الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / العيش في تركيا / دليلك لفلل للايجار بورصة تركيا
 فلل للايجار بورصة تركيا
 فلل للايجار بورصة تركيا

دليلك لفلل للايجار بورصة تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في تأخير فلل في بورصة تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

 فلل للايجار بورصة تركيا

إن كنت تبحث عن جنة على الأرض فأنت بالتأكيد تسعى خلف فلل للايجار بورصة تركيا حيث الحدائق والشواطئ وغيرها من عوامل الجذب التي جذب العديد من السياح حول العالم بسبب أنها تتميز بجمال طبيعي فريد من نوعه، وتراث ثقافي، ومعالم تاريخية، وفيها الكثير من المعالم اليهودية والإسلامية والمسيحية لذلك تعتبر حاضنة للأديان السماوية، فالحياة في مثل هذا المكان يعتبر رغبة وأمنية قد يظن العديد أنها صعبة وهذا ما سنثبت لكم عكسه لذلك أنصحك بمتابعة القراءة عزيزي القارئ

  1. فلل للايجار في البورصة

الفيلا هي المكان المناسب لاحتياجاتك الراقية التي تقدم فيها بسهولة والتي توفر حياة رفاهية بمستوى عال لذلك تعتبر أسعار الفيلا مرتفعة سواء في البيع أو للإيجار كما أن عائدات أرباح الفيلا في بورصة تعتبر مرتفعة السعر كما تريد فإن كنت تسعى لشراء فلل بتركيا بهدف الاستثمار فننصحك بشرائها في بورصة حيث تعتبر الفلل هناك مناسبة للعائلات الكبيرة ورفاهيتها، لذلك عليك إيجاد عائلات مناسبة للاستئجار، لأنه يعتبر أمراً مهماً إن كنت تسعى لاستثمارها.

وإن كنت تسعى لقضاء وقت في فيلا ببورصة إذا قم بالتأجير من الشركات العقارية وينبغي أن تحرص كل الحرص على أن يكون تصميم الفلل الداخلي يجب أن يناسب عائلتك، ويجب أن يتواجد بها حدائق متكاملة مع غرف متعددة يجب أن يكونوا مناسبين لك، الأمر الأخر هو موقع الفيلا ومحيطها والمجتمع المحيط بها ولكي لا تخسر الوقت والمال عليك اختيار متطلبات حياتك وتصمم على اختيارك وبعد هذا الخيار سيكون الاستشاري مفيداً لاحتياجاتك

وتعتبر أسعار الفلل واسعار الشقق للايجار في بورصه مرتفعة جداً في مركز مدينة بورصة، ولكن بعض الفلل التي تقع خارج مركز مدينة بورصة تكون اكثر راحة وسعرها في المتناول للجميع للحصول على عرض جيد عليك تحليل هذه الأمور بعمق، عليك تحديد بعض المعايير عن شراء الفلل تختلف الأسعار حسب المناطق والمؤهلات في مدينة بورصة ومن أهم العوامل في تحديد سعر العقار هي حالة المواصلات حول الفيلا.

الطرق العامة ومحطة الباصات المتطورة والباصات الصغيرة أو سهولة الوصول إلى سيارة الأجرة يجب أن يكونوا متوفرين في المنطقة.

الحياة فى بوررصة
الحياة فى بوررصة

وعند الإيجار من تلك الشركات لا ننصح بالدخول فوراً للبحث عن عقارات في تركيا للبيع وخاصة الفلل دون الاطلاع على مجموعة جيدة من الإعلانات التسويقية على الشبكة العنكبوتية، ومطابقة ما تراه وتتابعه في هذه الإعلانات بما تعرفت عليه في الخطوات الماضية، وبالرغم من تأكيدنا الدائم على أنّ متابعة الإعلانات التسويقية لا تكفي ولكنها كبداية خطوة جيدة لمن يقيم خارج تركيا، لأنها تختصر عليه جهد البحث الطويل، وتضمن له برنامجاً واضحاً أو قائمة محددة بالفلل التي سيرشح واحدة منها لشرائها.

 

ربما تفيدك قراءة: دليلك لفلل للايجار بورصة تركيا

 

ما الأمور التي يجب الانتباه عليها أثناء مشاهدة الفيديوهات الترويجية

  • أن يحوي الفيديو على معلومات عن الشركة العقارية أو الوكيل العقاري وطرق التواصل معها.
  • أن يكون التصوير واضحاً وبدقة عالية، فكلما اهتم البائع بدقة التصوير كلما دلّ ذلك على قوة عرضه وموثوقيته.
  • أن تكون المعلومات الواردة في الفيديو كافية: كالموقع والسعر والمساحات والمميزات الخاصة بالفيلا.
  • أن لا يكون الإعلان حاوياً على معلومات مبالغ فيها أو مغلوطة

وعليك بالبحث عن العلامات التجارية العقارية الموثوقة في تركيا حيث بيوت للايجار ببورصة وفي تركيا تعتبر سلعة مثلها مثل السلع الأخرى التي تباع وتشترى، بل حتى إن بيع العقارات للأجانب يصنف في تركيا على كونه نوع من أنواع التصدير ويسمى “تصدير العقارات”، لذلك يمكن أن تجد تنافساً كبيراً بين شركات البناء وخاصة فيما يخص موضوع الفلل في تركيا لأنّها توفر لهم أرباح أكبر من أرباح بيع الشقق في تركيا.

يجب أن تنتقي الفلل في بورصة التي تشرف عليها شركات معروفة وموثوقة، وإن كانت الفلل ضمن مجمع حكومي وبضمانات حكومية فذلك أفضل وأكثر أماناً للمشتري، حيث أن الضمانات الحكومية تجعل الشركة ملتزمة بموعد تسليم العقار إن كان قيد البناء، بالإضافة إلى اختيار الموقع الأكثر حيوية والذي يضمن للمشتري أرباحاً إضافية.

يمكن أن تستشير بعض المطلعين على اسواق مدينة بورصة التركية للعقارات في تركيا لمعرفة شركات البناء الأكثر موثوقية والتزاماً ويمكن أيضاً أن تتابع المعارض العقارية خارج وداخل تركيا لمعرفة أهم مشاريع وتصاميم هذه الشركات، وبالمجمل إن تعاملك مع شركة الفنار العقارية من أجل شراء فلل في تركيا أو أي نوع آخر من أنواع العقارات في تركيا سيضمن لك الوصول إلى عقارات أشرف على إنشائها أرقى وأفضل شركات البناء في تركيا.

وعليك بعمل ما يسمى الجولة العقارية وهذه خطوة لا بد منها ولا غنى عنها في تركيا، وهي الخطوة الأهم في اتخاذ قرار شراء فيلا في تركيا.

  • نصائح في غاية الأهمية

انتبه إلى توزع الغرف داخل الفيلا، وعددها، ومساحاتها، وعدد الحمامات، والتصميم الداخلي، واسأل نفسك هل يناسبك كل ذلك أم لا؟ ويُفضل أن تكون لديك نظرة مسبقة للتصميم المناسب لك والذي يخدم غايتك من شراء الفيلا في تركيا.

ركّز على المزايا الفريدة والتي تزيد من جاذبية الفيلا وكيفية استفادتك منها.

ركز على النقاط الإيجابية والسلبية في العقار أو الفيلا من وجهة نظرك، فإنّ ذلك يساعدك في ترتيب أولوياتك وربما في المفاوضة على السعر كذلك.

اسأل عن أي شيء يخص الفيلا بدون تردد، كالوثائق الرسمية، وعمر الفيلا، ومواد البناء وغير ذلك.

فكر بما هي الأشياء التي قد تنقصك أثناء إقامتك في الفيلا أو افتتاح مشروعك الجديد في هذه الفيلا، وهل تستطيع تحقيق هدفك مع هذه الأشياء التي تنقصك؟ وهل لديك خيارات أخرى بديلة؟

إنّ الإجابة على هذه الأسئلة والانتباه إليها يعطيك راحة وثقة باتخاذ قرارك النهائي بخصوص شراء أو عدم شراء فيلا في تركيا، ومهما كن الأمر سيزيد من طمأنينتك مهما كان خيارك.

 أنواع الفلل في بورصة
أنواع الفلل في بورصة

بتركيا هناك ثلاث أنواع من الفلل عليك تحديد النوع الذي تسعى للعيش فيه وفقا لذوقك وظروفك وتنقسم الأنواع إلى ما يلي:-

  • الفلل العادية

ينتشر هذا النوع من الفيلات في ضواحي المدن، وعبر مساحات الريف التركي بعيداً عن المراكز السياحيّة المقصودة، والنقاط الحيوية، ولهذا تعتبر أسعار الفلل العادية أرخص من باقي أنواع الفلل عموماً.

  • الفلل ذات القيمة التاريخية

وهي عبارة عن القصور التي شهدت أحداثاً تاريخيّة شهيرة، ولعلّ خير مثال في هذا المجال القصور العثمانيّة المطلّة على البوسفور بإسطنبول.

وتشتهر هذه القصور بأسعارها الباهظة للغاية بحيث تجذب النخبة من أثرياء العرب، وقد يصل سعر بعض تلك القصور إلى 100 مليون دولار!

  • الفلل السياحية

تتميّز عن سابقتها بإطلالات خلّابة على مساحات خضراء أو بحريّة، وبالمقارنة مع الفلل العادية نجد أسعار الفلل السياحية أعلى بشكل ملحوظ.

  • قائمة بالشركات العقارية والفلل التي توفر الفلل ببورصة

وبعد كل تلك النصائح التي يجب أن لا تغفل عنها نقدم لك مجموعة من الشركات والفلل ( يقوم أصحابها بتأجيرها(  مع عناوينهم وأرقام التواصل بهم وجميعهم يقدمون عروض لامثيل لها لمن يبحثون عن فلل للايجار في بورصة تركيا

 

ربما تفيدك قراءة: فيلا للايجار في سبانجا تركيا… لا تضيع الفرصة من بين يديك

 

Villa Çamlıca

  • العنوان:-

Gümüştepe Mah, ARTI2000 İnşaat, Aktar Sk. 6/A, 16110 Nilüfer/Bursa, تركيا

موقع مدينة بورصة التركية
موقع مدينة بورصة التركية

Dream Of Holiday

  • العنوان:-

Kırcaali mah.Kayalı Sokak.Onurtaş İş Mrk, D:Kat:2 No:19, 16300 Osmangazi/Bursa, تركيا

Kaşmir Villa

  • العنوان:-

Yüzüncüyıl, Barış Cd., 16120 Nilüfer/Bursa, تركيا

مجموعة اسطانبول عقارات تمليك مفروش ايجار فلل أراضي

  • العنوان:-

Mehterçeşme, No:، 1942. Sk. No:31، 34515 Beylikdüzü Osb/Esenyurt/İstanbul, تركيا

 

فيلا لايف سابانكا

  • العنوان:-

K, Barbaros Caddesi, Ihlamur Konakları Tepebaşı Mahallesi Sümbül Sokak D:No : 15, 54600، تركيا

holiday

  • العنوان:-

Yavuz selim bulvarı cumhuriyet mah. Genel iş merkezi No 193/7, 61100 Ortahisar, تركيا

La Villa Hotel

  • العنوان:-

Kocatepe, Topçu Cd. No:12, 34672 Beyoğlu/İstanbul, تركيا

Paradise Town Villas

  • العنوان:-

124 sok, Turizm Cd., 07500 Serik/Antalya, تركيا

امتلاك العقارية – Imtilak Real Estate

  • العنوان:-

Ziya Gökalp, MALL OF ISTANBUL ZIYA GOKALP MAH NO 7E THE OFFICE BLOCK NO: 91 34490 Başakşehir İstanbul TR, Süleyman Demirel Blv, 34490 İkitelli Osb/Başakşehir/İstanbul, تركيا

 

 عقاري الذهبي

  • العنوان:-

Cihangir Mahallesi, Reşitpaşa caddesi. No145F, Avcilar/Istanbul, Turkey, 34310 Avcilar/İstanbul, تركيا

  1. سوريين في بورصة

مع الأزمة السورية الأخيرة سلك البعض الطرق الممكنة وصولا إلى تركيا ولاقوا ترحيب من الحكومة التركية خصوصا المهاجرين الشرعيين، وانخرطوا بسهولة في الحياة التركية وتمكنوا من دراسة اللغة هناك، والبعض قام بأكمال دراسته هناك والعمل أيضاً  خصوصا أن تركيا من الدول التي تحترم حقوق الإنسان وأكثر ما سعد السوريين هناك هور أن الشقق وفلل للايجار في بورصة رخيصة جدا وكبيرة ومناسبة للمجتمع السوري وقام البعض من الناس هناك بالقيام بالأستثمار في ذلك المجال نظرا لليونة القانون التركي لأمكانية شراء المنازل هناك وحرية بيعها وهناك العديد من السوريين استطاعوا الحصول على الإقامة التركية من خلال شراء عقار وهي إقامة قصيرة مـتجددة تمنح للأجانب الذين يتملكون عقاراً في تركيا، حيث انطلقت حملات مشجعة كثيرة لشراء العقارات في تركيا، مثل حملة: تملك في تركيا واحصل على إقامة، وتمنح الإقامة العقارية (الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار) لمدة عام واحد في العادة، ويحق للزوجة وكذلك الأولاد تحت سن 18 عاماً الحصول على إقامة كذلك بوصفهم مرافقين للمالك.

الأوراق اللازمة للتّقدّم بطلب الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار:-

  • جواز سفر صالح لمدّة أقلّها ستّة أشهر.
  • بيان عائليّ للأولاد مترجم للغة التركية ومصدّق من السّفارة التّركيّة في البلد الأمّ.
  • تأمين صحيّ في الأراضي التركيّة لكل فرد من أفراد العائلة.
  • سند ملكية عقار (الطابو).
  • تأمين الزّلازل الخاصّ بالعقار.

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة السفر إلى تركيا  لمدة 15 يوم

  1. الحياة في بورصة

عندما أخترنا بورصة تأكدنا من أنها أفضل المدن للحياة بها حيث يتواجد العديد من العالم التي في غاية الروعة جعلت تلك المدينة مميزة لأبعد الحدود وتلك المعالم ليس الغرض منها زيرتها وحسب ولكن إذا قررت الاستقرار والحياة ببورصة ستتيح لك تلك الأماكن فرصة العمل وعمل المشاريع سواء كانت بسيطة أو كبيرة وفيما يلي أفضل الأماكن ببورصة

  • جبل أولدغ:

عند ذكر مدينة بورصة فإن أول مكان يحضر للذهن هو جبل أولوداغ الذي يُعد أهم المعالم الأساسي لمدينة بورصة.

ويبلغ ارتفاع أولوداغ 2.543 متر، ويُعد من أفضل الأماكن ملائمة لممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر حيث تقام فيه مسابقات متنوعة مثل مسابقات التزلج الأولمبية العالمية، ويعتبر من أهم الأماكن الموجودة في بورصة.

 ما الأمور التي يجب الانتباه عليها أثناء مشاهدة الفيديوهات الترويجية
ما الأمور التي يجب الانتباه عليها أثناء مشاهدة الفيديوهات الترويجية
  • المسجد الأخضر:

من أكثر المساجد جمالاً في بورصة وأشهر مكان متعلق السياحه في بورصه، بحيث يحتوي على نماذج جميلة من الكتابات المزخرفة بالخط العربي الرائع.

جامع قديم ذو طراز معماري عثماني تم البدء بإنشائه عام 1378 بناءً على أمر والي مدينة “بورصة” آنذاك “جاندارالي خيرالدين باشا”، ولكن عقب وفاته توقفت عملية البناء لفترة وجيزة، إلى أن قام ابنه “علي باشا” عام 1391، بإصدار قرار لإتمامه، وتم إتمامه في العام نفسه.

  • جنة سانساراك الخفية”Sansarak Kanyonu”:

هل ترغبون بإضافة المزيد من الأماكن الخيالية إلى جدول رحلتكم لبورصة؟ إذ كان كذلك، فلا بد من زيارة جنة سانساراك الخفية التي تمثل أحد جنان الله في الأرض.

تقع جنة سانساراك في ناحية “إيزنيك” وتوفر لكم جوًا فريدًا من الانتعاش، إذ تحتوي على الشلالات المتدفقة من الجبال وكهوفها، كما أن قاع هذه الشلالات من أفضل أماكن الاستجمام.

  • كهف أي فايني”Ayvaini Mağarası”:

كهف طبيعي يعود تاريخ وجوده إلى آلاف السنين، وهو ثاني أطول كهف في تركيا. ويحتوي بداخله نهرًا ويمتاز بجمال طبيعي باهر يستحق الزيارة والمشاهدة.

  • حمامات تومبولداك الطبيعية ”Tümbüldek Kaplıcası”:

ما رأيكم بأخذ حمام طبيعي بين حنايا الشلالات المتدفقة والأشجار الكثيفة المحتضنة للطيور ذات الأصوات الشادية؟ بالطبع لا يمكن لأحد أن يرفض هذا الجو الخيالي المنعش.

حمامات تومبولداك الطبيعية توفر لكم بيئة مناسبة للاستحمام والاستجمام وسط الطبيعة ومن خلال المياه الدافئة المفيدة للجسم.

  • ينابيع أويلات:

تقع في وسط غابة أويلات، وتحتوي على مياه علاجية، وتعود شهرتها لقصة تاريخية، حيث كانت أميرة في العصر البيزنطي تعاني من المرض الشديد، حتى أحضروها إلى ينابيع أويلات، وكانت السبب في شفائها.

  • دير ماديكيون ”Madiakon Manastırı:

يعود إلى الحضارة البيزنطية التي سكنت بورصة قبل فتحها من قبل الجيش العثماني. تورد وثائق تاريخية أن دير ماديكيون أنشئ في القرن الثامن، ويتميز الدير بطراز معماري رائد ينقل براعة ومهارة الحضارات القديمة.

  • مقابر عثمان وأورهان:

يعتبر وجودها من الأسباب المشجعة على زيارة بورصة، والعودة للتاريخ والماضي، علماً بأنّها كانت مغلقة بأسوار الحجر لفترة معينة، وتعتبر الموطن الأم لمؤسسي الدولة العثمانية.

  • شلالات سياتابات”Saitabat”:

تقع أسفل جبل أولوداغ (الذي تحدثنا عنه في أول الأماكن)، وباندماجها مع جمال أولوداغ يتولد جمال طبيعي خلاب لا يوصف.

إلى جانب روعة تدفق مياه الشلال الصافية، هناك العديد من الأشجار الكثيفة الخضراء الجميلة التي تحيط بالشلال وتشكل جوًا طبيعيًا ساحرًا.

  • كالتشربارك:

يطلق عليها حدائق بورصه الثقافية، حيث تحتوي على حدائق لتناول الشاي، ومقاعد لمن يفضّلون الجلوس وحدهم، ومناطق لتسلية الأطفال، ويوجد بها بركة، ومقاهٍ مختلفة، وقوارب لممارسة التجديف، ويوجد بها متحف أثري يحتوي على كنوز طبيعية.

  • قرية إيسكيكار أغاتش”Eskikarağaç Köyü” :

تقع في ناحية “كارارجابي” وتطل على بحيرة “ألوبات” وبحر “مرمرة” بإطلالة رائعة تدفع للتأمل بالجمال الطبيعي الذي وهبه الله لها من خلال الساحل الصافي والأشجار الخضراء البديعة المحيطة بها. ومن خلال الإقامة في أحد الفنادق الواقعة بين أحضان الأشجار الكثيفة والمُطلة على الساحل ستتمكنون من قضاء عطلة خيالية تبقى ذكراها في عقولكم خالدة لا تُنسى.

  • سواحل مودانيا:

تعتبر من المدن البسيطة الصغيرة في بورصة وبها اشهر شواطئ بورصه، وتشتهر بمطاعم السمك الطازج، والمقاهي المختلفة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل برنامج سياحي في تركيا لمده 12 يوم| رحلة لن تنساها

 

كم تبعد مدينة بورصة عن اسطنبول
كم تبعد مدينة بورصة عن اسطنبول
  • متحف إزنيك:

تحفة فنية يعود لزمن العثمانيين، حيث قام ببنائه السلطان مراد من أجل أمه سنة 1419م.

كما تحتوي مدينة بورصة على مكانة أثرية وتاريخية، وذلك يعود إلى الكنوز الموجودة فيها والذي جعلها مشهورة عالمياً، وتحتل مكانة رياضية مرموقة، ويوجد بداخلها مطار يقوم برحلات ترفيهية داخل تركيا وخارجها.

    1. كم تبعد مدينة بورصة عن اسطنبول

من المهم أن تحسب المسافة بين بورصة والعاصمة بسبب احتياجك لتجديد الإقامة والوصول إلى مرافق الخدمات الرئيسية بالدولة، وهذا ما ستجده متوفر في تلك الفقرة هو سعر التذاكر وغيرها من الأمور.

  • تقدر المسافة بين بورصة واسطنبول حوالي 155 كيلو متر.
  • تستغرق المسافة من اسطنبول إلى بورصه بالسيارة تقريبا ساعتين ونصف كاملة.
  • يستغرق الطريق من اسطنبول إلى بورصه بالعباره ساعتين تقريباً.
  • تبعد بورصة عن اسطنبول بواسطة باص النقل العام قرابة ال5 ساعات.
  • تكلفة رحلة بورصة من اسطنبول

تختلف التكلفة على حسب نوع الرحلة من اسطنبول إلى مدينة بورصة، سنزودكم أعزاءي بتكلفة رحلة بورصة من اسطنبول بأنواعها المختلفة:

إن تكلفة رحلة بورصة من اسطنبول بواسطة سيارة مع مرشد يتكلم العربية وبرنامج سياحي مميز لمدة 8 ساعات في مدينة بورصة هي 240 دولار تقريبا

ان تكلفة رحلة بورصة من اسطنبول بواسطة النقل العام مثل الباصات والمترو والباخرة مع تنقل السائح في اجمل اماكن السياحة في بورصة تقدر للشخص الواحد ب 80 دولار.

مميزات بورصة تركيا

بورصة مدينة تتنوع بها المميزات سواء كانت مميزات اقتصادية أو اجتماعية وبالرغم من ذلك فإن المدينة تتمسك المدينة بالعادات والتقاليد، كما أنّ التغيرات التي تكون فيها تظلّ مبنيةً دائما على احترام تقاليد المجتمع والقانون التركي والدولي.

يوجد فيها العديد من المناطق المزروعة بالأشجار والواقعة على المنحدرات السفلية لجبل أولوداغ، والذي يقع إلى الجنوب من مرمرة، بالإضافة إلى المتنزهات الهادئة الجاذبة للسياحة.

تعتبر بورصة المركز الرئيسي للسيارات في تركيا، بالإضافة إلى الغزل والنسيج والصناعات الغذائية، ويوجد فيها العديد من فرص العمل في جميع قطاعات الصناعة.

تُعتبر من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للعرب، مما يدفع اقتصاد بورصة بشكل إيجابي، كما أن أعداد العرب الذين يشترون فيها الأراضي والمنازل في تزايد، حيث يذهبون إليها زيارات متكررة، والبعض اختاروا الإقامة الدائمة فيها. يوجد فيها العديد من مناطق الجذب السياحي

متحف ازيك
متحف ازيك
  • موقع مدينة بورصة التركية

تقع بورصة في الجهة الشمالية الغربية من تركيا، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان في الدولة، وتعتبر من أفضل المدن التركية من ناحية الصناعة، وتقع بين مدينة أنقرة، ومدينة إسطنبول، وكان يطلق عليها في زمن العثمانيين خداوندكار، حيث كانت في ذلك الوقت عاصمة لولاية عثمانية، ويعتبر اسم بورصة الخضراء من أشهر ألقابها، وذلك يعود إلى طبيعتها الخضراء، حيث تحيط بها الغابات المختلفة، ويوجد فيها منتزهات، وحدائق عامة، وفيها منتجع للتزلج.

  • اقتصاد بورصة

تتمتع بورصة بأهمية اقتصادية كبرى:

تُعتبر من المدن النادرة في العالم من حيث تمتعها بالجمال الخلاب والتكنولوجيا والصناعة، وذلك لموقعها الاستراتيجي الواقع على طريق الحرير القديم فإن كنت ترغب بالتوجه إلى بورصة بغرض العمل فأبداء في ذلك، حيث كانت منذ القدم مدينة تجارية مهمة، كما أنها مدينة تاريخية ومهد للعديد من الحضارات وتتمتع بالعديد من الصفات المعمارية للعصور العثمانية والبيزنطية والجمهورية.

أصبحت بورصة ومنذ تأسيس الجمهورية التركية في العام 1923م إحدى أهم المراكز الصناعية في تركيا، علماً أنها كانت خلال الفترة العثمانية مصدراً للغالبية العظمى لإنتاج الحريري العثماني، وقد أنشئ فيها عدد من المصانع العامة مثل ميرينوس، والعديد من المؤسسات الصناعية الخاصة.

تعتبر بورصة من المناطق الزراعية المعروفة في تركيا، وتحتل المركز الأول في صناعة الحرير، حيث تشتهر بتربية دود القز، وزراعة شجر التوت، وتمتاز بصناعة السيارات، والنسيج، ومنتجات الألبان، حفظ الطعام، ومن أشهر المصانع الموجود بها: فيات، وكابلات، وبوش، رينو، وسوتاش للألبان، ودوكتاش للأجزاء الصناعية، وزورلو للكهربائيات، وبوروسان للأجزاء الصناعية وبذلك نكون قد قدمنا لك مجموعة قيمة من المعلومات عن مدينة بورصة فانطلق الأن لتعيش أروع أيام حياتك بها.

ربما تفيدك قراءة: برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. تجول فى كل ربوع اسطنبول

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

شقق مفروشة للايجار في كايا شهير

شقق مفروشة للايجار في كايا شهير .. قائمة مكاتب تساعدك في الاختيار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إيجار شقق كايا شهير ؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.