السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني | 3 جهات تساعدك “اونلاين”

اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني | 3 جهات تساعدك “اونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني

أصبحت المتاجر الإلكترونية من أبرز الجهات الموثوق بها بالنسبة لكثير من السعوديين في عالم الشراء والبيع، وتحتاج تلك المتاجر اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني لكي يمكنها العمل بشكل قانوني وتحت مظلة الدولة، وفي هذا المقال نقدم لك كل المعلومات التي يمكن أن تحتاجها من أجل إصدار هذه السجل.

طريقة اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني

إن السجل التجارى هو أحد أبرز الآليات المتبعة من الدولة لتنظيم التجارة الداخلية، وقيد البيانات الخاصة بكل تاجر حيث يتم تسجيل نشاط كل تاجر وأي تغير يطرأ على نشاطه، والغرض من وجوده هو توفير كافة المعلومات عن الباعة والتجار وحجم الأنشطة الخاصة بهم سواء لأفراد أو الشركات.

ربما تفيدك قراءة : تسجيل سجل تجاري لموقع الكتروني .. كل ما تريد معرفته عن إجراءات الترخيص

طريقة اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني
طريقة اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني

 

و خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في المملكة سهلة وتتلخص في الآتي:

  • ادخل على الموقع mci.gov.sa.
  • ادخل إلى النظام.
  • قم بالضغط على سجلاتي.
  • قم بالضغط على إصدار سجل تجاري.
  • قم بتحديد نوع السجل التجاري.
  • قم بتحديد نوع النشاط الأول والثاني والثالث.
  • قم بتحديد مدة السجل التجاري.
  • قم بتحديد وتعبئة البيانات.
  • قم بإصدار فاتورة وسددها من خلال خدمة سداد.
  • قم بطباعة السجل التجاري الخاص بك.

استخراج السجل التجاري الكترونيا

السجل التجاري هو ذلك السجل الذي يحوي أسماء التجار وكل البيانات الخاصة بنشاطهم التجاري، سواء كانوا هؤلاء التجاؤ أفراد أو شركات، وتتركز فائدة السجل التجاري فى أنه يساهم في معرفة النشاط الاقتصادي بالنسبة إلى الدولة، ويتم وضع الخطط التنموية بناء عليه، ولقد اتبعت المملكة إصدار سجل تجاري إلكتروني فقط في 180 ثانية، وحددت كل الخطوات لتيسير الأمر على الجميع، ويأتي هذا كخطوة من خطى التطوير الذي تشهده المملكة مؤخرًا.

شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

هناك مكاتب عديدة يمكن اللجوء إليها من أجل استخراج سجل تجاري لموقعك الإلكتروني، ولعل أحد أبرز هذه المكاتب مكتب شركة إنجاز للخدمات العامة، والتي يمكن الاعتماد عليها لقضاء كل الخدمات التي تتعلق بإصدار السجل التجاري الذي تريده، وهناك أيضًا مجموعة المحامي نايف بن صالح الخربوش، وهي جهة موثوق بها، أما مكتب محمد بن عفيف للمحاماة، فهو وجهة من يريد إصدار سجل تجاري بدقة وإحترافية، وبصفة عامة، لابد من معرفة شروط استخراج سجل تجاري لموقع إلكتروني والتي من أهمها

  • يجب أن يكون هناك محل لممارسة العمل وذلك شرط أساسي من أجل إصدار السجل التجاري للموقع الإلكتروني الخاص بك والذي يجب أن تبحث قبل إطلاقه عن أفكار مواقع ربحية لكي تختار فكرة يمكنك الربح من ورائها.
  • يجب أن يستخدم التاجر عنوان محل إقامته كموقع رسمي لمزاولة نشاطه التجاري إذا لم يوجد لديه محل.
  • يجب أن يتم توفير الأوراق الرسمية التي تؤكد ارتباط التاجر بالمحل المذكور لإستخراج سجل تجاري.
  • لابد من أن يتم تحديداسم التاجر كاملًا.
  • يجب إضافة تاريخ ومحل الميلاد وكذلك صورة التوقيع الخاص بالتاجر أو النائب عنه.
  • لابد من تقديم بيان للحد الأدنى فيما يتعلق برأس المال.
  • بعد إتمام الشروط السابقة يمكن إصدار السجل فقط في 180 ثانية، ويمكن فيما بعد تجديد السجل التجاري بسهولة.

ربما تفيدك قراءة : طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني .. أشهر الجهات المعتمدة

شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني
شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

 

وفي حالة الرغبة في استخراج سجل تجاري بدون محل فإن هناك شروط أيضًا وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم بالطلب لا يعمل بالقطاع العام.
  • لابد من تحديد النشاط الصحيح بدقة.
  • إصدار ترخيص للنشاط إذا استلزم الأمر ذلك ويجب أن يتم إصدار الترخيص قبل إصدار السجل.
  • لابد أن يكون المتقدم بالطلب سعودي.

وفيما يتعلق بإصدارسجل تجاري لغير السعوديين فهي موضحة بالتفصيل ويمكن معرفتها من خلال شبكة الإنترنت، كما يمكن الحصول على السجل الإلكتروني للأجانب من غير السعوديين من خلال الانترنت وذلك دون اي حاجة للذهاب إلى وزارة التجارة والاستثمار.

وبالنسبة إلى رسوم السجل التجاري الرئيسي فهي حوالي 200 ريال في العام، بالإَضافة إلى رسوم الغرفة التجارية وبالنسبة إلى السجل الفرعي فيتكلف إصداره 100 ريال في العام مع إضافة رسوم الغرفة التجارية.

كيف اعمل موقع إلكتروني خاص بي

لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت، تحتاج إلى اتباع 4 خطوات أساسية، و خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل هي كالآتي

تسجيل اسم النطاق الخاص بك

يجب أن يعكس اسم النطاق  منتجاتك أو خدماتك حتى يتمكن عملاؤك من العثور على عملك بسهولة من خلال محرك بحث، وقد يتوقع عملاؤك أيضًا أن يكون اسم نطاقك مشابهًا لاسم نشاطك التجاري، ويًفضل أن تكون لديك فكرة موقع جديد ومميز عما هو موجود في السوق الذي تنوي اقتحامه.

سيتم استخدام اسم النطاق الخاص بك أيضًا لعنوان بريدك الإلكتروني، بينما يمكنك استخدام عنوان بريد إلكتروني مجاني مثل hotmail، فإن إرسال رسائل بريد إلكتروني من عنوان عمل يبدو أكثر احترافية، لتسجيل اسم النطاق الخاص بك، ستحتاج إلى العثور على مسجل معتمد ودفع رسوم.

ربما تفيدك قراءة : شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني باجراءات معتمدة

البحث عن شركة استضافة مواقع الويب

ستحتاج إلى العثور على شركة استضافة ويب للحصول على اسم النطاق الخاص بك على الإنترنت، ويقدم معظم مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين خدمات استضافة الويب ويمكنهم أيضًا تزويدك بعناوين بريد إلكتروني متعددة وتختلف الرسوم الشهرية لاستضافة الويب اعتمادًا على حجم موقعك وعدد الزيارات التي تحصل عليها.

إعداد المحتوى الخاص بك

فكر في ما تريد أن يتمكن عملاؤك من القيام به عبر موقع الويب الخاص بك وسيساعدك ذلك في معرفة الأقسام أو الصفحات التي تريد تضمينها وفكر في المعلومات أو المعاملات التي يريدها عملاؤك، ويمكن التفكير خارج الصندوق من خلال  أفكار مواقع خدمية وهذه بالتأكيد سوف تجذب الكثيرون.

وتأكد من أن الموقع منظم لتسهيل عليهم العثور على الأشياء التي يحتاجون إليها والقيام بها، كما يمكنك توظيف محترف لتصميم موقعك، قد ترغب أيضًا في التفكير في الاستعانة بمحترف لكتابة المحتوى الخاص بك وتنظيمه.

سيساعد موقع الويب المصمم بشكل جيد ويسهل على العملاء استخدامه في تميز أعمالك وإن امتلاك محتوى وصور ملائمة وملائمة سيساعد العملاء على فهم منتجاتك وخدماتك وسيجعلهم يشعرون بالراحة عند الشراء من عملك وهو ما سيقود موقعك إلى أن يكون نموذجًا لـ تصميم موقع الكتروني ناجح .

 

أفكار مواقع خدمية
أفكار مواقع خدمية

 

بناء موقع الويب الخاص بك

يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك أو لديك مطور ويب محترف يبني لك وتحتاج مواقع الويب إلى التحديث، لذا تأكد من التخطيط للصيانة المستمرة.

ويمكنك استخدام حزمة نشر موقع ويب لإنشاء موقع الويب الخاص بك وهذه تشبه معالجات النصوص، ولكن لديها أيضًا ميزات مدمجة لتحويل النص والصور إلى محتوى الويب وإرساله إلى موقع الويب الخاص بك.

وإن امتلاك شخص آخر لبناء موقع ويب لك فكرة جيدة إذا كنت جديدًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ويمكن لمطور الويب المحترف بناء موقعك بسرعة وتقديم إرشادات حول تصميم الويب الناجح ويمكن أن يكون توظيف محترف مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تبحث عن امتلاك متجر عبر الإنترنت أو تقديم خدمات أخرى من خلال موقع الويب الخاص بك.

وإن تكلفة تصميم موقع الكتروني تختلف وفقًا لتفاصيل كثيرة تبرزها النقاط السابق ذكرها، وفي النهاية سوف تحتاج إلى تصميم موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن استخدامه بسهولة على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى ويعني تحسين موقع الويب الخاص بك لاستخدام الهاتف المحمول أن العدد المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية للوصول إلى الإنترنت يمكنهم استخدام موقعك أثناء تواجدهم بالخارج.

وأخيرًا ..يتساءل الكثيرون هل موقع الكتروني مربح .. بالتأكيد مربح إذا كان متجرًا يبيع سلعًا يحتاجها المواطنون،وهذا الموقع سيحتاج في الأخير إلى إصدار سجل إلكتروني لكى يعمل بصورة شرعية والأمر أصبح في المملكة أكثر من يسير.

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء: طريقة استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

المصدر : موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …