الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أبسط إجراءات فتح سجل تجاري الكتروني مع هذه الجهات

أبسط إجراءات فتح سجل تجاري الكتروني مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فتح سجل تجاري الكتروني

فتح سجل تجاري الكتروني يضمن لك حقوقك ويسهل عليك مهمة نقله للغير، وأيضًا التجديد، أو الإلغاء، إنه حقا مهما للغاية ويضمن لك حقوقك في الدولة، ويساعد الحكومة على الارتقاء ودعم المشروعات.

 

المتاجر الالكترونية في السعودية

التجارة الالكترونية تعني أنك بحاجة إلى موقع إلكتروني متخصص أو منصة platform في تجارتك هذه.

المتاجر الالكترونية في السعودية
المتاجر الالكترونية في السعودية

أنواع الأسواق المستخدمة في التجارة الإلكترونية

يمكن تقسيم الأسواق الإلكترونية حسب نموذج التعامل داخل السوق On line, ففي نموذج منظمات الأعمال للمستهلك Client فإن الأسواق المميزة هي:

ــ الأسواق الأساسية.

ــ المولات (مراكز التسوق) على شبكة الإنترنت.

بينما في نموذج منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال فإن الأنواع السائدة هي:

ــ سوق البيع: حيث يتوفر بائع واحد أو ميزة لعدة مشترين.

ــ سوق الشراء: حيث يتوفر مشتري واحد يوفر له المنتجات products والخدمات عدة بائعين.

ــ سوق التبادل. لذلك عندما نأتي لتحديد معنى السوق الإلكتروني والذي عادة يظهر بقوة في منظمات الأعمال فيوجد 3 من تلك الأسواق:-

1ـ السوق الإلكتروني الخاص من أنواع المتاجر الإلكترونية

الأكثر شهرة: هذا السوق هو السوق المملوكة لشركة واحدة فقط خاصة ومنه نوعان:

  • السوق الخاص بالبيع.
  • السوق الخاص بالشراء.

2ـ السوق الإلكتروني العام: 

هو سوق منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال والذي يديره الطرف الثالث الوسيط ويمكن أن يشمل أيضا السوق الذي به عدة مشترين لعدة بائعين sellers ويشمل أيضا عمليات التبادل Exchange بينهما.

3ـ التحالفات التجارية: 

في هذا السوق يشكل مجموعة صغيرة من المشترين تحالفا للتعامل مع الموردين خاصة في الصناعات المحددة وكذلك يمكن لمجموعة صغيرة من البائعين أن يشكلوا تحالفا في صناعة معينة لعرضها على المشترين buyers ويمكن اعتبار هذا السوق أنه من الأسواق الخاصة لأن العامة لا يمكن لهم الدخول فيه فهو فقط للموردين Exporters وأصحاب الشركات الكبيرة.

 

ربما يفيدك قراءه تعرف على التكلفة الحقيقة لإنشاء متجر الكتروني

أسعار المتاجر الإلكترونية:-

يصل سعر تصميم الموقع في معظم الشركات إلى 460 دولارا، ولكن هذا يضمن لوحة التحكم، وتصميم الموقع بأكثر من لغة MORE LANGUAGES، واضافة محتوى تجريبي، والتوافق مع الهواتف المحمولة، وضبط اعدادات الشحن، وطريقة الدفع أونلاين ON LINE.

أسعار المتاجر الإلكترونية
أسعار المتاجر الإلكترونية

شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية

يوجــد على شبكــة الإنترنــت مواقــع كثيــرة لإنشاء موقع إليكتروني مثل شركة إنجاز ميديا التي تقوم بتصميمــم المواقع بأحــدث معايـير الجـودة والتصمــيم بالإضافة لفريق عمــل ذي خبرة، وأيضًا شركة تقنية آ تي IT التي صممت العديد من متاجر الكترونية في السعودية وهى الأفضل بين شركات تصميم متاجر الكترونيةومعتمدة في مصر والإمارات،  ويأتي موقع “إكسباند كارت” من بين مواقع تصميم متجر إحترافي في دقائق من غير الاحتياج لأي خبرة فنية مع المنصة الاكبر في العالم العربي.

يعد perpetualgroup أشهر شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض، فهو يصمم المواقع لتتناسب مع احتياجاتك، ويقوم بعمل تسويق رقمي، ودعاية وإعلان، وإنتاج فيديو باستخدام أفضل الأدوات، وأيضًا موقع عبدالله sysstars يقوم على تنفيذ وتصميم المواقع الويب للشركات او المؤسسات او الافراد، مع الاستضافة والدومين وايميلات غير محدودة وشهادة SSL الامان وأيضًا حجز النطاقات السعودية.

ربما يفيدك قراءه 3 خطوات أساسية لحساب تكلفة انشاء متجر الكتروني .. اعرفها الآن !

فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

شروط واجراءات السجل التجاري العادي تختلف عن السجل التجاري الإليكتروني على شبكة الانترنت، وهذه اجراءات الأخير:

  1. محل العمل في السجل

ينبغي عليك تحديد المكان لممارسة العمل، فهو عتبر شرطاً أساسيًا في الحصول على سجل تجاري من الوزارة، وتسمح وزارة التجارة والاستثمار في السعودية أن يستخدم التاجر عنوان محــل إقامته كموقع رسمي لمزاولة النشــاط التجاري منه إن لم يكن لديه مكان خاص بالعمل، كما يجب أن تتــوافر الأوراق الرسمــية التي تثبت وتؤكد ارتباط التاجر بهذا المكان، وهذا أول  إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني.

  1. بيانات التاجر في السجل

يجب أن يحدد اسم التاجر بالكامل وتاريخ ومكان مولده وصورة توقيعه أو توقيع من يوكله، وهو يعتبر من أهم خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني.

  1. رأس المال في السجل

يجب ذكر بيان الحد الأدنى لرأس المال capital حال فتح سجل تجاري إلكتروني، وذلك بحســب الخيارات المتاحة عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية الإليكتروني.

طريقة فتح سجل تجاري الكتروني

عليك الدخول على موقع التجارة والإستثمار السعودية الإليكتروني online، واختيار الخطوات وهى أولا لدخول على الخدمة واختيار الاسم التجاري، ثم ادخال المعلومات التجارية وتأكيدها، ودفع فاتورة موحدة تشمل رسوم سجل تجاري لمتجر إلكتروني مثلا وعضوية الغرفة التجارية commercial roomعن طريق نظام سداد، وأخيرا إصدار السجل التجاري ورقم العضوية member number في الغرفة التجارية إليكترونيا، وهذه الطريقة الوحيدة لـ استخراج سجل تجاري بالتفصيل وبشكل مبسط ستجده أيضًا على موقع الوزارة.

وعندما تستخرج أو تلغي أو تكون بحاجة إلى تعديل سجل تجاري فإن مدة إصدار وتجديد وتعديل السجل التجاري الإليكتروين يكون خلال 3 دقائق فقط، كما أنه يحتوي على قائمة بالأسماء التجارية المقترحة، ويمكن حصول السجل التجاري الإلكــتروني على رقم العضوية في الغرفة التجارية الكترونياً، ويتم أيضًا إصدار فاتورة موحدة وتشمل الرسوم وعضوية الغــرفة معًا، ويكون هناك ربطاً الكترونياً مع جهات رسمية لتوثيق ومطابقة بيانات السجل، هذا فضلا عن أنه يكون سجلاً تجارياً معتمداً بدون أي ورق يذكر، والدفع بالتأكيد يكونمن خلال نظام سداد SADAD، وفي النهاية تكون مدة سريــان العضوية في الغرفة التجارية COMMERCIAL ROOM تتزامن مع مدة السجل التجاري.

ومن مميزات استخراج السجل الالكتروني للوزارة هو عدم تكدس المواطنين في مبانيها، ويوفر لها الوقت والجهد.

وفي الختام، لا تنسى ميعاد تجديد السجل التجاري الخاص بك في موعده المحدد.

 

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …