الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / الفرق بين زيت الارغان والاركان بناء على بحثنا
الفرق بين زيت الارغان والاركان
الفرق بين زيت الارغان والاركان

الفرق بين زيت الارغان والاركان بناء على بحثنا

الفرق بين زيت الارغان والاركان

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

 

 

زيت الارغان هو زيت مغربي نقي، لذلك إذا كنت تبحث عن الذهب السائل وليس أي نوع آخر، فتأكد من حصولك على زيت أصلي يستخدم لأغراض التجميل والجمال ونتساءل ما  الفرق بين زيت الارغان والاركان لذا فهما حقًا نفس الشيء وخاصة أن  زيت شعر سيساعدك على ترطيب الشعر المجعد والحصول على شعر لامع للغاية وسنتعرف على كافه طرق استخداماته وفوائدة خلال ذلك المقال تابعونا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

 

 

 

ما هو زيت اركان

يأتي زيت الأرغان من ثمار شجرة الأرغان وهي من الأنواع الأصلية لوادي سوس في جنوب غرب المغرب حيث  يتم استخراج  الزيت من النوى، الموجودة داخل الجوز الداخلي للفاكهة من خلال  فتح الثمار وتكسير الجوز أمر شاق، كما هو الحال في الطريقة التقليدية لاستخراج الزيت باليد يتم استخراج زيت أركان الطهي من حبات محمصة قليلاً (والتي ينتج عنها اللون الذهبي الغني)، بينما يتم ضغط زيت مستحضرات التجميل من المكسرات النيئة وذلك بسبب العملية الشاقة لإنتاج الزيتلذا يعتبر سعر زيت الارغان للشعر مرتفع كما يتم معالجة زيت الأرغان بشكل مشابه للزيوت المتخصصة الأخرى، وخاصة زيوت الجوز.

إن زيت الأرغان هو زيت ذو لون جميل يتم إنتاجه بشكل فريد تقريبًا في المغرب كما  إنه منتج شهير للطهي والجمال وعلى الرغم من تكلفته وخاصة أن الطريقة التقليدية في الاستخراج تحتاج لعمالة كثيرة إلا أن يعتبر زيت الأرغان مكونًا أساسيًا في العديد من المطابخ المغربية، ليس فقط أنه لذيذ ولكن من حيث الفوائد الصحية، فهو يفوق الزيوت الصحية الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت اللوز ويذكر أن مدة صلاحية زيت اركان يمكن أن يستمر صلاحية زيت الأرغان الأصلي لمدة تصل إلى عامين، ولكن يجب أن تكون على يقين من أنك تتبع الطريقة الصحيحة لتخزين العنصر المكان المثالي لتخزين زيت الأرغان في مكان بارد وجاف في درجة حرارة الغرفة.

يتم استخدام الدرجة التجميلية من زيت الأرغان (ليس للأكل) كعلاج جمالي وعلاجي للشعر والبشرة والأظافر والشفاه وفروة الرأس وعلى الرغم من أن أشجار الأرغان وإنتاج زيت حيث أن الفرق بين زيت الاركان للاكل والتجميل هو أن النسخة التجميلية تستخدم حبات غير محمصة وزيت الأرغان المصنوع كمنتج غذائي يستخدم حبات مشوية يمكنك أن ترى الفرق مع زيت الأرغان  إنه داكن اللون قليلاً اعتمادًا على مدى تحميص الحبوب جيدًا. الأرغان هي الأكثر ارتباطًا بالمغرب، إلا أنه يمكن العثور عليها أيضًا في الجزائر والمملكة العربيه السعودية.

ما هو زيت اركان
ما هو زيت اركان

وتجدر الإشارة إلى  أن زيت الحشيش الأصلي من أفضل أنواع الزيوت الطبيعيه المستخدمة لإنبات الشعر ولمعانه كما يعد هو  العلاج الأمثل لجميع مشاكل الشعر ويمكن الحصول على زيت الحشيش من أفضل الأماكن لبيع الزيت الأصلي. متجر فاشون حيث يعتبرهو الاختيار الأول والأفضل كما يباع في العديد من المتاجر مثل  متجر بيع الزيت الأصلي بأرخص الأسعار مع التوصيل والشحن المجاني رابط الواتس اب التالي: رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين:

ربما تفيدك قراءة: ماسك زيت الارغان للشعر.. أماكن بيع الزيت في المملكة

 

 

 

 

 

فوائد زيت الارغان

يعد زيت الأرغان مادة أساسية في الطهي في المغرب لقرون ليس فقط بسبب نكهة البندق الدقيقة ولكن أيضًا بسبب مجموعة واسعة من الفوائد الصحية المحتملة. أصبح زيت الأركان مادة أساسية مستخدمة لمستحضرات التجميل للعديد من الفوائد للبشرة ونستعرض فوائدة الكثيره ومن فوائد زيت الارغان للبشرة ظهرت قدرة زيت الأرغان على جعل البشرة ناعمة ونضرة  تركيبة زيت الأرغان من الأحماض الدهنية وفيتامين E تمنحه خصائص مرطبة وإمكانية تحسين ترطيب البشرة ويمكن لزيت الأرغان أن يحسن مظهر بشرتك وحايتها من حروق الشمس الحمراء التي تسبب الحكة  ليست الأشعة الفوق البنفسجية الوحيدة التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك، يمكن أن يؤدي التعرض للشمس إلى إظهار بقع الداكنة أو البقع العمرية، لكن زيت الأرغان لديه القدرة على المساعدة في عكس تغير لون الجلد ومنع حدوثه وطريقة استعمال زيت اركان للوجه بالنسبه لمن لديهم بشرة دهنية أن استخدام كريم زيت الأرغان الموضعي مرتين يوميًا لمدة أربعة أسابيع وهذا يمكن أن يجعل زيت الأرغان وسيلة فعالة لعلاج حب الشباب. زيت الأرغان هو مرطب رائع ويمكن استخدامه لمحاربة قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة حيث أنه غني بشكل غير عادي بفيتامين E ومضادات الأكسدة حيث يساعد على محاربة التجعد كما يحمي الشعر من التلف ويساعد على إضافة اللمعان بلسم الشعرويستخدم قناع الشعر.

فوائد زيت الارغان
فوائد زيت الارغان

يحفز نمو الشعر الصحي

تدعم الفينولات الموجودة في زيت الأرغان وتقوي بصيلات الشعر تعمل مضادات الأكسدة في زيت الأرغان على تعزيز إنتاج الخلايا كما تعزز الفيتامينات الموجودة في زيت الأرغان البشرة السليمة وفروة الرأس قم بتقطير بضع قطرات من زيت الأرغان على أطراف أصابعك ودلكها برفق في فروة رأسك استخدم حركات دائرية وتأكد من الوصول إلى كل جزء من فروة رأسك استمر لمدة 15 دقيقة.قم بتصفيف شعرك، وأنت على ما يرام. لذا، لا يعمل زيت الأرغان على تعزيز نمو الشعر فحسب، بل يساعدك أيضاً على نمو الشعر الكثيف والصحي. على الرغم من أن القليل يقطع شوطا طويلا، فإن العلاج الليلي هو طريقة رائعة لتعظيم آثار زيت الأرغان على الشعر، اترك العلاج طوال الليل (أو لبضع ساعات) ثم اغسل زيت الأرغان في الصباح التالي بالشامبو العادي.

يحمي الشعر من التلف

يستخدم زيت الأركان كعلاج لتساقط الشعر والشعر الجاف بل يعتبر من بين الاستخدامات الأولى لزيت الأرغان للشعر أنة يقلل من الضرر الناجم عن خصلات الشعر الميته وبشكل عام بيساعد الزيت على حماية الشعر وتعزيز اللمعان إذا كانت بشرتك جافة تسبب الحكة وجنونك، حاول استخدام زيت الأرغان كمرطب شامل للجسم وخاصة إذا كانت لديك حالات مثل الأكزيما، فقد تستفيد من الصفات التعويضية التي يوفرها زيت الأرغان. كما يتم  وضع كمية صغيرة من الزيت مباشرة على الجلد الجاف والقشري حيث يحقق الراحة على الفور، كما أن محتواه العالي من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة سيصلح بشرتك التالفة بمرور الوقت يمكن أن يقلل زيت الأرغان من الالتهاب، ويخفف الألم، ويعزز الشفاء ويعيد جمال بشرتك الطبيعي.

بسبب هذه الصفات يعتبرمن أهم منافع زيت اركان للجسم حيث يمكن أن يساعد زيت الأرغان أيضًا على منع علامات التمدد وربما يقلل من مظهرها كما إنه يزيد من مرونة الجلد بسبب محتواه من فيتامين هـ، مما يجعله مثاليًا لأي شخص يقاوم علامات التمدد بسبب الحمل أو زيادة / فقدان الوزن أو كمال الأجسام أو البلوغ. الوقاية هي المفتاح، لذلك إذا كنت تشك في أنك قد تصاب بعلامات التمدد، ابدأ باستخدام زيت الأرغان كمرطب شامل للجسم بعد الاستحمام و لن تندم على ذلك. كما يستخدم  للحفاظ على صحة اليدين والقدمين إذا كان لديك أظافر هشة أو بشرة خشنة أو كالس أو جلد جاف متشقق في يديك أو قدميك، فحاول تدليك بضع قطرات من زيت الأرغان في مناطق مشكلتك لبضع دقائق كل ليلة، مما يسمح للزيت بالامتصاص بالكامل في بشرتك ويعمل سحره أثناء النوم ومع الاستخدام المتكرر، ستلاحظ كيف يصبح جلد يديك وقدميك أكثر صحة وسيكون أكثر متعة إذا كانت بشرتك ناعمة ورطبة بالفعل. ويمكن أن يحافظ زيت الأرغان أيضًا على شفتيك بشكل جميل ومهذب من خلال توفير الرطوبة التي يحتاجها في الطقس البارد أو الحار أو الجاف، يمكن أن تجف شفتيك مثل الزبيب وتصبح متقشرة الترياق بسيط مثل فرك قطرتين من زيت الأرغان على شفتيك كبلسم الشفاه ستبدو شفاهك ناعمة ورطبة وجميلة بشكل طبيعي.

ربما تفيدك قراءة:سعر زيت الاركان للشعر.. قائمة بالمتاجر التي تبي

 

 

 

 

 

منافع زيت اركان

يعتبر زيت الأرغان مرطب للغاية فهو يعمل كمكيف أو قناع رائع لشعرك حيث أن جزيئات زيت الأرغان أصغر من الزيوت الأخرى، لذلك من السهل اختراق بشرة الشعر، الأمر الذي سيجعل الشعر أكثر نعومة وأكثر قابلية للإدارة مع تشابك وجفاف أقل كما سنوضح الكثير من معلومات عن زيت الارغان للشعر حيث أنه يحتوى على فيتامين E والأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأرغان تحمي الشعر وفروة الرأس من الضرر الناتج عن أدوات التصفيف ولحماية شعرك أثناء تجفيف الشعر أو فرده أو تجعيده، يوصى  بوضع قطرتين من زيت الأرغان العادي على الشعر الرطب أو الجاف قبل وبعد التصفيف.

منافع زيت اركان
منافع زيت اركان

زيادة التألق على عكس الزيوت الأخرى، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، يتم امتصاص زيت الأرغان بسهولة في الشعر، لذلك لا يترك بقايا دهنية ما لم تفرط في ذلك، وبفضل حقيقة أنه غني بالأحماض الدهنية، فهي تساعد على إعادة اللمعان إلى الشعر دون وزنه والتسبب في تراكمه من خلال وضع بضع قطرات على الشعر الرطب قبل التصفيف وعلى الشعر الجاف، ضعي كمية صغيرة مع التركيز على الأطراف ومن منافع زيت اركان إنه يقلل من التجعد، إذا كان لا يزال هناك القليل من الشعر المجعد، خذ قطرة وافرك جيدًا في اليدين، ثم اعمل على الشعر الجاف، وابدأ في التركيز على الأطراف، قد يساعد استخدام القليل من الزيت على نهايات شعرك على تقليل مظهر الأطراف المقسمة. إن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان مفيدة بشكل خاص للشعر المصبوغ لمنع فقدان الصبغة وإطالة عمر لونك، طريقة سهلة لاستخدام زيت الأرغان كواقي من أشعة الشمس هي عن طريق إضافة قطرة أو قطرتين ثم تمرير أصابعك بخفة عبر شعرك بعد تصفيفة.

مكونات زيت الاركان

يحتوي زيت الأرغان على 42.8٪ من حمض الأوليك و 36.8٪ من حمض اللينوليك و6.0٪ من حمض الستاريك و12.0٪ من حمض البالمتيك وأقل من 0.5٪ من حمض اللينولينيك، وهو أحد أهم الأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 6 وأوميغا 9) الأحماض الدهنية الأساسية بالإضافة إلى هذه الأحماض الدهنية الأساسية، فإنه يحتوي على توكوفيرول، الشكل الفعال لفيتامين E = فيتامين E، السكوالين، الستيرويدات، كاروتين والفينولات.

ربما تفيدك قراءة: كريم زيت الارغان للشعر.. منتج رائع للباحثات عن الجمال الطبيعة

 

 

 

 

 

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

زيت الارغان  له فوائد عديدة عند وضعه على الجلد والشعر فهو إكسير لتحقيق شعر لامع ناعم وجميل كما يحتوي على مركبات مثل الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة والفيتامينات A و E والمعادن التي تساعد على ترطيب وتنعيم وحماية بشرتك وشعرك من الحرارة والتلف الكيميائي يمكن إضافته أيضًا إلى منتجات التجميل المفضلة لديك للحصول على أفضل ترطيب وتغذية كما تروى سيدة  تجربتها مع استخدام زيت الاركان للشعر” استخدمت الماسك أيضًا وأحببته كثيرا واعتقدت  أنه ربما لم يكن يشكل استخدامة فرقًا كبيرًا في شعري ولم استعملة مؤخرًا ولم أحصل عليه لمدة أسبوع ونصف وأنا أفتقده لذلك يبدو شعري أكثر تجعدًا وهشًا بدونه ولذا اعدت استخدام فهو يجعل  دائمًا شعري رطب ثم أحيانًا أقوم بتصفيفه أو تجفيفه أو تركه يجف بشكل طبيعي، كما أنه يباع بأسعار معقولة جدا قد تبدو مثل زجاجة صغيرة ولكنك تحصل على الكثير من الفوائد. وتحكى أخرى تجربتها فتقول: “سمعت أشياء مذهلة عن زيت الأرجون هنا وبدا تمامًا مثل ما احتاجه حيث  يبدو شعري أقل تجعدًا وجفافًا به، وعادة ما يكون لدي شعر جيد الآن كما يمكنك الحصول على زيت الأرجون بحوالي 5 دولارات، وهي زجاجة صغيرة ولكنها تستمر لفترة أطول مما تعتقد ما عليك سوى استخدام القليل في كل مرة.

تجربتي مع زيت الارغان للشعر
تجربتي مع زيت الارغان للشعر

طريقة استخدام زيت الارغان

يساعد زيت الأرغان في الحفاظ على ترطيب شعرك بالإضافة إلى توفير الحماية ضد التلف الناتج عن الجذور الحرة والتصفيف المفرط هذا يجب أن يؤدي إلى أقل سفك وكسر ونتعرف على طرق استخدام زيت الأرغان على شعرك، بينما نشجع دائمًا التجريب، قمنا أدناه بإدراج أربع طرق مختلفة لاستخدام زيت الأرغان لجني أقصى فوائده:

طريقة استخدام زيت الارغان
طريقة استخدام زيت الارغان
  1. قناع زيت الأرغا:

ن حيث يعد من منافع زيت اركان التجميلية فيمكنك بسهولة صنع قناع زيت الأرغان الخاص بك في المنزل وللحصول على نتائج مذهلة، يجب عليك استخدام زيت الأرغان النقي بمفرده أو دمجه مع مكونات مفيدة أخرى، مثل زيت الخروع أو زيت جوز الهند. إليك كيفية القيام بذلك: قم بتدليك حوالي 10 قطرات من زيت الأرغان النقي في فروة الرأس والشعر باستخدام يديك. يمكنك استخدام زيت أرغان أكثر أو أقل اعتمادًا على طول شعرك وحجمه. استمر في تدليك فروة رأسك وشعرك لمدة 10 دقائق، حتى تتأكد من تغطية كل خصلة شعر على فروة رأسك من الجذر إلى النهاية ثم لفي شعرك بغلاف الشعر واتركيه طوال الليل. عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك واستمري في التصفيف كالمعتاد.

 

  1. شامبو زيت الارغان للشعر:

يتوفر شامبو زيت الأرغان للشراء من متاجر مختلفة، ولكن يمكنك أيضًا صنعه بنفسك في المنزل بسهولة. إليك الطريقة: اسكب الشامبو المفضل لديك في راحة يدك أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان إلى الشامبو واخلطيها معًا بفرك يديكِ معًا. ضعي الخليط على شعرك ثم  اغسل واشطف شعرك كالمعتاد.

 

  1. مكيف زيت أركان حيث يعتبر ماسك زيت الارغان للشعر هذا جيد للشعر المجعد

تخطى مكيف شعرك المعتاد واستخدم زيت الأرغان كمكيف إجازة حيث  يساعد على تقليل تساقط الشعر والكسر من التصفيف والتمشيط وإليك كيفية القيام بذلك: اغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو المفضل لديك. جفف شعرك حتى لا يقطر الماء. افركي يديك بحوالي 3-5 قطرات من زيت الأرغان وافركيها على شعرك اضبط الكمية المستخدمة حسب طول وسمك شعرك. صففي شعرك حسب تفضيلاتك.

  1. يمكن استخدام زيت الأرغان كجل تصفيف لتخفيف التجعد وتخفيف الكسر ويحمي شعرك من أضرار الحرارة.

إليك العملية: ضع قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الأرغان بخفة على الشعر النظيف والجاف، الهدف هو تحقيق طلاء خفيف من زيت الأرغان على سطح شعرك. قناع زيت الأركان حيث يتم عمل ماسك زيت اركان للوجه وتعتبر هذه واحدة من أبسط الوصفات التي ستجدها: خذ وعاءًا، أضف عصير الليمون (ملعقة)، والأفوكادو ملعقتين، وملعقة من العسل، وملعقة من زيت الأرغان اخلط جيدًا، أضف الماء لتحصل على القوام المناسب لك.

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت اركان للشعر

 

 

 

 

 

الفرق بين زيت الاركان وزيت الارغان

نسمع الكثيرعن مكونات مثل الزيت المغربى وكيف يمكن أن تحافظ على مظهر الشعر وصحته، لقد سمع معظمنا عن الزيت المغربي وزيت الأرغان، والفرق بين الأثنين يمكن أن يكون مربكًا فنحن هنا لشرح هذه المكونات حتى تتمكن من الحصول على أفضل النتائج كما عرضنا استعمالات زيت الارغان للشعر ولكن لابد من ذكر أن زيت الأرغان والزيت المغربي مصطلحان شائعان نراهما عند القراءة عن مكونات العناية بالشعر وعلى الرغم من أنها تبدو كمكونات مختلفة، إلا أنها في الواقع اسمان يستخدمان لنفس الزيت الغريب. قد يكون التصور أنهم مختلفون بالفعل من بعض العلامات التجارية للعناية بالشعر أو منتجات الشعر التي تحمل اسم الزيت.

الفرق بين زيت الاركان وزيت الارغان
الفرق بين زيت الاركان وزيت الارغان

ما هو زيت الأرغان وما هي بعض فوائد زيت الأرغان؟

يتم استخراج هذا الزيت الذهبي من حبات الفاكهة التي تنتجها شجرة الأرغان، وهي موطنها الأصلي جنوب غرب المغرب. زيت الأرغان هو مكون غني معروف لمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية يحتوي على مستويات عالية جدا من فيتامين E والأحماض الدهنية، ويجعل مرطبًا رائعًا للشعر، مما يمنحه القوة والتألق إن عرض هذا المكون صغير نسبيًا، مما يجعل المنتجات التي تحتوي عليه قليلة الثمن.

حقيقة زيت الأركان مقابل الزيت المغربي

الزيت المغربي زيت أرغان كثيرون لا يعرفون أن الزيت المغربي هو في الواقع زيت الأرغان، غالبًا ما تمزج بعض المنتجات التي تحتوي على زيت مغربي زيت الأرغان مع مكونات إضافية مثل السيليكون أو الصبار، والتي تفيد أيضًا الشعر حيث  يجد الكثير من الناس أن المنتجات التي تروج للزيت المغربي في مكوناته تميل إلى أن تكون أكثر ثراء. هذه المكونات المضافة تجعل التركيبة أكثر قوة، وهي مثالية لأنواع الشعر الجاف ومن أفضل مجموعة زيت الارغان للشعر زيت الأرغان النقي 65 مل وهو زيت الأرغان العضوي النقي المصفى بدون رائحة ونوعأاخر وهو ضوء العلاج المغربي الفرق بين زيت الارغان والاركان الفرق بين زيت الارغان والاركان الفرق بين زيت الارغان والاركان الفرق بين زيت الارغان والاركان .

ومن خلال هذا المقال نوضح لكي سيدتى كيف تريدى أن يبدو شعرك جيدًا كما تشعرين به! فنحن نفخر بإبلاغ جميع السيدات عن كيفية الحفاظ على شعرهم سواء  خشن أو ناعم ومن خلال الاجابة على العديد من التساؤلات حول أفضل منتجات الشعر بالزيت المغربي التي يمكنك استخدامها لنوع شعرك كما  يسعدنا أن نقدم نصائحنا المهنية. و إذا كان شعرك لا يبدو بصحة جيدة فمن خلال المقال تستطيعى معرفة الأساليب والعلاجات المناسبة للمساعدة في إضفاء الحيوية لشعرك وبشرتك فنحن دائما نهتم بكى فلا داعى للقلق بعد اليوم من استخدام زيت الاركان ولذ …زيت الأرغان هو منتج رائع لإضافته إلى روتين العناية بالبشرة والشعر وخاصة عند استخدامه بانتظام، يرطب زيت الأرغان الشعر والجلد، ويخفف من تساقط الشعر ويعزز الشعر ويجعله سميكاً وطويلاً وأكثر لمعاناً.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …