الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / زيت الارغان للشعر الدهني.. هل هو فعال؟
زيت الارغان للشعر الدهني
زيت الارغان للشعر الدهني

زيت الارغان للشعر الدهني.. هل هو فعال؟

زيت الارغان للشعر الدهني

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

تتعدد مشكلات الشعر باختلاف نوعه، فهناك الشعر الجاف وأيضا الشعر الدهني ونادرا ما تجد زيت يعالج النوعين، ولكن زيت الارغان للشعر الدهني والجاف معآ، حيث حقق نجاحا كبير في معالجة كل أنواع الشعر ومشاكله المختلفة، وكل مستخدميه قد وجدوا ضالتهم من بعد استعماله، وفي هذا المقال سوف نشرح لحضراتكم بالتفصيل كل فوائد زيت

الأرغان للشعر وتوضيح طرق استخدامه على كافة أنواع الشعر سواء الجاف أو الدهني، وحتى يطمئن قلب من يريد تجربته سوف نعرض عدة تجارب له، ووفرنا لكم عناء البحث عن المنتج الأصلي وقدمنا لكم من خلال المقال أفضل المتاجر المتخصصة في بيع زيوت الشعر بالمملكة ووفرنا طرق التواصل معهم، فتابع معنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

خلطة زيوت للشعر الدهني

يمكن صنع العديد من خلطات الزيت للشعر الدهني وعلاج تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس، وزيت الحشيش هو أفضل زيت للشعر الدهني يتساقط مع زيت الزيتون وجوز الهند والجوجوبا وغيرها.

 

خلطة زيوت للشعر الدهني
خلطة زيوت للشعر الدهني

زيت الجوجوبا للشعر الدهني

وصفة زيت الجوجوبا وزيت اللافندر

يساعد زيت الجوجوبا وزيت اللافندر الأساسي على تنظيف فروة الرأس وترطيبها، عن طريق تدليكها معها، حيث يترك الخليط على الشعر للعلاج، والطريقة لتحضيره هي:

مكونات:

كمية كافية من زيت الجوجوبا.

قدر من زيت اللافندر.

كيفية التحضير:

اخلط زيت الجوجوبا مع زيت اللافندر الأساسي.

مسح الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسل الشعر.

ملحوظة:

يمكن تنظيف وترطيب فروة الرأس بزيت الجوجوبا الدافئ.

تركها بين عشية وضحاها، وغسلها في صباح اليوم التالي.

 ربما تفيدك: زيت الارغان للشعر المتساقط.. التغذية و النعومة الرائعة

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

زيت شجرة الشاي والصبار:

يعمل على حل مشاكل الشعر الدهني ويكثفه ويهدئ الحكة والتهيج في فروة الرأس ويزيل زيت شجرة الشاي العدوى الفطرية، عند خلط الألوفيرا وزيت شجرة الشاي، يمكن أن تحافظ على معدل الحموضة في فروة الرأس والشعر والطريقة هي:

مكونات:

20 نقطة من زيت شجرة الشاي.

ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.

كيفية التحضير:

امزج المكونات للحصول على خليط ناعم، ضع الخليط على فروة الرأس

يترك لمدة 15 دقيقة

اغسل الشعر بالماء البارد والشامبو المعتدل والخالي من الكبريتات

يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

الحناء للشعر المتساقط

من بين فوائد الحناء لتساقط الشعر أنه يساعد في تزويد الشعر بالعناصر التي يحتاجها، يعالج الشعر من التلف، يقلل من تساقط الشعر، يزيد من كثافته، يحافظ على صحة ورطوبة الشعر، يعالج الحكة، القشرة، ويخفف إفرازات الزهم المفرطة.

 

خلطات لتساقط الشعر الدهني

قناع للشعر الدهني المنقسم

يمكن استخدام قناع للشعر الدهني والمتساقط والمقسم مع العديد من الزيوت الطبيعية، وأشهرها زيت جوز الهند.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر الدهني

هناك طريقة فعالة لاستخدام زيت الجوز للشعر، وتعالج هذه الطريقة العديد من مشاكل الشعر، على النحو التالي:

نحضر كمية الكوب إلى كوبين صغيرين من زيت جوز الهند، ويتم استخدام هذه الكمية اعتمادًا على حجم الشعر، طويل أو قصير، ويمكن الحصول على زيت جوز الهند من متاجر العطور، نضع قطعة قماش واقية على الرقبة حتى لا يلوث الزيت الملابس التي نرتديها.

نقوم بتسخين زيت جوز الهند للبدء، ويفضل تسخينه قليلاً بالغاز العادي، وليس الميكروويف؛ حتى لا نفقد شيئًا من فائدته أو قيمته الحيوية، نبدأ بوضع زيت جوز الهند بين اليدين وفركه لتوزيع الزيت وإذابته، ثم نبدأ بتدليك الشعر بالزيت، بدءًا من فروة الرأس ثم الشعر حتى نهايته.

يمكن سكب القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس ليتم توزيعها جيدًا على جذور الشعر، وكذلك لتصل فروة الرأس بالكامل، ونفضل استخدام المشط وتسريحة الشعر، لمساعدة الزيت على الانتشار جيدًا على جميع أجزائه.

نلف الشعر تمامًا وبلطف بمشبك للشعر، ثم نغطيه بغطاء بلاستيكي أو قطعة قماش، ثم نتركه مغطى لعدة ساعات، ويمكننا استخدام هذه الطريقة في الليل قبل النوم، ونتركه طوال الليل الصباح أثناء تغطيته، حيث في هذه الفترة امتصاص فعال للزيت من خلال الشعر وفروة الرأس، كلما تركنا فترة أطول للشعر مغطى بالزيت، كلما حصلنا على نتائج أفضل.

وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر جيدا بالشامبو وتكرري غسله حتى يتم إزالة آثار الزيت من الشعر.

وعليكي تجفيف الشعر جيدا، ويمكن استعمال المجفف على الشعر، ثم يظهر نتائجه على الفور وتجدينه أكثر نعومة ولمعانا.

 

 

طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر

يعاني العديد من الأشخاص من فروة الرأس الجافة، بسبب استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية تجفف الشعر، دون إعادة ترطيبه مرة أخرى لمنعه من التلف، وإذا تم تجاهل ذلك لفترة طويلة، تزداد إمكانية قشرة الشعر في الشعر، زيت الارغان للشعر الدهني والخطأ الذي يرتكبه الكثير من الناس في هذه الحالة هو أنهم يستخدمون الشامبو

المعالج للقشرة، حيث أن هذه المستحضرات ممتلئة بالمواد الكيميائية التي تزيد من جفاف فروة الرأس والشعر، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة، أما الحل الصحيح في هذه الحالات فهو استخدام زيت أرغان للشعر الذهب السائل على فروة الرأس لتقليل الجفاف، ثم إطعام الشعر ببضع قطرات منه.

 

زيت الأرغان لتساقط الشعر

زيت الأرغان هو علاج ممتاز لمشكلة تساقط الشعر، لأنه يضمن أن كمية الشعر المتساقط لا تتجاوز الكمية التي تنمو وقطرة زيت أرغان على نهايات الشعر تساعد على حمايته من التقصف والتساقط.

 

مفيد لأصحاب الشعر المجعد

يتمتع زيت الأرغان بقدرة كبيرة على حماية الشعر من التلف الناتج عن التعرض للحرارة، وبالتالي فهو يساعد في صنع بعض تسريحات الشعر التي تحتاج إلى حرارة عالية كالمكوى والمصفف، كما أن وضعه على الشعر المجعد يجعل التصميم أسهل ويعطيه مظهرًا أكثر جمالا.

 

فائدة الارغان للشعر

إن وضع بعض قطرات زيت الأرغان على الشعر يوميًا يمنحه لمعانا وحيوية، ويعمل على تثبيت لونه، لأن زيت الأرغان تمتصه فروة الرأس ويمد بصيلات الشعر بالعناصر المفيدة له.

 

 ربما تفيدك: من وين اشتري زيت الأركان الاصلي.. هذه المتاجر تبيعه بجودة عالية

فوائد زيت شجرة الارغان

أثبتت الدراسات التي أجريت على هذا الزيت أنه يتمتع بقدرة كبيرة على إعادة نمو الشعر، حيث يعمل على تحفيز فروة الرأس بالمواد الغذائية التي يحتوي عليها للمساعدة في إنتاج المزيد من الشعر وأثبتت أبحاث أخرى أن زيت الأرغان يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع، وفي وقت قصير، كما أكدت الدراسة، حصل 44٪ من مستخدمي هذا الزيت

على نتائج مماثلة لأشهر الأدوية للمساعدة في إعادة نمو الشعر، دون آثار جانبية، للحصول على هذه النتائج، يجب وضع بضع قطرات من الزيت على أطراف الأصابع، ويتم تدليك الشعر جيدًا مع التغلل لفروة الرأس إلى الخلف، وعليك تدليكه لمدة 10 دقائق حتى يتغلل الزيت في فروة الرأس وتحسين معدل تدفق الدم في فروة الرأس وبصيلات الشعر، عليك بتكرار الوصفة 3 مرات أسبوعيا حتى تحصل على شعر أقوى وأكثر سلاسة.

كرذاذ مانع للحرارة:

التعرض الكثير لحرارة أدوات فرد الشعر يعرضشعرك للتقصف والهيشان، لذا يجب استخدام زيت الأرغان لأنه يغذي ويكيف الشعر ويعطيك فرصة كبيرة تجعل تصفيف الشعر أسهل.”

كقناع للشعر:

“زيت الأرغان مدهش في أقنعة الشعر، خاصة إذا كان لديك شعر تالف فيتامين E الموجود في مصدر زيت الارغان يساعد على تنعيم جذور الشعر المتهالكة وإغلاق الأطراف المقسمة بينما تعمل أحماض أوميغا الدهنية على تقوية شعرك، لذلك يترك مدة ما بين 20 دقيقة إلى 40 دقيقة وذلك لجني فوائد زيت الأرغان.

كزيت للشعر:

إن المنتجات عالية الجودة المليئة بالزيت ضرورية للحفاظ على شعر لامع وصحي لأن زيوت الشعر مؤهلة ليمتصها بصيلات الشعر، على عكس المواد الكيميائية التي تبقى على سطح الخصلة.

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني
فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني

فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني

يوفر زيت الأرغان للشعر التغذية اللازمة لاحتواء مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية.

يعمل على رطوبة الشعر ويمنع عنه الجفاف.

يعالج الشعر الهش.

يزيد من لمعان الشعر وبريقه.

حماية للشعر من عوامل الجو الخارجية المضرة كما يحميه من أشعة الشمس.

يزيد من كثافة الشعر.

وأيضا العلاج بواسطة الزيت الساخن مفيدة جدًا للشعر الدهني، عليكي باستخدام هذا المزيج مرة في الأسبوع ودلكي الزيت برفق على فروة الرأس، ثم اشطفي الشعر جيدًا.

 استخدم زيت جوز الهند واللوز والزيتون والأركان قبل الشامبو.

قناع الشعر الدهني

مكونات :

5 ملاعق من بودرة الأطفال

3 ملاعق زيت أرغان

كيف تستعمل

امزج 6 ملاعق من بودرة الأطفال مع 3 ملاعق من زيت الأرغان وقلبها جيدًا حتى تتجانس تمامًا وباستخدام فرشاة إصبع، ضعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم ضع الغطاء على شعرك واتركه على 5 ساعات على الأقل ثم اغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك، زيت الارغان للشعر الدهني كرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر للحصول على نتائج مميزة، كونه يعمل على امتصاص الزيوت في الشعر الدهني ويساعد في ترميم ومعالجة المشاكل التي يعاني منها، في وقت قصير.

 

 

أفضل زيت للشعر الدهني والقشره

قناع للشعر الدهني والقشرة

زيت الأرغان وزيت جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر وحل مشاكل الشعر المختلفة، وفيما يلي كيفية عملها:

مكونات:

10 قطرات من زيت الأرغان.

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

كيفية تحضير الوصفة:

عليك بخلط الزيوت جيد في البداية.

ثم قم بتمشيط الشعر بعناية ووضع الخليط على الشعر وقم بتوصيله لفروة الرأس.

قم بتمشيط الشعر مرة أخرى، وربطه ووضع غطاء بلاستيكي عليه.

اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

مزيج من الزيوت للشعر الدهني

زيت الأرغان وزيت الخروع وحليب جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر والرطوبة، وفيما يلي كيفية إعداد جلسة الأرغان للشعر:

مكونات:

ملعقتان كبيرتان من زيت الأرغان.

1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

كمية حوالي 120 مل من جوز الهند.

كيفية تحضير الوصفة:

اخلطهما جيدًا.

ثم ضع الخليط على فروة الرأس وتدليكه على الشعر بالكامل.

ثم عليكي بلفه بمنشفه طوال الليل وغسله في الصباح بشامبو مناسب.

 

ما فوائد الارغان

يتم الحصول على زيت الأرغان المغربي، أو ما يعرف بالذهب السائل، من شجرة أرغان اللوز، التي تعتبر واحدة من الأشجار النادرة، حيث أنها تنمو في أماكن معينة من منطقة المغرب العربي، وخاصة في سوس المغرب وهناك أيضا أنواع عديدة من هذا الزيت، أحدها في مجال الطبخ، والآخر في مجال التجميل والعناية بالشعر وأيضا تتعدد فوائد الارغان للبشرة.

زيت الأرغان مليء بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين هـ، التي تعمل على زيادة طول الشعر في وقت قصير وزيادة كثافة الشعر، زيت الارغان للشعر الدهني إليك بعض فوائده للشعر.

 

ما هي فوائد زيت الارجان للشعر

1- مرطب الشعر: يستخدم زيت الأرغان عادة كمرطب للبشرة والشعر، لأنه يحتوي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، والتي أظهرت ترطيب وتنعيم الشعر والحفاظ على رطوبته، كما أن زيت الأرغان غني بفيتامين E، الذي يعمل على طبقة دهنية على الشعر وفروة الرأس مما يمنع الشعر من الجفاف ويساعد على تقليل الشعر المجعد ويزيد من لمعانه وتألقه.

2- يحسن صحة فروة الرأس

يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على منع أضرار قشرة الشعر التي تشمل المشاكل التي تؤثر على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني، وأيضا زيت الأرغان مضاد للفطريات، وجد أنه يمكن أن يعالج القشرة التي تؤثر على فروة الرأس.

 

3- زيت الارغان للشعر المتساقط

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع تلف غسل الشعر وتصفيفه.

تضيف الزيوت الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض النخيل طبقة واقية للشعر، يحمي الشعر من التكسير أثناء تصفيف الحرارة وقد تبين أيضًا أن معالجة الزيوت تقلل من تكوين الأطراف المقسمة.

 

4- يمنع تساقط الشعر

ثبت أن فيتامين E، الذي من ضمن محتويات زيت الأرغان يعمل على تحسين نمو الشعر.

تساعد مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية المغذية في زيت الأرغان في الحفاظ على ترطيب شعرك وحمايته من أضرار التصفيف والأضرار التي تسببها الجذور الحرة، مما يؤدي إلى تقليل النهايات.

 

 

زيت الأرغان من بنده

زيت الأرغان هو منتج طبيعي متعدد الاستخدامات مشتق من شجرة الأرغان المغربية، وهو رائع لتحسين صحة فروة الرأس وترطيب شعرك، ويمكنك الحصول عليه من خلال متاجر ومعرفة زيت الارغان كم سعره، المتواجدة بالمملكة والتي تقوم بإيصال الزيت حتى باب المنزل،عليك التواصل مع أفضل متاجر زيت الارغان الاصلي:

 

موقع توب فاشون:                                                        

هو أهم موقع في المملكة لبيع منتجات العناية بالبشرة والشعر، ولديه أجود زيوت طبيعية بأعلى جودة ومضمونة 100% اشتهر بين متابعيه بعرض منتجات العناية بالشعر خاصة الزيوت الطبيعية الأصلية، ومن أشهر منتجاته التي نالت استحسان الجميع زيت الحشيش و افضل أنواع زيت الارجان للشعر. اضغط هنا

كما يمكنكم الحصول على زيت الأرغان من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة من خلال رابط الواتس اب التالي: اضغط هنا

متجر الجميلة:

متجر على الانستغرام يعرض منتجاته الأصلية والفريدة للشعر التي تعرض من خلال الموقع الخاص به والذي يتابعه عدد كبير جدا من العملاء، ويمكنك طلب زيت الاركان المغربي الاصلي للشعر من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: اضغط هنا

بيوتي لاين:

أشهر متاجر زيت الاركان الاصلي للبيع، حيث يقدم لمتابعيه أقوى منتجات العناية بالشعر بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة، لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الرابط التالي: اضغط هنا

 

 ربما تفيدك: هل يوجد زيت الأركان في الصيدليات الصغيرة؟

 

شامبو زيت الارغان للشعر الدهني

يوجد العديد من الاستخدامات لزيت الأرغان بسبب احتوائه على العديد من الخصائص والفيتامينات المهمة، فيمكن استخدام زيت الأرغان بالطهي وأيضًا للأغراض التجميلية، وبسبب تعدد منافع زيت الأرغان ومحدودية إنتاجه أصبحت تكلفته عالية.

 

 طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر و هل ينفع الزيت للشعر الدهني

 يحتوي زيت الأرغان على العديد من المغذيات كحمض اللينوليك وحمض الأوليك اللّذان يقومان بتعزيز صحة الشعر، وبالرغم من عدم وجود أي دراسات تثبت فعاليّة زيت الأرغان للشعر إلا أن الزيوت التي تشبه زيت الأرغان تعمل على التقليل من التقصّف وتلف الشعر، وفيما يلي شرح مفصّل عن طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر:

 

 شامبو زيت الأرغان:

 إذ يعد شامبو زيت الأرغان من المنتجات المهمة لنمو الشعر، فهو يساهم في جعل الشعر أكثر نعومة، قوة، حيوية وتألق، وهو من العلاجات الفعالة للشعر الجاف والتالف، ويكون حال استخدام شامبو زيت الأرغان كحال أي شامبو آخر، فيجب ضغط عبوة الشامبو لإخراج كمية معينة من الشامبو ووضعه على فروة الرأس والشعر، كما عليك استخدامه مرة واحدة كل يومين لتعزيز صحّة الشعر وتحسين مظهره الخارجي.

 

بلسم زيت الأرغان:

فهو يساعد في نمو الشعر وأثبت فعاليته وخلوه من المواد الكيميائية، ويمكن وضع بلسم زيت الأرغان من خلال أخذ بعض قطرات زيت الأرغان على راحة اليد وتدليك فروة الرأس جيّدًا وبلطف باستخدام الأصابع.

 

ماسك زيت الأرغان
ماسك زيت الأرغان

ماسك زيت الأرغان:

 يمكن وضع زيت الأرغان على شكل ماسك للشعر للمساعدة في نموّه وتركه لليلة كاملة لزيادة الاستفادة من فوائد الماسك، حيث أنه يجب تدفئة زيت الأرغان وتدليك الشعر وفروة الرأس به، مع ضرورة عدم ترك أي منطقة دون وضع زيت الأرغان عليها مع الاستمرار بالتدليك لمدّة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر وتركه

ليلة كاملة كي تزداد فرصة امتصاص الشعر وفروة الرأس لزيت الأرغان والاستفادة من كل العناصر الغذائية المتاحة فيه، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر أنعم ولامع.

 

 ماسك زيت الأرغان وزيت الخروع:

إن خلط زيت الخروع مع زيت الأرغان يعد بالمزيج المثالي لنمو الشعر، إذ إن الماسك الذي يحتوي على زيت الأرغان وزيت الخروع هو مرطب للشعر، زيت الارغان للشعر الدهني ويمكن عمله من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان بإضافة 100 ملليلتر من جوز الهند وخلط هذه المكونات ودهنها على الشعر وفروة الرأس، وتركه ليلة كاملة وغسله في الصباح الباكر.

 

ماسك زيت الأرغان وزيت جوز الهند:

 أيضًا مزج زيت جوز الهند وزيت الأرغان ممتاز لعلاج الشعر، فيمكن عمل الخليط بإضافة 10 قطرات من زيت الأرغان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، كما يمكن وضع الماسك على الشعر ومن ثم تمشيطه لضمان التوزيع المتساوي للزيت على الشعر، وتركه لنصف ساعة أو لليلة كاملة ومن ثم غسله.

 

بعد ثناء كل المستخدمين لزيت الأرغان على نتائجه المبهرة على الشعر والذقن نستطيع أن نقول لك أن من أفضل الزيوت التي يمكن أن تعطيك مرادك في جمال شعرك.

 

المصدر:موثوق

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.