افضل مشروع تجاري في تركيا

افضل مشروع تجاري في تركيا .. 6 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل مشروع تجاري في تركيا

يجب أن يكون الاستثمار في أي مشروع تجاري هو من أولوياتك لجني الكثير من الأرباح ولذا عندما تخطط للاستثمار وكنت غير متأكد من قراراتك وتريد أن تعرف كيف يمكنك الوصول إلى افضل مشروع تجاري في تركيا للبدء فية والعمل عليه ومن هنا سنضع بين يديك الكثير من الأفكار المميزة التي تستطيع من خلالها تحقيق النجاح المطلوب وكل ذلك عبر منصة موثوق.

افضل المشاريع التجارية في تركيا

هناك عدد كبير من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك كمغترب في دولة تركيا عائدًا ماليًا كبيرًا وإذا لم تجد من بين ما سنعرضه مشروعك، يمكنك العمل كممثل لشركة أو مصنع تنتج منتجًا يقبله الناس  أو تقوم بذلك من أجل الحصول على مبلغ مدخر وبدء مشروعك،كل شخص يريد أن يكون له مشروع تجاري خاص به يستطيع من خلاله تحقيق الكثير من الأرباح التي تمكنه من تحقيق أحلامه وطموحاته وهناك مجموعة مشاريع ناجحة في تركيا يمكن الاختيار من بينها ليكون أفضل مشروع تجاري وخاصة بعد أن أصبح الاستيراد من تركيا فرصة للكثيرين لبدء عمل تجاري مربح، لكنه ليس بالسهولة التي يتصورها البعض منا والمشكله هي في الأسواق المحلية في بلدك وطريقة البيع والتوزيع والعادات هي أهم العوامل.

وإذا كنت تفكر  في تنفيذ مشروع استثماري في تركيا ولكن العقبة المالية تقف في طريقك، فلا تدع هذا العائق يثبط معنوياتك، ففي تركيا تستطيع الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط لا تحتاج لمبالغ ضخمة وكبيرة للقيام بالمشاريع التي تفكر بها، حيث يوجد عدد كبير من المشاريع الاستثمارية في تركيا بمبلغ صغير ستحصلون على ارباح عالية وممتازة.

في حال كنت ترغب في بدء مشروع مربح في تركيا يمكنك الاستعانة ببعض الوكالات التي تعمل على تمويل مشاريع في تركيا يمكن للمستثمرين بسهولة تلبية احتياجاتهم لتمويل المشاريع في سوق الائتمان التركي والذي يتكون من البنوك والوسطاء التجاريين وشركات التأمين. هناك ثلاثة أنواع من البنوك في تركيا: بنوك الودائع، بنوك الاستثمار التنموي والبنوك المشاركة، حيث أصبح النظام المصرفي التركي نموذجًا للنظام المصرفي العالمي من حيث آلية العمل، توفير التمويل لجميع أنواع المشاريع ودعمها والمشاريع الإلكترونية المربحة.

فهناك العديد من المنتجات والكثير من مشاريع صغيرة في تركيا التي يشتد الطلب عليها في السوق العربي والتي لا تكلف رأسمال كبير مثل الدبابيس والتوك والفرش ومشط الشعر والولاعات والهدايا الصغيرة والألعاب البسيطة وغيرها من المنتجات الرخيصة التي يحتاجها الرجال، النساء والأطفال من جميع طبقات المجتمع وكل ماعليك هو ادرس موضوع الاستيراد من تركيا بجدية وتحقق من الجانب القانوني في بلدك  وكيفية السفر  والتراخيص التي يجب إعدادها وتكلفة السفر مع شراء البضاعة وقبل ذلك تأكد من احتياجات السوق وكيف تسويق البضائع.

تعد تركيا من الدول التي تتمتع بسمعة كبيرة في مجال الملابس والمنسوجات  وهناك العديد من الشركات التي تستورد الملابس من تركيا إلى الدول العربية، خاصة وأن الملابس التركية تتميز بالجودة العالية وعند الحديث عن كيفية استيراد ملابس من تركيا وخاصة أنها  من العمليات التي تحتاج إلى العديد من الإجراءات فهي معقدة وجهد للحصول على عروض أسعار أفضل  فهناك طريقتان لاستيراد الملابس من تركيا:

  1. الاستيراد دون السفر إلى تركيا.
  2. الاستيراد من خلال السفر لتركيا.
مشاريع تجارية للبيع في تركيا
مشاريع تجارية للبيع في تركيا

دراسة جدوى مشروع في تركيا

دراسة الجدوى هي العمود الفقري لأي مشروع ناجح، حيث يتم إجراء مقارنة بين الفرص الاستثمارية المقترحة لاختيار الأفضل منها وتحديد مدى خبرات السوق لفكرة المشروع الجديدوذلك بهدف تحديد إمكانيات استجابة السوق لفكرة المنتج أو الخدمة الجديدة التي يسعى المشروع إلى تقديمها بناءً على دراسة جدوى مشاريع في تركيا يتم من خلالها اتخاذ القرار المناسب إما بمواصلة إنشاءالمشروع أو الانسحاب ولضمان دراسة جدوى ناجحة، يجب تغطية جميع جوانب الدراسة والحصول على جميع البيانات والمعلومات التي ستعلمنا إذا كانت فكرة المشروع مجدية أم لا.

دراسة الجدوى وهي نقطة البداية سواء كان المشروع صغيرًا أو كبيرًا أو منتجًا أو خدميًا، حكوميًا أو خاصًا، جديدًا أو توسعيًا لمنشأة قائمة وفي هذا المقال سنقدم دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة وتعتبر ناجحة.

انتشرت التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت كثيرًا في الآونة الأخيرة والسبب في ذلك أن التجارة الإلكترونية تتميز بالمرونة والسهولة في عمليات البيع والشراء إلى جانب التكاليف المنخفضة اللازمة لبدءها ومن هنا أصبحت  التجارة الإلكترونية مهمة جدًا، نظرًا لوجود الإنترنت كأمر أساسي في الحياة اليومية للأفراد والمجتمعات، لذلك سنوضح لك خطوات تعلم التجارة الالكترونية  وكذلك كيف ابدا مشروع تجارة الكترونيةوالمزايا العديدة لهذا الشكل من التجارة غير الموجود في الأشكال التقليدية له.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع للبيع في تركيا .. مواقع مميزة من أفضل 8 خبراء

  1. يتم تحديد المنتج أو الخدمة التي نريد بيعها
  2. يجب إنشاء موقع تجارة إلكترونية خاص ويتم إنشاء هذا الموقع باختيار تصميم عام للموقع
  3. الوصف الجيد للمنتج
  4. وضع خطة عمل جيدة
  5. اختيار نمط الدفع
  6. مواكبة التغييرات في السوق

من أجل مساعدتك في عمل دراسة جدوى لمشروعك دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا بشكل ناجح وسليم توفر لك مكاتب دراسات الحدوى الكثير من الخدمات، ومنها:

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

هي شركة متخصصة في خدمة الأعمال وكتابة دراسات الجدوى، مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في هذا المجال، وعملت على نجاح ودعم المشاريع الصغيرة المربحة.

  1. مكتب المستشار تطوير الأعمال:

هو مكتب استشاري يمكنك التعاون معه لكتابة دراسة جدوى متميزة تساعدك في مشروعك، وهو من المكاتب المتخصصة التي تدرس السوق جيداً وتدرس المنافسين جيداً، وتوضح لك نقاط القوة في مشروعك وكيف تنجح فيه. أضغط هنا

  1. شركة وادى العقول لدراسات الجدوى
  2. مكتب تمكين لدرساات الجدوى الاقتصادية
  3. مكتب فكرة لدراسات الجدوى
  4. انماء للاستشارات الاقتصادية

افكار مشاريع تجارية في تركيا

البحث عن حل لمشكلة كبيرة أو صغيرة هو أحد الأسس للحصول على فكرة لمشروع ناجح ومربحصغر حجم المشكلة لا يعني أنها غير مربحة ولذا عندما تقدم شيئًا مختلفًا عما يقدمه الآخرون، فإنك ستجذب شريحة من السوق تستهدف هذا الاختلاف والتميز  وهذا يعني أن السلعة أو الخدمة التي تقدمها يجب أن تكون فريدة وأنك تعرفها وتعرفها لعملائك، ونتائج هذه المغامرة لا تعترف بالتنازلات، فإما أن تنجح ببراعة أو تفشل فشلاً ذريعاً.

يعتبر مشروع بقالة في تركيا من أكثر المشاريع شعبية في السوق وهو من المشاريع الصغيرة والناجحة وهو عمل تراثي لا يزال مستمراً حتى هذا الوقت وهو يعتبر مصدر رزق لكثير من الناس ومن النادر جدًا رؤية شارع بدون أن يكون به محل بقالة صغير، حيث أصبح أحد مصادر الدخل الرئيسية لكثير من الناس وهو من المشاريع التي تضم العديد من المنتجات المتنوعة والتي لا غنى عنها، لكن هناك عنصرين مهمين هما أساس نجاح أفضل تجارة من تركيا وهما الإدارة الجيدة والوصول الجيد للطعام والمشروع له باقة من المزايا المتنوعة، منهالا تحتاج إلى خبرة أو الكثير من المال، فهي تبدأ بالقليل وتكون ناجحة إذا تمت إدارة الحالة بشكل صحيح ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت أو المجهود الكبير كل ما عليك فعله هو البقاء في المحل  وفي حالة طلب العناصر، فإنك تعطيها للمشتري.

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها  انشاء محل بتركيا عن طريق الشراكة بين أكثر من شخص وذلك لتقليل التكلفة على كل منهم.

  1. تسجيل المحل باسم شخص موثوق به ولابد أن يحمل الجنسية التركية، لأن القانون التركي يضع مجموعة شروط فتح محل في تركيا ليضمن العديد من التسهيلات للأتراك.
  • تقديم عقد ملكية عقارات في تركيا، حيث يسمح القانون التركي لبعض الجنسيات بالتملك هناك، كما يسمح القانون بتأسيس الشركات دون الحاجة إلى وجود شريك يحمل الجنسية التركية أي أنه يمكن للأجانب فتح شركة باسمهم أو مع شركاء أجانب آخرين.
  • بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والشروط لفتح متجر في تركيا، تكتسب الشركة الناشئة الصفة الاعتبارية لتملك العقارات في تركيا  ويحق للشركة ممارسة أي نشاط صناعي أو تجاري أو زراعي دون قيود من السلطات التركية أو القانون.

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

يتعين على العديد من الشباب اليوم البدء في مشروع مربح من أجل تحقيق دخل إضافي أو أساسي يضمن العيش الكريم لمساعدة كل شاب يتوق إلى لمس طموحه في بناء مشروعه الخاص، قمنا بطرح أكثر من  فكرة مشروع ناجح لا تتطلب الكثير من رأس المال وبعضها قد لا يتطلب خبرة سابقة.

يلجأ الكثير من الشباب إلى مشروع كافيه في تركيا كنوع من المشاريع الصغيرة التي تعتبر بالنسبة لهم مشروعًا صغيرًا ولا يتطلب مؤهلات محددة، فهو يحتاج فقط إلى المكان والحاجة والموظفين ويجد الكثير من الشباب ذلك المقهى مشروع مربح لأنه لا غنى عنه للمقاهي في أي مكان للشباب والفتيات والرجال رجال الأعمال والموظفين، أي أنه مكان للجميع، كما أن هناك بعض الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها في المقهى مما يزيد من أرباح مثل الطعام والشراب  وهناك بعض الألعاب إذا كان الكافيه عائليًا.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع صغيرة في تركيا .. أوثق الخدمات الاستشارية من 9 جهات 

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

مشروع تجاري هو أي مشروع ريادي تم إنشاؤه لكسب المال وهذا يشمل الكثير من الأشياء المختلفة يمكن اعتبار أي شيء من المطاعم إلى شركات التكنولوجيا الناشئة وحتى  عربية طعام متنقلة صغيرة الذي يديره  صديقك يعد مشروعًا تجاريًاولا يتعلق إنشاء مشروع تجاري ناجح بالحظ أو تأمين التمويل من المستثمرين  بل في الواقع يتعلق الأمر بالتخطيط والتفكير الجيد.

إذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء مشروع صناعي في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة

أن صناعة البناء من القطاعات المحورية في تركيا  وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد، بينما صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات كثيرة في البيئة والطاقة بنية تحتيةوبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء  وإذا كانت لديك خلفية هندسية أو إنشائية قوية، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

المشاريع التجارية الناجحة في تركيا

ومن أكثر المشاريع نجاحًا تلك التي تبدأ بهواية تتطور وتصبح محترفًا ومصدرًا للإبداع لعمل متميز وتتطور إلى مشروع ناجح حقًا يضع صاحبه بين أصحاب المشاريع الناجحة وما يفسر النجاح الملحوظ الذي حققته بعض الأعمال القائمة على الهوايات، أن الهواية مرتبطة دائمًا بالشغف والشغف هو ما يوقظك في الصباح وهو ما يجعلك متشوقًا للمضي قدمًا عندما تواجه انتكاسات وشكوكًا مع تقدمك،عندما ينتهي اليوم.

يعتبر مشروع تربية المواشي في تركيا من المشاريع الاستثمارية الناجحة لجميع المجتمعات سواء العربية أو الأجنبية، لأن منتجات الألبان واللحوم من المنتجات الأساسية التي تزداد إقبالاً في جميع المجتمعات والمجموعات المختلفة ومن خلال دراسة الجدوى، يتم توفير كافة المعلومات عن هذه القطاعات المستهدفة وعن المنافسين والسوق التي يحتاجها صاحب المشروع، لأن دراسة الجدوى تعطي العوامل التي تساعد على تحقيق النجاح والطرق المناسبة لهم.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع استثمارية في تركيا .. 5 جهات تمدك  بأفضل الخبرات العالمية

تعتبر الثروة الحيوانية أكثر مشروع تجاري في تركيا مربح، نظراً لحاجتها الكبيرة والإنتاج الحيواني ذو أهمية كبيرة وأهم إنتاجها إنتاج الحليب واللحوم لذلك يعتبر مشروع الثروة الحيوانية من المشاريع المربحة التي تؤدي إلى إنتاج الكثير من اللحوم التي تدعم السوق ويمكننا الاستفادة من تربية المواشي في إنتاج الألبان أو إنتاج اللحوم وإجراء دراسة الجدوى يكون من أهمية كبيرة وضرورة قصوى يجب تنفيذها لأنه يتم من خلالها تحديد المشكلات اللوجستية أو مشكلة تتعلق بالأعمال والقضايا التي تواجه المشروع، بالإضافة إلى إيجاد حلول لهذه المشكلات ومن خلال دراسة الجدوى يمكن للمستثمر الحصول على المعلومات الضرورية اللازمة لتنفيذ المشروع .

مشروع تجاري مربح في تركيا

بعض الأعمال التجارية بطبيعتها أكثر ربحية من غيرها يمكن أن يكون هذا بسبب انخفاض النفقات العامة أو أن الشركة تتقاضى الكثير مقابل خدماتها أو منتجاتها ومع ذلك، يمكن أن تمثل جميع الشركات، بغض النظر عن مدى ربحيتها، تحديًا عند البدء وإذا كنت ترغب في إدارة عمل تجاري مربح، فتفضل الحكومة التركية الاستثمار في مزارع الطاقة الشمسية بعد عام 2017 على المزارع المتوسطة والصغيرة  وذلك لدعم صغار المستثمرين، لذلك سنقتصر الدراسة الاقتصادية  على مشروع الطاقة الشمسية في تركيا.

بدءاً من شراء الأرض وهو أمر سهل للغاية، كل ما عليك فعله هو البحث عن أرض ذات إشراق كافٍ للشمس وتكون أرض قاحلة غير سكنية أو زراعية  ومن السهل العثور على هذا النوع من الأراضي بها كمية قليلة تحتاج إلى أرض تبلغ مساحتها حوالي 20 كيلو مترًا مربعًا ويتراوح سعرها غالبًا من 6 إلى 15 ألف دولار.

والثاني هو التراخيص، حيث لا يمكنك شراء الأرض وتركيب الألواح الشمسية عليها والبدء في البيع للحكومة على الفور، تحتاج إلى الحصول على ترخيص من 16 دائرة حكومية  وهذه التراخيص هناك شركات متخصصة لاستخراجها والتكلفة الإجمالية الحصول عليها يقدر بـ 150 ألف، التراخيص باهظة الثمن دائما في جميع المشاريع في تركيا، الترخيص لمدة 25 سنة. 25 عامًا يمكنك خلالها إنتاج الكهرباء بسهولة.

أما الألواح الشمسية فهي الألواح السوداء والزرقاء وهي الأكبر تكلفة في المشروع  وتحتاج إلى حوالي 4500 لوح شمسي لتغطية مساحة 20 كم من المزرعة الشمسية  وتتراوح تكلفة هذه الألواح بين من 900 ألف دولار إلى مليون ومائتي ألف دولار وهذه التكلفة يمكن تخفيضها بشكل كبير. يجب أن تدرك أن هناك معامل الطاقة الشمسية في تركيا في مجال إنتاج الألواح الشمسية وتختلف أسعار الألواح الشمسية في تركيا  وفي الغالب تكون هذه التكاليف إجمالية للمشروع، أما عن التكاليف التشغيلية فهي تتمثل في صيانة المزرعة الشمسية والتي تعتمد على تنظيف الألواح من الأتربة وكذلك الأعطال في حالة حدوثها وهي نادرة وعامل مزرعة بالإضافة إلى فني يزور المزرعة من حين إلى آخر.

مشروع كافيه في تركيا
مشروع كافيه في تركيا

مشاريع تجارية صغيرة في تركيا

يمكن الحصول على فكرة المشروع من خلال الأفكار المبتكرة هناك دائمًا حلول للمشكلات، لكنها غالبًا ما تكون تقليدية وليست جديدة، لذا فإن المشروع المبتكر يعتمد على تقديم حلول مقترحة جديدة للمشكلات الموجودة في جانب الحياة.

يعتبر العمل في تركيا في مجال العسل الأبيض الأصلي من أكثر المشاريع ربحية وبما أن منتجات هذا المشروع مفيدة جدًا للجسم وأيضًا لعلاج العديد من الأمراض وبالتالي فإن الطلب على العسل الأصلي كبير جدًا في العديد من الدول العربية، حيث يشتريه الناس لتناوله قبل الإفطار للحصول على الفوائد الغذائية وأيضًا العسل يدخل في العديد من الوصفات والخلطات التي تعالج الأمراض المختلفة ولهذا نجد أنه سواء تم توزيعه بسعر الجملة أو سعر التجزئة الصافي يبقى الربح كبيرًا، لذلك نجد أن مشروع تجارة العسل الأصلي  وبالتالي فهو يعتبر من أكثر المشاريع ربحية ونجاحًالكي تنجح في تسويق عسل النحل عليك طرح افكار تسويق العسلتتم على النحو التالي: –

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع في اسطنبول .. خطط استثماراتك بدقة مع 5 مكاتب

  • يجب أن تقوم عملية إعداد وتنفيذ الخطة التسويقية على مجموعة من الخطوات التي تساهم في تنفيذها بشكل صحيح وتضمن نجاح التسويق في القيام بمهامه، ويمكن تلخيص خطوات الخطة التسويقية وفق الأتى:
  • الاهتمام بمحاولة التعرف على طبيعة السوق الذي سيتم تطبيق العمل أو المشروع فيه، حيث من المهم تجنب تقليد الآخرين، لذلك لا تحقق هذه الطريقة أي فائدة في مجال الأعمال، لذلك تسعى هذه الخطوة لتحديد المنتجات التي يريدها العملاء في السوق وليس فقط المنتجات التي يحتاجونها.من المهم دراسة القطاعات الإنتاجية غير المخدومة في السوق  والتعرف على جودة المنافسة فيها  وتحديد نقاط القوة والضعف لدى المنافسين.
  • التعرف على طبيعة كل عميل، حيث لا يجب الخلط بين الرغبات والاحتياجات، حيث أن الأفراد بشكل عام لا يشترون الأشياء التي يحتاجونها، بل يشترون الأشياء التي يريدونها وفهم العملاء بشكل صحيح يعتمد على وعي العميل الأمور التالية:
    • الطريقة التي يستخدمها العملاء المحتملون لشراء منتجاتهم.
    • طبيعة العوامل المؤثرة في قرارات الشراء.
    • كيف يحصل العملاء المحتملون على معلوماتهم حول المنتجات.
  • اختيار الطبقة الغنية هو إدراك عدم القدرة على استهداف جميع الأشخاص ليكونوا عملاء للمنشأة، مع الاهتمام بتأثير المنافسة داخل السوق، لذلك يجب البحث عن أحد القطاعات الغنية في السوق والاهتمام بالسيطرة عليه و بعد نجاح هذه الخطوة يمكن الانتقال إلى قطاع آخر يتميز أيضًا بأنه غني.
  • تحديد وسائل وأدوات التسويقاختيار الوسيلة المناسبة للوصول إلى فئة ونوعية العملاء المستهدفين، لذلك من الضروري معرفة أفضل الوسائل التي تناسب العملاء ومن أمثلة طرق وأدوات التسويق إعلانات الصحف وإيجاد أفكار تسويق العسل والترويج باستخدام الإنترنت ومحطات الراديو  والقنوات التلفزيونية، لافتات الشوارع والعديد من الوسائل الأخرى.
  • اختيار هدف محدد ومكتوب بتنسيق مفهوم يمكن تنفيذه بطريقة سهلة. ابحث عن أفكار لتسويق العسل، كما يجب أن تكون قابلة للقياس والتحقيق خلال فترة زمنية محددة ومرتبطة ومن المهم أن تعتمد الأهداف على استخدام الأرقام المالية وغير المالية.

وكانت هذه مجموعة كبيرة من أفضل أفكار مشاريع تجارية تستطيع تنفيذها على أرض الواقع بكل ثقة.

ربما تفيدك قراءة: ماجستير ادارة المشاريع في السعودية | أشهر 3 جهات توفره لك

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى