الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية /  طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني .. أشهر الجهات المعتمدة

 طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني .. أشهر الجهات المعتمدة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني

إن عالم التجارة الإلكترونية لهو المستقبل، لذا لا تفكر كثيرًا عند إقدامك على إنشاء متجر أو موقع إلكتروني، وكل مع عليك فعله هو معرفة طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني وهذا ما سنقدمه لك في هذا المقال بصورة مبسطة لكي تتمكن من معرفة كل ما يمكنك فعله ليخرج متجرك أو موقعك إلى النور.

طريقة استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني
طريقة استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

طريقة استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

السجل التجاري هو الموجود بوزارة التجارة والاستثمار، ويتضمن أسماء التجار وكل ما يتعلق بالبيانات الخاصة بأنشطتهم التجارية سواء كان التجار هؤلاء أفراد أو شركات، وتتركز فائدة وأهمية السجل التجاري للدولة فى أنه يسهل عملية معرفة النشاط الاقتصادي للدولة، ويتم بناء عليه وضع الخطط التنموية المستقبلية.

وفيما يتعلق بإستخراج سجل تجاري لموقعك الإلكتروني فننصح بضرورة اللجوء إلى الخبراء في هذا المجال لمساعدتك على إستخراج السجل بصورة صحيحة وبمنتهي السرعة، ومن أبرز الخبراء، وأشهر الجهات المعتمدة توجد شركة إنجاز للخدمات العامة، كما يوفر مكتب محمد بن عفيف للمحاماة عملية إصدار السجل التجاري، ويوجد مكاتب أخري يمكن الاعتماد عليها، وبصفة عامة فإن خطوات استخراج سجل تجاري لموقعك الالكتروني أصبحت يسيرة في المملكة، فقط يتطلب منك الأمر الدخول إلى رابط موقع وزارة الاستثمار والتجارة ومن ثم إصدار سجل تجاري لموقعك الإلكتروني ولكن يجب اتباع التعليمات والخطوات ويجب اللجوء إلى أحد فروع الوزارة إذا قابلت أي مشكلة.:

ربما تفيدك: التجارة الالكترونية..7 أنواع مضمونة الربح

ومن أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني يرجى إتباع التالي

  • في البداية يجب عليك الدخول إلى موقع الوزارة واختيار السجل التجاري
  • ثم عليك القيام بإدخال المعلومات المطلوبة وتأكيدها.
  • يأتي بعد ذلك خطوة الدفع ويجب عليك أن تدفع فاتورة رسوم السجل
  • ويتعين عليك كذلك دفع رسوم عضوية الغرفة التجارية.
  • وبهذا يكون قد تم اصدار سجل تجاري إلكتروني خاص بك وحصلت على رقم العضوية في الغرفة التجارية بصورة إلكترونية وبدون أي تعب أو مجهود.

شركات التجارة الإلكترونية في السعودية

تشير التجارة الإلكترونية إلى أي شكل من أشكال المعاملات التجارية التي تتم عبر الإنترنت، والمثال الأكثر شيوعًا للتجارة الإلكترونية هو التسوق عبر الإنترنت، والذي يعرف بأنه شراء وبيع السلع عبر الإنترنت على أي جهاز، ومن خلال منصة إلكترونية ومعنى منصة إلكترونية أي موقع إلكتروني.

ومع ذلك، يمكن أن تنطوي التجارة الإلكترونية أيضًا على أنواع أخرى من الأنشطة، مثل المزادات عبر الإنترنت، وبوابات الدفع وحجز التذاكر عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ولقد حققت التجارة الالكترونية في السعودية نتائج مُبهرة، تدل على انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية في المملكة كما تدل على انتشار ثقافة الشراء أونلاين عن طريق الإنترنت من مراكز البيع المتاحة على الإنترنت والمتاجر الإلكترونية المختلفة، وتتعدد شركات التجارة الإلكترونية في المملكة وحققت كثير من هذه الشركات نجاحًا لافتًا للأنظار بما يؤكد على أهمية التجارة الإلكترونية وأنها بالتأكيد هي المستقبل.

افضل مواقع التجارة الالكترونية في السعودية

تتعدد مواقع التجارة الإلكترونية في المملكة ومن أبرز هذه المواقع:

أراتوبيا

هو متجر متخصص في بيع ماكينات القهوة وكذلك كبسولاتها واكسسواراتها، وهو متجر قد بدأ نشاطه في عام  2016، وهو بمثابة شركة تجارة الكترونية بالسعودية

أسترو

متجر يتخصص في التصميم على الأكواب ويعتمد على تصميمات متنوعة حسب الطلب.

سوق. كوم

هي منصة مملوكة لشركة أمازون ومن أكبر منصات التجارة الإلكترونية العربي وهي ناجحة في أكثر من دولة عربية ويتم من خلالها بيع مختلف السلع والمنتجات التي قد يحتاجها المتسوق العربي بصفة عامة.

الجنيد

متجر يتخصص في تقديم العطور والاكسسوارات للرجال وتأسست الشركة عام 1976.

دار رواية

هو متجر إلكتروني لدار نشر تقدم لعملائها القصص والروايات لكافة فئات المجتمع، ومن أبرز مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية

شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية
شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية

شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية

في الآونة الأخيرة بذلت المملكة العربية السعودية جهود عظيمة في تقنين وإستخراج التشريعات التي تنظم التجارة الإلكترونية في المملكة والتي تنظم أيضًأ العلاقة بين التجار وبين المستهلك، وهذه القوانين تحدد الحقوق والواجبات لكلا الطرفين لكي تكون تجربة التسوق مليئة بالراحة والأمان.

وفي يوليو من العام الماضي أعلنت حكومة المملكة إصدار قانون التجارة الإلكترونية في بهدف تنظيم التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية واستهدف القانون دعم وتعظيم التجارة الإلكترونية وتقوية ثقة السعوديين بها، فضلًا عن حماية المستهلك من كافة عمليات الغش أو الاحتيال، وتضمن مشروع القانون التجارة الإلكترونية حوالي 26 مادة، ناقشت كافة المشكلات والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلك والتاجر.

ولكي يتم ترخيص متجر إلكتروني في المملكة لابد من إستخراج سجل تجاري من وزارة التجارة وفقًا للطريقة السابق ذكرها، بالإَضافة إلى ضرورة فتح حساب بنكي، وفتح حساب للشحن بإحدي شركات الشحن وإنهاء كافة الاجراءات القانونية لانشاء الموقع أو لمتجر على موقع وزارة التجارة والاستثمار.

ربما تفيدك: شروط استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني باجراءات معتمدة

ترخيص تسويق الكتروني

كانت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة قد أطلقت صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني الخاص بها يمكن من خلالها لكافة الراغبين في إطلاق متجر أو إنشاء منصة إلكترونية إصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال خطوات بسيطة وإتباع كافة التعليمات وبالتالي يتم ترخيص الموقع أو المتجر بمنتهي البساطة وبدون تعقيد.

وأخيرًا .. حاولنا في هذا المقال استعراض بعض المعلومات عن كيفية إصدار سجل تجاري لموقعك وإبراز معلومات عن عالم التجارة الإلكترنية في المملكة والجمهود المبذولة في سبيل تنظيم التجارة الإلكترونية ودعم انتشارها وهو ما يمهد الطريق أمام مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …