السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية

افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

 افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية

 

 تحتاج المشاريع سواء كانت كبيرة أو صغيرة إلى أفضل طرق للتسويق الإلكتروني الذي أصبح وسيلة قوية ظهرت في السنوات الأخيرة، وأصبحت من أهم أدوات التسويق القوية، وفي التقرير التالي سنتعرف على افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية .

 

شركات التسويق الالكتروني في السعودية

شجعت السعودية في الفترة الاخيرة الكثير من المستثمرين على انشاء مشاريع جديدة، خاصة أن السعودية تسعي إلى إحداث تغيرات اقتصادية، الأمر الذي ساهم في كثرة المشاريع وبحث أصحابها على خبرات وخدمات شركة تسويق الكترونى، وفي السطور التالية نرشح  أفضل شركات للتسويق الإلكتروني في السعودية يقدمون خدمات متميزة، وهم :

 

  • شركة بكسل العربية للتسويق الإلكتروني في السعودية:

أحد أفضل الشركات في مجال التسويق الإلكتروني، وتعد شركة بكسل العربية من الشركات التي تقدم العديد من الحلول التسويقية والتقنية المتكاملة من أجل تنمية أعمال الشركات على مواقع الإنترنت من خلال اتباع مجالات التسويق المعاصر في تصميم المواقع وتطوير تطبيقات الهواتف المحمول ومجال استضافة المواقع وطرق التسويق الإلكتروني، كما تقدم الشركة للشركات الكبيرة والصغيرة الاستشارات في مجال التسويق، وتستخدم الشركة في انجح الحملات التسويقية العديد من الطرق في التسويق الإلكتروني لضمان احتياجات الشركة في التسويق الرقمي وتصميم المواقع، ومن طرق التسوق الرقمي Search Engine Marketing وهو التسويق من خلال محركات البحث مثل محرك جوجل، وContent Marketing ومعناها التسويق بالمحتوي، وDigital Advertisement وهي طريقة الإعلانات الرقمية، Social Media Marketing وتلك هي طريقة تسويق مواقع التواصل الاجتماعي، ويوجد ايضاً طريقة تقنيات المبيعات على الإنترنت Lead Management، أو طريقة التسويق بالإيميل Email Marketing.

 

  • شركة أكوان ميديا للبرمجة والتسويق الإلكتروني:

هي أحد الشركات الرائد في  مجال تطوير أعمال البرمجة والرقمية، والتي قام بنائها مجموعة من افضل الخبراء والمتخصصين والمبدعين للعمل باحترافية في مجال تسويق الإلكتروني من خلال القيام  بدارسة سلوك المستهلك الالكتروني بتحليل البيانات وجمع وإعداد العديد من الخط والبحوث لتي من شأنها العمل على تطوير العلامات التجارية وبناءها للعملاء من الشركات الكبرى أو الصغرى، فهم يقدمون أفضل الخدمات في مجال البرمجة والتسويق تتميز بالجود والدقة  لدراسة متغيرات التسويق الإلكتروني.

ربما يفيدك قراءة …باقات التسويق الالكتروني في السعودية … جهات تخدمك باحترافية

 

شركات التسويق الالكتروني في السعودية
شركات التسويق الالكتروني في السعودية

 

اسعار التسويق الالكتروني في السعودية

لو كنت راغباً في توسيق منتجاتك بطريقة سريعة لكل عملائك في كل مكان ووقت، عليك إذا اللجوء إلى التسويق الإلكتروني الذى أصبح في الفترة الأخيرة مصدر أتصال قوي للوصول إلى الجمهور، ولا تجد افضل من مكاتب التسويق في السعودية لتنفيذ طلباتك، وأما عن أسعار التسويق الإلكتروني فهو يختلف من شركة إلى أخري فهم يقدمون العديد من العروض والباقات الشهرية والسنوية للشركات، كما يوجد عدد  من أدوات التسويق الإلكتروني الذى يوجد منها مدفوع وآخر مجاني، وفي السطور التالية سنتعرف على أهم مميزات خدمات التسويق الالكتروني، وهم:

Liquid Web: من الأدوات التي تتميز بالسرعة الكبيرة وهي أحد مواقع الاستضافة بالعمولة للمسوقين، ومن ضمن مميزاتها التي تجعل العديد يفضلون هذه الخدمة القدرة على احتمال الزيارات الكبيرة للزوار التي يحصل عليها المسوق الإلكتروني عقب عمل حملته التسويقية بالعمولة والزوار التي تكون مدفوعة، ويكون الأمر كذلك في الزوار PPV التي تتميز بأنها من نوعية الزيارات الهائلة.

ومن أهم أدوات وخدمات التسويق الإلكتروني لأصحاب المواقع والراغبين في احتراف التسويق الالكتروني، نذكرها في الآتي:

  Google Analytics: يستعين بها أصحاب المواقع فهي من أفضل الأدوات، فمن خلال يستطيع صاحب الموقع الحصول على البيانات الخاصة بزوار موقع بدقه، ومن خلالها يمكن لصاحب الموقع وضع خطط وقرارات من أجل تحسين أداء وجذب المزيد من الزوار للموقع، وتعتبر من ضمن الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل لأصحاب المواقع لتمده بالمعرفة فيما يخص موقعه الإلكتروني ومعرفة أبعاد التسويق الالكتروني للتحسين أداء الموقع.

WordPress: أداة مجانية أخرى تمكن صاحب الموقع من بناء الموقع دون الحاجة أن يكون لديه مهارة في الكود، ومن خلال القليل من الجهد يمكن للعديد من الأشخاص التعامل مع الورد بريس بسهولة، لعمل الموقع الخاص به في سرعة ودقة، كما من ضمن مميزات الورد بريس انه يوجد بعض الإضافات والأدوات الرائعة التي تمنح لصاحب الموقع العديد من الخصائص والمميزات الرائعة.

وإليك أهم أدوات التسويق الإلكتروني للناشرين على اليوتيوب:

ADOBE PREMIERE PRO CC: هي أحد الأدوات الرائعة للنشر على اليوتيوب، لصنع محتوي فيديو وتعديله، فهي أداة رائعة وتتميز بالاحتراف لصنع فيديوهات لمنافسة أكبر صانعي المحتوي من الناشرين على اليوتيوب.

كما يوجد عدد من أدوات تسويق الكتروني أخرى متنوعة، نعرضها كالتالي:

Facebook audience insights: من اهم الأدوات لأصحاب الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، فهي أداة يتم الاستعانة بها لتحليل الزوار الخاصة على الفيس بوك، ويتم استخدماه عبر الحساب الإعلاني على الفيس بوك أو حساب البيزنس، وتتيح تلك الخدمة الكثير من البيانات والمعلومات التي يريدها صاخب الموقع الخاص بزوار الموقع أو الخاصة بصفحات الهبوط.

Mention: تمكن تلك الخدمة لصاحب الموقع متابعة العلامة التجارية، والتعرف على المنشورات على السوشيال الميديا التي تم ذكر العلامة التجارية فيها، وبذلك يمكن دراسة المنافسين والتعرف أكثر على أبرز الأشخاص المؤثرين بمجال الموقع والحملات الإعلانية.

ربما يفيدك قراءة …مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

 

اسعار التسويق الالكتروني في السعودية
اسعار التسويق الالكتروني في السعودية

دراسة تسويق منتج جديد

لو كنت تبحث عن أفضل طرق جمع معلومات عن المنافسين ومعرفة السوق الذى ستنشأ فيه مشروعك، إذا لا يوجد أفضل من شركات دراسة الجدوى لعمل دراسات لمعرفة مدى جدوى المشروع وكيفية التسويق للمنتج والوصول إلى المستهلك فدراسة السوق معناها التحليل الكمي والكيفي للسوق، بمعني معرفة العرض والطلب على المنتجات بالسوق وحقيقة الطلب أو الكامن للسلعة، وذلك ليمكنك من اتخاذ القرارات، ولوضع نموذج خطة تسويق منتج جديد من خلال التمعن في التعريف ستجد أن  دراسة السوق ترتكز على جانب كمي وآخر نوعي، ونشرحهم في التالي:

أولاً الدراسة الكمية: هي دراسة منتج في السوق وتحديد كم الكمية التي سيباع منها المنتج وأوقات وأماكن بيع تصريف السلعة.

ثانياً الدراسة النوعية (الكيفية): تهدف الدراسة الكيفية الحصول على المعلومات عن السوق لأنها من العوامل التي تؤثر على طبيعة المنتج كما تكشف الدراسة عن طرق واستعمالات جديدة يمكن للمنتج أن يقوم بها في السوق.

أبرز عناصر دراسة السوق: أحد أسباب نجاح اي مشروع تجاريا أو صناعياً أو خدمياً هو إعداد نموذج دراسة السوق لتقديم المنتجات لأكبر عدد من المستهلكين المستهدفين، وتوضح دراسة السوق مدي قدرة المشروع على الاستمرار ومواصلة العمل، ومن أجل ذلك على صاحب الاستثمار في البداية القيام بأجراء مسح تفصيلي للسوق للحصول على كافة المعلومات التي تساعده على التأكد من جدوي الدخول في الاستثمار ومدي الأرباح المتوقع أن يجنيها وتصميم المنتج بصورة دقيقة ومثالية بالإضافة إلى تحديد المواد الخام التي يحتاجها وتحديد السعر المناسب ومعرفة اثر التسويق الالكتروني على المنتج وسلوك المستهلكين واحتياجاتهم.

وتشتمل خطوات دراسة السوق على عدد من العناصر الرئيسية، وهي:

1-السوق المستهدف: هنا يتم التركيز في الدارسة على جميع المعلومات من خلال البيانات والإحصاءات التي تتم على السوق الذي تم استهدافه لبيع سلع المشروع.

2-المنتج واحتياجات السوق: ذوق المستهلك النهائي للسلع هي احد العوامل التي يعتمد عيها السوق، ويتم ذلك وفقا للإشكال والأصناف والمقاسات، ودراسة جدوي مدي أهمية السلعة ومواصفاتها ومميزاتها وجودتها.

3-حصة المشروع من السوق: في هذا العنصر يتم التنبؤ بحجم فجوة الطلب المتوقع للمنتج من خلال الدراسة السوقية، وعلى معدي تلك الدراسة أن يقوم بتقدير فجوة السوق المتوقعة والسابقة والحالية.

4-التسعير: هي أحد العناصر المعقدة والتي ترتبط بالعديد من الاعتبارات الاقتصادية والتنافسية المتعددة، وتعد سلاح خطير في حالة عدم تحديد السعر بدقة الأمر الذى يتسبب في فقدان العملاء أو التسبب في خسارة مالية كبيرة للمشروع.

5-الممارسات التجارية:  هي عدد  من الأنشطة للتسويق تكون متكاملة ومترابطة وتتعلق بطبيعة ونوع السلعة وطريقة توزيعها وأساليب التسعير، مع تحديد وسائل وصول المنتجات إلي المستهلك.

6-الخطة التسويقية: يتضمن هذا العنصر مجموعة من الأنشطة في التسويق كالدعاية، والمبيعات، والمنتج نفسه، وكيفية خدمة العميل والتعرف على جوانب أثر التسويق الإلكتروني على المستهلك، بالإضافة إلى جانب آخر هو تحديد الأسعار ووضع خطط  واستراتيجيات كالتخفيضات والإنتاج والتوزيع والتخطيط للخروج برسمة صورة تكون إيجابية عن المنشأة في أذهان المستهلكين أو العملاء. ويمكن فى ذلك الاستعانة بأحد أفضل مكاتب إعداد دراسات الجدوى المعتمدة فى المملكة مثل مكتب المستشار لإدارة الأعمال أو مؤسسة سنابل الإبداع فهما أكثر المكاتب شهرة داخل أرجاء المملكة.

ربما يفيدك قراءة …افضل شركات تصميم متاجر الكترونية لخدمة مميزة

 

دراسة تسويق منتج جديد
دراسة تسويق منتج جديد

خطة تسويق منتج جديد

يعرف العاملين بمجال الاقتصاد دراسة الجدوى على أنها مجموعة من سلسلة دراسات تكون متخصصة ومترابطة وأيضاً متكاملة، يمكن إجرائها من قبل الباحثين بشركات دراسة الجدوى سابقاٌ على المشاريع المقرر تنفيذها بداية من التفكير في عمل الاستثمار وصولاً إلى مرحلة يصل المشروع إلى مرحلة التصفية، والتي يقصد بها التأكيد من صلاحية الاستثمار المشاريع من أجل تحقيق النتائج المحددة، والمعني من ذلك أن تلك الدراسات يلزم تنفيذها للتحقيق ومعرفة أن نواتج مشروع   تفوق موارد المخصصة له، وأن تلك النتائج تتوافق مع دوافع واتجاهات المستثمر، وهذه الخطوات كالتالي:

الخطوة الأولى: اختيار الجمهور المناسب  فعندما تتجه للتفكير عليك أن يبادر بذهنك لمن تقوم بتوجيه المنتجات؟ الإجابة النموذجية هي لمن يريد المنتج وإمكانية شرائه.

والمشكلة أن هناك الكثيرون لا يقومون بفعل ذلك، فالكثير من الناس يكونون حريصين عند  البدء في انشاء عمل تجارى، باندفاع دون تباطؤ أو تفكير، ووضع اسئلة هل هناك أشخاص سيتشرون المنتج؟ وكيف يمكن الوصول إليهم؟

الخطوة الثانية: عليك بالتعرف على عملائك جيدًا فهي ليست خطوة بسيطة أو تعتمد على الحدس، فلا يمكن تحدد العملاء المستهدفين بسطر واحد فقط، أو تحديد كلا من العمر والبلد والنوع، فهي من أعقد الخطوات ولكن خلال قيامك بهذه الخطوة ستكون قادراً على معرفة العملاء أكثر مما يعرفون أنفسهم، فبالاستعانة بموقع جوجل يمكنك البحث عن المواضيع التي تتعلق بالسوق المستهدف، وقراءة العديد من مراجعات العملاء وتقييماتهم للمنتجات والسلع في نوع الفئة التي ستقوم بإنتاجها.

 هل التسويق الالكتروني مربح؟: من خلال التركيز على تحقيق أكبر هدف تريد تحقيقه عند استخدام التسويق الإلكتروني، والمساعدة على النمو خطوة خطوة،  فممكن أن يصل ربحك إلى 5000 ريال سعودي في الشهر بسبب التسويق الإلكتروني.

الخطوة الرابعة: احسب توقعاتك يشير رمز (ROI) إلى العائد من الاستثمار ويعد هو جوهر الخطوة، ومن اجل ذلك يتطلب عدد من أنواع التسويق الإلكتروني  منها إعلانات محرك البحث

الخطوة الخامسة: مراقبة المنافسين هي خطوة  لا تمنحك القدرة والفرصة على التفوق على منافسيك فقط، ولكنها تعمل على توفير  لك التجربة والخطأ خلال بدايتك لاستخدام  هذا النوع من التسويق الإلكتروني.

الخطوة السادسة: أعمل على رسم لمسارًا نحو الهدف فقرر أن يكون هدف التسويق الإلكتروني أن تحصل على 100 مشترك في الشهر لرسالتك الإخبارية.

في النهاية تعد السعودية من أكثر الدول العربية التي تملك أفضل شركات التسويق الإلكتروني بوجود افضل الخبراء والمتخصصين والمستشارين.

ربما يفيدك قراءة …شركات التسويق الالكتروني في السعودية..أحسن 5 جهات

 

 

المصدر | موقع موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …