الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / زراعة الأسنان / تعرف على زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

تعرف على زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هي طريقة زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها ؟ إليكم التفاصيل …

هل تبحث عن أفضل مكان متخصص في زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها؟ تريد معرفة أفضل مستشفيات زراعة الاسنان في تركيا والتكلفة؟  كل هذا نوضحه هنا في هذا المقال. حيث تعد عمليات زراعة الاسنان في تركيا واحدة من أهم عمليات التجميل التي يتغير معها شكل الوجه تماماً بالإضافة إلى تكلفتها زهيده.

مستشفي زراعة الاسنان في تركيا

   تتمتع تركيا بجاذبية كبيرة في أوساط الراغبين في إجراء جراحات التجميل، واكتسبت شهرة خاصة في مجال زراعة الأسنان بين عملاء الشرق الأوسط الذين يريدون الحصول على مظهر أفضل، السر في هذه الشهرة راجع بشكل أساسي إلى تقديم الأسعار المنافسة المغرية لقطاعٍ كبير من الراغبين في إجراء جِراحات التجميل، واعتماد البرامج التسويقية لعمليات التجميل في تركيا على الباقات الشاملة التي لا تقدم تكلفة الجراحة للعميل فحسب، وإنما تدخل فيها تكاليف الإقامة والانتقالات والمعيشة وحتى تذاكر الطيران في بعض الأحيان.

تركز أغلب مراكز زراعة الاسنان في انقرة وكذلك في مدينة إسطنبول -العاصمة الاقتصادية والمالية لتركيا- كما يوجد عدد أقل من المراكز في مدن مثل أزمير، وأنطاليا، وألانيا، ومرماريس، وموغلا، وﻷن زراعة الأسنان تخصص منفصل عن جراحات التجميل الأخرى تتخصص غالبية هذه المراكز في جراحات زراعة وتقويم وعلاج الأسنان فقط، ولا تقوم بعمليات التجميل الأخرى.

وانخفاض الأسعار ونجاح السياسات التسويقية ليس العامل الوحيد للنجاح التركي، فجامعات مثل جامعة إسطنبول، وجامعة حجة تبة، وجامعة أنقرة خرجت أجيالاً من الجراحين الأكفاء القادرين على إجراء عمليات التجميل المختلفة بأقصى كفاءة ممكنة، في السطور التالية ستتعرف على كل ما تحتاجه لإجراء زراعة الأسنان في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : ماهي تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا وممييزاتها

زراعة الاسنان في انقرة
زراعة الاسنان في انقرة

وعلى مدى السنوات السابقة قامت المستشفيات والمراكز بتركيا باستضافة الألاف اطباء اسنان سوريين في تركيا ومكنتهم من  الدورات التدريبية في زراعة الاسنان  في تركيا، وجميع الدورات تكللت بالنجاح و كان لها نتائج مفيدة لجميع الأطراف المشاركة.

تولي المستشفيات ومراكز طب الأسنان اهتماما واسعا بهذا المجال وذلك من اجل إتاحة  فرص تبادل الخبرات في طرق زراعة الاسنان وتصدير الخبرات الموجودة لدى الأطباء فى تركيا، في نهاية هذه الدورة، سيكون لدى كل طبيب المعرفة بفحص المريض السريري والإشعاعي لجراحة الزرع، وعلم التشريح، وتخطيط الجراحة، والتعويضات، وإعداد موقع الزرعة، وتقنيات الغرسات، وتقنيات خياطة، والصعوبات، ومضاعفات الجراحة.

  • ومن تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التي تميز به مركز بسمة لطب الاسنان عن غيره في تركيا.
  • وتضم تركيا العديد من المستشفيات المتخصصة فى جراحة التجميل عامة بما في ذلك طب الأسنان، وايضا هناك مستشفيات ومراكز تختص فقط بجراحة الأسنان، ونستعرض فيما يلى بعضآ منها:-
  • مستشفى هوسبيتا دينت لعلاج و زراعة الاسنان في تركيا
  • أكبر مجموعة مستشفيات لعلاج مشاكل زراعة الاسنان في تركيا، تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في اسطنبول في عام 2006 من قبل فريق خبير في قطاع صحة الفم وعلاج الاسنان على مدى 25 عام إلى  أن وصلت لفروعها الثمانية.
  • توفر مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب خدماتها على مدار ٦ ايام في عيادات أشعة الاسنان.
  • وحدات التصوير الشعاعي المقطعي، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الاشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG, مع 150 أطباء أسنان أخصائي و 300 موظفين خبراء في القطاع الصحي.

من أهم المراكز والعيادات لطب الأسنان في تركيا ما يلي:-

Tanfer Dental Clinic

  • عيادة الأسنان Tanfer هي مركز طبي للأسنان موجودة في اسطنبول، تركيا.
  • وتركز العيادة على كل المرضى المحليين والدوليين الراغبين في زراعة الاسنان الفورية
  • – عيادة الأسنان Dentram، التي تأسست في عام 1994، وتقع في الحي المالي في اسطنبول، تركيا، عيادة الأسنان حاصلة على شهادة الأيزو، وتقدم مجموعة من الخدمات للمرضى بما في ذلك خدمة الواي فاي.

-عيادة الأسنان Kiriciمركز كريجي للأسنان في أنطاليا هو مركز زراعة الاسنان الفورية في تركيا وتركز العيادة على كل من المرضى المحليين والأجانب، ويتميز مدير العيادة الدكتور/ صباح الدين كريجي بأنه واحد من أمهر أطباء الاسنان فى تركيا، وتم افتتاح مستشفى Estethica Atasehir أبوابها في عام 2011 ومنذ ذلك الحين يأتي مرضى من جميع أنحاء العالم من اجل عمليات زراعة أسنان في تركيا.

 

 

مشاكل زراعة الاسنان
مشاكل زراعة الاسنان

 

 

 

احسن اطباء زراعة الاسنان في تركيا 

تعتبر زراعة الأسنان في تركيا ضمن عمليات التجميل التي يقدِّمها كثير من مراكز جراحات التجميل في تركيا، ويفد إلى تركيا مئات وآلاف الأشخاص سنويًا لإجراء هذا النوع من الجراحات التجميلية.

ويبحث الراغبون بزراعة الأسنان عن أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا، أو عن مركز طبي متخصص وبه أطباء على أعلى مستوى من الكفاءة، فعملية زراعة الأسنان تحتاج إلى طبيب بارع، فليست مجرد عملية بسيطة، بل تحتاج لدقة فائقة بداية من المُعاينة إلى اخرمرحلة من مراحل زراعة الاسنان تركيب الأسنان.

والسبب في توافد هذه الأعداد لتركيا هي نسب النجاح الفائقة التي حقَّقتها أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا في السنوات العشر الماضية، وقد تفوَّقت هذه المراكز على أفضل مراكز زراعة الأسنان في كثير من دول العالم، وأصبحت

من أفضل المراكز التي تنافس على المراكز الأولى في هذا المجال.

وقد حقَّقت تركيا نجاحًا ملحوظًا في كل ما يخص السياحة العلاجية بشكل عام، ونافست بالفعل أكبر الدول المتخصصة زراعة الاسنان بالليزر.

كما ركزت الحكومة على توفير كل ما يمكن لتطوير مهارات طلاب الطب وجراحات التجميل بالكليات التركية، حتى تمكن بالفعل من تجهيز كوادر ممتازة من طلاب الجامعات التركية للعمل في المراكز الطبية الخاصة والمستشفيات التركية المتخصصة في المجالات المذكورة.

 

ربما تفيدك قراءة : تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

مراحل زراعة الاسنان
مراحل زراعة الاسنان

 

 زراعة الاسنان الفورية في تركيا

زراعة الأسنان بالصور هي أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تعويض الأسنان المفقودة، فالسنة الجديدة تصور اولا ثم يتم تركيبها وتتميز بالقوة والصلابة، ويمكن أن تستمر مع الفرد طوال العمر، في حالة الاهتمام والعناية الجيدة بنظافة الفم.

وزراعة الأسنان تعني تركيب جذر من مادة التيتانيوم في الفك، وتتميز تلك المادة بأنها تلتحم سريعاً مع عظام الفك حتى تصبح جزءاً من تلك العظام، ثم يتم تركيب السنة الجديدة فوق جذر التيتانيوم، وقد يعرض الطبيب كل ذلك بالصور للطبيب.

وتختلف تلك الطريقة عن الطريقة التقليدية لتركيب الأسنان، والتي يتم من خلالها تركيب سنة أو ضرس جديد من خلال توصيل جسر بين السنتين أو الضرسين المجاورين لها، وتتطلب تلك الطريقة نحت الأسنان والضروس المجاورة لتركيب الجسر، الأمر الذي يضعف تلك الأسنان والذي يعد من  مخاطر زراعة الاسنان

وتتميز زراعة الأسنان أنها تجعل المريض يشعر أن السنة التي تم تركيبها حقيقية، فهي ثابتة والتي يصورها الطبيب للمريض لكي يطمئن أنها لا تتعرض لأي اهتزاز مثل الأسنان التي يتم تركيبها بالطريقة التقليدية، الأمر الذي يساعده على تناول الطعام بشكل طبيعي، والتحدث دون التعثر في الكلام.

خطوات زراعة الاسنان وشرحها بالصور

 

 

 مخاطر زراعة الاسنان
مخاطر زراعة الاسنان

 

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا
تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

 

علاج امراض الاسنان في تركيا
علاج امراض الاسنان في تركيا

 

اسعار عدسات الاسنان في تركيا
اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

تبييض الاسنان
تبييض الاسنان

ربما تفيدك قراءة : إليك.. اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

قبل إجراء الزراعة  يخضع فم المريض للفحص الشامل، والذي يتم عن طريق تصوير الفم  وإجراء أشعة مقطعية، وفحص الأسنان المجاورة.

ويخضع المريض للتخدير الموضعي، وتتم زراعة الاسنان على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: حيث يتم تركيب معدن التيتانيوم في الفك، ولا يستغرق إجراء الزراعة أكثر من 10 دقائق، من مدة زراعة الاسنان

والمرحلة الثانية: التحام معدن التيتانيوم مع عظام الفك، وتستغرق تلك المرحلة ثلاث أشهر بالنسبة للفك السفلي، وستة أشهر بالنسبة للفك العلوي.

المرحلة الثالثة: وتتضمن التركيبات النهائية، حيث يتم خلالها تركيب السنة الجديدة، ويتم إجراؤها على عدد من الجلسات، وزراعة الأسنان  بسيطة وآمنة، ولا يشعر المريض خلالها بأي الم بعد زراعة الاسنان.

وقد ينتج عنها ألم طفيف بعد إجراء الزراعة ، ويمكن التخلص منه من خلال المسكنات، ولكنها تتطلب من المريض العناية الفائقة بنظافة الفم، للحفاظ على الأسنان الجديدة التي تم تركيبها، ولزيادة عمرها الافتراضي، والذي قد يستمر طول العمر   

اسعار علاج الاسنان في تركيا      

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة وهذه الاسعار تختلف عن اسعار تقويم الاسنان.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

خياطة زراعة الاسنان
خياطة زراعة الاسنان

اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

كل سن سعر معين فاختلاف أحجام الأسنان وأشكالها عامل يؤثر على سعر السن، في تركيا السن الواحد كسعر متوسط يكلف قرابة ال 500 دولار  ويتم زراعة السن عند الفقد الكامل للسن وبحال وجد فقد لأكثر من سن بالتتالي فيتم تركيب جسر بينهم حيث لا تحتاج لعمل زرعة لكل سن مفقود.

وأكثر الحالات لا يكون هناك فقد كامل للسن ويمكن علاج السن وتلبيسه باستخدام الزيركونيا حيث تكون تكلفة التلبيس باستخدام الزيركونيا 150$ فقط للسن الواحد ويكون هناك تخفيضات وخصومات فى حالة أنك تريد زرع الأسنان بالكامل.

يجب عليك أخي العزيز أن تحذر من المراكز التجارية التي تريد استغلالك من حيث المادة فقط ويجب عليك التأكد من مكان العيادة يجب أن يكون مشهوراً ومميزاً.

إن تكلفة زراعة الاسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السفر والإقامة الزهيدة تصبح تركيا أحد أفضل وجهات جراحات تجميل الأسنان في العالم بشكل عام.

العامل الأساسي في تحديد سعر زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها هو نوعية السن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

وتكاليف زراعة الاسنان في تركيا لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

فالتكلفة تعد رخيصة جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدان عربية كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار وتختلف حسب نوع الزراعة واليك انواع زراعة الاسنان الفورية في تركيا.

 

 

 تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا
تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

 

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

الزرع الفوري:

زراعة الغرسة مباشرة بعد قلع السن, إذ يتم إدخال الغرسة في التجويف الناجم عن القلع، تحفظ الأسنان والفك المحيطين بالسن المقتلعة دون مرورها بعملية امتصاص مسرعة، وبذلك لا يحتاج المعالج الخضوع لعملية جراحية اضافية، ولا يحدث انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان ومن خلال تجارب الناس مع زراعة الاسنان أتضح أنها لا تلائم هذه الطريقة جميع الحالات، غير أن نتائجها تكون ممتازة في حال القيام بها على يد طبيب متمرس، وتكون احتمالات تقبل الجسم للغرسة شبيهة بتلك التي نراها في الزراعات العادية.

تعتمد إحدى طرق الزرع على عدم الانتظار لمدة 3-6 أشهر لتلقي الغرسة، لتتم بعد ذلك إعادة البناء فوقها، تسمى هذه الطريقة التي يتم من خلالها تركيب وإعادة بناء غرسة واحدة أو أكثر مباشرة أو على مقربة من موعد الزرع دون الانتظار، بالتركيب الفوري تتم هذه الطريقة بنجاح منذ عدة سنوات.

تجرى هذه الطريقة في السنوات الأخيرة أيضا في حالات الغرسة الوحيدة التي تدعم التاج، بالإضافة لإجرائها في حالات تعدد الغرس الداعمة بإعادة البناء الثابت للفك كاملا، وليس فقط في حالات الفك السفلي، يمكن القيام بهذه الطريقة العلاجية فقط عند استيفاء عدة شروط سريرية محددة، وعلى طبيب الأسنان أخذها بعين الاعتبار والتفكير فيها بصورة جدية، أفضليات هذه الطريقة واضحة: الاستغناء عن العملية الجراحية التي يتم من خلالها كشف الغرس وبتم ذلك في مراكز كثيرة في تركيا منها مركز الرازى التخصصي

وتقصير مدة العلاج الذي يشمل تركيب الأسنان الاصطناعية الثابتة في نفس يوم تركيب الغرس دون الحاجة لأسنان اصطناعية قابلة للفك في أي مرحلة من مراحل العلاج، تحسن هذه الأفضليات بصورة كبيرة من تقبل المعالج لفكرة خضوعه للعلاج بواسطة الغرس، ويتميز أطباء تركيا فى زراعة الأسنان الفورية بأحدث التقنيات، أيضآ هناك عملية تلبيس الأسنان في تركيا.

 

تكلفة تقويم الاسنان
تكلفة تقويم الاسنان

 عيوب زراعة الاسنان      

  • هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان، ويعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية عند المريض.
  • ترقيع العظام لزراعة الأسنان يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة.
  • وهناك نوعين يختلفوا تماما عن انواع تقويم الاسنان ويتم الترقيع باستخدام عظام حقيقية، يقوم الطبيب بأخذ قطع من الفك السفلي أو العلوي للمريض لاستخدامها في الترقيع، ولكن في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى أخذ قطع من منطقة الفخذ، عند الحاجة إلى كمية أكبر من العظام. الترقيع باستخدام هرمون محفز لنمو العظام، حيث يضع الطبيب في منطقة الزراعة قطعة من الإسفنج المصنوع من الكولاجين الصناعي مبلل بهذا الهرمون، وسينمو هذا الاسفنج في صورة عظام في خلال عدد من الأسابيع.
  • زراعة الأسنان التقليدية تجهيز عظام الفك: وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلئام عظام الفك بعد هذه العملية وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعي وهي افضل انواع زرعات الاسنان
  • زراعة الأسنان السريعة تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات.

 

 تجميل الاسنان
تجميل الاسنان
  • ولزراعة الأسنان عيوب كثيرة ومخاطر متعددة، منها: الحاجة إلى التنظيف المُستمر للفم والأسنان في افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا وفي حال تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم.
  • عدم مواءمة عملية الزراعة لكل فك؛ حيث تختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص؛ كشخص تعرض لضربة في الوجه.
  • فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان، بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن.
  • مُضاعفات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.
  • احتمالية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية المُصاحِبة لبعض الأمراض في الفك؛ كالتهاب دواعم السن.
  • تعرّض الفك لمزيدٍ من المشاكل الإضافية؛ بسبب فقدان العظم، وجذور الأسنان، وذلك عند فقدان الأسنان المزروعة، وليس عند الخضوع لعملية الزراعة.
  • إنهاك اللثة عند الحاجة لإزالة الأسنان المزروعة أكثر من مرة، واستبدالها بأُخرى، أو إجراء تعديل على عملية الزرع.
  • التكلفة المادية العالية لعملية الزراعة، بالمقارنة مع تركيب الجسر أو أطقم الأسنان.

تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا

التلبيس هو أحد الحلول الفعالة لمشاكل الأسنان المتقدمة بغرض منع المزيد من التدهور في حالة السن وتقليل احتمالية فقدانه، وتعتبر جراحات التلبيس أقرب إلى طب الأسنان الجراحي منها إلى طب الأسنان التجميلي، فالغرض الأساسي منها هو الحفاظ على ما تبقى من السن ومنع التسوس من الوصول إليه وذلك كأحد الحلول البديلة عن اقتلاع السن (أو الضرس،) وقد تقدمت تكلفة تقويم الاسنان في تركيا  وتكنولوجيا تلبيس الأسنان في السنوات الأخيرة من حيث المواد المستخدمة في التلبيس وطرق تشكيل التلبيسات مما أدى إلى زيادة دقة وفاعلية تلك الطريقة في الحفاظ على الأسنان.

ومن خلال تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا الأمر الوحيد الذي قد يشكل عائقا أمام راغبي إجراء جراحات الزراعة في تركيا هو احتياج مثل تلك العمليات إلى متابعة لفترةٍ في مراكز زراعة الاسنان في تركيا بعد العملية لضمان استقرار السن في مكانه وعدم حدوث مشاكل فيه، وهذا إما سيتحقق عبر مد فترة الإقامة لعدة أسابيع بعد العملية، أو العودة في زيارة أخرى للتأكد من أن كل شئ سار على مايرام.

وختاما يمكن القول    أن تركيا تعتبر من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  •     التكلفة الزهيدة في اسعار حشو الاسنان في تركيا التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  •     كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  •     التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد في اسعار عدسات الاسنان.

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على سعر ابتسامة هوليود في تركيا

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

زراعة الأسنان وافضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة اسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.