصل بينك وبين العالم الخارجي على الإنترنت.

أيا كان الموقع الذي ستسجل فيه أو الخدمة التي ستشترك فيها على الإنترنت، سيكون البريد الإلكتروني هو المطلب الأساسي وأول وسيلة الاتصال. تعد خدمة البريد الإلكتروني لـ Gmail التي تقدمها Google خيارًا رائعًا. اختر عنوانًا احترافيًا لا يحتوي على أرقام أو رموز غير مفهومة.

2- خدمة مراسلة وتواصل فورية مثل Skype

يجب أن يكون لديك وسيلة اتصال مباشر ومراسلة فورية، وهذا أمر مهم للغاية، خاصة في مجال التسويق بالعمولة، ولكن بشكل عام في كثير من الأحيان ستحتاج إلى إجراء محادثة فورية لمناقشة أي شيء في مجالك.

3- مستوى معقول من المعرفة باللغة الإنجليزية

يجب أن يكون مستوى فهمك للغة الإنجليزية مقبولاً على الأقل، لأن معظم محتوى الإنترنت باللغة الإنجليزية. اللغة الإنجليزية هي لغة التكنولوجيا بشكل عام ولغة الإنترنت بشكل خاص. في الواقع، لا يمكنك تجاهل أهمية اللغة الإنجليزية في كل عمل متعلق بالإنترنت.

نصيحتي لك هنا ألا تدع هذا يوقفك، مهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية يمكنك تطويره، والشيء العظيم هو أنه يمكنك تعلم وتطوير لغتك الإنجليزية من خلال الإنترنت بسهولة.

4- القدرة على استخدام محركات البحث وخاصة جوجل

من وجهة نظري الشخصية، يعتمد نجاحك كمسوق عبر الإنترنت بشكل أساسي على هذه النقطة إذا كانت لدي جملة واحدة لمساعدة شخص ما على تعلم أي شيء، فستكون بالتأكيد “تعلم وتعود على استخدام محرك بحث Google.”أي فكرة أو سؤال أو فضول يخطر ببالك، وتريد أن تعرفه، ستجده في مواقع جوجل التي تتعامل معها وتتحدث عنها. أي سؤال يخطر ببالك أكتبه في جوجل ستجد إجابة له أو على

الأقل سيصل إلى نهاية الموضوع.ابحث وابحث بكلمات مختلفة وصياغة جمل مختلفة حتى تجد ما تريد في البداية، ستشعر بالتشتت بسبب العدد الكبير من النتائج التي ستظهر مع كل بحث.ولكن بمرور الوقت ستتعلم التمييز بين المواقع الجيدة والمواقع التي لا تقدم قيمة حقيقية، وستتعلم كيفية الحصول على افكار للتسويق الالكترونى الناجح بسهولة أكبر.

5- أرشيف منظم للبيانات والمعلومات والملفات الهامة

يبدأ كل مسوق إلكتروني في بناء المعرفة ويتعمق، فلديه الكثير من المعلومات وكمية كبيرة من المواقع الهامة والمفيدة، ولكن في كثير من الأحيان يريد العودة إلى أي معلومات يعرفها ولكنه يفشل في تذكر موقعها.وهنا يجب أن يكون لدى المسوق الإلكتروني الذكي أرشيف سواء على ملفات نصية أو ملفات إكسل أو لديه أجندة ورقية يدون فيها جميع المواقع والمعلومات المهمة التي لها فائدة في عمله.

هنا نوصي أيضًا بأخذ نسخة على جهاز آخر لكل ما هو مهم لديك على الكمبيوتر، لأنه من المحتمل أن تحدث مشكلة فنية بجهازك، وستفقد جميع البيانات الموجودة عليه.

6- حساب احترافي على موقع LinkedIn

مثلما يمتلك كل واحد منكم حسابًا على Facebook للتواصل مع الأصدقاء، يوجد أيضًا موقع للتواصل الاجتماعي يسمى LinkedIn.هذا الموقع متخصص في الأعمال التجارية، ومن خلاله يمكنك التعرف على الأشخاص في مجالك كمسوق عبر الإنترنت، ومن خلاله يمكنك الحصول على الكثير من المصادر والمعلومات المهمة المتعلقة بعملك، كما يمكنك من خلاله الحصول على وظيفة المسوق عبر الإنترنت.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

ربما تفيدك قراءة…شركة تسويق الكتروني تصميم مواقع .. أشهر 4 جهات متخصصة

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

تتوقف تكلفة التسويق الإلكتروني على الكثير من العوامل، وهنا سنتعرف سويا على الأساسيات التي تتحكم في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني:وذكر تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية بتحديد رقم ثابت قد لا يكون منطقيًا، وذلك لأن التكلفة تعتمد على العديد من العوامل، على سبيل المثال هناك عوامل أساسية لإنشاء المتجر مثل:

  • التصميم.
  • الاستضافة.
  • اختيار المجال.

وبقية العوامل التي قد تكون مرتبطة بالجانب التقني، وهذا سنتحدث عنه لاحقًا بالتفصيل عند الحديث عن طرق إنشاء متاجر إلكترونية، ولكن أولاً وقبل كل شيء، هناك بعض النقاط التي توجد فيها بدائل مختلفة تتحكم بشكل كبير التكلفة، مثل:

  • المنتجات الأولى:

طالما أنك تنوي إنشاء متجر على الإنترنت، فإنك ستبيع المنتجات، وبغض النظر عن المنتجات المختلفة، فأنت توافق جميعًا على وجود عدة بدائل، مثل:

  • شراء المنتج محليا.
  • استيراد المنتج من الخارج.
  • تصنيع المنتج.

تعتمد التكلفة على المقارنة التي تجريها بين البدائل الثلاثة، يجب الانتباه إلى فكرة النقل ومصاريف الشحن وتكاليف العمالة وما إلى ذلك، وهذا يتحكم بشكل كبير في التكلفة لأنه من الطبيعي اختيار الأقل تكلفة بدائل.

  • ثانيا المساعدين:

في الغالب، إذا قررت إنشاء متجر على الإنترنت، فستحتاج إلى مساعدين أو بالأحرى موظفين، وقد يساعدك الموظفون في تحقيق ما تطمح إليه، وقد تكون تكلفة إضافية تستهلك موارد عملك، طالما بما أنك في مشروع يمكننا القول أنه إلكتروني، فهناك مجموعة من الموظفين قد لا يتم الاستغناء عنك. يحب:

  • مبرمج: أنت بحاجة إلى مبرمج يقوم بتحديثك بكل ما هو جديد ويمكنه التعامل مع أي أمر طارئ في الموقع.
  • محاسب: ستحتاج على الأرجح إلى شخص ما لمراقبة النفقات والدخل وخصم التكلفة لحساب إجمالي أرباحك.
  • المسوق: يمكنك في البداية الاعتماد على التسويق من قبل شخص أو شخصين، ولكن مع الحجم الكبير للمتجر، قد تحتاج إلى الاعتماد على شركة تسويق، على سبيل المثال.
  • مندوب المبيعات: ربما لن تكون بدون مندوب مبيعات.

كل هذه العوامل قد تؤثر بشكل كبير على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية، خاصة أنه يعتمد بشكل كبير على طموحك وحجم المتجر الذي تريده.

  • ثلثا الشحن:

يحتوي خيار إعادة الشحن أيضًا على بديلين رئيسيين:

  • الشحن الذاتي.
  • الاعتماد على شركة الشحن.

عليك مقارنة التكلفة في كلتا الحالتين واختيار الأقل ملاءمة لك.

  • رابعًا، الوجود الفعلي:

عليك أن تختار ما إذا كنت تريد البدء عبر الإنترنت فقط من مكان في منزلك كمتجر للمنتجات، أو تفضل أن تبدأ بمكان مادي على الأرض يحمل نفس اسم المتجر عبر الإنترنت.في هذا الصدد لابد أن نذكر أن أكبر متجر إلكتروني في العالم الآن وهو أمازون بدأ نشاطه من منزل مالك جيف بيزوس، وإذا قررت البدء في تأسيس تواجد فعلي لديك خياران :استئجار مكان هذا هو المكان الذي ستضع فيه الإيجار ونفقات الكهرباء والضرائب

وما إلى ذلك في الاعتبار.مكان الشراء وهنا أيضًا تتحمل تكلفة الشراء بالإضافة إلى المصاريف الأخرى.بالنسبة لنصيحتي لك، يمكنك أن تبدأ من منزلك أو أي مكان آخر بسيط حتى لا تتحمل نفقات إضافية في بداية الوجود الفعلي للمشروع.هذه العوامل الأربعة هي من بين العوامل المهمة التي تتحكم في تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت في المملكة العربية السعودية أو في أي دولة أخرى.في الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات الهامة المتعلقة بالتسويق الالكتروني بالرياض ومدى فائدته للتجارة.

ربما تفيدك قراءة…انشاء متجر الكتروني السعودية.. 7 مكاتب يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ مشروعك

 

 المصدر|موثوق

انتقل إلى أعلى