السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / تصميم تطبيقات / من الخبراء: أحسن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

من الخبراء: أحسن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

 

أبدأ في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ، من حقك التطوير من نفسك أبدأ من هاتفك الذكى لا تجعله أداة تتحكم بك تفوق على نفسك، الكل يملك تطبيقات الاجهزة الذكية، استغل هاتفك لتحقيق نجاح مبهر، وفى هذا المقال سنعرض لك التفاصيل.

تصاميم تطبيقات الهواتف الذكية

كما تعلم أنظمة الأندرويد وال IOS هي مفتاح تطور التكنولوجيا الحديثة وبالتالي تطورنا فى هذا العصر، أغلبية سكان العالم يملكون الهواتف الذكية، ومن هذا المنطلق توجه رواد الأعمال لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم من خلال الهواتف، وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، أصبح من السهل في وقتنا الحالي أكثر من أي وقت مضى الدخول إلى سوق  تطبيقات الهواتف الذكية دون الضرورة إلى خبرة في عالم البرمجة أو المعرفة العميقة بعالم الإلكترونيات، سواء كان لعملك أو خدمتك أو منتجك، فخيارات برامج إنشاء  التطبيقات موجودة وبكثرة، برمجة تطبيقات الهواتف الذكية بالشكل الذى ترغب به ومع وجهة نظرك الخاصة مع مراعاة المعايير المهمة والقياسية ل تصميم برامج الهواتف بكل دقة وسلاسة.

وبالنظر إلى التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم بأجمعه ستجد أكثر مفهومين منتشرين بخصوص الهواتف الذكية ألا وهما تصميم وبرمجة تطبيقات الأندرويد وتصميم وبرمجة ال IOS التي تمتلكها شركة iPhone وإذا رجعنا إلى الماضي ستتذكر هواتف نوكيا  وانتشارها وسيطرتها على السوق وكانت بعيدة الاهتمام بالتطبيقات فكانت تعتمد على نظام الويندوز، ومع تطور الأنظمة والهواتف الذكية أصبح من العدل أن يجد المستخدم كافة ما يبحث عنه في جواله، ومن هنا أصبح الأندرويد والأيفون يعتمدان بشكل رئيسي على التطبيقات، لإدراكهم أهمية تطبيقات الهواتف الذكية، فالكثير يعتمدون في تصفحهم على الإنترنت على الهواتف الذكية، لذلك لجأت المنصات الاجتماعية  والشركات بعمل تطبيقات خاصة لهم ومثال على ذلك تطبيق الفيسبوك ومنها تطبيق ماسينجر لفيسبوك وكذلك اليوتيوب وتويتر وغيره.

ربما تفيدك قراءة: تصميم موقع متجر الكتروني .. 4 مواقع عالمية وشركتين بالمملكة في انتظارك لتصميم موقعك الخاص ..

 

تصاميم تطبيقات الهواتف الذكية
تصاميم تطبيقات الهواتف الذكية

أسعار تصميم التطبيقات

تختلف أسعار تصميم  التطبيقات من شركة إلى أخرى مما يصيبك بالحيرة، لابد أن يكون تصميم تطبيقات الجوال وفق المعايير القياسية لتضمن نجاح التطبيق، ولذلك عليك معرفة كيفية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، هناك عدة عوامل تتحكم فى أسعار تطبيقات الهواتف الذكية:

* أهداف التطبيق وفقًا لدراسة تسويقية، فهذه الدراسة لتحديد أهداف التطبيق وتحديد العملاء المستهدفين، ودراسة المنافسين لضمان النجاح المبهر للتطبيق ويكون المفضل للعملاء.

* تصميم وجهات التطبيق وتكون تابعاً للنقاط المشار عليها من الدراسة التسويقية، وتكون وجهات التطبيق مصممة ليكون التطبيق سهل الاستخدام ومألوف لكى تضمن تطبيق سلس الاستخدام محبب من قبل العملاء.

* قواعد البيانات هي القواعد التي يتم إنشائها على الإنترنت وتستخدم إذا كان طبيعة عملك وفكرة التطبيق تتطلب التعامل على الإنترنت، ولذلك يجب الاعتماد على سيرفرات آمنه وأيضاً توفر الآمان والسرعة وهذا ما يزيد من التكاليف، فكلما كانت السيرفرات ذات جودة عالية كلما زاد سعر التطبيق.

* برمجة التطبيق بأحدث وسائل التكنولوجيا وأفضل برنامج لتصميم التطبيقات، تضمن لك عمل تطبيقك بسهولة وقابليته للتحديثات الدائمة من أنظمة أندوريد و ال IOS.

* تعد خصائص التطبيق مثل تسجيل البيانات، الخرائط، متابعة الطلبات أونلاين، طرق الدفع وغيرها، تعمل عل زيادة سعر التطبيق نسبياً، فكلما زادت الخصائص كلما زاد سعر التطبيق.

* المنصات التي سوف يعمل عليها التطبيق، ونرجع إلى أهمية الهواتف الذكية، حيث تعمل الهواتف الذكية بنظامين تشغيل إما أندرويد أو IOS وكلا النظامين يحظيان بشعبية هائلة، فأما يكون تصميم التطبيق للأندرويد فقط أو للأيفون فقط أوكلاهما معاً، وفي الأغلب يتم تصميم التطبيق للنظامين مما يرفع السعر.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم التطبيقات.. 4 جهات تساعدك على نجاح مشروعك

 

 

أسعار تصميم التطبيقات
أسعار تصميم التطبيقات

أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد

عمل وصناعة هذه التطبيقات لم تعد محتكرة على المحترفين فقط ودارسي علم البرمجة، فهناك عدد من المواقع المجانية والتي تسمح لأصحاب الأفكار المختلفة والمميزة بتنفيذها بسهولة وخطوات يمكن اتباعها والحصول على تطبيق، وتعلم كيف تربح تطبيقات الهواتف الذكية، ويكون التطبيق سبب في جني الكثير من الأموال.

كثير من الشركات أو المشروعات أصبحت قائمة على تطبيقات الهواتف الذكية مما يجعلك أن تفكر في أخذ فرصتك في بدأ مشروع قائم على تطبيق، فيوجد بعد المواقع التي تتيح إليك تنفيذ التطبيق، وهذه المواقع تصنع لك التطبيقات بمختلف أنواعها مثل تطبيقات الشات والألعاب، وتوفر لك البيئة المتكاملة لصنع التطبيقات لمختلف أنظمة التشغيل، وطريقة صنع هذه التطبيقات سهلة يكفى أن تقوم بالتسجيل فى الموقع، وهذا من مميزات الأجهزة الذكية، يمكنك صنع تطبيق بضغطة زر بعد الإمتثال لمجموعة من الأمور مثل النوافذ والمتحكمات والرسومات وغيرها، وصنع تطبيقات الأندرويد في وقت قصير، يملك الأندرويد أكثر من خمسين بالمائة في سوق التطبيقات وكل يوم يزداد، ويمكنك تطوير وتحديث التطبيقات فى أى وقت وبسهولة لتواكب السوق الإلكترونية.

 

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم متجر الكتروني.. بأفضل الأسعار وأعلى جودة

 

أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد
أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد

أنواع تطبيقات الهواتف الذكية

مع انتشار التطبيقات بين المستخدمين، فأصبح من الصعب الإستغناء عنها لأنها تقدم الكثير من المميزات وتسهيل الخدمات والأعمال، ومع انتشار التطبيقات وتنزيل تطبيقات الهواتف الذكية والطلب عليها في سوق البرمجيات، لابد من معرفة أنواع التطبيقات لتوظيف النوع المناسب للمشروع، فهناك ثلاثة أنواع رئيسية للتطبيقات من حيث البرمجة وهم:

١-النوع الأول هو أفضل الأنواع  حيث أنه يبرمج كل تطبيق على حدى وفقاً للنظام الذي يعمل عليه،

مما يسمح للتطبيق بالتعامل مع كل مكونات الهاتف سريعاً وبكفاءة وتجد هذه التطبيقات على متاجر جوجل وآبل، ولكنه يحتاج المزيد من الوقت للبرمجة والأعلى سعرا.ً

٢-طريقة أقل سعراً وأقل وقت للبرمجة عن النوع الأول، حيث يتم عمل موقع على شبكة الإنترنت بطريقة عادية جداً ويكون متناسب مع أحجام الهواتف، ويكون الدخول فقط عن طريق  المتصفح ولذلك هو أقل سعراً، ويحتاج وقت أقل في البرمجة ولكنه بطئ.

٣-توجد طريقة حيث يتم برمجة تطبيق واحد ويتم عمل نسخة منه على أنظمة التشغيل المختلفة مثل الأندرويد والأيفون، ولكن هذه الطريقة لديها عيب فعند تحديث أى نظام من الأنظمة المختلفة تبدء التطبيقات بالعطل وإعادة التصميم.

تصميم التطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية يحتاج إلى الطريقة الأكثر كفاءة، ومعرفة ماهى تطبيقات الهواتف الذكية لكي تتجنب المشاكل المستقبلية وتضمن الاستمرارية والمنافسة، فعليك تحديد أفضل وأنسب الأنواع من التطبيقات.

 

 

أنواع تطبيقات الهواتف الذكية
أنواع تطبيقات الهواتف الذكية

ربما تفيدك قراءة: اسعار تصميم التطبيقات في السعودية.. 3 جهات تقدم أفضل خدمة

 

خلاصة الأمر سهولة تصميم التطبيقات ومنها جني الكثير من المال وأن تنفرد بتطبيق مميز ليس صعباً، فكر وأنتج أفضل ما لديك ستندهش من النتائج المثمرة.

 

 

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

اسعار تصميم التطبيقات

أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

اسعار تصميم التطبيقات  مع الانتشار الهائل للهواتف الذكية والتطبيقات، لجأ كثيرون لعمل التطبيقات للتسويق إلى …