الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / أفضل برنامج سياحي في تركيا لمده 12 يوم| رحلة لن تنساها

أفضل برنامج سياحي في تركيا لمده 12 يوم| رحلة لن تنساها

برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم … بأفضل الأسعار

 

 

 

 


السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع فيها الكثير من الأماكن المتنوعة وقد أصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات  كثيرة تحقق لها ذلك. ولذلك سنريكم برنامج سياحي في تركيا لمدة 12 يوم في هذا المقال وسوف نطلعك علي أفضل الأماكن السياحية والتاريخية، لكي تستطيع زيارة كل شبر فى تركيا فى أفخم الفنادق وبأقل التكاليف.

 

 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 


برنامج سياحي لتركيا 15 يوم:

يمكننا  تنظيم رحلة الى تركيا من خلال برنامج سياحي لمدة 15 يوم يشمل كل ما قد يحتاجه السياح في عطلة طويلة في تركيا، حيث يشمل البرنامج زيارات لأهم الأماكن السياحية المهمة في تركيا، مع زيارة لأهم الأماكن الطبيعية ذات المنظر الرائع بمدينة طرابزون، والأماكن الخلابة وبالطبع التجول في أشهر قرى  تركيا وهي قرية أوزنجول وقري كثيرة اخري. وقبل العودة لإسطنبول سنقوم بالكثير من الأنشطة والألعاب المسلية في قرية بورصا، منها ما يساعد على الاسترخاء والاستجمام، ومنها ما هو مليء بالحركة والمغامرة والتشويق كصعود القمم الجبلية شديدة الارتفاع لذلك سنذكرلكم بعض الأماكن السياحية بعض اسماء مدن تركيا السياحية التي سوف تستمع بها :

 

تنظيم رحلة الى تركيا
تنظيم رحلة الى تركيا

 

اليوم الأول :

سوف تنتظرك سيارة أمام المطار، ثم يتم توصيلك حتى الفندق وتقوم بالإرتياح قليلا، ويمكنك بقية اليوم الخروج في جولات قصيرة في نطاق الفندق.

 

اليوم الثاني :

بعد تناول الإفطارصباحا بالفندق ستتجه الجولة السياحية تجاه المعالم السياحية الأكثر شهرة في تركيا، حيث تتوقف الرحلة في ميدان السلطان أحمد ومنها تتم زيارة مسجده الشهيرالرائع، ثم التوجه لمسجد آيا صوفيا وزيارة المتحف الملحق به، بعدها يتم التوجه لأعظم قصور سلاطين الدولة العثمانية وهو قصر “توب كابي”، وفيه يشاهد السياح مقتنيات عديدة للأسر المالكة، وكذلك أسلحة السلاطين وملابسهم وأدواتهم وكيف كانت حياتهم، وفي نهاية اليوم يتم الذهاب  للقسم الخاص بالقصر والذي به الكثير من المقتنيات التي  تعود للرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ولبعض صحابته الأكرمين، وهي مقتنيات ذات قيمه كبيرة وعظيمة لاتقدر بثمن.

 

اليوم الثالث:

رحلة إلى جزر الأميرات التوصيل للميناء لركوب العبارة وقت حر في الجزيرة والتجول وركوب الحنطورثم العودة إلي منطقة أورتاكوي الشهيرة بالبطاطس والوافل ثم الذهاب إلي  مطل أولوس بارك على مضيق البسفو الجميل جدا الذي يجذبك للنظر إليه وفي النهاية نذهب إلي مول استينيابارك.

 

اليوم الرابع :

تنتقل من الفندق بعد الإفطار ويذهبون إلى طرابزون، وبوصولك الفندق في طرابزون يسترحون قليلا من تعب السفر ثم التجول مساءًا في الأماكن السياحية المجاورة للفندق والتجول حول ساحة الفندق.

 

اليوم الخامس :

يتم التنقل مع الفوج الخاص بك من الفندق إلى قرية مجاورة لطرابزون وهي قرية الشمال التركي اوزنجول من أجمل القرى الريفية في شمال تركيا، حيث تتمتع بطبيعة خالصة جذابة ما بين المرتفعات الجبلية والمياه العذبة، فتقع في منتصف القرية البحيرة الشهيرة “بحيرة أوزنجول”، يوجد بها الكثير من السمك المتنوع ويمكن تناول وجبات شهية من السمك الطازج المستخرج من مزارع السمك المتواجدة بالقرية وهي من  مناطق تركيا الريفية،  بعد إنتهاء اليوم بأوزنجول يعود السياح لطرابزون للمبيت بالفندق والاستراحة.

 

الشمال التركي اوزنجول
الشمال التركي اوزنجول

 

اليوم السادس :

تنتقل إلى مدينة ريزا الموجودة أيضًا بشمال تركيا، وهي من أجمل المدن المطلة على البحر الأسود وبها مناظر وهمية لا يصدقها العقل، وتتميز بطبيعتها الخلابة، ويطلق على المدينة منطقة الذهب الأخضر لكثرة الغطاء النباتي بها وتعشر فيها أنك بالجنة، وأهم ما يجذب السياح للمدينة حمامات المياه المعدنية، حيث أن لهذه الحمامات الكثير من الفوائد، فزيارة المدينة دائمًا ما تكون للإستجمام والإسترخاء، وبعد الإنتهاء من الحمامات تقوم بأخذ جولة في الأسواق القريبة التي ياخذون منها الهدايا لأصحابهم وأهلهم وبعد أن تنتهي  تعود مساءً إلى الفندق.

 

اليوم السابع:

رحلة إلي مرتفعات ايدر ثم الذهاب إلي قرية أيدر والقيام بالكثير من الأنشطة وزيارة شلال أيدر ورؤية ألوان قوس قزح التي تنشر في الأجواء البهجة، والذهاب إلي الجسور العثمانية، وقلعة زيل ثم في النهاية الذهاب إلي شلالتها.

 

اليوم الثامن :

تنتقل من الفندق في طريقك للعودة إلى إسطنبول، وتقوم بقضاء بقية يومك في التجول الحر في أرجاء المدينة.

 

اليوم التاسع :

بعد الإفطارفي الصباح  تخرج في رحلة بحرية لزيارة جزر الأميرات، حيث تقضي يومك في التجول على الجزر ورؤية المناظر الطبيعية الرائعة، وفي أكثر الجزر وأكبرهم تقوم بجولات شاملة لأرجاء الجزيرة، تشاهد فيها القصور القديمة ويتجولون في أرجائها وتصعد  نحو قمة المرتفعات العالية لرؤية الجزيرة وما يحيط بها من الأعلى، بعد إنتهاء التجول يمكنهم تناول الغداء في أحد المطاعم الجزيرة، والتي تقدم أطباق متنوعة من الأسماك الطازجة اللذيذة، وبعد يوم طويل شيق تعود  للفندق.

 

اليوم العاشر :

بعد الإفطار تذهب لهضبة بيرلوتي، وهي هضبة مطلة على القرن الذهبي، يتم الصعود لها بركوب التلفريك الممتع، وفوق الهضبة ستسمتع بمشاهدة طبيعة خالصة مع إحتساء المشروبات الساخنة والباردة، وبعدها تعود مجددًا للساحل لتتجه بعدها لحديقة مينيا، والتي تضم مجسمات عديدة لكل معالم تركيا، وفي نهاية اليوم تعود للفندق.

 

اليوم الحادي عشر:

رحلة القسم الآسيوي حيث تذهب لشارع بغداد، ومن ثم إلي مطل تل العرايس على القسمين الأوروبي والآسيوي، وبعد ذلك إلي أحلي وأرقى سواحل إسطنبول ساحل اسكودار الخلاب ذات الامواج الهادئة، ثم تذهب إلي برج البنت ورؤية الأماكن من الأعلي ذات المنظر الرائع، ثم الذهاب إلي التسوق في  مول اعمار.

 

اليوم الثاني عشر :

في الصباح تخرج بعد تناول الفطورفي رحلة باتجاه بورصا الخضراء، حيث تتوجه نحو جبال الأولداغ التي تتميز بارتفاعها الشاهق، تصعد إلى الجبل بالركوب في التلفريك، وفي أعلى الجبل يمكنك عمل مغامرة شيقة حيث سيكون متاحًا لك التزلج بمعدات مختلفة، كما يمكنك تناول الطعام المتنوع في المطاعم المقامة أعلى الجبل، وفي نهاية اليوم تتوجه إلى الشجرة المعمرة “التاريخية” ذات المنظر الخيالي والتي تجاوز عمرها الستمائة عام، وبجانبها يشربون القهوة ويتمتعوا بالإطلالة الخلابة، وبعد إنتهاء الجولة ترجع لإسطنبول، وفي الطريق سوف تمر بمعامل الحلقوم الشهيرة والمعروفة، ويمكن عمل جدول 12 يوم في الشمال التركي شامل لجميع الأماكن في شمال تركيا المهمة والجذابة والثقافية والترفيهية.

 

جدول 12 يوم في الشمال التركي
جدول 12 يوم في الشمال التركي

 

اليوم الثالث عشر :

تقوم بالخروج  لرحلة ممتعة إلى تل العرائس التي يتمتع بإطلالة مميزة وجميلة على أنحاء مختلفة من إسطنبول، بعدها ستتوجه إلى برج الفتاة والذي يعد من أهم معالم إسطنبول، وهو برج يقع على المدخل الجنوبي للمضيف، وتدور حوله الكثير من الحكايات والرويات المختلفة ل انعرف ما الصحيح منها، بعدها تتوجه  لمنطقة أورتاكوى والتي تتواجد تحت الجسر المعلق، وتشتهر المنطقة بسوق البطاطا المشوية اللذيذه ويفوتك الكثير إن لم تاكل منها.

 

اليوم الرابع عشر :

يبدأ اليوم بالذهاب لأولوس بارك، والذي يطل على البسفور، ثم تبدأ جولة بالسوق الكبير وفيها تري منتجات يدوية وألبسة تراثية تتميز بها تركيا، وبعدها تخرج في جولة حرة للتنزه والتسوق، ثم عودة مبكرة إلى الفندق استعدادًا للرحيل.

 

اليوم الخامس عشر:

تقوم بالعودة إلى الوطن وتسجيل الخروج من الفندق علي حسب موعد الطائرة، التوجه إلى مول فينيسا سلطان غازي، وبعدها تتوجه إلى المطار. ويمكن أن يكون هذا  برنامج سياحي في تركيا لمدة 20 يوم علي حسب اختيار كل زائر.

 

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

 

 

 

 

 

برنامج سياحي لتركيا 7 ايام

يمكننا الاستمتاع في تركيا وذلك من خلال برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع ولكن يجب أن يكون منظم ويشمل جميع الأماكن المهمة في تركيا عن طريق :

 

بعض المناطق السياحية في تركيا
بعض المناطق السياحية في تركيا

 

1- التوصيل من المطارإلي الفندق: استقبال من مطار أتاتورك والتوصيل إلى الفندق برفقة السيارة الخاصة.

2- جولة في المدينة القديمة: زيارة جامع السلطان أحمد، وزيارة متحف آيا صوفيا، القصر المغمور، الجراند بازار، السوق المصري العظيم.

3- جولة في القرن الذهبي: زيارة جامع السلطان أيوب الرائع والسوق الشعبي المجاور له، الصعود لتلة بييرلوتي عبر ركوب التلفريك الشيق، وزيارة مينياتورك والتسوق في مول فينيسيا.

4- رحلة في بورصة: ركوب العبارة البحرية التي تذهب إلي بورصة، الشجرة المعمرة الخيالية، ركوب التلفريك وجبل أولوداغ وزيارة معامل الحلقوم والعسل الطبيعي.

5- يوم حر للراحة: يستطيع السائح فيه زيارة أي مكان يود الذهاب إليه أو الإستراحة في الفندق.

6- جولة في المولات المختلفة: نقوم بزيارة مجموعة من أشهر المولات للتسوق وشراء التذكارات والهدايا والتحف الأثرية.

7- خدمة توصيل إلي المطار: التوصيل إلى مطار أتاتورك برفقة السيارة الخاصة للعودة إلى بلدكم بحفظ الله ورعايته وأمانة.

 

وإليكم بعض فنادق اسطنبول التي يمكنكم الإقامة فيها خلال رحلتكم :.

  • فندق هيلتون بورصا 5 نجوم.
  • فندق سورا آيا صوفيا السلطان أحمد 5 نجوم.
  • فندق سي في كي بوسفور إسطنبول 5 نجوم.

 

 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

 

 

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تركز إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية والمنتجعات الساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة مقصد للثقافة والسياحة الصحية والترفيهية حيث احتلت تركيا في عام 2017 المرتبة الثامنة عالميا ب 37.6 مليون سائح تقريباً بعد المملكة المتحدة. إن السياحة في القارة الأوربية مُكلِفة بعض الشيء، لكنّ السياحة في تركيا هي أفضل الوجهات السياحية وأكثرها توفيراً. تتميز السياحة في تركيا بوجود العادات المُقاربة للعادات في الوطن العربي مما يجعلنا نشعر براحة هناك، إلى جانب أنها تمتلك طبيعةً ساحرةً تؤهلها لمنافسة أفضل الأماكن السياحية الأخري، فكيف يمكن أن أحظى كسائح عربي بفرصة سياحية خلّابة دون أن أُنفق الكثير مِن المال واستمتع أيضا بالوقت لذلك سوف نعرض لك  دليل السياحة في تركيا الذي سوف يوضح  لك أهم المناطق السياحية والتاريخية في تركيا التي تُوّفر لكم رحلة سياحية مُمتعة ومليئة بالمفاجئات والإختلاف والتشويق مع أسعار ليست بباهظة ويمكن من خلال هذه الأماكن أن الأن نقوم بعمل برنامج سياحي في الشمال التركي :

 

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

 

منطقة السلطان أحمد:

تُعتبر منطقة السلطان من أهم  المناطق السياحية في إسطنبول التي يذهب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، حيث أشتهرت بمعالمها العديدة مثل المساجد الفخمة، المتاحف الشهيرة والقصور الفخمة، الأبراج العالية، والمساحات الخضراء الكبيرة بالإضافة إلى عدد من الأسواق الشعبية والراقية التي تتوافر بها الكثير من الأشياء، مما جعلها تتميّز عن غيرها من مناطق اسطنبول السياحية، خاصةً وأنها تضم متحف آيا صوفيا الشهير، جامع السلطان أحمد، وقصرتوبكابي المعروف.

 

السياحة في بورصة:

مدينة بورصة التركية، بورصة بها مساحات كبيرة بها أشجار وأزهار وتسمي بورصة الخضراء، وهي العاصمة الأولى للدولة العثمانية، هي مدينة اسمها يحمل ما يشير إلى جمالها ومناظرها الخلابة، فقد سميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها التي تعطي المكان بهجة ورقي.

بورصة هي إحدى مدن تركيا السياحية ومن أهمها أيضا حيث تمتلك مقومات عديدة تجذب بالكثير من السياح  للذهاب إليها وخصوصاً زوار إسطنبول فغالباً ما تكون بورصة المحطة الثانية لهم وهي تبعد عن إسطنبول 150 كم تقريباً. اشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم والذي يعتبر شئ أساسي في الرحلة، وكذلك بجبل الأولوداغ الثلجي المشهور والذي يأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم، كما أن بورصة تشتهر بمعالم تاريخية كثيرة منها السوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها من الكثير.

 

السياحة في سبانجا:

تقع سبانجا في سقاريا في منطقة مرمرة التركية على الطرف الآسيوي منها تتميز سبانجا تركيا بطبيعتها الجميلة جداً وموقعها الممتاز الرائع من مدينة إسطنبول، وتبعد عن أزميت مسافة حوالي 15 كم تقريباً وهي من أجمل وأفضل أماكن السياحية في تركيا ويوجد بها العديد من الأماكن ومنها:(بحيره سبانجا – قرية المعشوقية- جبل كارتبه- قرية ناتوركوي).

 

السياحة في بولو:

تقع مدينة بولو شمال غرب تركيا، تبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 270 كم تقريباً، تتمتع بولو بتنوع طبيعي وفريد ويظهر ذلك في غاباتها الخضراء، الأنهار والبحيرات الرائعة. تحتوي مدينة بولو علي الكثير من ينابيع المياه الحارة ومجموعة من المغارات، ومركز للتزلج، وبها بحيرة أبانت الساحرة إحدى أجمل البحيرات في تركيا والتي يقترن اسم بولو باسم هذه البحيرة.

 

السياحة في طرابزون:

طرابزون محبوبة العرب فهي الوجهة الأكثر شعبية لديهم حيث أنها  من أجمل مدن تركيا السياحية،  تطل المدينة على ساحل البح الأسود في شمال تركيا وتبعد عن إسطنبول حوالي1100 كم تقريباً أي ما يقارب ساعة وربع بالطائرة. تتمتع طرابزون بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة كما أنها لديها العديد من المناطق السياحية في تركيا من أهمها دير سوميلا، منتجع حيدر نبي، مرتفعات السلطان مراد، ومغارة تشال وغيرها. ويمكن للسائح عمل  برنامج سياحي طرابزون 10 ايام فهي مدينة جميلة زيارتها لوحدها يكفي.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

 

 

 

 

الاماكن السياحية في اسطنبول


تعرف إسطنبول باسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة وإسلامبول، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في العالم من حيث تعداد السكان حيث يعيش بها حوالي 13 مليون نسمة تقريبا
وأكبر مدن السياحة في تركيا وأفضلها. إسطنبول كانت عاصمة لدول وإمبراطوريات عديدة حيث كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ثم يليها البيزنطية حيث كانت عاصمة لها وبعدها اللاتينية وفي النهاية عاصمة للدولة العثمانية.

كما قلنا سابقاً فمدينة إسطنبول تعتبر الوجهة الأهم من بين الأماكن السياحية في تركيا فهي متنوعة إلى حد كبير ويجد فيها السياح ما يريدون على إختلاف أسبابهم في السفر إلى تركيا. هناك كثير من السياح من يحب زيارة الأماكن الأثرية فتلبي له مدينة إسطنبول ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها من الكثير من الأماكن. ومن السياح أيضاً من يحب التسوق والأسواق فتشبع إسطنبول شغفه بالتسوق من خلال أسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ومن أهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق لذلك سنعرض لك أفضل 5 مناطق سياحية في إسطنبول:

 

برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم
الاماكن السياحية في اسطنبول

 

1- امينونو اسطنبول:

تتميّز بأن موقعها مميز وتطل على مضيق البوسفور مما جعلها من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول، وتتميز أيضا بوجود ميناء إمينونو الذي يُوّفر رحلات بحرية بالقوارب الرياضية المائية المليئة بالترفيه والمتعة، كما تضم العديد من المطاعم التي تُقدّم المأكولات البحرية، ومن أشهر معالمها السياحية حمام كيالويلو والسوق المصري.

 

2- منطقة الفاتح:

تُصنّف منطقة الفاتح كأشهر مناطق اسطنبول السياحية ، وذلك لأنها تعجّ بالمعالم الأثرية التاريخية وأجواء شعبية أصيلة، مما جعلها تجذب العديد من الوافدين من أجل السياحة في إسطنبول ، وتضم المنطقة مجموعة من المساجد، القصور والأسواق، أشهرها السوق المصري، قصر توبكابي، ومسجد سليمان القانوني.

 

3- شيشلي اسطنبول:

تُعتبر منطقة شيشلي واحدة من مناطق سياحية في إسطنبول الراقية، وذلك لعدة أسباب منها احتوائها على مراكز للتسوّق، إلى جانب المتاحف، المساجد، والكنائس هذا بالإضافة إلي أن الوصول إليها سهل من خلال مواصلات إسطنبول.

 

4- فلوريا إسطنبول:

أكثر ما يُميّزها هو موقعها الجغرافي الذي يقع على طول بحر مرمرة، وتُعتبر من افخم مناطق سياحية اسطنبول لضمّها للمناظر الطبيعية والشواطئ الساحرة التي تُوّفر أعلى درجات الاسترخاء والاستجمام، كما أنها تضم مزارات ترفيهية كثيرة كالأكواريوم المائي، وحديقة فلوريا الجميلة، بالإضافة إلى المولات التي تُوّفر الماركات العالمية والعلامات التجارية.

 

5- ريفا إسطنبول:

تتميّز ريفا إسطنبول بطبيعتها الريفية ذات المناظر والمعالم الخلّابة على الرغم من كونها جزء من مدينة إسطنبول ذات المظهر المدني العصري، وتُعد من أفضل مناطق سياحية في إسطنبول، كما تضم شاطئ ساحر من نهر كايازي الذي يتدفق عبرها إلى البحر الأسود.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام .. أسعار مناسبة وخدمات غير مسبوقة

 

 

 

 

برنامج سياحي في جنوب تركيا

تعد مدن جنوب تركيا من الوجهات المميزة التي تنجذب إليها السياح بسبب كثرة معالمها التاريخية والسياحية ومناخها الممتاز ولذلك سوف نعرض لك أفضل الأماكن في جنوب تركيا:

 

  • انطاليا:

وجهة مثالية للسياحة في جنوب تركيا، لا سيما أنّ السياحة في تركيا لا تحتاج إلى تخصيص ميزانية ضخمة وهي من المدن الدافئة في تركيا، لذا استغلوا فرصة حلول شهر سبتمبر (أيلول) حيث أنه شهر مناسب جدا للسفر ويكون الجو فيه معتدل وجميل، والشمس لا تكون ساطعة ومشرقة على الساحل الذي يسمي بـ”الريفييرا” التركية، حيث النشاطات البحرية والترفيهية.

تستفيد “انطاليا” من مناخ متوسطي؛ صيفها حارّ، وشتاؤها لطيف وماطر، حيث  أن الشمس تسطع نحو 300 يوم خلال العام. وفي حين تبلغ درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، والنسمات البحرية تلطف الجو، إلا أنّ درجه الحراره تنزل  إلى 32 درجة مئوية حالياً اثناء النهار. أما درجة حرارة المياه فتراوح ما بين 15 درجة مئوية في الشتاء و28 درجة مئوية في الصيف من الاماكن السياحية في تركيا في فصل الشتاءالتي يوصي بزياراتها لان جوها لطيف في هذا الفصل.

 

  • بوابة أدريان:

تقع البوابة في وسط المدينة، وهي عبارة عن أقواس مصنوعة من الرخام، كانت مبنية على شرف الأمبراطور الروماني “أدريان” الذي ذهب المدينة سنة 130 ميلادية.

  • كونيا:

يوجد الكثير من  التناقضات هذه المدينة التي تمتلك إرثاً غنياً، وتجمع ما بين الحداثة والتقليد.

  • شلالات دودن: تقع الشلالات غربي “انطاليا”، وترتفع 40 متراً تقريبا عن     سطح البحر، وتعدّ من الأماكن الساحرة والجذابة في “انطاليا”.
  • كاليتشي: تعتبر هذه المنطقة المكان المثالي لهواة التسوّق حيث يستطاعون شراء اي شئ يريدونه، وكذلك هواة الآثار للذين يعشقون الأثار وتفاصيلها ويراقبون أبنيتها القديمة.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة

 

 

 

 

 

 

جزيرة الاميرات في اسطنبول

جزيرة الأميرات هي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على بحر مرمرة، وهي تابعة لمحافظة إسطنبول في الجمهوريّة التركيّة، والمسافة تستغرق من وسط إسطنبول إلى هذه الجزيرة حوالي ساعة ونصف تقريباً، وتسمي هذه الجزيرة اسم جزر الأمراء، أو الجزر الحمراء، حيث تتميز بصغر حجمها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 15.85 كم²، ويذهب اليه الزوار من جميع أنحاء العالم لتمتعها بمناظر طبيعيّة جميلة وخلابة ورائعة. يمكن للسائح الوصول لجزيرة الأميرات من خلال الكثير من الموانئ الصغيرة الموجودة في إسطنبول كميناء قاباطاش، إضافة إلى إمكانيّة التنقل بين الجزر الكبيرة من خلال الحافلات البحريّة، ولكن هنالك الكثير من المشاكل التي تواجه الزائر عند السفر إليها في فصل الشتاء، مثل صعوبة التنقل عبر الموانئ والحافلات البحريّة في الشتاء بسبب البرد القارص الشديد فيها.

وفي النهاية لابد أنك عرفت كل شئ يتعلق بتركيا و برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم ووفرنا لك برامج سياحية كاملة مختلفة الأوقات لكي يكون لديك القدرة علي تحديد المدة والأماكن التي تريد السفر لها وزيارتها ضمن برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم برنامج سياحي لتركيا  لمدة 12 يوم .

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

سعر شهر العسل في تركيا   يتساءل الكثيرين عن سعر شهر العسل في تركيا ونحن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.