الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / تصميم الشعارات و الهويات التجارية / تبحث عن مصمم هوية تجارية..إليك أفضل ثلاثة
مصمم هوية تجارية
مصمم هوية تجارية

تبحث عن مصمم هوية تجارية..إليك أفضل ثلاثة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصمم هوية تجارية … جودة واتقان يفوقان الأسعار

تصميم هوية  تجارية ما هو إلا جزء من الهوية الكاملة لأي مشروع ناجح والهوية الخاصة يتم تنفيذها من خلال جميع منتجاتهم وبضائعهم  وأكثر خدمة يتركز عليها  مصمم هوية تجارية وخلق الأفكار الجذابة والمبتكرة والتصاميم أكثر تفاعلية لجميع أنواع وسائل الدعاية والإعلان.

 

مصمم شعارات وهويات تجارية

بالنسبة لأي شركة، فإن صناعة الهوية التجارية الخاص بها لا يقل أهمية عن أهمية “الوجه” في أي إنسان. فالهوية التجارية والشعار هو ما يتعرف عليه العملاء ويميزون بها شركتك، ومن ثم يتواصلون معك من خلالها لذلك يجب أن تقوم بالبحث عن مصمم هويات وشعارات محترف لكي يقدم لك نتيجة ترضيك .وسوف نعرض لك أفضل شركات في السعودية التي يقدموا لك أفضل المصممين الذين يوفرون لك  باقات تصميم الهوية التجارية مميزة:

 

صناعة الهوية التجارية
صناعة الهوية التجارية

تعتبر من أفضل شركات تصميم هويات وشعارات بالعالم يمتلكون خبرة كبيرة في تصميم الشعار وتقدم أفضل  اسعار تصميم الشعارات في السعودية وتصميم مطبوعات الشركة، وهو ما يمكنّهم من إبقاء علامتك التجارية مُحدثة دائماً ويتذكرها العملاء باستمرار، لذا فتعاملك مع أفضل شركات تصميم هوية سوف يمنحك فرصًا أكبر في تحقيق النجاحات.

  • شركة احمد الصادق للتصميم:

تعد أفضل شركة تصميم هوية تجارية كاملة وتقوم ب تصميم الشعارات الاحترافية من خلال تصميم الشعارات بالرموز المعبرة – تصميم الشعارات بالخط العربي الحديث، حيث أنهم يقومون بدراسة فكرة المشروع بالتعاون مع فكرة صاحب ومسؤول المشروع ويطبقون فكرته وثم يقومون بتصميم شعارات بأفكار مختلفة وبعدها يحددون تسعيرة تصميم هوية تجارية ويقومون بعرض الشعار بالطريقة العادية وبطريقة ثلاثية الأبعاد ليظهروا إمكانية الشعار وهو : محفور وبارز ومطلي بالدهب والفضة.

  • العلامة لتصميم الشعارات:

يقومون بعمل جميع انواع الهوية التجارية وشعارات وكتب، تغليف وملصقات، أعمال وإعلان وتصاميم الانترنت، إعادة رسم شعار ترجمة شعار، حرفية واتقان، ودقة في تقديم أي شعار أو علامة أولان براقة وعرض بحرفية متطورة، سرعة في الإنجاز والتقديم،كما توفر لكم أفضل سعر تصميم هوية تجارية.

ربما تفيدك قراءة … تصميم هوية تجارية في السعودية.. نرشح لك 6 شركات

الهوية التجارية

كثير من الناس يعتقدون بأن الهوية التجارية تتكون فقط من قليل من العناصر بعض الألوان وبعض الخطوط وشعار وشارة وربما بعض الموسيقى المضافة. في الواقع العلامة التجارية مسألة أكثر تعقيداً إذن ما هي الهوية التجارية؟ الهوية التجارية هي الصورة المؤسسية الفكرة الأساسية والمفهوم الجوهري وراء وجود ” صورة مؤسسية ” هو أن كل ما تقوم الشركة وكل ما تملكه وكل ما تعمل علي إنتاجه ينبغي أن يعكس قيم وأهداف المشروع التجاري ككل. إن تناسق هذه الفكرة هو ما يشكل الشركة ويقودها ويظهر ما تمثله وتؤمن به ولماذا أوجدت هذه الشركة أو المؤسسة. العلامة التجارية ليست الألوان أو بعض الخطوط ويجب تطوير الهوية بشكل مستمر.

 تحدد الهوية جميع الطرق التي تظهر بها العلامة التجارية للجماهير وتعتبر الهوية أو الهوية المرئية أو نظام هوية العلامة التجارية عبارة عن حزمة من الأجهزة المرئية التي تستخدمها أي شركة لتوصيل العلامة التجارية وتتعدد أنواع الهوية التجارية مثل الصور المرسومة التي تختلف في نظام الألوان والخطوط  مع اللافتات بالإضافة إلى محتوى مكتوب مثل الرسائل وبيان تحديد المواقع .وعند تصميم الهوية الكاملة للشركات يجب الأخذ باعتبارات عديدة أهمها:

 

الهوية التجارية
الهوية التجارية

 

  • الهدف: ما هدف هذه المؤسسة وذلك لمعرفة التصور العام للشعار حيث إنّ شعارات المطاعم مثلًا لها رموز معينة تشير إليها مهما اختلفت وشعارات المؤسسات التعليمية والجامعات لها أيقونات ورموز معينة تختلف عن أهداف أي شركة مقاولات أو شركة تكنولوجية أو مصنع حيث أن لكل مؤسسة هدفها الخاص وكقياسية في شعاراتها.
  • الألوان: يجب أن يكون الشعار ذو ألوان مقتبسة من تعريف الشركة إذا كانت الشركة موجودة على أرض الواقع، أمّا في حال تصميم هوية تجارية السعودية فلكل هدف أوانه الخاصة، فالمطاعم مثلًا تكون ألوانها أحمر وأسود وأصفر، محلات الأثاث يكون لون شعارها بالغالب بني؛ حيث أنّه إلى لون الخشب.
  • الشكل: يجب أن يكون الشعار محدد الشكل، يمكن أن يكون شكله دائريا، أو مستطيلًا أو مربعًا، وليس الشرط أن يحاط بالإطار الدائري أو المربع.
  • البساطة: يجب أن يكون الشعار بسيط، خالي من التعقيدات والعناصر الكثيرة، لأنّ الشعار البسيط هو أقرب للفهم وأسهل للاستخدام في أمور التعريف والطباعة.
  • الإبداع: يجب أن يكون الشعار فيه لمسة إبداعية وابتكارية لا توجد في الشعارات الموجودة أو المشهورة، وذلك لتغيير الأنماط التي اعتادت العين على رؤيتها.

اهمية العلامة التجارية

  1. توفير الحماية للشركة وللمنتج وإستعمالها على منتجات الشركة لدلالة على أن هذه العلامة تخصه من حيث الإنتاج.
  2. تعزيز روح المبادرة في العالم بواسطة سعي المنتجين إلى تطوير منتجاتهم لإكتساب ثقة المستهلكين فكلما زادت جودة المنتج الموجود عليها العلامة التجارية زادت شهرة الشركة الخاصة بالمنتج وزادت مبيعاتها وتزداد قيمة العلامة التجارية.
  3. يساعد نظام العلامات التجارية مراقبتها للمنتجين بإنتاج سلع وتسويقها.
  4. تساعد المستهلك في عملية التسوق وتسهلها عليه وتساعده أيضا على تحديد مصدر المنتج وعدم الخلط بين السلع.
  5. إحباط جهود المنافسين غير الشريعين مثل المقلدين والمزورين الذين يسعون إلى تسويق منتجاتهم الرديئة وبالتالي الإساءة إلى سمعة الشركة.
  6. تمثل العلامة التجارية واجهة وأساس المشروع التجاري وجميع الجهود الإعلانية لتوطيد مكانة الشركة في أذهان المستهلكين.
  7. التسويق إلى السلع الجديدة وبناء سمعة للسلعة وسهولة متابعة الطلبات والتعرف على المشاكل من طرف الشركة المنتجة.

 

تصميم علامة تجارية

يعد طريقة تصميم هوية وتطويرها بشكل مستمر من أهم الأمور التي تشغل بال الشركات، لأن التنافس أصبح كبير بين الشركات، لذلك فإن الشركات تسعى لأن تكون العلامة التجارية الخاصة بها مميزة. حيث أن العلامة التجارية هي واجهة الشركة الأساسية، وأصبحت هي الوسيلة التي ستجعل الشركة أو المؤسسة تبقى في ذهن العملاء، لذلك يجب أن تكون مميزة، وفريدة من نوعها وتلعب العلامة التجارية دورا كبيرا في زيادة مبيعات الشركة، فكلما ارتفعت قيمة العلامة التجارية كلما زدادت رغبة الناس في شراء المنتجات التي تنتجها الشركة.

ربما تفيدك قراءة … بالأرقام..  تسعيرة تصميم هوية تجارية في المملك

كيف تصنع هوية تجارية ناجحة؟

يتم تصميم الهوية التجارية من خلال مجموعة من الأدوات البصرية التي يتم تجميعها عن طريق معرفة الرؤية الخاصة بشركة، لكي نحافظ على تماسك الهوية مع العلامة التجارية لتصبح العلامة التجارية معروفة وسهل فهمها وتميزها عن غيرها وتوفر هوية بصرية كاملة للعميل.

 

كيف تصنع هوية تجارية ناجحة
كيف تصنع هوية تجارية ناجحة

 

الأدوات البصرية هى:

  • الشعار وهو الرمز الذي يمثل الهوية والعلامة التجارية ويجب اختياره بعناية لأنه الأساس الذي يكتمل علية تصميم الهوية ويجب البحث عن مصمم لوجو هوية تجارية مميز لكي يحقق لك هدفك.
  • الأوراق الرسمية التي يتم طباعة اللوجو عليها مثل الكروت الشخصية، الأظرف، الختم والسنادات.
  • زي رسمي يكون خاص بالشركة ولوجو الشركة المطبوع التيشرتات.
  • البورشور والمطويات الخاصة بالشركة وهو يعد تعريف بسيط للشركة وخدمتها.
  • الأغراض التسويقية كصفحات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

كل هذه الأدوات تعد من مكونات الهوية التجارية فهي تساعد فى صنع الهوية التجارية الخاصة بمشروعك أو شركتك وتدعم أيضًا علامتك التجارية ويتم صنع أدواتك من خلال اختيار مصممين محترفين فى صنع الهوية التجارية وكما يتوفر مصمم شعارات حراج وتقديم لهم كافة المعلومات الخاصة بشركتك لتساعدهم في توصيل الهدف من الشركة بطريقة واضحة وسهلة العرض على الجمهور المستهدف.

ربما تفيدك قراءة … اسعار تصميم الهوية التجارية| لأفضل 4 شركات

تصميم هوية شعار

إن تصميم الشعار هو من أهم الخطوات الأساسية في تصميم هوية الشركات، فإذا كنت تريد تصميم شعار يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض الأشياء وهي :

 

تصميم هوية شعار
تصميم هوية شعار

 

1- تصميم الشعار ذو المعنى المزدوج:

من أكثر السمات تميزا التي يمكن أن يحملها شعار هو أن يكون ذو معنى مزدوج   أي دمج صورتين معا بصورة واحدة لتوضيح فكرة أو مفهوم ما وهذا يتطلب ذكاء من المصمم وإخراج إبداعه لذلك يجب البحث عن شركات تصميم لوجو مميزة ولديها خبرة كبيرة في المجال. ويجب أن تعرف ما الهدف من الشعارات ؟ والهدف من الشعار خلق صورة ذهنية (بالنسبة للشركات الجديدة في السوق)، والشعار يعرف ويحدد المشروع التجاري أو المنتج في أبسط أشكاله وإن كل الشركات على مستوى العالم لديها مقاسات تصميم الهوية التجارية لأوراق المراسلات الخاصة بها.

2- الألوان:

إن الألوان أمر في غاية الأهمية وواحد من أهم الأمورالتي يجب أن نأخذها بعين الإعتبارعند تصميم الشعارات. حيث أن اختيار الألوان في الشعار هو قرار بحاجة إلي إبداع، فاللون يعبر عن معنى هذا الشعار كما وأنه يعد كعنوان للفكرة الرئيسية للشعار، وكمثال جيد جدا عن الألوان والإبداع بإنتقاء الألوان شعار شركة  “zion” الذي يتجلا فيه معنى الإبداع بتلوين الشعارات فهناك خلط رائع بين الألوان في الشعار مما يجعلنا نشعر كما وأن الألوان تحملنا إلى داخل صورة الشعار . وكما لاننسى إن الشعار الجيد يبقى شعارا جيدا ورائعا حتى لو كان باللون الأبيض والأسود وهذا شعار شركة  ZION  نرى كيف أنه بقي مميزا في كلتا حالتيه وحتى لو بدون ألوان فهو شعار لديه القدرة على جذبك وثبوت الصورة في ذهنك  فلا يجب أن تطمس الألوان هوية الشكل.

3- معرفة انواع الشعارات الاعلانية :

  • تعتمد بعض الشعارات على الكلمات فقط وإتقان استخدام الخطوط المميزة التي تعبرعن المشروع.
  • تعتمد بعض الشعارات على أول حرفين أو ثلاثة من اسم المشروع.
  • تعتمد بعض الشعارات على وضع رسومات أو صور تخص المشروع .
  • تعتمد بعض الشعارات علي ضم الأنواع الثلاث السابقة.

4- نتجنب تقليد الأفكار الأخرى في التصميم :

 إن أفضل شئ  للمصمم أن يصمم شعارات جديدة ومميزة فلا تكون أفكاره نقلا عن احد ولا تكون منسوخة. قد قمت اليوم بجمع عدد من المواقع المجانية والتي تساعدك على تصميم شعار مجاني أون لاين وبدون الحاجة إلى تعلم أي مهارات أو تنزيل برنامج الفوتوشوب أو غيره. إليكم أفضل مواقع تصميم شعار فوري والتي ينصح بها جميع المستخدمون، والتي تستطيع صنع أي نوع من الشعارات من خلالها.  ملاحظة: بعض خدمات هذه المواقع ليست مجانية بالكامل بل بخطط Freemium أي انه ستصمم الشعار مجانا ولكن قد يلزمك الدفع للحصول على خيارات اضافية:

  • Canva
  • Fre
  • e Logo Services
  • Free Logo Design
  • Graphic Springs
  • LogoMakr

اسس تصميم الشعارات

هناك أسس عديدة لوضع الشعار حيث أن تصميم الشعار هي مرحلة من مراحل تصميم العلامة التجارية، ومن أهم ما يميّز الهدف الرئيسي من الشعار هو تمييز التنظيم أو الشركة التي تمتلك ذلك الشعار لذلك لابد أن يتوفر شعار مميزا وفريد من نوعه أي لا يتشابه مع شعارات أخري، لذلك سوف نعرض لك 7 أسس لتصميم الشعارات باحترافية والتي لا يمكن بناء وتصميم شعار ناجح بدونها :

  • ركّز على البساطة عند تصميم شعار ما:

غالباً ما يكون الحل الأبسط هو الأنجح.حيث أن تصميم الشعار البسيط يساعد بقية العناصر على تحقيق أهدافها من الشعار فإن البساطة تساعد على أن يكون التصميم متعدد الاستعمالات. لذلك فإن صنع التصميم بطريقة قليلة التعقيد وبسيطة تجعل شعارك أكثر قابلية للاستعمال على عدة أدوات تسويقية مثل بطاقات العمل، اللوحات الاعلانية، الدبابيس أو حتى على أزرار موقع الانترنت.كما يساعد التصميم البسيط على جعل الشعار أكثر تمييز، مما يوفر له فرصة أكبر ليكون قابل لمجابهة عامل الزمن أو القِدم.

  • اجعل تصميم الشعار ذا صلة بمجال العمل:

إن أي شعار تقوم بالعمل علي تصميمه يجب أن يكون مناسب لإختصاص الشركة أو المجال الذي يتم تصميمه له. وعليك التخلص من الهزلية لهذا العمل. فتصميمك يجب أن يخص مجال عمل الشركة، الزبون والجمهور الذي تتوجه له. وللحصول علي النتيجة المطلوبة، يجب عليك أن تقوم بالكثير من البحث وهو أمر مرهق بالطبع ولكن الفائدة ستكون كبيرة جداً لك فبدون معرفة قوية بعالم الزبون ومجال عمله لن يكون بإستطاعتك تصميم شعار ناجح وفريد يستطيع تمييز زبونك عن باقي منافسيه في مجال اختصاص لكي يكون يقدر علي استخدام التصميم في جميع انواع اعلانات الطرق كالإعلانات المطبوعة، الإعلانات الخارجية، الإعلانات المسموعة. يجب أن تضع في تفكيرك أنّه ليس بالضرورة أن يكون الشعار حرفيا عن مجال عمل الشركة، فكل من شعاري شركة Mercedes-Benz لا علاقة له بالسيارات، ولكنه مميز وشكله رائع عن باقي المنافسين ومناسب لمجال عمله وضمن عالم السيارات.

  • إسعَ إلى التميز في كل تصميم شعار:

تصميم الشعار يجب أن يكون مميز حيث أن  الشعار المميز وذات جودة عالية هو الشعار الذي يمكنك تفرقته وتمييزه بسهولة عن باقي المنافسين، فهو يملك خواص فريدة يجعله يظهر بدقة رؤية وتوجه عمل الشركة، ولكن كيف تكون لديك القدرة علي تصميم شعار بهذه الجودة؟ إن أفضل خاصية يمكن اتباعها هي التركيز على تصميمٍ يمكن تمييزه بسهولة بحيث تُصبح رؤية الشعار لوحده قادرة علي تمييزه ومعرفة دلالته، ويعتبر البدء بالتصميم باستخدام اللونين الأبيض والأسود في هذه المرحلة عنصراً مساعداً في تحديد الشكل أو النموذج المطلوب للشعار.

شعار وكالة Newspaper Marketing Agency) NMA) يبين لنا كيف أن هذا الشعار مميز، فهو عبارة عن الأحرف الأولى من الاسم NMA حيث  تظهر وكأنها مجموعة من الخطوط الملتصة ببعضها،  يبدو الأمر سهلاً للنظرة الأولى ولكن التحدي الأكبر هو الحصول علي الفكرة نفسها لشعار بسيط، مميز، بارز، ذي صلة بالموضوع، ولا يمكن نسيانه بسهولة.

  • إجعل التقاليد جزءاً من تصميم الشعار:

عندما البدء في  تصميم شعار أو هوية شركة، من الأفضل أن تبتعد عن الموضة والنزعات الحديثة. فالموضة لا تبقي سرعان ما تذهب، فلا تضيع وقتك ومجهودك على تصميم يمكن أن يصبح قديم بعد فترة قصيرة جداً. إن الاستمرارية أمر أساسي، فالشعار يجب أن يبقى مناسباً لتمثيل صورة الشركة مع تغير الزمان. ويمكن أن يتم تطويره أو صقله بعد فترة لإعطائه روح جديدة ولكن الفكرة الأساسية للشعار يجب أن تبقى موجودة. ويمكن اعتبار شعار جامعة Vanderbilt خير مثال على هذا العنصر فقد صمم هذا الشعار بناءا علي رمزين ارتبطا دائما بالجامعة: ورقة السنديان (والتي تعبر عن الصلابة والثبات) وحبة البلوط (تعبر عن بذرة المعرفة) وهذا يوضح اهمية الشعار في تويح فكرة أي الشركة.

  • ركّز على سهولة تذكر تصميم الشعار:

إن التصميم الذي يأسر القلوب هو التصميم الذي سيعلق في ذهن من رآه ولو لمجرد لمحة صغيرة. تخيل راكبي الباص وهم يشاهدون لوحة إعلان طرقية كبيرة يمرون بجانبها، أو بعض المارين في شارع موضوع به الشعار أو وهم ينظرون إلى شعار شركةٍ ما مرسومٍ على سيارة شاحنة كبيرة تمر بجانبهم للحظات. هذه اللحظات القصيرة هي كل مايملكه المصمم ليترك انطباعه على المشاهدين ويكون لديهم القدرة علي وصف الشعار.

ولكن كيف تكون لديك القدرة علي التركيز على هذا العنصر المهم من التصميم الفريد؟ فيعتبر رؤية  بعض من الشعارات المميزة عندما تقوم بتصميم شعارك الخاص أمراً جيداً أحياناً. حيث يجب أن تسأل نفسك ما الذي يجعل التصميم يرسخ في ذهنك؟ من المفيد أيضاً أن تقوم بعمل رسومات سريعة للتصميم في حدود 30 ثانية، لأنك تريد من المشاهد عندما ينظر إلي  الشعار أن يفهم فكرته ويبقى عالقاً في ذاكرته ويحدث ذلك كله في ثوان معدودة لذلك يجب أن يكون تصميمه بسيطا أيضاً. فشعار المتحف القائم علي صناعة صيد الحيتان New Bedford Whaling Museum  الذي يعتبر أكبر متحف مختص بهذه الصناعة في الولايات المتحدة.  فالتصميم يضمّ شراع قارب مع ذنب الحوت باستخدام تقنية المساحات السلبية وكانت معبرةً تماماً عن الموضوع بطريقة مميزة جداً.

 

  • فكّر بالحجم الصغير قبل الكبير:

بالطبع أنّك ترغب بشدّة أن يكون شعارك موجودا على أكبر لوحة إعلانية في أكثر الطرق إلاتي تعج بالبشر، حاول ألا تنسى أن الشعار يمكن أن يتم استخدامه في أماكن صغيرة مثل زمام السحّاب، ملصقات صغيرة أو دبوس للملابس. فالزبائن عادة يكونون متحمسين لشعار قابل للتكيف مع مختلف الظروف ومساحة العرض، فالتصميم الممتاز سيوفر لهم الكثير من المصاريف مثل الطباعة أو تحوير التصميم ليكون ملائما للعرض في المكان الجديد وغيره.

إن أهم شرط لتوفير شعار جيد ومتعدد الاستعمالات هو البساطة، فتصميمك يجب أن يكون واضح المعالم  بدون فقدانه لأي شيءٍ من تفاصيله. عندما أرادت شركة Sugoi المتخصصة في الدراجات الهوائية ومعداتها بتصميم شعار جديد لها طلبت شعاراً يوحي بحياة رياضية مفعمة بالحيوية. حيث أن التصميم يشمل حرف S مندفع للأمام مما يرمز لرؤية الشركة التي تسعى بحيوية نحو القوة والاندفاع مصحوبة بالتقدم التقني.

 

  • التركّيز على شيء واحد فقط عند تصميم شعار:

التصاميم الرائعة والمتميزة عن باقي المنافسين لها عنصر واحد مميز فقط لاغير. فأنت تريد أن يترك التصميم الذي قمت به انطباعاً قوياً لدى الزبائن عن شيء واحد لأنّ المشاهدين غالباً ما يلقون نظرةً واحدةً فقط على الشعار ولن يقضوا وقتاً طويلاً في دراسته.

فشعار شركة French Property Exhibition  وهي تعد شركة بريطانية تختص ببيع المنازل الفرنسية للبريطانيين. فهو يستخدم العلم الفرنسي مع القيام بالتركيز على شئ واحد مهم وموجود في أي بيت وهو الباب المفتوح الذي يشير إلى الترحيب باستقبال الزائرين. إذاً الناظر للشعار سيعرف أنه يدل على أن الشركة متخصصة بالعقارات وهي شركة فرنسية. فأصبح شعار بسيط ورائع بنفس الوقت.

وبهذا تكون الصورة أصبحت واضحة المعالم الآن وبات عندك المعلومات الكافية للبدء بالعمل على تصميمك الرائع بأفضل الأسعار وبالشكل التي تتوقعه وتريده لهوية شركتك التجارية.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 تصميم هوية تجارية السعودية 

تصميم هوية تجارية في السعودية.. نرشح لك 6 شركات  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.