متجر الكتروني في السعودية

انشاء متجر الكتروني السعودية.. 7 مكاتب يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في انشاء متجر الكتروني السعودية؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

انشاء متجر الكتروني السعودية

التجارة الإلكترونية تعمل على جذب أكبر عدد من العملاء لسهولتها وسرعة الوصول للمنتجات عن طريقها فيمكنك كتاجر استخراج ترخيص انشاء متجر الكتروني السعودية لفتح متجر خاص بك والعمل على زيادة الأرباح، ومن خلال منصة ” موثوق  سوف نقدم لكم شروط فتح متجر إلكتروني، وكم تقدر تكلفته، إلى جانب كل ما يخص التجارة الالكترونية.

انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

أصبح إنشاء متجر الكتروني أمر في غاية السهولة في وقتنا الحالي، حيث انه ليس من الضرورة بمعرفة بلغات البرمجة أو إنشاء وتصميم المواقع الالكترونية لتتمكن من إنشاء متجر الكتروني خاص بك.بسبب التطور الكبير الذي شهده مجال التجارة الالكترونية و إقبال الكثير من أصحاب المحلات التجارية على ارض الواقع إلي نقل متاجرهم إلي الانترنت، و عرض منتجاتهم لجمهور وعملاء أكثر عن طريق تأسيس المتجر الإلكتروني المتميز، خصوصاً و بعد ما يشهده العالم كله من انتشار لفيروس كورونا، والتزام الناس بالحجر المنزلي وتجنب الأماكن المزدحمة مثل الأسواق والمحلات التجارية. العديد من الأشخاص يفضلون التسوق من خلال الانترنت وطلب كل ما يحتاجون إليه من المتاجر الالكترونية بسهولة وسرعة.

كما أصبحت خدمات التوصيل متوفرة و يسهل الوصول إليها واستخدامها، ففي حال كنت تقدم منتج يتطلب شحن للعميل فلن تجد أي مشكلة في الحصول على خدمة توصيل منتجاتك إلي العملاء في أماكنهم، يجب عليك أولا معرفة ما هو المتجر الالكترونيتوجد تكاليف أساسية بديهية، مثل إنشاء المتجر، واستضافته، ومتطلباته. ويمكنك البحث في الخيارات المتاحة التي توفر لك تكلفة ما تنفق، ولكن بالطبع لا يمكن الاستغناء عن بند كهذا. كما تستطيع اختيار الحل (أ) بدلاً من (ب) طلبًا للتوفير، وهناك بنود يمكن الاستغناء عنها بالكلية، وتوفير نفقتها، والاستعاضة عنها ببدائل مقبولة.

سوف نقدم لك تلك البنود، ونرى ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيف تستعيض عن أي بند من البنود التي ليست ضرورية للبدء:

  • شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا:

لابد من أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال المتجر الإلكتروني، سواء أكان هذا المنتج في موجود لديك بالفعل أو تنوي تصنيعه أو شراءه أو سوف تقوم باستيراده من خلال طرف آخر، وفي هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكن تصنيعها محليًا، ونفس الكمية إذا قمت باستيرادها، مع افتراض ثبات جودة المنتج سواء محلي أم مستورد، كما تشمل المقارنة تكلفة النقل. قم بجمع البيانات، واعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، وقم باختيار أقلهما سعرًا.

  • متى أقوم بتعيين موظفين:

هذه عقبة كبيرة تحتاج إلى معالجة حتى تتمكن من معرفة اسعار تصميم موقع الكتروني في السعودية، فأنت لن تعمل بمفردك بالتأكيد، ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي هذا يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة،لذلك يجب عليك معرفة ما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟

هذه القاعدة بسيطة جدا: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل دائم لأداء مهمة متكررة، مثل المبرمج، فالمبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة قد تحدث للمتجر الإلكتروني. فلن تفيدك شركة البرمجة التي سوف تقوم بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين سوف تفقدهم وخاصة أوقات المواسم، فتواجد مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي أمر طارئ يهدد استمرارية عمله، ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فقط، إنما سوف يقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يتعرف على كل دروبه ومسالكه، فهذا الموظف يستحق كل سنت يُدفع له.

موظف مبيعات: فالمتجر بأكمله يقوم على أكتاف رجال المبيعات.

تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ويستخلص منها إجمالي الربح، ويخصم المصروفات لكي ترى صافي الربح ظاهرًا في بنود الميزانية.

مرة أخرى وكما فعلنا في المنتجات سوف نقارن تكلفة الشحن الذاتي بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات. كذلك في حالة نظام الدفع عند الاستلام يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

  • هل وجود مكان ضروري في بداية المشروع ؟

  • يوجد شركات عملاقة تُقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة. جيف بيزوس مؤسس أمازون من مآرب منزله، مايكل دل بدأ من حجرته في الجامعة، وكذلك ستيف جوبز.
  • عدد كبير من شركات الملابس الآن تُفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني، كذلك غالبية المنتجات الرقمية، فإن كانت منتجاتك كذلك فلن تحتاج فيها إلى مقر للشركة، فيوجد هناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.
  • وفر مصاريف تأجير مكان، وشراء أثاث، وكهرباء، وأجهزة، وغيرها من النفقات التي ستتحول  إلى ربح صافي إذا قمت بتوفيرها . في المرحلة التي سوف يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك وقتها البدء بتأجير مقر.
  • الخطوة التالية بسيطة أيضا فهي عملية جمع وضرب ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر بعد توفير النفقات السابقة، ثم اضربه في عدد الشهور الاختيارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع. سنفترض مثلا أن تكلفة تصميم موقع الكتروني في السعودية وإطلاقه هي 2,000$.
  • فإذا كانت نفقاتك الشهرية 500$ والفترة الاختيارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3,000$ تكلفة تشغيل، أضف إلى ذلك مصاريف البدء 2,000$ ليكون الإجمالي 5,000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور. الآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام خاصة بك، واحسب كم تحتاج للبدء في المشروع.

ومن أشهر شركات تصميم المتاجر الالكترونية ما يلي:

  1. شركة أفكار رائدة لتقنية المعلومات.
  2. شركة افادة.
  3. شركة Pioneers Solutions.
  4. شركة اليوم هوست.
  5. شركة الرياض للمواقع والمتاجر الالكترونية
  6. شركة سيرف فايف
  7. شركه ملفت.
انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

تحرص دائما وزارة التجارة على حماية المستهلك فتقوم بتنظيم عمليات البيع والشراء، وذلك من خلال إصدار اللوائح و قانون ترخيص متجر الكتروني في السعودية لكل من يتساءل كيف ابدا مشروع متجر الكتروني فهذا القانون يوضح الشروط اللازمة لفتح متجر الكتروني يشمل هذا المشروع القانوني مختلف المسائل المتعلقة بمعاملات التجارة الالكترونية، بين المستهلك أو المتسوق وصاحب المتجر الالكتروني.

  • المواد القانونية تشمل كافة ضوابط الشراء عبر المنصات والمتاجر الالكترونية، ومختلف الضوابط المتعلقة بها، هذا إلى جانب التشريعات والبنود الخاصة بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.
  • هذا بالإضافة إلى أنها شملت التشريعات المرتبطة بالسجل التجاري الالكتروني وجهات التوثيق والمتاجر الالكترونية في المملكة العربية السعودية.
  • الإفصاح عن بيانات التواصل مع المتجر الإلكتروني وتسويق متجر الكتروني  أو الممارس للنشاط بما يحفظ كافة الحقوق.
  • ومن ضمن شروط التجارة الالكترونية السعودية  أيضا بيان الخصائص الأساسية للسلع والخدمات، ومعرفة اسعار السلع في السعودية فهو يحمي البيانات الشخصية للمتسوق الإلكتروني، ويحدد مسؤوليتها ويمنع استخدامها لأغراض غير مصرح لها أو مسموح بها.
  • يهتم النظام بالتأكيد على ضرورة الإفصاح عن مقر عمل موفر الخدمة المحدد في السجل التجاري، وإذا لم يكن لممارس النشاط مقر لعمله يؤخذ محل إقامته.
  • يلزم الممارسين بأحكام المهن المرخصة، والتي تحتاج ترخيصا لممارستها.
  • يشترط هذا القانون على موفري الخدمات تقديم بيانات للعقود الإلكترونية، وتوضح فيها أحكام العقد والشروط والإجراءات التي يجب تنفيذها، وكافة تفاصيل الأسعار، وترتيبات الدفع والاستلام والتنفيذ والضمان إن وجد وغيرها.
  • يضمن القانون أيضا حق المستهلك في استرجاع المنتج في خلال 7 أيام، وذلك في حال عدم استخدامه، أو الاستفادة من الخدمة، أو الحصول على المنفعة المرجوة  منها، ويستثنى من ذلك حالات معينة.

يجب عليك أيضا معرفة كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني.

اسعار تصميم موقع الكتروني في السعودية

أسعار تصميم المواقع تختلف من دولة لأخرى على حسب قيمة الأجور في كل دولة , وعلى حسب البرمجة المستخدمة

كم تكلفة تصميم موقع الكتروني ؟

كم يكلف تصميم مواقع الانترنت؟

كم يكلف تصميم المتجر الالكتروني؟

تتوقف تكلفة المواقع  على التقنيات  المستخدمة أيضا , فيمكننا في تصميم المواقع استخدام قوالب جاهزة بـتكلفة اقلأو التعامل مع التصميم من البداية إلى مرحلة التكويد وتحوي التصميم الجرافيكي إلى صفحات انترنت (ويب)أيضا تختلف أسعار تصميم المواقع من شركة إلى أخرى فتوجد شركات تصميم مواقع كثيرة تهتم بالتفاصيل، وتهتم بجودة الصور، وبسرعة الموقع، كما تهتم بالأرشفة، حتى يظهر الموقع خلال فترة صغيرة في أول نتائج محركات البحثكل هذه العوامل تؤثر في أسعار تصميم المواقعونحن في شركة الرياض نقدم أفضل جودة للتصميم مع اقل أسعار لتصميم المواقع في السعوديةلدينا عدد كبير من العملاء المميزين منهم الجهات الحكومية والشركات المساهمة والجامعات والمدارس والمطاعم والشركات

فسوف نقدم لكم أسعار تصميم المواقع  في شركة الرياض للتصميم على سبيل المثال:

العرض الفضي

  • تصميم موقع الكتروني (تعريفي للشركات )
  • يشتمل على عدد لا نهائي من الصفحات.
  • وعدد لانهائي من الايميلات.
  • ٥ جيجا بايت
  • بالإضافة إلى عدد لا نهائي من الايميلات الرسمية
  • 3999 ريال سعودي

العرض الذهبي

  • تصميم موقع الكتروني (تعريفي )
  • يتضمن عدد لانهائي من الصفحات.
  • وعدد لا نهائي من الايملات.
  • واستضافة ٢٠ جيجا.
  • وتصميم شعار.
  •  5999 ريال سعودي.

عرض بلاتنيوم

  • تصميم موقع الكتروني (تعريفي للشركات والإفراد )
  • عدد لانهائي من الصفحات
  • عدد لا نهائي من الايملات
  • استضافة لا نهائية
  • تصميم شعار
  • تصميم هوية كاملة للشركة
  • عمل أرشفة للموقع ليظهر الموقع في أول نتائج البحث على جوجل
  • يعمل على إضافة المحتوى كامل للموقع بطريقة جذابة.
  • يقوم بإضافة نماذج لا نهائية للموقع.
  •  9999 ريال سعودي

تصميم المواقع وأسعارها يجب ألا نبحث فيها على الأقل فقط, لان هذه الخدمة كغيرها من الخدمات التي تحتاج إلى مهارة وخبرة لدى مقدمها لكي تخرج بشكل مناسب , وتتناسب التكلفة طرديا دائما مع المهارة والجودة فنجد انه عند تصميم فندق أو حتى إعادة الدهانات الداخلية إن سعر المتر أو سعر تقديم الخدمة الفندقية يختلف تماما عن سعرها في منزل أو في مكان لا يحتاج إلى الاهتمام بالتفاصيل, لان في الفندق نحتاج إلى الاهتمام بكل التفاصيل، والعمل بدقة متناهية لإتمام العمل على أفضل وجه , لذلك فالسعر يحدد بناءا على مهارة مقدم الخدمة.

ربما تفيدك قراءة … ماهو افضل مشروع في تركيا .. 5 مكاتب توفر لك أفكار ناجحة للاستثمار

أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية

  • أوبن كارت Opencart Arabic

هي من بين أفضل المنصات والمواقع التي توفر القدرة على إنشاء متجرك الإلكتروني وتساعدك في معرفة خطوات فتح متجر الكتروني في السعودية بأريحية كبيرة، كما يتميز هذا الموقع بالكثير من الخيارات والأدوات التي تسهل عليك البدء في مجال التجارة عبر الإنترنت.

  • متجر اكسباند كارت Expandcart

من أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية،  توفر لك إمكانية إنشاء متجرك في ثوانٍ ودقائق، كما تساعدك في أن يصبح اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية كما يوفر لك الكثير من القوالب الجاهزة التي تساعدك في اختيار الشكل والتصميم المناسب للمتجر الذي تريد البدء فيه عبر العالم الافتراضي.

ترخيص متجر الكتروني في السعودية

يعد الترخيص أمرًا مهمًا لأي متجر إلكتروني، وعلى الرغم من تعدد هذه الخطوات، إلا أنه أمر سهل وسريع التنفيذ، وهنا سوف نتعرف على أهم الخطوات لإصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني، وطريقة إصدار سجل تجاري إلكتروني عن طريق موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص لبدء متجر إلكتروني كما أنه يوجد متجر الكتروني بدون سجل تجاري.

ولكن قبل أن تقوم بتصميم المتجر الإلكتروني عليك أن تتعرف أولا على مميزات المتجر الإلكتروني الناجح وما هي التجارة الإلكترونية وما أنواعها، وكيف ستختار الشركة المناسبة لتنفيذ فكرتك وتحويلها إلى موقع يخدم أهدافك و تكلفة إنشاء متجر الكتروني السعودية.

تعد التجارة الإلكترونية واحدة من التعابير الحديثة التي أخذت بالدخول إلى حياتنا اليومية وأصبحت تستخدم في عدد كبير من الأنشطة الحياتية والتي هي ذات ارتباط بثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،فالتجارة الإلكترونية هي تعبير يمكن أن نقسمه إلى مقطعين، حيث أن الأول، هو “التجارة”، والتي تشير إلى نشاط اقتصادي يحدث من خلال تداول السلع والخدمات بين الحكومات والمؤسسات والأفراد وتحكمه عدة ضوابط وأنظمة يمكن أن نقول بأنها معترف بها دولياً، أما المقطع الثاني فهو “الإلكترونية” يشير إلى وصف أداء التجارة، حيث يقصد به أداء النشاط التجاري عن طريق استخدام الوسائط والأساليب الإلكترونية مثل الإنترنت.

هذه هي خطوات إصدار سجل تجاري إلكتروني في السعودية:

  • ومنها أولًا الدخول إلى موقع التسجيل، وتسجيل الدخول.
  • وبعدها الدخول إلى الخدمة ثم اختيار الاسم التجاري.
  • وإدخال المعلومات التجارية المطلوبة من ثم تأكيدها.
  • تقوم بدفع فاتورة موحدة تشمل رسوم السجل التجاري، وعضوية الغرفة التجارية عبر نظام سداد.
  • السجل التجاري ورقم العضوية يتم إصدارهما في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

جاءت هذه الخطوات بعد أن أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية أن كل من يرغب في افتتاح متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية يجب أن ينقر على رابط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد دخول الموقع ثم انقر على رابط لتكنولوجيا المعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، وسيجد أمامه الكثير من الخيارات المدرجة تحت التجارة الإلكترونية ومن الضروري اختيار التجارة عبر الإنترنت لبدء الإجراءات اللازمة، كما يمكنك اتخاذ هذه الخطوات.

ربما تفيدك قراءة … مشروع دواجن في تركيا .. ابدأ استثماراتك بنجاح مع 6 خبراء

شركة تصميم مواقع الكترونية في السعودية

إن كنت تريد تصميم موقع خاص بك أو موقع لمشروعك الخاص أو معرفة اسعار المواقع الالكترونية أو أي مشروع تجاري أو غيره، أو لديك  فكرة إنشاء متجر الكتروني وتبحث عن جهة ثقة لتنفذ لك الموقع الذي تريد بالمواصفات التي تتطلع لها فأنك وصلت إلى المكان الصحيح.إليك هنا مجموعات شركات مختصة بمجال التقنية والإنترنت لتتعرف منها على أفضل شركة تقوم بتصميم مواقع في السعودية لتصمم لك الموقع الذي تتطلع إليه بمواصفات وجودة عالية، بالإضافة إلى خدمات أخرى تشمل تصميم الهوية البصرية للمشروع وخدمات التسويق وغير ذلك مما قد يتطلبه الموقع.

  • شركة نرد للاتصالات التقنية:

هي شركة عمل متاجر إلكترونية بالرياض مختصة بالتقنية وخدمات الإنترنت تأسست عام 2009 ويقع مقرها في الرياض، تقوم لتصميم مواقع الإنترنت والتجارة الإلكترونية وخدمات الاستضافة، ولوحات التحكم وإدارة المحتوى، تصمم تطبيقات الخاصة يالويب، وتطبيقات الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى خدمات التصميم، وهي شركة تسويق الكتروني تصميم مواقع.

  • شركة سمارت تاتش:

تعد شركة لخدمات الإنترنت والتقنية، تأسست عام 2005، وتمتلك مكاتب لها في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية في الرياض، تقدم مجموعة من الخدمات وهي أفضل شركات تصميم متاجر الكترونية وتطبيقات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية، مثل تصاميم الشعارات والهويات البصرية والغرافيك للطباعة مثل تصاميم الكتب والأغلفة والمجلات وغير ذلك. وتقدم الشركة خدمات مميزة فيما يخص تصميم كافة المواقع وتهيئتها للمحتوى وخدمات التعديل والتحديث بعد التصميم.

  • شركة بيكسل:

شركة خدمات رقمية سعودية أيضًا من الشركات الرائدة في مجالها وتقع في مدينة جدة، تقدم خدمات عدة لا تقل جودة عن الشركات السابقة فهى أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية، وتقوم بتصميم الهويات البصرية، وتطبيقات الويب والأجهزة الذكية كل هذا بالإضافة إلى خدمات التسويق الإلكتروني فلديها عدد من متخصصين في التسويق الالكتروني والاستشارات في مجال الأعمال والشركات الناشئة وتدريب فرق العمل.

  • شركة انترنت سلوشن

شركة سعودية كانت قد تأسست عام 2008 ولها مكاتب في الرياض وجدة، تقوم بتصميم المواقع وتطبيقات الأجهزة الذكية، والتسويق ومواقع التجارة الإلكترونية والاستضافة، هذا بالإضافة إلى خدمات التصميم الغرافيكي مثل تصميمات السوشال ميديا وغيره، ويوجد لديها شراكات مع العديد من الجهات داخل المملكة وخارجها.

  • شركة ايماركتينجو:

إذا ما كنت تبحث عن أفضل شركات تصميم المواقع في السعودية فلا بد لك من التعرف إلى هذه الشركة التي تقدم خدمات لا تقل فيها جودة عن الشركات السابق ذكرها في مجالات البرمجة وتصميم المواقع وخدمات التسويق الالكتروني للمنصات المختلفة، وتساعدك أيضا على معرفة كيف تنشئ متجر الكتروني كل هذا بالإضافة إلى تصميمات الغرافيك والشعارات والهويات البصرية، وخدمات تهيئة الموقع لمحركات البحث، كما تقدم الشركة أسعار تنافسية لها العديد من العملاء داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية

تقدم لك مواقع التجارة الإلكترونية فرصة التجارة الرقمية، كما توفر الخدمات والسلع التي يتم شراؤها من خلال وسيط إلكتروني هو الإنترنت ومن أشهر مواقع التجارة الإلكترونية ما يلي:

  • حراج

تم إطلاق موقع حراج رسميًا في عام 2006، وهو موقع للتجارة الإلكترونية ىمن المستهلك إلى المستهلك حيث يبيع الناس أشياءهم المستعملة لأشخاص آخرين من خلال الموقع الإلكتروني، فهو من  مواقع تسوق سعودية رخيصةيعد حراج أحد أشهر مواقع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

  • كوبون

إطلاق موقع كوبون في عام 2010، وهو موقع للتجارة الإلكترونية يقوم ببيع القسائم والتخفيضات للسلع والخدمات.يعتبر كوبون واحد من أكبر مواقع “الصفقات اليومية” في الشرق الأوسط، حيث يعرض قسائم مختلفة لأنشطة يمكن القيام بها وأماكن يمكن زيارتها رؤيتها ووجبات مطاعم وسلع وخدمات في الرياض وجدة والدمام، بالإضافة إلى العديد من الإمارات في الإمارات العربية المتحدة.

  • جرير

يتيح الموقع الإلكتروني للمستهلكين فرصة التسوق لشراء اللوازم المكتبية والمدرسية وألعاب الأطفال و منتجات السعودية اون لاين الوسائل التعليمية والكتب والمنشورات العربية والإنجليزية ومواد الفنون والحرف وأجهزة وكماليات الكمبيوتر والبرمجيات والهواتف المحمولة وملحقاتها والأدوات الصوتية البصرية وأدوات التصوير الفوتوغرافي. كما يقدم الموقع أيضًا صفقات أسبوعية وبطاقات هدايا.

  • عطلة

تم إطلاق موقع عطلة عام 2018، وهو موقع للتجارة الإلكترونية من الأعمال إلى المستهلك يبيع باقات السفر والرحلات والأنشطة الترفيهية في العديد من البلدان حول العالم. ومع ذلك، ويتخصص الموقع في بيع الأنشطة السياحية والأشياء التي يمكن القيام بها في الشرق الأوسط.

كما يوجد العديد من متاجر إلكترونية سعودية للملابس وغيرها من كل المستلزمات.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا معا على أهم شروط فتح متجر الكتروني وأهم الشركات التي تساعدك في ذلك، بالإضافة إلى مواقع التجارة الالكترونية في السعودية.

ربما تفيدك قراءة … فكرة مشروع في تركيا .. 7 جهات تلبي جميع احتياجاتك

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى