السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / إدارة أعمال / دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة المنورة .. دليلك من الخبراء

دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة المنورة .. دليلك من الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دورة إدارة المشروعات فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة المنورة

ظهرت الكثير من المراكز التي تمنح دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة خاصة وبالمملكة عموما، وفي هذا المقال تلخيص لكل الأمور المتعلقة بدورة إدارة المشاريع، وما هي الفائدة منها، وكيفية الحصول على الدورة وما هي تكلفتها وأهمية تلك الدورة للفرد، وكثير من الأمور الهامة المتعلقة بالموضوع، تابع معنا.

فوائد إدارة المشاريع

يهدف البرنامج إلى تزويد المتدرب بالمؤهل العلمي والعملي لإتقان علوم وفن إدارة المشاريع، وهو أيضًا أحد المتطلبات الرئيسية لدخول امتحان شهادة PMP.

فوائد كورس ادارة مشاريع pmp

المساعدة في تخطيط المشروع

تخطيط المشروع هو المرحلة الأولى من إدارة المشروع، وربما أهم مرحلة، لأن أي ضعف أو فجوة في الخطة يمكن أن تؤدي إلى إجهاض المشروع بأكمله.يمكن أن تساعدك أدوات إدارة المشروع في تبسيط عملية تخطيط المشروع وتقليل الوقت المطلوب لذلك وعلى سبيل المثال، يمكن أن يساعدك في توزيع المهام وجدولتها وتقدير الميزانية وتحديد الأهداف والمواعيد النهائية وعناصر التخطيط الأخرى.

تسهيل التعاون والتنسيق

من الممكن أن يعمل فريقك على عدة أهداف ومهام في نفس الوقت، حيث قد يعمل البعض على تحسين المبيعات، ويعمل البعض الآخر على تطوير منتجات جديدة ، والبعض الآخر مكلف بالتسويق، وآخرون يكتبون محتوى لمدونة الموقع الإلكتروني، وغيرها يمكن تشبيه المهام بفريق عمل فريق كرة القدم، فلكل لاعب مهامه في الملعب، وقد يفسد خطأ واحد من قبل لاعب جهود الآخرين.تتمثل إحدى مزايا أدوات إدارة المشروع في أنها تساعد في تنسيق العاملين في المشروع، حتى لو كانوا يعملون من مواقع وأوقات مختلفة. تعزيز التواصل بين أعضاء الفريق من أهم فوائد أدوات إدارة المشروع تسهيل التواصل بين أعضاء الفريق من خلال المراسلات والإشعارات، حيث يمكن لأي موظف التعليق على أي مهمة في المشروع بشكل مباشر، وسيشاهدها المشرفون والعاملون على الفور، حتى يتمكنوا من الرد و التعليق عليها. يمكن لأعضاء الفريق أيضًا إرفاق الملفات أو الصور بالرسائل والتعليقات بسهولة. أفضل شيء هو أنه يمكنك الرجوع وحذف أو تعديل أي تعليق سابق إذا كنت بحاجة إلى إضافة معلومات أو ملف وهذا غير ممكن في وسائل الاتصال الأخرى، مثل الرسائل الصوتية ورسائل البريد الإلكتروني، لأنه بمجرد إرسال الرسالة لا يمكن التراجع عنها.

مركز واحد للملفات والمستندات

من الميزات المفيدة لأدوات إدارة المشروع أنها تدعم تخزين وتنظيم الملفات والمستندات وهذا مهم جدًا، لأن معظم المشاريع اليوم تستخدم عددًا كبيرًا من الملفات والمستندات، والتي يجب مشاركتها وتعديلها بشكل مستمر ومتزامن.ستمكنك أدوات إدارة المشروع أنت وموظفيك من مشاركة الملفات بسهولة، ويوفر العديد منها القدرة على إدارة أذونات الوصول، بحيث يمكنك تحديد من يحق له عرض هذه الملفات. تجعل أدوات إدارة المشاريع مشاركة الملفات ومشاركتها أمرًا سهلاً للغاية دون الحاجة إلى إرسال عشرات رسائل البريد الإلكتروني المرفقة بالملفات لمشاركتها.

تتبع المشاريع

يمكن أن تساعدك تعلم ادارة المشاريع في تتبع تقدم كل مهمة في المشروع، يمكن للموظفين تقديم تحديثات فورية حول ما أنجزوه، وهذا سيساعدك على إدارة الوقت بشكل فعال، كما سيساعدك في تقدير الوقت المطلوب لإكمال المشروع الحالي وكذلك المشاريع المستقبلية، وهذا سيقلل من إضاعة الوقت وتجاوز المواعيد النهائية، التي عادة ما تكون ذات أولوية للعملاء.

فوائد إدارة المشاريع
فوائد إدارة المشاريع

 

ربما تفيدك قراءة … أذكى سبل ادارة المشاريع الالكترونية.. لربح مضمون

 

تكلفة دورة ادارة المشاريع الاحترافية

يمكنك حجز موعد اختبار PMP عبر الإنترنت أو عبر الهاتف ويمكنك تغيير تاريخ الاختبار مجانًا قبل أكثر من 30 يومًا من تاريخ الاختبار الأصلي.إذا كنت ترغب في تغيير تاريخ الاختبار خلال 30 يومًا من التاريخ الأصلي، فسيتعين عليك دفع رسوم إعادة الجدولة 70 دولارًا، اختبر PMP الخاص بك ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إعادة جدولة الاختبار في غضون يومين من التاريخ الأصلي، فسيتعين عليك دفع رسوم الاختبار بالكامل مرة أخرى.

سعر امتحان pmp في السعودية

يعزز PMP مهارات المتدربين من خلال مساعدتهم على مواكبة التطور الوظيفي، ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإدارية. تبلغ تكلفة اختبار شهادة PMP 405 دولارات أمريكية لأعضاء معهد إدارة المشاريع و 555 دولارًا أمريكيًا لغير الأعضاء. يجب أن يكون عضو دورة pmp الرياض قادرًا ومؤهلًا لدخول امتحان PMP بمؤهلات جامعية أو متوسطة. قد يزداد الامتحان، لكن قرار إجراء الامتحان هو قرار سليم بدون نموذج ، مما يزيد من قدرة المتدرب ويقدمه إلى علوم الإدارة الحديثة وعماله في مشروعه. يجب أن يكون المنتسب حاصلًا على درجة البكالوريوس ، أو ثلاث سنوات من الخبرة في إدارة المشاريع ، أو دبلوم المدرسة الثانوية ، لذلك يلزم وجود خمس سنوات من الخبرة في إدارة المشروع ، وهذا يؤهله لإجراء الاختبار.

ما هي ادارة المشاريع الصغيرة

إدارة المشروع هي تخصص يتعلق بكيفية تنظيم مشاريع إدارة الموارد البشرية، وتنفيذ ما هو مطلوب خلال فترة محددة وسط عوامل تتعلق بالجودة والتوقيت والتكلفة، من أجل تحقيق التغيير وتحقيق الهدف الذي أنشئ من أجله المشروع، لا تتطلب إدارة المشروع متطلبات العملية الإدارية والتشغيلية الدائمة من حيث المهارة الفنية أو متطلبات العمل.

 

خطة ادارة المشاريع

إدارة المشروع هي المعرفة المرتبطة بمجموعة من الأدوات والمبادئ والتقنيات المستخدمة في عمليات التدقيق والرقابة والمراقبة وتخطيط المشروع، وتعرف إدارة المشروع بأنها تطبيق للتخطيط والتنظيم لجميع الموارد الخاصة في الشركة من أجل تنفيذ مشروع معين لمرة واحدة فقط، وتشمل هذه الموارد كل رأس المال والقوى العاملة، وتساعد إدارة المشروع على تحديد أهداف المشاريع والعناصر المتعلقة بها، من بين التعريفات الأخرى لإدارة المشروع مجموعة من المهام وتشمل تنسيق وتنظيم الموارد المالية والبشرية ومن أجل استكمال العمل في المشاريع.

 خطوات إدارة المشروع

 يعتمد نجاح تنفيذ إدارة المشروع على تنفيذ المديرين لمجموعة من الخطوات الأساسية، وهي:

 تخطيط المشروع:

هو الخطوة الأولى ومرحلة إدارة المشروع؛ حيث يتم دراسة حالة بهدف صياغة فكرة محددة للمشروع، ثم تحديد أهدافها، والنتائج المتوقعة منه؛ من خلال تنفيذ خطة مفصلة تساعد على برمجة عمل المشروع، والتخطيط للمشروع يتضمن تطبيق الخطوات التالية: بناء إطار عمل خاص بالمشروع وهو إطار منطقي يتكون من مجموعة من الخطوات التي يجب تنفيذها، وعند الوصول إلى نهايتها يتم الحصول على صورة كاملة عن المشروع والغرض من إنشائه. إعداد الخطة الخاصة في العمل وإنها طريقة تساعد على ربط الموارد المتاحة ونتائج المشروع؛ حيث أن هذه الخطة تساهم في توضيح التصور حول الخطوات المناسبة لتقدم المشروع؛ حتى تتمكن المنشأة من الوصول إلى الأهداف وتحقيق المهام المطلوبة للقيام بعملها.

تنظيم المشروع:

هو عملية استخدام الموارد لمقارنتها بالأنشطة المحددة مسبقًا وحيث يتم دراسة الحاجة إلى الموارد البشرية واستخدامها في إدارة المشروع، ثم يتم تصميم إجراءات تقييمها المؤقت؛ من أجل الوصول إلى تحديد التكاليف اللازمة لبدء تنفيذ المشروع، فيما يلي معلومات عن الخطوات المستخدمة في تنظيم المشروع:

الموارد البشرية؛

الموارد البشرية مهمة جدا وتساعد في تنفيذ المشروع، ويجب على الموارد البشرية تحديد المهام المتوقعة من كل موظف، وهذه المهام مرتبطة بالأنشطة المخطط لها سابقا، ويسعى كل منها لتحقيق أهداف المشروع.

التوثيق والتقرير؛

التوثيق من الأنشطة الهامة لإدارة المشاريع، حيث يعتبر وسيلة لمتابعة كافة الأعمال والتطورات المتعلقة به، أما التقارير فهي الوسائل التي تساعد على تحديد فاعلية وكفاءة المشاريع من خلال تحليل الموجود منها. وتعداد نقاط التطوير وتقديم التوصيات التي تساعد على تعزيز سير العمل.

 يعرف إنشاء أنظمة للتقييم والمتابعة والمتابعة بالعمليات المتكررة التي تسعى للحصول على معلومات حول جميع أعمال وأنشطة المشروع؛ من أجل التحقق من تقدمه وفقًا لخطة العمل، أما بالنسبة للتقييم، فهو قياس الأداء المرتبط بنشاط محدد ومحدد مسبقًا وذلك للمساهمة في إصدار أحكام نهائية حول ذلك النشاط، ومدى قدرته على الوصول إلى الأهداف المتوقعة منه خلال فترة زمنية محددة.

 إعداد الميزانية المالية للمشروع وهي خطة مالية تحتوي على معلومات حول تكاليف تشغيل المشروع، وتساعد على ضمان جميع الموارد المستخدمة في تنفيذ أنشطة المشروع، وتساهم في توفير أدوات المراقبة لمتابعة العمل من خلال مقارنة النفقات الفعلية مع النفقات المخطط لها. تنفيذ المشروع: هو التنفيذ الفعلي للمشروع وحيث أن هذه الخطوة تعتمد على الخطوتين السابقتين، فإن وجود التخطيط المناسب والعناصر التنظيمية التفصيلية هي الأسس التي تساعد في نقل المشروع ليصبح واقعيا وموضوعيا، وتشمل هذه الخطوة تطبيق الخطوات الفرعية التالية: متابعة المشروع؛ حيث أنه من المهم عند تنفيذ المشروع الانتباه إلى متابعته من خلال متابعة جميع الموارد المتاحة ومقارنتها بالأهداف والنتائج المتوقعة تسويق المشروع؛ هو توفير احتياجات الأفراد من خلال الاعتماد على العديد من الأسس، مثل تحليل رغباتهم، واختيار السوق المناسب للمنتجات للوصول إليهم، ودراسة تكاليف الإنتاج ومقارنتها بالقوة الشرائية داخل المجتمع. تقييم المشروع: هو الخطوة الأخيرة في إدارة المشروع كواحدة من واجبات مديري المشروع هي التأكد من أنهم يحققون أهدافهم ، ولكن هناك القليل من الاهتمام بالتقييم النهائي للمشروع؛ لذلك ومن الضروري العودة إلى الأهداف المحددة مسبقًا؛ من أجل التأكد من أنها تتوافق مع قانون التخطيط العمراني المحدد مسبقًا.

 

خطة ادارة المشاريع
خطة ادارة المشاريع

 

ربما يفيدك قراءه شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

 

اساسيات ادارة المشاريع

الآن يمكن الحصول على هذه الشهادة عن طريق الاشتراك في الدورات التي تقدمها بعض المراكز السعودية عن بعد، كما توجد جامعات تقدم دورات في ماجستير إدارة المشاريع بعضها عبر الإنترنت وبعضها على أرض الواقع في المملكة.
أساسيات و عناصر ادارة المشاريع
يجب على مدير المشروع الناجح إدارة أربعة عناصر أساسية للمشروع في وقت واحد، وهذه العناصر مترابطة وهي كما يلي:
النطاق: ويشمل حجم المشروع وأهدافه ومتطلباته.
الموارد: ستحتاج إلى توفر الأشخاص والمعدات والمواد.
الوقت: لا يغطي هذا فقط مقدار الوقت الذي سيستغرقه المشروع بشكل عام، ولكن يجب تقسيمه إلى فترات مهام وتبعيات.
المال: لديك فهم قوي للتكاليف والطوارئ والأرباح.
من بين المراكز التي تقدم دورات في أساسيات PMP، معهد جنيف للأعمال، أهداف الدورة هي التالية:
كيف تكون قويًا لضمان إتمام المشروع بنجاح.
حدد كيفية التعامل مع قيود الوقت وجعل المواعيد النهائية مناسبة لك.
نحن نعلم لماذا التواصل المفتوح هو أفضل صديق لمدير المشروع.
تحديد كيفية التعرف على العقبات والتعامل معها قبل ظهورها.
المستفيدون من ذلك هم:
مدراء مشروع.
مديري البرامج.
وقادة فريق المشروع مع عدة سنوات من الخبرة في بدء وتخطيط وإدارة المشاريع.
أعضاء فريق المشروع الذين يرغبون في تطوير حياتهم المهنية.
وبالمثل ، يقدم هذا المعهد دورة ماجستير إدارة الأعمال ، وللحصول على هذه الشهادة يجب استيفاء الشروط التالية:
الحصول على دبلوم أو بكالوريوس في اللغة العربية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى.
لا يشترط أن تكون شهادتك في نفس المجال
ومن الأهداف التي تسعى هذه الدورة إلى تحقيقها ما يلي:
التدريب على إدارة الأعمال في مختلف المناصب الإدارية والتنفيذية.
التأهيل من أجل الحصول على المناصب الإدارية المتعلقة بكيفية ممارسة الأعمال التجارية.
التدريب على المبادئ الأساسية في كيفية إدارة الأعمال وقيادة المكاتب الإدارية.
تعرف على الاتجاهات العالمية المعاصرة في فن إدارة الأعمال.

ماجستير إدارة المشاريع بكلية الأمير محمد بن سلمان بالرياض وأهم ما يميزها:

إنها المؤسسة الرائدة في العالم في تعليم ريادة الأعمال. تم إعداد البرنامج باستمرار ليتناسب مع واقع المملكة العربية السعودية من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ، الذين يقيمون فيها ويتفاعلون مع مجتمع الأعمال هناك ويقدمون المشورة لهم ، كما يشاركون بنشاط في تأسيس وتطوير نظام يحتضن ريادة الأعمال في مدينة الملك عبد الله. يحاكي برنامج ماجستير إدارة الأعمال رؤية 2030 ، والتي تشجع على اكتساب مهارات ريادة الأعمال،فضلاً عن ترك بصمة إيجابية على المجتمع. منهجية الكلية تشاركية وتضع الطالب في مركز أنشطة الفصل.
يساعد هذا المنهج على اكتساب مجموعة متميزة من المهارات، سواء في: القيادة والعمل الجماعي ومهارات الإدارة العالمية وغيرها من خلال التطبيق العملي والتفكير. يتعلم المشاركون ليس فقط المعلومات النظرية حول الابتكار ، ولكن أيضًا كيفية الابتكار ودفع الابتكار في وقت واحد.

اساسيات ادارة المشاريع
اساسيات ادارة المشاريع

تجربتي في اختبار pmp

بعض المواقع أجرت تقرير ومسحًا لبعض قرائها يعبرون عن تجربتهم مع اختبار PMP:

قائمة الامتحانات

تصف قائمة التحقق هذه المهام من أصل ستة مجالات أداء:

بدء المشروع (14٪)

تخطيط المشروع (25٪)

تنفيذ المشروع (27٪)

مراقبة ومراقبة المشروع (28٪)

اغلاق المشروع (8٪)

يتكون اختبار إدارة المشاريع العربية pmp من 200 سؤال متعدد الخيارات مكتوبة بناءً على هذه المواصفات. تصف الأرقام الموجودة بين قوسين نسبة مئوية من الأسئلة في كل منطقة.

تجربتي مع دورة pmp جدة

الهدف من الاعتماد

تستخدم المنظمات الحكومية والتجارية وغيرها مديري مشاريع معتمدين من PMP في محاولة لتحسين معدل نجاح مشاريع تطوير البرمجيات من خلال تطبيق مجموعة من مبادئ إدارة المشاريع الصارمة والموحدة والمتطورة كما هو موضح في دليل معهد إدارة المشاريع دورة pmp معتمد.

يحصل المحترفون على الاعتماد لإثبات كفاءتهم في إدارة المشاريع بشهادة مقبولة دوليًا، وقد ثبت أنه مفيد بشكل خاص لمديري المشاريع الذين يحاولون العثور على وظائف أو مديري المشاريع الذين يعملون لأنفسهم ويبيعون خدماتهم للعملاء.

 

شروط الحصول على شهادة pmp

تعكس شهادة PMP الخبرات المهنية والتعليمية لفرد متخصص في إدارة المشاريع. تعكس إدارة المشروع قدرة الشخص على إكمال وإدارة المشروع والقيام بالعمل الجاد من أجل تحقيق أهداف المشروع وشروط الحصول على دبلوم ادارة مشاريع الرياض:

المجموعة أ:

تشمل متطلبات الحصول على شهادة PMP داخل المجموعة أ أن الفرد حاصل على دبلوم المدرسة الثانوية أو ما يعادله من دبلوم المدرسة الثانوية أو درجة الزمالة أو ما يعادلها ، ويتطلب ما يقرب من 7500 ساعة من توجيه المشروع و 35 ساعة من التعليم الإداري المشاريع.

 المجموعة ب:

تتطلب شهادة PMP Type B شهادة مدتها أربع سنوات ، و 4500 ساعة من توجيه المشروع ، و 35 ساعة من تعليم إدارة المشاريع.

 متطلبات الاعتماد المستمر:

تُعرف أيضًا باسم CCRs ، وهي تكسب 60 وحدة تطوير مهني لمدة ثلاث سنوات تشمل العديد من الأنشطة مثل: البحث أو كتابة المقالات أو التحدث عن الموضوعات المتعلقة بإدارة المشروع أو المشاركة بدوام كامل في إدارة المشروع.

دورة إدارة المشاريع الاحترافية

إنها أول شهادة احترافية في إدارة المشاريع في العالم معتمدة من المعهد الأمريكي لإدارة المشاريع (PMI). شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) معترف بها عالميًا والأكثر أهمية لمديري المشاريع والمشرفين. تتمتع هذه الشهادة أيضًا باهتمام المكاتب الاستشارية والمقاولين ومديري المشاريع الذين تشمل واجباتهم الإشراف على تنفيذ المشروع والمتابعة ومراقبة المتطلبات المالية والفنية.

  الشكل العام في القطاعين الخاص والحكومي.

مكونات دورة إدارة ادارة المشاريع:

  •      المقدمة.
  •  وإدارة مشروعك.
  •      دورة عمل المشروع وتنظيمه.
  • مشروع إدارة الموارد البشرية.
  •      إدارة اتصالات المشروع.
  •      إدارة مخاطر المشروع.
  •      إدارة المشتريات المشروع.
  •      إدارة أصحاب المصلحة.
  •      إدارة تكامل المشروع.
  •      مراحل إدارة المشروع.

تجربتي في اختبار pmp
تجربتي في اختبار pmp

أهمية ادارة المشروع

القيادة وتنظيم الفوضى

إدارة المشروع، خسارة كبيرة تجلب القيادة والتوجيه للمشاريع. بدون إدارة المشروع، يمكن أن يكون الفريق مثل السفينة دون وجود دفة تتحرك دون توجيه أو سيطرة أو غرض قيادة للفريق للقيام بعمله الأفضل وإدارة المشروع والرؤية والتحفيز يوفران الفرصة لحواجز الطرق ويلهم الفريق للقيام بعملهم ويوافق مديرو المشروع ولكنهم يضمنون أيضًا خطوطًا واضحة للموافقة.

ميزة جديدة

توفر الإدارة للمشاريع التي تبدأ في المثال، يمكن أن تكون قطاعات الأعمال التجارية والقراءة الأعلى للشركة هي التي تسعى باستمرار للبقاء في دورة المنافسة. مكتب العمل في المشاريع الهندسية لصاحب العمل عن طريق الاستعانة بخبراء في المجالات المطلوبة لصاحب العمل بتقسيم المشروع إلى مشروع على مستوى الشركة ، ينظر مدير المشروع إلى ما إذا كان يمضي قدمًا في مهمته ورؤيته أم لا.

إدارة المخاطر

تعتبر إدارة المخاطر من المعارف الأساسية المطلوبة في إدارة المشاريع وإدارة العمليات بشكل عام ، وهي من العوامل التي تسبب التأمين، وجود إدارة عملية للمشاريع في المشاريع الأمنية. العمليات الأساسية في المشاريع المفتوحة ستكون مشاريع جيدة وجيدة ونفس الشيء بجوار الجيران الكرماء لذلك، تعتبر المشاريع جاهزة للتنفيذ ضمن التخطيط العام للمشروع.

إدارة الخبرة الفعالة

سواء كان اسم المشروع ضمن الميزانية ، بدون إدارة المشروع ، قد يستغرق تطويره وتنفيذه وقتًا أطول. الوقت هو المال وتستثمر الشركات في الموارد وتخصصها لتطوير أشياء جديدة وإذا لم تتم مراقبة المشروع بشكل صحيح ، فسيتم إهدار الموارد أو إساءة استخدام الفكرة.

الادارة

يعد تقريرًا تعليميًا يقدم تقريرًا تعليميًا. سمعت الصورة من الصورة. يعد استمرار المشروع والتأكد من متابعة المشروع بشكل صحيح أمرًا ضروريًا لضمان بقاء المشروع على المسار الصحيح عندما يكون هناك معرض مناسب. يجعل إعداد التقارير عن المشروع من السهل معرفة متى بدأ المشروع في الانحراف عن مساره كلما أصبح من الطبيعي أن يصبح وقت الفراغ اكتشاف المشروع وتقرير الحالة الجيدة وسباقات الرسم البياني والمخاطر والمخاطر والمخاطر والمخاطر والمشروع والمشروع المرتجعات هذه البيانات لا تقدر بثمن ليس فقط لتتبع التقدم ولكن أيضًا لتوصيل العملاء للحصول على علاقة بريد

رقابة جودة

ضمان الجودة عادة ما تكون المشاريع تحت ضغط الجدول الزمني ، دون وجود مدير مخصص في مجال العمل ، مما يضمن تنفيذ المشروع لإنشاء المشاريع اللازمة لتنفيذ المشروع.

تجربة موضوعية

إدارة المشروع مهمة لأن شخصًا ما يجعله قادرًا على الوصول إلى المشروع بخبرة طويلة في عدد ساعات العمل التي يشارك فيها الأعمال التنفيذية في هذا النوع من العمل، فهو يعمل بنظام أساسي يستخدمه والقدرات والقيود وأنواع الأحداث التي تحدث عادةً إذا كان وجود هذا النوع من الخبرة في Theme يعني أن المدير قادر على التواصل بطريقة ذكية ومستنيرة مع العملاء والموظفين وأصحاب المصلحة والموردين.

فوائد ملخص دورة pmp

     سوف يفي بالمتطلبات الإلزامية التي حددتها معظم الشركات للنمو الوظيفي وهي: شهادة PMP.  قد تتوقع زيادة كبيرة في الرواتب بعد الحصول على =شهادة PMP الخاص بك والتي تعد واحدة من مزايا PMP الجذابة للغاية وتصل تلك الزيادة إلى 20% تقريباً. يمكنك التحقق من راتب PMP الذي ستحصل عليه حسب الصناعة والخبرة والموقع وما إلى ذلك ، إذا كنت في الولايات المتحدة في قطاع الأدوية، فقد تربح 125000 دولار أمريكي بينما قد تكسب شهادة PMP في كندا ما يصل إلى 115000 دولار أمريكي عند العمل في الزراعة / التعدين، ولكن إذا كنت في الهند، فقد تكسب 1،800،000 روبية هندية  بصفتك مدير مشروع، ستساعدك شهادة مدير المشروع هذه في الحصول على فرص أفضل لإكمال المشاريع بنجاح. عندما تتحدث إلى العملاء أو أصحاب المصلحة الآخرين ، فأنت تتحدث نفس اللغة وقاموس PMI ؛ لذلك تصبح فعالاً في الاتصال ، وهو مفتاح نجاح المشروع.

 

وفي نهاية المقال نأمل أن نكون قد أمددناكم بكل التفاصيل الخاصة بدورات إدارة المشاريع وأثارها على الفرد، وأهم مهام ادارة المشاريع ومدى تميزها في سوق العمل.

 

 

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 جملة ملابس اطفال

جملة ملابس اطفال .. أشهر 5 خبراء في تجارة الملابس

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ملابس اطفال بالجملة من تركيا؛ …