مشروع عمل موقع الكتروني

مشروع عمل موقع الكتروني .. حلول مميزة توفرها لك 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع عمل موقع الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع عمل موقع الكتروني

يفكر العديد من الشباب في القيام بمشروع عمل موقع الكتروني ولكنهم في حيرة من أمرهم بشأن تكلفة العمل أو موقع المشروع حتى يتمكنوا من بيع منتجاتهم سوف تساعدك منصة “موثوق” في التعرف على طريقة عمل موقع ويب تجاري، بحيث يمكن عرض منتجاتك عليه بحرية ودون ضغوطات من رئيسك بالعمل.

مشروع تصميم موقع الكتروني

 كيفية عمل مشروع موقع الكتروني في سبع مراحل مهمة وهي كالتالي:

1 – تحديد الهدف:

من خلال فهم احتياجات عملائك، ما يحتاج الموقع إلى تحقيقه؛ ما هو الغرض الرئيسي؟ في هذه المرحلة الأولية، تحتاج أنت (أو المصمم) إلى تحديد الهدف النهائي للموقع، عادةً بناءً على التوقعات التي نضعها في المقدمة أو بالتعاون مع أصحاب المصلحة الآخرين.  هناك أسئلة تحتاج إلى التحقيق والإجابة عليها في هذه المرحلة المبكرة. هذه كالتالي:

لمن هذا الموقع؟ ماذا تتوقع من هذا الموقع؟ هل الغرض الأساسي من الموقع هو الإعلام والبيع والاتصال بالإنترنت وغيرها؟ هل ينقل هذا الموقع الرسالة الرئيسية للمشروع أو العلامة التجارية أو الجزء؟ ما هي مواقع المنافسين؟ إذا كان هناك أي شيء، كيف يختلف هذا الموقع عن المنافسة؟ هذا الجزء هو أهم جزء في عملية تصميم موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تتم الإجابة على جميع الأسئلة بشكل واضح، فقد يبدأ المشروع بأكمله في الاتجاه الخاطئ. من المفيد جدًا كتابة هدف أو فقرة من الأهداف المتوقعة بوضوح. هذا يساعد في التطوير الصحيح للتصميم. يجب عليك أيضًا التأكد من أنك تفهم جمهور موقع الويب الخاص بك وأنك تعمل على تطوير معرفة عملية بالمنافسة. فيما يلي أهم أدوات إنشاء الموقع:

  • لمصلين.
  • تحليلات تحليل السوق حول المنافسين.
  • جودة المشروع أو الشركة أو العلامات التجارية.

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

2 – تعريف النطاق:

بمجرد التعرف على أهداف الموقع، يمكنك معرفة نطاق المشروع. بمعنى آخر، ما هي الصفحات والميزات التي يحتاجها موقعك لتحقيق هذا الهدف والإطار الزمني المطلوب لتنفيذ كل ما سبق ذكره وإنشاء موقع ويب ناجح.

3 – إنشاء مخطط للصفحات وعمل خريطة الموقع:

الآن بعد أن حددت المنطقة جيدًا، يمكنك إنشاء خريطة لموقعك وتحديد كيفية ارتباط المحتوى والصفحات التي حددناها في مرحلة “تحديد المنطقة” السابقة ببعضها البعض. تصميم موقع الويب هو حجر الزاوية في أي موقع ويب مصمم جيدًا، لأنه يعطي المصممين فكرة واضحة عن بنية معلومات الموقع ويوضح العلاقة بين الصفحات المختلفة وعناصر المحتوى.

بناء موقع دون خريطة يشبه بناء منزل دون خطة، ونادرًا ما يكون نتيجة مرضية.  الغرض من تخطيط الصفحة وخريطة الموقع هو تخزين عناصر الذاكرة والمحتوى المرئي للموقع. يمكن أن يساعد في تحديد التحديات والثغرات المحتملة في ملف تخطيط الملف، وأيضًا بمثابة دليل لكيفية ظهور موقع الويب. في النهاية، هناك العديد من أدوات التخطيط التي تعتبر أبسط وأكثر استخدامًا من قبل مصممي المواقع. استخدم قلم وورقة بيضاء.

4 – إنشاء محتوى:

وأفضل محتوى يمكن إنشاؤه والاستفادة منه أكثر هو المحتوى التسويقي والمفيد بمجرد توضيح صورة الموقع، يمكنك الآن البدء في إنشاء محتوى للموقع مع التركيز على تحسين محركات البحث والحفاظ على تركيز الصفحات على موضوع واحد لذلك، من الضروري جدا أن تمتلك محتوى حقيقي للتعامل معه. الآن بعد أن طورت إطار العمل الرئيسي لموقعك الخاص، يمكنك البدء في العمل على الجانب الأكثر أهمية، وهو المحتوى المكتوب، والغرض الرئيسي من المحتوى مقسم إلى غرضين (عصفورين مع حجر واحد)

  • المحتوى يعزز التفاعل ويبني الثقة مع العميل: يساعد المحتوى زوار موقعك على اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق أهداف الموقع بحيث يؤثر المحتوى نفسه وكيف يتم تقديمه، لذلك نادرًا ما يكون المحتوى المزدوج والمنسوخ والممل زوارًا لفترة طويلة الوقت، بينما يساعد المحتوى الحديث والمفيد اجعل الزائرين ينقرون للانتقال إلى صفحات أخرى أو مبيعات الصفحات التي قمت بإنشائها في الماضي، حتى إذا كانت صفحاتك تحتاج إلى محتوى طويل ومفصل، فأنت بحاجة إلى تخصيص المحتوى بشكل صحيح عن طريق تقسيم إلى فقرات قصيرة مدعومة بصور (وسائط: صور، فيديوهات، رسوم متحركة) بحيث يعمل على جذب الانتباه وكسر طول المحتوى في نفس الوقت.
  • تحسين محركات البحث (SEO): يعمل المحتوى أيضًا على تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، لذلك يجب عليك إنشاء محتوى يتوافق مع متطلبات الإعلان الخاصة به وتجنب النسخ واللصق، والعمل على تحسينه. للحصول على تصنيفات محرك بحث جيدة. تحتاج إلى التركيز على الكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها آفاقك في أثناء عملية البحث، وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح أي موقع، وتعمل محركات البحث بجد على استراتيجيات المحتوى الخاصة بك، كما أن المقاييس التي توفرها Google مفيدة أيضًا في تحديد المصطلحات يستخدمه الأشخاص بالفعل في البحث. تجد محركات البحث المواقع التي تحتوي على محتوى كلمات رئيسية جيد الكتابة بالمعلومات. في كثير من الأحيان، يزودك العميل بمعظم المحتوى، ولكن تقع على عاتقك مسؤولية تزويد العميل بالكلمات والعبارات التي يجب تضمينها في النص.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

5 – إضافة العناصر المرئية:

بالإضافة إلى هيكل الموقع والمحتوى المكتوب، هناك حاجة للعمل على المحتوى المرئي. لقد حان الوقت لكي تقوم بإنشاء المحتوى المرئي لموقعك. غالبًا ما يتم تشكيل جزء عملية التصميم من خلال عناصر العلامة التجارية، إذا كانت هناك خيارات ألوان وشعار وما الذي يقوده العميل إليك. في هذه المرحلة، كمصمم موقع، يمكنك التألق بشكل كبير في تصميمه والاهتمام بواجهته.

الآن تلعب الصور دورًا أكثر أهمية في تصميم مواقع الويب، لا توفر الصور عالية الجودة للموقع مظهرًا احترافيًا فحسب، بل تعمل على توفير رسالة بناء الثقة بين موقعك وعملائك، خاصة إذا كانت المقاييس متسقة وواضحة على الهواتف الذكية، فهي تعمل على تحسين الموقع من خلال زيادة عدد المقالات وجذب المزيد من الزوار.

الصور تجعل موقعك أقل تعقيدًا ويسهل فهمه وتعزيز الرسالة في النص بحيث تصل الفكرة إلى العميل دون الحاجة إلى قراءة المحتوى. لكن عزيزي، عليك أن تكون حريصًا على أن الصور ذات الحجم الكبير ستبطئ الموقع بشكل رهيب، لذلك قبل تحميل صورة إلى موقعك، نوصي باستخدام Tinypng. com لضغط الصور دون فقدان الجودة، أو التنزيل إذا اكتشفت كيفية تشغيل WordPress.

قمت بتنزيل إضافة لهذه الوظيفة. ويجب التأكد من أن الصورة تستجيب للأجهزة الذكية. يعد التصميم المرئي إحدى الطرق التي يجب الانتباه إليها عند تصميم موقعك لأنها الطريقة الأولى للتواصل مع مستخدمي الموقع. وعندما تفهمها بشكل صحيح، فإنها تعمل على نجاح الموقع بشكل كبير.

6 – مـرحلــة الاختبـار:

بعد تجهيز الصفحات المطلوبة لموقعك من صفحة عرض المنتج أو الخدمة إلى صفحة الاتصال. وبعد أن تتم إضافة العناصر المرئية اللازمة، كل ما تبقى هو خطوة أخيرة مهمة قبل تقديم موقعك للزوار والمحتملين. كل ما عليك فعله الآن هو التأكد من أن كل شيء يعمل من خلال تصفح موقعك على أساس كونك عميل يريد طلب منتج أو خدمة أو يريد البدء في البحث والاستفادة وفهم الأشياء التي تهمه، وأثناء عملية التصفح لموقعك كل شيء ما عليك القيام به هو التأكد من عدم وجود مشكلات على موقعك. تحقق بعناية من كل صفحة للتأكد من أن جميع الروابط تعمل وأن الموقع يتم تحميله بشكل صحيح على جميع الأجهزة والمتصفحات.

7 – مـرحلــة الإطلاق:

بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، أصبح كل شيء الآن جميلًا وجذابًا. لذا حان الوقت للتخطيط لإطلاق موقعك وتنفيذه وتخصيص عملية الاتصال – أي متى سنطلق موقعك وكيف ستخبر العالم به؟ الآن هو الوقت الذي انتظرت فيه اكتمال الموقع وفتحه للجمهور. الآن بعد أن قمت بفحص كل شيء بعناية وكنت سعيدًا بالموقع، فقد حان الوقت للعمل على البدء. فقط للتذكير. لا تتوقع أن يكون كل شيء كما تريد أو مثاليًا. في بعض الأحيان، هناك بعض العناصر التي تحتاج إلى إصلاح (من السهل إصلاح الأشياء البسيطة طالما أنك تعتمد على الأدوات في تصميم موقعك). عملية تصميم الموقع مرنة ومستمرة وتتطلب صيانة مستمرة.

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني
دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

في السطور التالية سنوضح لك كيفية خطة عمل مشروع موقع الكتروني لغرض تحقيق الربح، ويتم ذلك على النحو التالي:

قرر في عال قمت بتصميم متجر إلكتروني عليك تحديد إذا كنت ستشتري أو تصنع المنتجات محليًا من البداية من خلال المتجر عبر الإنترنت، سواء كان نفس المنتج الذي قمت باستيراده أو كنت تنوي تصنيعه بنفسك أو من خلال كيان آخر. في هذه الحالة يجب مقارنة التكلفة بأقل كمية يمكنك إنتاجها محليًا وكذلك بنفس الكمية في حالة استيرادها من الخارج وفي حالة استقرار جودة المنتج. المنتج إذا كانت حالته محلية أو حتى مستوردة، ويجب أن تشمل التكلفة أيضًا مقارنة تكلفة النقل، وتحتاج إلى جمع البيانات، ثم مقارنة المبلغ الإجمالي، سواء في الإنتاج المحلي والواردات، وتحتاج إلى اختيار أقل سعر.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

  • التوظيف:

يعتبر هذا عقبة كبيرة يجب معالجتها بشكل متطرف، فأنت بالتأكيد لن تعمل بمفردك، ويجب عليك تعيين العديد من الموظفين، وهذا من أهم شروط فتح موقع تجاري ويجب عليهم تلعب دورًا مهمًا في الشركة لأنها غير مهمة. كيف تقوم شركة ناشئة بهذا؟ الأمر بسيط للغاية: من خلال تعيين موظف، يجب أن تكون حاضرًا بانتظام حتى تتمكن من أداء دور مبرمج مواقع انترنت هو الدور الذهبي لهذا الأمر حيث لا توجد حاجة لمبرمج يكون هو الشخص الذي يقوم بذلك. البرمجة الخاصة بالموقع خاصة إذا كان الموقع ضخمًا وفي أي مشكلة قد يتعرض لها المتجر الإلكتروني، ووجود المبرمج ضروري للحفاظ على الموقع من التعرض لأي مشكلة تهدد استمرار عمله.

افضل طرق تسويق موقع الكتروني

 كيف تسوق موقعك الإلكتروني؟ سنوضح لك أهم الخطوات، بما في ذلك:

  1. أنشئ موقعًا رسميًا لعملك.
  2. افتح حسابات لعملك على جميع وسائل التواصل الاجتماعي واستخدمها لتقديم عروضك ومنتجاتك.
  3. التسويق من خلال منتديات خاصة في نفس المجال أو من خلال شركات تسويق الكتروني.
  4. التسويق عن طريق إنشاء حملات إعلانية مدفوعة لإعلانات مثل Google وTwitter وInstagram وYouTube ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
  5. التعاقد مع المسوقين على نسبة من سعر البيع في حالة البيع بالطريقة.
احسن شركة تصميم مواقع
احسن شركة تصميم مواقع

احسن شركة تصميم مواقع

سنعرض لكم هنا أهم شركة تصميم المواقع في السعودية:

  • شركة SevenReach:

أصبح الإنترنت الرائد في جميع المجالات، فعندما يرغب شخص ما في الحصول على شيء معين، فإنه يحاول البحث عن المعلومات وفحصها على الإنترنت حتى يتمكن من إجراء مقارنة بين الخيارات المتاحة، ويقوم العديد من الأشخاص بالبحث عن أفضل شركة تصميم ويب في المملكة العربية السعودية للاستفادة من الخدمات، وتحتل الشركة التي تدخل Seven Rich في طليعة أكبر الشركات في مجال خدمات التسويق الإلكتروني، لأنها تعتبر اأفضل شركة تصميم جرافيك في السعودية.

  • إنترنت سوليوشنز

افضل المواقع الالكترونية العربية لإنشاء متجر على الإنترنت هو فريق ذكي تقنيًا يتكون من مصممين ومطورين ومسوقين خبراء، يكونون مسؤولين عن مساعدة المستخدمين وتوجيههم على المسار الصحيح، من خلال توفير البحث والتحليل والأفكار المبتكرة وتصميم الويب التفاعلي. خدمات التصميم، بالإضافة إلى مساعدة المنظمات والشركات ورجال الأعمال في تصميم مواقع الويب الاحترافية التي تخلق أعمالًا ناجحة.

لديهم العديد من مصممين مواقع الكترونية، ومن خلال تقديم خدمات متنوعة وعروض مناسبة لجميع الأفراد والشركات بأحدث التقنيات وأفضل جودة وأسرع وقت، بالإضافة إلى التقنية الحقيقية. الدعم الذي يتواصل مع العملاء بشكل فعال وتلك المهمة الأولى هي إرضاء العميل.

قانون ترخيص المواقع الالكترونية

سوف نقدم لك في هذه الفقرة اهم وأبرز التفاصيل حول ترخيص المواقع الالكترونية لمشروع تصميم مواقع الكترونية:

قبل أن نقدم الأفكار الرئيسية، تحتاج إلى فهم كيفية ترخيص مواقع الويب وقانون التجارة الإلكترونية. الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن عمل إلكتروني لبدء التداول الخاص بك، فأنت بحاجة إلى معرفة خطوات ترخيص التجارة الإلكترونية وفتح الأعمال التجارية وفقًا لأحكام قانون التجارة والاستثمار في المواقع الالكترونية. خطوات النشر المعلن لسجل الأعمال للأنشطة التجارية عبر الإنترنت، ولاحظ أن أنشطة التجارة عبر الإنترنت يتم اختيارها بناءً على الخطوات التالية:

 للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عبر الإنترنت.  كما تم نشر كتيب خاص بالأعمال الإلكترونية لزيادة الوعي بالأعمال التجارية الإلكترونية.  لتحسين التجارة الإلكترونية وضمان نجاح مشروع التجارة الإلكترونية، تدخلت المملكة العربية السعودية وأصدرت مشروع قانون للتجارة الإلكترونية، والذي سيكون أول قانون ينظم هذه التجارة. ما هو قانون التجارة الإلكترونية؟

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

ترخيص موقع الويب في المملكة العربية السعودية تفاصيل التاجر: يجب على التجار إضافة موقع التجارة الإلكترونية هذا إلى سجل التجارة الإلكترونية وتقديم عناوينهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم.  يجب أن تقوم بتضمين الشروط والأحكام على موقعك الويب الخاص بهم والإشارة إلى التراخيص المطلوبة لمنتجات معينة. يجب أيضًا توفير المعلومات التالية: أسعار محددة ومعلومات عن المنتجات المعروضة والتكاليف الإضافية والضمان وتوفر قانونًا لكل معاملة باللغة العربية.  الإعلانات التي تحتاج إلى تجنب التعدي على العلامات التجارية.

حماية البيانات لا يجوز الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لفترة أطول من اللازم. لا يجوز للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها أو تمريرها إلى جهات خارجية دون موافقتهم. التسليم: في حالة تأخر التسليم لأكثر من 15 يومًا، يُسمح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل. يمكن للمستهلك إعادة البضائع أو إلغاء الخدمة المقدمة في غضون 15 يومًا إذا لم يتم استخدامها.

تسير التجارة الإلكترونية والاقتصاد السعودي جنبًا إلى جنب لتحقيق أعلى مستويات الأرباح والمكاسب في سنوات قليلة فقط من خلال تغيير اتجاه التسوق التقليدي. يتم عرض فلوريد الإنتاج في جميع أنحاء العالم على الإنترنت وعلى الرغم من تنوع المتطلبات في الوقت الحاضر، فقد تم استيفاء معظم المتطلبات والمتطلبات.  يمكن البدء في أي مشروع تجارة إلكترونية بعد تسجيل الأعمال واختيار العلامة التجارية وفقًا للخطوات، مع متابعة تطورات عوالم الموقع وأساليب تطويرها وتطويرها بأحدث التقنيات والتقنيات الإلكترونية.

تكلفة تصميم موقع الكتروني
تكلفة تصميم موقع الكتروني

تكلفة تصميم موقع الكتروني

تختلف التكاليف من شركة لأخرى ومن فكرة لأخرى، وسأحدد الأسعار التقريبية لبناء موقع إلكتروني لمعرفة ارباح المواقع على النحو التالي:

رسوم الثابتة:

  • تبلغ تكلفة حجز الحقل 17 دولارًا أو 63.75 ريالًا سعوديًا سنويًا شاملة الضريبة المضافة.
  • الموقع: تحتاج أولًا إلى خطة استضافة مشتركة تكلفك ما يصل إلى 100 دولار أو 375 ريال سنويًا، بما في ذلك الضرائب المضافة.
  • التصميم: تكلفة تصميم شعار + نقش للمحل تصل إلى 400 دولار أو ما يعادل 1500 ريال لمرة واحدة شاملة الضريبة المضافة.
  • رسوم حجز الموقع الإضافية: تبلغ تكلفة الحقل + حجز الموقع نحو 400 ريال، إذا افترضنا أنك حجزت 30 موقعًا بسعر 400 ريال \u003d 12000 ريال.
  • التسويق: إنشاء حملات إعلانية للموقع تصل إلى 5000 ريال من خلال إعلانات جوجل.

السعر الإجمالي:

  • السعر الثابت: 1938.75 ريال سعودي.
  • التكلفة الإضافية: 17000 ريال سعودي.
  • إجمالي التكاليف: 18938 ريال سعودي

 ملاحظة: تختلف الأسعار من شركة إلى أخرى، ربما أقل من المبلغ المعروض أو أكثر.

الربح المقدرة لهذا المشروع:

اسعار برمجة المواقع، إذا تم حجز 30 موقعًا وتم تجهيز المواقع للبيع وعرضها في متجر السوق، فستكون الفوائد كما يلي:

  • السعر: 400 ريال لكل موقع.
  • سعر التجزئة المقترح: 800 ريال للموقع الواحد.
  • عدد المواقع: 30 موقع.
  • الدخل الشهري: 24000 ريال.
  • رأس المال: 12.000 ألف ريال.
  • المصاريف: 3000 ريال (تسويق، إلخ).
  • صافي الربح: 9000 ريال شهريًا

ملاحظة: هذا الحساب إذا كان بإمكانك بيع 30 موقع شهريًا.

فكرة موقع الكتروني مربح

إذا كنت لا تزال لا تملك فكرة عن موقعك، فسنشرح لك هنا بعض افكار لانشاء موقع الكتروني مربح:

  1. يتم الدفع مقابل الترويج أو بيع منتجات أو خدمات لشركات أخرى: كيف؟ إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، والاشتراك في نظام عضوية لشركة واحدة أو أكثر. ثم تقوم بمشاركة التوصيات والمراجعات حول منتجات الشركة وبعدها قم بتوفير رابط لصفحة المنتج.
  2. إنشاء علامة تجارية للأزياء: يُعد إنشاء ماركات الأزياء الخاصة بك فكرة جيدة للأعمال التجارية عبر الإنترنت، مثل الملصقات أو طباعة أو بيع منتجات العلامات التجارية على مواقع الويب.
  3. تطوير التطبيق: الهواتف الذكية موجودة وستبقى وتطبيقاتها أيضًا. لذلك، يمكنك تحقيق أرباح وفيرة من خلال بيع مهاراتك لتطوير التطبيقات على الإنترنت.
  4. شراء وبيع النطاق: قم بتطوير موقع ويب يسهل العثور على مجالات جديدة وشرائها وبيعها عبر الإنترنت.
  5. تداول الأسهم: إذا كان لديك اهتمام أو خبرة في تداول الأسهم أو العملات الأجنبية، يمكنك كسب المال من خلال تقديم هذه الخدمة على موقعك.
  6. إعلانات تجارية: إعلانات جوجل، على سبيل المثال، والعديد من المنصات الإعلانية الأخرى تبحث دائمًا عن مواقع لاكتشاف فرص الربح. لذلك قم بإنشاء موقع ويب أو مدونة تحصل على حركة المرور والاشتراك في
  7. التسويق الإلكتروني: هي تعتبر ليست فكرة جديدة، لكنها أيضا ليست قديمة. لذلك، إذا كنت تملك مهارات جيدة، فيمكنك استخدامها لبدء أعمال التسويق عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم برامج تعليمية لتطوير هذا النوع من المهارات الإلكترونية، مثل Udemy وغيرها.
  8. موقعك على الويب: إذا كان لديك شركة على الأرض، فيجب عليك إنشاء موقع لها على الفور، حتى لو كان هذا الموقع لعرض المعلومات فقط.
  9. موقع الاستبيان: افتح موقعًا يتيح للأشخاص إجراء استطلاعات الرأي نيابة عن مختلف الشركات والمتاجر عبر الإنترنت.
  10. موقع الشركة: يتعلق هذا كثيرًا بالشركات والاختراعات الشعبية، بما في ذلك تاريخهم وكبار الشخصيات والمزيد.
  11. موقع التسويق متعدد المستويات (MLM): التسويق متعدد المستويات هو استراتيجية تسويق رقمية تستخدمها بعض شركات البيع المباشر. يقوم الموزعون الحاليون بتجنيد موزعين جدد وتحقيق نسبة مئوية من مبيعاتهم. تستمر العملية. لذلك إذا كنت خبيرًا في مجال التسويق، يمكنك تدريب أشخاص آخرين أو بدء عملك الخاص عبر الإنترنت.
  12. المدرسة عبر الإنترنت: هذه فكرة رائعة لموقع الويب للمعلمين وكبار الطلاب الذين يرغبون في مشاركة معارفهم مع أشخاص آخرين وكسب المال منها.
  13. مكان للرسم أو الفن: إذا كنت مهتمًا بالفن أو الرسم، فيمكنك بدء موقع ويب حيث يمكنك مشاركة النصائح والمعرفة وبيع لوحاتك عبر الإنترنت.
  14. توفير المال: نصائح لتوفير وإدارة الشؤون المالية للطلاب، بالإضافة إلى نصائح لكسب المال عبر الإنترنت.
  15. دعم التعلم: يمكن للمدرسين إنشاء مواقع ويب لمساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم الأكاديمية وأسئلتهم العادية.
  16. تعلم لغات جديدة: موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكن للأشخاص تعلم لغات جديدة من خلال مقاطع الفيديو والبرامج التعليمية الأخرى بمساعدة مدربين حقيقيين.
  17. تربية الأطفال: إنشاء موقع إلكتروني تعليمي يعلم الأطفال كيفية التعلم من خلال الأنشطة الممتعة.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

في الختام نكون قد تعرفنا على أهم وأبرز التفاصيل التي ستحتاجها عند إنشائك لموقعك الخاص من خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري ب والترخيص الموقع والتكلفة والشركات وأخيرا عرضنا لك بعض الأفكار لمواقع مربحة على الإنترنت.

 

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى