مشروع توظيف السوريين في تركيا 

مشروع توظيف السوريين في تركيا .. هذه الأماكن تنفذ لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع توظيف السوريين في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع توظيف السوريين في تركيا 

إن المهاجرين السوريين إلى تركيا أو المسافرين بهدف الدراسة يقومون بالبحث عن وظائف توفر لهم دخل مادي ومن هنا جاءت فكرة مشروع توظيف السوريين في تركيا لمساعدتهم على العيش في مستوي مناسب إلي حداً ما مع تلبية احتياجاتهم اليومية. لذلك عبر منصة (موثوق) سنوفر لك أشهر الخبراء ممن يمكنك التعاون معهم من أجل تنفيذ مشروعك بطريقة قانونية ناجحة.

مكاتب تشغيل السوريين في تركيا

يتوفر مكاتب تقوم بمساعدة المستثمرين في بداية أعمالهم لوضع دراسة جدوى تشمل احتياجات وأفكار مختلفة لتنفيذ مشروع توظيف السوريين في تركيا. والآن سنعرض عليك بعض من هذه المكاتب التي يمكنك زيارتها واكتساب الخبرة من خلال ما تقدمه في المجالات المختلفة.

  1. مكتب دراسة جدوى المستشار لتطوير الأعمال:

أفضل مكتب يساعد علي  كيفية تطوير العمل  مع تقديم المزيد من الأفكار لتطوير العمل وهي من مكاتب دراسة الجدوى في تركيا الرائدة في هذه المجال.

فهذا المكتب محترف في إعداد دراسة جدوى ل أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا مع تقديم كافة المميزات التي تجعل مشروع العميل ناجح وتتمثل  تلك  الأمور عند القيام بمشروع جديد في التطوير.

مع تحديد فرص النمو المحتملة وفقاً لأفضل الممارسات الرائدة وبما ينعكس على زيادة تطوير العمل داخل الشركات حيث أصبح من الأساسيات التي لا غنى عنها في وقتنا الحالي.

اضغط هنا للتواصل مع مكتب المستشار..

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسة الجدوى:

يمكنك الاستعانة بمؤسسة سنابل الإبداع لمعرفة افضل مشروع لكل السوريين في تركيا والتي تستطيع البدء فيه، فهي لديها القدرة على كتابة دراسات جدوى لمشروع توظيف السوريين في تركيا.

وذلك من خلال خبرتها الواسعة والتي تعددت ال١٠ سنوات، وكذلك قدرتها على تحديد المخاطر وتجنبها، والمساعدة في تخطي العقبات التي تقف أمام المستثمر. وتقدم المؤسسة أفكار كثيرة ومبدعة لمشاريع ناجحة صغيرة مربحة برأس مال مناسب لمختلف المستثمرين

اضغط هنا للتواصل مع مؤسسة سنابل الإبداع..

أما رواتب الموظفين في تركيا 2020 وخاصة السوريين وذلك حسب استطلاع الرأي الخاص بالراتب الذي يحصل عليه السوريين في دولة تركيا.

فكان حوالي 20.6 بالمئة يقومون بقبض الرواتب شهرياً ويصل تقريباً حوالي ١٠٠٠ ليرة تركي أو حتى دون هذا وتزيد مع زيادة الإنتاج والاستيراد من تركيا، فيما قد أكد حوالي 40.7 بالمئة بأنّهم يحصلون على رواتب كل شهر تصل إلي حوالي  ٢٠٠٠ ليرة  تركي تقريباً.

وكذلك فإن حوالي 20.1 بالمئة منهم يحصلون على رواتب تكون ما بين حوالي ٢٠٠٠ ليرة تركي إلى حوالي 3٠٠٠ ليرة تركي.

أما قد وصلت أعداد السوريين الذين يحصلون على الرواتب الشهرية ما بين ٣٠٠٠ ليرة تركي وحتى حوالي 4٠٠٠ ليرة تركي حتى بلغت حوالي  6.9 بالمئة.

وأما بالنسبة للسوريين الذين يحصلون على رواتب تكون زيادة عن حوالي 4٠٠٠ ليرة تركي، فقد وصلت النسبة الخاصة بهم على حسب الاستطلاع حوالي 4.9 بالمئة.

مكاتب تشغيل السوريين في تركيا
مكاتب تشغيل السوريين في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا للسوريين .. 5 مكاتب معتمدة توفر لك خدمة مميزة

دراسة جدوى مشروع في تركيا

من أهم عوامل نجاح أي مشروع مثل مشروع توظيف السوريين في تركيا هو القيام بدراسة جدوى ناجحة تساعد على استمرار مشروع. ف دراسة جدوى مشروع مكاتب توظيف في تركيا كالتالي..

أولاً: تحديد اسم المشروع:

من الضروري تحديد اسم لهذا المشروع فلا يوجد مشروع دون اسم أو علامة تجارية، حتى يتمكن العملاء والزبائن التعرف على مشروعك، وعند تحديد الاسم يجب أن يشير على ما يقدمه المشروع، كما يجب أن يكون اسم فريد أي لا يوجد اسم مثله ولا مشابه له حتى يتعرف عليه العميل بسهولة وسرعة.

ثانياً: إدارة المشروع:

من الضروري اختيار من يدير المشروع، وإن كنت تمتلك الخبرة لكي تدير مشروعك فستصبح من أهم الأشياء لكي ينجح المشروع، ولكن إن كنت لا تمتلك القدرة على إدارة المشروع بنفسك عليك بالاستعانة بشخص للإدارة يتمتع بالاحترافية.

ثالثاً: اختيار موقع المشروع:

أي مشروع يحتاج لمقر يتم فيه العمل، لذلك عليك اختيار موقع مميز قريب من السوق ووسائل المواصلات، كما يجب أن تكون مساحته مناسبة لحجم المشروع، وعدد العمال وكذلك وجود مكان مناسب لكي تتمكن من تخزين البضائع.

رابعاً: تسويق المشروع:

ويعتبر التسويق من أهم خطوات دراسة جدوى أي مشروع مثل الترويج ل مكاتب توظيف في اسطنبول حيث تساعدك للتعرف على طرق عرض منتجاتك لكي يشاهدها العملاء.

أيضاً تستطيع ملء معرض صغير في الشركة لعرض المنتجات، أو من خلال عمل إعلانات ترويج في الصحف والمجلات، وعرض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعرض مئات المنتجات كل يوم من خلال عمل صفحة على الفيس بوك أو انستقرام، كما يجب اختيار طريقة الدفع.

 

شروط فتح شركة في تركيا

قبل فتح شركة في تركيا يجب أن تعلم أن هناك إجراءات تطلبها الحكومة من أجل جعلها قانونية ولا تتعرض للمساءلة بعد ذلك، فمن الأوراق والمستندات اللازمة من أجل تأسيس شركة ولمعرفة كيف ابدأ مشروع مكتب توظيف كالآتي:

  1. الحصول على جواز سفر ساري المفعول مترجم إلى اللغة التركية، ومصدّق من مكتب النوتر.
  2. الحصول على الرقم الضريبي، ويتم استخراجه في يوم واحد من دائرة الضرائب.
  3. الحصول على موافقة أمنية للسماح بتأسيس الشركة.
  4. توفير ثلاث صور شخصية لمدير الشركة.

أما من الشروط الأخرى لفتح شركات التوظيف في تركيا هي تحديد مقر الشركة في تركيا وتحديد رأس المال المستخدم، وسنوضح تلك النقطتين بالتفصيل أكثر كالتالي..

  1. تحديد مقر الشركة:

فهو شرط أساسي لتأسيس شركة لمشروع توظيف السوريين في تركيا أن يكون لها موقع، أي أن يكون لدى المؤسسين بالفعل مكتب في تركيا أو متجر أو بناء بحسب ما يحتاج لإنشاء الشركة في تركيا.

حيث يقوم صاحب الشركة باستئجاره أو شرائه، ويختلف سعر المكتب أو قيمة إيجاره باختلاف المنطقة التي يرغب أصحاب الشركة والممولون إنشاء شركتهم فيها، ويتطلب الاستئجار دفع تكاليف إضافية كالتأمين والقومسيون الخاص بالمكتب العقاري أو السمسار.

  1. تحديد رأس المال للشركة:

يعد العامل الأهم في مسألة تأسيس شركة في تركيا، حيث ينص القانون في تركيا على أن الحد الأدنى لرأس المال هي 10 آلاف ليرة تركي.

ولكن هذا المبلغ لا يسمح بأي صلاحيات أخرى، فإنّ القانون التركي تختلف طرقه مع الشركات في تركيا بحسب مبلغ رأس المال، لذا من الأفضل بأن يكون رأس المال على الأقل 100 ألف ليرة تركي.

وعندما تقوم بتنفيذ مشروع  شركات توظيف العرب في تركيا يصبح لديك صلاحيات مفيدة تحصل عليها وهي..

  • يتوفر إذن عمل وإقامة عمل لمالك الشركة والعاملين فيها أيضاً.
  • السماح بانضمام الشركة في تركيا إلى المنظمات والتجمعات التجارية التركية، مثل: منظمة تُرساب TÜRSAB.
  • القدرة على عمل عقود كبيرة وتسهيل استيراد وتصدير البضائع من وإلى تركيا.
  • كما ليس من الضرورة لمديرين الشركة في فترة تأسيس شركة في تركيا أن يقوموا بإيداع رأس المال في أحد البنوك التركية، ولكن بشرط أن يتم إيداع هذا المبلغ قبل التقديم على إذن إقامة العمل أو خلال سنتين من تاريخ تأسيس الشركة.
  1. تجهيز عقد تأسيس الشركة في تركيا:

حتى يتم توقيع عقد تأسيس شركة في تركيا لابد من أن يتوفر الآتي..

  • المحاسب القانوني:

فالمحاسب القانوني هو المعتمد من قبل الدولة التركية حيث تكمن مسؤوليته في تمثيل الشركة أمام الدولة، ووظيفته مختلفة عن وظيفة المحاسب الداخلي للشركة. لأن المحاسب القانوني يقوم في نهاية كل شهر باستلام فواتير ومصاريف ومشتريات الشركة وبعد ذلك يقوم بتسجيلها لدى دوائر الدولة التركية.

ومما يظهر أن القانون التركي يعتبر وجود المحاسب القانوني شرطاً أساسياً في الشركة أو مكتب تشغيل السوريين في اسطنبول وفي حال عدم وجوده يعد ذلك مخالفة قد تصل عقوبتها إلى إغلاق الشركة، وإنهاء عملها.

بالإضافة إلى ذلك فإن مصاريف المحاسب القانوني هي 400 ليرة تركي على الأقل شهرياً، وتختلف قيمة المصاريف الذي تمنح للمحاسب بحسب طبيعة وحجم الشركة.

  • دفاتر الشركة:

هي الدفاتر التي يتم بها تسجيل كل حسابات الشركة في مشروع توظيف السوريين في تركيا، وبعد ذلك يتم تسليمها لدوائر الدولة المتخصصة في ذلك بشكل دوري في نهاية كل عام، وتبلغ مصاريف هذه الدفاتر سنوياً حوالي 1100 ليرة تركي فقط.

وبعد التعاقد مع محاسب قانوني للشركة، وتجهيز دفاتر الشركة يصبح من الممكن البدء بتجهيز عقد تأسيس الشركة في تركيا والانتقال للمراحل الأخرى.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا اسطنبول .. خدمة مميزة من 7جهات متخصصة

 

  1. الحصول على الرقم الضريبي للشركة في تركيا:

تعتبر الشركة لمشروع توظيف السوريين في تركيا شخصية اعتبارية ولها رقم ضريبي.

حيث توجد على الشركات بتركيا ضرائب ربع سنوية وأخرى سنوية، بالإضافة إلى ضرائب الإيجار وتكاليفها تبلغ في المتوسط من 1500 إلى 3000 ليرة تركي.

فبعد الانتهاء من تجهيز عقد التأسيس للشركة وتصديقه وإنهاء جميع الإجراءات الخاصة به بالتعاون مع الوكيل أو الوسيط، ويتم التوجه إلى دائرة الضرائب من أجل تسجيل الشركة في تركيا والحصول على رقم ضريبي خاص بها.

بعد ذلك يمكنك سداد الضرائب المترتبة على الشركة بشكل دوري في دوائر الضرائب المتخصصة في ذلك.

ولكن بسبب أحداث فيروس كورونا في تركيا أصبح من الممكن استخراج الرقم الضريبي أون لاين دون الحاجة إلى مراجعة دائرة الضرائب.

  1. فتح الحساب البنكي الخاص بالشركة في تركيا:

فمن الضروري فتح حساب بنكي لوضع رأس المال فيه وبعد ذلك تحصل الشركة على ورقة إيداع بمبلغ رأس المال من قبل البنك.

وبعد هذه الخطوة يصبح بإمكان مدير الشركة وبمساعدة الشركة الوسيطة المسؤولة عن تخليص أوراق شركته، الحصول على موافقة من غرفة التجارة في تركيا على فتح الشركة، وإنهاء السجل التجاري، وأي أوراق أخرى.

وأيضاً من الممكن وضع رأس المال كاملاً قبل موافقة غرفة التجارة التركية على تأسيس الشركة في تركيا، ولكن بشرط أن يتم سداد رأس المال خلال مدة 24 شهر من بدء تاريخ تأسيس الشركة  لمشروع توظيف السوريين في تركيا.

ولا يسمح للشركة أن تمنح حق إقامة العمل قبل  إيداع رأس المال كاملاً.

  1. اعتماد توقيع عقد التأسيس للشركة:

بعد الانتهاء من مختلف الإجراءات التي وضحناها لك، وبالأخص حصولك على سجل تجاري للشركة في تركيا، وإنهاء إجراءات غرفة التجارة التركية.

يبقى أمام مالك الشركة اعتماد التوقيع فقط، حيث يتم تعيينه كمفوّض بالتوقيع باسم شركته، ويتم اعتماد توقيع مالك الشركة أمام كاتب العدل.

فبعد إتمام تلك الخطوة يصبح المساهمين مالكين فعليين للشركة حيث تم اعتمادهم في تركيا.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

 

أرباح شركات التوظيف

في مشروع توظيف السوريين في تركيا تحقق شركات التوظيف أرباح كثيرة نتيجة المشاريع المختلفة التي تقام ويعمل بها الأفراد فتعود برأس مال جيد للشركة.

أيضاً شركات تركيا توفر وظائف كثيرة للسوريين سواء كانوا طلاب أو مهاجرين أو مقيمين فمن فرص العمل في تركيا التي تتوفر ما يلي..

  1. مشروع خدمة الاستشارات المالية:

بسبب تطور الصناعة فقدمت مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، وخاصة القطاع المالي، فإذا كنت تمتلك خبرة في ذلك المجال، تستطيع فتح شركة استشارية مالية وتحقيق مشروع توظيف السوريين في تركيا.

ومن المهم أن يكونوا هؤلاء الموظفين محترفين قادرين على جذب عملاء مختلفين من الشركات الصغيرة إلى الشركات الصناعية الكبيرة، وذلك يعتمد على تاريخ الصناعة والمهارات الخاصة بك، ويعتبر هذا المجال من الأعمال المربحة بكثرة في تركيا.

  1. مشروع استيراد وتصدير المنتجات من وإلى تركيا:

بعض البلاد يوجد بها نقص من منتجات معينة، فيمكنك أن تستغل ذلك من خلال تركيا لأنها تعتبر دولة صناعية تنتج عدداً كبيراً ومختلفاً من المنتجات والسلع بأنواعها، لذلك يعتبر تصدير البضائع لتلك الدول مشروع ناجح ومربح للغاية.

فتستطيع أن تبحث عن أخبار السوريين بتركيا ومعرفة من يرغب في وظيفة من بينهم لمساعدتك في هذا المشروع ويمكنك البدء فيه بمبلغ بسيط من المال.

وبعد ذلك يمكنك التعرف على الدول التي ترغب في التصدير والتأكد من البضائع التي يوجد بها نقص والتعاون مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها إليها.

  1. مشروع السياحة:

تعد تركيا في المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة وخاصة الزيارة السياحية في العالم، واحتلت المركز التاسع في قائمة الدخل من السياحة وذلك حسب الإحصائيات في عام 2011.

فتلك الإحصائيات أثبتت إن السياحة قطاع محوري في اقتصاد البلاد، ولا زال من الممكن تحقيق مزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الجذابة، فيمكن توظيف السوريين في هذا المجال من خلال عقد عمل في تركيا للسوريين يتوافق مع القانون التركي.

  1. مشروع مترجم فوري في تركيا:

إذا كان لديك القدرة على تحدث اللغة التركية بطلاقة وتقيم في تركيا، فلديك فرصة كبيرة لبدء مشروعك الخاص وهو الترجمة.

حيث يوجد الكثير من فرص العمل في هذا المجال مثل: الترجمة عبر الإنترنت من العربية إلى التركية والعكس وإعطاء دروس لتعلم التركية أو الإنجليزية عبر الإنترنت أو إعطاء دروس مباشرة لعدد من الطلاب.

يمكنك كذلك التواصل مع الشركات التي تبحث عن مترجمين محترفين لترجمة الرسائل والبرقيات والفاكسات لهذه الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار أن المترجمين يحصلون على رواتب عالية مقابل هذه الخدمة.

أيضاً ستجد وظائف للسوريين في المنظمات الدولية في تركيا تم توفيرها من خلال الشركات المختلفة، وأبرز نوعين من هذه الشركات ما يلي..

  1. الشركات المساهمة:

وهذا النوع من الشركات يجب ألا يقل عدد الشركاء فيها عن 5 أشخاص، فيمكن أن يكون الشركاء أشخاصاً حقيقيين أو اعتباريين، وتقتصر الشركة على الأصول التي تصنعها من الدرجة الأولى والشركاء بالدرجة الثانية، ولابد من أن يكون رأس المال الأساسي للشركة مؤكداً وفقاً للبنوك.

  1. الشركات ذات المسؤولية المحدودة:

هذا النوع من الشركات لابد من أن يتوفر بها شخص واحداً أو أكثر من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين (بحد أقصى 50 شخصاً).

وتقتصر مسؤولية الشركاء على رأس المال المحدد، ولا يمكن إصدار أسهم من أجل جلب رأس المال إلى الشركة والحد الأدنى لمتطلبات رأس المال هو 10،000 ليرة تركي.

ويتم إدارة الشركات المحدودة من قبل الشركاء، كما إن لديها جمعية عامة للمستثمرين، كما يجب وجود مشرف واحد على الأقل في تلك الشركة مع أكثر من 20 شريكاً وغالباً ما يتطلب نقل حصة الشراكة إذن من الشركاء الآخرين المتواجدين بالشركة.

فيمكن لأي سوري أن يكون مالك لهذه الشركة، ولكن بعد الحصول على تصريح عمل، كما يمكن للسوريين أن يمتلكوا 100٪ من أسهم الشركة.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع مربحة في اسطنبول .. احصل على مكاسب مميزة مع 5 شركات

شركات للبيع في تركيا

اتجه الكثير من المستثمرين في الاستثمار في مشروع توظيف السوريين في تركيا لأنها الآن من أكثر المشاريع المحققة للأرباح المذهلة.

فأغلبية السوريين يبحثون عن وظيفة، لذلك سنعرفك على أشهر مواقع التوظيف اون لاين كما يلي..

  1. موقع com:

يعد هذا الموقع من المواقع القديمة التي تساعد كل من يبحث عن فرصة عمل سواء السوريين في تركيا أو أي شخص في الدول الأخرى وأكثر ما يتميز به الموقع هو عرض مختلف أنواع الشركات الصغيرة والكبيرة التي تبحث عن موظفين.

  1. موقع Kariyer:

يعتبر من أفضل المواقع في مشروع توظيف السوريين في تركيا حيث يعد أول موقع تركي يقوم بالعمل على مساعدة الباحثين عن فرص عمل في تركيا.

فقد قام بتوظيف أعداد كبيرة من الباحثين عن فرص عمل في تركيا، فقد ساعد في توظيف أكثر من مليون ونصف موظف

وذلك من بداية تأسيسه في عام ١٩٩٩، فيوجد لهذا الموقع الكثير من المكاتب المنتشرة في مختلف محافظات تركيا ويصل عددها إلى 13 مكتب لتقديم الخدمات، مع تقديم أفضل نموذج عقد عمل في تركيا للسوريين وغيرهم أيضاً.

  1. موقع com:

إحدى مواقع التوظيف المشهورة في العالم، فهو يعرض الكثير من الوظائف في المجالات المختلفة، فيمكنك البحث في الوظائف المتاحة حسب المدن.

  1. موقع com:

موقع يتيح فرص عمل مختلفة في تركيا، فهو يساعد أصحاب الشركات عن إيجاد موظفين في المجالات التي يريدونها، وأهم ما يميز هذا الموقع أنه يقسم عملية البحث على حسب المدن التركية والحالة التعليمية للمتقدم.

فعليك كباحث عن وظيفة أن تقدم السيرة الذاتية الخاصة بك ورفعها على الموقع، فهذا الموقع يتميز بارتفاع عدد المشاهدات، حيث قد وصلت المشاهدات في شهر واحد إلى حوالى75 مليون مشاهدة.

لذلك يعتبر هذا العدد المرتفع من المشاهدات فرصة مناسبة لزيادة احتمالية الحصول على فرص عمل مختلفة في تركيا، مما يساعد على نسبة نجاح مشروع توظيف السوريين في تركيا.

  1. موقع com:

من أشهر مواقع البحث عن عمل في تركيا حيث يقوم بتوفير فرص عمل كثيرة، كما يتميز بإقبال عالي من الباحثين عن فرص العمل في تركيا، لأنه يختلف عن المواقع الأخرى حيث يساعد الباحث عن عمل بخطوات محترفة في سبيل تطوير نفسه والمهنة التي يمتلكها.

كما أطلق عليه فيسبوك العمل وسبب ذلك أنه يقوم بتوفير علاقات تواصل اجتماعية بين الباحثين عن العمل وموظفي الشركات في مكتب التوظيف في تركيا، وهذا التواصل بينهم في إطار تقديم النصائح عن طبيعة عمل الشركة، فهذه العلاقات التي تحدث تسمح لهم باختيارك بالأولوية لشغل فرصة الوظيفة في الشركات التي يعملون فيها.

أصبح الآن مشروع توظيف السوريين في تركيا من المشاريع المنتشرة لكثرة بحثهم على فرص عمل مناسبة لهم ولإمكاناتهم من حيث الخبرة والتعليم.

افضل مشروع لكل السوريين في تركيا
افضل مشروع لكل السوريين في تركيا

ربما تفيدك قراءة :  مشاريع اسطنبول العقارية .. مجمعات سكنية للاستثمار من 7 خبراء

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى