السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة تخدمك باحترافية

شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة تخدمك باحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة

المشاريع الناجحة تحتاج إلى وضع خدة تسويق ناجحة، ولا يوجد الأن أفضل من التسويق الإلكتروني لضمان وصول صورة المشروع ومنتجه إلى المستهلك المستهدف، وفي التقرير التالي سنتعرف على أفضل  شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة ، لكى تحتار من بينهم التى تساعدك على إتمام مشروعك بما يضمن لك النجاح.

ربما تفيدك قراءة : شركة تسويق الكتروني في مكة .. نتائج مضمونة مع هذه الجهات

شركات التسويق في المدينة المنورة
شركات التسويق في المدينة المنورة

شركات التسويق في المدينة المنورة

لوضع نموذج خطة تسويق الكتروني ناجحة وعلى درجة كبيرة من معرفة السوق والعملاء وطرق الأفضل للوصول إلى الجمهور وتحقيق الهدف المرجو من أي مشروع عليك التفكير في افضل شركات التسويق الموجود في المدينة المنورة فهم يملكون افضل الخبراء والمسوقين الإلكتروني في الوطن العربي، كما من خلال مواقعهم على شبكات الأنترنت يمكنك التعرف على عرض سعر تسويق الكتروني قبل الذهاب إلى مقر الشركة التي تختارها للاتفاق معهم، وفي التالي نشرح لك أفضل 3 شركات في السعودية:

  1. مؤسسة سين للتسويق الإلكتروني: هي أحد المؤسسات المعروفة في السعودية التي تقوم بالعديد من الأبحاث بالسوق للقيام بالاستطلاع لمعرفة الرأي والعمل على نجاح العديد من المشاريع الاستثمارية، فإذا كنت تريد أن تضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية يمكن الاستعانة بخبرة الشركة لتنفيذ خط تسويق ناجحة.  
  2. Imagine Media:  من الشركات التسويق الناجحة في مجال برمجة ووضع تصميم المواقع والتطبيقات للهواتف المحمولة بالسعودية، ويقع مقر المؤسسة الرئيسي في المدينة المنورة.
  3. شركة سمارت تاتش: تم إنشاء الشركة عام 2005 على أيد امهر الخبراء والمتخصصين والمستشارين وزادت شهرة الشكرة بعد تقديمها للعديد من الخدامات في السعودية والبحرين ومصر ودبي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني | أهم عوامل النجاح

خصائص التسويق الإلكتروني

لتكون ملما بطرق التسويق والاتصال مع المستهلك ومهارات التسويق الإلكتروني، عليك أن تتعرف على أبرز خصائص هذا النوع من التسويق، فيشمل التسويق الإلكتروني العديد من الخصائص منها التسويق الإلكتروني قابل للإرسال، أو التسويق الإلكتروني الذى يتميز بالتفاعلية مع العملاء ودارسة ما متغيرات التسويق الإلكتروني على المستهلك، أو  التسويق الإلكتروني يتميز بامتلاك أكبر قاعدة بيانات للعملاء وخصائصهم, أو التسويق الإلكتروني الذي يتميز بالتحليل والمتابعة والرقابة.

التسويق الالكتروني ومجالاته

يتميز فن التسويق الإلكتروني ومجالاته أنها يمتلك العديد من الأنواع، والتي يجب أن تكون على دراية قويه بها ومميزاتها، وتتمثل الطرق الإلكتروني على النحو التالي: 

أولاً التسويق عبر البريد الإلكتروني: يعمل (ROI) وهو الرمز الذى يشير لعائد الاستثمار، واستخدام الإيرادات لعمل على قياس مدي أهمية التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، وأثبتت الإحصائيات أن التسويق من خلال البريد الإلكتروني أحتل المرتبة الأولي بين العديد من طرق التسويق الإلكتروني المختلفة بما جعله أحد أساليب التسويق الناجح، ويمكن حساب ذلك من  خلال أعلى عائد استثمار يبلغ حوال 1:44 وذلك يعني أن العائد يصل إلى 44 مرة مع كل دولار يتم إنفاقه. 

كيف البدء بالتسويق الالكتروني عبر البريد الإلكتروني؟

  • قم بإنشاء قائمة بريد لجميع عناوين البريد الإلكتروني لعملائك المسجلين على الموقع لديك، وقوم بتوجيههم لكتابة العناوين البريدية الخاصة بهم عند الحصول على عرض أو تنزيل كتاب أو قبل بدء الدردشة مع خدمة العملاء على الموقع.
  • قوم بالاشتراك في خدمة بريد إلكتروني مثل MailChimp وSendInBlue  من أجل إدارة حملاتك الإعلانية بطريقة سهلة وبسيطة، والقيام بعمل  قالب لبريد الإلكتروني يظهر لعملائك بشكل احترافي.
  • ومن أفكار التسويق الناجح   قوم بسؤال المشتركين خلا النشرة الإخبارية عن المعدل المفضل لهم في تلقي الرسائل والالتزام بها، وإرسال البريد الإلكتروني العشوائي أو البريد الإلكتروني غير ذي الصلة الذي يعرضك لإمكانية إلغاء الاشتراك.
  • عندما تضع خطة تسويق لموقع الكتروني أو لمنتج عليك العمل على استخدم العروض الترويجية والمنتجات الجديدة ومشاركات المدونات كمحتوى للرسالة، ووفقًا للمعلومات المتاحة على المشتركين لديك مثل سجل الشراء ومكانهم في مسار المبيعات، قاموا بتصنيفهم إلى قوائم، لتعيين رسائل لكل فئة.
  • استخدم حملات التقطير أو طريقة تقطير التسويق بالتنقيط لإرسال رسائل مجدولة استنادًا إلى إجراءات المشترك. 

    ربما تفيدك قراءة : شركات التسويق الالكتروني في السعودية..أحسن 5 جهات

ثانياً الإعلانات المصورة: وهي طريقة تتشابه مع اللوحات الإعلانية التي نراها في الشوارع الرئيسية والطرق ولكن تكون إعلانات مصورة على الأنترنت، وبجانب الصور في الإعلان من ضمن المميزات انها دخلت على الإعلانات المصورة بالإنترنت النصوص المتحركة أو مقاطع الفيديو.

ويفضل الكثير استخدام هذه الطريقة لأنها تمنح العناصر التجارية الإلكترونية بجميع أدواتها فرص للوصول إلى الجمهور المستهدف، الذين يقضون معظم الوقت في قراء الأخبار أو الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو عبر موقع اليوتيوب أو خلال تصفحهم عبر مواقع الأنترنت الأخرى يقومون بزيارتها، إذا أحد مميزات الإعلانات المصورة بالتسويق الإلكتروني الوصول إلى جمهورك في أي مكان على مواقع الويب. 

كما تمكن شبكات الإعلانات الرقمية مثل إعلانات جوجل من العمل على إنشاء جميع الإعلانات المصورة الخاصة بك، فهي تعمل كوسيط بين من يقومون بالإعلان ومواقع الأنترنت التي توفر مساحات إعلانية للبيع.

وإليك خطوات إنشاء إعلانات مصورة لاستخدامها في التسويق الإلكتروني لحملتك، كالتالي:

  • عليك في البداية أن تنشأ حساب على منصة إعلانية المفضلة لديك، وبعد ذلك قوم باختيار صورة جيدو ومقنعة لإعلاناتك، مع وضع نص جذاب ومناسب لجمهورك المستهدف، كما يجب أن تتمتع  الرسالة الإعلانية للجمهور بالوضوح والتحديد.
  • عليك مراقبة عدد النقرات والإعلانات والتحويلات من الزائرين، وذلك لتقوم باستبعاد مواقع الويب من حملتك التي تراها لا تجذب الزيارات من جمهورك مطلقاً، أو يمكن الاستعانة بطريقة أخري وهي أن تزيد من الميزانية المالية للإعلانات المصورة على المواقع التي تشهد معدلات زيارات مرتفعة وتجذي الجمهور.
مزايا التسويق الإلكتروني
مزايا التسويق الإلكتروني

مزايا التسويق الإلكتروني

استخدام مواقع الويب على الإنترنت أو البريد الإلكتروني لعمليات البيع والشراء وعمل اعلانات ترويجية للسلع والمنتجات، هو ما يعرف بعملية التسويق الإلكتروني، ومن خلاله قامت العديد من الدراسات حول أثر التسويق الإلكتروني على المزيج التسويقي خاصة أنه  يدخل فيه العديد من التقنيات التكنولوجيا المتطورة للمساعدة منها هواتف المحمول لربط شركات بالمستهلكين، وهو مثله مثل جميع القنوات الإعلانية الأخرى الموجودة حالياً، أصبح التسويق الإلكتروني جزءاً من عملية الاتصالات التسويقية المتكاملة للشركات، فهو يساعدهم على الترويج لمنتجاتهم عبر الأنترنت وبالتالي بيعها.

اولاً فوائد التسويق الإلكتروني للبائع، أصبح الكثير من الأشخاص يعتمدون على التسويق الإلكتروني للشراء السلع والخدمات عبر مواقع الأنترنت فهي توفر لهم الوقت والجهد، الأمر الذى أنتج عنه بناء علاقات قوية بين الشركات والعملاء، وللتعرف أكثر على مدي ما يعود بالنفع من التسويق الإلكتروني على البائع أو الشركات، سنذكر أهم تلك الفوائد على النحو التالي:

  • لو كان عملائك يسكنون بمناطق جغرافية بعيدة يسهل التسويق الإلكتروني لك الأمر فهو يصل بسهوله لهم، فيستطيع العميل شراء ما يريده وإكمال عملية الشراء في أي مكان يعيش فيه.
  • لا يوجد قيود على إتمام عمليات البيع التي يمكن أن تتم في أي وقت أو شهر أو سنة.
  • سيوفر عليك التسويق الإلكتروني التكلفة التشغيلية لعرض المنتجات فهو سيلغي لك بناء المعارض لعرض المنتجات من أجل بيعها.
  • يعمل التسويق الإلكتروني على توفير الوقت وتقليله من خلال وصول المنتج  وتقديمه للعملاء المناسبين، وذلك من خلال تصنيف السلع والمنتجات بطرق سهله يمكن للوصول إليها.
  • باستخدام التسويق الإلكتروني يتم تقديم المنتج المناسب للعميل من خلال معرفة أنماط وذوق وسلوك المستهلكين، بما يساعد على زيادة معدلات الشراء بما يساعد بتقديم السلع المناسبة للمستهلك المناسب.
  • يمكن تعزيز العلاقة بين الشركة والعميل في عملية الشراء الأولي من خلال رسائل البريد الإلكتروني المناسبة. 

ربما تفيدك قراءة : مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

كيفية التسويق الإلكتروني

 دراسات الجدوى  وفقا لتعريفها بين المتخصصين في مجال المال والاقتصاد هي  مجموعة من سلسلة دراسات تكون متخصصة ومترابطة وأيضاً متكاملة، يتك أجرائها من قبل الباحثين بشركات دراسة الجدوى سابقاٌ على المشاريع المقرر تنفيذها بداية من التفكير في عمل الاستثمار وصولاً إلى مرحلة يصل المشروع إلى مرحلة التصفية، والتي يقصد بها التأكيد من صلاحية الاستثمار المشاريع من أجل تحقيق النتائج المحددة، والمعني من ذلك أن تلك الدراسات يلزم تنفيذها للتحقيق ومعرفة أن نواتج مشروع   تفوق موارد المخصصة له، وأن تلك النتائج تتوافق مع دوافع واتجاهات المستثمر، وهذه الخطوات كالتالي: 

  • الخطوة الأولى: اختيار الجمهور المناسب  فعندما تتجه للتفكير عليك أن يبادر بذهنك لمن تقوم بتوجيه المنتجات؟ الإجابة النموذجية هي لمن يريد المنتج وإمكانية شرائه.
  • والمشكلة أن هناك الكثيرون لا يقومون بفعل ذلك، فالكثير من الناس يكونون حريصين عند  البدء في انشاء عمل تجارى، باندفاع دون تباطؤ أو تفكير، ووضع اسئلة هل هناك أشخاص سيتشرون المنتج؟ وكيف يمكن الوصول إليهم؟
  • الخطوة الثانية: عليك بالتعرف على عملائك جيدًا فهي ليست خطوة بسيطة أو تعتمد على الحدس، فلا يمكن تحدد العملاء المستهدفين بسطر واحد فقط، أو تحديد كلا من العمر والبلد والنوع، فهي من أعقد الخطوات ولكن خلال قيامك بهذه الخطوة ستكون قادراً على معرفة العملاء أكثر مما يعرفون أنفسهم، فبالاستعانة بموقع جوجل يمكنك البحث عن المواضيع التي تتعلق بالسوق المستهدف، وقراءة العديد من مراجعات العملاء وتقييماتهم للمنتجات والسلع في نوع الفئة التي ستقوم بإنتاجها.

ربما تفيدك قراءة : أحدث دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني من الخبراء

 هل التسويق الالكتروني مربح؟: من خلال التركيز على تحقيق أكبر هدف تريد تحقيقه عند استخدام التسويق الإلكتروني، والمساعدة على النمو خطوة خطوة،  فممكن أن يصل ربحك إلى 5000 ريال سعودي في الشهر بسبب التسويق الإلكتروني.

  • الخطوة الرابعة: احسب توقعاتك يشير رمز (ROI) إلى العائد من الاستثمار ويعد هو جوهر الخطوة، ومن اجل ذلك يتطلب عدد من أنواع التسويق الإلكتروني  منها إعلانات محرك البحث
  • الخطوة الخامسة: مراقبة المنافسين هي خطوة  لا تمنحك القدرة والفرصة على التفوق على منافسيك فقط، ولكنها تعمل على توفير  لك التجربة والخطأ خلال بدايتك لاستخدام  هذا النوع من التسويق الإلكتروني.
  • الخطوة السادسة: أعمل على رسم لمسارًا نحو الهدف فقرر أن يكون هدف التسويق الإلكتروني أن تحصل على 100 مشترك في الشهر لرسالتك الإخبارية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال طريقتين هما: 
  1. الطريقة الأولي: العمل على  تصميم كتالوج أو كتاب مجاني، والذى سيتطلب منك كتابة عنوان بريد إلكتروني قبل القيام بعملية التنزيل.
  2. الطريقة الثانية: هو العمل على مضاعفة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني وذلك  باستخدام عدد  من خيارات المتاحة والمختلفة لمساعدتك على ذلك منها التدوين أو الإعلانات المدفوعة، وكذلك تحديد المسارات التي ستتخذها لبدء تحقيق الهدف.

ولا تنسى ضرورة الإعتماد فى دراسة الجدوى على أحد المكاتب المعتمدة الشهيرة داخل المملكة مثل مكتب المستشار أفضل مكاتب الدراسات الجدوى حاليا داخل المملكة لديهم فريق متخصص فى كل المجالات سيمكنك من إعداد دراسة جدوى دقيقة تضمن لك النجاح وتجنبك المخاطر. 

للتواصل: أضغط هنا

في النهاية شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة عزيزي العميل بعد تعرفك على افضل شركات التسويق الإلكتروني في المدينة المنورة عليك الاستعانة بأحد  خبرائهم للقيام بحملة تسويقية ضخمة لمشروعك.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …