مشروع انشاء تطبيق

مشروع انشاء تطبيق .. أفضل 5 أماكن تخدمك بأسعار مميزة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع انشاء تطبيق ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع انشاء تطبيق

هل ترغب في البدء بـ مشروع انشاء تطبيق ، إن هذا المقال مع منصة « موثوق» سوف يلبي كافة طلباتك ويقدم لك كل ما ترغب من معلومات حول عالم التطبيقات الإلكترونية وهذا المجال الذي يمكن تحقيق ربح مناسب من خلاله، فقط استمع إلى نصائح الخبراء

مشروع انشاء تطبيق الكتروني

لم يكن إنشاء تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بهذه السهولة والسرعة والتكلفة المنخفضة، في الواقع، يتمتع أي صاحب عمل أو رائد أعمال اليوم بإمكانية إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة به دون الترميز وهذا يعني عدم الاستعانة بمطور مستقل أو العمل مع وكالة والتي كانت سابقًا من شروط عمل تطبيق، مما يؤدي إلى تحمل تكاليف باهظة ويقلل من التحكم في النتيجة النهائية، بطبيعة الحال، فإن المتخصصين في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول لديهم دائمًا مستقبل مشرق أمامهم لأن تنفيذ البنى المعقدة والوظائف المتقدمة لا يزال يمثل قيدًا رئيسيًا على أدوات التطوير “دون تعليمات برمجية” هذه.

مزايا وقيود استخدام منشئ تطبيقات الأجهزة المحمولة

في حين أن أدوات إنشاء مواقع الويب “دون رمز” كانت موجودة منذ فترة طويلة ويستخدمها ملايين الأشخاص، إلا أن ظهور النظام الأساسي لإنشاء تطبيقات الجوّال الخالية من الأكواد يعد أكثر حداثة، هذه الأدوات مفيدة لرجال الأعمال وقادة الأعمال لأنها تسهل الوصول إلى هذه التقنيات، ومع ذلك، هناك بعض العيوب في أدوات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة التي لا تحتوي على رموز، والتي سنناقشها أدناه.

فوائد أدوات إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة التي لا تحتوي على رموز

  1. وفر المال عن طريق إنشاء تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك

عندما يكون البديل هو استئجار مطور مكلف (نحو 80 دولارًا في الساعة)، فمن المحتمل أن توفر عدة آلاف من الدولارات، نظرًا لأن “منشئي التطبيقات” هؤلاء يحتاجون إلى تحديث جميع برامجهم باستمرار لاكتساب عملاء جدد، فلن تضطر أيضًا إلى دفع ساعات تطوير إضافية عندما يحتاج برنامجك إلى التحديث، وسوف يعتنون به، وهو مدرج في سعر اشتراكك، بالإضافة إلى ذلك، مع الرسوم الشاملة (الفحص والاستضافة والتحديثات وما إلى ذلك)، تميل النفقات الإضافية إلى أن تكون أقل.

  1. إطلاق التطبيق الخاص بك بشكل أسرع

لا يبدأ إنشاء تطبيق دون رمز من الصفر أبدًا، هناك العديد من القوالب أو وحدات الميزات التي ستساعدك على العمل بسرعة وتساعد في إلهامك عند تصميم وكتابة المحتوى واختيار ميزات لتطبيقك، وتعمل أدوات التطوير غير المشفرة أيضًا على أتمتة العديد من العمليات الشاقة مثل النشر واستيراد / تصدير البيانات وتجميع التطبيق، مما يجعله أسرع للانتقال من الفكرة إلى الإطلاق.

ربما تفيدك قراءه كيف تنشأ متجر الكتروني نسائي بخطوات بسيطة؟

 

  1. لا مفاجآت غير سارة

واحدة من أكبر الشكاوى التي نتلقاها من عملائنا الذين عملوا مع مستقلين أو وكالات تنمية صغيرة هي، “اعتقدت أننا وافقنا على X، لكنهم قاموا بتسليم Y”، أو ما هو أسوأ من ذلك: “لقد دفعت لهم، ثم اختفوا. “، لسوء الحظ، لا يكون نظام تطوير التطبيقات دائمًا شفافًا كما نرغب أن يكون، ولكن مع معظم أدوات مطوري البرامج دون رمز، يمكنك قراءة المصطلحات واللعب بالنماذج أو الوحدات النمطية ومشاهدة التطبيقات الأخرى التي تم إصدارها مباشرة على متجر التطبيقات وتحديد ما إذا كانت المنصة مناسبة لك قبل أن تذهب أم لا.

  1. انشر تطبيقك على iOS وAndroid والويب

فيما يتعلق بـ مراحل بناء التطبيقات، قم ببناء تطبيقك دفعة واحدة (وادفع مرة واحدة) وانشره على iOS وAndroid (والأنظمة الأساسية الأخرى أيضًا، اعتمادًا على منشئ التطبيق الذي تختاره)، وتحذير هنا: العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة التي لا تحتوي على رموز محمولة بشكل صارم إذا كنت ترغب في توصيل الواجهة الخلفية بتطبيق الويب نفسه، فقد تواجه مشكلات إذا لم تتضمن خيارًا للويب، بالإضافة إلى ذلك، يسمح بعض منشئي التطبيقات بالنشر عبر الأنظمة الأساسية باستخدام التطوير المختلط بدلًا من التعليمات البرمجية الأصلية، مما يؤدي أحيانًا إلى تطبيق أقل جودة.

كن حذرًا عند اختيار منشئ تطبيقات الأجهزة المحمولة لديك للتأكد من حصولك على تطبيق جوال عالي الجودة وخالي من الأكواد يتم نشره على جميع الأنظمة الأساسية التي تحتاجها.

  1. قم بإنشاء التطبيق الخاص بك في بضع نقرات

تتيح لك محررات تصميم التطبيقات البسيطة بناء تجربة تطبيق الهاتف الخاص بك والسير في خطوات انشاء تطبيق دون الحاجة إلى الترميز أو المصطلحات الفنية، تم تصميم معظم أدوات التطوير التي لا تحتوي على رموز لمنشئي التطبيقات غير التقنيين وتوفر الدعم عبر الدردشة أو البريد الإلكتروني في حالة حدوث خطأ ما.

ويبدأ كل تطبيق محمول تقوم بإنشائه باستخدام هذا النظام الأساسي بمجموعة مختارة من المكونات الإضافية والأدوات، تغطي المكونات الإضافية جميع المجالات الرئيسية للوظائف والأدوات لتطبيقات الهاتف المحمول المحددة، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق للتجارة الإلكترونية، فيمكنك الاختيار من Shopify وSquare وPayPal والتكاملات الأخرى.

وواجهة إنشاء التطبيقات مرنة للغاية، يمكنك البدء بتصميم الصفحة الرئيسية، ثم الانتقال إلى صفحات ومحتويات أخرى، في النهاية، ستتمكن من إضافة ميزات في الوقت الفعلي مثل محتوى المدونة وملفات تعريف المستخدمين وإشعارات الدفع والمزيد.

مصمم تطبيقات الجوال
مصمم تطبيقات الجوال

قد يفيدك قراءه أهم 4 خطوات لإنشاء متجر الكتروني عربي إحترافي

 

AppyPie

ساعد AppyPie أكثر من 3 ملايين منشئ المحتوى في إنشاء تطبيق جوال يعمل بكامل طاقته ولا يحتوي إلا على العناصر المرئية، بالإضافة إلى دعم Android وiOS، تقدم AppyPie أيضًا وظائف PWA (تطبيقات الويب التقدمية) الكاملة، وبالتالي، سيكون تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك مرئيًا في متصفح الويب مثل موقع الويب العادي.

تشغيل AppyPie بسيط للغاية، تبدأ بفكرة التطبيق المصممة مسبقًا الخاصة بك ثم تركز على “الميزات” التي تقدمها AppyPie، هذه الميزات هي اللبنات الأساسية للتطبيق الذي تريد إنشاءه، على سبيل المثال، فيما يلي بعض الفئات التي يتم تقسيم الميزات إليها:

اجتماعي

الوسائط المتعددة

التجارة الإلكترونية

اتصال

معلومة

إذا اخترت الميزات الاجتماعية، فستتمكن من إضافة قوائم الدليل وبطاقات العضوية والنماذج وسجلات المستخدم والمزيد، ويمكن تخصيص كل ميزة لصفحات مختلفة من تطبيق الجوال الخاص بك، ويقدم AppyPie دعمًا مجانيًا لنشر تطبيقاتك على Google Play أو Apple Store.

Thunkable

إذا سبق لك أن حاولت تعلم البرمجة، فربما تكون قد سمعت عن منصة سكراتش، تستخدم هذه المنصة واجهة “قائمة على الكتلة” لبناء التطبيقات وتعلم البرمجة على طول الطريق، ويبدو أن Thunkable قد استوحى الكثير من نهج سكراتش، تتشابه واجهتهم الرئيسية لبناء تطبيقات الأجهزة المحمولة.

فهو لا يتيح لك إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة بسرعة فحسب، بل يساعدك أيضًا على تعلم حيل جديدة على طول الطريق، والتطبيقات الأساسية ليست صعبة الإنشاء كما تعتقد، ومع ذلك، لا يزال Thunkable منشئ تطبيقات الأجهزة المحمولة المرئي ويوفر واجهة تصميم سلسة.

نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني

هل تخطط لتطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك؟ هل ترغب في الاستعداد قدر الإمكان من خلال تحليل بيئتك الاقتصادية؟ تعتبر أبحاث السوق و دراسة جدوى تطبيق جوال خطوة حاسمة تسمح لك بتحديد مشروعك بشكل أفضل.

يجب أن تكون أبحاث السوق الخاصة بتطبيق الهاتف المحمول كاملة وتمثيلية قدر الإمكانن لهذا، من المهم أن يغطي جوانب متعددة، بهذه الطريقة، ستتمكن من تحديد اتجاهات السوق وسلوك وتوقعات جمهورك المستهدف والإمكانات التجارية لتطبيقك والمنافسة القائمة بالفعل، في هذه الفقرة، سنقدم لك بعض مفاتيح النجاح الأفضل في أبحاث السوق لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

الاتجاهات واللوائح في سوق تطبيقات الهاتف المحمول

أولًا، من الضروري جمع بيانات الاقتصاد الكلي من أجل إجراء أبحاث السوق لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، وسوف تتعلق هذه البيانات بالأرقام الخاصة بقطاع تطبيقات الهاتف المحمول بشكل عام، وسيساعدك هذا في تحديد اتجاهات السوق والأفكار الواعدة.

يمكنك الاستفسار عن النقاط التالية:

التباين في مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية؛ وملكية الهواتف الذكية / الأجهزة اللوحية حسب الفئة العمرية؛ ما هي أنواع التطبيقات التي تنمو أكثر؛ وأرقام التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية) والتجارة الإلكترونية (التجارة المتنقلة)؛ وما هي توقعات المستخدمين بشكل عام؟ وعلى أي منصات لتوزيع تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك؟ وما هي اللوائح التي يجب اتباعها؟

سيسمح لك امتلاك رؤية عالمية لقطاع تطبيقات الهاتف المحمول بفهم خصائصه وتحدياته بشكل أفضل، كن حذرًا، مع ذلك، في استخدام البيانات الحديثة لأن هذا مجال يتغير باستمرار.

تحليل خصائص مستخدمي تطبيقات الجوال

ستحتاج أيضًا إلى النظر في تحليل هدفك ببيانات الاقتصاد الجزئي، سيسمح لك ذلك بتحسين أبحاث السوق لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، وضع في اعتبارك الجوانب التالية:

– من هم الأشخاص المتأثرون بعرضي؟ ما هو متوسط أعمارهم؟

– ما هي الفئات الاجتماعية المهنية الأكثر تمثيلًا؟

– ما هو متوسط دخولهم؟

– كم عدد الأشخاص المحتمل أن يهتموا بمفهومك؟

دراسة المنافسين لتطبيقك للجوال

ستكون الخطوة التالية في بحث السوق لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك هي إجراء دراسة عن منافسيك المباشرين وغير المباشرين، للقيام بذلك، حدد جميع التطبيقات المنافسة الموجودة على منصات التنزيل المختلفة وقم بتحليل استراتيجيات الأعمال الخاصة بهم.

ضع في اعتبارك النقاط التالية:

– من هم منافسيك؟ ما الاحتياجات التي تلبي خدمتهم؟

– تحديد موقع منافسيك من حيث السعر والمفهوم

– ما هي قطاعات السوق التي يستهدفونها؟ (المهنيين، الشباب، الالعاب، إلخ)

– هل يتمتعون بسمعة طيبة أم لا؟ لماذا؟ (الرائد في السوق، الابتكارات، إلخ)

– ما هي مزاياها التنافسية؟

– ما هي استراتيجيات الاتصال التي وضعوها؟

بفضل هذه الدراسة، ستتمكن من تحديد الممارسات الجيدة والسيئة، وستتمكن بعد ذلك من التميز عن المنافسة من خلال تطوير تطبيق مبتكر.

ربما يفيدك قراءه مهام منسق المشاريع الالكترونية في 6 نقاط

 

توقعات العملاء بخصوص تطبيقك للجوال

لإنهاء أبحاث السوق لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، لا يزال لديك أهم نقطة يجب معالجتها، توقعات المستخدم، وفي هذا الجزء الأخير، ستحتاج إلى تحديد احتياجات ورغبات هدفك من أجل تلبيتها، وستتمكن بعد ذلك من تحديد ما إذا كان هناك طلب حقيقي على تطبيقك وما الميزات التي يجب دمجها، ولتحقيق هذه الخطوة الأخيرة، ستحتاج إلى استجواب المستخدمين المحتملين للتعرف عليهم، يتوفر لك حلان:

إذا كان طلبك لا يقدم مفهومًا أو خدمة مبتكرة، فستكون الدراسة الكمية هي الأنسب، ويمكن أن يكون القيام بذلك عبر الإنترنت أو مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لجمع المعلومات، قم بتكييف نهجك وفقًا لشريحة السوق التي تستهدفها، ومن ناحية أخرى، إذا كان مشروعك يتضمن مفهومًا مبتكرًا للغاية، فستكون الدراسة النوعية أكثر ملاءمة، ستجري مقابلات مع عدد أقل من الأشخاص ولكن من خلال النظر بعمق أكبر في دوافعهم ورغباتهم وتوقعاتهم.

تذكر أن السوق لن يتكيف معك، لذا فالأمر متروك لك لإيجاد الحلول المناسبة للتكيف مع السوق، قد تبدو فكرتك رائعة بالنسبة لك، ولكن إذا لم تلبي الطلب ولا تأخذ في الاعتبار خصائص السوق، فإن المشروع سيكون محكوم عليه بالفشل.

وإذا أردت أفضل مكاتب لإعداد دراسات الجدوى نقدم لك جهتين هما الأفضلمكتب المستشار لتطوير الأعمال

يستخدم كوادر مدربة وأدوات تسويقية لتحليل وتقييم عناصر المشروع بدقة، وإعداد دراسات الجدوى المالية لمساعدتك على تجنب خسائر المشروع، وإعداد البحوث لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها ومنع مخاطر التسويق لمشروع انشاء تطبيق على جوجل بلاي.

مشروع انشاء تطبيق الكتروني
مشروع انشاء تطبيق الكتروني

 

مؤسسة سنابل الإبداع

الميزة الخاصة لمؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى هي أن خبراتهم هي دراسة عمل المنافسين واستخراج صيغة نجاحهم، لأن المؤسسة توفر أكثر من 10 سنوات من الخبرة والتجربة، ستساعدك إذا كنت تريد إنشاء مشروع  مصمم تطبيقات الجوال.

للتواصل اضغط هنا 

ربما يفيدك قراءه أشهر منصة متجر الكتروني .. مع أهم خطوات إنشاء المتاجر

 

تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

ما هي تكلفة تطبيق الهاتف المحمول؟ لن تجد إجابة بسيطة على Google، حيث تختلف التكلفة اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على طبيعة تطبيق الهاتف الخاص بك، وتعقيده، والأنظمة الأساسية المستهدفة (فقط iOS، أو Android فقط أو كليهما)، ولهذا السبب غالبًا ما تكون لتكلفة غير متوقعة، لذا إذا أردت تكلفة عمل تطبيق مثل كريم يمكنك التواصل مع شركات متخصصة لتعلم التكلفة بصورة محددة.

لماذا لا يتم الوفاء دائمًا بالتقديرات الأولية لتكاليف تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة؟

في الأساس، هناك سببان لعدم تطابق التكلفة المقدرة لتطوير التطبيق مع الواقع:

  1. أحيانًا يتم تقديم عروض اسعار تطبيقات الجوال من قبل شركة خدمات ذات جودة رديئة، بعض الشركات لا تولي اهتمامًا كافيًا لإعداد عرض أسعار حسن النية أو أنها غير شريفة وتريد ببساطة توقيع العقد.
  2. توسيع نطاق التطوبر بسبب التغييرات على طول الطريق، وإذا كانت ميزانيتك محدودة للإصدار الأول من التطبيق، فلديك ثلاثة خيارات:

– اتفق على ميزات محددة. حددها مقدمًا والتزم بالخطة، وإذا اتبعت هذه القاعدة، فستحتفظ بنفس نطاق العمل وستظل تكاليف تطوير التطبيق كما هي.

– دفع التكاليف الإضافية. مع الوظائف الإضافية، كن مستعدًا لزيادة تكلفة إنشاء التطبيق.

– إزالة الميزات. جنبًا إلى جنب مع فريق التطوير الخاص بك، يمكنك تحديد أولويات ميزات التطبيق، في هذه الحالة، يمكنك إعادة ترتيب نطاق العمل بحيث يحتوي على الوظائف اللازمة ويلبي قيود الميزانية.

كم تكلفة عمل تطبيق للجوال حسب مراحل التطوير

في معظم الحالات، تتكون عملية تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة من الخطوات الخمس التالية:

ما قبل التطوير (يسمى أيضًا الاكتشاف أو البحث)

تصميم UX / UI

تطوير التطبيقات

اختبار ونشر التطبيقات

الدعم المستمر والصيانة

ويبدأ غالبية مطوري التطبيقات (نحو 70٪) مشروعًا بمرحلة ما قبل البحث / الاكتشاف (المصدر: Clutch. co، 2017)، وتسمح هذه الخطوة للفريق بتوضيح جميع مداخل وعموميات التطبيق من منظور تقني وتجاري، ويتم تكوين تفاهم وثقة مشتركين مع العميل والقائم بالأداء في الاجتماعات، وتقدم خطوة الاكتشاف المزايا التالية:

توفير الوقت والمال

التحقق من المتطلبات

حل التصميم القائم على الهدف

تغطية المخاطر

تزامن العميل مع الفريق

تحديد أولويات مهام المشروع

الفائدة الكبيرة التي تحصل عليها بعد مرحلة الاكتشاف هي إجابة دقيقة على السؤال “ما تكلفة إنشاء تطبيق لعملك؟ ” يتم حساب ميزانية التطوير وتاريخ التسليم المحدد بناءً على قصص المستخدمين المقدمة في تراكم المنتج، بمجرد أن تبدأ مرحلة الاكتشاف، يتم تعيين فريق للمشروع، ويمكن أن يتكون الفريق من محلل أعمال، أو مهندس برمجيات، أو مصممين، إلخ، وتشمل الإنجازات المحتملة الأخرى من مرحلة الاكتشاف ما يلي:

مفهوم المشروع النهائي

تصميم UX / UI

تراكم المنتج

خطة هندسة المشروع

تحليل السوق والمنافسين (اختياري)

ترخيص تطبيق الكتروني

عندما تقرر إنشاء تطبيق على الإنترنت، تتبادر إلى الذهن بعض الأشياء حول هل التطبيق يحتاج ترخيص، وبالمناسبة هذه فكرة جيدة حيث أصبحت التطبيقات الإلكترونية نصيبًا كبيرًا من اهتمام الجمهور باختلاف شرائحه، ولقد بلغ مستوى التجارة الإلكترونية في المملكة في عام 2019 وحده قرابة 33 مليار ريال، والحصول على إذن إنشاء متجر إلكتروني أو تطبيق إلكتروني هو أحد الأحكام المنصوص عليها في لوائح التجارة الإلكترونية في المملكة.

وخطوات الحصول على سجل تجاري ومن ثم ترخيص تطبيق إلكتروني لمن يتساءل كيف اسوي تطبيق في الاب ستور والحصول على ترخيص له

1- سجل الدخول

2- تحديد الخدمة المطلوبة والوصول إليها ثم اختيار اسم شركتك.

3- أدخل المعلومات اللازمة المتعلقة بأعمال التجارة الإلكترونية في الحقول المخصصة لذلك.

4-دفع فاتورة رسوم التسجيل التجاري من خلال نظام الدفع والحصول على عضوية الغرفة التجارية.

5- مبروك، في الخطوة التالية، سيتم إصدار سجل تجاري، وسيتم توضيح رقم عضويتك في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

ارباح التطبيقات

أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول الآن جزءًا من حياتنا اليومية، سواء كانت لأغراض شخصية أو مهنية، ويمكن أن تكون مفيدة للغاية، مع استمرار تزايد عدد مستخدمي تطبيقات الأجهزة المحمولة، من الضروري أن توفر الشركة أحد التطبيقات لعملائها، مع الاحتفاظ بالأدوات الأكثر طلبًا من قبلهم، دعونا نرى المزايا لتطبيق الهاتف المحمول للأعمال، إلى جانب كونها تحقق أرباحًا في كثير من الأحيان لمن يتساءل ما هي ارباح التطبيقات، خاصة إذا تم الالتزام بنصائح الخبراء في هذا الصدد.

تجربة عملاء مُحسّنة

من لم يجد نفسه أبدًا يتصفح موقع ويب بطيئًا وغير متجاوب وسوء التنظيم؟ للتغلب على هذه المشكلة، خاصة في أثناء مرحلة التسوق، تقدم العديد من الشركات تطبيقًا للهاتف المحمول وتقترح على عملائها تنزيله لتسهيل رحلة التسوق الخاصة بهم.

في أغلب الأحيان، يتم تقديم الاقتراح من خلال نافذة تعرض على العميل إما “متابعة على الموقع”أو”تنزيل تطبيق الجوال”، و47٪ من مستخدمي الإنترنت لا يحبون تجربة الويب الخاصة بهم، لذلك، دليل على أن جزءًا كبيرًا من عملائك سيكونون أكثر ميلًا إلى تفضيل تصفح تطبيقات الأجهزة المحمولة بدلًا من تصفح الويب.

  1. اكتساب الرؤية

يُثري تطبيق الهاتف المحمول وجوده عبر الإنترنت، لأنه يسمح بالرجوع إليه في منصات التطبيقات مثل متجر Play أو متجر التطبيقات، ويؤدي وجود تطبيق إلى زيادة مستوى الرؤية وتحسين صورة العلامة التجارية، هذه فرصة للشركة لتسليط الضوء على نشاطها وتقديم خدمات جديدة.

لم يعد العملاء يبحثون فقط عن استهلاك سلعة، ولكن قبل كل شيء عن الدعم والتجربة الشخصية، إن امتلاك تطبيق جوال يجعل من الممكن تقديم أدوات جديدة للتفاعل مع العملاء: الدردشة عبر الإنترنت وخدمة رد الاتصال وغير ذلك الكثير. هذه طريقة رائعة للتعرّف على المزيد من المنصات، ولتسهيل التواصل بين الأعمال والعملاء.

  1. أداة الولاء

إن ملكية مشروع انشاء تطبيق من قبل العملاء تجعل من الممكن إرسال الإشعارات، لذلك من الأسهل بكثير إعلامهم والتفاعل والبقاء تحت تصرفهم إذا لزم الأمر، ويجب تذكر الإحصائيات وفقًا لدراسة أجراها فريق Localytics Data:

– تزيد الإخطارات من جاذبية العلامة التجارية بنسبة 88٪

– يعود 65٪ من المستخدمين إلى التطبيق في غضون 30 يومًا عند تمكين الإشعارات

– يجد 50٪ من المستخدمين الإخطارات مفيدة

  1. إدارة أكثر كفاءة لتعيين العملاء

إذا كان لديك جدول أعمال عبر الإنترنت، فستكون قادرًا بشكل أفضل على إدارة مواعيدك من خلال تطبيق mobielK الميزة الرئيسية لامتلاك يوميات إلكترونية هي أنه يسمح للشركة بإدارة مواعيد عملائها عن بعد، والعملاء لتحديد المواعيد من العديد من الوسائط: الكمبيوتر والجهاز اللوحي والهاتف الذكي وما إلى ذلك، ويظل عملك متاحًا في كل مكان، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

من يقول أجندة على الإنترنت، يقول الإخطارات لكل تعيين موعد، طريقة جيدة للبقاء على اتصال مع العملاء وإبقائهم على اطلاع دائم بحجوزاتهم/ وبالتالي، فإن إدارة المواعيد وكذلك بيانات العملاء هي كذلك

وأخيرًا. إن إنشاء مشروع انشاء تطبيق لهي فكرة متميزة خاصة في ظل تصدر التطبيقات عالم التكنولوجيا حاليًا، واستعرضنا الإجابة على السؤال الشائع  كيف ابدا مشروع تطبيق بالإضافة إلى أبرز المعلومات في هذا المجال.

خطوات انشاء تطبيق
خطوات انشاء تطبيق

ربما يفيدك قراءه : انشاء تطبيق المحترف .. أروع التصاميم توفرها لك 3 مكاتب متخصصة

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى