خطة عمل مشروع متجر الكتروني

خطة عمل مشروع متجر الكتروني .. أشهر 3 أماكن تؤمن لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع متجر الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

يعد عمل خطة عمل مشروع متجر الكتروني من أهم خطوات إنشاء المتجر، كما توجد عدة خطوات لإنشاء المتجر الالكتروني، وتقدم منصة موثوق “ أهم المنصات التي تساعدك في إنشاء متجرك وعرض منتجاتك وزيادة الأرباح، حيث اصبحت التجارة الالكترونية سبب رئيسي في نجاح المشاريع في الوقت الحاضر.

نموذج خطة عمل مشروع متجر الكتروني

يعد إنشاء خطة عمل مشروع متجر الكتروني واضحة أمرًا ضروريًا لإنشاء عمل تجاري ناجح، ليس فقط لأن التجارة الإلكترونية تتم عبر الإنترنت، بل هي استثناء أنت بحاجة إلى خطة عمل، والتي يجب أن تتضمن استراتيجيات تمويل وتسويق وإعلان لهذا العمل، أنت بحاجة إلى إنشاء فكرة واضحة عن كيفية تحقيق النجاح وما هي المعالم التي يجب تحقيقها في هذه العملية أهم نتيجة لهذه المرحلة هي وضع خطة طويلة الأجل لعملك.

عندما تقدم على تنفيذ خطة عمل مشروع متجر الكتروني لابد من عمل خطة عمل، على الرغم من ان خطة العمل لا يراها غيرك ، الا ان خطة العمل لأي مشروع تكون مهمة للغاية، وتظهر في قصص نجاح متاجر إلكترونية ونقدم لك أهم أسس خطة العمل:ـ

– ملخص المشروع: انه في أي خطة عمل لابد ان يُكتب ملخص للمشروع في صفحة واحدة لكي يتم تقديمه إلى الممولين المتوقعين ويجب عدم كتابتها تفصيليا حتى لا يتم سرقتها.

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

ـ رؤية المشروع: وهي عبارة عن كتابة صفحة واحدة من وصف واضح وبسيط للمشروع مع تحديد مراحل تطوره فيما بعده، وكتابة المزايا المتوقع تحقيقها من ذلك المشروع، وتحديد موقع المشروع وكل ما يلزمه من تجهيزات.

ـ منتج المشروع: هي عبارة عن صفحة واحدة توصف فوائد المشروع وما يميز ذلك المشروع عن غيره.

ـ السوق المستهدف من المشروع: هو عبارة عن ثلاث صفحات تكتب عن السوق ونظام المشاريع المشابهة للمشروع الجديد، وتحديد الفئة المستهدفة من المشروع، والمشارع المنافسة الحالية والمتوقعة فيما بعد.

ـ  خطة التسويق: وهي عبارة عن أربع صفحات يتم تحدد فيها موقع المنتج الجديد بين منتجات السوق من حيث الجودة والسعر، وتحديد الموظفين اللازمين من المندوبين والموزعين.

ـ  خطة الشغل: يتم فيها توضح الخطوات التفصيلية للإنتاج ثم نقل المنتج وجودته والوقت اللازم لإنتاجه وكذلك مدى تكلفته وذلك في صفحتين تقريباً.

ـ خطة التطوير: هي اهم الخطوات حيث يتم تنسيق الخطة من أجل تطوير المنتج في فترة السنتين أو الثلاث المقبلة من حيث المنتج والموظفين والعملاء.

ـ  الإدارة: توضح في صفحة واحدة في التسلسل الوظيفي لجميع الموجودين في إدارة المشروع وتحديد دور كل فردٍ منهم، وتوضيح ملاك المشروع وراس مال كل مالك منهم.

ـ الخطة المالية: وتعتبر من أهم الركائز في المشروع والتي تساعد في تحديد خطة العمل وتعبر عن ما إذا كان هذا المشروع ناجحا ليتم تمويله أم العكس، وفيها تكتب بالتفصيل في ثلاث صفحات قائمة للنفقات اللازمة للمشروع ووجهة انفاقها، وكذلك الايرادات المتوقعة من المشروع لمدة ثلاث أو خمس سنوات.

ـ  جهة التمويل: في البداية يتم تحديد الممول للمشروع وهل سيعتمد على الأسرة أم الأصدقاء أم البنوك والاستثماريين.

كما يجب تحديد ميزانية المشروع بدقة عالية، حتى تضمن إمكانية تطوير المشروع والاستمرار به، وهذا من خلال تحديد النفقات الكلية سواء الثابتة أو المتغيرة وكذلك تحديد النفقات المستقبلية.

كما يجب أن تغطي الميزانية أيضًا النفقات والمصاريف الصغيرة المحتملة الإضافية، توضح دراسة جدوى موقع الكتروني مدى قدرتك على تغطية تكلفة مشروع متجر الكتروني، ومصادر التمويل المختلفة وما إذا كنت بحاجة إلى البحث عن مصادر تمويلية أخرى، إذا كان الأمر كذلك، فهل سيكون المقرضون لرأس المال راضين عن عائد الاستثمار المتوقع من المشروع؟ وبناء على هذه المعلومات يتم أخذ القرار حول المضي قدما في المشروع أو التخلي عنه تمامًا أو تغييره لجعل العائد المادي جذابا بما يكفي للحصول على دعم المستثمرين، كما ان دراسة الجدوى تحدد البدائل المتاحة لتحقيق ذلك والتي قد تتضمن خفض التكاليف.

ـ ملفات إضافية: وهي الأشياء أكثر الاشياء التي تعطي المشروع أهمية أو جدية مثل الجداول البيانية والسير الذاتية والتعاون مع المؤثرين في مجالك والشخصيات المؤثرة، المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور كبير ومهم في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة قد تؤثر على سلوك السوق المستهدف، وعندما تكون علاقات قوية مع الشخصيات المؤثرة سوف يجعل هذا التغيير في صالحك.

خطوات فتح متجر الكتروني
خطوات فتح متجر الكتروني

خطوات فتح متجر الكتروني

لكي تقوم بفتح خطة عمل مشروع متجر الكتروني لابد في البداية من تصميم الموقع وهو تعد أهم خطوة لزيادة أرباحك من خلال التجارة الالكترونية والبيع من خلال الأنترنت، وتصميم المتجر يشمل كل الوسائل التي تساعدك لعرض منتجات شركتك وبدء عملية البيع، ونعرض خطوات فتح متجر الكتروني:ـ

الخطوة الأولى: عقد اجتماع مع العميل.

 هذه المرحلة تأتي بعد تواصل العميل لطلب الحصول على موقع الكتروني، وفيها يتم التعرف على العميل بشكل أكبر وعلى مجال عمله حتى يتم رسم صورة مبدئية لشكل الموقع، حيث يتم تحديد امكانيات الموقع واحتياجاته التي تتناسب مع أهداف العميل وما يسعى لتحقيقه وطبقًا للجمهور المُستهدف.

الخطوة الثانية:  وضع خطة العمل.

فبعد الاجتماع مع العميل يتم الاتفاق على اساسيات لوضع خطة مشروع الكتروني، ثم يقوم بدراسة الخطة لكي ستطيع تكوين الشكل الأساسي للموقع وبعدها يتم توضيح الأمور الأساسية لكي يتم تنفيذها في الإطار الزمني المُحدد.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

الخطوة الثالثة:  تصميم الموقع

يتم اقتراح التصاميم لشكل الموقع الجديد ثم يتم ارسالها للعميل، وبعد ان يقوم مصمم متاجر الكترونية بفحصها يقوم العميل باختيار الشكل النهائي منها، ثم يتم البدء في تنفيذ وتصميم الموقع الالكتروني.

الخطوة الرابعة:  مرحلة تطوير الموقع الإلكتروني

في هذه المرحلة يكون قد تم برمجة المواقع بلغات البرمجة الحديثة حتى تناسب مع طبيعة عملك، لكي يتوافق الموقع الإلكتروني مع جميع أحجام الشاشات.

الخطوة الخامسة:  مراجعة واختبار الموقع الإلكتروني

حيث يتم فيها مراجعة واختبار الموقع من خلال نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال تصميم المواقع، حتى يتم اختبار الموقع والتأكد من عدم وجود أي مشاكل في البرمجة، ومعرفة مدى تناسب الموقع للعمل على جميع الشاشات، وبعدها يتم الدخول في مراحل استخراج رخصة فتح متجر الكتروني

الخطوة السادسة:   الانطلاق

فبعد اكتمال مرحلة التصميم والبرمجة يتم اطلاق الموقع بعد اطلاع العميل، وتنفيذ كافة المُلاحظات التي قام بتوضيحها، وبعدها يتم التسويق للموقع.

المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية

فلكي تقوم بفتح متجر الكتروني تحتاج الى منصة الكترونية توفر لك خدمة انشاء المتجر، ونعرض لك أهم المنصات الالكترونية:ـ

  1. Opencart: نظرًا لمصدر OpenCart المفتوح، وسهولة استخدامه، وتوافر مكونات إضافية، فهو أحد أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا في الوسائط الإلكترونية تكمن ميزة هذه المنصة في التصميم الذي توفره لك فوائد عديدة مثل توصيله الخدمة بطريقة تلبي أو تلبي احتياجاتك كثيرة بالإضافة إلى ذلك، تتعاون أيضًا مع مزودي الخدمة مثل PayPal لقبول المدفوعات من خلال نظامها الأساسي.
  1. Magneto: هذه المنصة مناسبة أكثر للشركات والمؤسسات الكبيرة التي تتطلب عددًا كبيرًا من المنتجات علاوة على ذلك، إذا أظهر هذا مزايا النظام الأساسي، فهو ليس الخيار الأول للوسائط العادية فهي تكون معقده بعض الشيء مقارنةً بـ Opencart ويمكن مشاركته المنصتين معا أيضًا، ويوفر إصدارًا مدفوعًا للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني.
  1. Woo Commerce: تتمثل إحدى مزايا هذه المنصة في أنها وظيفة إضافية لبرنامج WordPress لذلك، إذا كنت من مستخدمي WordPress، فستجد أنه من السهل جدًا تثبيت هذه الوظيفة الإضافية والتعامل معها مع الميزة الأكثر شهرة، هذه هي خدمة التحليل التي توفرها، والتي تساعد على تتبع التقارير وتقوم بإرسالها الى المتجر ، كما يمكنها تخصيص الخدمة حسب الحاجة اليها، وتقدم منصة Woo Commerce العديد من الخدمات المجانية مثل الأنظمة الأساسية الأخرى.
  1. Shopify: تعتبر أشهر منصات التجارة الإلكترونية وأكثرها شعبية. حيث استخدامها لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد، سيكون لديك متجر فوري يمكنه التعامل مباشرة مع العملاء تمامًا مثل الطلب على أساس شهري. كما يوجد نسخة للتعامل مع الشبكات الاجتماعية على الرغم من أن هذه المنصة هي أفضل المنصات الموجودة، إلا أنها مرتفعة التكلفة في بداية إنشاء متجر إلكتروني جديد، هذا ليس اختيارًا جيدًا على الإطلاق.

متجر الكتروني لبيع التمور

تتعدد المتاجر التي تقوم ببيع التمور في السعودية، وخاصة بسبب نشاط المملكة في زراعة وانتاج جميع انواع التمور، ويعتبر افضل مشروع متجر الكتروني، وهي متاجر تقوم بسويق التمور الى جميع البلاد العربية، كما انه يعتبر وسيط بين تجار التمور والعميل وتجار الجملة، يستطيع من خلالها تجار التمور الشراء من تجار الجملة، مع توفير أسعار مخفضة للشحن وحفظ حقوق الطرفين معا. ويتيح المتجر للعميل الشراء اون لاين مع وجود خدمة التوصيل الي المنزل مجاني.

طريقة التسويق لمتجر إلكتروني
طريقة التسويق لمتجر إلكتروني

طريقة التسويق لمتجر إلكتروني

يعد مشروع التسويق لمتجر الكتروني من أنجح المشاريع، نظرا لكثرة عدد من يزوره في العالم كل يوم، ولكي ينجح مشروعك وتحقق كثير من الارباح عليك بعمل حملة تسويقية كبيرة، حيث تتعدد طرق التسويق الالكتروني، ومن بينها:ـ

1 ـ التسويق عبر البريد الإلكتروني: ( E-mail Marketing )

يظل البريد الإلكتروني من أبرز ادوات السويق الالكتروني الاساسية،  فبحسب موقع Mashable يتم إرسال مليارات الرسائل في اليوم الواحد، حيث هذا النوع تأثير أقل من باقي أدوات التواصل التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي، لكن يمتلك العديد من المزايا والقدرات التسويقية الهائلة.

حيث يمكن للمسوقين الاستفادة من خصوصية التواصل عبر البريد الإلكتروني بإرسال عروض تفصيلية للمشتركين في النشرات الإخبارية، ان هذه العروض لا تقدم لعامة الجمهور مثل الاطلاع على محتوى أو الحصول على تخفيضات حصرية.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

2 ـ التسويق عبر محركات البحث:(Search Engine Optimization )

ان المهمة الأساسية للموقع الإلكتروني تتمثل في التعريف على خدمات التسويق الالكتروني واستضافة متجر الكتروني ومنتجات الشركة على الإنترنت، وجذب اهتمام الزوار لتحويلهم إلى عملاء، ان الموقع الإلكتروني بدون زوار هو مثل المنتج الذي لا يعرفه أحد، لذلك كان من أهم المهام الخاصة بالمسوّق الإلكتروني هي تطوير حركة المرور في الموقع.

3 ـ التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي: ( Social Media )

ان منصات التواصل الاجتماعي أصبحت مفتوحة امام جميع الطبقات، لذلك ان العديد من الشركات قامت بعمل حملات تسويقية خلالها لتحسين تواصلها مع عملائها أو للإعلان لخدماتها ولمنتجاتها.وبشكل عام، أصبح الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي يركز على القيام بإنشاء محتوى جيد يجذب الانتباه ويشجع القارئ على نشره في دائرة معارفهم، وبالتالي فإن هذه العملية تطور حركة الزوار في موقعك الإلكتروني.

4 ـ  التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك:

يعد أكبر الشبكات في العالم ويصل عدد مستخدميه الى 1.75 مليار مستخدم في العالم وإلى 160 مليون مستخدم في الوطن العربي اي قرابة 80% من الوطن العربي.

5ـ  التسويق الالكتروني عبر انستجرام:

لقد اصبح من أكثر طرق التسويق استخداما، حيث يعد من أكثر المنصات انتشارا في دول الخليج، فقد وصل عدد مستخدميه إلى حوالي 60 مليون من الوطن العربي قرابة 29% من الوطن العربي.

تكلفة تصميم متجر الكتروني
تكلفة تصميم متجر الكتروني

تكلفة تصميم متجر الكتروني

ان حساب تكلفة تصميم متجر الكتروني من أهم خطوات انشاء المتجر، كما تختلف أسعار تصميم متجر الكتروني  عن بعضها البعض، بناء على  مستوى خبرة متخصص البرمجة الذي يقوم بتصميم الموقع لك، كما انه يقوم بإدارة موقك على السوشيال ميديا على حسب طبيعة وحجم ومجموعة الخدمات التي تحتاجها، ومجموعة من العوامل الأخرى تحدد حسب العمل.

وتقدم شركات تصميم المواقع باقات تصميم بأنسب الأسعار، وعروض التسويق الالكتروني وباقات تصميم المواقع بأعلى جودة، وتقدم مواصفات المتجر الالكتروني كما يطلبها العميل حيث ان كل المواقع تمر بنفس الخطوات التي يمر بها أي موقع مهما كانت التكلفة.

إن الشركات تقدم كثير من الباقة لكي تتناسب مع حجم الشركات، وتوجد ثلاثة باقات أولها الباقة (البرونزية) بسعر 1200 ريال، والباقة (الفضية) بسعر 2200 ريال، والباقة (الذهبية) بسعر 3000 ريال.

 وجميع باقات المتاجر الإلكترونية تشمل العناصر الأساسية التي تقود الشركة إلي النجاح وتحقيق أهدافها وتشمل (تصميم مبتكر ومميز، لغة برمجة php، صفحات بلا حدود)، يتوافق التصميم والموقع مع محركات البحث (جوجل) مما يضمن ظهور موقعك بشكل مميز علي (جوجل)، تجاوب التصميم مع الجوال والتابلت، وكذلك تقدم استضافة آمنة وسريعة وتقدم العديد من المزايا الأخرى لكل باقة.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

هل المتاجر الالكتروني عليها ضريبه؟

لقد فرضت الحكومة ضريبة القيمة المضافة على المتاجر الالكترونية.

هل مشروع المتجر الالكتروني مربح

لقد اتجهت أنظار الجميع الى استخدام التجارة الالكترونية في ظل جائحة كورونا، واصبح كثير من الناس يشترون كل ما يحتاجونه من خلال التسوق اون لاين، مما أدى الى نشاط التجارة الالكترونية.

كما تشير التقديرات إلى أن حركة التجارة الإلكترونية ستصل الى نسبة 25٪ كل عام في جميع الدول العربية، وقد تتعدى 28 مليار دولار مع نهاية العام المقبل، حيث وصل الإنفاق التجاري العالمي بحلول ذلك الوقت إلى حوالي 3. 5 تريليون دولار نهاية السنة 2019، وتجاوزت نسبة 18٪ عن البيانات التي تم التحقق منها في عام 2018، تشير التقديرات إلى أن التجارة الإلكترونية ستصل إلى 28. 5 مليار دولار بحلول عام 2022، عندما تدخل التجارة الإلكترونية فترة رئيسية في المنطقة وتمثل فرصة كبيرة للمستهلكين والشركات والمستثمرين، لكن من المؤكد أن انتشار فيروس كورونا ومحاولات السيطرة عليه أصبحت نقطة تحول في تاريخ التجارة الإلكترونية، حيث اصبح الكثير من المستهلكين يتجهون الى التسوق عبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم كله، مما يؤدي إلى  زيادة مبيعات مواقع التسوق الإلكتروني.

لن تعيق التجارة الإلكترونية اتجاه الحكومات لتقليل الإجراءات الاحترازية وتقصير ساعات الحظر والتعايش، مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، كما يؤكد أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات أن ينمو حجم التجارة الإلكترونية بنسبة 50 في المائة على الأقل في الموسم المقبل، وأشار إلى أنه مع نمو عدد مستخدمي الإنترنت في مصر قد يصل الى 48 مليون مستخدم ومن الأطفال حوالي 8 % منهم في التجارة الإلكترونية خلال عمليات الحظر السابقة.

متطلبات إدارة متجر الكتروني

لكي تقوم بعمل متجر الكتروني توجد عدة خطوات لكي تكتمل ادرة المشروع، اساسيات ادارة المتجر الالكتروني

أولاً: كيفية تحصيل المدفوعات في المتجر الإلكتروني.

لابد من وجود طريقة للدفع، حيث يوجد طريقتين هما:

ـ الدفع عند الاستلام Cash On Delivery: في هذه الطريقة يقوم المندوب الذي يقوم بتوصيل المنتجات بعملية تحصيل النقود من العميل.

ـ الدفع عبر الإنترنت Online Payment: يقوم العميل بالدفع ببطاقة ائتمانه أو أي وسيلة دفع أخرى تصلح للدفع عبر الإنترنت.

ثانيًا: معالجة قضايا التخزين، الشحن، والمرتجعات مع المتجر الإلكتروني Inventory، Shipping and Refund

ان أي مشروع يحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات الجديدة، ويوجد به مكان للمنتجات التي ترد من المصنع، وترتيب المنتجات بشكل ونظام معين ليسهل الوصول إليها، وترتيب ما يصل أولاً بأول، مع الاهتمام بالمعاينة والتأكد من سلامة كل منتج، وخاصة في حالة وجود منتجًا غذائيًا أو قابلاً للكسر، بالإضافة إلى الاهتمام بالتغليف والإعداد للشحن.

كما يجب وجود فريق عمل، لديه خبرة في هذا المجال حيث يعد هو الركيزة الأولى لنجاح مشروعك، فهم الذين يتواصلون مع العملاء ويشجعونهم على الشراء.الشحن لابد من وجود شركة شحن تتمتع بالمصداقية والشهرة والدقة في تقديمها للعملاء، وفي الوقت نفسه ليست مكلفة للغاية.

ثالثًا: خدمة العملاء.

هي تعد مفتاح الأمان لدى العملاء وأحد أهم أسباب إتمام عملية الشراء، كما يوجد بعض من يهتم بعمل اختبارات لخدمة العملاء قبل الشروع في عملة الشراء.

ـ خدمة العملاء – الكيفية

يوجد عدت وسائل للتواصل مع العملاء، منها:

ـ  البريد الإلكتروني، ولكنه أفضل الحلول لمعالجة وتوثيق مشاكل العملاء. كما يوجد أنظمة برمجية كاملة مصممة للتعامل مع العملاء من خلال البريد الإلكتروني Trouble Ticket Systems.

ـ الهاتف؟ يعد الحل المثالي بالنسبة للعميل، ولكنه مرتبط بنطاق زمني محد بالإضافة إلى أن زيادة اتصال العملاء على خطوط الهاتف في بعض الأحيان، قد يحولها من ميزة إلى عيب، ففي هذه الحالة لا يستطيع العميل الحصول على إجابة لتساؤله.

ـ المحادثة الفورية على الويب  Live Chatتعد الطريقة المثالي لكلا الطرفين حتى الآن، بشرط توفرها بشكل دائم.

ـ خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية – الاستراتيجية

هناك من أصحاب المشاريع من يهتم بالعميل اهتمام كبير، حيث يعتبرونه هو مصدر نجاح شركته، دون الاهتمام بنفسية الموظف الذي يتعامل مع العميل.

ونقدم  أشهر شركات التسويق الإلكتروني

1 ـ  شركة فجن لتقنية المعلومات

تعد افضل شركة تصميم متجر الكتروني، كما تعمل في مجال التسويق الالكتروني، وتعتمد على فريق عمل من أمهر المتخصصين في مجال الجارة الالكترونية، ويقوم الفريق بتطوير الافكار ووضع حلول لجميع الاعمال التجارية لتحقيق أكبر عائد مادي للعميل، ويقومون بوضع رؤيا واضحة أساسها التخطيط السليم، وتقدم تصاميم افضل متاجر الكترونية سعودية، ويوجد لديها مجموعة كبيرة من تصاميم وبرمجة مواقع الويب التي تناسب جميع انواع التجارة، كما تهتم بكل عميل دون النظر الى حجم المشروع سواء مشروع كبير أو مشروع صغير.

  2 ـ Bayitch Future

هي وكالة التسويق الرقمي الأكثر أهمية في الشرق الأوسط، فهي تزود الشركات بأدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال سلسلة من حلول التسويق الرقمي لزيادة إيرادات الشركة وأرباحها والحفاظ على مكانتها في السوق الرقمي، كما تستطيع تصميم لوجو متجر الكترونى، الشركة تعمل في السعودية (الرياض – جدة) في البحرين، الإمارات العربية المتحدة، يوفر Bytes Future إدارة حملات التسويق خدمات التسويق الرقمي الأكثر فاعلية وشمولية للشركات التي تساعد العلامات التجارية والمنتجات على الانتشار في الأسواق  الكبيرة في السعودية والشرق الأوسط، كما قامت بعمل تصاميم لأكبر أسماء متاجر إلكترونية مميزة مثل أمازون، سوق كوم ، نمشي…

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

في النهاية نكون قد عرضنا خطة عمل مشروع متجر الكتروني، لكي تستطيع فتح متجرك بكل سهولة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=GvRJNpZcocQ

 

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى